شارك مع اصدقائك

08 أبريل 2013

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 8/4/2013 مع الصحف المصرية: وزير الخارجية السابق: ليس لدى تخوف من أخونة جهاز "الخارجية".. بعد انفراد "اليوم السابع".. بطاقات رقم قومى جديدة بعد سرقة ماكينة الطباعة.. مضاعفة معاشات 120 ألف مواطن الشهر الحالى


اهم عناوين صحافة القاهرة:
: وزير الخارجية السابق: ليس لدى تخوف من أخونة جهاز "الخارجية".. بعد انفراد "اليوم السابع".. بطاقات رقم قومى جديدة بعد سرقة ماكينة الطباعة.. مضاعفة معاشات 120 ألف مواطن الشهر الحالى
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
الإدارية العليا تخاطب الرئاسة والشورى والعدل، حددوا مواقفكم من طعن وقف الانتخابات البرلمانية، المطالبة بالتحقيق مع عاكف فى سبه للقضاة، بقعة زيت بمحيط السد العالى للمرة الخامسة خلال عام، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.








أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية السابق، أنه لا يتخوف على الإطلاق من أخونة وزارة الخارجية، لأنه جهاز وطنى كما يتطلب العمل فى الخارجية مهارات خاصة، ووصف العرابى لـ"اليوم السابع مصر بـ"المريضة"، لكنه أوضح أن الجميع يعرف الداء والدواء، وأضاف أنه لا يخشى من التقارب مع إيران سياسيا، لكنه يخاف أن نأخذ منها تجربة "الدولة الموازية".
قررت وزارة الداخلية البدء اعتبارا من بعد غد الأربعاء 10 إبريل فى إصدار بطاقات رقم قومى جديدة مزودة بعلامة تأمينية مستحدثة بدلا من العلامات المائية الحالية، وذلك فى إطار تطبيق أحدث الأنظمة التأمينية، وقال مصدر أمنى مسئول أن قطاع مصلحة الأحوال المدنية سيقوم بإصدار تلك البطاقات بذات القيمة ودون أن يتحمل المواطن أية أعباء مالية إضافية.

 "القضاء الأعلى يطالب النائب العام بالرحيل عن منصبه.
 براءة "شفيق" و"مناع" من تهمة الفساد بقطاع الطيران.
 حسام عيسى يتهم شركات الإخوان بالتلاعب فى الدولار.
 "صناعه الشورى" تطالب بإقالة "وزير الاستثمار".
 رئيس العربية للتصنيع: نمد الجيش بالكثير من احتياجاته.



تبدأ وزارة التأمينات الاجتماعية صرف معاشات الشهر الحالى، بعد رفع الحد الأدنى للمعاش الأساسى إلى 291 جنيها بدلا من 144 جنيها، ويستفيد من هذا القرار 120 ألف مواطن أحيلوا إلى المعاش خلال العام المالى الحالى.
وسيحصل هؤلاء - بالإضافة إلى مضاعفة المعاش - على متجمدات الزيادة بأثر رجعى اعتبارا من أول يوليو 2012، وحتى شهر مارس الماضى، بتكلفة تصل إلى 226 مليون جنيه سنويا.

بحيرة ناصر على موعد دائم مع بقع الزيت التى ما تكاد تختفى حتى تعود للظهور من جديد، فقد تلقت أجهزة وزارة الدولة لشئون البيئة، للمرة الخامسة على التوالى خلال عام فى ساعة مبكرة أمس بلاغا يفيد بظهور بقعة زيت قبالة سواحل البحيرة من جهة السد العالى شرق أسوان، وعلى الفور أرسلت غرفة العمليات المركزية بوحدة إدارة الكوارث بوزارة البيئة لجنة لمعاينة موقع التسرب الزيتى بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية.

مشروعات مصرية سودانية للأمن الغذائى وتعزيز التجارة والصناعة.
شلل فى السكك الحديدية بعد إضراب القطارات.
 25 طن قمامة حصيلة مظاهرات الغضب أمام القضاء العالى.
 بدء إصدار بطاقات رقم قومى جديدة بعد غد.
 مستشارون يطالبون بالتحقيق فى تصريحات عاكف عن القضاة.



تقدم عدد كبير من القضاة والمستشارين من رؤساء محاكم الاستئناف، بمذكرة إلى المستشار محمد ممتاز متولى رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، طالبوه فيها بندب أحد المستشارين كقاض للتحقيق فى التصريحات التى أدلى بها محمد مهدى عاكف مرشد جماعة الإخوان المسلمين السابق، والتى تناول فيها القضاء والقضاة بعبارات تشكل جريمة السب والقذف والإهانة فى حقهم والتشكيك فى نزاهتهم، وجاء فى المذكرة أن مهدى عاكف قال فى حديثة لجريدة كويتية، إن القضاة فاسدون ومفسدون، وأنهم قاموا بحل مجلس الشعب السابق.

قررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار يحيى دكرورى نائب رئيس مجلس الدولة، مخاطبة رئاسة الجمهورية ومجلس الشورى ووزارة العدل للرد عليهما رسميا بشأن موافقتها على الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة، وكيلا عنهم وقررت التأجيل لجلسة 14 أبريل المقبل، لحين الرد واعتبار عدم الرد على المحكمة بمثابة موافقة على الطعن فى الحكم الصادر من محكمة أول درجة، بوقف إجراء انتخابات مجلس النواب بجميع مراحلها.

 حلايب وشلاتين لم تطرح للنقاش.. وإثارتها مزايدة وخبث إعلامى.
 براءة شفيق وعاصى ومناع من تهمة الإضرار بالمال العام.
 المصريون متمسكون بالطيب.
طريقة حديثة لاستخراج أخشاب مركب الشمس سليمة.
 "حقوق الإنسان" يتضامن مع المدعين ضد مبارك فى قتل الثوار.




أكدت قيادات سلفية - رفضت ذكر اسمها- فى تصريحات لـ"المصرى اليوم" أن هناك حالة من الغضب فى أوساط الدعوة السلفية وحزب النور بسبب وجود تأكيدات لديهما بأن رئاسة الجمهورية تقوم بمراقبه نشاط وتليفونات قادتهما بعد الخلافات السياسية التى تفجرت بين الجانبين فى الفترة الأخيرة.

حصلت الجريدة على المسودة النهائية لمشروع قانون نقابة الدعاة الذى يناقشه مجلس الشورى حاليا، وحدد مشروع القانون مهام العمل الدعوى داخل وزارة الأوقاف وشروط العضوية والقيد بجدول النقابة ومن أهم الشروط أن يكون العضو متمتعا بالجنسية المصرية.

 "سيف الدين" نتعاون مع السعودية فى صناعة الـ"أر.بى.جى".
عودة ترددات المحمول بشكل جزئى للمنطقة الحدودية مع إسرائيل.
 أسامة صالح: إيران لم تعرض الاستثمار فى مصر ولسنا طرفا فى تسوية "رشيد".
 سلفيون يحاصرون "مقر الإخوان" الجمعة لوقف "التطبيع" مع إيران.
"المصرى اليوم" تنفرد بوثائق "ويكليكس" عن مراسلات كيسنجر: الحلقة الأولى.




فى رد فعل سريع على فشل مفاوضات وزير النقل حاتم عبد اللطيف مع وفد للعاملين بهيئة السكك الحديدية حول عدد من مطالبهم، نفذ سائقو ومحصلو القطارات فى عدد من المحافظات تهديدهم بالدخول فى إضراب تام عن العمل، أمس، وأوقفوا حركة القطارات للوجهين البحرى والقبلى وهو ما ردت عليه الوزارة بالإعلان عن معاقبة المضربين بالإحالة إلى النيابة الإدارية مع صرف مكافأة قيمتها 300 جنيه للممتنعين عن المشاركة فى الإضراب.

قرر النائب العام المستشار طلعت عبد الله أمس، حبس الرئيس السابق محمد حسنى السيد مبارك 15 يوما على ذمة التحقيق معه فى اتهامه بالاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى بالأموال المخصصة سنويا من الميزانية العامة للدولة للإنفاق على القصور الرئاسية.

 الجريدة تحاور الطبيب المصرى مكتشف النسخة الأشرس من فيروس "السارس".
 "التعليم العالى" تفاجئ طلاب الجامعات بانتخابات "اتحاد مصر".
 عاشور: من سيمد يده على "المحامين" سنقطعها.
 طعن قضائى ضد مرسى وقنديل على قرار مضاعفة أسعار البوتاجاز.
 تعاون بين "الكهرباء" و"العربية للتصنيع" لإنتاج الطاقة من الرياح.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق