شارك مع اصدقائك

26 مارس 2013

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 26/3/2013 من قناة ONTV:بعد تدخل الجيش .. الإفراج عن سائحين مختطفين بجنوب سيناء..جهاز الإتصالات ينفي إختراق إسرائيل لشبكة الإتصالات..اليوم الحكم في دعاوى تتعلق بمبارك والنائب العام السابق


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 26/3/2013 من قناة ONTV

بعد تدخل الجيش .. الإفراج عن سائحين مختطفين بجنوب سيناء

ذكر مراسل أون تي في ، أن القوات المسلحة نجحت بجهود أجهزة المخابرات الحربية بشمال وجنوب سيناء بالتعاون مع مشايخ القبائل في اطلاق سراح السائح "أمير حسان" من عرب إسرائيل والنرويجية "ايلجى فليب" ، والذين تم اختطافهما صباح الجمعة الماضي بمنطقة "طابا - نويبع" من قبل مسلحين . وقال ممراسل أون تي في إن المفاوضات مع الخاطفين انتهت بتدخل من مشايخ القبائل لاطلاق سراح السائحين بدون تنفيذ شروطهم باطلاق سراح بعض المتهمين في قضايا مخدرات.



جهاز الإتصالات ينفي إختراق إسرائيل لشبكة الإتصالات

نفى رئيس الجهاز القومي للاتصالات عمرو بدوي ما تردد عن اختراق إسرائيل لشبكة الاتصالات في مصر، مؤكدا عدم صحة هذه الأنباء جملة وتفصيلا. وقال إن الأمر يتعلق فقط بمشكلة معينة تتعلق بتمرير المكالمات الدولية عبر خطوط التليفون المحمول .



اليوم الحكم في دعاوى تتعلق بمبارك والنائب العام السابق

تصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري اليوم حكمها في الدعوى القضائية التي تطالب بالإفراج الصحي عن الرئيس السابق حسني مبارك. كما تنظر ذات الدائرة الدعوى المقامة من رجل الأعمال محمد أبوالعنين وأسرته بوقف تنفيذ قرار منعه من السفر في قضية كسب غير مشروع . وفي قضية أخرى ، يصدر القضاء الإداري اليوم حكمه في الدعاوى المطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رئيس الجمهورية بإقالة النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود من منصبه ، كما تصدر المحكمة حكمها في الدعوى التي تطالب بإعادة تقسيم الداوئر الانتخابية على مستوى الجمهورية .
من ناحية أخرى ، تستأنف محكمة القضاء الإداري نظر الدعوى القضائية التي تطالب بوقف تصدير الكهرباء إلى قطاع غزة.



الشورى يناقش قوانين الانتخابات والتظاهر السلمي

يبدأ مجلس الشورى اليوم جلسات مناقشة مشروعي قانوني انتخابات مجلس النواب وتنظيم مباشرة الحقوق السياسية المقدمين من الحكومة من حيث المبدأ. كما يناقش المجلس عددا من الاقتراحات بمشروعات القوانين المقدمة من اعضاء المجلس في نفس الموضوع. ويناقش المجلس في جلسته المسائية مشروع قانون حماية الحق في التظاهر السلمى في الأماكن العامة المقدم من الحكومة والذي تمت الموافقة عليه أمس من حيث المبدأ .



إنطلاق أعمال القمة العربية وأزمة سوريا أبرز الملفات

انطلقت اليوم في العاصمة القطرية الدوحة أعمال القمة العادية الرابعة والعشرين بحضور ستة عشر زعيما بينهم الرئيس محمد مرسي .
تناقش القمة على مدى يومين ملفات عدة أبرزها الأزمة السورية والقضية الفلسطينية وإعادة إصلاح الجامعة العربية.
وفي الجلسة الافتتاحية سلم نائب الرئيس العراقي خضير الخزاعي رئاسة القمة إلى أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة.



قطر تدعو لقمة عربية بمصر لمناقشة القضية الفلسطينية

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية طالب أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة بانعقاد قمة عربية مصغرة في مصر لمناقشة سبيل حل القضية الفلسطينية بحضور وفدي فتح وحماس .
ودعا أمير قطر إلى تأسيس صندوق مالي لدعم القدس رأس ماله مليار دولار معلنا تبرع بلاده بربع مليار دولار لإغاثة الشعب الفلسطيني.



معاذ الخطيب يرأس وفد سوريا إلى قمة الدوحة

وعن الأزمة في سوريا فقد دعا أمير قطر إلى عقد مؤتمر دولي للأمم المتحدة لإعادة إعمار سوريا بعد انتقال السلطة ،وطالب بمحاكمة المتهمين بارتكاب جرائم ضد الانسانية هناك .
في غضون ذلك سلمت دولة قطر رئيس القمة العربية أحمد معاذ الخطيب، الرئيس المستقيل للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مقعد دمشق بالقمة والذي طالب القمة بضرورة تقديم المساعدات للشعب السوري الذي يتعرض لأعمال عنف يومية على يد نظام الأسد.



نبيل العربي يطالب بمساعدة دول الربيع العربي

من جانبه قال الأمين العامة للجامعة العربية نبيل العربي إن استمرار الأزمة السورية سببه فشل مجلس الأمن في اتخاذ قرارات تنهي أعمال العنف هناك ،وشدد على أهمية الحوار لعود الاستقرار إلى سوريا.
كما طالب العربي قمة الدوحة بضرورة مساعدات الدول التي حدثت فيها ثورات بغية تجاوز المرحلة الانتقالية.



الحر يقصف مبنى هيئة الأركان العامة والآمرية الجوية

وإلى مستجدات الأوضاع الميدانية في سوريا حيث أفاد نشطاء بسقوط أكثر من عشرة قتلى اليوم بنيران القوات النظامية في مناطق متفرقة من سوريا . من جانبه أعلن الجيش الحر بريف دمشق أن قواته قصفت لليوم الثاني على التوالي مبنى هيئة الأركان العامة والآمرية الجوية والمعهد العالي للفنون المسرحية بقلب العاصمة دمشق . يأتي هذا فيما تواصلت الاشتباكات العنيفة في عدد من مدن وبلدات ريف دمشق بين وحدات من الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة.



تونس تحقق في شأن وجود شبكات تجند شباباً للقتال بسوريا

فتحت النيابة العامة في تونس تحقيقا في ما يروج عن وجود شبكات تجند شبابا تونسيين للقتال في سوريا، أو تسهل لهم السفر إلى هناك.
. يأتي هذا فيما طالب نواب في المجلس التأسيسي التونسي السلطات بكشف الجهات التي ترسل مواطنين للقتال في سوريا .



وفد من جنوب السودان في الخرطوم لإستئناف ضخ النفط

يقوم وفد من دولة جنوب السودان اليوم بزيارة إلى الخرطوم لإجراء مباحثات حول الترتيبات الفنية الخاصة باستئناف ضخ نفط الجنوب عبر أراضي السودان . من جانبه أعلن وزير النفط بدولة جنوب السودان ستيفن ديو جاهزية بلاده لاستئناف ضخ النفط عبر أراضي السودان .



إدانات دولية للإستيلاء على السلطة بإفريقيا الوسطى

أدان مجلس الأمن الدولي الانقلاب على السلطة الذي وقع في جمهورية أفريقيا الوسطى من قبل المتمردين، داعيا إلى استعادة النظام الدستوري بشكل عاجل.



مقتل خمسة شرطيين بهجوم في مدينة جلال آباد بأفغانستان

أعلنت الشرطة الأفغانية أن سبعة انتحاريين هاجموا مقرا لها في مدينة جلال آباد بشرق البلاد، ما أدى إلى مقتل خمسة من عناصر قواتها إضافة إلى المهاجمين. . وقد تبنت حركة طالبان الهجوم، قائلة إنها استهدفت أكاديمية للشرطة، يقوم مدربون أجانب وإسرائيليون بتدريب ثلاثمائة متطوع فيها حسب تعبيرها.



مصر تستضيف زيمبابوي اليوم بالإسكندرية بحضور جماهيري

رياضيا .. يلتقي في السابعة من مساء اليوم المنتخب المصري مع ضيفه منتخب زيمبابوي ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 ، وذلك باستاد برج العرب بحضور عشرة آلاف متفرج . وقد شهدت منافسات المجموعة أول أمس تعادلا للمنتخب الغيني مع نظيره الموزمبيقي بدون أهداف، ليرفع المنتخب الغيني رصيده لأربع نقاط يحتل بهما المركز الثاني خلف منتخب مصر المتصدر بست نقاط .




مصر تواجه نيجيريا اليوم في نصف نهائي أمم إفريقيا لشباب

وعلى صعيد الشباب .. يلتقي اليوم منتخب مصر مع نظيره النيجيري في مباراة دور الأربعة لكأس الأمم الأفريقية للشباب المقامة في الجزائر. كان منتخب الفراعنة قد تأهل إلى نصف النهائي عقب فوزه في مباراياته الثلاث على منتخبات غانا والجزائر وبنين ليتصدر المجموعة ويضمن مكانا في كأس العالم المقامة في تركيا الصيف المقبل .



ناشطون: سقوط قذائف هاون على منشآت تعليمية وطبية في دمشق

وإلى مستجدات الأوضاع الميدانية في سوريا حيث أفاد نشطاء بسقوط أكثر من ستين قتيلا اليوم بنيران القوات النظامية في مناطق متفرقة معظمهم في دير الزور ودرعا.
من جانبه أعلن الجيش الحر بريف دمشق أن قواته قصفت لليوم الثاني على التوالي مبنى هيئة الأركان العامة والآمرية الجوية والمعهد العالي للفنون المسرحية بقلب العاصمة دمشق .
كما ذكر ناشطون من المعارضة بسقوط قذائف هاون على منشآت تعليمية وطبية قرب مقر وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" في دمشق.
في المقابل.. استعادت قوات الجيش النظامي السيطرة على حي بابا عمرو في حمص بعد أن أعلنت المعارضة المسلحة استيلاءها عليه أوائل الشهر الجاري، بينما أفادت مصادر إعلامية بإطلاق صاروخي سكود من اللواء 155 باتجاه الجنوب.



ترحيل إثنين من رموز نظام القذافي إلى طرابلس

قامت سلطات الجوازات بمطار القاهرة الدولي اليوم بترحيل اثنين من رموز النظام الليبي السابق وهما محمد ابراهيم القذافي ومحمد امين ماريا إلى طرابلس، بناء على مذكرة صادرة من الانتربول الليبي لمحاكمتهما في قضايا فساد.
وتم إنهاء اجراءات سفرهما على طائرة ليبية خاصة وسط إجراءات أمنية مشددة وبحضور وفد مكون من أربعة مسؤولين ليبيين وصلوا القاهرة السبت الماضي.
هذا وقد نفى السفير الليبي بالقاهرة ما تردد مؤخرا من انباء حول تزويد بلاده مصر بالمشتقات البترولية، أو وجود التزام من بلاده حتى الآن بإيداع أي مبالغ في البنك المركزي المصري، مقابل ما سمّاها البعض صفقة تسليم المعارضين الليبيين.



مجلس الوزراء العراقي يبحث اليوم مطالب المتظاهرين

مجلس الوزراء يبحث اليوم مطالب المتظاهرينيعقد مجلس الوزراء العراقي اجتماعا اليوم لمناقشة مطالب المحتجين الذي ينظمون تظاهراتهم في عدد من المحافظات منذ نحو ثلاثة أشهر.
من جهته، أعلن نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك أن اللجنة السباعية المشكلة لمتابعة مطالب المتظاهرين قد اتفقت على الصيغ النهائية لقوانين العفو العام والمساءلة والعدالة، وأضاف أن اللجنة اتفقت كذلك على إطلاق سراح المعتقلات، وإلغاء القانونين المتعلقين بحجز الأملاك، وإيجاد توازنات في مؤسسات الدولة.



كوريا الشمالية توجه صواريخها صوب قواعد عسكرية أمريكية

أعلنت كوريا الشمالية أن أوامر صدرت بتوجيه صواريخها الاستراتيجية ووحدات المدفعية طويلة المدى صوب قواعد عسكرية أمريكية في جوام وهاواي بسبب ما سمته استفزازات بيونج يانج .
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن القيادة العليا للجيش وضعت كل وحدات المدفعية الميدانية بما في ذلك وحدات المدفعية طويلة المدى صوب الأراضي الأمريكية .



إرتفاع حصيلة أعمال العنف الطائفي إلى 40 قتيلاً بميانمار

ارتفعت حصيلة أعمال العنف الطائفي التي وقعت في وسط ميانمار خلال الأيام الماضية إلى أربعين قتيلا غالبيتهم من المسلمين وذلك بعد اكتشاف ثماني جثث في إحدى المدن التي شهدت موجة من أعمال العنف.
من جانبها، دعت حكومة ميانمار إلى وضع حد للتطرف الديني ، محذرة من فشل عملية الاصلاح في البلاد.
كانت تقارير إخبارية قد أفادت في وقت سابق بأن حوالى 300 شخص هاجموا مسجدا ، ودمروا متاجر ومنازل يمتلكها مسلمون في بلدة تبعد خمسين كيلومترا من رانجون .



البنك المركزي الأوروبي يمد بنوك قبرص بالسيولة

تعهد البنك المركزي الأوروبي بمواصلة تزويد المصارف القبرصية بالسيولة، وذلك بعد إبرام نيقوسيا اتفاقا بشأن خطة إنقاذ مالية مع الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي.
من ناحية أخرى ، أعلن رئيس بنك قبرص المركزي استقالته من منصبه بعد توقيع هذه الخطة التي تقضي باستبعاد فرض ضرائب على الودائع المصرفية والذي واجه رفضا متكررا من جانب البرلمان القبرصي، مقابل إعادة هيكلة أكبر بنكين في الجزيرة بجانب تحميل أصحاب الودائع التي تزيد على مائة ألف يورو جزءا من الخسائر الناجمة عن إعادة الهيكلة.



وقفة إحتجاجية للتنديد بالتحقيق مع النشطاء السياسيين

والى الشأن المحلي حيث نظم عدد من النشطاء السياسيين وقفة احتجاجية اليوم أمام دار القضاء العالي، تنديدا بقرار النائب العام بضبط وإحضار خمسة من النشطاء السياسيين على خلفية التحقيق بالأحداث الأخيرة أمام مقر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم . وتشمل قائمة الضبط والإحضار كلا من "علاء عبد الفتاح" و"أحمد دومة" و"كريم الشاعر" و"حازم عبد العظيم"، و"أحمد عيد".



قوى مدنية بالمحافظات تدين قرارات ضبط نشطاء سياسيين

أعلن أعضاء جبهة الانقاذ بالسويس عن رفضهم لقرارات النائب العام القاضية بضبط ستة نشطاء سياسيين، على خلفية أحداث المقطم، أمام المقر العام لجماعة الاخوان، يأتي هذا في الوقت الذي طالب القيادي بحزب الوفد علي أمين، بضرورة الإعلان عن ما تم من تحقيقات في احداث الاتحادية، ومحاصرة المحكمة الدستورية ،وقتل عدد من النشطاء.
من جانبها أصدرت حركة شباب 6 أبريل بالشرقية بيانا قالت فيه إن قرارات النائب تهدف لخدمة جماعة الاخوان، وذكر البيان أن هذا سيخلق المزيد من احداث العنف، مما يهد بالدخول في مرحلة من الفوضى العارمة.



متظاهروا أسيوط يعلنون رفض الممارسات ضد النشطاء

وفي الصعيد..تظاهر عدد من أعضاء القوى السياسية أمام مجمع محاكم أسيوط ، إحتجاجا على قرار النائب العام بضبط وإحضار نشطاء سياسيين.
ورفع المتظاهرون اللافتات المنددة بالقرار، كما ادان المتظاهرون بالمثل،ما وصفوه بعدم التعامل الجدي مع أحداث العنف التي شهدها محيط قصر الاتحادية. ورفض المشاركون في التظاهرة ما أسموه بإرهاب الإعلام، من خلال محاصرة مدينة الإنتاج الإعلامي، وتهديد الإعلاميين، في الوقت الذي طالبوا فيه بإقالة النائب العام.



إفتتاح مقرات جديدة للنيابة الإدارية بمحافظة سوهاج

افتتح الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج والمستشار عناني عبد العزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية، مقر النيابة الإدارية بمركز البلينا والقسم الثالث بالنيابة الإدارية بسوهاج .وأوضح المستشار عناني أن افتتاح المقر الأول، سيختص بالعاملين المدنيين لجميع قطاعات مركزي البلينا ودار السلام والقري التابعة لهما ، أما الثاني فسيختص بمركز ومدينة سوهاج وبندر سوهاج. من جانبه أعرب المحافظ عن تقديره لجهود هيئة النيابة الإدارية في مكافحة الفساد الإداري بكل أشكاله.



جمعية رسالة بالغربية تبدأ حملة لدعم الشرطة

قامت جمعية رسالة ببدء حملة تحت شعار " أنا أدعم الشرطة " بالغربية. وقامت الجمعية بتوزيع بوسترات وملصقات للحض على عودة الثقة بين المواطنين وجهاز الشرطة،لما لهذا من أهمية، في عودة الأمن وحماية المنشآت وتطبيق القانون.
من جهتها عبرت قيادات الداخلية بالغربية عن ترحيبها بالفكرة، مؤكدة على تقديم الدعم اللازم لانجاحها، وذلك بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية. يشار إلى ان الحملة ستتم على مدار أسبوع بفعاليات مختلفة ،من ضمنها تنظيم سلاسل بشرية ،وندوات توعية، ومحاضرات للطلبة فى جامعة طنطا.



الصحة بالفيوم تنفي وجود شبهة جنائية في وفاة محمد يسري

أكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورمحمد الشرقاوى،أنه لا يوجد شبهة جنائية في وفاة الدكتور محمد يسرى سلامة،القيادي بحزب الدستور،مرجعا سبب الوفاة إلى، صدمة تسممية حادة وهبوط حاد فى الدورة الدموية والتنفسية للقلب.
وأوضح الشرقاوي أن هذا سببه تسمم داخلي،قد يكون ناتج عن خراج أو أى جيب صديدى، نافيا أن يكون التسمم بعنصر خارجي،مشيرا إلى أن هذا يحدث للعديد من المرضى ذوى المناعة الضعيفة،خاصة أن الدكتور يسري كان يتعرض للعلاج الكيماوي.



أمناء الشرطة بدمياط يتظاهرون إحتجاجاً على وقائع فساد

نظم العشرات من امناء وافراد الشرطة بميناء دمياط وقفة احتجاجية اليوم، وذلك عقب توزيع بيان بالميناء يكشف عن وجود مخالفات مالية وادارية واتهامات باستغلال النفوذ والاستيلاء على المال العام .
وطالب المتظاهرون بتطهير القيادات الامنية، وسط مطالب أخرى بتشكيل لجان متخصصة من الجهاز المركزي للمحاسبات والكسب غير المشروع وقاضي تحقيقات من مكتب النائب العام للتحقيق فى هذه المخالفات. كما أكد عدد من أمناء الشرطة عن استعدادهم لتسليم مستندات بحوزتهم تفيد صحة وقائع الفساد.



6 أبريل بالإسكندرية ترسم جرافيتي لتأكيد مطالب الشعب

قامت اليوم حركة شباب 6 ابريل - الجبهة الديمقراطية - بالاسكندرية، بعمل رسم جرافتيى بجوار كوبرى ستانلى ،للتأكيد على المطالب التي قامت من اجلها ثورة الخامس والعشرين من يناير.
و عبر الفنانون المشاركون عن مطالبهم، والتي يأتي في مقدمتها القصاص للشهداء، بالاضافة إلى مطالب الخبز والحرية والعدالة الاجتماعية،فضلا عن الحق في العمل. وقال المتحدث بأسم الحركة سليم الهواري, إن رسم الجرافيتي ، قادر على توصيل رسالتنا بصورة جيدة، مؤكدا أنه تم إستخدام هذا الفن في رسم احلام الشعب المصري منذ اللحظة الاولى للثورة.



ضبط شخص ونجله بقنا وبحوزتهما كميات من المواد البترولية

تمكنت الرقابة التموينية بمحافظة قنا، من ضبط أكثرمن ألف وستمئة لتر سولار وبنزين، بحوزة شخصين، قبل بيعها بالسوق السوداء بإحدى قرى مركز أبوتشت. كانت التحريات قد كشفت عن قيام شخص ونجله بالاتجار في المواد البترولية، حيث تم ضبط الأب وبحوزته عددا من الجراكن وبها مواد بترولية، بغرض الاتجار،في الوقت الذي تم ضبط نجله وبحوزته ستة براميل من البنزين ،تحوى اكثر من ألف وثلاثمئة لتر، بالغضافة إلى اثني عشر جركن سولار، وذلك داخل أحد المحلات بقرية ابوشوشة، وتم تحرير محاضر بالوقائع،فيما توالي النيابة التحقيقات.



الأقصر تحتفل بدفعة دبلوم إدارة الجودة بالمستشفيات

احتفلت النقابة الفرعية للأطباء بالأقصر، بتخريج دفعة جديدة من الحاصلين على دبلومة إدارة الجودة الصحية بالمستشفيات، وذلك بالتعاون مع أكاديمية السادات لعلوم الإدارة، والتي تهدف لرفع مستوى الأداء المهني للنواحي الطبية.
وشهد الحفل حضور محافظ الأقصر الدكتورعزت سعد، والدكتور أحمد حمزة نقيب أطباء الأقصر، والدكتور علاء الغزالي مدير أكاديمية السادات للعلوم الإدارية. وأكد المحافظ أهمية تنمية الكوادر البشرية واستثمارها مشيراً إلى أهمية وجود فرع لأكاديمية السادات بالأقصر، مبديا استعداده لتخصيص قطعة أرض لإنشاء فرع للأكاديمية.



الوكالة السويسرية تنشيء مشروع لتنقية المياه بأسوان

نظمت الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون ورشة عمل للاعلان عن انطلاق مشروع المياه الذى ستقوم بتنفذه في أسوان.
وصرحت إيمان رضوان مدير برامج البنية التحتية بالسفارة السويسرية' الي ان المشروع يهدف لتحسين نوعية وتوزيع مياه الشرب بالتساوي لسكان المناطق العشوائية، وترشيد استهلاك المياه، وتوفير خدمات مياه اكثر كفاءة لاهالي اسوان.
كما سيشمل المشروع تطوير وتأهيل ترعه الري الرئسية في مركز نصر النوبة وذلك بتكلفة تبلغ ستين مليون جنيه مصري.
شارك في ورشة عدد من منظمات المجتمع المدني، واهالى منطقة الناصرية بأسوان.



طلاب الفيوم يقدمون أعمالاً مسرحية بلغة الإشارة

شارك العشرات من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالفيوم، فى تقديم عدد من العروض مسرحية،بلغة الاشارة، وذلك من خلال مشاركتهم في المسابقة العامة للطفولة ومسرحة المناهج، والخاصة بمدارس التربية الخاصة.
وقدمت طالبات مدرسة الامل بنات بالفيوم مسرحية بلغة الاشارة، عن جسم الانسان والجهاز الدوري، كما قامت مدرسة النور للمكفوفين بتقديم مسرحيات عن الكمبيوتر والحملة الفرنسية.



محافظ القليوبية يفتتح المعرض السنوي للزهور بالقناطر

افتتح وزير الموارد المائية الدكتور محمد بهاء الدين ومحافظ القليوبية الدكتور عادل زايد، المعرض السنوي لنباتات وزهور الزينة بالقناطر الخيرية.
بدوره أكد مدير ادارة ري الدلتا المهندس أيمن أمين، أن هذه المشاتل تحتوى على اكثر من 12 الف نوع من الزهور منها انواع نادرة ،وسيتم بيعها بأسعار مخفضة للجمهور.في سياق آخر قال وزير الري إن هناك تعاون مستمر مع دول حوض النيل، مشددا على عدم وجود مشاكل جوهرية مع دول المنبع حول حصة مصر من مياه النيل.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 26 مارس 2013

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 26 مارس 2013



علاء عبد الفتاح يمثل أمام النائب العام

قررت النيابة العامة صرف الناشط السياسي علاء عبد الفتاح من النيابة بعد رفضه الإجابة عن أسئلة المحقق، ومعه ابنته وزوجته. وقال عبد الفتاح إنه رفض الاجابة عن كل الاسئلة وطلب انتداب قاضي تحقيق لمباشرة التحقيق معه، واصفا النائب العام بأنه غير محايد.
كان علاء عبد الفتاح امتثل أمام النائب العام المستشار طلعت عبدالله في اتهامه بالتحريض على اقتحام مكتب الارشاد لجماعة الاخوان المسلمين بالمقطم، وسط احتشاد المئات أمام دار القضاء العالي، منددين بقرارات ضبطه وإحضاره ومنعه وآخرين من السفر.



القضاء الإداري يعيد دعوى حل الإخوان للمرافعة

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تأجيل دعوى حل جماعة الإخوان المسلمين، لجلسة 23 أبريل المقبل، لإعادة المرافعة بناءً على طلب محامي الجماعة.
في غضون ذلك قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بإثبات تنازل مقيمي الدعوى القضائية التي تطالب بالإفراج الصحي عن الرئيس السابق حسني مبارك. من جهة اخرى قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بعدم اختصاصها بنظر الدعاوى التي تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء قرار الرئيس محمد مرسي ، بإقالة المستشار عبد المجيد محمود من منصبه كنائب عام، وتعيين المستشار طلعت عبد الله بدلا منه. وأمرت المحكمة بإحالة القضية إلى المحكمة المختصة، وهي دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة للنظر والفصل فيها.
من ناحية أخرى، قررت محكمة القضاء الإداري تأجيل نظر الدعوى التي تطالب بوقف تصدير الكهرباء إلى قطاع غزة، إلى جلسة الخامس والعشرين من يونيو المقبل .



مؤسسة الرئاسة تؤكد إدانتها العنف والتعدي

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار إيهاب فهمي إن مؤسسة الرئاسة تجدد تأكيد موقفها بشأن إدانة واستنكار أي أعمال عنف، أو تعد على أمن وحرية المواطنين أو على الممتلكات العامة والخاصة، مهما كان مصدرها أو دوافعها.
وأوضح المستشار إيهاب فهمى أن رئاسة الجمهورية تؤكد، على جانب آخر، أن حق حرية التعبير والتظاهر السلميين، مكفول للجميع بموجب الدستور والقانون.



الشورى يوافق مبدئياً على مشروع الانتخابات البرلمانية

وافق مجلس الشورى اليوم من حيث المبدأ على مشروعي قانوني انتخابات مجلس النواب وتنظيم مباشرة الحقوق السياسية المقدمين من الحكومة.
وأمهل رئيس المجلس الدكتور احمد فهمي الاعضاء حتى ظهر يوم الاحد المقبل لتقديم تعديلاتهم على مواد المشروعين، على أن تناقش المواد في جلسات لاحقة.



العدل: وثيقة إستقالة كبير الأطباء الشرعيين مصطنعة

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل المستشار أحمد رشدي سلام صحة ما تداولته بعض الصحف ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، من ورقة منسوبة لكبير الأطباء الشرعيين الدكتور احسان كميل جورجي بأنها استقالة مسببة منه من منصبه.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة العدل أن هذه الورقة مصطنعة بالكامل، وليس لها أي أساس من الصحة.



اشتباكات بين طلاب جامعة مصر الدولية وحرس الجامعة

وقعت اشتباكات بين طلاب جامعة مصر الدولية، وقوات أمن الجامعة أثناء تظاهرة نظمها الطلاب، الذين قرروا نقل اعتصامهم السلمي داخل الجامعة، فتصدى لهم حرس الجامعة. واستدعى المسئولون بإدارة الجامعة الشرطة، وقررت إيقاف الدراسة بجميع الكليات.
كانت حركة اعتصامات واحتجاجات بين الطلاب الجامعة قد بدأت منذ أكثر من عشرة أيام بعد فصل زملاء لهم تظاهروا سابقا من أجل إجراءات سلامة على الطريق.



الصعيدي يحقق في بلاغ جديد ضد شفيق والأمين وعامر

يبدأ قاض التحقيق المنتدب للتحقيق فى المخالفات بقطاع الطيران المدنى المستشار أسامة الصعيدى خلال الايام القادمة التحقيق فى بلاغ جديد ضد الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الاسبق، ورجلي الاعمال منصور عامر ومحمد الامين بشأن إتهامهم بارتكاب وقائع الاستيلاء على المال العام وإهداره.



كرتي: دراسة عودة المثلث الذهبي بين مصر والسودان وليبيا

أكد وزير الخارجية السوداني علي كرتي أنه تتم دراسة فكرة عودة المثلث الذهبي بين مصر وليبيا والسودان. وقال كرتي على هامش القمة العربية بالدوحة إنه تم الاتصال بوزير خارجية ليبيا الجديد الذي رحب بالفكرة، وأعرب كرتي عن أمله في أن تكون هذه الجهود بداية لأعمال مؤثرة تساهم في دعم العلاقات بين البلدان الثلاثة .



أزمة سوريا أبرز ملفات الحوار بالقمة العربية بالدوحة

في الجلسة المسائية للقمة العربية المنعقدة بالعاصمة القطرية الدوحة ، دعا الرئيس محمد مرسي، إلى انهاء احتلال الأراضي العربية، ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني،مشددا على حقه في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس. كما اكد الرئيس مرسي على ضرورة التوافق حول حل الأزمة السورية،لوقف إراقة الدم،خاصة بعدما امتدت الأزمة إلى دول الجوار.
كانت أعمال القمة العادية الرابعة والعشرين قد انطلقت صباح اليوم بحضور ستة عشر زعيما بينهم الرئيس محمد مرسي. . وفي الجلسة الافتتاحية سلم نائب الرئيس العراقي خضير الخزاعي رئاسة القمة إلى أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة.



أوضاع كارثية للأطفال السوريين في مخيمات اللاجئين

زارت كارولين مايلز رئيسة هيئة "إنقاذ الطفولة" الدولية مخيم الزعتري بالأردن للوقوف على حقيقة أوضاع الأطفال السوريين في مخيمات الاجئين في دول الجوار والتي وصفها تقرير الهيئة بأنها أوضاع كارثية.



مجلس الوزراء العراقي يصدر عفواً خاصاً عن المعتقلين

أعلن نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك أن مجلس الوزراء قرر إلغاء ما يعرف بالمخبر السري وقانون الاموال المحجوزة وإصدار عفو خاص عن المعتقلين ممن يشملهم القانون.
وقال المطلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده اليوم، مع وزراء القائمة العراقية عقب جلسة لمجلس الوزراء، إن المجلس توصل إلى قرارات مهمة في جلسته اليوم، مبيناً أنه تم الاتفاق على مواصلة اللجنة الخماسية عملها لغرض إنجاز معالجة قانون المساءلة والعدالة والعفو العام خلال ثلاثة ايام".
وتأتي هذه القرارات كما يبدو استجابة لبعض مطالب المتظاهرين الذين يعتصمون في بعض محافظات العراق منذ نحو ثلاثة أشهر.



قوات حفظ السلام: مسلحون يخطفون 31 نازحاً بإقليم دارفور

قالت بعثة حفظ السلام الدولية في دارفور بغرب السودان إن رجالا مسلحين خطفوا 31 من مواطني الاقليم اثناء توجههم إلى مؤتمر للنازحين الذين شردتهم الحرب المستمرة في الاقليم منذ نحو عشر سنوات.
وقالت بعثة حفظ السلام المشتركة التابعة للاتحاد الافريقي والامم المتحدة انها كانت تحرس ثلاث حافلات تحمل مواطنين من دارفور عندما أوقفتهم مجموعة مسلحة كبيرة مجهولة يرتدي افرادها ملابس عسكرية ويستقلون سبع عربات جيب مثبت عليها أسلحة. وأضافت أن المجموعة المسلحة اقتادت مواطني دارفور إلى مكان غير معروف.



أستراليا تسحب معظم قواتها من أفغانستان نهاية العام

قال وزير الدفاع الاسترالي ستيفن سميث ان بلاه ستسحب معظم قواتها من جنوب افغانستان بحلول نهاية العام الحالي وستغلق قاعدة رئيسية للقوات التي يقودها حلف شمال الأطلنطي مع تسليم المهام الامنية للقوات الافغانية.
واضاف سميث ان قادة عسكريين غربيين وأفغان اتفقوا على ان يتم اغلاق القاعدة الرئيسية لقوات الائتلاف المتعدد الجنسية في تارين كوت وقاعدتها الجوية التابعة للحلف في اقليم أرزغان في نهاية 2013 .



كيري يؤكد دعم أمريكا للعملية السياسية في أفغانستان

جدد وزير الخارجية الامريكي جون كيري خلال زيارته المفاجئة لكابول دعم الولايات المتحدة للعملية السياسية في أفغانستان، داعيا حركة طالبان للانضمام الى هذه العملية. وخلال مؤتمر صحفي مع الرئيس حامد كرزاي قال كيري إن الرئيس الأمريكي لم يعلن بعد عن عدد العسكريين الامريكيين الذين سيبقون في أفغانستان بعد عام 2014. من جانبه شدد كرزاي على ان باكستان يجب أن تلعب دورها في العملية السياسية بأفغانستان.



عواصف ثلجية تجتاح موسكو وتتسبب في شلل تام ببعض المناطق

استمرت العواصف الثلجية في اجتياح العاصمة الروسية موسكو لليوم الثالث على التوالي ، حيث تسببت في انقطاع خدمات الكهرباء والمياه عن عدة مناطق ، كما أصابت الحركة المرورية بالشلل في أنحاء متفرقة من المدينة.



توقيع عقد توريد وحدات مشروع تدوير مياه الصرف الصناعي

وقع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال عقد توريد وحدات أول مشروع يطبق فى مصر والشرق الأوسط، في مجال التدوير الكامل لمياه الصرف الصناعي، وذلك فى مشروع مجمع إنتاج الايثيلين ومشتقاته الجارى تنفيذه بالإسكندرية باستثمارات تبلغ نحو ملياري دولار.
يشار إلى أن المشروع يعد الأول في المرحلة الثانية للخطة القومية للبتروكيماويات، والذي يأتي في إطار سياسة وزارة البترول لتحقيق الاستغلال الأمثل للغاز المصري .



إرتفاع إستثمارات اليونان في مصر إلى 3 مليارات دولار

أعلن سفير اليونان بالقاهرة، كريس لازاريس، زيادة حجم الاستثمارات اليونانية في مصر، لتصل إلى ثلاثة مليارات دولار، مشيرا إلى أن اليونان تحتل المرتبة الخامسة ضمن أكبر الأستثمارات الأوروبية في مصر .
وقال السفير، إنه تم رفع أنظمة التعاون بين البلدين لتصل إلى مرتبة التعاون الاستراتيجي، مضيفا أن ثلاثا وعشرين شركة يونانية جديدة بدأت تستثمر في مصر، ليرتفع عدد الشركات اليونانية العاملة فيها إلى مئة وثلاث وسبعين تعمل في مختلف المجالات الصناعية.



إرتفاع قليل في أسعار الفائدة على السندات الإيطالية

سجلت أسعار الفائدة على السندات الإيطالية ارتفاعا قليلا في مزاد نظمته وزارة الخزانة جمعت خلاله 3.8 مليار يورو. بينما يجري الزعيم اليساري بيير لويجي بيرساني مشاورات لتشكيل حكومة إيطالية جديدة.



جولة في أخبار الاقتصاد 26 مارس 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



البورصة المصرية تفقد 5.4 مليار جنيه

تباينت مؤشرات البورصة العربية خلال ختام تعاملات جلسة التداول ، حيث صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة 0.20بالمئة وصعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة 1.31بالمئة كما صعد أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة 0.15بالمئة ، بينما تراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة 1.84بالمئة وتراجع أيضا مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.08بالمئة كما تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 1.95بالمئة وبلغت قيمة التداول على الأسهم 226.2 مليون جنيه وفقد رأس المال السوقي نحو 5.4 مليار جنيه بعد قرار فرض الضرائب على صفقة بيع أسهم البنك الأهلي سوستيه جنرال.



ناشطون: سقوط قذائف هاون على منشآت تعليمية وطبية بدمشق

وإلى مستجدات الأوضاع الميدانية في سوريا حيث أفاد نشطاء بسقوط أكثر من خمسة وثمانين قتيلا اليوم بنيران القوات النظامية في مناطق متفرقة معظمهم في دير الزور ودرعا.
من جانبه أعلن الجيش الحر بريف دمشق أن قواته قصفت لليوم الثاني على التوالي مبنى هيئة الأركان العامة والآمرية الجوية والمعهد العالي للفنون المسرحية بقلب العاصمة دمشق .
كما ذكر ناشطون من المعارضة بسقوط قذائف هاون على منشآت تعليمية وطبية قرب مقر وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" في دمشق.
في المقابل.. استعادت قوات الجيش النظامي السيطرة على حي بابا عمرو في حمص بعد أن أعلنت المعارضة المسلحة استيلاءها عليه أوائل الشهر الجاري، بينما أفادت مصادر إعلامية بإطلاق صاروخي سكود من اللواء 155 باتجاه الجنوب. من جهة أخرى ، قال التلفزيون السوري الحكومي ان سيارة ملغومة انفجرت في العاصمة دمشق ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات.



حصاد - الثلاثاء 26 مارس 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق