شارك مع اصدقائك

14 مارس 2013

برنامج ON Time حلقة الخميس 14/3/2013 من قناة ONTV:الإدارية العليا تنظر الطعن على حكم وقف انتخابات النواب..الرئاسة: الطعن هدفه تفسير مادة سلطات الرئيس بالدستور..حزب المصريين الأحرار ينتقد طعن الرئاسة على الحكم


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 14/3/2013 من قناة ONTV



حددت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، جلسة الأحد القادم لنظر أولى جلسات الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري "أول درجة" بوقف إجراء انتخابات مجلس النواب بمراحلها المختلفة، والتي كان محددا لبدايتها يوم 22 أبريل المقبل.

من جانبها ، أكدت رئاسة الجمهورية احترامها الكامل لحكم محكمة القضاء الإدارى المتعلق بوقف إجراء انتخابات مجلس النواب، وشددت على أنها قد حسمت موقفها بتنفيذ الحكم فور صدوره، وهو ما ترتب عليه إيقاف اللجنة العليا للانتخابات لجميع الإجراءات وإرجاء العملية الانتخابية برمتها. وأضافت إنها تتطلع إلى انتهاء مجلس الشورى من إعداد قانونين جديدين لعرضهما على المحكمة الدستورية العليا . واوضحت الرئاسة أن الطعن على حكم وقف الانتخابات هدفه تفسير مادة بالدستور تتعلق بسلطات الرئيس ، إضافة إلى التكييف القانوني لقرار الرئيس بدعوة الناخبين للانتخابات.

من جانبه أعرب حزب المصريين الأحرار في بيان له عن أسفه الشديد لقيام الرئاسة بالطعن على حكم القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بالدعوة لإجراء انتخابات مجلس النواب، وإحالة قانون الانتخابات للمحكمة الدستورية العليا..

قررت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى إرسال كافة ملاحظات واقتراحات أعضاء المجلس حول اعادة تقسيم الدوائر الانتخابية لوزارتي التنمية الإدارية والداخلية لإبداء الرأي، وذلك حتى يتم إعداد جداول جديدة للدوائر بناء عليها.
وكان ممثل وزارة الداخلية أكد خلال اجتماع اللجنة أنه لا يمكن إبداء الرأي حول إعادة تقسيم الدوائر إلا بعد إرسالها إلى مديري الامن بكل محافظة للنظر فى مدى توافقها مع الوضع الأمني ، بينما دعت وزارة التنمية الادارية الى إمهالها وقتا لدراسة الكثافات السكانية بالمحافظات ومدى تطابقها مع التقسيم المقترح.

يستقبل الرئيس محمد مرسي ، بمقر رئاسة الجمهورية، وفداً من أهالي محافظة بورسعيد، اليوم، بحضور مُمثلين عن الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المحافظة.
ويضم الوفد بعض أهالي الشهداء الذين سقطوا في بورسعيد، في أعقاب صدور الحكم بإعدام 21 متهما في قضية مذبحة استاد النادي المصري يوم 26 يناير الماضي، لبحث مساواتهم بشهداء الثورة.

أجلت محكمة جنايات القاهرة إلى السادس عشر من أبريل محاكمة واحد وأربعين من قيادات الداخلية السابقين والحاليين وذلك في قضية حرق وإتلاف مستندات جهاز أمن الدولة المنحل في أعقاب ثورة 25 يناير. وأبرز المتهمين في هذه القضية رئيس مباحث أمن الدولة السابق اللواء حسن عبد الرحمن ونائبه اللواء طارق أبوغيدة، وعدد من رؤساء الفروع ومديري قطاعات الأمن.

قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية إن جهاز الشرطة هو الجهة الوحيدة المنوط بها حفظ الأمن في البلاد، مؤكدا أن الشرطة والشعب بعد ثورة 25 يناير يد واحدة في مواجهة المجرمين والعابثين بأمن الوطن.
جاء هذا في تصريحات إبراهيم على هامش اجتماع وزراء الداخلية العرب بالرياض. واعتبر إبراهيم أن قيام أي مواطن بإبلاغ الجهات الأمنية عن أي عمل إجرامي من قبيل الواجب الوطني والقانوني وليس عملا شرطيا.

يترأس وزير الصحة والسكان الدكتور محمد مصطفى حامد الدورة العادية ال 39 لمجلس وزراء الصحة العرب، التي ستعقد بالقاهرة، وذلك بعد اعتذار وزير الصحة الليبي الدكتور نور الدين دغمان.
وأكد وزير الصحة أن جدول أعمال الدورة الجديدة يتضمن عدداً من الموضوعات المهمة، والتى تتعلق بالأوضاع الصحية للنازحين السوريين فى دول الجوار، والأوضاع الصحية فى دولة فلسطين، بجانب سبل مكافحة الأمراض غير المعدية، وتحسين صحة الأمهات، وقضايا الصحة والبيئة.

عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والدكتور رياك نشار نائب رئيس جمهورية جنوب السودان جلسة مباحثات ثنائية مغلقة بجوبا تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى السياسى والاقتصادى.
وقد امتدت المباحثات بين الجانبين لتشمل أعضاء وفدي البلدين ، حيث تم بحث أوجه التعاون الثنائى المشترك فى المجالات المختلفة والعمل على إزالة أية عوائق قد تقف فى طريق دفع وانطلاق ذلك التعاون.

يعقد بالخرطوم اجتماع ثلاثي بين وزراء المعادن في كل من السودان ومصر وليبيا ، لبحث سبل التعاون بين الدول الثلاث في مجال استكشاف المعادن والتنسيق بين الشركات العاملة في هذا المجال.
من جانبه أكد وكيل وزارة المعادن السودانية عباس الشيخ محمد صالح، أهمية التعاون والتنسيق بين كل من السودان ومصر وليبيا في مجال استكشاف المعادن .. وقال إنه سيتم في وقت لاحق اليوم التوقيع على بروتوكول للتعاون بين الدول الثلاث في مجال استكشاف المعادن في منطقة جبل عوينات.

في الشأن السوري ،،أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بمقتل أكثر من 10 أشخاص اليوم معظمهم فى حلب ودمشق وريفها.
على صعيد آخر أصدر الجيش الحر بيانا أعلن فيه سيطرته على الحاجز 14 على الحدود اللبنانية السورية في القصير. وتحدث البيان عن قتل عدد من عناصر حزب الله الذين كانوا يتمركزون عند هذا الحاجز.

صرح وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، بأن باريس ولندن ستطلبان تقديم موعد الاجتماع المقبل للاتحاد الأوروبي حول حظر الأسلحة على سوريا. وقال فابيوس إنه في حال عدم التوصل إلى إجماع، ستقرر فرنسا وبريطانيا من جانب واحد تزويد المعارضة بأسلحة . يأتي هذا في الوقت الذي حذر فيه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف من تسليح المعارضين في سوريا واعتبره انتهاكا للقانون الدولي.

أعربت مشيخة الازهر عن أملها في "علاقات أفضل" مع الفاتيكان بعد انتخاب البابا الجديد، واعرب محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر أحمد الطيب عن أمله في استئناف الحوار الذي كانت مشيخة الأزهر علقته مع الفاتيكان أوائل 2011.
يأتي هذا في الوقت الذي توالت ردود الفعل الدولية المرحبة باختيار الكاردينال الأرجنتيني ماريو بُرجوليو أول بابا من أمريكا اللاتينية .
من جهته أعلن الفاتيكان أن تنصيب البابا الجديد للكنيسة الكاثوليكية سوف يكون في التاسع عشر من مارس الجاري.

وافقت وزارة الداخلية على إقامة مبارة الزمالك وفريق فيتاكلوب الكونغولي غدا الجمعة على استاد برج العرب، بحضور ثلاثة آلاف مشجع.
وصرح مصدر أمني بأن الوزارة حرصت على مؤازرة فريق نادى الزمالك في مهمته القومية باعتباره يمثل الأندية المصرية بجانب النادى الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وبدورها ناشدت الداخلية جماهير نادي الزمالك الالتزام بالروح الرياضية العالية ونبذ كافة أشكال التعصب.

أكد القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السيسي أن الاحتفال بيوم الشهيد يمثل أحد قيم العسكرية المصرية العريقة في تخليد ذكرى أبنائها الذين صانوا للوطن كرامته وخاضوا معارك التحرير والنصر بكل شجاعة وفداء. جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة اللواء أركان حرب أحمد بهاء الدين القصاص خلال الندوة الدينية التي نظمتها القوات المسلحة إحياء للمناسبة .
وفي سياق متصل شهد السيسي فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الأول لشباب الأطباء وحديثي التخرج، الذي نظمة المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة بمشاركة نحو ألف من الأطباء الشباب .

قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارىء بجنوب سيناء وقف نظر قضية إعادة محاكمة المتهمين فى قضية تفجيرات طابا لحين الفصل فى الطعن بعدم دستورية قانون الطوارئ أمام محكمة القضاء الاداري، بعد طلب دفاع المتهمين محاكمتهم أمام محكمة جنايات عادية.
كانت محكمة أمن الدولة العليا، بمحافظة الإسماعيلية قد أصدرت عام ألفين وستة أحكاما بالإعدام والسجن المؤبد على المتهمين في التفجيرات التي وقعت عام ألفين وأربعة وراح ضحيتها أربعة وعشرون شخصا، بينهم تسعة مصريين.

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل اعتزام مصر وجنوب السودان إنشاء منطقة اقتصادية صناعية مصرية على مساحة مليون متر مربع بالقرب من مطار جوبا الدولى.
ونقل قنديل خلال لقائه والوفد المرافق له في جوبا رئيس جمهورية جنوب السودان سيلفا كير، رسالة شفهية من الرئيس محمد مرسى إلى نظيره كير، كما بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها وتطويرها.

هنأت مشيخة الأزهر الشريف كنيسة القديس بطرس والكاثوليك في العالم بتنصيب البابا الجديد فرانسيس الأول. وأعرب مستشار شيخ الأزهر لشؤون الحوار محمود عزب عن أمله في بناء علاقات أفضل مع الفاتيكان بعد انتخاب البابا الجديد لخدمة الإنسانية كلها.
وقال عزب إنه بمجرد أن يرى الأزهر توجها جديدا لدى الفاتيكان فسيعود من فوره إلى الحوار الذي كان قد علقه عام 2011 ، عندما كانت مواقف الفاتيكان لا تدعو وقتها إلى التقارب، على حد قوله.

في الشأن السوري ،،أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بمقتل أكثر من خمسين شخصا اليوم معظمهم فى حلب ودمشق وريفها. من جانبها ذكرت هيئة الثورة السورية بسماع إطلاق رصاص داخل فرع للمخابرات بالعاصمة دمشق، لكنها لم تورد حتى الآن أي تفاصيل عن ذلك.
فيما افاد المرصد السوري بإصابة رئيس فرع المخابرات العسكرية بحمص كما وقع قصف عنيف من الكلية الحربية باتجاه بابا عمرو والريف الشمالي بحمص.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن الجيش الحر مهاجمة ثكنة عسكرية لقوات الحرس الجمهوري في خان الشيخ على مشارف دمشق وسيطرته على حاجز الرصافة النفطي بريف حماة.
وكان الجيش الحر قد أعلن سيطرته على الحاجز 14 على الحدود اللبنانية السورية في القصير. وتحدث البيان عن قتل عدد من عناصر حزب الله الذين كانوا يتمركزون عند هذا الحاجز.

قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار إن الحركة لن تدخل أو تنجر إلى ما سمّاه صداما لفظيا مع أي جهة، ورأى أن العلاقة بين حماس ومصر لم تتأثر بالاتهامات التي وجهت للحركة، مشيرا إلى أن السلطات في مصر تدرك ذلك ولم تطلب من حماس أي معلومات أمنية عمّا أثير حول دخول عناصرها إلى مصر.

هزت اليوم سلسلة انفجارات العاصمة العراقية بغداد ما أسفر عن مقتل نحو عشرين شخصا في الأقل وإصابة العشرات في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع.
ووقعت الانفجارات قرب وزارتي العدل والشؤون الخارجية بوسط بغداد ، وأفاد مصدر في وزارة العدل، بأن قوة من الجيش تمكنت من دخول مبنى الوزارة بعد اقتحامه من قبل مسلحين، واشتبكت معهم.
وقد طوقت الشرطة العراقية المنطقة مع ورود أنباء عن وجود سيارات ملغومة لم تنفجر بعد. وأطلقت قوات الأمن النار في الهواء لتفريق المارة الذين تجمعوا قرب مكان التفجيرات.

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية أنها احتلت المرتبة الـ137 عالميا من حيث سهولة منح التأشيرات من بين 140 دولة حول العالم، والمرتبة 131 من حيث الدعم الحكومي للسياحة، فيما جاءت في المرتبة الـ62 عالميا من حيث التنافسية الدولية، وفي المرتبة الـ14 من حيث الأسعار، كاشفة عن تنفيذ مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبعد الحضاري في المملكة بكلفة أربعة مليارات ريال خلال خمس سنوات .

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها

تباينت مؤشرات البورصات العربية لدي نهاية تعاملات آخر جلسات تداول الإسبوع حيث تراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.30بالمئة وتراجع مؤشر بورصة الكويت بنسبة 0.04بالمئة ، كما تراجع أيضا المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنحو كبير بلغت نسبته 2.08بالمئة ، بينما صعد مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.59بالمئة كما صعد أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة 0.97بالمئة .

هزت سلسلة تفجيرات منطقة مزدحمة وسط العاصمة العراقية بغداد اليوم ما اسفر عن مقتل وإصابة نحو أربعين شخصا في حصيلة مرشحة للارتفاع.
وقد وقعت أربعة انفجارات، منها ثلاثة بسيارات ملغومة والرابع عبر حزام ناسف في منطقة العلاوي التي تضم موقفا لسيارات الأجرة، وهي من الأماكن المزدحمة.
وفي عملية منسقة اقتحم خلالها مسلحون وزارة العدل، استهدف أحد التفجيرات المبنى، بعدما استطاعت سيارة ملغومة اجتياز الحاجز الأمني. وقد طوقت الشرطة العراقية المنطقة مع ورود أنباء عن وجود سيارات أخرى.
وأفاد مصدر في وزارة العدل، بأن قوة من الجيش تمكنت من دخول مبنى الوزارة بعد سيطرة المسلحين على أجزاء منه، واشتبكت معهم. وقد أسفرت العملية عن سقوط ستة وعشرين قتيلا بينهم ثلاثة مسلحين وسبعة عشر من عناصر الأمن.

حصاد - الخميس 14 مارس 2013
























































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق