شارك مع اصدقائك

19 مارس 2013

برنامج اخر الكلام حلقة الاثنين 18/3/2013 ONTV يوتيوب كاملة:مشاداة بين يسري فوده وعضو جماعة الإخوان.. محمد يوسف: سرقة الآثار باللودر في دهشور..استهداف الصحفيين في دولة الإخوان


نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي




تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام حلقة الاثنين 18/3/2013 ONTV يوتيوب كاملة

آخر كلام: استهداف الصحفيين في دولة الإخوان

استهداف عشرين صحفياً على الأقل في بحر أسبوع واحد، وصمة عار في جبين الحرية و العدالة و إنجاز في عيون من يصف الصحفيين بسحرة فرعون.

طيب الله أوقاتكم. النيابة العامة تقول إنها أمرت بضبط و إحضار ثلاثة من حراس خيرت الشاطر، وفقاً لجريدة الأهرام، بتهمة التعدي بالضرب على ستة صحفيين. هؤلاء الثلاثة هم أحمد أبو رية و مصطفى السعداوي و هذا الذي سترونه في هذا الفيديو، صهيب محمد إمام.

لا نعلم حتى الآن إن كان هذا و من معه قد مثلوا فعلاً أمام النيابة، لكنّ المؤكد أن النيابة قد أمرت من ناحية أخرى بحبس خمسة عشر متظاهراً أربعة أيام على ذمة التحقيق بتهمة البلطجة و استعراض القوة.

أهلاً بكم. جماعة الإخوان المسلمين، التي لا نعرف بعدُ موقفها من القانون و لا موقفَ القانون منها، تلجأ إلى القانون فتقدم بلاغاً في قسم شرطة المقطم ضد من تصفهم بالمحرضين على ما تصفه باعتداءات وقعت عليها أثناء الاشتباكات مع تصفهم بالمحاصرين لمقر الجماعة. في الوقت نفسه، بلاغاتٌ من الناحية الأخرى للتحقيق مع مرشد الجماعة و نائبه بتهمة الاعتداء على الصحفيين أثناء تأديتهم عملهم. أحد هؤلاء، و هو مصور صحفي تعرّض للضرب، يكتب هذه الكلمات عن زميل آخر له تعرض أيضاً للضرب.

"ربنا ينتقم من الظلمة اللي ضربونا و سبّونا و اتبلّوا على زميلي محمد نبيل و قالوا عليه مأجور. ربنا يشفيك يا محمد يا نبيل و يقوّمك بالسلامة و ينتقم منهم أشد انتقام و ما تعدّيش السنة دي إلا و همّ في جحورهم. و خامساً بقى، و ده الأهم، إني عمري ما كان ليا توجه سياسي، و لكن من دلوقتي هقولها بأعلى صوتي: يسقط يسقط حكم المرشد، و يسقط محمد مرسي اللي مخلينا مش آمنين على أنفسنا حتى و احنا بنأدي عملنا. و أخيراً و ليس آخراً، يوم ما هبطّل أصور هكون ميت أكيد".

الزميل محمد نبيل، المصور الصحفي في جريدة "الوطن"، معنا الآن في الاستوديو. اسمحوا لي أن أرحب به مثلما أرحب إلى جواره بكل من الزميل الأستاذ حسام دياب، رئيس شعبة المصورين في نقابة الصحفيين، رئيس قسم التصوير في جريدة "المصري اليوم". و إلى جواره الزميل الأستاذ كارم محمود، الكاتب الصحفي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، مدير عام التحرير في جريدة "التحرير



محمد يوسف: سرقة الآثار باللودر في دهشور

ومعنا عبر الهاتف محمد يوسف مدير آثار منطقة دهشور: هناك إنتهاك كبيرة في دهشور وهناك تهميش للآثار المصرية وحدث تصعيد لسرقة الآثار بالودر وهناك أشخاص مسلحة يقوموا بالحفر للتنقيب عن الآثار



مشاداة بين يسري فوده وعضو جماعة الإخوان



آخر كلام: سرقة آثار مصر جهاراً..مواجهة الداخلية والآثار

إلى فصل آخر من فصول آثار مصر التي تُنهب كل يوم و لا حياة لمن تنادي. هذه جريمة قديمة ربما قِدم الآثار نفسها، لكنها تكتسب أبعاداً جديدة بعد الثورة و تزيد حدتها في الآونة الأخيرة لأسباب مختلفة. هذه جريمة تُرتكب الآن في وضح النهار، هكذا على عينك يا تاجر، و الفاعل معلوم. لا يرتبط موضوع الآثار بقيمتها المادية و حسب، بل أيضاً بسياقٍ ثقافي حضاري شامل، و الأهم من ذلك أنه يرتبط بهوية أمة. إن كان البعض لا يعنيه هذا أو حتى يسوؤه هذا، فإن آخرين تحترق قلوبهم كل يوم بينما تقف دولة فاشلةٌ عاجزةً عن حماية مصر و تاريخ مصر و آثار مصر و مستقبل مصر. اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتورة مونيكا حنا، باحثة الآثار المصرية في جامعة برلين في ألمانيا، و إلى جوارها الأستاذ طارق المرسي، مسؤول برنامج الـ "جي آي إس" في وزارة الآثار، و هو أيضاً أحد المتحدثين باسم حزب الحرية و العدالة.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق