شارك مع اصدقائك

17 مارس 2013

برنامج الصورة الكاملة حلقة السبت 16/3/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة: الاعتداء على الصحفيين أمام مقر الإرشاد..الفتاة المعتدى عليها من الإخوان ..د. سعد نجيب: هناك شبه في التقارير الشرعية للجندي




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة حلقة السبت 16/3/2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

وينضم إلينا هاتفياً أحد الصحفيين المعتدى أمام مقر الإرشاد بالمقطم عليهم عمرو حافظ - صحفي

مرفت موسي ناشطة تعرضت للإعتداء بالمقطم: قمت بكتابت إسم جيكا على الأرض ففوجئت بشخص يلبس لبس غرفة العمليات شال تراب ووضعهم على من يقوم بالكتابة المشادة وقعت بعدما أعتدوا على رسومات الجرافتي. لم أفكر بما سأفعلة ولكنني لن أصمت على المستوى الشخصي والقانوني

ومعنا عبر الهاتف د. سعد أحمد نجيب أستاذ الطب الشرعي والسموم بكلية طب عين شمس: ليس لدينا معايير لكتابة التقاريرالشرعية. كان هناك تدخل في تقرير الطب الشرعي الأول الخاص بخالد سعيد

إما أن تكون «الصحافة» أو لا تكون.. نقابة الصحفيين باقية حتي بعد سقوط كل الأنظمة وستبقي للأبد.. سأتسلم النقابة من «الولي» بمستندات.. موثقة وبعد إعلان ما أنجز من وعود.. ثلاثة تصريحات لنقيب الصحفيين الجديد ضياء رشوان بعد إعلان فوزه بمنصب النقيب اعتبرها البعض مؤشر على توتر العلاقة بين النقابة الجديدة والحكومة.. فيما اعتبرها مؤيدو النقيب ضياء رشوان إعلان موقف واضح من النقيب الجديد ..



ومعنا عبر الهاتف عصام يعقوب خال شهيد بورسعيد محمد حامد فاروق: أناشد النائب العام وكبير الأطباء أن الشهدي محمود من عشرة أيام وهو على الأجهزة الآن والجثة تعفنت ولم يتم الإعلان عنها تحسبا لخطاب أو زيارة الرئيس لبورسعيد وهم يريدون أن يعطونا الجثه بدون كشف عليها والولد بطنه تعفن


40 يوما على وفاة الناشط السياسي الشاب محمد الجندي ولا يزال دمه متفرقا بين الأوراق بسبب تضارب التقارير التي ذكرت أسباب الوفاة.. تقرير للطب الشرعي ثم تقرير لجنة ثلاثية ثم لجنة خماسية لم تبدأ عملها حتى الآن وسط رفض من الطب الشرعي باعتباره تشكيك في المصلحة ونتائج تقاريرها .

ففيما أكد التقرير الاول عن سبب وفاة الجندي الذي صدر من مصلحة الطب الشرعي التابعة لوزارة العدل أن سبب الوفاة هو حادث سيارة بينما اجزم التقرير الثاني الذي أعدته لجنة ثلاثية من خارج مصلحة الطب الشرعي بأن الجندي تعرض للضرب المبرح والعنف مما أدى إلى وفاته، وهو التقرير الذي أكد وزير الداخلية في مؤتمر صحفي أنه طعن عليه ..
من جانبها أمرت نيابة قصر النيل، بتشكيل لجنة خماسية من أساتذة الجامعات فقط دون أي إشراف من أطباء من مصلحة الطب الشرعي بعدما رفضت مصلحة الطب الشرعي الاشتراك في إعداد تقرير ثالث يفصل في سبب وفاة الناشط محمد الجندي وذلك لاشتراك اعضاء من خارج الطب الشرعي في اعداد التقرير مما يشكك في نزاهة المصلحة من وجهة نظرها.
حول التقارير المتضاربة واستخدام البعض لها للطعن في مصداقية الطب الشرعي وخاصة بعد تصريحات وزير العدل حول تقارير الطب الشرعي والتي اعتبرها البعض تدخلا في عمل المصلحة والاتهامات الموجهة للمصلحة بعدم الحياد والتبعية والشكاوى من قلة الإمكانيات داخل المصلحة مما يفتح الباب للنيل من مصداقيته تدور فقرتنا التالية حول أزمة الطب الشرعي في مصر والمطالب باستقلال المصلحة .
ارحب بضيوفي بالاستديو :

الدكتور فخري صالح - كبير الأطباء الشرعيين السابق ورئيس مصلحة الطب الشرعي السابق
دكتور عماد الدين الديب - مساعد كبير الأطباء الشرعيين لشئون دار التشريح
دكتور ماهر طه - مدير بالطب الشرعى
احد اعضاء تيار الاستقلال بالمصلحة وعضو اللجنة التاسيسية لاستقلال الطب الشرعى


























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق