شارك مع اصدقائك

09 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة السبت 9 فبراير 2013 من قناة ONTV قنديل يقوم بجولة تفقدية في التحرير ومحيط قصر الإتحادية , الهدوء يعود لمحافظة الغربية بعد إشتباكات أمس , موسى: أرفض الدعوة لإسقاط الرئيس والإنتخابات المبكرة

g

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة السبت 9 فبراير 2013 من قناة ONTV



قنديل يقوم بجولة تفقدية في التحرير ومحيط قصر الإتحادية


تفقد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل فجر اليوم محيط ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية للوقوف على آخر تطورات الأحداث التي نشبت أمس. وطالب قنديل قيادات الأمن بحسن التعامل مع المتظاهرين السلميين والحزم وسرعة القبض على مثيري الشغب والخارجين على القانون. وأدان رئيس الوزراء أعمال العنف التي وقعت في عدد من المحافظات، محملا منظمي المظاهرات والداعين إليها المسؤولية عن أعمال الشغب والتخريب.
يأتي ذلك فيما يسود محيط قصر الاتحادية هدوء حذر بعد اشتباكات بين قوات الأمن المركزي والمتظاهرين بعد قيام الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين لتفريقهم بعد أن حاول بعضهم تسلق بوابات القصر وإلقاء الشماريخ والألعاب النارية داخل ساحته الداخلية.




الهدوء يعود لمحافظة الغربية بعد إشتباكات أمس


هذا وقد ساد الهدوء مدينتي طنطا وكفر الزيات بمحافظة الغربية بعد اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن أمس أثناء محاولات اقتحام مبنى مديرية أمن الغربية وقسم ثاني طنطا ومبنى المحافظة ومركز شرطة كفر الزيات ومجلس المدينة إلى جانب قطع الطرق الرئيسية بالمدينتين.
من جانبه أعلن مصدر أمني بوزارة الداخلية أن الحصيلة الأولية لمصابي الشرطة خلال أحداث الشغب التي شهدتها محافظات الغربية والإسكندرية والشرقية أمس بلغت مائة ومصابين اثنين . في المقابل صرح وكيل وزارة الصحة بالغربية أن عدد المصابين جراء الأحداث التي شهدتها المحافظة بلغ 165 مصابا منهم 59 مصابا من قوات الشرطة.




موسى: أرفض الدعوة لإسقاط الرئيس والإنتخابات المبكرة


أعرب رئيس حزب المؤتمر عضو جبهة الإنقاذ الوطني عمرو موسى عن قلقه البالغ إزاء الأحداث التي تشهدها مصر في المرحلة الراهنة،وقال إن الخط السياسي الذي تتبعه السلطة حاليا لا يقنع الغالبية، وإن المعارضة تحاول التعبير عن هذه الحالة من الإحباط. وشدد موسى على رفضه مبدأ إسقاط الرئيس المنتخب، أو الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، مشيرا إلى أن البلاد لا تتحمل انتخابات رئاسية وبرلمانية في وقت واحد. كما أكد موسى أن المجموعة المسيطرة على الحكم حاليا لن تستطيع وحدها الوصول بالبلاد إلى بر الأمان.




القوات المسلحة تمد يدها لكل من يساهم في تقدم مصر


أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة تمد يدها بالتعاون الجاد مع كل من يستطيع تقديم أي شىء يساهم في تقدم مصر في جميع المجالات ، مشددا على أن القوات المسلحة لديها إرادة قوية في ذلك الصدد. جاء ذلك خلال كلمة له اليوم أمام الجلسة الافتتاحية لمؤتمر طبي بالمجمع الطبي للقوات المسلحة ، حيث قال أيضا إن حجم الوعي الطبي في مصر كبير في مختلف المستشفيات والجامعات .




الجنايات تستكمل اليوم محاكمة نجلي مبارك وآخرين


تستأنف محكمة الجنايات اليوم نظر محاكمة نجلي الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك إلى جانب ستة آخرين، في قضية اتهامهم بالحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطني المصري وإهدار المال العام والتسبب في خسائر كبيرة للاقتصاد وتدمير الجهاز المصرفي بالبلاد عن طريق التلاعب بالبورصة.
كانت النيابة العامة أشارت إلى أن المتهمين اتفقوا على السيطرة على أسهم البنك الوطني من خلال تكوين حصة حاكمة لهم في الشراء عن طريق صناديق الاستثمار المغلقة وبيعها وعدم الإفصاح عنها بالبورصة.




القوات البحرية تبذل جهودا لإنقاذ مركب صيد بمطروح


تواصل القوات البحرية جهودها المكثفة لإنقاذ اثني عشر بحارا من الغرق على متن أحد مراكب الصيد على بعد أربعين ميلا بحريا من سواحل مدينة سيدي براني بمحافظة مطروح . كان مركز البحث والإنقاذ التابع للقوات البحرية تلقى إشارة استغاثة بوجود مركب صيد عاطل ومهدد بالغرق قرب سواحل مدينة سيدي براني، حيث تمكنت القوات من تحديد موقع المركب وتحقيق الاتصال المستمر مع قائده الذي أبلغ عن وجود كسر في الرفاص الخاص بالمركب.




الجيش التونسي يؤمن قبر شكري بلعيد بعد تهديد بتدنيسه


أعلن وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي أن الجيش قام بتأمين ضريح المعارض شكري بلعيد الذي اغتيل الأربعاء الماضي بالرصاص أمام منزله ودفن أمس في العاصمة تونس. جاء ذلك بعد ورود أنباء عن اعتزام جماعات نبش قبره وإخراج جثمانه بدعوى أنه كافر وملحد، ولا يجوز دفنه في مقابر المسلمين. كان عشرات الآلاف خرجوا في العاصمة التونسية أمس لتشييع جنازة المعارض شكري بلعيد في ظل إضراب عام دعت إليه النقابة الرئيسية واكبته أعمال شغب.




تواصل الإشتباكات العنيفة على أطراف مدينة دمشق


تواصلت الاشتباكات العنيفة صباح اليوم بين وحدات الجيش السوري والمعارضة المسلحة على اطراف مدينة دمشق وفى بعض أحيائها الجنوبية .. كما اشتدت الاشتباكات فى ريف العاصمة السورية.
وذكر سكان محليون في دمشق أن مزارع ريما في ريف دمشق شهدت الاشتباكات الاعنف على الاطلاق استخدمت خلالها المدفعية
وسقط خلالها العديد من قذائف الهاون. كما دارت معارك عنيفة فى مدن وبلدات عربين وزملكا وتل كردي ومزارع دوما وداريا بريف دمشق سقط خلالها العديد من القتلى والمصابين.




7 قتلى وعشرات الجرحى في قصف عنيف بغداد


أفاد مصدر أمني عراقي بأن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب خمسون آخرون في هجوم صاروخي عنيف على مخيم ليبرتي الذي يقيم فيه سكان معسكر أشرف من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية جنوب غربي بغداد. وقال المصدر إن المخيم تعرض صباح اليوم لهجوم بعشرين صاروخا من طراز كاتيوشا ، مضيفا أن خبراء المتفجرات يعملون على تقدير المسافة التي أطلقت منها الصواريخ لتحديد مكان إطلاقها .




مئات الآلاف من المتظاهرين يحتشدون في عدة مدن بالعراق


على صعيد آخر، احتشد مئات الآلاف من المتظاهرين في عدة مدن ومحافظات عراقية في جمعة أطلقوا عليها اسم "لا للحاكم المستبد" للتنديد بسياسات الاقصاء والطائفية التى تمارسها حكومة المالكي .
في ذات السياق ،، أعلن المعتصمون بمحافظة الأنبار ، أن المتظاهرين سيتوجهون إلى العاصمة بغداد الجمعة المقبل، في مسيرات سلمية لأداء صلاة الجمعة هناك.





أبو مرزوق: لا مسلحين لحركة حماس في مصر


نفى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق ما تردد بشأن وجود عناصر مسلحة تابعة للحركة في مصر من أجل مساندة الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين في وجه احتجاجات شعبية واسعة. وقال أبو مرزوق إن هناك من يحاول تشويه صورة الحركة ، مؤكدا أن دور حماس يقتصر على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. من ناحية أخرى، تواصل القيادة الفلسطينية عقد اجتماعات في القاهرة بحضور الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل لتنفيذ بنود المصالحة الوطنية برعاية مصرية .




تواصل العمليات العسكرية لإستعادة الشمال المالي


عاد الهدوء إلى العاصمة المالية باماكو بعد اشتباكات أمس إثر قيام متمردين من وحدة المظلات الموالية للرئيس المالي المخلوع أمادو توري باطلاق النار للاحتجاج على محاولات لاعادة نشرهم، إلا أن وحدات الجيش سيطرت على الموقف .. يأتي هذا فيما تواصل القوات الفرنسية المدعومة بقوات مالية عملياتها العسكرية لإعادة السيطرة على شمالي البلاد




إعلان حالة الطوارئ في ولايات شمال شرقي أمريكا


اجتاحت عاصفة ثلجية شمال شرق الولايات المتحدة مما ادى الى ارباك حركة المرور وتعطيل الاف الرحلات الجوية واجبار خمس ولايات على اعلان حالة الطوارئ . وادت العاصفة الثلجية الى انقطاع الكهرباء عن نحو عشرة الاف مشترك على طول الساحل الشرقي كما الغيت نحوثلاثة آلاف وخمسمئة رحلة جوية. وحذر خبراء الارصاد الجوية من ان ثلوجا بارتفاع ستين سنتيمترا ستغطي معظم منطقة بوسطن ومن المتوقع وصولها الى ستة وسبعين سنتيمترا في بعض المناطق بجانب توقعات بحدوث فيضانات ساحلية في المنطقة .




اليوم ختام فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب

تختتم اليوم فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الرابعة والأربعين والتى انطلقت يوم الرابع والعشرين من يناير الماضى بحضور الرئيس محمد مرسى ووزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب الذى قدم استقالته خلال فعاليات المعرض وحلت ليبيا ضيف شرف الدورة الحالية.



تستأنف اليوم منافسات الجولة الثانية في الدوري الممتاز

رياضيا تستأنف اليوم منافسات الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم, حيث يلتقي حرس الحدود فريق سموحة على ملعب "المكس" بالإسكندرية ضمن منافسات المجموعة الاولى.
وفي المجموعة الثانية يلتقي الزمالك الشرطة على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة يعقبه لقاء الداخلية امام فريق الانتاج الحربي.
وكان الإسماعيلي فاز امس على ضيفه الاتحاد بهدف للاشيء ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما تعادل الجونة مع مصر المقاصة بهدف لمثله وبنفس النتيجة تعادل إنبي مع غزل المحلة ضمن منافسات المجموعة الاولى .



الإستئناف تنظر اليوم تظلم الليثي في إهدار المال العام

وفي شان قضائي آخر تنظر محكمة استئناف القاهرة اليوم التظلم المقدم من وزير الزراعة الأسبق أحمد الليثي ، ضد قرار هيئة التحقيق القضائية المنتدبة من وزير العدل، بحبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات. كان مستشارو التحقيق وجهوا إلى الليثي تهما بارتكاب مخالفات مالية كبدت الدولة أكثر من مائتين وخمسة وثلاثين مليون جنيه، على نحو مثل إهدارا جسيما للمال العام وإضرارا متعمدا به .





تأجيل محاكمة نجلي مبارك وآخرين لـ 10 مارس


قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة تأجيل محاكمة علاء وجمال نجلي الرئيس السابق حسني مبارك وسبعة آخرين في قضية التلاعب بالبورصة إلى جلسة العاشر من مارس المقبل.
وجاء قرار التأجيل لمناقشة رئيس لجنة الفحص التي تولت إعداد التقرير الفني في القضية، واستدعاء الدكتور فاروق العقدة رئيس البنك المركزي السابق وحازم حسن مراقب حسابات البنك الوطني وعضو البنك المركزي، للاستماع إلى شهادتيهما حول الواقعة.




النيابة تحيل 26 متهماً للجنايات في خلية مدينة نصر


قرر المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشارهشام القرموطي إحالة ستة وعشرين متهما للجنايات في قضية خلية مدينة نصر بينهم تونسي الجنسية وتسعة متهمين هاربين.
ونسبت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين أنهم أسسوا -على خلاف القانون- جماعة تنظيمية تعتنق أفكارا متطرفة قائمة على تكفير مؤسسات الدولة والسلطات العامة ووجوب الجهاد ضد العاملين بها باستخدام القوة والعنف، وكذلك حيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.




القضاء يأمر بوقف موقع يوتيوب داخل مصر لمدة شهر


قضت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري بإلزام الحكومة ممثلة في وزارتي الاتصالات والاستثمار بوقف عمل موقع يوتيوب على شبكة الانترنت لمدة ثلاثين يوما وقطع إشارة استخدامه، بسبب تعمده عرض الفيلم المسيء للاسلام والرسول صلى الله عليه وسلم رغم صدور قرارات بوقف عرض هذا الفيلم على الموقع.
وقالت المحكمة في أسباب الحكم إنه ثبت لديها أن موقع اليوتيوب أصر على تداول الفيلم المسيء للإسلام والرسول ولم يحترم عقيدة الملايين في مصر، كما تجاهل حالة الغضب التي سادت بين جموع المسلمين بسبب الفيلم .




البحرية تنقذ 12 بحاراً من الغرق بسيدي براني بمطروح


تمكنت القوات البحرية من إنقاذ اثني عشر بحارا مصريا من الغرق بعد أن تعطل مركب الصيد الخاص بهم في المياه الاقليمية قبالة سواحل مدينة سيدي براني بمحافظة مطروح نتيجه اصطدام رفاص المركب بجسم صلب.
وقد حددت القوات البحرية موقع المركب وواصلت التنسيق وإرشاد قائده عبر الاتصال به، حتى وصل احد اللنشات السريعة التابعة للقوات البحرية وأنقذ طاقمة وقطر المركب الى مرسى السلوم.
كما تمكنت دورية بحرية مشتركة من عناصر حرس الحدود وقاعدة بورسعيد البحرية من ضبط ثلاثة مراكب للصيد أثناء محاولتهم تهريب وبيع السولار المدعم لإحدى السفن التجارية أمام سواحل مدينة دمياط.




قنديل يطلب مساعدة البنك الدولى لتطوير السكك الحديدية


حدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل عددا من أولويات الحكومة، والتي يمكن للبنك الدولي دعم مصر فيها . وأوضح قنديل أن على رأس تلك المجالات تطوير منظومة السكك الحديدية، وتوفير متطلبات السلامة والأمان ورفع قدرات العاملين فيها، وكذلك ضرورة قيام البنك بتوفير خبراء فنيين على مستوى عال من الكفاءة للمشاركة في مشروعات تطوير السكك الحديدية.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء بالمدير التنفيذى للبنك الدولي ميرزا حسن، حيث استعرضا جهود الحكومة لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين ورفع كفاءة الخدمات.



الجيش السوري الحر يسيطر على مطار منج العسكري بريف حلب


أعلن الجيش السوري الحر اليوم سيطرته على نحو نصف مساحة مطار "منج" العسكري الواقع بريف حلب شمالي سوريا، والتي تشكل جزءا مهما منه، عقب اقتحامه السرية الأولى والثانية للمطار.
يأتي ذلك فى الوقت الذي تتواصل الاشتباكات العنيفة على أطراف مدينة دمشق وفي بعض أحيائها الجنوبية بين وحدات الجيش السوري والمعارضة المسلحة.
ميدانيا أيضا سقط عشرات القتلى في عدة مدن اليوم في الاشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة. وقال ناشطون إن الجيش النظامي اقتحم حي الميدان بدمشق، وشن حملات دهم واسعة وسط انتشار أمني كثيف. وفي ريف دمشق قصف الطيران الحربي مدينة زملكا وداريا، وعدة مناطق في الغوطة الشرقية.




الأسد يجرى تعديلاً وزارياً محدوداً ويستحدث وزارتين


على صعيد آخرأجرى الرئيس السوري بشار الأسد اليوم تعديلا وزاريا محدودا شمل وزارات الإسكان والتنمية العمرانية والاشغال العامة والزراعة والنفط والثروة المعدنية والمالية، كما استحدثت بموجب هذا التعديل وزارتان الأولى باسم وزارة الشئون الاجتماعية والثانية باسم وزارة العمل. وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية أن وزارة الشئون الاجتماعية تتولى الاختصاصات والمهام التي كانت تتولاها وزارة الشئون الاجتماعية، فيما تتولى وزارة العمل الاختصاصات والمهام المرتبطة بقضايا العمل والعمال.




كيري: واشنطن تفكر في خطوات لإنهاء النزاع في سوريا


قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن واشنطن تفكر في الخطوات الواجب اتخاذها لإنهاء النزاع في سوريا. وفي أول تصريح صحفي له منذ توليه وزارة الخارجية الأمريكية أوضح كيري أن واشنطن تجرى حاليا تقييما للوضع، خاصة فيما يتعلق بالجانب الدبلوماسي الذي يمكن أن يخفض من العنف في سوريا، بحسب قوله. وتأتي تصريحات كيري بعد أن دافع البيت الأبيض عن موقفه المعارض لتسليح المعارضة السورية ورفضه خطة بهذا المعنى كانت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون قد أيدتها .




شباب حركة النهضة يدعون للتظاهر اليوم بتونس


دعا شباب حركة النهضة الإسلامية التونسية إلى التظاهر اليوم للدفاع عمّا سمّوها "شرعية الجمعية الوطنية التأسيسية" وضد "العنف" بعدما شهدت البلاد أمس إضرابا عاما، تزامن مع تشييع جنازة المعارض شكري بلعيد الذي اُغتيل الأربعاء الماضي.
وتأتي التظاهرة في إطار من الانقسام ضمن الحركة الإسلامية، إذ أعلن رئيس الوزراء حمادي الجبالي عزمه على تشكيل حكومة تكنوقراط قريبا وهو ما يرفضه حزبه.
من جهة أخرى، دعا وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي، إلى إبعاد الجيش عن "التجاذبات" السياسية، وقال إن المؤسسة العسكرية لا تخدم أحزابا ولا أشخاصا، ولا تعمل بالتعليمات والتوصيات، على حد تعبيره.




الجيش الإسرائيلي يمنع إقامة مخيمات في الضفة الغربية


منع جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم مواطنين فلسطينيين من اقامة خيام احتجاج ضد توسيع المستوطنات الإسرائيلية في أراضي الضفة الغربية المحتلة. وقالت متحدثة باسم الجيش إن الجنود أجلوا نحو عشرين فلسطينيا أثناء محاولتهم اقامة مجموعة من الخيام قرب قرية التوانة جنوبي مدينة الخليل.
ومنذ الشهر الماضي أقيمت أربعة مخيمات أطلق عليها الفلسطينيون أسماء بلدات فلسطينية، لكن السلطات الاسرائيلية استخدمت القوة ضد المشاركين فيها وبينهم أجانب واعتقلت بعضهم، وأزالت تلك المخيمات.




إرتفاع حصيلة ضحايا زلزال جزر سليمان إلى 13 قتيلاً


ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب جزر سليمان الاربعاء الماضي إلى ثلاثة عشر قتيلا. وذكرت مصادر إعلامية أن الزلزال وموجات المد العاتية /تسونامي/ التي أعقبته تسببا في تشريد نحو ستة آلاف شخص، فيما تعاني مراكز الايواء من نقص في المياه النظيفة والمواد الغذائية. يشار إلى أن العديد من التوابع الزلزالية ضربت جزر سليمان بعد الزلزال الذي تجاوزت قوته ثماني درجات على مقياس ريختر، في الوقت الذي بدأت فيه فرق المساعدات في تقييم حجم الخسائر الناجمة عن الهزة الأرضية وما أعقبها من موجات مد بحرية .




حديقة حيوان كالي الكولومبية تستقبل أحدث نزلائها


أقامت حديقة حيوان كالي الشهيرة في كولومبيا احتفالية بمناسبة ولادة ثلاثة أشبال من الأسود، وقد أعلن الأطباء البيطريون أن الحديقة تقوم بوزن الأشبال وستحدد أسماءهم في وقت لاحق. يذكر أن الأبوين واسمهما ليمون وموكو كانا وصلا إلى الحديقة قادمين من الإكوادور في اتفاقية تبادل للحيوانات بين البلدين في عام الفين وثمانية.




قحطان: السفينة الإيرانية كانت تحمل 40 طناً من المتفجرات


دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إيران إلى التوقف عما وصفه بدعم الجماعات المسلحة في بلاده، بعد أن صادر حرس الحدود سفينة إيرانية تحمل صواريخ وأسلحة.
ومن جهته أكد وزير الداخلية اليمني عبدالقادر قحطان أن التحقيقات مستمرة مع طاقم السفينة الإيرانية (جيهان واحد) التي تم ضبطها الأربعاء الماضي وعلى متنها شحنة من الأسلحة وسيتم إطلاع الإعلام بالنتائج.
وأشار وزير الداخلية اليمني ـ في مؤتمر صحفي اليوم إلى أن السفينة الإيرانية كانت تحمل أربعين طنا من الأسلحة والمتفجرات والقذائف.



وفاة شخص وإصابة 216 في تظاهرات جمعة الكرامة


قال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة الدكتور أحمد عمر إن الاشتباكات التى وقعت خلال تظاهرات أمس بالقاهرة والمحافظات أسفرت عن وفاة شخص وإصابة مئتين وستة عشر بجروح مختلفة.
وقال عمر إن جميع المصابين خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، عدا ستة فقط، وأوضح أن شخصا مجهول الإسم والعنوان توفي أمام قصر الإتحادية ونُقلت جثته بواسطة سيارة الإسعاف إلى مستشفى الهلال.




شخصيات عامة تؤسس جبهة الضمير حفاظاً على الدم المصري


أعلن ثلاثون شخصية عامة تأسيس جبهة الضمير. وأكد المؤسسون في مؤتمر صحفي عقدوه اليوم بساقية الصاوي أن هدف الجبهة هو الحفاظ على الدم المصري والدفاع عنه ضد دعوات إهداره وإراقته في أتون صراع على السلطة، يهدد بالإجهاز على عوامل بقاء الأمة.
وذكرت الشخصيات الموقعة على البيان أن هذه الجبهة سترفع صوتها ضد كل من يحاول استثمار دماء المصريين طلبا لمكاسب حزبية أو شخصية ضيقة، وستجهر بالمعارضة والاحتجاج في وجه السلطة إذا رأت منها انحرافا عن أهداف الثورة وخروجا عن المسار الذي يريده المصريون.




إنتظام الدراسة في المحافظات عدا بورسعيد لأسباب أمنية


بدأ الفصل الدراسي الثاني في جميع المحافظات اليوم باستثناء مدارس محافظة بورسعيد التي تأجلت الدراسة فيها لاعتبارات وصفت بالأمنية والإدارية، على أن تُستأنف، السبت المقبل.
وصرح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد السروجي بإن الوزارة وجهت تعليماتها لجميع الإدارات التعليمية بأن تكون هناك مرونة في تطبيق واتخاذ القرارات، عند حدوث أي أعمال عنف بالقرب من المناطق التي توجد فيها المدارس، بحيث يُسمح للطلاب والمعلمين بالانصراف مبكراً، في مثل هذه الظروف، حفاظاً على أرواحهم.




إنشاء 60 جامعة على مستوى الجمهورية خلال 10 سنوات


أكد وزير التعليم العالى الدكتور مصطفى مسعد أنه سيتم إنشاء ستين جامعة تعليمية بمصر خلال السنوات العشر المقبلة منها عشرون جامعة حكومية واربعون جامعة أهلية وخاصة لاستيعاب الكثافة الطلابية، موضحا أن هناك خططا مستقبلية في ألا يزيد عدد الطلاب فى أي جامعة عن مائة ألف.
وقال مسعد، خلال زيارته محافظة سوهاج وافتتاحه كليتي الهندسة والتربية بمقر جامعة سوهاج الجديد بمنطقة الكوامل، إن الوزارة تسعى الآن لحل مشكلة الباحثين الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه بتعيينهم في الأماكن التي تحتاج إلى خبراتهم ومؤهلاتهم، سواء فى الجامعات الحكومية أو الجامعات الخاصة.




بشار الأسد يجرى تعديلاً وزاريا محدودا ويستحدث وزارتين


على صعيد آخرأجرى الرئيس السوري بشار الأسد اليوم تعديلا وزاريا محدودا شمل وزارات الإسكان والتنمية العمرانية والاشغال العامة والزراعة والنفط والثروة المعدنية والمالية، كما استحدثت بموجب هذا التعديل وزارتان الأولى باسم وزارة الشئون الاجتماعية والثانية باسم وزارة العمل. وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية أن وزارة الشئون الاجتماعية تتولى الاختصاصات والمهام التي كانت تتولاها وزارة الشئون الاجتماعية، فيما تتولى وزارة العمل الاختصاصات والمهام المرتبطة بقضايا العمل والعمال.




مقتل 37 شخصاً في مواجهات بين القوات السودانية ومتمردين


في السودان قتل سبعة وثلاثون شخصا إثر قيام قوة تابعة للحركة الشعبية "قطاع الشمال" بمهاجمة الأهالي بمنطقة "أبو جبيهة" الواقعة بولاية جنوب كردفان الحدودية مع الجنوب.




كيري يدعو إيران لمفاوضات جدية ببرنامجها النووي


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست إن بلاده ليست لديها خطط لإجراء محادثات ثنائية مع الولايات المتحدة.
من جانبه دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري طهران إلى التعامل بجدية مع المفاوضات المتصلة ببرنامجها النووي خلال اللقاء المرتقب في كازاخستان في السادس والعشرين من فبراير الجاري مع القوى الكبرى. وقال كيري ان المجتمع الدولي مستعد للتجاوب مع إيران شريطة استعدادها للتباحث في الأمور الجوهرية .




تظاهرات مؤيدة وأخرى مناهضة للحكومة بسلوفينيا


شهدت سلوفينيا اليوم مظاهرات مؤيدة وأخرى مناهضة لحكومة يمين الوسط حيث قام نحو خمسة آلاف ناشط من المؤيدين للحكومة السلوفينية تجمعوا في ميدان رئيسي بالعاصمة "لوبليانا"، بينما تجمع نحو عشرين ألفا آخرين في مسيرة للاحتجاج ضد الحكومة. وأشارت التقارير إلى أن المظاهرة المؤيدة للحكومة كانت سلمية، لكن الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيل من أجل منع المتظاهرين من إزالة حواجز معدنية تفصل بينهم وبين مبنى البرلمان. ويصف البعض المسيرة المناهضة للحكومة بأنها الكبرى منذ بدء الاحتجاجات في سلوفينيا قبل حوالي شهرين.




الهند تفرض حظر التجوال في كشمير


فرضت السلطات الهندية حظر التجوال في عشر مقاطعات من وادي كشمير بعد تنفيذ حكم الإعدام على أحد عناصر جماعة "جيش محمد" في سجن تيهار، بعد إدانته من قبل محكمة دلهي بتهمة التآمر في الهجوم على مبنى البرلمان في ديسمبر ألفين وواحد ...




دعوات دولية لمحاربة ظاهرة الإتجار بالبشر


عقدت بمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ندوة حول تنامي ظاهرة الاتجار بالبشر، خاصة في الدول المطلة على البحر المتوسط، ودعا المشاركون إلى ضرورة محاربة هذه الظاهرة، والتي تعتبر أحد أشكال العبودية في القرن الحادي والعشرين




إعلان حالة الطوارئ في ولايات شمال شرقي أمريكا


اجتاحت عاصفة ثلجية شمال شرق الولايات المتحدة ما ادى الى ارباك حركة المرور وتعطيل الاف الرحلات الجوية واجبار عدة ولايات على اعلان حالة الطوارئ...




أوباما يرفع القيود المالية على السلطة الفلسطينية


وافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما على تزويد السلطة الفلسطينية بالأموال المخصصة لها، والتي تم تعليقها وفقا للفصل الرابع من قانون المساعدات الخارجية وقانون الاعتمادات.
ووجه أوباما في رسالة لوزير الخارجية "جون كيري" بإطلاع الكونجرس لاتخاذ الخطوات اللازمة لمواصلة تقديم هذه الأموال للسلطة الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة مهمة وتخدم مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة.




قنديل يطلب مساعدة البنك الدولى لتطوير السكك الحديدية


حدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل عددا من أولويات الحكومة، والتي يمكن للبنك الدولي دعم مصر فيها . وأوضح قنديل أن على رأس تلك المجالات تطوير منظومة السكك الحديدية، وتوفير متطلبات السلامة والأمان ورفع قدرات العاملين فيها، وكذلك ضرورة قيام البنك بتوفير خبراء فنيين على مستوى عال من الكفاءة للمشاركة في مشروعات تطوير السكك الحديدية.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء بالمدير التنفيذى للبنك الدولي ميرزا حسن، حيث استعرضا جهود الحكومة لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين ورفع كفاءة الخدمات.




النقل: طرح محطة الحاويات الثانية بميناء العين السخنة


أكدت وزارة النقل اليوم أنه سيتم طرح مشروع محطة الحاويات الثانية على الحوض الخامس بميناء العين السخنة خلال شهر على مستثمر عالمى وبحجم استثمارات يصل الى خمسة مليارات جنيه. وقال المنسق العام لمشروع تنمية إقليم قناة السويس الدكتور وليد عبدالغفار إنه يتم الآن إعداد المسودة الأخيرة من كراسة الشروط حتى يتم تفعيل دور ميناء العين السخنة كدافع للاقتصاد المصرى ولدوره الهام فى إطار المنظومة العامة لمشروع تنمية إقليم قناة السويس.




معدل التضخم في تونس يسجل أعلى مستوى منذ أبريل 2008


ارتفع معدل تضخم أسعار المستهلكين في تونس إلى ستة بالمئة خلال يناير الماضي مسجلا أعلى مستوياته منذ شهر أبريل من العام ألفين وثمانية، وذلك بسبب الزيادات الكبيرة التي شهدتها أسعار الغذاء والملابس، حيث ارتفعت أسعار الأغذية والمشروبات بنحو ثمانية فاصل سبعة بالمئة على أساس سنوي، في حين زادت أسعار الملابس بنسبة سبعة فاصل سبعة بالمئة. وقد يزيد ارتفاع التضخم حجم الضغوط على حكومة رئيس الوزراء حمادي الجبالي في وقت تكافح فيه لتحقيق الاستقرار بعد اغتيال السياسي المعارض شكري بلعيد الأسبوع الماضي.




إرتفاع الأسعار ومواجهة البطالة بالأردن


قبيل انعقاد الدورة غير العادية للبرلمان الأردني برئاسة الملك عبد الله الثاني والمقررة غدا... يعلق الأردنيون آمالا عريضة على البرلمان الجديد في تلبية مطالبهم بايجاد حلول لارتفاع الأسعار والقضاء على البطالة...




الأردن تتسلم 200 مليون دولار منحة إضافية من السعودية


في الأردن أيضا تسلمت وزارة المالية الأردنية منحة إضافية قيمتها مئتا مليون دولار من المملكة العربية السعودية لدعم موازنة العام ألفين وثلاثة عشر، وأكد وزير المالية سليمان الحافظ أن المنحة سجلت لحساب الخزينة العامة لدى البنك المركزي كدعم للموازنة العامة للدولة من باب المساهمة في تغطية جزء من الفجوة التمويلية للعام الحالي. وتأتي المنحة بعد توقيع وزارة التخطيط والتعاون الدولي الاردنية والصندوق السعودي للتنمية ثـلاث اتفاقيات تمـويلية بنحو مئة وثمانين مليون دولار استكمالا لحصة السعودية من منحة خليجية للاردن قيمتها خمسة مليارات دولار على مدى خمس سنوات.




زعماء الإتحاد الأوروبي يتوصلون لإتفاق على ميزانية


اتفق زعماء الاتحاد الاوروبي خلال اجتماعاتهم على السعي من اجل عقد اتفاقية للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة ملقين بالعبء على البيت الابيض في اتخاذ القرار للسير قدما نحو اتفاق يشمل أكثر من نصف الناتج الاقتصادي العالمي. كما توصل الزعماء أيضا إلى اتفاق بشأن أول خفض على الاطلاق في الميزانية المشتركة للاتحاد في مسعى لتهدئة الملايين في دولهم الذين يعانون جراء إجرءات تقشف حكومية والركود.




مقاتلو مالي يفرون لدارفور هرباً من ضربات فرنسا الجوية


قال المتحدث باسم حركة العدالة والمساواة المتمردة في إقليم دارفور "جبريل آدم" إن مقاتلين إسلاميين من مالي وصلوا إلى إقليم دارفور غربي السودان، وذلك بعد فرارهم من الضربات الجوية الفرنسية وزحف القوات البرية الفرنسية والإفريقية. وأضاف آدم أن عددا غير معروف من المقاتلين من مالي دخلوا دارفور عبر الحدود الجنوبية الغربية الواسعة مع جمهورية إفريقيا الوسطى، ووصلوا إلى مناطق في ولايات شمال وجنوب وغرب دارفور.




حركة النهضة تتظاهر للدفاع عن شرعية الجمعية الوطنية


تظاهر آلاف من أنصار حركة النهضة الإسلامية وسط العاصمة تونس للدفاع عمّا سمّوها "شرعية الجمعية الوطنية التأسيسية" وضد "العنف" بعدما شهدت البلاد أمس إضرابا عاما، تزامن مع تشييع جنازة المعارض شكري بلعيد الذي اُغتيل الأربعاء الماضي. وتأتي التظاهرة في إطار من الانقسام ضمن الحركة الإسلامية، إذ أعلن رئيس الوزراء حمادي الجبالي عزمه على تشكيل حكومة تكنوقراط قريبا وهو ما يرفضه حزبه. من جهة أخرى، دعا وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي، إلى إبعاد الجيش عن "التجاذبات" السياسية، وقال إن المؤسسة العسكرية لا تخدم أحزابا ولا أشخاصا، ولا تعمل بالتعليمات والتوصيات، على حد تعبيره.




علم الدين: مشروع الرمال السوداء بالدلتا سيدر المليارات


أكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون البيئة، "خالد علم الدين" أن الفترة المقبلة ستشهد مشروعا جديدا لاستخدام الرمال السوداء في شمال الدلتا، موضحا أن الرمال السوداء تحتوي على نحو سبعة بالمئة من المعادن ذات القيمة العالية، وهو ما سيضيف مليارات الجنيهات إلى مصر. وأشار علم الدين إلى وجود خطة لتنفيذ المشروع في المستقبل القريب، بحيث تصبح منطقة شمال الدلتا أفضل من الجزر الإماراتية، على حد قوله.




جولة في أخبار الاقتصاد 09 فبراير 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد .. السبت 9 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق