شارك مع اصدقائك

23 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة السبت 23 فبراير 2013 من قناة ONTV معتصمو التحرير يقررون إستمرار إغلاق الميدان , العصيان المدني يدخل يومه السابع ببورسعيد , الهدوء يسود شوارع المحلة الكبرى بعد إشتباكات أمس


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة السبت 23 فبراير 2013 من قناة ONTV

معتصمو التحرير يقررون إستمرار إغلاق الميدان

قرر المعتصمون فى ميدان التحرير مساء أمس الاستمرار فى إغلاق الميدان أمام حركة مرور السيارات وتجميد الاتفاق مع وزارة الداخلية على فتح الميدان أمام حركة المرور اعتبارا من منتصف ليلة أمس، وذلك ردا على ما اعتبروه فشلا من الداخلية في تأمين مسيرة سلمية قاموا بها إلى دار القضاء العالي بعد قيام بلطجية بالاعتداء على المتظاهرين وتفريقهم. على حد قولهم.
في سياق متصل، نصب متظاهرو منطقة شبرا عددا من الخيام فى الاتجاهين الموازيين لشارع شبرا، لإعلان اعتصامهم المفتوح لحين تحقيق مطالبهم المتعلقة برحيل النظام داعين للعصيان المدني. جاء ذلك بعد مشاركتهم فى جمعة محاكمة النظام التي دعا إليها أحزاب وحركات سياسية وثورية للمطالبة بمحاكمة النظام وإقالة النائب العام.



العصيان المدني يدخل يومه السابع ببورسعيد

كما شهدت عدة محافظات أمس مسيرات ومظاهرات ضمن فعاليات جمعة محاكمة النظام التي دعت اليها بعض القوى والأحزاب السياسية، حيث طالب المتظاهرون بإستكمال أهداف الثورة . وفي بورسعيد ، دخل العصيان المدني يومه السابع حيث قطع متظاهرون طريق مدخل بورسعيد الجنوبي وقاموا بمنع آلاف العاملين من التوجه لمصانعهم بمنطقة الاستثمار.



الهدوء يسود شوارع المحلة الكبرى بعد إشتباكات أمس

وفي الغربية ، ساد الهدوء محيط قسم ثان وميدان الشون وشارع البحر بمدينة المحلة الكبرى بعد أن شهدت تلك المناطق أحداث عنف امتدت حتى صباح اليوم بالتزامن مع فعاليات جمعة محاكمة النظام. كان بعض المتظاهرين حاولوا مساء أمس اقتحام قسم ثاني المحلة بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف وذلك قبل أن تتمكن قوات الأمن من السيطرة على الموقف. وأسفرت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن عن إصابة اثنين من بينهم أمين شرطة تم طعنة بسكين من جانب أحد المتظاهرين.



الشورى يناقش مشروع قانون إعادة تنظيم الأزهر

يناقش مجلس الشورى اليوم تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي عن مشروع قانون بشأن إعادة تنظيم الأزهر الشريف والهيئات التي يشملها. ويتناول التعديل تفعيل كادر المعلمين الخاص بالأزهر ومعالجة أوجه القصور التي صاحبت القانون عند تطبيقه. كما يقضى التعديل بإضافة أن يكون المعلم المساعد من خريجي كليات التربية أو حاصلا على مؤهل عال تربوي مناسب بالإضافة إلى إجازة تأهيل تربوي على أن يستثنى منذ ذلك محفظو القرآن الكريم.



جنح منفلوط تنظر اليوم قضية قطار كارثة أسيوط

تنظر محكمة جنح منفلوط اليوم قضية عاملي المزلقان والبلوك بقرية المندرة المتهمين بالتسبب في حادث تصادم قطار أسيوط بأتوبيس معهد النور الأزهري، والذي راح ضحيته نحو اثنين وخمسين شخصا، بينهم ثمانية وأربعون من أطفال المعهد الأزهري، إلى جانب ستة عشر مصابا . كانت المحكمة قررت في الجلسة السابقة استمرار حبس المتهمين خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات للمرة الخامسة على التوالي.



تظاهرات بالعراق تحت اسم العراق أو المالكي

سياسيا أعلن المتحدث الرسمي باسم المعتصمين في مدينة سامراء بالعراق ناجح الميزان أن وفدا يضم علماء دين وشيوخ عشائر سيلتقي شيخ الأزهر الشريف في القاهرة خلال الأيام المقبلة ليطلعه على حقيقة ما يجري في العراق من حراك شعبي وتدخل إيراني. يأتي ذلك فيما تظاهر أمس مئات الآلاف من العراقيين في عدد من المدن في جمعة أطلق عليها اسم العراق أو المالكي في مستهل الشهر الثالث من سلسلة مظاهرات واعتصامات لم تنقطع للاحتجاج على سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي .



الخرطوم تتهم جوبا بعدم الجدية في إتفاق التعاون المشترك

اتهم حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان حكومة جنوب السودان بعدم الجدية في تنفيذ اتفاق التعاون المشترك , مبديا عدم ثقته في تنفيذ حكومة الجنوب لأي اتفاق آخر . وأكد القيادي بالحزب الحاكم في السودان محمد الحسن الأمين عدم الدخول في أي تفاهمات أخرى غير تنفيذ اتفاق التعاون المشترك مع جوبا الموقع في سبتمبر الماضي, مبينا أن حكومة الجنوب لم تشكل أي لجان متفق عليها مما يدل على نيتها عدم تنفيذ الاتفاق ، على حد قوله.





مقتل 13 جندياً تشادياً في العمليات القتالية بمالي

اعلن الجيش التشادي ان ثلاثة عشر جنديا تشاديا وخمسة وستين من المتمردين قتلوا أمس في قتال عنيف وقع في جبال شمال مالي قرب الحدود مع الجزائر .
وذكر بيان من القيادة العامة للجيش التشادي أنه تم تدمير خمس مركبات للمتمردين.



نجاة محافظ ديالى من محاولة إغتيال بالعراق

نجا محافظ ديالى العراقية عمر الحميري من محاولة اغتيال بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهداف منزله وسط مدينة بعقوبة ،أسفر عن مقتل أحد حراسه وامرأة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح. وذكر مصدر أمني عراقي أن التفجير ألحق أيضا أضرارا مادية بالمنزل وعدد من الدور السكنية القريبة، مشيرا الى أن المحافظ الذي كان موجودا في منزله لم يصب بأي أذى.
يذكر أن الحميري كان تعرض قبل أكثر من ثلاثة أشهر الى محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه قرب محافظة كركوك .



20 قتيلاً اليوم في قصف جوي لقوات الأسد بحلب

ميدانيا أعلن الجيش الحر سيطرته على صوامع الحبوب في تل حميس أخر معاقل قوات النظام في ريف القامشلي الجنوبي بالحسكة ، كما أعلن سيطرته على مبنى العيادات الشاملة والصالة الرياضية في مدينة دير الزور . يأتي هذا فيما أفاد ناشطون من المعارضة بسقوط نحو عشرين قتيلا اليوم في قصف جوي لقوات الأسد على أحد مستشفيات حي المعادي بمدينة حلب، وذلك غداة مقتل خمسة وأربعين شخصا في الأقل وإصابة العشرات جراء سقوط صواريخ سكود على المدينة. كما ذكر ناشطون أن القوات النظامية واصلت قصف أحياء القابون وتشرين والحفيرية في العاصمة دمشق.



الجيش الحر: مستعدون لعقد صفقة تبادل أسرى مع النظام

قال القائد الثوري للجبهة الشمالية بقيادة أركان الجيش السوري الحر عبد القادر الصالح، إن الجيش الحر مستعد لعقد صفقة تبادل للأسرى مع نظام بشار الرئيس الأسد عبر وسيط . واستبعد القائد الميداني أن تكون هناك نية لدى النظام السوري لإبرام أي صفقة من هذا النوع . كان الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون أكد أمس أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة التي تشهدها سوريا، في حين أكد إئتلاف المعارضة أن أي حل سياسي للأزمة لابد أن يقوم على رحيل بشار الأسد ونظامه.



نادي القضاة يطالب بمنع النائب العام من حضور جلساته

طالبت الجمعية العمومية الطارئة لنادي قضاة مصر مساء أمس، مجلس القضاء الأعلى بمنع النائب العام المستشار طلعت عبد الله من حضور جلسات المجلس، حتى لو اضطر لتعليق الجلسات.. كما طالبت في توصياتها الختامية التي أعلنها رئيس نادي القضاة، المستشار أحمد الزند برفض التعديلات التي أجراها مجلس الشورى على قانون الانتخابات التشريعية.



المعارضة السورية تعلق المحادثات الدولية بعد قصف حلب

إلى الشأن السوري حيث قرر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة تعليق مشاركته في مؤتمر أصدقاء سوريا المقرر عقده في روما الشهر المقبل، كما أعلن أيضا رفض دعوة لزيارة لكل من روسيا والولايات المتحدة احتجاجا على ما وصفه بالصمت الدولي تجاه قصف مدينة حلب بصواريخ سكود. وقال رئيس الائتلاف أحمد معاذ الخطيب إن الائتلاف الوطني يعتبر أن الصمت الدولي تجاه الجرائم المرتكبة مشاركة في ذبح الشعب المستمر منذ عامين، محملا القيادة الروسية مسؤولية أخلاقية وسياسية كونها لا تزال تدعم نظام الأسد بالسلاح. ودعا الائتلاف شعوب العالم باعتبار الاسبوع الممتد من الخامس عشر وحتى الثاني والعشرين من مارس المقبل، اسبوع حداد واحتجاج في كل أنحاء العالم.



المعارضة السورية تسعى لتشكيل حكومة لإدارة المناطق

أعلن المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري المعارض وليد البني أن قوى المعارضة السورية المجتمعة في القاهرة منذ الخميس الماضي ستشكل حكومة مكلفة بإدارة المناطق التي يسيطر عليها المقاتلون المعارضون. كما أشار البني إلى أن الائتلاف سيجتمع في الثاني من مارس المقبل لتحديد هوية رئيس هذه الحكومة وأعضائها.



الغنوشي: مشاورات لتوسيع الائتلاف الحكومي

أعلنت أحزاب المعارضة التونسية اعتراضها على تكليف مرشح حركة النهضة الإسلامية ، علي لعريض، بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحمادي الجبالي المستقيل. في المقابل أعلن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أن المشاورات السياسية لتشكيل الحكومة ستتجه نحو توسيع الائتلاف الثلاثي للحكومة المستقيلة إلى ائتلاف خماسي. ويضم الائتلاف الثلاثي إلى جانب حركة النهضة حزب المؤتمر من أجل الجمهورية وحزب التكتل من أجل العمل والحريات، ولم يكشف بعد عن الحزبين الذين سينضمان للائتلاف بشكل رسمي .



الأهلي يلتقي ليوبار الكونغولي في كأس السوبر الإفريقي

رياضيا يدخل الأهلي في السادسة والنصف مساء اليوم اختبارا إفريقيا جديدا على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في مواجهة فريق ليوبار الكونغولي على كأس السوبر الأفريقية، يأمل الفريق الأحمر في إضافة بطولة إفريقية جديدة إلى خزائنه بعد التتويج بدوري أبطال القارة السمراء على حساب الترجي التونسي ليفرض هيمنته وسيطرته على القارة الأفريقية ويحقق لقب السوبر الخامس في مشواره الإفريقي. المباراة تشهد حضورا جماهيريا بعد موافقة وزارة الداخلية على مشاركة الجماهير بكامل سعة الاستاد.



أوباما يمنح وسام للواء الكشكي كمحلق للدفاع المصري

منح الرئيس الأمريكي باراك أوباما وسام الاستحقاق والجدارة للواء محمد الكشكي ملحق الدفاع المصري في الولايات المتحدة وكندا في نهاية مهمته في واشنطن ، وذلك تقديرا لسلوكه الاستثنائي وأدائه المتميز في خدمة العلاقات المصرية الأمريكية خلال الفترة من يونيو ألفين وتسعة إلى فبراير ألفين وثلاثة عشر. وقال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا في الشهادة التي وقع عليها والمقدمة مع الوسام إن اللواء الكشكي أظهر كفاءة مهنية استثنائية وحسن تقدير للأمور والحكم عليها وروح الكياسة الدبلوماسية، عززت جميعها التعاون بين القوات المسلحة للولايات المتحدة ومصر.



إضراب هيئة التنسيق النقابية مستمر في لبنان

في لبنان تستمر هيئة التنسيق النقابية لليوم الخامس على التوالي في تنفيذ اضراب عام واعتصامات مختلفة، وذلك احتجاجا على المماطلة في احالة سلسلة الرتب والرواتب للبرلمان, وقام المعتصمون أمس بقطع الطريق امام مبنى وزارة الزراعة في بيروت لمدة ساعة. محذرين أصحاب المدارس الخاصة من توجيه الإنذارات للمعلمين المعتصمين، وقال عضو الهيئة حنا غريب إن الاضراب سيستمر وسيظل المعتصمون في الشوارع حتى تتحقق مطالبهم.



إيطاليا تستعد للانتخابات التشريعية غداً

اختتم قادة الأحزاب الايطالية الكبرى حملاتهم الانتخابية للاقتراع التشريعي الذي سيجري غدا وبعد غد وسط توقعات بألا تؤدي الانتخابات الى أغلبية برلمانية كافية . وتشير أحدث استطلاعات الرأي إلى أن اليسار بزعامة لويجي برساني يتقدم بنسبة أربعة وثلاثين بالمائة من الأصوات يليه الائتلاف اليميني بزعامة رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني الذي نال نحو ثلاثين بالمائة من نوايا التصويت.



البرادعي يدعو لمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة

دعا رئيس حزب الدستور الدكتور محمد البرادعي إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة في أبريل المقبل. وقال البرادعي في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه دعا لمقاطعة الانتخابات البرلمانية في عام 2010 لفضح ما سمّاها الديمقراطية المزيفة، وإنه يكرر الدعوة اليوم، حتى لا يصبح طرفا في عملية خداع، بحسب قوله .



القبض على 28 من المتظاهرين في أحداث المحلة أمس

أفاد مراسل اون تي في بمحافظة الغربية بأن قوات الأمن تمكنت من القبض على ثمانية وعشرين من المتظاهرين، على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة المحلة أمس بالتزامن مع فعاليات جمعة محاسبة النظام، وأحالتهم للنيابة للتحقيق معهم.
كان بعض المتظاهرين حاولوا مساء أمس اقتحام قسم ثاني المحلة بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف، لكن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على الموقف. وقد أسفرت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن عن إصابة خمسة أشخاص باصابات مختلفة بينهم أمين شرطة تم طعنه بسكين من أحد المتظاهرين.



جنايات القاهرة تستأنف نظر قضية أرض جمعية الطيارين

استأنفت محكمة جنايات القاهرة اليوم جلساتها لنظر قضية أرض جمعية الطيارين المتهم فيها الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، واللواء طيار نبيل شكري رئيس جمعية الطيارين، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، إضافة لكل من علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق .
واستمعت المحكمة لمرافعة رئيس النيابة أحمد حسين الذي طالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين. وقالت النيابة إن المتهمين نصبوا أنفسهم كأوصياء على أراضي الجمعية التي هي ملك الدولة، كما استخدموا سلطاتهم لفرض قراراتهم على الجمعية، وخلطوا المال العام بالخاص وخانوا الأمانة ابتغاء مرضاة علاء وجمال مبارك بقصد التقرب لهما، وأضافت النيابة أن أوراق القضية تنطق بالمحاباة والاستثناء والمجاملة لنجلي الرئيس السابق.



إحتجاجات المعارضة الأردنية تعود بقوة إلى الشارع

عادت مسيرات الحراك الأردني إلى زخمها بعد نحو شهر من الغياب، تخلله إجراء انتخابات برلمانية والبدء بمشاورات لتشكيل حكومة جديدة في عملية سياسية قاطعتها الحركة الإسلامية وقوى الحراك التي جددت عودتها للشارع...



إحتجاجات في أرمينيا على إعادة انتخاب سيرج سركسيان

تظاهر آلاف من مؤيدي المعارضة في أرمينيا في العاصمة يريفان احتجاجا على إعادة انتخاب الرئيس سيرج سركسيان. ويقول المتظاهرون إن زعيم المعارضة رافي هوفانيسيان كان الفائز الحقيقي في الانتخابات الرئاسية التي أجريت الاثنين الماضي ؛ مشيرين إلى حدوث عمليات تزوير لصالح سركسيان. كانت النتائج الرسمية للانتخابات أظهرت فوز سركسيان بحصوله على نسبة ثمانية وخمسين ونصف بالمئة من الأصوات، مقابل حصول منافسه هوفانيسيان على نسبة سبعة وثلاثين بالمئة تقريبا.



55 قتيلاً معظمهم في حلب ودمشق وريفها

ميدانيا أعلن الجيش الحر سيطرته على صوامع الحبوب في تل حميس أخر معاقل قوات النظام في ريف القامشلي الجنوبي بالحسكة ، كما أعلن سيطرته على مبنى العيادات الشاملة والصالة الرياضية في مدينة دير الزور. يأتي هذا بينما أفاد ناشطون من المعارضة بسقوط نحو خمسة وخمسين قتيلا اليوم معظمهم في دمشق وريفها وفي قصف جوي لقوات الأسد على أحد مستشفيات حي المعادي بمدينة حلب، كما ذكر ناشطون أن القوات النظامية واصلت قصف أحياء القابون وتشرين والحفيرية في العاصمة دمشق.



مرسي يعدل موعد الانتخابات لتزامنها مع أعياد الأقباط

أعلن الدكتور احمد فهمي رئيس مجلس الشورى انه تلقى من رئاسة الجمهورية ما يفيد بأن الرئيس محمد مرسي استجاب لرغبات نواب المجلس الاقباط والكنيسة بتغيير موعد الانتخابات القادمة لمجلس النواب، تفاديا لموعد اعياد الاقباط . من جانبها أفادت وكالة أونا للأنباء نقلا عن القمص أنجيلوس إسحق سكرتير البابا تواضروس الثاني إنه تلقى اتصالا هاتفيا من مؤسسة الرئاسة يفيد بتغيير موعد الانتخابات إلى الرابع والعشرين والخامس والعشرين من أبريل للمرحلة الأولى، فيما حددت يومي الثلاثين من أبريل والأول من مايو للإعادة، وكانت الرئاسة أعلنت في وقت سابق أن انتخابات المرحلة الأولى ستتم في السابع والعشرين والثامن والعشرين من أبريل هو ما يتزامن مع الاحتفال بأعياد الأقباط.




حزب الوفد يرفض قرار الدعوة لانتخابات مجلس النواب


أعلنت الهيئة العليا لحزب الوفد رفضها ما سمّته الأسلوب والتوقيت اللذين صدر بهما قرار الرئيس محمد مرسي بدعوة الناخبين لانتخاب مجلس النواب الجديد، إلا أنها فوضت المكتب التنفيذي للحزب لدراسة قرار المشاركة في الانتخابات المقبلة أو مقاطعتها بالتنسيق مع جبهة الإنقاذ الوطني.
ورأت الهيئة في بيان لها عقب اجتماعها اليوم, أن قرار دعوة الناخبين جاء مخالفا للقانون والدستور وما تقتضيه الظروف السياسية والأمنية
التي تمر بها البلاد.
وقررت الهيئة العليا للوفد إتخاذ الإجراءات القانونية كافة لإثبات بطلان دعوة الرئيس مرسي وعدم دستورية قانون الانتخابات.




لجنة الانتخابات تعقد أول إجتماع لتحضير الجولة الأولى


إلى ذلك تعقد اللجنة العليا للانتخابات مساء اليوم أول اجتماعاتها برئاسة رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار سمير أبو المعاطي لبدء أعمالها الخاصة بالانتخابات البرلمانية القادمة، ووضع جدول الأعمال التي تسير عليه اللجنة العليا لبدء الاستعداد للمرحلة الأولى التي ستعقد في أبريل المقبل.




20 أبريل محاكمة غالي بتهم التزوير وإهدار المال العام


حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة العشرين من أبريل المقبل لبدء محاكمة يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق، في قضية اتهامه بارتكاب جرائم العدوان على المال العام والإضرار العمد به بما قيمته نحو عشرين مليون جنيه، والتزوير في محررات رسمية واستخدامها.
كانت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا قد كشفت النقاب عن قيام غالي باستصدار موافقة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق على التعاقد مع إحدى الشركات على صفقة توريد خمسة وأربعين 45 مليون دفتر كوبونات مؤمنة ضمن مشروع تطوير أسلوب توزيع اسطوانات البوتاجاز. وخلصت التحقيقات إلى أن الصفقة تسببت في إلحاق ضرر مادي جسيم بالمال العام مقداره تسعة عشر مليونا وخمس مئة ألف جنيه .




مرسي: على الجميع أن يدرك التحديات التي تواجهنا


قال الرئيس محمد مرسي إنه واثق بأن الجميع يدرك حجم التحديات الجسام التى تواجه مؤسسة الرئاسة، في مهمة إعادة بناء مؤسسات الدولة، بعدما أصابها من تشوهات على مدار عدة عقود.
واضاف الرئيس مرسي خلال افتتاح المنتدى المصري للسياسة الخارجية أن حسن ادارة الاختلافات والتباينات في الرؤى والأفكار الموجودة في الحياة السياسية والارتقاء بها إلى مستوى الاحترافية والكفاءة المطلوبة، سيسهم في بناء الدولة الديمقراطية الحديثة التى ينشدها الجميع. وأوضح أن هذه الجلسة هي الأولى في إطار جلسات تطوير الصياغة الثالثة لما دعاها رؤية السياسة الخارجية التي تقودها مؤسسة الرئاسة بشكل رسمي ودستوري .




تأجيل قضية عاملي المزلقان بحادث قطار أسيوط


قضت محكمة جنح منفلوط بأسيوط بتأجيل قضية عامل المزلقان وعامل البلوك بقرية المندرة، المتهمين بالتسبب في حادث تصادم قطار أسيوط بأتوبيس معهد النور الأزهري على مزلقان قرية المندرة بمنفلوط، والذي راح ضحيته اثنان وخمسون شخصا وأصيب آخرون، إلى جلسة السادس عشر من مارس المقبل، مع استمرار حبس المتهمين للاعلان بالدعوى المدنية .




مجلس الشورى يوافق على تعديل قانون تنظيم الأزهر


وافق مجلس الشورى في جلسته اليوم من حيث المبدأ على تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون الخاص بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها. ويتناول التعديل تفعيل كادر المعلمين الخاص بالأزهر الشريف ومعالجة أوجه القصور التي صاحبت القانون عند تطبيقه. ويقضي التعديل بإضافة أن يكون المعلم المساعد من خريجي كليات التربية أو حاصلاً على مؤهل تربوي عال مناسب، بالإضافة إلى إجازة تأهيل تربوي على أن يستثنى منذ ذلك محفظو القرآن الكريم.




إهتمام سعودي على المستويات كافة بمقتل مصري في القصيم


صرح المستشار نزيه النجاري نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم بأن القنصل العام في الرياض السفير حسام عيسى يتابع عن كثب تطورات مقتل مواطن مصري بعد أن أطلق عليه الرصاص في منطقة القصيم بالسعودية.
وأوضح عيسى أن السفارة المصرية في الرياض تجري في الوقت نفسه اتصالات للتعجيل بالانتهاء من تقرير الطب الشرعي، مشيرا إلى أن السلطات السعودية تظهر كل الاهتمام بالتعامل الفعال مع القضية.




المعارضة السورية تسعى لتشكيل حكومة لإدارة المناطق


وفي رد فعل على المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام أمس الجمعة وأسفرت عن مقتل وجرح عشرات الاشخاص بعد سقوط صواريخ ارض ارض على حي طريق الباب في مدينة حلب.. قرر الائتلاف الوطني للمعارضة السورية تعليق مشاركته في مؤتمر أصدقاء سوريا المقرر عقده في روما الشهر المقبل ، فيما وافق الائتلاف المعارض على تشكيل حكومة انتقالية في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.




استمرار اضراب هيئة التنسيق النقابية بلبنان


في لبنان تستمر هيئة التنسيق النقابية لليوم الخامس على التوالي في تنفيذ اضراب عام واعتصامات مختلفة، احتجاجا على المماطلة في احالة سلسلة الرتب والرواتب للبرلمان, وقطع المعتصمون أمس الطريق امام مبنى وزارة الزراعة في بيروت لمدة ساعة، محذرين أصحاب المدارس الخاصة من توجيه الإنذارات للمعلمين المعتصمين، وقال عضو الهيئة /حنا غريب/ إن الاضراب سيستمر وسيظل المعتصمون في الشوارع حتى تتحقق مطالبهم.




الغنوشي: مشاورات لتوسيع الائتلاف الحكومي الجديدة


أعلنت أحزاب المعارضة التونسية اعتراضها على تكليف مرشح حركة النهضة الإسلامية، علي العريض، بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لحمادي الجبالي المستقيل. في المقابل أعلن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أن المشاورات السياسية لتشكيل الحكومة ستتجه نحو توسيع الائتلاف الثلاثي للحكومة المستقيلة إلى ائتلاف خماسي.




مقتل 3 في إشتباكات بجنوب اليمن


أفادت مصادر طبية في اليمن بارتفاع ضحايا المواجهات بين عناصر من الحراك الجنوبي بزعامة نائب الرئيس السابق علي سالم البيض وقوات الأمن في مدينتي عدن والمكلا جنوبي اليمن إلى ثلاثة قتلى، بينهم جندي.
وشهدت المدينتان أعمال عنف وقطعا للطرقات من قبل عناصر الحراك الذين تبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن، وقاموا بإحراق مقرات حزب التجمع اليمني للإصلاح في عدن ولحج وحضرموت.
وقال شهود عيان إن اشتباكات مسلحة تدور في المنطقة بين الطرفين بعد قيام أنصار البيض بقطع الطرقات ومهاجمة مقر حزب الإصلاح ومنع المحال التجارية من فتح أبوابها.




صفقة أسلحة روسية للعراق بـ 4 مليارات دولار


على صعيد آخر قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري إن موسكو وبغداد ماضيتان في تنفيذ اتفاق بقيمة أربعة مليارات دولار سيجعل روسيا ثاني أكبر موردي السلاح إلى العراق.
كان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أعلن العام الماضي إلغاء صفقة شراء طائرات عسكرية وطائرات مروحية وصواريخ من روسيا بعد اكتشاف عمليات فساد ورشى، تورط فيها مقربون من المالكي بينهم ابنه، لكن القائم بأعمال وزير الدفاع ناقض ذلك وقال إن الاتفاق ما زال قائما.
من جانبها ذكرت شركة تصدير السلاح الحكومية الروسية أن الصفقة لم تلغَ لكنها لم تدخل بعد حيز التنفيذ انتظارا للانتهاء من سلسلة من الإجراءات التشريعية التي وصفتها بالشكلية.




حكومة ولاية النيل الأزرق تنفي سقوط مدينة الكرمك


نفى مسئولون بحكومة ولاية النيل الأزرق السودانية صحة الأنباء التي ترددت عن سقوط مدينة الكرمك الاستراتيجية في أيدي قوات متمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال، معلنين في الوقت نفسه قرب استعادة السيطرة على منطقة مفو.
وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة النيل الأزرق كمال خلف الله إن الحياة بالولاية طبيعية ومستقرة، وأكد قدرة حكومته من خلال لجان التعبئة والاستنفار على رد أي معتد أو متآمر يريد زعزعة الاستقرار بالولاية، بحسب قوله .




توقيع اتفاق للسلام بالكونغو الديمقراطية في أديس أبابا


ينظم الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة مراسم عالية المستوى لتوقيع الاتفاق الإطاري للسلام والأمن والتعاون من أجل جمهورية الكونغو الديمقراطية ومنطقة البحيرات العظمى غدا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وقال الاتحاد الأفريقي - في بيان - إن رؤساء أو ممثلين من عدد من الدول سيوقعون على هذا الاتفاق. كما سيوقع على الاتفاق أيضا كشهود وضامنين كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي انكوسازانا زوما.




جليلي يؤكد استمرار إيران في الدفاع عن برنامجها النووي


جدد رئيس المجلس الأعلى للامن القومي الإيراني "سعيد جليلي" تأكيد التزام بلاده بمواصلة الدفاع عن كامل حقوقها في إمتلاك الطاقة النووية السلمية. وقال المسئول الإيراني إنه وفقاً للوائح والتزامات الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومعاهدة حظر
الإنتشار النووي، فإن طهران ملتزمة بجميع تعهداتها الدولية، وإنها ستمارس جميع حقوقها المشروعة في هذا الصدد، ولن تقبل بقيود مشددة أوحقوق أقل. وفي سياق متصل أعلنت المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية تحديد ست عشرة نقطة رئيسية في مختلف أنحاء البلاد لإنشاء محطات نووية جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية.




اليابان: لا تهاون مع بكين بشأن جزر بحر الصين الشرقي


قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن بلاده ستتعامل بأسلوب هادئ مع قضية جزر بحر الصين الشرقي التي تسيطر عليها طوكيو وتطالب بها بكين، وذلك بعد أسبوع من توغل جديد للسفن الصينية في المياه الإقليمية لهذه الجزر. وأكد آبي أن اليابان لن تتسامح مع المطالب الصينية بشأن الجزر، داعيا بكين ألا تخطئ تقدير درجة الحزم في قرار طوكيو في هذا الشأن . جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء الياباني إلى الولايات المتحدة ، حيث وصف آبي علاقات بلاده مع الصين بأنها من بين الأهم في العلاقات الدولية لطوكيو.




تسرب نفاية مشعة من ستة صهاريج في موقع هانفورد النووي


قال حاكم ولاية واشنطن الأمريكية جاي انسلي إن ستة صهاريج تحت الارض في موقع هانفورد للاحتياطي النووي في جنوب الولاية تسرب مواد مشعة، نافيا وجود خطر مباشر على الصحة العامة. وأشار انسلي إلى أن وزير الطاقة الأمريكي المنتهية ولايته ستيفن تشو ابلغه بحدوث تسرب في صهريج في ذلك المصنع السابق للاسلحة النووية الاسبوع الماضي.




متمردو كولومبيا يتهمون الرئيس بتهديد مفاوضات السلام


اتهمت حركة القوات المسلحة الثورية في كولومبيا والمعروفة اختصارا باسم (فارك) ، اتهمت الرئيس خوان مانويل سانتوس باتخاذ موقف معاد من شأنه تهديد مفاوضات السلام الجارية في العاصمة الكوبية هافانا . وقال رودريجو لوندونو زعيم حركة فارك إنه يتم احراز تقدم مهم على مائدة التفاوض، لكنه أضاف أن المواقف الرسمية تهدد بإغراق المفاوضات فى مستنقع، حسب وصفه. يأتي ذلك بعد أن أثار الرئيس الكولومبي غضب المتمردين قبل أيام عندما قال إنه يتعين عليهم دفع تعويضات لآلاف المزارعين الذين اضطروا الى الفرار من أراضيهم أثناء حرب العصابات في منطقتهم.




مصر واوكرانيا يبحثان سبل تفعيل التعاون المشترك


عقدوزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح جلسة مباحثات ثنائية مع سفير أوكرانيا بالقاهرة يفجين كيريلينكو تناولت سبل زيادة التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين البلدين . وأوضح صالح أن المباحثات تناولت تفعيل اللجنة المصرية الأوكرانية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي في العديد من المجالات خاصة في مجال الصناعات فائقة التكنولوجيا. واستعرض صالح ضرورة وجود آلية تضمن استمرارية تدفق القمح الأوكراني لمصر .




الكويت والمكسيك يوقعان اتفاقية تجارية


وقعت الكويت والمكسيك اتفاقية لتشجيع وحماية الاستثمار بهدف تعميق العلاقات التجارية وزيادة تدفق الاستثمار بين البلدين . وصرح سفير الكويت في المكسيك سميح جوهر بأن توقيع الاتفاقية يعتبر خطوة نوعية هامة وكبيرة في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية توازي في مقامها العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين. وأضاف بأن الاتفاقية ستساهم في عقد شراكات اقتصادية مع القطاعين العام والخاص في البلدين اضافة الى تقديم الضمانات اللازمة لتلك الشركات وحماية استثماراتها .




المفوضية الأوربية: منطقة اليورو لن تعود للنمو حتى 2014


توقعت المفوضية الأوروبية تراجع معدل النمو خلال العام الجاري بدول منطقة اليورو، وإستبعدت العودة إلى النمو الاقتصادي قبل حلول العام المقبل. وأرجعت المفوضية اسباب التراجع إلى الافتقار للإقراض المصرفي للشركات والأسر وتجميد الاستثمارات وارتفاع البطالة إلى مستوى قياسي. وأشارت المفوضية إلى أن اقتصاد المنطقة التي تضم سبع عشرة دولة وتنتج نحو خمس الناتج العالمي سينكمش ثلاثة أعشار بالمائة خلال العام الجاري بعد انكماشه ستة اعشار بالمئة العام الماضي .




موديز تخفض التصنيف الائتماني لبريطانيا للضعف


فقدت بريطانيا تصنيفها الائتماني المميز عند إيه إيه إيه AAA للمرة الأولى منذ حوالي خمسة وثلاثين عاما، وسط مخاوف من استمرار تباطؤ نمو اقتصادها على مدار السنوات القادمة، حيث خفضت وكالة موديز انفستورز للتصنيف الإئتماني الجدارة الائتمانية للديون السيادية البريطانية درجة واحدة مع نظرة مستقبلية مستقرة، وأرجعت سبب الخفض إلى تزايد عبء الدين وضعف آفاق النمو.




إحتفالية كبرى بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني


وسط أجواء احتفالية وعلى وقع رقصات وأنغام إحدى عشرة فرقة للفنون الشعبية ، تعامدت الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني داخل معبده بمدينة أبو سمبل بمحافظة أسوان .




جولة في أخبار الاقتصاد 23 فبراير 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد .. السبت 23 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق