شارك مع اصدقائك

10 فبراير 2013

برنامج ON Time حلقة الاحد 10 فبراير 2013 من قناة ONTV الشورى يستأنف جلساته بمناقشة أحداث العنف الأخيرة و حبس 8 متهمين لمدة 4 أيام في أحداث العنف أمام الإتحادية و جوجل تعلن أنها لم تتلق الحكم بعد وتدرس الطعن عليه


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 10 فبراير 2013 من قناة ONTV


الشورى يستأنف جلساته بمناقشة أحداث العنف الأخيرة

يستأنف اليوم مجلس الشورى جلساته برئاسة الدكتور أحمد فهمى بمناقشة عدد من القضايا والقوانين المهمة، ومنها ملف أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها البلاد
يأتى ذلك بعد أن تقدم عدد من النواب بطلبات لمناقشة هذا الملف بعد التعدى على قصر الاتحادية بالمولوتوف، والهجوم على مبانى المحافظات، وما تشهده الغربية من أحداث عنف أسفرت عن إصابة أكثر من مئة وستين شخصا، بالإضافة إلى الهجوم على أقسام الشرطة ومديريات الأمن.



حبس 8 متهمين لمدة 4 أيام في أحداث العنف أمام الإتحادية

أمرت نيابة مصر الجديدة بحبس ثمانية متهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف وشغب أمام قصر الاتحادية. وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم التجمهر وتخريب الممتلكات والبلطجة وحيازة مفرقعات والتعدي على قوات الأمن المكلفين بحراسة القصر الرئاسي. ووقررت النيابة ندب المعمل الجنائي لفحص الحرائق التي طالت حديقة القصر الرئاسي والمنشآت التابعة له، وكذلك فحص بقايا زجاجات المولوتوف الموجود في باحة القصر، وندب لجنة فنية متخصصة لتقدير التلفيات التي لحقت به جراء الاشتباكات.



جوجل تعلن أنها لم تتلق الحكم بعد وتدرس الطعن عليه

قالت مها أبو العنين مديرة الشؤون العامة ومسئولة الاتصالات لدى جوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا " إن الشركة لم تتلق أي بيان رسمي من الحكومة او القضاء بشأن إغلاق موقع "يوتيوب" التابع لها لمدة شهر في مصر.. مضيفة أن الشركة تقوم حاليا بدراسة جدوى التقدم بطعن على الحكم الصادر من القضاء الاداري المصري من عدمه.



إنسحابات من حكومة الجبالي.. وتظاهرات لدعم حركة النهضة

إلى ذلك كشفت مصادر تونسية، أن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية الذي يتزعمه الرئيس التونسي منصف المرزوقي، سيعلن في مؤتمر صحفي غدا سحب وزرائه الخمسة من الحكومة.. من جهة أخرى، تظاهر آلاف من أنصار حركة النهضة الإسلامية وسط العاصمة تونس للدفاع عمّا سمّوها "شرعية الجمعية الوطنية التأسيسية" ونبذ "العنف" الذي شهدته البلاد عقب اغتيال المعارض شكري بلعيد الأربعاء الماضي.



العربي يبحث سبل حل الأزمة السورية مع الأخضر الإبراهيمي

بحث الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي مع المبعوث الأممي العربي المشترك الخاص بسوريا الاخضر الابراهيمي سبل تسوية الأزمة السورية.. حيث استعرض الابراهيمي نتائج جولاته الأخيرة لحل الأزمة السورية.
لقاء العربى والابراهيمى يأتي فى أعقاب ترحيب الجامعة العربية بالعرض الذي قدمه زعيم المعارضة السورية أحمد معاذ الخطيب بشأن الاستعداد للحوار مع نظام الأسد، وهو العرض الذي تنتهي مهلته اليوم دون رد من قبل دمشق.
يذكر ان اجتماعا استثنائيا يعقده غدا مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة التقرير الذي اعدته بعثة الجامعة التي قامت بزيارة مؤخرا لدول الجوار السوري للوقوف على الاحتياجات الانسانية للاجئين.



إشتباكات في مخيم اليرموك والمعارضة تدق أبواب دمشق

اشتدت حدة الاشتباكات في الجهة الشمالية من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين فى دمشق على مدى الليلة الماضية وحتى الساعات الاولى من صباح اليوم مع سماع أصوات انفجارات عنيفة، وسط أنباء عن سقوط قتلى ومصابين خلال الاشتباكات التي تدور بين المسلحين واللجان الشعبية الفلسطينية..
كما شهدت داريا والغوطة الشرقية لمدينة دمشق اشتباكات ومطاردات بين وحدات من الجيش السورى والمعارضة المسلحة أسفرت عن سقوط أكثر من مئة وستين قتيلا في مناطق متفرقة بسوريا أمس.



مقتل 9 وإنقطاع الكهرباء في عاصفة ثلجية قوية بأمريكا

اجتاحت عاصفة ثلجية شمال شرق الولايات المتحدة امس ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن حوالي سبعمئة ألف منزل وشركة وتعطيل حركة السفر وقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية إن العاصفة الضخمة امتدت من منطقة البحيرات العظمى إلى الساحل الأمريكي المطل على المحيط الأطلسي وأدت إلى تراكم للجليد بارتفاع تسعين سنتيمترا شمال شرقي البلاد، وتركزت قوة العاصفة في ولايات كنيتيكت ورودوآيلاند وماساشوستس وبلغ أعلى ارتفاع للجليد سبعة وتسعين سنتيمترا.



الزمالك يفوز على اتحاد الشرطة في الدوري الممتاز

رياضيا.. استأنفت منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز لكرة القدم , حيث حقق فريق الزمالك فوزا صعبا على فريق اتحاد الشرطة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المبارة التى جمعت بينهما مساء امس باستاد الدفاع الجوى، وبهذا الفوز ارتفع رصيد الزمالك إلى 6 نقاط بينما توقف رصيد اتحاد الشرطة عند ثلاث نقاط .
وتعادل فريق الداخلية مع فريق الإنتاج الحربي بدون أهداف ، وبذلك ارتفع رصيد فريق الداخلية إلى أربع نقاط ، كما ارتفع رصيد فريق الإنتاج الحربي إلى نقطة واحدة.



أمن الغربية يسيطر على الموقف بقسم كفر الزيات

تمكنت قوات أمن الغربية من السيطرة على الموقف بعد قيام المتظاهرين بإلقاء زجاجات المولوتوف والحجارة على قوات الأمن أمام مركز شرطة كفر الزيات للمطالبة بالإفراج عن المتهمين العشرة التي أمرت النيابة بحبسهم على خلفية أحداث الشغب أمس الأول. كما تمكنت قوات الأمن من إعادة فتح طريق شارع البحر الرئيسي أمام مستشفى طنطا الجامعي الذى أغلقه المتظاهرون.
من ناحية أخرى، نفى مدير أمن الغربية اللواء حاتم عثمان ما تردد بشأن تمرد قوات قطاع الأمن المركزي ورفضهم الخروج إلى الخدمة احتجاجا على عدم تسليحهم للدفاع عن النفس خلال المواجهات والأحداث التي تمر بها المحافظة مؤخرا والتى أصيب خلالها ضابطان.



حجز 31 من المتهمين في أحداث الاعتداء على قسم سيدي جابر

قررت النيابة العامة بالإسكندرية حجز 31 متهما من الذين تم القبض عليهم خلال الاشتباكات التي اندلعت أمام قسم شرطة سيدي جابر. كما قررت النيابة العامة الاستماع إلى أقوال النقيب احمد النحال الضابط بمباحث قسم سيدي جابر والمصاب في الأحداث ، واثنين من المجندين المصابين، وإعداد تقرير طبي حول حالتهما الصحية.



وزارة الداخلية: سنتصدى لمحاولات الخروج على القانون

في سياق متصل.. أكدت وزارة الداخلية أن رجال الشرطة عازمون على التصدى لمحاولات الخروج على القانون والتعدى على المنشآت الخاصة والعامة، فى إطار ضبط النفس وتطبيق القانون. وقال المتحدث الرسمى باسم الوزارة اللواء هانى عبداللطيف فى بيان صادر عن الوزارة إن البلاد شهدت الجمعة الماضي أعمال عنف غير مسبوقة بمحافظات الغربية، والإسكندرية، وكفر الشيخ؛ حيث استغلت بعض العناصر الخارجة على القانون المسيرات السلمية واستخدموا الأسلحة النارية والخرطوش وزجاجات المولوتوف فى مهاجمة بعض أقسام الشرطة لاقتحامها، مشيرا الى أن الشرطة تصدت لتلك المحاولات وتمكنت من احباطها، بعد أن أسفرت عن إصابة أكثر من مئة من رجال الشرطة.



الجبالي يلوح بالاستقالة إذا لم تحظ الحكومة علي الثقه

وفي تونس قال رئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالي إنه سيقدم استقالته إذا لم تحظ حكومة التكنوقراط التي يسعى لتشكيلها على ثقة المجلس التأسيسي. وكان الجبالي أعلن عزمه تشكيل حكومة تكنوقراط غير حزبية للخروج من الأزمة السياسية ومشكلة المحاصصة الحزبية في الحكومة.




مسيرات للقوى الثورية لإسقاط النظام والقصاص للشهداء

دعت القوى الثورية إلى المشاركة في مسيرتين سلميتين في ذكرى تنحي الرئيس السابق حسني مبارك والتي توافق غدا الاثنين. وتحت شعار "إسقاط النظام والقصاص للشهداء" أصدرت القوى الداعية للمسيرات بيانا أوضحت فيه أن المسيرة الأولى ستنطلق من أمام مسجد الفتح برمسيس، والمسيرة الثانية من أمام مسجد السيدة زينب، على أن تبدأ المسيرات فى التحرك الساعة الخامسة مساء وتتوجه إلى ميدان التحرير. وطالب البيان الذي وقعه أحد عشر حزبا وحركة سياسية بتوحيد الجهود في جبهة ثورية موحدة تقود الثورة إلى انتصارها، بحسب تعبير البيان.



أفراد الشرطة بكفر الشيخ يطالبون بالقصاص لشهداء الشرطة

نظم اتحاد أمناء وأفراد الشرطة بكفر الشيخ وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن للمطالبة بتسليحهم والقصاص لشهداء الشرطة.
وقد توقف العمل بمصلحة الجوازات, وغيرها من قطاع الخدمات المتعلقة بمصالح المواطنين, وافترشت أرامل رجال الشرطة الأرض أمام مديرية الأمن، كما طاف بعض المتظاهرين شوارع مدينة كفر الشيخ, وانضم إليهم عدد كبير من الأهالي مطالبين بإقالة وزير الداخلية.



تأجيل محاكمة عز وآخرين لجلسة 3 مارس

أجلت محكمة الجنح الاقتصادية محاكمة رجل الأعمال أحمد عز وآخرين في قضية احتكار الحديد إلى جلسة الثالث من مارس المقبل، لتمكين الدفاع من الاطلاع على المستندات والاستعداد للمرافعة.
كانت نيابة الأموال العامة العليا أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح بتهم ارتكاب ممارسات احتكارية بالمخالفة للقانون، وطالبت بتوقيع أقصى العقوبات المقررة قانونا على المتهمين والتي تصل إلى تغريمهم ثلاثين مليون جنيه.



العاهل الأردني يفتتح دورة البرلمان الجديد

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أهمية المسئولية التاريخية لنواب وأعيان مجلس الأمة في تمثيل الشعب والامتثال لمساءلة المواطنين وفي أداء أمانة الرقابة والتشريع.
وقال العاهل عبد الله في خطاب العرش الذي افتتح به اليوم الدورة غير العادية لمجلس الأمة السابعة عشرة إن مؤسسات الدولة ستواصل العمل لترسيخ مكانة الأمة مصدرا للسلطات وشريكا في صناعة القرار، ودعا الحكومة إلى توخي الشفافية والانفتاح وتوفير المعلومة في عرض موازناتها ومشاريعها ومراحل التنفيذ والإنجاز على المواطنين.



إدانات دولية للهجوم على معسكر مجاهدي خلق بالعراق

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والإدارة الأمريكية الهجوم على معسكر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في العاصمة العراقية، وحثا السلطات العراقية على إجراء تحقيق كامل.
كان ما يعرف بـ"جيش المختار" الجناح العسكري لحزب الله العراقي أعلن مسئوليته عن الهجوم الذي أوقع ستة قتلى وعشرات المصابين. واتهمت منظمة مجاهدي خلق حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي بالتواطؤ والتنسيق مع نظام طهران لتنفيذ العملية.



فردتا حذاء في لندن.. رسالة من الشعب العراقي

أصبح الحذاء العراقي تقليدا يواجه المسؤولين الأمريكيين خلال المؤتمرات والفعاليات التي تناقش وقائع غزو العراق، ففي لقاء نظمته جمعية "هنري جاكسون" واستضافت خلاله الحاكم المدني الأمريكي السابق للعراق، بول بريمر، طلب أحد شباب الجالية العراقية إذنا ليطرح سؤالا وأشار إلى أنه يحمل رسالتين إحداهما من الرئيس الراحل صدام حسين والأخرى من الشعب العراقي, ولكن بريمر فوجئ بأن الرسالة الأولى كانت إحدى فردتي حذاء ذلك الشاب التي لم تصب هدفها ووصلت بالكاد إلى طاولة بريمر، بينما حاول بريمر، في محاولة لتجاوز الموقف وإحراجه، التقاط الرسالة الثانية أو بالأحرى الفردة الأخرى للحذاء والتي تطايرت بعيدا عنه.



مقتل وإصابة 75 في مواجهات مع الجيش الشعبي بجنوبي كردفان

ارتفع عدد ضحايا المواجهات بين قبيلة "أولاد حميد" وقوات الجيش الشعبي التابع لدولة جنوب السودان بولاية جنوب كردفان إلى خمسة وسبعين قتيلا ومصابا من الجانبين. وأوضح مصدر محلي أن تسعة مواطنين وسبعة من عناصر الدفاع الشعبي قُتلوا وأُصيب إثنا عشر آخرون ، فيما قتل نحو تسعة عشر وأصيب ثمانية وعشرون من جيش جنوب السودان. وأكد المصدر هدوء الأوضاع الأمنية بالمنطقة، إلا أنه كشف وجود حشود عسكرية تتبع دولة الجنوب قرب منطقة (كاكا) التجارية.



مصدر فرنسي: تفجير بمدينة جاو الإستراتيجية بشمال مالي

أكد مصدر عسكري فرنسي أن مدينة جاو الاستراتيجية شمالي مالي شهدت تفجيرا وقع بالقرب من معسكر فرنسي.وأضاف المصدر أن مروحيات الجيش الفرنسي حلّقت في مكان التفجير، كما عزز الجيش المالي قواته حول المدينة. وأضاف المصدر أن قوات الجيش أطلقت الرصاص باتجاه انتحاري ثم انفجرت بعد ذلك الشحنة الناسفة التي كان يحملها عند نقطة تفتيش بمدينة جاو في شمال البلاد .



إستمرار فرض حظر التجوال بكشمير بشمال الهند

استمر فرض حظر التجوال في ولاية جامو وكشمير شمالي الهند لليوم الثاني على التوالي بعد تظاهرات احتجاجية بعد إعدام "محمد أفضل جورو" المتهم في الهجوم علي البرلمان في ألفين وواحد. وذكرت مصادر رسمية أنه تم تشديد القيود علي حركة المواطنين في كشمير بعد حدوث انتهاكات لحظر التجوال، عقب اشتباكات بين المحتجين المعارضين لحكم الإعدام مع رجال الشرطة ومؤيدين للحكم.



النور: الرئيس مستعد لمناقشة مبادرتناً بالجلسة المقبلة

أعلن حزب النور السلفي أن الرئيس محمد مرسى أبدى استعداده لطرح بنود المبادرة التى تقدم بها الحزب على مائدة الحوار فى الجلسة المقبلة للحوار الوطنى.
وأضاف الحزب فى بيان رسمي أنه طرح مبادرة الحزب على الرئيس وناقش تفاصيلها، وقد أبدى الرئيس استعداده للنقاش حول جميع بنودها، كما أشار البيان إلى أن الحزب سوف يستكمل اتصالاته مع جميع القوى السياسية فى هذا الشأن.



إنتظام الدراسة في المحافظات عدا بورسعيد لأسباب أمنية

في مصر أيضا، بدأ الفصل الدراسي الثاني في جميع المحافظات باستثناء محافظة بورسعيد التي تأجلت الدراسة فيها لاعتبارات وصفت بالأمنية والإدارية، على أن تُستأنف، السبت المقبل...



أوباما: نهاية نظام بشار الأسد ستأتي عاجلاً أم آجلاً

على صعيد متصل أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن نهاية نظام بشار الأسد ستأتي عاجلا أم آجلا وأن الشعب السوري سيقرر مصيره بنفسه. وأضاف أوباما أن نظام الأسد فقد شرعيته، مشيرا إلى أن واشنطن لن تغض الطرف عما يعانيه الشعب السوري، كما أعرب أوباما عن شكره وتقديره لموقف الحكومة التركية والجهود التي تبذلها، كما قال، للبدء في عملية التحول السياسي لإنهاء أعمال العنف في سوريا، إضافة إلى استضافتها نحو مئة وسبعين ألف لاجيء سوري.



إنطلاق جلسات حوار التوافق الوطني بالبحرين

انطلقت في البحرين أولى جلسات استكمال حوار التوافق الوطني بمنتجع العرين الواقع جنوبي المملكة. وقال المتحدث الرسمي للحوار عيسى عبدالرحمن إن الهدف الأسمى لاستكمال حوار التوافق، على حد تعبيره، هو بناء الثقة بين أطراف العملية السياسية، والوصول لنتائج ترتكز على القواسم المشتركة بين مكونات المجتمع كافة، مشيرا إلى أن جلسات الحوار ستكون مغلقة أمام وسائل الإعلام.



مشاورات لتشكيل حكومة توافق فلسطينية برئاسة أبو مازن

تبدأ حركتا فتح وحماس بالقاهرة مشاورات تشكيل حكومة توافق فلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس.
وقد أعلن رئيس وفد حركة فتح التفاوضي وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد أنه تم الاتفاق بين الفصائل المختلفة على إعلان تشكيل حكومة فلسطينية جديدة وموعد الانتخابات المقبلة، في مرسوم واحد يصدر بعد ستة أسابيع، كما تم الاتفاق على انتهاء الرئيس عباس من مشاورات الحكومة مع انتهاء لجنة الانتخابات المركزية من تسجيل جميع الناخبين الجدد في الضفة الغربية وقطاع غزة أواخر مارس المقبل.




أفراد الشرطة بكفر الشيخ يطالبون بإقالة وزير الداخلية

نظم اتحاد أمناء وأفراد الشرطة بكفر الشيخ، وقفة احتجاجية, أمام مديرية الأمن بكفر الشيخ, وأغلقوا أبوابها للمطالبة بإقالة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية والذي أطلقوا عليه وزير الإخوان المسلمين.
وقد توقف العمل بالجوازات, وغيرها من القطاعات المتعلقة بمصالح المواطنين بمديرية الأمن من خدمات متعددة, وافترشت أرامل رجال الشرطة الأرض أمام مديرية الأمن، كما طاف بعض المتظاهرين شوارع مدينة كفر الشيخ, وانضم إليهم عدد كبير من الأهالي الذين يرفضون سياسية الوزير القمعية. على حد وصفهم.



جهود أمنية مكثفة حول تأمين المتظاهرين

أشادت القوى السياسية وجبهة الانقاذ بالاسماعيلية باللواء محمد عيد مدير الأمن بالمحافظة بعد إعلانه تأمين الشرطة للمواطنين والمتظاهرين، وتكثيف الحملات الامنية بأنحاء المحافظة، وعدم التعرض إلى مسيرات المظاهرات فى أى مكان أو زمان. وقال مسعد حسن أمين التحالف الشعبي الاشتراكى والقيادى بجبهة الانقاذ أن تصريحات مدير الأمن تعكس رؤية جديدة فى التعامل الأمنى الذى تعلم من أخطاء وخطايا الاداء الامنى فى عهد مبارك والذى كان فيها الامن أداه لقمع الشعب وخدمة الحاكم. على حد وصفه.



حركة مصر الأفضل تطلق حملة لنظافة الإسماعيلية

أطلقت حملة "مصر الأفضل" بمدينة الاسماعيلية أول حملة لنظافة وتجميل المدينة. وقال محمد الفحام القيادى بالحركة أنه على الرغم من أن الحركة ثورية وأسسها مجموعة من شباب الثورة، فإن دورها يمتد ليشمل أنشطة اجتماعية ملتحمة مع المواطنين . ووصفت "حكمت علي" أمينة الحركة المبادرة بأنها تأتى تأكيدا لأهداف الثورة التى تعتمد على البناء والتنمية، وليست ردا على حملة بعض التيارات الإسلامية، وأعلنت استمرار نشاط الحركة ليشمل كل أنحاء المحافظة وليس مدينة الاسماعيلية فقط.



زراعة 100 شجرة فى حملة تشجير بالفيوم

وفى إطار فعاليات حملة "معا نبنى مصر" شارك عشرات الشباب في حملة تشجير بالفيوم شملت ميادين وشوارع قرية العجميين التابعة لمركز إبشواى. حيث تم زراعة 100 شجرة بجميع أنحاء القرية. وتجاوب المواطنون مع الحملة، حيث وفروا المياه اللازمة لري الأشجار، وأبدوا استعدادهم لرعايتها.



ندوة لمكافحة الأمراض والافآت لمحصول المانجو بالفيوم

نظمت نقابة الزارعيين بالفيوم ندوة حول كيفية مكافحة الحشرة القشرية لثمار المانجو, بحضور الدكتور حمادة رجب أستاذ مساعد بكلية الزراعة قسم المقاومة, وجمال بركات محرم مدير الإدارة الزراعية, ومحمود عبدالباقى عضو نقابة الزارعين. وتحدث الدكتور حمادة رجب عن كيفية مقاومة الحشرات القشرية التى تصيب محصول المانجو كما استقبل اسئلة الفلاحين وأجاب عليها.



20 مليون جنيه لشراء جهاز معملي بأورام دمياط

صدق اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط على صرف 20 مليون جنيه لشراء جهاز معملي لمعهد الأورام بالمحافظة، وذلك وفق ما ذكره الدكتور حسام درويش، مدير المعهد. وأشار درويش إلى أنه تم تخصيص 480 متر مربع لتوسعات معهد الأورام في المنطقة المجاورة للمعهد.



تطوير مستشفى فارسكور المركزي بدمياط

قال الدكتور مصطفي جاويش وكيل مديرية الصحة بدمياط، إن هناك خطة لتطوير مستشفي فارسكور المركزي يتم تنفيذها حاليا، بالإضافة إلى إنشاء مستوصف الصدر بفارسكور باعتماد مالي قدره 400 ألف جنيه. أوضح أنه جاري تطوير مستشفى الرمد بتكلفة تصل إلى 3 ملايين جنيه، إلى جانب مليوني جنيه لشراء الأجهزة المتطورة.



إنتظام الدراسة في المحافظات عدا بورسعيد لأسباب أمنية

بعد انتهاء إجازة نصف العام، بدأ الفصل الدراسي الثاني في جميع المحافظات باستثناء محافظة بورسعيد التي تأجلت الدراسة فيها لاعتبارات وصفت بالأمنية والإدارية، على أن تُستأنف، السبت المقبل...



العشرات يغلقون مستشفى القرنة بالأقصر

أغلق العشرات من اهالي مدينة القرنة بالبر الغربي بمحافظة الأقصر أبواب مستشفي القرنة المركزي، ومنعوا الأطباء والموظفين من الدخول والخروج، وذلك اعتراضاً منهم على عدم وجود أطباء للكشف على المرضى، وخاصة بقسم الاستقبال.



إنعقاد المؤتمر العربي لنظم المعلومات بالأقصر

تحت رعاية الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر، أقام المنتدى العربى لنظم المعلومات، مؤتمره السنوى بمدينة الأقصر، بحضور العديد من المهتمين بمجال التكنولوجيا والتقنيات الحديثة.
وقال اللواء علاء الهراس سكرتير عام المحافظة فى كلمته نائباً عن المحافظ، إن المنتدى يستهدف فى تدريباته قيادات الصف الثانى بالمحافظة. ورحب الهراس بحضور المنتدى الذى سيستمر حتى الرابع عشر من فبراير الجارى، ويناقش موضوعات يحتاجها الشباب كإدارة الأزمات والوقت ومهارات الإتصال والعقود والمشتريات.



محافظ أسوان: المناخ يشجع على الإستثمار في أي مشروعات

استقبل اللواء مصطفى السيد محافظ اسوان يونج سو كيم سفير كوريا الجنوبية بمصر، وأكد المحافظ خلال اللقاء أن المناخ في أسوان يشجع على الاستثمار في أي مشروعات جديدة سواء كانت محلية أو عالمية، في ظل توافر مقومات التنمية من الطاقة المتجددة سواء الشمسية أو الرياح وأيضاً الثروات التعدينية المتوجودة باحتياطات هائلة، علاوة علي الثروة السمكية. من جانبه، أوضح السفير الكوري أن استثمارات بلاده في مصر بلغت نحو 200 مليون دولار، مشيرا إلى أنها قابلة للزيادة.



100 شاب وفتاة يشاركون فى مبادرة وزارات بلا أسوار بأسوان

صرح هاني رشدي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان بأن مبادرة "وزارات بلا أسوار" والتي يتم تنفيذها بميدان الشهداء لاقت ترحيباً جماهيرياً وشعبياً واسعاً، تمثل في مشاركة الأهالي سواء بالدعم المباشر أو المعنوي للشباب المشاركين في المبادرة التي تشمل مشروع "أجمل ميدان".
وتتضمن المبادرة، التي يشارك فيها 100 شاب وفتاة، أعمال النظافة وإزالة الملصقات من علي جدران المباني والأشجار وزيادة مساحة المسطحات الخضراء وإعادة تشغيل النوافير بالميدان.



سائقو المنيا يقطعون الطريق للمطالبة بتوفير الوقود

قطع العشرات من السائقين بمركز مطاي بالمنيا الطريق الزراعي احتجاجا علي نقص السولار وتفاقم الأزمة وتقاعس المسئولين بالمحافظة عن حلها. وقال السائقون الغاضبون أنهم يعتمدون منذ أيام علي الأسواق السوداء للحصول علي احتياجاتهم من السولار بأسعار مضاعفة. وأضافوا إن أغلب المحاجر توقفت عن العمل فضلا عن المخابز والسيارات وآلات الري الزراعي والتي تعمل جميعها بالسولار.



بدء توزيع 10 آلاف مدفن بالجبانة الجديدة بأسيوط

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط في جلسته الأخيرة التي عقدت برئاسة المحافظ يحيى كشك ، وافق على البدء في توزيع أرض المدافن القديمة بمنطقة عرب المدابغ وعددها حوالى 300 قطعة كاملة المرافق، وكذلك المدافن الجديدة الكائنة بطريق أسيوط القاهرة الغربي وعددها يزيد على 9500 قطعة أرض بمسطح 50م2 للقطعة الواحدة. وقال عبد الحفيظ أحمد مستشار الشئون المالية بالمحافظة أنه سيتم تحصيل مبلغ 2000جنيه عن القطعة الواحدة بالجبانة الجديدة لتكاليف الطرق وتحسين الخدمات فيها ومبلغ 500 جنيه كتأمين.



جامعة أسيوط تبدأ إستلام أوراق الدفعة الخامسة للتعيين

وعد مصطفى مسعد وزير التعليم العالى بوضع جدول زمنى لتنفيذ مطالب العاملين بجامعات مصر، وذلك بالتواصل مع وزير المالية ورئيس الوزراء. جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بالعاملين بجامعة أسيوط، حيث قدم العاملون عددا من الطلبات من بينها صرف بدل مخاطر وبدل العدوى بجميع المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية. من جانبه، وعد الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، بأنه سيسافر بنفسه لإحضار أوراق تثبيت الدفعة الرابعة من العاملين فى مدة أقصاها 15 يوما، كما أعلن بدء استلام أوراق الدفعة الخامسة للتعيين.



العاملون بهيئة موانئ بورسعيد يكرمون رئيس الهيئة

قام العاملون بهيئة موانئ بورسعيد بتكريم اللواء أحمد شرف رئيس الهيئة ، ووضعوا صورة له علي مدخل قاعة بالهيئة . واعرب العاملون بالهيئة عن حبهم و تقديرهم لرئيسهم اللواء احمد شرف واختلطت دموع العاملين بقلوبهم من فرط حبهم الشديد له . و قد فوجئ اللواء شرف باهتمام جميع العاملين به و الحفاوة التي قوبل بها عقب دخوله القاعة . مؤكدا انه يكن لهم كل التقدير والاحترام ويحمل مسئولية اكبر تجاهم.



وزير الرياضة يدشن أول نادي رياضي بالجامعات في المنصورة

شهد العامري فاروق وزير الرياضة تدشين أول ناد رياضي في الجامعات المصرية في جامعة المنصورة، كما شهد توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والوزارة. وقال فاروق إنه خلال الفترة القادمه سيكون هناك 300 ناد بالإدارات التعليمية المختلفة، وطالب عمداء الكليات الاهتمام بمزاولة الرياضة، وتنظيم مهرجانات للمشى للطلبة وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 10 فبراير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



مسيرة طلابية تطالب بالقصاص العادل للشهداء

نظم طلاب جامعة القاهرة مسيرة تأبين لشهداء الجامعة الذين سقطوا على طريق الثورة ومن أجل أهدافها، انطلقت من أمام المكتبة المركزية لتجوب حرم الجامعة.
وطالب المشاركون في المسيرة الطلابية بالقصاص العادل لدماء شهداء ثورة الخامس والعشرين من يناير ومحاسبة المسئولين عن جرائم القتل، فضلا عن توفير الدعم الصحى والقانونى للمصابين والمعتقلين من الطلاب، كما نددوا بسياسات النظام وجماعة الأخوان المسلمين.



النقض تحدد 8 مايو المقبل لنظر الطعن بموقعة الجمل

حددت محكمة النقض جلسة الثامن من مايو المقبل لنظر الطعن المقدم من النيابة العامة على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ببراءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين يومي الثاني والثالث من فبراير عام 2011 واتي باتت تعرف بموقعة الجمل. صرح بذلك رئيس المكتب الفني لمحكمة النقض المستشار عبد الجواد موسى.
وتضم لائحة من قضي ببراءتهم رئيس مجلس الشعب الأسبق أحمد سرور، ورئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف، وأعضاء آخرين في الحزب الوطني المنحل ومجلسي الشعب والشورى السابقين.



م. دويدار: لا سلطان على النيابة إلا الدستور والقانون

قال المتحدث الرسمي الجديد للنيابة العامة المستشار مصطفى دويدار إن منصب النائب العام بمنأى تام عن أي تسييس، وإن أعضاء جهاز النيابة العامة برمته لا يخضعون سوى لسلطان الدستور والقانون وضمائرهم، مشيرا إلى أنه لا أحد منهم يقبل أي توجيهات أو ضغوط من جانب أي سلطة أو أفراد. وأضاف دويدار أنه لا توجد أي محاذير في التحقيق في البلاغات الواردة إلى النيابة العامة، أيا كانت أطراف هذه البلاغات.



موسى: شرعية الرئيس لا تسقط إلا بالصندوق ونقبل الحوار

قال رئيس حزب المؤتمر القيادي في جبهة الإنقاذ الوطني عمرو موسى إن الجبهة لم ترفض أبدا الحوار، وإنما طالبت بضوابط وضمانات لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه، مؤكدا أن هناك خطأ في إدارة البلاد، وشدد على أن فصيلا واحدا لا يمكنه الانفراد بالحكم.
وجدد موسى في حوار مع صحيفة " الجريدة " الكويتية التأكيد أن الجبهة لا تطالب بإسقاط شرعية الرئيس مرسي، لأنه جاء عبر الانتخابات وبالتالي لا تسقط شرعيته إلا من خلال الصندوق، على حد قوله.



م. عبد المجيد محمود ينفي توجهه لمكتب النائب العام

نفى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق والرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، صحة الأنباء التي نشرتها بعض المواقع الإخبارية الالكترونية، والتى ذكرت أنه توجه إلى مقر مكتب النائب العام للوساطة في تحقيقات بأحد البلاغات المتعلقة بالمستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة. وقال المستشار عبد المجيد محمود إنه توجه بالفعل إلى دار القضاء العالي، لمباشرة عمله بالمكتب الفني لرئيس محكمة استئناف القاهرة.



القضاء الإداري تقضي بوقف تنفيذ قرار نقابة الصحفيين

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بوقف تنفيذ قرار مجلس نقابة الصحفيين بتوجيه الدعوة لعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة في الأول من مارس المقبل، لاختيار النقيب وستة أعضاء جدد بالمجلس.
وقالت مصادر بمجلس نقابة الصحفيين إن المجلس سيطعن على حكم القضاء الإداري أمام المحكمة الإدارية العليا، مشيرة إلى أن الجمعية العمومية للنقابة المقرر عقدها في مارس المقبل هي من تملك القرار وسيكون لها الكلمة العليا.



الجبالي يلوح بالإستقالة إذا لم تحظ تشكيلته بالثقة

قال رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي إنه سيقدم استقالته إذا لم تحظَ حكومة التكنوقراط التي يسعى لتشكيلها على ثقة المجلس التأسيسي...



مفوضية اللائجين: إرتفاع عد النازحين من سوريا إلى لبنان

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ارتفاع عدد النازحين السوريين إلى لبنان إلى مئتين وستين ألف لاجئ. ووفقا للتقرير فإن من بين هؤلاء النازحين نحو مئة وأربعة وسبعين ألف نازح مسجل لدى المفوضية، بالإضافة إلى ما يزيد عن التسعين ألف شخص في انتظار موعد تسجيلهم. كانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، اعلنت أنه يوجد في لبنان اكثر من مئة وإثنين وسبعين الف لاجئ سوري مسجل، فيما يقدر عدد غير المسجلين في البلاد بنحو خمسين ألف لاجئ.



إنسحابات من حكومة الجبالي.. وتظاهرات لدعم حركة النهضة

إلى ذلك كشفت مصادر تونسية، أن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية الذي يتزعمه الرئيس التونسي منصف المرزوقي، سيعلن في مؤتمر صحفي يعقده غدا سحب وزرائه الخمسة من الحكومة.
من جهة أخرى، تظاهر آلآلاف من أنصار حركة النهضة الإسلامية وسط العاصمة تونس للدفاع عمّا سمّوها "شرعية الجمعية الوطنية التأسيسية" ونبذ "العنف" الذي شهدته البلاد عقب اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد الأربعاء الماضي.



وفد فلسطيني يزور دمشق لبحث تحييد المخيمات عن الصراع

كلفت منظمة التحرير الفلسطينية وفدا برئاسة زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين فى منظمة التحرير للقيام بزيارة عاجلة إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بسوريا.
صرح بذلك عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا بعد اجتماع عقدته قيادات المنظمة في القاهرة. وأشار رباح إلى أن الوفد سوف يبحث، مع مسؤولين سوريين وفلسطينيين، تحييد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين عن الصراع الدائر هناك.



مجموعات يهودية تقتحم المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات يهودية متطرفة المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة في حراسة عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفاد أحد حراس المسجد بأن دخول المتطرفين بدأ منذ ساعات الصباح عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، لافتا إلى تركيز جولات المستوطنين في الساحة بين مسجد قبة الصخرة والجامع القبلي وسطح المصلى المرواني ومنطقة (الحرش) القريبة، من باب الأسباط.
وقد أكد شهود عيان محاولة بعض المقتحمين أداء طقوس تلمودية في باحات الأقصى.



مقتل وإصابة 14 شخصاً في هجومين بنينوى والأنبار بالعراق

لقي مدنيان مصرعهما وأصيب اثنا عشر بجروح مختلفة في هجومين مسلحين بالعراق. وقع الهجوم الأول عندما أطلق مسلحون النار على سيارة يستقلها موظفون يعملون في مصفاة نفطية بمحافظة نينوى، ما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة عشرة بجروح متفاوته.
وفي محافظة الأنبار قتل مدني وأصيب اثنان بجروح في تفجير عبوة ناسفة غربي الرمادي. وقد نفذت قوات الأمن العراقية عمليات دهم وتفتيش بحثا عن منفذي الهجومين.



أنبوب النفط الرئيس باليمن يتعرض للتفجير للمرة الثانية

تعرض الأنبوب الرئيس لتصدير النفط بمحافظة مأرب وسط اليمن للتفجير للمرة الثانية في أقل من أربع وعشرين ساعة . إلا أنه لم يسفر عن أية خسائر بشرية، وقد وقع التفجير بمنطقة، الماشقة وادي عبيدة، بحافظة مأرب وسط اليمن، بعد اثنتي عشرة ساعة من التفجير الذي تعرض له الأنبوب عند منطقة الحوى بالمحافظة نفسها. وكانت وزارة المال اليمنية قد أعلنت أن إيرادات الحكومة تراجعت بنحو خمسة في المائة نتيجة نقص الموارد المالية وتوقف عمل أنبوب التصدير أكثر من مرة.



إيران تحتفل.. ونجاد يرفض التفاوض مع الغرب تحت الضغوط

انطلقت في شوارع طهران والمدن الرئيسة الأخرى مسيرات لإحياء الذكرى الرابعة والثلاثين للثورة الإسلامية. وألقى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد كلمة خلال الفعاليات ركز فيها على موقف بلاده من التفاوض مع دول الغرب بشأن برنامجها النووي، وقال إن طهران مستعدة للتفاوض مع دول الغرب بشأن برنامجها النووي شرط تخلي تلك الدول عن ممارسة الضغوط، على حد تعبيره.



فيصل الدويسان يتقدم باستجواب الشيخ أحمد الحمود الصباح

قدم النائب بمجلس الأمة الكويتي "فيصل الدويسان" رسميا طلبا لاستجواب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الصباح. وتتضمن صحيفة الاستجواب محورين أولهما ما سمّاه بالتواطؤ مع خطر التجسس الصهيوني على الكويت، والآخر اتباع سياسة من شأنها ضرب القيم التي يرتكز عليها رجال الأمن. ويعد استجواب الدويسان هو الثاني في الفصل التشريعي الرابع عشر لمجلس الأمة الكويتي.



تفجير بمدينة جاو الإستراتيجية بشمال مالي

شهدت مدينة جاو الاستراتيجية شمالي مالي تفجيرا وقع بالقرب من معسكر فرنسي.وأضاف مصدر امني إن مروحيات الجيش الفرنسي حلّقت في مكان التفجير، كما عزز الجيش المالي قواته حول المدينة.



مقتل خمسة جنود في إنفجار عبوة ناسفة جنوبي تايلند

أعلنت الشرطة في تايلاند أن خمسة جنود قتلوا في انفجار قنبلة عند مرور مدرعة للجيش، في قرية بإقليم "يالا" جنوبي البلاد قرب الحدود مع ماليزيا. وقال مسؤول في الشرطة إن حوالى عشرة مسلحين كانوا يختبئون في مكان قريب وقاموا بتفجير العبوة. هذا وأسفر الانفجار عن إصابة جندي سادس، وكذلك رجل مدني وامرأة كانت تعمل في مزرعة مجاورة.



آلاف الصينيين يحتفلون ببداية عام الأفعى

أقام آلاف الصينيين طقوسا دينية في المعابد المختلفة بأنحاء العالم احتفالا بالسنة القمرية الجديدة المعروفة بعام الأفعى.



مليار جنيه زيادة في مشروعات المياه والصرف

اعتمد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي مليار جنيه زيادة في الاعتمادات المخصصة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ليصل إجمالي ما خصص لهذا القطاع نحو 7.4 مليار جنيه. وأوضح العربي أن زيادة الاعتمادات جاءت لمواجهة متطلبات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتوفير الاعتمادات للمشروعات التي أوشكت على الانتهاء لتوفير الخدمات للمناطق المحرومة منها، وإحلال وتجديد المحطات والشبكات المتهالكة.



المركزي للتعبئة والإحصاء يعلن إرتفاع معدل التضخم

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع معدل التضخم الشهرى خلال شهر يناير الماضي بنسبة 1.8 % مقارنة بشهر ديسمبر السابق عليه. كما ارتفع معدل التضخم السنوى مقارنة بشهر يناير 2012 ليسجل 6.6 %. وأوضح الجهاز أن معدل التضخم الشهرى ارتفع نتيجة لزيادة أسعار الدخان بنسبة 7.6 % وزيادة أسعار صيانة وإصلاح المساكن 6.6 % والكهرباء 5.9 % والخضراوت 5.2 % وشراء السيارات 4.6 % والاجهزة المنزلية 3.2 % ومجموعة الالبان بنسبة 3% .



المالية: موازنة العام المالي لا تتضمن قرض صندوق النقد

كشف رئيس قطاع المكتب الفنى لوزير المالية أيمن جوهر، أن الوزارة ستنتهى من إعداد موازنة العام المالي المقبل خلال الأسبوعين المقبلين. وأضاف جوهر أن الموازنة لا تتضمن قرض صندوق النقد الدولي، ولا المساعدات الخارجية التى يمكن أن تترتب عليه، نظرا لعدم التوقيع مع صندوق النقد الدولي حتى الآن.



صندوق النقد يطالب العمل على كسب ثقة المستثمرين

طالب صندوق النقد الدولي مصر بالعمل على كسب ثقة المستثمرين والمودعين المحليين والأجانب. وقال مسعود أحمد مدير قسم الشرق الأوسط ووسط آسيا إنه يتعين الوضع في الاعتبار الظروف الاجتماعية والاقتصادية المحيطة بأية إصلاحات اقتصادية ضرورية لإكمال صفقة قرض الصندوق. وحذر مسعود من تباطؤ السلطات المصرية فى إبرام الاتفاق حول القرض الذى تسعى الحكومة للحصول عليه بقيمة 4.8 مليار دولار.



صعود شبه جماعي للبورصات العربية

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم على صعود شبه جماعي، باستثناء بورصة البحرين، بينما صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة اثنين وعشرين من مائة في المائة، وصعد مؤشر بورصة دبي بنحو كبير خلال نهاية التعاملات رابحا نحو اثنين وخمسة عشر من مائة في المائة، وصعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة سبعة من مائة في المائة، وصعد مؤشر بورصة قطر بنسبة أربعة عشر من مائة في المائة. كما صعد أيضا المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة ثمانية عشر من مائة في المائة وبلغت قيمة التداول مائتين وتسعة وتسعين مليون جنيه.



جولة في أخبار الاقتصاد 10 فبراير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد .. الأحد 10 فبراير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق