شارك مع اصدقائك

26 فبراير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 25 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة النجار: مقاطعة الانتخابات انتحار سياسى.. مراد على: الشعب راضٍ عن حوار الرئيس.. قيادى بالنور: تصريحات الرئيس حول علم الدين "زادت الطين بلة".. الفقى: أمريكا تريد من الإخوان أن تكون "شُرطى" المنطقة




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 25 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


الرئاسة شكلت لجنة للإشراف على مونتاج حوار مرسي

خالد صلاح يعلق على حوار الرئيس مرسي مع الإعلامي عمرو الليثي، ويقول أن الرئاسة شكلت لجنة للإشراف على المونتاج تضم باكينام الشرقاوي، أيمن علي، ويحيى حامد، والتليفزيون رفض النقل عن المحور، ويؤكد أن هناك مصدر أبلغه أن الرئيس حاول التصالح مع الإعلام ولم يعترض على الإسئلة إطلاقاً



مراد علي: غالبية الشعب شعر بالارتياح من حوار الرئيس

د. مراد علي المتحدث الرسمي باسم حزب الحرية والعدالة عبر الهاتف مع خالد صلاح، ويؤكد مراد علي أن الحرية والعدالة ليس طرفاً في حوار الرئيس، ويقول أن غالبية الشعب شعرت بالارتياح من الحوار، نظراً لبساطة الحوار وصراحة الرئيس



مراد علي: كلام البرادعي عن تدخل الجيش في غاية الخطورة

د. مراد علي المتحدث الرسمي باسم حزب الحرية والعدالة عبر الهاتف مع خالد صلاح، ويقول أن كلام د. محمد البرادعي رئيس حزب الدستور عن ضرورة تدخل الجيش في المشهد السياسة في غاية الخطورة



علاء عبد المنعم: على الرئاسة الاعتذار للشعب المصري

مداخلة هاتفية من أ. علاء عبد المنعم المحامي الكبير والنائب السابق بمجلس الشعب، ويعلق على حوار الرئيس محمد مرسي مع الإعلامي عمرو الليثي، ويقول بأن على الرئاسة إصدار بيان للاعتذار للشعب المصري عن التأخير، ويعيب على الرئيس عدم كشفه عن تفاصيل أحداث رفح



شعبان عبد العليم: حوار الرئيس إنشائي

مداخلة هاتفية من د. شعبان عبد العليم الأمين العام المساعد لحزب النور ويعلق على حوار الرئيس مرسي مع الإعلامي عمرو الليثي، ويقول أن خطاب الرئيس إنشائي ويقول عن كلام الرئيس مرسي عن أسباب إقالة خالد علم الدين مستشاره السابق لشئون البيئة، أنه كلام غير مرضي، وزود الطين بلّة



السيسي: أمن مصر مرهون بإستعدادنا

الفريق اول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي أن القوات المسلحة ستظل تعمل علي الوفاء بالمهمة المقدسة التي القيت علي عاتقها في الحفاظ علي الوطن ومكتسبات شعبة العظيم ، مشيدا بالدور البطولى الذى يقوم به رجال الجيش الثانى والثالث الميدانى فى تأمين مدن الاسماعيلية وبورسعيد والسويس والمنشأت والاهداف الحيوية والمجرى الملاحى لقناة السويس والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين بالاضافه الي الجهود المبذوله لتأمين مختلف حدود الدولة وخاصة الاوضاع الامنية والاستقرار علي ارض سيناء .



نور فرحات: مرسي افتقد الدقة في الحوار ويحتاج للمراجعة

مداخلة هاتفية من د. محمد نور فرحات الفقيه الدستوري، ويعلق على حوار الرئيس مرسي مع عمرو الليثي، ويقول أن حوار الرئيس افتقد الدقة ويحتاج المراجعة، ويقول ان خطاب الرئيس عن النائب العام خالف المادة 173 من الدستور



الإخوان: جبهة الإنقاذ تخشى مواجهة صناديق الاقتراع

اتهم الدكتور أحمد عارف، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، جبهة الإنقاذ الوطنى بالتهرب من مواجهة صناديق الانتخابات، على خلفية دعوة عدد من الأحزاب المشاركة فى الجبهة لمقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة.



علم الدين: ماقاله مرسي بحقي ليس كافياً

أكد خالد علم الدين -- مستشار الرئيس المقال والقيادى بحزب النور -- أن ما قاله مرسى فى حقه غير كاف، مضيفا فى تصريح له على صفحته بـ فيس بوك أريد اعترافا بالخطأ واعتذارا صريحا وهذا حقى ولن أتنازل عنه.



النور يطالب بتوفير ضمانات واضحة لنزاهة الانتخابات

طالب الدكتور بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور، بضمانات واضحة وكافية من أجل نزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة من خلال حياد بعض الوزارات.



تأجيل دعوى إسقاط الجنسية عن أبناء مرسي

أجلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، برئاسة المستشار محمد السيد، دعوى إسقاط الجنسية الأمريكية عن أبناء الرئيس محمد مرسى لجلسة 11 مارس، وذلك عقب استئناف مقيم الدعوى على قرار المحكمة بشطب الدعوى لعدم حضوره.



أحمد سعيد: حوار مرسي للشعب أثبت انفصاله عن مصر

مداخلة هاتفية من د. أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، ويعلق على حوار الرئيس محمد مرسي مع الإعلامي عمرو الليثي، ويقول أن حوار مرسي للشعب أثبت انفصاله عن مصر وشعبها، وتأخير الحوار ومنتجته وتجهيزه الذي تم ملاحظته يعتبر فضيحة، ولو كان مكان الرئيس لطلب أن يكون الحوار مباشر حتى يتسم بالشفافية



قنديل: زيادة مخصصات الصحة والتعليم والرواتب لـ142 مليار

قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم زيادة مخصصات التعليم فى الموازنة العامة بالدولة لعام 2012/2013 بنسبة 32% عن العام المالى السابق، وكذلك زيادة مخصصات الصحة، كما تم زيادة الرواتب من 96 مليار جنيه قبل الثورة إلى 142 مليار جنيه، ومخصصات المعاشات من 39 مليار جنيه إلى 77 مليار جنيه سنويا.



النقابة العامة للبترول تنسحب من اتحاد عمال مصر

أعلنت النقابة العامة للعاملين فى البترول انسحابها من اتحاد عمال مصر، وذلك رداً على تواطؤ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مع جماعة الإخوان المسلمين، وسعى الاتحاد لتنفيذ مخطط الجماعة لأخونة النقابة بفرض عدد من الأشخاص غير النقابيين على مجلس النقابة، وهو ما رفضته الجمعية العمومية غير العادية للنقابة بجلسة 19 فبراير الجارى.



حماية المنافسة: لا يحق للحكومة التدخل في الأسعار

قالت الدكتورة منى الجرف، رئيس جهاز حماية المنافسة، إن الأصل فى تحديد الأسعار يرجع إلى آليات السوق الحر وتفاعلاته من عرض وطلب، وأن دور الجهاز هو مراقبة تلك الآليات، والتأكد من أنها لا تشوبها ممارسات احتكارية من جانب الشركات والأفراد العاملين بالسوق الخاضعين لأحكام القانون.



عزازي: جبهة الانقاذ والتيار سيقاطعوا الانتخابات

عزازي علي عزازي محافظ الشرقية السابق ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ويقول أن جبهة الإنقاذ والتيار الشعبي قررا مقاطعة الانتخابات بشكل نهائي



آخر النهار: اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين بالمنصورة

مداخلة هاتفية من أ. شريف الديب مراسل اليوم السابع بمحافظة المنصورة، ويفيد بحدوث اشتباكات بين الأمن والمتظاهرون بالمنصورة



آخر النهار: الانتخابات البرلمانية .. بين مشارك ومقاطع

د. عزازي علي عزازي محافظ الشرقية الأسبق، د. أحمد دراج وكيل مؤسسي حزب الدستور، د. مصطفى النجار نائب مجلس الشعب السابق ضيوف خالد صلاح في آخر النهار، ونقاش حول الانتخابات البرلمانية المقبلة بين المشاركة والمقاطعة، حيث د. عزازي أن المشاركة في العمل السياسي ساحة اختبار مع الشعب المصري وسبق وشاركوا في البرلمان السابق والرئاسة والدستور، ولكن جبهة الانقاذ والتيار الشعبي سيقاطعوا الانتخابات والقرار نهائي، بينما يري د. مصطفى النجار عكس ذلك ولا يجب مقاطعة القوى السياسية للانتخابات البرلمانية المقبلة إلا بتوفير بديل مناسب، ويقول د. أحمد دراج وكيل مؤسسي حزب الدستور أن إجراء الانتخابات على 4 مراحل تبين النية للتزوير



الفقي: شاهدت الإخوان يبكون على حفيد مبارك بالمسجد

مصطفى الفقي يعترض على إطلاق لفظ الفلول ويقول أن الفلول هم الإخوان والليبراليون وجميع من شارك بالنظام السياسي السابق ويقول إنه شاهد الإخوان يبكون على حفيد مبارك في المسجد



آخر النهار: تحليل حوار مرسي التليفزيوني - مصطفى الفقي

د.مصطفى الفقي المفكر السياسي الكبير ضيف خالد صلاح في آخر النهار، يحلل حوار الرئيس محمد مرسي مع الإعلامي عمرو الليثي الذي جرى بالأمس، كما يحلل مشهد الانتخابات البرلمانية المقبلة مع تهديد قوى المعارضة بمقاطعة الانتخابات، وإصرار الرئيس على إجراء الانتخابات بموعدها المقرر، كما يحلل د. مصطفى الفقي العلاقات الخارجية بين مصر ودول العالم، وخاصة العلاقة الشائكة والحساسة مع إيران ودول الخليج العربي،




تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 25 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": النجار: مقاطعة الانتخابات انتحار سياسى.. مراد على: الشعب راضٍ عن حوار الرئيس.. قيادى بالنور: تصريحات الرئيس حول علم الدين "زادت الطين بلة".. الفقى: أمريكا تريد من الإخوان أن تكون "شُرطى" المنطقة



قال مراد على، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، إن استطلاعات الرأى حول حوار الرئيس أمس مع الإعلامى عمرو الليثى، تؤكد على حالة من الرضا عنه.

وأضاف مراد على، خلال مداخلة هاتفية، أن الحوار كان "جيداً جداً" لأنه كان بلغة رجل الشارع البسيط، وشخصية الرئيس كانت بسيطة وليست متعالية.

ونفى مراد، أن يكون لدى الحزب علم بسبب تأخر الحوار، مشيراً إلى أن قيادات الحزب شاهدت الحوار مثل المواطنين فى موعده.

وعبر أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار، عن حزنه العميق بسبب ما أسماه عدم قدرة الرئيس على الحديث مباشرة مع الشعب، متحدياً أن يظهر الرئيس فى ميدان التحرير، قائلاً "سيظهر فى التحرير إذا غيرنا الجمهور".

وأضاف سعيد، خلال مداخلة هاتفية، أنه يحزنه كثيراً ألا يحترم الرئيس شعبه فى الظهور فى الموعد المحدد للحوار، وأن يجلس المواطنون فى انتظار حواره بالساعات.

وأشار إلى أن الرئيس لم تكن إجابته مقنعة إطلاقاً، مشيراً إلى أنه حينما سأل عن حصار المحكمة الدستورية، أجاب بأن النائب العام قد تم محاصرته، وعندما سئل عن المعارضة لم يجب عن السؤال، فى تجاهل تام لجبهة الإنقاذ وكأنه لا توجد معارضة فى مصر.

وأوضح رئيس حزب المصريين الأحرار أن دعوة الرئيس للحوار غير جدية ووهمية.

وقال، إن الرئيس يتعامل بنرجسية غير عادية، حيث يتجاهل العصيان المدنى الذى يمتد فى المحافظات، وتجاهل المظاهرات والاحتجاجات التى تنادى بإقالة الحكومة والنائب العام وتلبية مطالبهم المشروعة.

قال شعبان عبد العليم، الأمين العام المساعد لحزب النور، إن تصريحات الرئيس محمد مرسى حول أزمة مؤسسة الرئاسة مع الدكتور خالد علم الدين مستشار الرئيس لشئون البيئة، "زادت الطين بلة".

وأضاف عبد العليم، خلال مداخلة هاتفية، أن حوار الرئيس أمس مع الإعلامى عمرو الليثى كان حوارا إنشائياً لم يحمل حلولا للأزمات فى مصر.

وأضاف الأمين العام المساعد لحزب النور، أننا انتظرنا من الرئيس حلولا ملموسة من أجل الخروج من الأزمة السياسية المصرية.

الفقرة الأولى
"الانتخابات البرلمانية.. بين المشاركة والمقاطعة"

الضيوف :
الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب الأسبق
الدكتور أحمد دراج عضو الهيئة العليا بحزب الدستور


قال الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب الأسبق، إن مقاطعة الانتخابات ستكون انتحارا سياسيا إذا لم تكن هناك إستراتيجية لمقاطعتها.

وأضاف فى لقائه مع الإعلامى خالد صلاح فى برنامج "آخر النهار" على قناة النهار، أن مقاطعة الانتخابات تمكن الإخوان من النجاح الأعظم، كما ستمكنهم من النجاح بالتزكية، مشددا على ضرورة أن يكون قرار المقاطعة مع وضع إستراتيجية واضحة للمقاطعة.

كما كشف النجار عن نيته لعدم تلبية دعوة الرئاسة للحوار غداً، مشيراً إلى أن الحوار سيكون على ضمانات العملية الانتخابية فقط.

قال الدكتور أحمد دراج عضو الهيئة العليا بحزب الدستور، إن الرئيس مرسى خارج نطاق الحكمة فى قراراته، مشيراً إلى أن ذلك منذ أن أعاد مجلس الشعب المنحل.

وأضاف فى لقائه، أن الرئيس مرسى مدفوع من جماعة الإخوان وهو منفذ لا أكثر لسياسة جماعته وحزبه، مشيراً إلى أن رؤية الإخوان والحرية والعدالة هى إحكام السيطرة على مؤسسات الدولة فقط، وإن كان ذلك على حساب الشعب.

الفقرة الثانية
"حوار مع المفكر السياسى الدكتور مصطفى الفقى"

قال المفكر السياسى الدكتور مصطفى الفقى، إن هناك مشروعا لدول الخليج من أجل مواجهة الصعود التيار الإسلامى فى المنطقة، وذلك من خلال قنوات فضائية موجهة ومؤثرة مثل قناة "الجزيرة".

وأضاف الفقى، أن دول الخليج لا تعترض على الدكتور مرسى، بل إنهم لديهم تخوف من برنامج إخوانى وهمى للسيطرة على منابع البترول فى المنطقة.

وأشار إلى أنهم يرون أن صعود التيارات الإسلامية فى المنطقة مؤشر خطر، خصوصاً بعد مباركة أمريكا لهم التى لا يهمها غير أمن إسرائيل ومنابع البترول فى شبه الجزيرة العربية.


كما نفى الفقى، أن يكون هناك تدخل من دول الخليج داخلياً فى مصر، مشيراً إلى أن ما أثار حفيظتهم هو طريقة معاملة للرئيس مبارك بعد الثورة.

وأضاف أن دول الخليج قلقة جداً على الوضع فى مصر، مشيراً إلى أن دول الخليج لا تستطيع أن تستغنى عن الدور المصرى فى المنطقة، لأن مصر تمثل امتدادا تاريخيا وعنصر قوة للعرب فى المنطقة.

قال الفقى، إن أمريكا تريد من الإخوان أن تكون الشرطى لها فى المنطقة، وذلك من خلال أن تكون الجماعة هى القاعدة الإسلامية الأم فى المنطقة.

وأضاف الفقى، أن الدور الذى تريده أمريكا من الإخوان لا تقدر عليه الجماعة، مشيراً إلى أن هذا الدور سوف يعارض مبادئ وأفكار الجماعة.

وأشار إلى أن أمريكا باركت وجود الإخوان فى الحكم من أجل أن تصنع جدارا سنيا فى مواجهة الهلال الشيعى "إيران – سوريا – حزب الله"، موضحاً أن هذا لا يتعارض مع أن تكون السياسة المصرية الإيرانية غير جيدة.

وأوضح الفقى أن إيران لديها عواطف مذهبية غير قابلة للتنازل، مشيراً إلى مدى تمسك الإيرانيين بعقائدهم المذهبية ورأينا ذلك فى زيارة الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد لمسجد الحسين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق