شارك مع اصدقائك

02 فبراير 2013

برنامج الصورة الكاملة حلقة الجمعة 1 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة الفيديو الكامل لتعرية وسحل متظاهر أمام قصر الإتحادية و مشهد غريب من قوات الأمن يثير دهشة المتظاهرين بالميرغني و تعرض لعنف شنيع أثر تعذيب .. وأدعوا أنها حادثة سيارة




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة حلقة الجمعة 1 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

الفيديو الكامل لتعرية وسحل متظاهر أمام قصر الإتحادية

الفيديو الكامل لتعرية وسحل متظاهر أمام قصر الإتحادية وتعليق المخرج خالد يوسف وأ. إسلام لطفي - مؤسس حزب التيار الشعبي.



مشهد غريب من قوات الأمن يثير دهشة المتظاهرين بالميرغني

هاتفياً محمد حداد - مراسل أون تي في .. هناك مشهد غريب يثير دهشة المتظاهرين عندما تقدمت قوات الأمن المركزي
إلي تفريق جميع المتظاهرين بجوار الميرغني ثم انسحبت إلي منتصف الميرغني مرة أخرى وسمحت لعشرات الشباب
الي محيط الإتحادية وأصبح الشارع منقسم إلي نصفين - الآن تقوم مجموعة من الشباب بإشعال بعض الاشجار -
المشهد مؤهل للتصعيد والتصاعد الآن وتراجع من الشرطة فى شارع الخليفة المأمون لاتوجد أي سيارات أو
أي مدرعات وتركت مساحة أخري مفتوحة لكل من يريد أن يدخل منتصف الميرغني - سيارة فان محترقة
يستخدمها الشباب كحاجز أمني ومشهد غريب والمدرعات تتراجع رويدا رويدا - إجمالي أعداد المتظاهرين
لا يتعدي 50 متظاهر .



تعرض لعنف شنيع أثر تعذيب .. وأدعوا أنها حادثة سيارة

هاتفياً هبة ياسين - المتحدث باسم التيار الشعبي - حالة محمد عبدالعزيز الجندي حرجة وخطيرة ولانملك سوي الدعاء له - حين توجهنا إلي نيابة قصر النيل وجدنا عدم تسجيل للحادثة وهم أدعوا كذاباً انها حادثة سيارة فى حين حاولنا أخذ معاينة تصويرية في المستشفي لكن تم الإعتداء علينا من طبيب بالسب - اعتداء أحد ضباط الشرطة على محمد - هناك تواطؤ - ولاتوجد تقارير جازمة لبيان أبعاد الموضوع - حالة محمد تعرض لعنف بدني شنيع وجروح قطعية بالرأس أثر تعذيب واعتداء



رئيس هيئة قناة السويس ينفي غرق سفينة بالقناة

هاتفياً الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
لم يتم غرق أي سفينة في السويس لكن حدث عطل بها وتسريب مياه من الرفاص لغرفة الماكينات وهذا وارد في أي سفينة وتم التعامل معها - أحداث تأمين المجري الملاحي مؤمن تماماً - هناك تعاون من أهل مدن القناة ولم يتم توجية أي عمل عدائي من أهالي مدن القناة تجاه قناة السويس والعمل يسير أكثر من المعتاد .



المتظاهرون يطفئون حريق بمبنى أثري جوار قصر الدوبارة

هاتفياً بهاء الطويل مراسل أون تي في - محيط سيمون بوليفار - الغريب في الأمر هو طريقة دخول الأطفاء للمكان حيث تأخرت أكثر من الساعة فقام المتظاهرين بمحاولة الاطفاء قامت قوات الأمن بضربهم بالخرطوش والغازطلقات خرطوش وأشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن سبب الحريق غير معلوم تماماً .



الصورة الكاملة: من المسئول .. ومن يتحمل ثمن العنف

بهذه الطريقة تعامل الأمن مع المتظاهرين بعد ساعتين من الهجوم على قصر الاتحادية وبعد ان نجح الأمن في ابعادهم عن القصر ليسقط قتيل بطلقات الخرطوش بعد انتهاء الهجوم..

المشهد الأخير سبقه مشهد أخر مختلف دام أكثر من نصف ساعة لمتظاهرين يهاجمون القصر الرئاسي .. وما بين المشهدين يثور تساؤل مهم عن هل يجوز أن نساوي بين عنف وعنف ..

وهل مشهد الهجوم على القصر وطريقة تعامل الشرطة معه واحتوائه في نصف ساعة دون استخدام أية سلاح يدين المتظاهرين أم الداخلية؟

السؤال ربما يبدو غريبا .. لكنه محاولة للمس الجرح خاصة إذا تم مقارنته بتعرية مواطن وسحله امام القصر الرئاسي بعد ساعتين من انتهاء الهجوم .. وبما جرى في السويس وبورسعيد قبلها باسبوع وسقوط أكثر من 50 قتيلا خلال يومين..

وهو ما يطرح السؤال عن الطريقة المثلى للتعامل مع المتظاهرين حتى ولو خرجوا عن إطار السلمية ؟ وهل يمكن أن نفصل ما جرى اليوم بما حدث خلال الأيام الماضية بل خلال العامين الماضيين أيضا والشعور العام بأن حقوق من صنعوا الثورة تم إهدارها؟

و السؤال هنا هو من يتحمل ثمن العنف.. ومن المسئول الحقيقي عنه.. وهل يجوز أن نساوي بين عنف المتظاهرين والعنف الأمني.. الأسئلة طرحتها الأحداث الأخيرة بدءا من وثيقة الأزهر لنبذ العنف التي وقعت عليها العديد من القوى السياسية ومرورا ببيان عدد من النشطاء للرد على الوثيقة فيما عرف ببيان نبذ النبذ والذي ادان مساوة الوثيقة بين ما أسموه كسر شباك وقتل مواطن واعتبروه تبرير لعنف الداخلية ..

ويتصاعد السؤال مع صدور بيان من الرئاسة خلال أقل من ساعة من الهجوم على القصر الرئاسي في الوقت الذي تأخر تعليق الرئيس على ما جرى في بورسعيد والسويس وسقوط أكثر من 50 ضحية ليومين كاملين .. فهل يجوز أن نسوي بين حرمة الروح التي تعبت من طول الظلم وحرمة مبنى مهما كانت قدسيته ؟

في هذه الفقرة نناقش وثيقة الأزهر لنبذ العنف .. والتي اعتبرها نشطاء تبرير لعنف الأمن وبيان نبذ عنف الدولة الذي أصدره النشطاء والهجوم على قصر الاتحادية ومواقف القوى المختلفة منها؟




ارحب بضيوفى بالاستديو :

إسلام لطفي وكيل مؤسسي حزب التيار المصري وأحد الذين كتبوا وثيقة الأزهر

المخرج خالد يوسف عضو مؤسس بالتيار الشعبي

عمر الهادي صحفي وناشط سياسي



غضب بورسعيد والسويس .. شهود عيان في الصورة الكاملة

ماذا يحدث في بورسعيد والسويس .. ولماذا تحولت المدينتين الباسلتين اللتان حمتا مصر من العدوان الثلاثي في 56 و هجوم إسرائيل في 73 وما بينهما الإسماعيلية إلى مدن مغضوب عليها ؟ ومن المسئول عن سقوط أكثر من 50 شهيدا ومئات الجرحى في المدينيتن الباسلتين خلال يومين .. ؟ ومن المسئول عن وصول الأوضاع في المدينتين الباسلتين لأن تقفا في وجه النظام المصري بعد أن كانت معركتهما دائما لصد العدوان الخارجي .. وما علاقة كل ذلك بما أثير حول مشروع تنمية القناة ومنحه لإحدى الدول ؟

عن الأوضاع في مدن الصمود وما جرى في السويس وبورسعيد .. وأسباب الغضب في القناة .. ومن المسئول عنه وكيف تعامل نظام الرئيس مرسي مع مدن التصدي على الجبهة الشرقية لمصر .. التي صنعت يوما نصر مصر في كل معاركها ؟
ارحب بضيوفى بالاستديو :
- طلعت خليل عمر
ناشط سياسي وعضو غد الثورة بالسويس
- والاستاذ احمد الكيلاني المنسق العام لجبهة الانقاذ بالسويس
ومن بورسعيد
- حمدي جمعة
صحفي بالمصري اليوم ومن اهالي بورسعيد
- هاني الجبالي
محامي ورئيس مركز شركاء للتنمية ودعم الديمقراطية وحقوق الانسان
هو يتابع أسر الضحايا وممكن يتكلم عن تفاصيل القضية خصوصا وأنه كان عضو معاون في لجنة تقصي الحقائق حول الشهداء وكذلك محامي لعدد من المتهمين في مذبحة بورسعيد



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق