شارك مع اصدقائك

21 يناير 2013

برنامج ON Time حلقة الاثنين 21 يناير 2013 من قناة ONTV الأمن يسيطر على حريق نشب بمقر محكمة جنايات الإسكندرية و مصرع وإصابة 27 في تصادم سيارتين بطريق أسيوط - الغردقة و انصراف المتظاهرين من أمام منزل الرئيس مرسي بالشرقية


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاثنين 21 يناير 2013 من قناة ONTV

الأمن يسيطر على حريق نشب بمقر محكمة جنايات الإسكندرية

تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على حريق شب بالدور الأول بمحكمة جنايات الإسكندرية عقب إشعال المحتجين النيران فيها ، فيما تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على عدد من المتظاهرين خلال الأحداث التي اندلعت مساء امس أثناء نظر المحكمة قضية قتل المتظاهرين. وتسود المنطقة المحيطة بمحكمة الأسكندرية حالة من الهدوء الحذر تحسبا لتجدد الاشتباكات.



مصرع وإصابة 27 في تصادم سيارتين بطريق أسيوط - الغردقة

لقي أربعة عشر شخصا مصرعهم وأصيب ثلاثة عشر آخرون في حادث تصادم بين سيارتين نقل وميكروباص على طريق أسيوط - الغردقة. وقد تلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا بالحادث وتم نقل جثث الضحايا والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، كما بدأت النيابة العامة حقيقاتها في أسباب الحادث بعد تحرير محضر بذلك.



انصراف المتظاهرين من أمام منزل الرئيس مرسي بالشرقية

انصرف عشرات المتظاهرين من محيط منزل الرئيس محمد مرسى بمنطقة فلل الجامعة بدائرة قسم ثان الزقازيق عقب تنظيم تظاهرة ضد الغلاء وارتفاع الأسعار بشكل مفاجئ. وحاول المتظاهرون الاقتراب من منزل الرئيس ورسم شعارات على جدرانه، لكن الخدمات الأمنية المعينة لتأمين المنزل حالت دون ذلك .



الطب الشرعي: 2 من ضحايا أحداث قسم شبرا بسبب طلق ناري

أرجع تقرير مصلحة الطب الشرعى بالقليوبية وفاة اثنين في أحداث قسم شرطة ثان شبرا الخيمة إلى الإصابة بأعيرة نارية نافذة غير مستقرة. كانت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية قد أحبطت محاولة هروب جماعي لعدد من السجناء بقسم شرطة ثاني شبرا الخيمة مستغلين الاشتباكات التي وقعت بين الشرطة وأقارب مواطن لقي مصرعه برصاص ضابط شرطة عن طريق الخطأ خلال مأمورية لضبط مسجلين خطر. وخلفت الاشتباكات أربعة قتلى وستة عشر مصابا .



مرسي وخادم الحرمين يفتتحان القمة الاقتصادية بالرياض

يفتتح الرئيس محمد مرسي مساء اليوم القمة الاقتصادية العربية في دورتها الثالثة برئاسة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز وحضور زعماء وممثلي اثنين وعشرين دولة عربية في العاصمة السعودية الرياض‏.‏ ومن المقرر أن يتناول الرئيس مرسي في كلمته الأوضاع الاقتصادية العربية وأهمية زيادة الاستثمارات البينية, ثم يسلم رئاسة القمة من مصر إلي خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.



ناشطون سوريون يؤكدون استخدام الأسد للقنابل العنقودية

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل ستة أشخاص اليوم على يد قوات النظام معظمهم في درعا. يأتي ذلك فيما قال ناشطون سوريون إن قوات النظام اطلقت أكثر من أربعمائة قذيفة استهدفت ملاجىء للمدنيين في مدينة الحراك مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات .كما شهدت مدينة بصرة الحرير عدة غارات جوية مدعومة بقصف بصواريخ بعيدة المدى من قبل قوات النظام. وأفاد الناشطون أن قوات النظام ألقت القنابل العنقودية للمرة الأولى في هجماتها على بلدة حران العواميد بمدينة دوما .




المعارضة السورية تؤجل قرار تشكيل حكومة في المنفى

أرجات المعارضة السورية المجتمعة في مدينة اسطنبول التركية اتخاذ قرار حول تشكيل حكومة في المنفى، لحين قيام لجنة شكلتها بمشاورات مع أطراف معنيين بالنزاع السوري. وقال الائتلاف الوطني في بيان له انه تقرر تشكيل هذه اللجنة لاستكشاف آراء الأطراف خلال عشرة أيام حول تشكيل الحكومة المؤقتة ومدى الوفاء بالالتزامات الضرورية لعملها ماديا وسياسيا.



وصول صواريخ باتريوت إلى تركيا لحماية حدودها مع سوريا

وصلت إلى ميناء الأسكندرونة التركي سفينة هولندية تحمل أنظمة صواريخ دفاعية من طراز باتريوت. كما وصلت قوات ألمانية إلى أضنة جنوبي تركيا،لتولي مهمة تشغيل الصواريخ. وكانت الولايات المتحدة وألمانيا وهولندا وافقت بناء على طلب تركيا من الناتو على نشر ست بطاريات من صواريخ باتريوت في جنوب تركيا بهدف الحماية من أي هجوم محتمل من سوريا.



الرئيس الأمريكي أوباما يؤدي اليوم اليمين الدستورية

يؤدي الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم اليمين الدستورية مرة اخرى أمام نحو ثمانية ألاف شخص خارج مبنى الكونجرس . كان اوباما قد أدى اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية أمس في حفل خاص بالبيت الابيض . وعقب أداء اليمين حث الرئيس الأمريكي المواطنين ببذل مزيد من الجهود للارتقاء بالبلاد خلال الفترة المقبلة .



مقتل 5 في حادث إطلاق نار بولاية نيو مكسيكو الأمريكية

شهدت ولاية نيو مكسيكو الأمريكية حادثا جديدا لإطلاق النار أسفر عن وفاه خمسة أشخاص ، بينهم ثلاثة أطفال كانوا جميعاً في منزل واحد.
من جانبها صرحت سلطات الولاية بأن الحادث نفذه صبي واستخدم عدة أنواع من الأسلحة من بينها بندقية آلية ، كما أنها وجهت التهمة للصبي مرتكب الحادث ، ولا تزال التحقيقات جارية معه حتى الآن لمعرفة كيفية حصولة علي الاسلحة التي استخدمها وصلتة بالقتلى .



ارتفاع قتلى الرهائن بالجزائر إلى أكثر من 80 شخص

أعلنت الجزائر ارتفاع حصيلة قتلى أزمة الرهائن بمنشأة عين أميناس للغاز إلى واحد وثمانين بينهم ثمانية وأربعون رهينة . من جانبه صرح وزير الطاقة الجزائري يوسف يوسفي بأن المنشأة سوف تعود للعمل خلال أسبوع مشددا على ان بلاده لن تسمح للأجانب بتأمين منشآتها النفطية.




يسار الوسط يطيح بحزب ميركل في انتخابات إقليمية

بأغلبية بسيطة.. أطاح يسار الوسط بالمحافظين الذين تتزعمهم المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل في الانتخابات التي جرت بولاية ساكسونيا السفلى. وبحسب النتائج الرسمية، فقد تفوقت المعارضة المتمثلة في الحزب الاشتراكي الديموقراطي وحزب الخضر بفارق مقعد واحد على المحافظين والليبراليين، ما يسمح لهم بإسقاط حكومة الولاية التي تلقت دعما قويا من ميركل خلال الحملة الانتخابية.




ارتفاع عدد العاطلين في اليونان إلى مليون و345 ألف

ارتفعت نسبة البطالة في اليونان إلى ستة وخمسين وستة من عشرة بالمئة. وتشير الإحصاءات إلى أن أعداد العاطلين في اليونان خلال العام الماضي بلغت مليونا وثلاثمئة وخمسة وأربعين ألفا. وأفادت السلطات اليونانية بأن واحدا من كل اثنين بدون عمل، وأن هذه النسبة تنتشر بين الفئة العمرية بين خمسة عشر وأربعة وعشرين عاما.



18 مارس الحكم في طعون مبارك ونظيف والعادلي

حددت المحكمة الإدارية العليا جلسة الثامن عشر من مارس المقبل للنطق بالحكم في الطعون المقدمة من الرئيس السابق حسني مبارك ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي في قضية قطع الاتصالات إبان أحداث الثورة.
كانت محكمة القضاء الإداري قد ألزمت المتهمين في أواخر شهر مايو من عام 2011 بدفع تعويضات مالية قدرها خمس مئة وأربعون مليون جنيه لصالح الدولة، إثر الأضرار التي تسببوا فيها بقطع خدمات الاتصالات المحمولة وشبكة الإنترنت أثناء الثورة.



حبس 9 متهمين في واقعة إقتحام وحرق محكمة الجنايات

أمر المحامى العام الأول لنيابات استئناف الاسكندرية المستشار الصاوى البربري بحبس تسعة متهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق، في واقعة اقتحام وحرق مبنى محكمة جنايات الاسكندرية. ووجهت النيابة للمتهمين تهم حرق وإتلاف الاوراق والتجمهر وإثارة الشغب والحريق العمد وإحداث إصابة ضباط وجنود ومقاومة السلطات.
كانت قوات الامن قد تمكنت من القبض على المتهمين بعد واقعة حرق ملفات وأثاث المحكمة خلال الأحداث التي اندلعت مساء امس أثناء نظر المحكمة قضية قتل المتظاهرين.



النيابة: إنفصال عربة القطار وخلل الفرامل سبب الحادث

كشف تقرير النيابة العامة حول فحص قطار البدرشين المنكوب عن ان العربة الأخيرة في القطار والتي شهدت الحادث خرجت عن القضبان منذ دخول القطار محطة البدرشين، وابتعدت عنه مسافة نصف كيلو متر، وظلت تتخبط بالرصيف وحديد القضبان ولم يوقفها الا ارتطامها بقطار البضائع، ما أودى بحياة ثمانية عشر شخصاً .
المعاينة أكدت أن السائق لم يشعر بانفصال العربة عن القطار، وأن اجهزة الانذار لم تصدر أي اشارة بشأن حدوث خطأ فني في جسم القطار، كما رجحت اللجنة ان يكون السبب المتوقع لخروج القطار عن مساره هو خلل بالفرامل .



بدء التحقيق في 14حدثا منذ الثورة وحتى 30 يونيو الماضي

أعلن المتحدث الرسمي للنيابة العامة المستشار حسن ياسين أن نيابة حماية الثورة تناولت في تقريرها أربعة عشر حدثا رئيسا وقعت خلال الفترة من 25 يناير 2011 وحتى 30 يونيو 2012 ووقائع أخرى متصلة ومرتبطة بها.
وأوضح ياسين أن الفحص أسفر عن أن هناك معلومات ووقائع جديدة حواها التقرير وتخضع حاليا للتحقيق، للوقوف على مدى صحتها ونسبتها
إلى فاعلها وصولا للحقيقة سواء أكان نفيا أو إثباتا.



إفتتاح الدورة الثالثة للقمة بالرياض اليوم

وصل الرئيس محمد مرسي إلى العاصمة السعودية الرياض، التي ستفتتح فيها، في وقت لاحق من هذا اليوم، أعمال القمة الاقتصادية الثالثة التي يرأسها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وسيلقي الرئيس مرسي في الجلسة الافتتاحية للقمة كلمة يتناول فيها الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وسبل تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية وأهميته لشعوبها، كما يتناول آليات زيادة الاستثمارات بين دول المنطقة، وتأثير العوائق التي تقف في طريق التبادل التجاري بينها.
وسيسلم الرئيس مرسي العاهل السعودي رئاسة القمة، التي عقدت دورتها الثانية في شرم الشيخ قبل عامين.



مقتل 14 من عناصر القاعدة وسط وجنوبي اليمن

قالت مصادر قبلية يمنية إن طائرة أمريكية بدون طيار قتلت اليوم أربعة مسلحين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في محافظة مأرب بوسط البلاد في ثالث ضربة من نوعها خلال الأيام الماضية . من ناحية أخرى أفادت وزارة الداخلية اليمنية بمصرع أكثر من عشرة أشخاص يرجح ارتباطهم بالتنظيم اثر انفجار عبوات ناسفه في منزل أحد عناصره بمديرية المناسح في محافظه البيضاء جنوب شرقي البلاد .



إصابة 10 أشخاص في هجوم بالعاصمة كابول

أعلنت السلطات الأفغانية عن إصابة أربعة من أفراد الشرطة بالاضافة إلي ستة مدنيين غرب العاصمة اثر هجوم انتحاري استهدف مبنى تابعاً لشرطة المرور بكابول . وذكرت مصادر اعلامية ان الهجوم وقع بواسطة ثلاثة انتحاريين .
من جانبها، أعلنت حركة طالبان الأفغانية مسئوليتها عن الهجوم عبر رسالة نصية بعثتها للمؤسسات الاعلامية .



مقتل 7 أشخاص فى مدينة كراتشي في حوادث إطلاق نار

في تجدد لموجة العنف الدموي الجارية بمدينة كراتشي الباكستانية ، لقي سبعة أشخاص مصرعهم في حوادث إطلاق نار أمس ، حيث قتل ثلاثة أشخاص من عناصر جماعة دينية بنيران مجهولين بمنطقة بنارس ، بينما قتل شخصان في هجوم مماثل بمنطقة كورنجي .
كما انتشلت قوات الأمن صباح اليوم جثتين لشخصين أعدما بعد تعذيبهما والقيت جثتهما علي الطريق .
وتشهد مدينة كراتشي تصعيدا ذا طابع سياسي وطائفي منذ اغتيال نائب في برلمان إقليم السند الأسبوع الماضي بنيران مجهولين .



الصين توبخ كلينتون على تصريحاتها بشأن جزر متنازع عليها

وجهت الصين اليوم توبيخا الى وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون وذلك لتأييدها للحكومة اليابانية في موقفها بشأن مجموعة الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي.
من جانبه قال المتحدث باسم الخارجية الصينية ان تصريحات كلينتون بها تشويه للحقائق وأنها تخلط بين الصواب والخطأ ، وحث الجانب الامريكي علي تبني موقف مسؤول تجاه التعامل مع هذه الجزر وأن يتخذ خطوات ملموسة للحفاظ علي الأستقرار الأقليمي والصورة العامة للروابط الصينية الامريكية لكسب ثقة الشعب الصيني .



اليابان تتهم 3 سفن مراقبة صينية بدخول مياهها الاقليمية

وفي سياق متصل ، أعلن حرس الحدود الياباني أن ثلاث سفن مراقبة بحرية صينية دخلت اليوم إلى المياه الإقليمية لليابان. وقد اقتربت السفن من جزر سينكاكو المتنازع عليها بين البلدين. وذكر الحرس أن ذلك الاختراق استمر لنحو 15 دقيقة. وتطالب الصين بهذه الجزر غير المأهولة التي اشترت اليابان ثلاثا منها، من أحد رجال الاعمال ، ووضعتها تحت سيطرتها. وتطلق الصين على هذه الجزر اسم دياو يو.



مصرع 13 وتأجيل الرحلات في فرنسا وبريطانيا بسبب الثلوج

يشهد غرب أوروبا موجة من الطقس السيء ، حيث أسفر تساقط الثلوج عن مصرع 13 شخصا ، منهم ستة في فرنسا في حوادث سير واربعة في اسكتلندا نتيجة انهيار جليدي . كما أسفرت موجة الطقس السيء عن عرقلة حركة الملاحة الجوية في فرنسا حيث ألغي 40 بالمئة من الرحلات.
كما ألغيت مئات الرحلات الجوية في بريطانيا خاصة في مطار هيثرو.



الفاو: مؤشر أسعار الغذاء تسجل إنخفاضاً بنهاية 2012

سجل مؤشر أسعار الغذاء لدى منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة //الفاو// انخفاضاً في نهاية عام ألفين واثنى عشر مقارنة بعام ألفين وأحد عشر بمقدار سبعة في المئة، إثر هبوط أسعار العديد من السلع وخاصة الحبوب والزيوت نتيجة لتباطؤ الطلب العالمي عليها.
ويتوقع عدد من الخبراء أن يتزايد الانتاج الغذائي في العام الجاري بفضل إقبال العديد من المزارعين في نصف الكرة الشمالي على التوسع الزراعي مما يسهم في زيادة المعروض من الحبوب.



شباب ائتلاف 25 يناير يعتصمون خلف معبد الأقصر

بدأ شباب ائتلاف 25 يناير بالأقصر اعتصامهم تضامنا مع اعتصام ميدان التحرير، مطالبين بإقالة حكومة هشام قنديل وإسقاط الدستور. ونصب المحتجون الخيام بساحة أبو الحجاج خلف معبد الأقصر للاعتصام بها. وأكد علاء عبد الهادي عضو المكتب السياسي للائتلاف أن الاعتصام مستمر حتى يوم 25 يناير وربما يمتد لأسبوعين بعد ذلك، وأكد أن هذا الموقف السياسي بعيد تماما عن جبهة الإنقاذ الوطني.



حبس 9 في واقعة اقتحام وحرق مبنى جنايات الإسكندرية

أمر المحامى العام الأول لنيابات استئناف الاسكندرية المستشار الصاوى البربري بحبس تسعة متهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق، في واقعة اقتحام وحرق مبنى محكمة جنايات الاسكندرية. ووجهت النيابة للمتهمين تهم حرق وإتلاف الاوراق والتجمهر وإثارة الشغب والحريق العمد، وإصابة ضباط وجنود ومقاومة السلطات.
كانت قوات الامن قد تمكنت من القبض على المتهمين بعد واقعة حرق ملفات وأثاث المحكمة خلال الأحداث التي اندلعت مساء امس أثناء نظر المحكمة قضية قتل المتظاهرين.



النيابة تأمر بحبس 11 متهما في محاولة حرق قسم ثاني شبرا

أصدرت النيابة العامة قرارا بحبس أحد عشر متهما من مثيري الشغب في أحداث محاولة اقتحام قسم ثاني شبرا الخيمة منذ يومين. وطلبت النيابة سماع شهادة العميد بلال لبيب مأمور القسم حول ملابسات الواقعة، واستعجلت تقرير الصفة التشريحية للضحايا والاستعلام عن حالة المصابين. كما استدعت النيابة الضابط الذي أطلق الرصاص، خطأ على أحد المواطنين، لسماع أقواله وتحريز سلاحه الميري.
من جانبه، أكد وكيل وزراة الصحه بالقليوبية الدكتور زكريا عبد ربه أن جميع المصابين في الاشتباكات التي شهدها محيط القسم خرجوا بعد تلقي العلاج باستثناء اثنين فى مستشفى المطرية، مشيرا إلى أن جميع الإصابات كانت جراء طلقات نارية.



أهالي قرى بسوهاج يسلمون أسلحتهم غير المرخصة للداخلية

فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة لتشجيع المواطنين على تسليم ما في حوزتهم من أسلحة غير مرخصة، بادر أهالي عدة قرى في سوهاج بتسليم خمس عشرة بندقية آلية لمديرية أمن بالمحافظة. وأكد حائزو الأسلحة أنهم حضروا من تلقاء أنفسهم للتخلي عن سلاحهم طواعية، وأنهم اضطروا لشرائه إبان أحداث ثورة 25 يناير نظرا للظروف الأمنية التى كانت تمر بها البلاد. كما أنهم استجابوا لقرار رئيس الجمهورية بالإعفاء من العقاب لكل من يقوم بتسليم سلاحه غير المرخص طواعية.




السيطرة على حريق بالقاطرة البحرية بالسويس

قال مدير إدارة الدفاع المدنى بالسويس اللواء خالد بهجت إنه تمت السيطرة على حريق شب في القاطرة البحرية بعد ظهر اليوم أثناء عمليات صيانة وإصلاح بجوار ميناء الأتكة بطريق العين السخنة. وأشار إلى أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر بالأرواح أو إصابات، كما أن الحركة الملاحية لم تتأثر بالحريق نهائيا.
وفي سياق آخر بالسويس حذر سكان منطقة الألبان والمثلث والصباح من حدوث كارثة بقطار السويس المتجه إلى الاسماعيلية بعد اكتشاف عيوب فنية وتردي حالة القضبان.
كانت محافظة السويس قد أرسلت إشارة في نوفمبر الماضي إلى رئيس سكك حديد السويس بسرقة قضبان حديد من مزلقان المثلث وهو ما ينذر بكارثة.



مصرع وإصابة 27 في تصادم سيارتين بطريق أسيوط - الغردقة

أكد عدد من الناجين في حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخرى نصف نقل بطريق أسيوط -الغردقة الصحراوي، اختلال عجلة القيادة بيد سائق الميكروباص. من جانبه أفاد سائق النقل بأنه فوجئ بوجود الميكروباص مواجها له.
وقد أسفر الحادث عن مصرع أربعة عشر شخصا وإصابة ثلاثة عشر آخرين. وقد تلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا بالحادث ونقلت جثث الضحايا والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، كما بدأت النيابة العامة تحقيقاتها في أسباب الحادث بعد تحرير محضر بذلك.



حبس متهمين بحيازة مواد متفجرة بنفق الشهيد أحمد حمدي

في سياق آخر، قررت نيابة السويس حبس المتهمين بحيازة طن من المواد المتفجرة أربعة أيام على ذمة التحقيق. كان المتهمون قد ألقي القبض عليهم بعد الاشتباه في سيارة نقل كانوا يستقلونها عبر نفق الشهيد أحمد حمدي، كانت محملة بمواد متفجرة تستخدم فى المحاجر لتفتيت الصخور، قادمة من منطقة البساتين بالقاهرة متجهة إلى جنوب سيناء



سلطات السويس تحبط محاولة تهريب سولار إلى غزة عبر سيناء

تمكنت قوات تأمين كوبرى القنطرة العلوي على قناة السويس من إحباط محاولة تهريب طن من السولار المدعم. كان سائق شاحنة السولار يحاول تهريبه إلى قطاع غزة عبر سيناء مخبئا في براميل أسفل سماد عضوي. وقد تم اعتقال السائق والتحفظ على السيارة وأبلغت النيابة للتحقيق.



تأجيل إمتحانات 40 طالب وطالبة بكفر الشيخ

لقي رجل وسيدة مصرعهما وأصيب ستة بجروح متفرقة في حادث تصادم سيارتين على طريق الحامول كفر الشيخ. ونقل المصابون إلى مستشفى كفر الشيخ العام لتلقي العلاج، بينما تم التحفظ على الجثتين بمشرحة المستشفى.
من ناحية أخرى، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ محمد سعيد عطية أن الوزارة قررت تأجيل امتحانات أربعين طالبا وطالبة أصيبوا في انقلاب حافلة بهم صباح اليوم.
وكان الطلاب في طريقهم لأداء امتحاناتهم في مدرسة بكوم دميس الزراعية إلا أن الحافلة التي تقلهم انقلبت في إحدى الترع. وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى مطوبس المركزي لتلقي العلاج.



إفتتاح صومعتين جديدتين للقمح بكفر الشيخ بسعة 30 ألف

افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور باسم عودة ومحافظ كفر الشيخ المهندس سعد الحسيني صومعتين معدنيتين بالمحافظة لتخزين القمح، بقرية السبعين بمركز سيدي سالم. وتبلغ سعة الصومعتين 30 ألف طن وبهما ست خلايا بسعة 500 طن للواحدة.
يذكر أن الصومعتين تابعتان للشركة القابضة للصوامع والتخزين ومقامتان على مساحة ثلاثة عشر ألف متر مربع.



محافظ السويس يبحث تشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة

ومازلنا في محافظة السويس حيث التقى المحافظ اللواء سميرعجلان مسئولي رابطة المعاقين، لبحث تشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة. وناقش الطرفان معايير تعيين مئتين وثمانية وعشرين شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة في الجهاز الحكومي. وأكد المحافظ أهمية دور المجتمع المدنى وأثره الإيجابي فى مساندة الجهاز التنفيذي في حصر أعداد ذوي الاحتياجات الخاصة.



محافظ الدقهلية يزور النصب التذكاري للشهداء بالمنصورة
.
قام محافظ الدقهلية اللواء صلاح الدين المعداوي ومدير أمن المحافظة اللواء مصطفى باز بزيارة لمقر قوات الأمن بسندوب بالمنصورة فى ذكرى يوم الشهيد، ووضعا إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الدقهلية. وأشاد المحافظ بالجهود المتميزة التي يبذلها ضباط الشرطة والجنود من أجل حماية أمن الوطن.



إضراب العاملون بشركة فوسفات مصر بالوادي الجديد

يواصل العاملون بشركة فوسفات مصر بالوادى الجديد إضرابهم عن العمل لليوم العاشر على التوالي، للمطالبة بإقالة مجلس إدارة الشركة وتوحيد اللائحة المالية والإدارية للعاملين.
وتسبب الإضراب فى توقف العمل والإنتاج بالمشروع حيث منع العاملون المضربون دخول الشاحنات التى تنقل الفوسفات الخام. وقد فشلت محاولات مجلس الإدارة لفض الاعتصام.
هذا وتم تحرير أكثر من خمسة محاضر ضد المضربين لتحريض زملائهم على وقف العمل.



محافظ سوهاج يزور النصب التذكاري للجندي المجهول

في سياق متصل، وضع محافظ سوهاج الدكتور يحيى عبد العظيم إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندى المجهول لشهداء الشرطة بحضور القيادات الأمنية. كما عقد المحافظ لقاءات مع عدد من الضباط والأفراد وحثهم على الارتقاء بمستوى الأداء الأمني وتحقيق رسالة الشرطة.



جمعية رسالة تبدأ حملة تحدي لجعل دمياط أنظف محافظة

بدأت جمعية رسالة بدمياط اليوم حملة تحدي 2013، بالتعاون مع إحدى المنظمات العالمية ومتطوعين من الصين والهند وماليزيا. وتسعى الحملة إلى تحقيق هدف الوصول بالمحافظة إلى مستويات عالية من النظافة.
من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة بدمياط طه زهران أن المشروع استعان بمتطوعين من طلاب الجامعات والمدارس، مشيرا إلى أن المحافظة توفر العمال والمعدات لمساعدة المشروع.



المنصورة الأولى في النشر العلمي والثانية في الأبحاث

أقامت وزارة التعليم العالي احتفالية لتكريم الباحثين الفائزين في برنامج التطوير المستمر في النشر العلمي خلال عامي ألفين وعشرة وألفين وأحد عشر وذلك بقاعة الاحتفالات بجامعة القاهرة. وجاءت جامعة المنصورة الأولى فى النشر العلمي الدولي والثانية فى الأبحاث على مستوى الجامعات المصرية.



الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء كلية طب بأسوان

في سياق آخر وافق المجلس الاعلى للجامعات على إنشاء كلية الطب بأسوان. صرح بذلك الدكتور منصور كباش رئيس جامعة اسوان، وأفاد كباش بأن الدراسة فى الكلية ستبدأ اعتبارا من العام الجامعي القادم ألفين وثلاثة عشر -ألفين وأربعة عشر.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 21 يناير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



تعاون أسوان وهيئة الإستعلامات بشأن مشروعات تنموية

وفي سياق آخر، صرح محافظ أسوان مصطفى السيد بأنه سوف يتم التنسيق بين الهيئة المصرية العامة للاستعلامات والمحافظة لإطلاق سلسلة من الندوات والورش التفاعلية بين مسئولي المحافظة وقيادات المجتمع المحلي للتعريف بالمشروعات التنموية بمختلف القطاعات ومدى مواكبتها لاحتياجات المواطنين. جاء ذلك خلال استقبال محافظ أسوان للدكتور محمد بدر الدين رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.



النيابة تأمر بحبس أحد عشر متهما في محاولة حرق القسم

أصدرت النيابة العامة قرارا بحبس أحد عشر متهما من مثيري الشغب في أحداث محاولة اقتحام قسم ثاني شبرا الخيمة منذ يومين. وطلبت النيابة سماع شهادة العميد بلال لبيب مأمور القسم حول ملابسات الواقعة، واستعجلت تقرير الصفة التشريحية للضحايا والاستعلام عن حالة المصابين. كما استدعت النيابة الضابط الذي أطلق الرصاص، خطأ على أحد المواطنين، لسماع أقواله وتحريز سلاحه الميري. من جانبه، أكد وكيل وزراة الصحه بالقليوبية الدكتور زكريا عبد ربه أن جميع المصابين في الاشتباكات التي شهدها محيط القسم خرجوا بعد تلقي العلاج باستثناء اثنين فى مستشفى المطرية، مشيرا إلى أن جميع الإصابات كانت جراء طلقات نارية.



افتتاح الدورة الثالثة للقمة بالرياض اليوم

تنطلق بعد قليل بالعاصمة السعودية الرياض أعمال القمة الاقتصادية الثالثة التي ترأسها المملكة العربية السعودية. وسيلقي الرئيس محمد مرسي في الجلسة الافتتاحية للقمة كلمة يتناول فيها الأوضاع الاقتصادية في البلاد، وسبل تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية وأهميته لشعوبها. كما يتناول آليات زيادة الاستثمارات بين دول المنطقة، وتأثير العوائق التي تقف في طريق التبادل التجاري بينها.
وسيسلم الرئيس مرسي العاهل السعودي أو من ينوب عنه رئاسة القمة، التي عقدت دورتها الثانية في شرم الشيخ قبل عامين




جولة في أخبار الاقتصاد 21 يناير 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



زكريا عزمي يدلي بشهادته في القضية ودور مبارك فيها

قرر مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع المستشار يحيى جلال إعادة زكريا عزمي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، إلى محبسه بسجن طره، بعد الاستماع إلى أقواله في اتهام مبارك بالاستيلاء على تبرعات مكتبة الاسكندرية وإيداعها في حساباته المصرفية الشخصية. وقال عزمي في أقواله، إن مبارك منحه حق التوقيع بالإنابة على الشيكات المصرفية التي يتم صرفها لهذا الغرض، موضحا أنه كان يقوم فقط بعرض البيان الخاص بتلك الأموال على مبارك ليتخذ بدوره القرار بشأنها



تراجع شبه جماعي بمؤشرات البورصات العربية

شهدت مؤشرات البورصات العربية تراجعا شبه جماعي بنهاية تعاملات اليوم بإستثناء مؤشر بورصة الكويت الذى صعد منفردا بنحو 0.24% . بينما تراجع مؤشر البورصة السعودية بنسبة 0.99% ، وتراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.29% ، وتراجع أيضا مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.20% . كما تراجع أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة 0.61% . وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية على تراجع نسبته 0.77% ، بلغت قيمة التداول 406.5 مليون جنيه .



بدء تشغيل أول محطة كهرباء للقطاع الخاص بجنوب سيناء

أعلنت شركة /طاقة للكهرباء/ عن بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في جنوب سيناء بمصر وذلك لخدمة القطاع السياحي وتبلغ قدرة المحطة الجديدة 120 ميجا فولت أمبير، وتوزع الطاقة الكهربائية على مساحة 35 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر . وبلغت التكلفة الإستثمارية للمحطة الجديدة نحو 200 مليون جنيه. و بمقتضى الاتفاق المبرم مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستقوم الشركة بشراء الكهرباء بأسعار الشبكة الموحدة ثم توزعها على العملاء في منطقة النبق السياحية.



الحكومة تدرس طرح 14 رخصة أسمنت منتصف فبراير

تعتزم الحكومة المصرية إعادة طرح 14 رخصة جديدة لتصنيع الأسمنت على المستثمرين الأجانب والمصريين ، منتصف شهر فبراير المقبل. وأكد رئيس هيئة التنمية الصناعية محمود الجرف أن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية تدرس موقف الطاقة في السوق المصرية، وآلية تنظيم استيراد الغاز وضبط أسعاره، لمنع ازدواجية السعر داخل مصر، وعدم الإخلال بمبدأ المنافسة بين المصانع. ولفت الجرف إلى أن الوزارة ستنتهي خلال ثلاثة أسابيع من وضع رؤيتها الشاملة لموقف الطاقة، ليتم بعدها طرح رخص الإسمنت الجديدة .



مصر تصدق على اتفاقية تجارة حرة مع دول أمريكا الجنوبية

أنهت الحكومة المصرية إجراءات التصديق على اتفاقية التجارة الحرة الموقعة مع الميركوسور - السوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية. وصرح نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة الخارجية المستشار نزيه النجاري أن السفير المصري لدى أوروجواي سامي سالم قام بإيداع أصل وثيقة تصديق مصر على الإتفاقية لدى سكرتارية المنظمة ، موضحا ان حرص مصر على إنهاء إجراءات التصديق على الاتفاقية رغم الظروف السياسية التى مرت بها البلاد منذ ثورة يناير يعكس الأهمية التى توليها مصر لتطوير علاقات التعاون والتبادل التجارى مع الدول الأعضاء فى الميركوسور .



مصرع 13 وتأجيل مئات الرحلات في فرنسا بسبب الثلوج

يشهد غرب أوروبا موجة من الطقس السيء ، حيث أسفر تساقط الثلوج عن مصرع 13 شخصا ، منهم ستة في فرنسا في حوادث سير واربعة في اسكتلندا نتيجة انهيار جليدي . كما أسفرت موجة الطقس السيء عن عرقلة حركة الملاحة الجوية في فرنسا وبريطانيا .
تقرير



مقتل خمسة من طالبان وثلاثة من الشرطة في هجوم بكابول

قُتل خمسة من عناصر طالبان وثلاثة من الشرطة في هجوم انتحاري استهدف مبنى تابعاً لشرطة المرور بالعاصمة الأفغانية كابول. وقال مسؤولون أفغان إن الهجوم استمر ثماني ساعات، مشيرين إلى أنه بدأ عندما فجر ثلاثة رجال انفسهم خارج الباب الرئيسي ثم اقتحم مهاجمان آخران المنطقة غير المحصنة. من جانبها، أعلنت حركة طالبان الأفغانية مسئوليتها عن الهجوم الذي يعد الثاني ويستهدف مبنى حكومي خلال أقل من أسبوع.



مصادر دبلوماسية: قوات إريترية تحاصر وزارة الإعلام

قالت مصادر دبلوماسية أن قوة من الجيش الإريتري حاصرت اليوم مبنى وزارة الإعلام في العاصمة أسمرة والتي تحصن بها متمردون، في محاولة على ما يبدو للانقلاب على الرئيس أسياس أفورقي. وأضافت المصادر إن قوة مؤلفة من مئتين جندي و دبابتين حاصرت مبنى الوزارة وقطعت الإرسال بعد ظهر اليوم ولم يستأنف حتى الآن. في غضون ذلك أفادت مصادر بالمخابرات الاريترية أن القوات المتمردة تطالب بإطلاق سراح المسجونين السياسيين .



الاحتلال يهدم مخيم باب الكرامة ويعتدي على الناشطين

أخلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي النشطاء المتواجدين بمخيم "باب الكرامة" بقرية بيت اكسا شمال غربي القدس المحتلة. واقتحم جنود الاحتلال القرية معززين بجرافة وشاحنة وثلاثة وعشرين دورية عسكرية بالإضافة إلى حافلتين لنقل الجنود. من جانبه، قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان نبيل حبابة إن النشطاء سيعيدون تشييد الخيام من جديد لدى توفر الفرصة لذلك. يذكر أن قرابة أربعمائة ناشط من مختلف قرى شمال غرب القدس المحتلة شيدوا قرية الكرامة الجمعة الماضي وتواجد في القرية على مدار الأيام الماضية قرابة 50 إلى 100 ناشط لحمايتها من الاحتلال.



بوتفليقة يشكل لجنة رفيعة للتحقيق في إخفاق الأمن

أفادت تقارير إعلامية بأن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أمر بالتحقيق في إخفاق الأمن في منع الاعتداء على موقع عين أميناس لإنتاج الغاز جنوب شرقي الجزائر واحتجاز رهائن الأربعاء الماضي. وقد أشارت التقارير إلى أن التحقيقات بدأت بالفعل من خلال لجنة أعطاها الرئيس كافة الصلاحيات.



تركيا تعلن ضبط خلية إرهابية تستهدف بعثات دبلوماسية

ألقت وحدة مكافحة الإرهاب التركية القبض على خلية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مقرات الأحزاب السياسية وبعض البعثات الدبلوماسية المعتمدة غربي تركيا. وقد اعترفت المجموعة بالقيام بجولات كشف وتحريات حول تلك المقرات. ولا تزال قوات الأمن مستمرة في البحث عن ثلاثة أشخاص آخرين هاربين، منهم المسؤول عن تلك الخلية.



وصول أنظمة صواريخ باتريوت إلى تركيا

وصلت إلى تركيا سفينة هولندية تحمل أنظمة صواريخ دفاعية من طراز باتريوت. كما وصلت قوات ألمانية إلى أضنة جنوبي تركيا، لتولي مهمة تشغيل الصواريخ التي يتم نشرها لحماية تركيا من أية هجمات سورية



مسؤول أردني يؤكد تزايد معدلات تهريب الأسلحة لبلاده

أكد المدير العام لدائرة الجمارك الأردنية غالب الصرايرة أن معدلات تهريب الأسلحة إلى بلاده في تزايد، خاصة من الحدود الشمالية مع سوريا.
وقال إن ضبطيات تهريب الأسلحة تزداد تدريجيا ما يعني تزايد حجم التهريب، غير أنه أشار إلى أن الوضع ليس خطيرا، مؤكدا أن الأمر برمته تحت السيطرة.
يذكر أن المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا تمتد لأكثر من ثلاث مئة وسبعين كيلو مترا، وتشهد حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا.



سوريا تطلب مساعدة الأمم المتحدة في توفير معدات طبية

قدم وزير الصحة السوري لوفد من الأمم المتحدة تقريرا عن تدهور الوضع الصحي في بلاده نتيجة الصراع الدائر، وطلب المساعدة في توفير المعدات الطبية.



حصاد الاثنين 21 يناير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق