شارك مع اصدقائك

07 يناير 2013

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 7 يناير 2013 مع الصحف المصرية - الرئيس يكلف الحكومة الجديدة بتحسين الاقتصاد والخدمات والأمن.. إيطاليا تحقق فى محاولة تهريب أسلحة لمصر.. ‬تحصيل ‮98 ‬مليار جنيه ضرائب فى ‮6 ‬أشهر



اهم عناوين صحافة القاهرة:
الرئيس يكلف الحكومة الجديدة بتحسين الاقتصاد والخدمات والأمن.. إيطاليا تحقق فى محاولة تهريب أسلحة لمصر.. ‬تحصيل ‮98 ‬مليار جنيه ضرائب فى ‮6 ‬أشهر

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مرسى: لا تراجع عن الديمقراطية‮.. ‬ودعم الأمن واستقلال القضاء، و"الحرية والعدالة" يخوض الانتخابات منفرداً، وزير التعليم العالى: الرئيس يقر اللائحة الطلابية خلال أيام، ومصادر قضائية: تقاعس "الخارجية" عن توقيع اتفاقية تبادل المتهمين مع إسبانيا يعطل استلام "سالم"، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.


اليوم السابع


علم "اليوم السابع" أن الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى السابق يستعد بقوة بالتعاون والتنسيق مع أحزاب سياسية وحركات وطنية لإعداد قوائم بمرشحى تابعين له لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأكدت مصادر أن الفريق شفيق أعطى تعليماته لأتباعه بخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على 100 أو 150 مقعداً فى جميع المحافظات على مقاعد القوائم الحزبية أو المرشحين على المقاعد الفردية، وأشارت المصادر إلى أن هناك تنسيقا بين أنصار شفيق وبعض الأحزاب ليكونوا على رأس قائمتها، بالإضافة إلى قوائم الحركة الوطنية المصرية.

أعلن البنك المركزى المصرى، عن أن أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى انخفضت بنحو 20 مليون دولار، بنهاية شهر ديسمبر الماضى، ليسجل الاحتياطى حاليا 15.015 مليار دولار، مقارنة بـ 15.035 مليار دولار، وهو بذلك يدخل "دائرة الخطر" التى يحددها الخبراء بتغطية 3 أشهر من الواردات السلعية للبلاد.

◄مرسى يوفد "الطهطاوى" لتهنئة البابا بعيد الميلاد
◄تجديد حبس صفوت الشريف 15 يوماً لإسناد مشروعات لابنه
◄"التعليم": الكتب الدراسية "أمن قومى" ولا يملك أحد منع طباعتها
◄تعليق العمل بالنيابة العامة غداً احتجاجاً على استمرار "عبد الله"
◄"اللجنة الوطنية" تضع أبو إسماعيل على رأس قائمة أعداء حرية الرأى والإعلام
◄القوات المسلحة تؤكد استمرار العمليات فى سيناء وتعلن: لا تفاوض مع المتطرفين


الاهرام


كلف الرئيس محمد مرسى الحكومة بتحسين الاقتصاد والارتقاء بالخدمات وتحقيق الاستقرار الأمنى، وناقش - خلال رئاسته اجتماع مجلس الوزراء بتشكيله الجديد بقصر الاتحادية أمس - سبل تنشيط السياحة، وجذب الاستثمارات، وزيادة الصادرات، ورفع معدل النمو بما يسمح بإتاحة المزيد من فرص العمل للشباب، إلى جانب سبل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وسط سرية تامة، تواصل السلطات الإيطالية التحقيق مع مواطن مصرى بعد أن تم ضبطه خلال محاولته تهريب شحنة ضخمة من السلاح من ميناء نابولى بجنوب إيطاليا، إلى ميناء الإسكندرية المصرى. وفيما لا يزال الغموض يخيم على تفاصيل العملية، وجهت السلطات الإيطالية اتهاما بحيازة المتفجرات والسلاح إلى المعتقل، الذى لم تكشف حتى الآن عن اسمه.

◄الدولار يرتفع والبورصة تتجاهل التعديل الوزارى
◄الأسد يطرح مبادرة لحل الأزمة والمعارضة ترفض
◄كبار رجال الدولة فى قداس عيد الميلاد


الاخبار


أعلن ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب أنه تم تحصيل‮ ‬حوالى ‮98 ‬مليار جنيه خلال الستة أشهر الماضية‮.. ‬منها ‮58 ‬مليار جنيه ضرائب عامة بزيادة ‮14 ‬مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى‮ ‬و‮39 ‬مليار جنيه ضريبة مبيعات بزيادة ‮4 ‬مليارات جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.‬

أكد الرئيس محمد مرسى، أنه لا تراجع عن الديمقراطية،‮ ‬وقال إنه يجب أن يكون هناك استقرارا وبناء لمصر الحديثة والمتطورة وشدد الرئيس على ضرورة دعم الأمن ودور القانون واستقلال القضاء‮، ‬جاء ذلك خلال الاجتماع الوزارى الذى عقده الرئيس محمد مرسى أمس مع الحكومة بتشكيلها الجديد.

◄الرئيس يهنئ الأقباط والبابا بعيد الميلاد والطهطاوى يحضر احتفال الكنيسة
◄وزيـر الخارجيـة‮:‬ الرئيس يشارك فى القمة الاقتصادية بالرياض مع وفد كبير من رجال الأعمال
◄العريفى يلقى خطبة‮ ‬ الجمعة‮ ‬بجامع عمرو


المصرى اليوم


أعلن حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، خوضه انتخابات مجلس النواب المقبلة منفرداً، دون الدخول فى تحالفات انتخابية، وقال الدكتور هشام الدسوقى، عضو الهيئة العليا للحزب، إن الحزب درس جميع السيناريوهات، ووجد خوض الانتخابات منفردًا بقائمة إخوانية كاملة، سيزيد من فرص حصوله على أكبر عدد من المقاعد فى المجلس.

أعلن الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالى، أن اللائحة الطلابية الجديدة قاربت على الاعتماد، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء رفعها للرئيس مرسى لإقرارها خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد تنفيذ الوزارة التعديلات التى طلبها مجلس الوزراء.

◄"الهاشمى" يدعو الجيش للتعلم من مصر وتونس
◄الباعة الجائلون يقتحمون "محافظة السويس" لـ"تقنين أوضاعهم"
◄صاحب شركة "داماك" يقيم دعوى "تحكيم" ضد مصر بـ5 مليارات دولار

الشروق



وجهت مصادر باللجنة القضائية المكلفة باسترداد الأموال المهربة إلى الخارج، من جانب رموز النظام السابق، الاتهام إلى وزارة الخارجية، بأنها أحد الأسباب الرئيسية لرفض القضاء الإسبانى، تسليم رجل الأعمال الهارب حسين سالم ونجليه خالد وماجدة إلى مصر.

نفى المهندس الاستشارى صلاح حجاب، عضو لجنة تعديل قانون الإيجارات القديم، وجود خلاف داخل اللجنة بخصوص قيمة الزيادة التى ستضاف على الإيجارات القديمة، ولكنها اختلافات فى وجهات النظر فقط.

◄"الجنايات" تلغى قرار الكسب بالتحفظ على أموال إبراهيم كامل
◄التنظيم والإدارة يوافق على حفظ وظائف "مصابى الثورة" حتى يكملوا تعليمهم
◄وقفة احتجاجية فى الإسكندرية لإحياء الذكرى الثانية لاستشهاد سيد بلال


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق