شارك مع اصدقائك

30 يناير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 29 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة عصام سلطان: حكم حبسى سيلغى لأن أقصى عقوبة فى السب هى الغرامة.. الشيخ محمد حسان: بعض الدعاة والساسة يجاملون قواعدهم على حساب مصر.. الحوار الوطنى يحتاج إلى صدق النوايا.. على الرئيس مرسى احتضان المصريين.. مراد على: مشروع الصكوك يوفر لمصر 100 مليار دولار





نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 29 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

آخر النهار: أحداث فندق سميراميس بالأمس

خالد صلاح يعلق على أحداث فندق سميراميس بالأمس ومحاولة نهبه، وكيف تعاون المتظاهرين مع الشرطة لوقف الإعتداء



آخر النهار: رسالة ضابط بالأمن المركزي للمتظاهرين

مداخلة هاتفية من النقيب محمود أيوب ضابط بالأمن المركزي من الإسكندرية ويوجه رسالة إلى المواطنين والمتظاهرين



آخر النهار: حكم بحبس عصام سلطان شهر وغرامة 50 جنية

حكمت محكمة الجنح اليوم بحبس عصام سلطان شهر وغرامة 50 جنيه في قضية سب أحمد شفيق، ومعنا عبر الهاتف أ. عصام سلطان للتعليق على هذا الحكم



عمرو موسى: الإنقاذ ليست غطاء للعنف

أكد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، أن الجبهة قررت عدم المشاركة فى الحوار الذى دعى له الرئيس أمس الاثنين، مشيرا إلى أن رسالتهم للرئاسة قد أرسلت علنية عبر وسائل الإعلام المختلفة مثلما استقبلوا الدعوة للحوار عبر وسائل الإعلام.



آخر النهار: النائب العام يلاحق البلاك بلوك

قرر النائب العام اليوم ملاحقة جماعة البلاك بلوك ويكلف الجيش والشرطة بالقبض على عناصر المجموعة



الحكم بإعدام أقباط المهجر المتهمين بالإساءة للرسول

قضت محكمة جنايات القاهرة المستشار سيف النصر سليمان، وعضوية المستشارين محمد عامر جادو، وحسن إسماعيل حسن رئيس المحكمة، بالإعدام شنقا على 7 من أقباط المهجر المتهمين فى قضية الفيلم المسىء للرسول الكريم محمد - صلى الله عليه وسلم- والإساءة للدين الإسلامى والمساس بالوحدة الوطنية، - بعد تصديق فضيلة المفتى - مع استثناء المتهم الأخير تيرى جونز الذى عاقبته المحكمة بالسجن 5 سنوات.



تأجيل محاكمة صفوت الشريف في قضية كسب غير مشروع

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد خلف الله، بعضوية المستشارين يسرى محمد ذكرى وأحمد إبراهيم محمد، تأجيل محاكمة كل من محمد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وابنيه أشرف وإيهاب بتهمة الكسب غير المشروع، بما يبلغ 304 ملايين و674 ألف و552 جنيها لجلسة 25 فبراير، لانتداب لجنة خبراء لإعادة فحص أملاك صفوت الشريف وتقدير قيمتها.



النائب العام يأمر بالتحقيق في الاعتداء على سميراميس

أمر النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله النيابة العامة بسرعة فتح التحقيق فى أحداث التخريب التى شهدها فندق سميراميس، عقب محاولة المتظاهرين اقتحامه، وقيام البعض بإلقاء قنابل المولوتوف والحجارة على الفندق، يأتى هذا فى إطار التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى الأحداث التى تشهدها البلاد منذ الذكرى الثانية للثورة.



الجامعة الأمريكية تقرر استمرار غلق مبنى التحرير

أعلنت الجامعة الأمريكية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" اليوم الثلاثاء، استمرار غلق مبنى الجامعة بالتحرير حتى نهاية الأسبوع، على أن يشمل قرار الغلق مبنى الفكى، وذلك نظراً لاستمرار الاضطرابات فى ميدان التحرير.



تأجيل دعوى حل جبهة الإنقاذ الوطني لـ5 فبراير

قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى التى أقامها حامد صديق الباحث بالمركز القومى للبحوث، والتى طالب فيها بحل تحالف جبهة الإنقاذ الوطنى، لجلسة 5 فبراير، لاتخاذ إجراءات رد المحكمة بناءً على طلب مقيم الدعوى.



شباب القضاة تعلن مقاطعتها للنائب العام

أعلنت لجنة شباب القضاة والنيابة العامة عن مقاطعتها النائب العام، المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، مؤكدة أن كرامة هذا المنصب تقتضى عودة "عبد الله" للعمل بالقضاء، وأن يتولى مجلس القضاء الأعلى اختيار النائب العام إعمالاً لأحكام الدستور، بما يحقق استقلال هذا المنصب، واستقلال القضاء بما يخدم مصالح المواطنين فى تحقيق العدالة المجردة.



آخر النهار: حزب النور يقترح حكومة ائتلافية

دعا الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إلى تشكيل حكومة ائتلاف وطنى للخروج بالبلاد من الأزمة الراهنة، مشددة على ضرورة بدء حوار بين كافة القوى الوطنية، لاجتياز حالة الفوضى التى تشهدها البلاد.



الشيخ حسان: على كل وطني أن يتنازل عن مصالحه الحزبية

الشيخ حسان: على كل وطني شريف أن يتنازل عن مصالحه الحزبية



الشيخ حسان: مصر تتعرض لمخطط خبيث غرضه تدمير الدولة



الشيخ حسان: مصر ملك لشعبها وليست لرئيس أو حزب



الشيخ حسان: أن صحت النية والنوايا سينجح الحوار الوطني



الشيخ حسان: على جبهة الإنقاذ المبادرة بالحوار الوطني



آخر النهار: تفاصيل لقاء الشيخ محمد حسان بجبهة الإنقاذ



الشيخ حسان: من حق الرئيس أن يطلب المشورة والنصيحة



قصة صلح الحديبية وارتباطها بالأحداث الجارية

الشيخ حسان: قصة صلح الحديبية وارتباطها بالأحداث الجارية



الشيخ حسان: حل الأزمة لن يكون أمني بل عن طريق الحوار



الشيخ حسان: رسالتي للدكتور مرسي احتضن كل المصريين



آخر النهار: الشيخ محمد حسان يدعو من أجل مصر



الشيخ محمد حسان .. في آخر النهار

الشيخ محمد حسان عضو مجلس شورى العلماء وعضو الهيئة الشرعية ضيف خالد صلاح في آخر النهار، وحديث عن المشهد الحالي الذي تمر به البلاد وأسباب الأزمة الحالية وكيفية حلها



آخر النهار: التوجه الإعلامي للحرية والعدالة - مراد علي

واحد من الأسئلة الرئيسية اللي بنسألها لما نيجي نتكلم عن غياب الثقة وفقدانها، بنتكلم دايماً عن الإعلام، الإعلام ليست فقط في القنوات الخاصة، بل الهيئات الإعلامية للأحزاب أيضاً، ضيفي اليوم أحد صناع القرار والتوجه والسياسة الإعلامية لحزب الحرية والعدالة وهو د. مراد علي المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة



آخر النهار: حلمي الجزار يهاجم جبهة الإنقاذ



حلمي الجزار: أبو ضيف مات عندما كان واقفا بجانب الإخوان

حلمي الجزار: الحسيني أبو ضيف مات عندما كان واقفا بجانب الإخوان



آخر النهار: مستقبل الحوار الوطني

في المشهد الراهن، الرئاسة دعت لحوار وطني، ولم تثق جبهة الإنقاذ بهذه الدعوة ووضعت شروط للمشاركة فيه، فما كان من الرئاسة إلا بالاجتماع مع عدد من الأحزاب وخرج الحوار بعدة نتائج عدا تشكيل حكومة انقاذ وطني وهو ماطالبت به جبهة إنقاذ، لمناقشة المشهد السياسي الحالي ومستقبل الحوار الوطني نستضيف د. حلمي الجزار القيادي بحزب الحرية والعدالة و أ.حسين عبد الغني الإعلامي الكبير وعضو جبهة الإنقاذ



تقرير برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 29 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": عصام سلطان: حكم حبسى سيلغى لأن أقصى عقوبة فى السب هى الغرامة.. الشيخ محمد حسان: بعض الدعاة والساسة يجاملون قواعدهم على حساب مصر.. الحوار الوطنى يحتاج إلى صدق النوايا.. على الرئيس مرسى احتضان المصريين.. مراد على: مشروع الصكوك يوفر لمصر 100 مليار دولار


أكد النقيب محمود أيوب الضابط بقطاع الأمن المركزى بالإسكندرية، أن من حقهم الدفاع عن أنفسهم عند تعرضهم للاعتداء، مشيرا إلى أن الوزارة سحبت منهم كافة الأسلحة بعد الثورة من خرطوش ورصاص حى ومطاطى، وتركت فقط قنابل الغاز وضبط النفس كوسائل للتعامل مع المتظاهرين.

وأضاف أيوب خلال مداخلة هاتفية قائلا "من يأت يهتف بسلمية على عينا ورأسنا، لكن لو بدأ بالاعتداء يجب أن نرده وطلبنا وسائل حماية من الوزارة، وعندما أرادت استيراد بدل جديدة تحمينا قالوا فى الإعلام دول بيجيبوا وسائل قمع جديدة للمتظاهرين فدائما مبدأ التخوين موجود".

وأشار أيوب إلى أن ضباط الأمن المركزى لا يمكنهم ضرب متظاهر سلمى فى الميادين والشوارع، موضحا أن القانون يمنحه حق استخدام الوسيلة المناسبة فى الدفاع عن المنشأة، مؤكدا أن مهمتهم هى حماية المواطن والمنشآت وليس لمصلحة وحماية الموجودين فى السلطة قائلا "وزارة الداخلية لم تتأخون كما يدعون، وأخذنا وعدا على أنفسنا بعد الثورة بعدم السير وراء وزير أو رئيس أو حزب، ورفضنا الدخول فى صراعات مع الشعب بسبب السياسة، واكتفينا من الحلول الأمنية والتفتنا إلى مهمتنا الأساسية".

فيما أكد المحامى عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، أن الحكم الذى صدر ضده غير منصوص عليه فى قانون العقوبات نهائيا فأقصى عقوبة للسب والقذف إذا تم إثباتها هى الغرامة، ويكون الحبس فقط فى حالة سب موظف عام والفريق أحمد شفيق ليس فى السلطة الآن، وبالتالى هو مواطن عادى وليس موظفا عاما.

وأضاف سلطان خلال مداخلة هاتفية أن المادة 303 من قانون العقوبات واضحة وخالية من مثل هذه العقوبة وهذا ما يدفعنا إلى عدم الثقة فى بعض أحكام القضاء، قائلا "القضية كانت أمام جنح القاهرة الجديدة، وكان على المحكمة ضغوط فاستشعر القاضى الحرج ونقل القضية إلى رئيس محكمة شمال القاهرة ثم المطرية، وحددت جلسة لم أحضرها وكانت أقصى عقوبة المفروض الغرامة وليس الحبس.

وأشار سلطان إلى أن الحبس كلمة غير موجودة فى القانون الخاص بالسب والقذف نهائيا والحكم جاء غيابيا، لذلك من حقه المعارضة وإعادة المحاكمة مرة أخرى، قائلا "نحاول إعادة الثقة فى القضاء مرة أخرى، وهم يصدرون حكما غير موجود فى القانون أساسا، والحكم سيلغى وشفيق سبق وسبنى، وأنا كنت موظفا عاما حيث كنت عضوا بمجلس الشعب، وبالتالى من حقى حبسه.

الفقرة الأولى
حوار مع الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى عضو مجلس شورى العلماء، وعضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح

قال الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى وعضو مجلس شورى العلماء وعضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، لاشك لأى عاقل أن مصر تمر بمنعطف خطير وأزمة حقيقة، مشيرا إلى أنه يجب على كل وطنى شريف وكل مصرى صادق يحب هذا البلد ويعرف قيمته أن يتنازل عن مصالحه الحزبية والسياسية، بل وألا يجامل الشارع، فمن أخطر التحديات التى تمر بها الآن أن بعض الدعاة والعلماء والساسة يجملون قواعدهم الشعبية على حساب مصر.

وأضاف "حسان" مصر تتعرض لأزمة "مخطط خبيث" الهدف منه إسقاط الدولة، وليس عملا عشوائيا، ولكنه عمل منظم لإسقاط مصر، مؤكدا أن مصر ليست ملكا للرئيس مرسى ولا الحكومة، وهى ملك لشعبها، مشيرا إلى أنه يستبعد وجود مخطط خارجى لتقسيم مصر.

وأضاف "حسان" الحوار الوطنى يحتاج إلى صدق النوايا لله عز وجل، فلو صدقت النوايا سينجح الحوار الوطنى، ولابد أن يتنازل كل طرف للآخر من أجل الوصول إلى أرضية مشتركة، فلا يمكن أن يتم الصلح إلا بعد التنازل من أجل الصلح ولابد أن تتنازل القوى السياسية من أجل البلد فلو تنازل كل فريق للفريق الآخر حتى نصل إلى الأرضية المشتركة فثق تماما أن ذلك من أسباب الصلح والحوار.

وذكر حسان تحركت فى الحوار مع جبهة الإنقاذ من أجل الله ولمصر وحدث لقاء حضره كل من عمرو موسى وحمدين صباحى ورئيس حزب الكرامة والدكتور السيد البدوى، والشيخ سعيد عبد العظيم، والدكتور جمال المراكبى، والدكتور محمد يسرى، والشيخ محمد حسين يعقوب، والدكتور السيد البدوى أخبرنى باعتذار الدكتور محمد البرادعى، مشيرا إلى أن اللقاء استمر أكثر من 3 ساعات، وكان الحس الوطنى غالبا وكان الهدف منه هو الحفاظ على مصر.

وقال حسان تحدثت عن تخوفاتى مما حدث خلال الأيام الماضية، وطلبت منهم جلسة سريعة مع الرئيس محمد مرسى، ومؤسسة الرئاسة، ونطرح كل ما عندنا وتطرح كل ما عندها من أجل التشاور والحوار من أجل إنقاذ هذا البلد لأن الجميع سيغرق.

وتابع حسان قائلا، حمدين صباحى قال لى دعنى حتى أحدثك بصدق سنعود للقواعد الحزبية ولقواعد الجبهة، وعليك أن تخبرنا بأن الرئاسة موافقة على الحوار وتحدثت مع الرئاسة، وسعد الدكتور مرسى وقال لى أحد المسئولين برئاسة الجمهورية، الرئيس مرسى موافق على الحوار وسعيد بهذه المبادرة وأبلغت الدكتور السيد البدوى بذلك، وانتظرت الرد من صباحى ولم يرد على حتى الآن، ناصحا الرئيس محمد مرسى، أن يحتضن كافة المصريين ويشعرهم بأنه قريب منهم.

وتابع حسان أقول للرئيس مرسى ولكافة القوى السياسية، تعلموا مما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم فى صلح الحديبية، فالرسول فى ذلك الصلح تنازل عن الكثير أثناء كاتبة شروط المعاهدة مثل "بسم الله الرحمن الرحيم" و"محمد رسول الله" و"عدم الحج فى عام المعاهدة وتأجيل الحج للعام القادم"، من أجل إتمام المعاهدة على الرغم من غضب ورفض الكثير من الصحابة.

وأكد حسان أن السبيل لعودة الثقة التى اهتزت كثيرا على مستوى الوطن بين كافة أطياف الشعب المصرى لن تعود إلا إذا بدأنا بالنفوس فلن تبنى الثقة فى ظل حالة القذف والسب والإقصاء والشتم والعنف والضرب والدماء الموجودة حاليا بين الشعب المصرى، ولن يمكن أن نبدأ إلا إذا بدأنا البناء من داخلنا وتطهير النفس من الغل والحقد والحسد والهوى والكبر والأمراض المدمرة، مستشهدا بقوله تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" وقوله تعالى "يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون"، وقوله تعالى "اجتبنوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم".

وأوضح حسان، أن الشعب المصرى لا يخاف من الشريعة الإسلامية، ولكن يخاف من بعض من ينادون بتطبيق الشريعة، مؤكدا أن الشريعة بريئة من كل عيب أو نقص، والشريعة الإسلامية كلها عدل وخير وحكمة ومودة وتسامح ولا خوف منها، فالله يقيم دولة العدل ولو كانت كافرة ولا يقيم دولة الظلم ولو كانت مسلمة.

وشدد حسان على أن شعب بورسعيد برىء تماما عن العنف الذى وقع فيها، فهم شعب عبقرى وله تاريخ كبير وعظيم وشعب وطنى دافع كثيرا عن مصر وتركوا بيوتهم من أجل الحفاظ على مصر.

الفقرة الثانية
"حوار مع الدكتور مراد على المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة"

قال الدكتور مراد على المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، إنه يجب على الإعلام مناقشة المشروعات القومية الكبرى التى تحقق النهضة لمصر، مثل مشروع الصكوك الإسلامية الذى يوفر لمصر 100 مليار دولار خلال الخمس السنوات القادمة، مؤكدا على ضرورة النقاش الموضوعى والجاد بين كافة القوى السياسية حول هذا المشروع الكبير.

وأضاف على أن هناك مشروعات هامة تحتاج من الإعلام النقاش حولها مثل مشروع تطوير قناة السويس ومشروعات وزارة التموين لتطوير الخبر والدعم وغيرها من المشروعات.

الفقرة الثالثة
الضيوف:
الإعلامى حسين عبد الغنى عضو جبهة الإنقاذ الوطنى
الدكتور حلمى الجزار القيادى البارز فى جماعة الإخوان المسلمين

قال الإعلامى حسين عبد الغنى عضو جبهة الإنقاذ الوطنى، إن الرئيس محمد مرسى كانت لديه فرصة عظيمة ليصبح رئيساً منتخباً لكل المصريين، لكنه أهدر تلك الفرصة، وأهدر هيبته عندما اتخذ عددا من القرارات، ورجوعه فيها.

وأضاف عبد الغنى، أن جماعة الإخوان المسلمين كانت رافضة المشاركة فى مظاهرات 25 يناير الأولى، مشيرا إلى أن الجماعة أنكرت فضل الشباب فى الثورة، ما أدى إلى ظهور الانقسام بين الجماعة وشباب الثورة.

وأشار عبد الغنى إلى أن الجماعة اتفقت مع المجلس العسكرى بالتزامها الصمت مقابل كسب مقاعد البرلمان المنحل.

ومن جانبه، اتهم الدكتور حلمى الجزار القيادى البارز فى جماعة الإخوان المسلمين، بعض الرموز السياسية دون أن يسميهم بأنهم يساعدون المخربين على إثارة العنف.

وأضاف الجزار، أن بعض هذه الرموز يعطى غطاء سياسيا لهؤلاء المخربون بدعوى التعبير عن الرأى والغضب.

ودعا الجزار إلى إنزال العقوبات على أى متظاهر يخفى وجهه فى إشارة إلى جماعة "البلاك بلوك" التى ظهرت مؤخرا، مؤكدا أن بعض الدول الأوروبية تقر ذلك الأمر بقوانينها، وكشف الجزار على أن جماعة الإخوان رشحت أحد قياداتها البارزين لتولى منصب رئيس الوزراء، لكن الرئيس مرسى رفض ذلك.

واتهم الجزار جبهة الإنقاذ المعارضة بأنها تسعى لتعطيل الانتخابات البرلمانية المقبلة، لأنهم متأكدون من خسارتهم، مؤكدا على أن التغيير لابد وأن يكون عن طريق صندوق الانتخاب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق