شارك مع اصدقائك

23 يناير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 22 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة خالد صلاح: غياب المعلومات فى اتخاذ القرارات "استفزاز" للرأى العام.. وزير الشباب: كافة القوى السياسية شاركت فى تطوير أداء الوزارة.. الحديث عن الفرقة "95 إخوان" محاولة لتشويه الثورة.. سياسيون: الرئيس محمد مرسى "ساقط الشرعية".. 25 يناير لتجديد العهد والتأكيد على أن الثورة مستمرة




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 22 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

النائب العام يطلب إعادة المرافعة في قضية بورسعيد

مداخلة هاتفية من أ. خالد البري محامي المتهمين في قضية مذبحة بورسعيد للتعليق على طلب النائب العام بإعادة المرافعة في قضية مذبحة بورسعيد وتقديمه أدلة جديدة ، ونستقبل أيضاً أ. محمد عثمان المحامي بالنقض ونقيب المحامين بشمال القاهرة للإجابة على سؤال ان هذا الطلب هو طلب سياسي ام سيتم تقديم أدلة جديدة فعلاً



تجار كروت الشحن يطالبون بمقاطعة شركات الإتصالات

مداخلة هاتفية من أ. إيهاب سعيد رئيس شعبة الإتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية لمعرفة أسباب أرتفاع اسعار كروت الشحن وللتعليق على دعوة تجار كروت الشحن بمقاطعة شركات الإتصالات يوم 28 يناير الجاري



اتحاد أفراد الشرطة يقرر العمل ساعات إضافية

أعلن الاتحاد العام لأفراد الشرطة بالقاهرة والاتحادات الفرعية بالمحافظات عن العمل ساعات إضافية تطوعا وبدون مقابل أيام 24 و25 و26 من الشهر الجارى، إيمانا منهم بالدور الوطنى لرجال الشرطة المصرية.



منع مجلس إدارة المنوفية للغزل من التصرف بأموالهم

أصدر النائب العام اليوم الثلاثاء قراراً بمنع مجلس إدارة "المنوفية للغزل" من التصرف في أموالهم



وزير النقل يقوم بزيارة مفاجأة لورش صيانة القطارات

توجه الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل منذ قليل فى زيارة مفاجئة إلى ورش الفرز بالقاهرة الخاصة بصيانة القطارات، متجولا للورش الخاصة بصيانة العربات الاسبانى والفرنساوى، وورش الجرارات.



خروج جميع مصابي قطار البدرشين من مستشفيات الجيزة

أكد الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن جميع المصابين في حادث قطار البدرشين الذي وقع الأسبوع الماضى، خرجوا جميعا من المستشفيات التابعة للمحافظة، وذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم واستقرار حالتهم الصحية، ووفقا لتقارير طبية صرحت بإمكانية خروجهم



وزير التخطيط يؤكد وضع الحكومة خطة للإصلاح الاقتصادي

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي إن الحكومة وضعت خطة للإصلاح الإقتصادي لها



الزمر: الإخوان لن يحصلوا على نسبة كبيرة في البرلمان

قال طارق الزمر، رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية، إن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، لن يحصل على نفس المقاعد التي فاز بها في مجلس الشعب السابق، ونسبة تمثيلهم في مجلس النواب ستكون أقل بسبب ممارساتهم السلبية في الفترة الماضية، والتي أفقدتهم جزء من رصيدهم في الشارع.



صباحي يتعهد بتمثيل جيد للمرأة في قوائم الانتخابات

تعهد حمدين صباحي بتمثيل جيد للمرأة في قوائم الإنقاذ بالانتخابات وقال حمزاوي ان الجبهة اخفقت في التواصل مع المرأة والشباب لكنهم سيبدأون التواصل بفعالية



شوقي السيد يتقدم بطعن للدستورية ضد قانون الانتخابات

تقدم الدكتور شوقي السيد المحامي بالنقض بطعناً جديداً للمحكمة الدستورية ضد قانون الانتخابات



استراتيجية وزارة الشباب في مصر - الوزير أسامة ياسين

د. أسامة ياسين وزير الشباب ضيف خالد صلاح في آخر النهار، ونقاش حول استراتيجية وزارة الشباب في مصر خلال الفترة المقبلة، وماهي المشاريع التنموية التي تنوي الوزارة تبنيها خلال الفترة المقبلة، ويقول أسامة ياسين أن الوزارة دربت الكثير من الشباب على المشروعات الصغيرة في الفترة السابقة .



آخر النهار: استعدادات جبهة الانقاذ ليوم 25 يناير

د. وحيد عبد المجيد وأ. أمين اسكندر أعضاء جبهة الإنقاذ ضيوف خالد صلاح في آخر النهار، ونقاش حول استعدادات جبهة الانقاذ ليوم 25 يناير، وماهي حقيقة الخلافات بالجبهة، ويؤكد أمين إسكندر أن الثوار لن يميلوا للعنف في 25 يناير ولكنه يخشي من استفزاز الشرطة لهم، بينما يؤكد وحيد عبد المجيد أن 25 يناير هو يوم لتجديد العهد والتأكيد على أن الثورة مستمرة






تقرير برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 22 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


"آخر النهار": خالد صلاح: غياب المعلومات فى اتخاذ القرارات "استفزاز" للرأى العام.. وزير الشباب: كافة القوى السياسية شاركت فى تطوير أداء الوزارة.. الحديث عن الفرقة "95 إخوان" محاولة لتشويه الثورة.. سياسيون: الرئيس محمد مرسى "ساقط الشرعية".. 25 يناير لتجديد العهد والتأكيد على أن الثورة مستمرة



أكد الإعلامى والكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع"، أن كثيرا من المواقف السياسية تحدث، ويكون حولها خطوط حمراء كثيرة، وفى نفس الوقت يمكن حلها، ومن هذه المواقف "غياب المعلومات" فكافة القرارات تتم فى الكواليس والخفاء ولا يوجد نوعا من المكاشفة الحقيقة حول اتخاذ القرارات، وهو ما يسبب الضيق لشباب الثورة.

وأضاف صلاح خلال فترة الإنترو، طلب النائب العام إعادة المرافعة فى قضية بور سعيد فتحت أبوابا كثيرة للتأويل، هل سيتم تأجيل الحكم، وما تأثير ذلك على أهالى الشهداء؟.

وأوضح صلاح أن مثل هذه القرارات وعدم وضوح المعلومات الكاملة تمثل "استفزازا" للرأى العام، وأمرا عبثيا للجميع، مؤكدا أنه من الضرورى بعد الثورة وضوح المعلومات والشفافية.

وأكد الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب، أن لابد من أن يشعر الشباب المصرى أن وزارة الشباب ملكه، وأن يشعر كل الشباب أن كل ما يريده داخل الوزارة هم شركاء ومحارب الفساد داخل الوزارة، وستظل منصة ومنتدى يرتقى عليه كل شباب مصر وغير مقبول أن تكون الوزارة أداء لاستقطاب الشباب.

وأضاف ياسين خلال حواره فى برنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى والكاتب الصحفى خالد صلاح على قناة النهار، مثل ذلك مثل قضية الدستور فالوزارة التزمت الحياد الكامل فى التعامل، ولم نناقش فى أى مركز شباب الدستور الجديد، سواء لأنصار نعم أو لأنصار لا، مؤكدا على أن وزارة الشباب أصبحت ملتقى لكافة التيارات السياسية فى مصر.

وتابع ياسين علاقتى بكافة القوى السياسية جيدة منذ دخولى البرلمان، وبعد دخولى الوزارة وسعيت لوضع خطة ورؤية للوزارة من خلال التعامل على كافة القوى السياسية المختلفة كحركة 6 إبريل وحركة مصرنا وحزب المصريين الأحرار ومصر القوية وغيرها وبعض الشباب الوطنى فى وضع خطة لكيفية تطوير أداء وزارة الشباب.

وأشار وزير الشباب إلى أنه من المنطقى بعد إسقاط النظام السابق أن يحدث نوعا من التنافس الشريف بين القوى السياسية، مشيرا إلى أن الديمقراطية المصرية بعد الثورة أصبحت لها مذاق حيوى، مضيفاً أن الشباب المصرى رائع وقادر على الحوار وعلى الابتكار والإبداع ونحن نساعد هذا الشباب من خلال تدريبه وتمويله وإرشاده ومساعدته ماديا.

وتابع ياسين، أن الشعب المصرى واعى ومدرك ولن يرضى أن يخدعه أى تيار سياسى بعد 30 سنة، وقادر على محاسبة أى نظام من خلال الصندوق، مشيرا إلى أن المسئول الآن أصبح مسئول حقيقى ويعمل بجد وانتهى عصر حكومة "الموميات".

وشدد ياسين، على أن من حق القوى السياسية النزول إلى الميادين والتعبير عن رأيه بحرية، مطالبا القوى السياسية بمراجعة مواقفهم فالمناصب السياسية ليست نهاية المطاف، وعليها أن تدرك أن مصلحة الوطن فوق مصلحة الأحزاب قائلا "عندى ثقة فى الضمير الوطنى المصرى وفى الشعب المصرى الواعى أن يدرك أن الفترة القادمة تحتاج إلى التكاتف والتعاون من أجل تحقيق التقدم للبلاد".

كما أكد وزير الشباب على ضرورة أن تدرك كافة الأطراف السياسية أن الحوار ولم الشمل هو السبيل لتحقيق أهداف الوطن، وإن كان يتحمل الحزب الحاكم مسئولية الدعوة للحوار، ولكن يجب أن توافق بقية القوى على الحوار ولم الشمل.

ودعا ياسين كافة الشباب من القوى السياسية إلى الحوار المفتوح، مؤكدا على أنه ليس خائفا من يوم 25 يناير، وواثق فى وعى الشعب المصرى الذى يراقب وينحاز دائما لما يرى أن معه الحق.

وتابع وزير الشباب لست خائفا من أى أحداث عنف أو دموية فى ذكرى الثورة، لأن ذلك يتنافى مع أخلاق الشعب المصرى الواعى والمدرك لمن يقف فى مصلحته ومن يقف ضده.

ونفى ياسين كل ما تردد حول وجود الفرقة 95 إخوان واستخدامها أثناء الثورة، مشيرا إلى أن الهدف منه هو تشويه ثورة 25 يناير وإظهارها على أنها ثورة غير سليمة، وأنها ثورة عسكرية وتشويه أجمل صفحات النضال فى التاريخ المصرى والشعب المصرى لن يقبل أو يصدق هذا الكلام.

كما نفى ياسين أن تكون الوزارة تعمل من أجل فصيل معين دون باقى فئات الشعب، مضيفاً أن مصداقيته هى المعايير الذى يعمل به، والوزارة مظلة لاحتواء جميع الشباب المصرى بمختلف انتماءاته السياسية والفكرية.

وأضاف أن سبب هذه الأقاويل هى حالة الاستقطاب الذى تعرض لها الشباب المصرى، نافياً استخدام الوزارة فى عمل ندوات لتوجيه الشعب لنعم بالدستور أو حتى لا بالدستور، مشيراً إلى أن الندوات التى نظمتها الوزارة كانت قبل الانتهاء بالدستور، وكان الهدف منها هو تعريف الناس بالدستور فقط.

وأشار وزير الشباب، إلى أنه قام باحتواء شباب القوى الثورية تحت مظلة الوزارة من خلال حلقات نقاشية لمعرفة أرائهم ومقترحاتهم للنهوض بالشباب المصرى، مضيفاً أن نتيجة تلك النقاشات مثمرة جداً، حيث قام شباب الأحزاب بعمل حلقات نقاشية داخلية كل حزب على حدة، ثم جاءوا بجميع المقترحات والتوصيات، ومن ثم قمت بتبنى جميع الآراء والمقترحات وجعلتها هى خطة الوزارة التى أعمل بها.

ومهمة الوزارة فى المرحلة القادمة هو تحويل الرؤى التى تقدم بها ممثلو الأحزاب إلى مشروع قومى وطنى يلتف حوله جموع الشباب المصرى.

وأضاف أن لأول مرة فى تاريخ مصر ينص فى الدستور على حق تمكين الشباب فى جميع المحالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية والثقافية، مشيراً إلى أن الهدف من ذلك القانون هو أن نؤهل الشباب المصرى من أجل أن يستكملوا هم مسيرة نهضة مصر.

وقال إنه يسمى الديمقراطية المصرية بـ"الديمقراطية الدينامكية"، مشيرا إلى أن الشباب المصرى بطبيعته فعال وحركى، موضحاً أن الشاب المصرى إذا دعوته لمبادرة كلامية سوف يقاطعك، لكنك إذا دعوته لمبادرة حقيقية وفعليه على الأرض يدعمك ويتحرك معك ويكون عنصراً قوياً وفعالا فى تلك المبادرة.

وأوضح ياسين أنه لابد أن نستفيد من روح وطاقات الشباب المصرى غير المحدودة، مشيراً إلى أنهم يحتاجون فقط للتوجيه والتحفيز، وسترى منهم إنجازا غير مسبق، مضيفا أن النظام السابق كان مكبل هذه الروح لدى الشباب وكان يريدهم بلا فائدة.

كما أوضح أن وزارة الشباب تقوم بتأهيل الشباب عن طريق كيفية إدارة المشروعات، ثم بعد ذلك نقوم بتمويل مشروعاتهم تدريجياً ثم نفخر بإنجازهم التى ستعود بالنفع أولا وأخيراً لمصر.

وكشف وزير الشباب، عن أنه فى الاجتماع الوزارى الذى سبق الإعلان عن التعديل الوزارى الأخير، قام الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بالتنويه على أنه سوف يكون تعديلا وزاريا قبل قليل، والذى قوبل من الوزراء بالترحيب وتهنئة بعضهم بعض، موضحاً أن المسئولية فى هذه الفترة ليست سهلة ويتهرب منها الجميع، وذلك لثقل حملها ولأنه يعرف أنه سوف يحاسب على كل قراراته.

كما استنكر ما أقيل عن أخونة الوزارة، قائلا "هذه نفخة فى الرماد"، موضحا أن كل أعماله وكل خططه وأهدافه من أجل النهوض بالشباب ورفعتهم دون تمييز بينهم.

وأضاف ياسين، أن حزب الحرية والعدالة به تنوع كبير جداً فى أعضائه، وهذا الاختلاف ليس فى الأفكار والأهداف العامة، بل هو فى أسلوب تنفيذ هذه الأهداف الذى تصب فى مصلحة الحزب، مشيراً إلى أن الفروق البينية داخل المؤسسات الكبيرة لا تؤثر بشكل كبير على أدائها.

وقال إن العوامل المشتركة بيننا وبين قوى المعارضة أكثر بكثير من عوامل الاختلاف، مشيراً إلى أن أسلوب آليات التنفيذ تختلف من شخص لآخر والتى تهدف لمصلحة مصر.

كما كشف وزير الشباب عن هدفه الذى رفعه حينما تولى منصبه كوزير للشباب مصر، وهو بناء القدرات بعيداً عن الأيدولوجيات".

الفقرة الثانية
"مستقبل جبهة الإنقاذ وخطتها لتظاهرات ذكرى الثورة"

الضيوف
الدكتور وحيد عبد المجيد عضو جبهة الإنقاذ الوطنى
أمين إسكندر الناشط السياسى والبرلمانى السابق وعضو جبهة الإنقاذ

أكد أمين إسكندر الناشط السياسى والبرلمانى السابق وعضو جبهة الإنقاذ أن مظاهرات يوم 25 يناير سوف تتم فى إطار ديمقراطى كامل، ولن يلجأ الثوار للعنف، ولكن أخشى أن تميل الشرطة أو قوى الإسلام السياسى لاستخدام العنف كما حدث فى مظاهرات الاتحادية.

وأضاف إسكندر خلال حواره الرئيس محمد مرسى "ساقط الشرعية" لأنه لم يحترم اليمين الذى أقسمه وإصداره للإعلان الدستورى المكبل، كما أنه لم يحقق أى هدف من أهداف الثورة أو ما وعد بتحقيقه بعد نجاحه.

وأكد أمين إسكندر أنه يتوقع ألا يتقبل النظام الحالى لمطالب ثورة 25 يناير مؤكدا أن النظام الحالى بلا رؤية ولم يحقق أى هدف من أهداف الثورة.

وأضاف إسكندر أتوقع بسبب عدم استجابة النظام لمطالب الثوار مزيد من العنف والدم، الذى سيدخل مصر لنفق مظلم، مشيرا إلى أن الوضع الحالى سيؤدى إلى ثورة جياع والتى ستنعكس على الوضع الاجتماعى للمواطن الفقير الذى طفح الكيل.

ومن جانبه، قال الدكتور وحيد عبد المجيد عضو جبهة الإنقاذ الوطنى لن يختلف المشهد فى يوم 25 يناير عن أى مشهد من مشاهد الثورة، وهذا اليوم لتجديد العهد على أن الثورة مستمرة، وأنه لا يوجد أى قوى سياسية ستخطف الثورة ولا يوجد أى احتمالات لوقوع أحداث عنف فى هذا اليوم.

وأضاف عبد المجيد من يخشى حدوث عنف يشعر بأننا فى وضع غير طبيعى، ونتيجة التدهور الذى وصلت إليه الأوضاع، مشيرا إلى أن جبهة الإنقاذ ليست القوى السياسية الوحيدة الموجودة على الساحة.

كما أشار إلى أن الخوف من أن يستخدم الأمن العنف ضد المتظاهرين السلميين، أو القوى السياسية الأخرى سواء كانوا من الإسلام السياسى، أو القوى غير الفعالة على الساحة السياسة.

وأوضح عبد المجيد لم نقرر حتى الآن مشاركتنا فى الانتخابات البرلمانية القادمة، ولكن لابد من وجود ضمانات للمشاركة منها الإشراف القضائى الكامل وألا يزيد عدد كل صندوق على 1000 ناخب، ووجود إشراف دولى ووجود موظفين محايدين للإشراف على الانتخابات.

كما قال عبدا لمجيد، إن مطالبنا فى يوم 25 يناير، تتلخص فى إسقاط الدستورى الإخوانى، بالإضافة إلى توصيل رسالة أننا لن نقبل بإجراء انتخابات بدون ضمانات حقيقية، أولها إشراف قضائى كامل على كل صندوق.

وأضاف أننا لن نقبل بأن تأتى الحكومة أو وزارة التنمية المحلية بالموظفين الذين سوف يشرفون على الانتخابات، مطالباً بأن يكون اختيار الموظفين عشوائى من قبل العليا للانتخابات.

وأوضح عضو جبهة الإنقاذ، أن جبهة الإنقاذ تعانى من أزمة التنظيم، مشيراً إلى أننا فى الجبهة متفقون على كل المطالب والأهداف، وأن خوضنا الانتخابات كقائمة واحدة يعزز فرصنا فى أن نزاحم الفصيل الآخر فى البرلمان.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق