شارك مع اصدقائك

21 يناير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الاحد 20 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة البدرى فرغلى: سنضرب عن الطعام احتجاجا على نهب أموال المعاشات والقانون الجديد.. حمودة يروى شهادته على أحداث الثورة: مبارك رفض إذاعة بيان التنحى قبل خروج عائلته بسلام من القصر.. طنطاوى أطاح بشفيق وسليمان رافضا فكرة المجلس الرئاسى وانفرد بالحكم.. العسكر والإخوان وجهان لعملة واحدة تجمعهم تربية نفسية مشتركة على السمع والطاعة




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الاحد 20 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

آخر النهار: ارتفاع ضحايا شبرا الخيمة لـ5 وإصابة 8

مداخلة هاتفية من والد ضحية قسم شبرا الخيمة ثان أ. محمد محروس لمعرفة تفاصيل احداث قسم شبرا الخيمة ثان الذي اسفر عن ارتفاع ضحايا الأحداث إلى 5 وإصابة 8 أخرين،ونستقبل ايضاً د.كريم الطباخ محامي الضحية لمعرفة ما ينوي القيام به في القضية



آخر النهار: أصحاب المعاشات يقررون الإضراب عن الطعام

قرر أصحاب المعاشات الإضراب عن الطعام رفضاً للقانون الجديد، ومعنا عبر الهاتف أ. البدري فرغلي رئيس الإتحاد العام لأصحاب المعاشات لمعرفة اسباب الإضراب



لجنة الشئون العربية بالشورى تبحث أوضاع السوريين

قامت لجنة الشئون العربية اليوم بمجلس الشورى اليوم بمناقشة أوضاع السوريين اللاجئين في مصر والدول العربية وأوضاع المصريين العائدين من سوريا، ومعنا عبر الهاتف د. سعد عمارة وكيل لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى لمعرفة تفاصيل ما دار في جلسة اللجنة



آخر النهار: القمة الاقتصادية الثالثة - عادل حمودة

مداخلة هاتفية من الكاتب الصحفي أ. عادل حمودة لمعرفة تفاصيل القمة الاقتصادية الثالثة



آخر النهار: احداث اشتباكات الإسكندرية

مداخلة عبر الهاتف من هناء أبو العز مراسل اليوم السابع بالإسكندرية لمعرفة تفاصيل أحداث الاشتباكات بالإسكندرية في جلسة محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين



تصريحات أوباما عن الثورة المصرية - عادل حمودة

الكاتب الكبير عادل حمودة يتحدث عن تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن الثورة المصرية



القصر الجمهوري بعد تعيين سليمان نائباً - عادل حمودة

الكاتب الكبير عادل حمودة يتحدث عن تفاصيل الخطة ج التي تم تنفيذها بعد إنهيار الشرطة ومشهد القصر الجمهوري بعد تعيين عمر سليمان نائباً للرئيس



أسرار مكالمات زكريا عزمي وعادل حمودة أثناء الثورة

الكاتب الكبير عادل حمودة يتحدث عن أسرار المكالمات التليفونية بين زكريا عزمي وعادل حمودة أثناء أحداث ثورة 25 يناير



زوجة ونجل الرئيس مبارك أثناء أحداث الثورة - عادل حمودة

الكاتب الكبير عادل حمودة يتحدث عن السيدة سوزان مبارك وجمال مبارك أثناء أحدث الثورة وإصرارهم على وجود مؤامرة من المجلس العسكري والمشير طنطاوي للإستيلاء على الحكم



أسرار الساعات الأخيرة من حكم مبارك - عادل حمودة

الكاتب الكبير عادل حمودة يتحدث عن أسرار الساعات الأخيرة من حكم مبارك يوم 11 فبراير



طنطاوي في اللحظات الأخيرة لحكم مبارك - عادل حمودة

الكاتب الكبير عادل حمودة يتحدث عن المشير محمد حسين طنطاوي أثناء تسلم المجلس العسكري السلطة من مبارك في اللحظات الأخيرة من حكمه



عادل حمودة: أحمد شفيق هو صاحب إقتراح تنحي مبارك

عادل حمودة يفجر مفاجأة وهي أن أحمد شفيق هو صاحب إقتراح تنحي مبارك من الحكم وليس غيره كما هو شائع



آخر النهار: كواليس خطابات مبارك - عادل حمودة

الكاتب الكبير عادل حمودة يتحدث عن خطابات مبارك الأخيرة أثناء أحداث الثورة المصرية



آخر النهار: شهادة عادل حمودة على ثورة 25 يناير واسرارها

الكاتب الكبير عادل حمودة ضيف دعاء جاد الحق في آخر النهار، ويتحدث عن شهادته عن ثورة 25 يناير، ويقول أن لا أحد على الإطلاق توقع نجاح مظاهرات 25 يناير، ويتحدث أيضاً عن تصريحات أوباما عن الثورة المصرية، ومشهد القصر الجمهوري بعد تعيين عمر سليمان نائباً، وأسرار مكالماته التليفونية مع زكريا عزمي، وزوجة الرئيس ونجله أثناء أحداث الثورة .







تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاحد 20 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


"آخر النهار": البدرى فرغلى: سنضرب عن الطعام احتجاجا على نهب أموال المعاشات والقانون الجديد.. حمودة يروى شهادته على أحداث الثورة: مبارك رفض إذاعة بيان التنحى قبل خروج عائلته بسلام من القصر.. طنطاوى أطاح بشفيق وسليمان رافضا فكرة المجلس الرئاسى وانفرد بالحكم.. العسكر والإخوان وجهان لعملة واحدة تجمعهم تربية نفسية مشتركة على السمع والطاعة



أكد البدرى فرغلى رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات أنهم يطالبوا بحقوقهم منذ سنوات طويلة، ولا يستمع لهم أحد من المسئولين، مشيرا إلى أن أموال المعاشات الموجودة فى الخزانة العامة قد تم نهبها.

وأضاف فرغلى خلال مداخلة هاتفية، أن مصر فيها 9 ملايين من أصحاب المعاشات جميعهم فوق الـ60، وليس لديهم المقدرة على الاحتجاجات والتظاهرات والاعتصامات وليس أمامهم إلا الإضراب عن الطعام، اعتراضا على نهب أموالهم وقانون المعاشات الجديد الذى يحرم البنت المطلقة من الحصول على معاش والدها، كما يحرم الموظف من الحصول على معاش عن المدد المنفصلة وغيرها من التعديلات التى يتم اغتيالهم بها.

الفقرة الأولى
"حوار مع الإعلامى عادل حمودة"

أكد الإعلامى عادل حمودة، أن الثورة منذ بدايتها وحتى تنحى مبارك وتولى المجلس العسكرى إدارة شئون البلاد، وكشفت الكثير من الحقائق التى غابت عن الجميع، منها أن أقرب الناس إلى الرئيس المخلوع لم ترغب فى وجوده بالحكم، وتعمدت على عدم إبداء النصيحة له حتى يخطئ ويتم الإطاحة به، وكان عليه أن ينتبه إلى هذا الأمر.

وأضاف حمودة، أن جريدة الفجر التى كان يرأس تحريرها ليلة 2 فبراير، وبعد أن ألقى مبارك الخطاب الذى آثر فى قطاع عريض من الشعب، وظهرت مؤشرات على إخماد الثورة خرج بمانشيت رئيسى "فليذهب مبارك وتبقى مصر"، فهدده الأمن بمصادرة الصحيفة إذا لم يغير العنوان، فرفض وتم طباعة الصحافة وبعدها تلقى اتصال من الدكتور زكريا عزمى، يهدده قائلا "بقى مبارك هو اللى يذهب احنا بقى هنوريك وهنعلقك من رقبتك فى ميدان التحرير".

وأشار حمودة إلى أنه لم يمر أسبوعان وبعد تنحى مبارك تلقى اتصالا آخر من عزمى، ولكنه استخدم طريقة أكثر رقة وتهذيبا وهذا يدل على أن الأشخاص فى السلطة يتحولون بعد خروجهم منها تماما، مشيرا إلى أن مبارك قبل الثورة بحوالى أربعة سنوات لم يكن يهتم بأمور البلاد وسلم كل شئ لمن حوله، وعندما حدثت الثورة لم يصدق جمال نجله وزوجته سوزان أن ما يحدث حقيقيا، وظنوا أنها مؤامرة من طنطاوى وسليمان للاستيلاء على الحكم.

وأضاف حمودة، أن هذا الوضع دفع مبارك إلى اتخاذ الكثير من القرارات الخاطئة فى ذلك الوقت قائلا "جمال مبارك قال لسليمان أن وزير الداخلية قال إن ما يحدث فى التحرير ليس ذو قيمة وعندما التقى سليمان بوزير الداخلية تبين أن جمال لم يتصل به من الأساس وأنكر هذا الحوار، وعندما تفاقم الأمر وفشلت كل البدائل المطروحة أمام مبارك قال لسليمان خلى طنطاوى يشيلها، فاتصل سليمان بالمشير، فرفض قائلا لا أريد توريط الجيش فى السياسة".

وقال حمودة "فى يوم 8 فبراير طلب مبارك من طنطاوى أن يكون نائب الرئيس، أو رئيس للوزراء فرفض شاعرا بالفخر والقوة، وبدأت عملية سفر عائلة مبارك إلى شرم الشيخ بعد تفاقم الأحداث وانتابت سوزان حالة عصبية شديدة وهى تغادر تاركة القوة والسلطة والقصر، وأجبرت على المغادرة حينها وتم نزعها بالقوة من مكانها بعدها وافق مبارك على التنحى.

وأكد حمودة أن خطابات الثورة كان يكتبها عدة أشخاص من بينهم سليمان عواد المتحدث الرئاسى، أما الخطاب الأخير الذى سبق التنحى فقد ساهم فى كتابته أنس الفقى وجمال مبارك، وعندما جاء موعد التنحى صمم مبارك على استبدال هذه الكلمة بالتخلى عن الحكم، لأنها توحى أن التنحى تم بقرار شخصى وإرادة من جانبه ولم يجبر عليها، مشيرا إلى أن المخلوع اشترط خروج عائلته أولا من القاهرة قبل إذاعة بيان التنحى.

وأضاف حمودة أن المشير طنطاوى لم يكن واثقا من تنحى مبارك وتخليه عن الحكم، ولكنه صدق عندما سجل سليمان بيان التنحى فى طرقة المجلس العسكرى، وبعدها طرحت فكرة المجلس الرئاسى، ولكن طنطاوى انفرد بالحكم رغم يقينه واعترافه السابق بأن الجيش غير قادر على إدارة البلاد أو ممارسة السياسة.

وقال حمودة "طنطاوى أخطأ عندما انفرد بالحكم بلا خبرات، أو تجارب أو قدرات على إدارة شئون البلاد، وكان يريد نزول التحرير ليتوج كالقائد المنتصر، وعندما وجده مزدحما اكتفى بمصر الجديدة، وفى تانى يوم التنحى اجتمع بسليمان وشفيق وكان من المفترض الاتفاق على إنشاء مجلس رئاسى، ولكنه صافحهم وكأنه يودعهم، رافضا القيادة الجماعية فقال شفيق لسليمان الى بينا الجماعة، خدوا الحكم، فسليمان قال لطنطاوى عاوز أدخل القصر، اجمع متعلقاتى قاله احنا قفلناه خلاص بالضبة والمفتاح".

وأشار حمودة إلى أن المجلس العسكرى لم يكن لديه مستشارين أكفاء، أو خبرات فحدث صدام بينه وشباب الثورة بسبب المحاكمات العسكرية وكشوف العذرية والتعديلات الدستورية وعجزه عن إدارة شئون البلاد، مشيرا إلى أن العسكر والإخوان وجهان لعملة واحدة، وتربيتهم النفسية مشابهة على السمع والطاعة.

وقال حمودة "خطأنا أننا سلمنا إرادتنا للمجلس العسكرى، وهو قادنا بغرور، وصفى حساباته مع شفيق وسليمان، واستخدم أشخاصا أخرى لتسهيل مصالحه، ونحن ارتضينا إدارتهم فخذلونا ولكن اضحك عليهم من الإخوان، حيث أرادوا استخدامهم لإضعاف الحركات الثورية، فانقض الإخوان عليهم، وأطاحوا بهم.

وقال حمودة "قلت لأعضاء العسكرى غروركم مستنكر ولن تتركوا والبدلة الكاكى سيحل محلها الزرقاء، فقالوا لا يوجد خلاف بيننا والإخوان، وسنترك السلطة فى موعدنا وستحدث فوضى ولما تطلبونا ساعتها هننزل بشروطنا".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق