شارك مع اصدقائك

20 يناير 2013

برنامج اخر النهار حلقة السبت 19 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة قنديل: رفضت عضوية "تداول المعلومات" لأن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.. "صباحى": مرسى منصاع لسلطة مكتب الإرشاد ولا يمثل الثورة والإعلان الدستورى وافتقدنا الثقة فيه.. سنخرج يوم 25 يناير ابتغاء وجه الله تعالى.. "والجبهة" ستخوض الانتخابات إذا استجيب لشروطها




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة السبت 19 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

اشتباكات بالإسكندرية أثناء نظر قضية قتل المتظاهرين

مداخلة هاتفية من محمد نصر مراسل تليفزيون النهار من الإسكندرية لمعرفة تفاصيل الاشتباكات بها أثناء نظر قضية قتل المتظاهرين




آخر النهار: وضع المرأة في قانون الانتخابات

ناقش مجلس الشورى اليوم قانون الانتخابات ووضع المرأة فيه اثناء الانتخابات البرلمانية المقبلة ووضعها في النصف الأول من الدستور، ونستقبل عبر الهاتف د. نفين مسعد استاذ العلوم السياسية لمناقشة ذلك القانون



آخر النهار: وقفة لأهالي النوبة للمطالبة بحقوقهم

تقرير عن وقفة لأهالي النوبة للمطالبة بحقوقهم واستعادة حقوقهم



آخر النهار: مخالفات العقارات في الإسكندرية وانهيارها

تقرير عن مخالفات العقارات في الإسكندرية وانهيارها



الإخوان تتهم الأمن الوطني بدعم جبهة الإنقاذ

تعليق محمود سعد على خبر نشره موقع إخوان أون لاين اتهمت فيه الأمن الوطني بعقد اجتماع لدعم جبهة الإنقاذ



مرسي: لا نؤمن بالدولة الدينية

أكد الدكتور محمد مرسي ان الدولة التي يؤمن بها هي الدولة الحديثة، ولا يؤمن بإقامة الدولة الدينية



الشورى يرفض إسقاط العضوية عند تغيير الإنتماء الحزبي

رفض مجلس الشورى، في جلسته التي عقدها اليوم السبت، برئاسة الدكتور أحمد فهمي، رئيس المجلس، الاقتراحات التي قدمها أعضاء حزب النور السلفي وحزب الوفد وغيرهم بإسقاط عضوية النائب إذا غير الانتماء الحزبي.



العريان: لن نحصد المقاعد بالطريقة القديمة

أعتبر الدكتور عصام العريان دعوات إسقاط العضوية عن النائب الذي يغير صفته الانتخابية انها بتراً للنائب



ثقافة الشوري: ندرس قوانين لتنظيم الصحافة

قال النائب فتحي شهاب الدين رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى إنه يتم الإعداد لدراسات خاصة بتنظيم الصحافة في مصر وخاصة القوانين المكملة التي ستساعد في إنشاء المجلس الوطني للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والإعلام موضحاً أن القانون الحالي سيظل ساريا لحين إنشاء الهيئة والمجلس.



الجنايات: العفو الرئاسي أنهى قضية محمد محمود

بررت محكمة جنايات القاهرة قرارها الصادر، السبت، بوقف سير الدعوى في قضية أحداث شارع «محمد محمود»، والمتهم فيها 379 متهمًا بينهم 3 أمريكيين وسوري، بصدور عفو رئاسي عن جميع المتهمين في القضية.



ألتراس أهلاوي يطالب بالقصاص من المدبرين

طالبا رابطة ألتراس أهلاوي ، ضرورة تحقيق القصاص العادل من كل من دبر وشارك وتآمر في أحداث مجزرة بورسعيد.



الشريف: الإفراج عن عمر عبد الرحمن سيطفئ نار الغضب

قال خالد الشريف، المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، إن الإفراج عن الدكتور عمر عبدالرحمن، المسجون داخل الولايات المتحدة الأمريكية، سيطفئ نار الغضب التي تنتشر في العالم العربي ضد أمريكا ويجنبها الكثير من المشكلات.



حمدي قنديل: رفضت عضوية لجنة حرية تبادل المعلومات

مداخلة من الإعلامي حمدي قنديل يوضح فيها اسباب رفضه عضوية لجنة قانون حرية تبادل المعلومات



آخر النهار: رسالة مواطن سكندري إلى الرئيس مرسي

رسالة من المواطن حسام من محافظة الإسكندرية إلى الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين



آخر النهار: شارك مع محمود سعد .. مشكلة الخبز

فقرة شارك مع محمود سعد وحديث عن مشكلة الخبز ورغيف العيش المدعم



صباحي: شعارنا في 25 يناير هو لا لأخونة الدولة

حمدين صباحي يتحدث عن شعارات يوم 25 يناير والشعار الرئيسي هو " لا لأخونة الدولة"



صباحي: أدعو كل مصري للنزول إلى الميادين يوم 25 يناير

حمدين صباحي يدعو كل المصريين للنزول إلى الميادين يوم 25 يناير



آخر النهار: رسالة حمدين صباحي إلى أهالي بورسعيد



صباحي: الرئيس مرسي مكره ومنصاع لسلطة أعلى منه

حمدين صباحي يقول ان الرئيس محمد مرسي مكره ومنصاع ومذعن لسلطة أعلى منه وهي جماعة الإخوان المسلمين



آخر النهار: شروط حمدين صباحي لخوض الانتخابات

حمدين صباحي يتحدث عن شروط حمدين صباحي لخوض الانتخابات



حمدين صباحي .. في آخر النهار

لقاء مع المرشح الرئاسي السابق وعضو جبهة الإنقاذ ومؤسس التيار الشعبي أ. حمدين صباحي، ونقاش حول ترتيبات مظاهرات 25 يناير وأسبابها وشعاراتها، وعن أسباب فشل الرئيس محمد مرسي في الفترة السابقة






تقرير برنامج اخر النهار حلقة السبت 19 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": قنديل: رفضت عضوية "تداول المعلومات" لأن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.. "صباحى": مرسى منصاع لسلطة مكتب الإرشاد ولا يمثل الثورة والإعلان الدستورى وافتقدنا الثقة فيه.. سنخرج يوم 25 يناير ابتغاء وجه الله تعالى.. "والجبهة" ستخوض الانتخابات إذا استجيب لشروطها


أكد الإعلامى حمدى قنديل، أنه رفض عضوية لجنة وضع قانون حرية تبادل المعلومات لعدم ثقته فى الحكومة الحالية، فالشواهد التى تثبت ذلك كثيرة مستشهدا بما يفعله مجلس الشورى مع قانون الانتخابات من إجراء تعديلات على هوى الأغلبية، رغم أن الرئيس محمد مرسى وعد بإقرار ما يتم الاتفاق عليه فى الحوار الوطنى بشأن هذا القانون.

وقال قنديل فى مداخلة هاتفية "المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين وليس من المناسب أن ألدغ من هذا الحكم مرة رابعة وخامسة، وأحاول تفادى ذلك فعندما قبلت عضوية التأسيسية، كان هدفى لم الشمل وعمل دستور يليق بمصر، ولكنه ذبح على مقصلة فصيل سياسى يتحكم فى مقدرات البلاد".

الفقرة الأولى
"حوار مع حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى"

أكد حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى، أن الجيل الذى قام بالثورة لم يعد يضمن الغد، رغم أنه الوحيد الذى تمكن من إخراج مصر من حالة الغياب التاريخى، وأعادها مرة أخرى فى 25 يناير، مشيرا إلى أن هذا الشباب الذى صنع الثورة مهمش ولا يستطيع قطف ثمار ثورته التى يراها تسرق أمام عينيه.

وأضاف صباحى أن الدولة المصرية تسرق وتشعر بالضيق، مطالبا بأن يكون لدينا يقين فى الله واتساع فى الرؤية والإيمان بأن الله لن يترك البلاد على هذا الحال، وعدم السماح بالظلم والفقر مرة أخرى، قائلا "الفقر هو الوجع الرئيسى لمصر وبدون عدالة اجتماعية مش هنقدر نكمل، وإذا لم يشعر المواطنين بالستر والكرامة يبقى الثورة ملهاش لازمة، ولا يجب أن نسمح لديكتاتور أن يحكمنا".

ودعا صباحى باسم التيار الشعبى وجبهة الإنقاذ كل مصرى يرغب فى صيانة كرامته، أن ينزل الشارع فى 25 يناير القادم لأن الثورة ستكتمل بالشعب وتحقق أهدافها بإرادتهم، وليس برئيس أو قوى سياسية قائلا "أخطر شيئا على مصر أن تصاب بالإحباط ونريد دولة تخدم الشعب وليس الجماعة وشعارنا فى 25 يناير سيكون لا لأخونة الدولة لأن هذا الشعار يعنى أن الشعب يرفض أى سيطرة على البلد من أى طرف".

وقال صباحى "نفسى نكون مؤمنين أن ثورتنا ستكتمل إذا أصررنا على ذلك، ونرفض الهوان فهل صنعنا ثورتنا لكى نقدم مصر إلى أحد الأحزاب ليسيطر عليها؟ والدستور أملى علينا من طرف واحد دون توافق وطنى ولجنته باطلة سياسيا واجتماعيا والإخوان تنكروا لشركاء الثورة بعد أن وصلوا إلى السلطة، ونحن نريد دستورا يكون أداة فى يد الفقراء والمهانين للحصول على كرامتهم وحقوقهم".

وأضاف صباحى "هناك عدة طرق لاستكمال الثورة وهى النزول فى كل ميادين مصر والعصيان المدنى السلمى، ووجود صناديق انتخابية نزيهة بالضمانات القانونية الكاملة وحكومة محايدة تدير الانتخابات، ولن نقبل أن يصارع الإخوان باقى القوى فى هذه الانتخابات والحكم يكون من بينهم، وعلى أساس ذلك سنقرر هل سنخوض الانتخابات القادمة أم لا".

وأشار صباحى إلى أن التيار الشعبى وجبهة الإنقاذ ستقرر خوض الانتخابات فى ظل وجود عدة ضمانات، وهى اتفاق وطنى واضح على تعديل الظلم الموجود فى الدستور، وقانون انتخابات يضمن النزاهة، وحكومة محايدة تدير الانتخابات.

وأكد صباحى على أن القصاص العادل للشهداء مطلب لا يمكن التفريط فيه، ولا يتضمن الإهانة لأى جزء من الشعب، كما يدعى البعض بشأن بورسعيد الذى أرسل لهم رسالة يقول فيها "أى إهانات لحقت بكم هى تعبير عن غضب ولا نقرها ومن ارتكب جريمة سواء من بينكم، أو من أى مكان آخر لابد أن يحاسب، ولم يجب نشر الكراهية فأنتم أصحاب مدينة باسلة أعصت لمصر حرية كبيرة وتحملتم التهجير فى كل حرب واحترامكم ضرورة، وإذا كانت هناك بعض التجاوزات فى حقكم فاعتذارنا واجب لأنكم خير شعب مصر".

وأكد صباحى على أن الانتخابات القادمة قرار الجبهة فى خوضها ليس نهائيا، ولابد أن تتوافر فيها عدة ضمانات أساسية، أهمها قاض على كل صندوق لأن هذا التعبير عن إشراف قضائى كامل وإجراء الانتخابات على يومين متواصلين، وعدد المصوتين لا يزيد عن ألف فى كل صندوق، وفرز القوائم والفردى فى مقر اللجنة الفرعية برئاسة القاضى والمندوبين وإعلان النتيجة وتسليم نسخة لكل مندوب.

وطالب صباحى بتوزيع الفوائض ما دون العتبة لأن الانتخابات الماضية شهدنا فائض 2.5 مليون صوت ذهبت للحرية والعدالة، قائلا "لا نريد هذه الطريقة الفاسدة مرة أخرى فى الحساب وتوزيع الفوائض على القوائم بحسب نسب الأصوات التى حصلت عليها، بالإضافة إلى ضمان حق المجتمع المدنى والدولى فى مراقبة الانتخابات، وهناك فرق بين الإشراف والرقابة، لأن الإشراف للقضاة وحدهم".

وأشار صباحى إلى أننا فقدنا الثقة فى الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان، ولم نكن نتمنى ذلك قائلا "كنا نختلف ونتفق معه، ولكن الإعلان الدستورى أطاح بكل ثقة كانت موجودة لأنه استبد وانفرد ولم يأخذ برأى أحد أو نصح قدمناه".

وأضاف صباحى، أنه لا توجد خطة أو رؤية لتحقيق العدالة الاجتماعية، والحكم الحالى لا يعبر عن الثورة قائلا "هذا الرجل وصل للسلطة بالطريق الديمقراطى، ثم رفس السلم اللى طلع عليه وبداية من الإعلان الدستورى اكتشفنا أن مرسى وجماعته لم يصونوا الثقة، أو تعدد آراء الشعب وشق صفوف المصريين وهو السبب فى الاستقطاب الحالى حيث لا يرى إلا نفسه وجماعته".

وأضاف صباحى "لو تم الاستجابة لمطالب الجبهة سنخوض الانتخابات، وإذا لم يحدث سنسلك طريقا آخر ونريد حكومة يؤمن حيادها للإشراف على الانتخابات، وليس هناك حرب على الإسلام من أى طرف، ونحن أكثر شعب مؤمن، وليس لنا عداء مع قوى الإسلام السياسى أو نحارب الشريعة كما يشاع وكل مظاهراتنا فى كل الميادين لن تكون بسبب كراهية وعداء للإخوان، وإنما حبا فى مصر وانتصارا لدم الشهداء وحقوق الفقراء".

وقال صباحى "لن نخرج يوم 25 يناير إلا لوجه الله تعالى ومرسى مكره ومنصاع ومذعن لسلطة أعلى منه، وهى مكتب إرشاد جماعة الإخوان، وعندما قال إنه رئيس لكل المصريين لم أصدقه، وقلت ذلك ولو كان أقنعنى باستقلاليته لأيدته، وكل من أيده فى البداية أعلن براءته من هذا التأييد الآن".

وأضاف صباحى "مرسى رجل لا يمثل الثورة وإنما يمثل جماعته ولا يخدم الثورة وإنما يخدم جماعته ولا يراهن على الدولة المصرية ومؤسساتها بقدر ما يراهن على مستقبل تنظيمه الدولى والمحلى".

وعن الانتخابات طالب صباحى أهالينا الفقراء فى القرى بعدم السماح لأحد أن يستخدمهم باسم الدين لأغراض سياسية، مطالبا بتجريم استخدام دور العبادة فى الدعايا الانتخابية لأن هناك أحزاب استخدمت الشريعة أكثر مما خدمتها، موجها التحية لكلا من جبهة الدفاع عن الأزهر والبابا تواضروس الذى أعلن رفضه لتوجيه أصوات الأقباط فى الانتخابات، أو استخدام الكنائس فى الدعايا.

وقال صباحى "الإخوان لا يعطونا فرصة كى نعطيهم فرصة ونحبهم ولا نكره أحد، وسنصون حقوقهم ونرعى مصالحهم إذا حصلنا على الأغلبية فلا نريد قطيعة مع أحد، ولا نرغب فى ثقب المركب وأول من تولى فينا تكليف وهو مرسى أصبح رئيسا للجمهورية مصرا على الاكتفاء بنفسه، وجعل جماعته فقط هى الشعب والإعلان الاستبدادى الذى أصدره وأسس لفقدان الثقة وعمل دستور بالطريقة اللى تعجبه وباقى البرلمان، وهكذا نكون قد كررنا عصر الديمقراطية الزائفة التى تنكر على المصريين حق المشاركة ولن نقبل بهذا الكلام".

وأضاف صباحى أن جبهة الإنقاذ والتيار الشعبى لن يكونوا شهودا زور، أو ديكور فى الانتخابات القادمة وإذا لم تتوفر فيها الضمانات المطلوبة لن يشاركوا، وردا على ما يقال حول عدم الإحساس بوجود الجبهة فى الشارع قال "مرسى بتنظيمه جاب 6 ملايين صوت، وأنا وحدى دون وجود جماعات تدعمنى مثله حصلت على 5 ملايين صوت، وجبهة الإنقاذ لها وجود فى الشارع، وسنموت من أجل العدل الاجتماعى وتحقيق المشاركة، وليس الاحتكار وأغلبية المصريين ليست مع الإخوان".

ويرى صباحى أن جماعة الإخوان هم الأكثر تنظيما ولكنهم ينتصروا دائما فى الانتخابات بأصوات غيرهم، عندما يصرون على توسيع الدوائر ليرمح فيها الخيل ويحرمون الآخرين من وجود فرص متكافئة قائلا "إذا كان مرسى يريد العودة إلى الشعب مرة أخرى والثورة عليه أن يكون رئيسا للجميع، بما فيهم الإخوان والتيار الشعبى والجبهة مليئين بالكفاءات والخبرات والعلماء ومطلوب من الرئيس أن يفتح قلبه وعقله وحضنه لهم، وواجبنا كمواطنين أن مرسى إذا أحسن نعينه، وإذا أخطأ نقومه وما أكثر ما فعل من هذا".

وأكد صباحى على أن الجبهة لا تحرك الشعب، وإنما يتحرك بآلية خاصة أطلق عليها "المدد الربانى" مشيرا إلى أن الإخوان يستخدمون حلفائهم لتحقيق أهدافهم ثم يحنسون بوعودهم، متسائلا "هل أبقوا على وعدهم مع السلفيين" موضحا أن مصر ليست منقسمة دينيا ومن يشيع ذلك يريد التربح من وراءه قائلا "أعتبر مرسى فاشل بدليل الاحتقان الاجتماعى والخنقة وإحساس الشباب بعدم وجود مستقبل وتسرب الثورة وغياب العدالة الاجتماعية وارتفاع أسعار الدواء والخضروات وتعويم الجنيه، ومن يقتلوا بسلاح الإهمال، فالمسئول عن كل ذلك هو ولى الأمر وإدارة البلاد وثورة الجياع ممكنة بسبب فقدان الرجاء فى الحاكم، فمن يحكمنا هم الإخوان وعندى معهم منافسة على مصالح الشعب وليس عداء".

وعلق صباحى على لقائه مع الحركة السلفية، قائلا "لديهم إخلاص وتفانى ومش بتوع بولوتيكا، وأولى بنا أن نفهمهم" وردا على الشائعات التى تشير إلى انقسام جبهة الإنقاذ قال "الجبهة موحدة ومتماسكة وسنقاطع الانتخابات سويا بالإجماع، أو نخوضها موحدين والتيار الشعبى فى قلب الجبهة وعامل رئيسى لاستمرارها وتماسكها، والجبهة باقية وبالطبع مليئة بالخلافات وهناك انتقادات متعددة ضدها وهذا طبيعى".

وقال صباحى للرئيس مرسى "كن مع الله والشعب ولا تكن مع جماعتك على حساب الله والشعب".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق