شارك مع اصدقائك

02 يناير 2013

برنامج الحياة اليوم حلقة الثلاثاء 1 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة رئيس الشورى: من ينطبق عليه العزل دستوريا سيتم إسقاط عضويته من المجلس.. الشورى لا يريد أن يتوسع فى إصدار القوانين والتشريعات حتى لا يقال: إن الشورى توسع فى إصدار العديد من القوانين فى غياب مجلس النواب



نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم حلقة الثلاثاء 1 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة

الرئاسة تعلن عن تفاصيل قانون الإنتخابات البرلمانية

الرئاسة تعلن عن تفاصيل قانون الإنتخابات البرلمانية .. 485 عضواً عدد نواب مجلس النواب و الإنتخابات بنظام القوائم المغلقة على نفس تقسيم الدوائر .



محمود مكي: باق في الرئاسة لإستكمال إدارة الحوار الوطني

تحديد 9 يناير لبدء جولة جديدة لبحث المواد الخلافية في الدستور .. المستشار محمود مكي: باق في مؤسسة الرئاسة كمتطوع لإستكمال إدارة الحوار الوطني .. و جاء هاتفياً محمد محيي الدين وكيل حزب غد الثورة و عضو مجلس الشورى: سيتم إرسال التعديلات على قانون الإنتخابات إلى رئيس الجمهورية لإرسالها لرئاسة الوزراء لصياغتها في قانون .



قنديل: الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد خلال ساعات

رئيس الوزراء يؤكد: الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد خلال ساعات و المشاورات لا تزال مستمرة مع الرئاسة" .



وحيد عبد المجيد: قانون الإنتخابات الجديد ( معيب )

جبهة الإنقاذ الوطني تخوض الإنتخابات البرلمانية المقبلة بقوائم موحدة في بيان لها .. جاء هاتفياً د. وحيد عبد المجيد عضو جبهة الإنقاذ: قانون الإنتخابات الجديد ( معيب ) .. جبهة الإنقاذ طلبت إعادة تنظيم الدوائر و الحوار الوطني لم يستجيب لها .. قانون الإنتخابات به إختلالات جوهرية .



التعديل الوزاري يدور حول 8 مقاعد في الوزارات الخدمية

جاء هاتفياً منصور كامل الصحفي بجريدة المصري اليوم: التعديل الوزاري يدور حول 8 مقاعد في الوزارات الخدمية .. سيتم تغيير وزير الطيران المدني .. سبب تأخر التعديلات الوزارية عدم وجود بدائل لوزيري المالية و المجالس النيابية .



القبض على المتهم بإطلاق الرصاص على مهند بميدان التحرير

الشرطة تلقي القبض على المتهم بإطلاق الرصاص على مهند بميدان التحرير بعد إصابته بطلق خرطوش بالرأس فجر الإثنين .. المتهم صاحب مطعم و إشترك مع أخرين بإطلاق الرصاص على مهند بسبب إعتراضهم له أثناء دخوله الميدان .. جاء هاتفياً العميد عادل التونسي رئيس مباحث قطاع وسط القاهرة: الشاب الذي أطلق النار على مهند يمتلك سيارة و مطعم بميدان التحرير .



مسلحون يقطحمون مجلس حقوق الإنسان و يستولون على خزينته

مسلحون يقطحمون مقر المجلس القومي لحقوق الإنسان بالدقي و يستولون على خزينته و يهربون .. مسئولي المركز: عدم وجود خدمة نظامية من مديرية أمن الجيزة على مقر المجلس بالدقي ساهم في هروب الجناة .. الخزينة بها 180 ألف جنية و 11 ألف يورو .



النظر في قضية منع 26 من رموز النظام السابق من السفر

محكمة الإستئناف تحدد جلسة 5 يناير لنظر قضية منع 26 من رموز النظام السابق من السفر .



القبض على تاجر سلاح بحوزته 13 بندقية بمطروح

قوات الأمن تلقي القبض على تاجر سلاح بحوزته 13 بندقية قبل بيعها للخارجين عن القانون بمطروح .. جاء هاتفياً اللواء أمين عز الدين مدير أمن مرسى مطروح: مديرية أمن مطروح تقوم بحملات أمنية مكبرة للسيطرة .للسيطرة على الأمن و القبض على البلطجية .. عثرنا على أسلحة أليه و بنادق خرطوش حديثة مع البلطجية .



مسيرة من دوران شبرا لدار القضاء في ذكرى كنيسة القديسين

مسيرة من دوران شبرا لدار القضاء العالي في ذكرى حادثة كنيسة القديسين .



النيابة تؤجل التحقيق مع أنس الفقي لـ9 يناير

النيابة تؤجل التحقيق مع أنس الفقي لـ9 يناير بتهمة الإضرار بالمال العام .



إحالة أحمد عز لمحكمة الجنح الإقتصادية لإحتكار الحديد

إحالة أحمد عز و أخرين لمحكمة الجنح الإقتصادية في قضية إحتكار الحديد .



الأزهر يرفض مشروع قانون الصكوك الإسلامية السيادية



حبس الرقيب الإسرائيلي الذي تم القبض عليه في مصر 15 يوماً

حبس الرقيب الإسرائيلي الذي تم القبض عليه في مصر 15 يوماً و أجهزة الأمن تكثف جهودها للوصول للسبب الحقيقي وراء تسلله لمصر .. مصادر: الرقيب الإسرائيلي المقبوض عليه متسللاً لم يسلم إلى القاهرة حتى الأن و موجود في جنوب سيناء .




وزير الدفاع: لن نسمح بالمساس بأمن و سلامة قناة السويس

وزير الدفاع و الإنتاج الحربي: القوات المسلحة لن تسمح بالمساس بأمن و سلامة قناة السويس .



أبو إسماعيل وعبد الغفور يعلنان عن تأسيس حزب الوطن

عبد الغفور يعلن تأسيس حزب الوطن السلفي من جامعة الأزهر .. أبو إسماعيل يعلن عن تأسيس حزب الوطن و يخوض الإنتخابات ضمن تحالف الوطن الحر .. جاء هاتفياً محمد عبد الموجود مسئول التواصل بحزب الوطن: الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل سيتحالف معنا في الإنتخابات البرلمانية القادمة .



إحتجاز 15 طبيباً ومهندساً في الإمارات لأسباب غير معلومة

إستمرار أزمة إحتجاز 15 طبيباً و مهندساً في الإمارات لأسباب غير معلومة و الخارجية تفشل في حلها .. تم إستضافة د. أحمد سمبل شقيق الدكتور علي سمبل المحتجز بالإمارات و د. أحمد عبد الله نجل الدكتور عبدالله المحتجز بالإمارات .
د. أحمد سمبل: أخي يعمل في الإمارات منذ 30 عاماً و علاقته طيبة بالجميع و إحتجازه جاء لأسباب غير معروفة .. أخي تم إحتجازه في قسم الشرطة لمدة ساعة و بعد الإفراج عنه تم القبض عليه مره أخرى .. زوجة أخي أبلغت السفارة بإختفائه و لكنها لم تتلقى أي رد حتى الآن .
د. أحمد عبد الله: والدي يعمل في عيادة خاصة و ليس لدى الحكومة الإماراتيه .. إحتجاز والدي هو المشكلة الأولى له في الإمارات منذ سفره إليها قبل 30 عام .. والدي لم يتم التحفظ على أمواله أو أي من ممتلكاته في الإمارات .



لقاء مع د. أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى

د. أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى: الدستور الجديد قلص من صلاحيات مجلس الشورى التي حصل عليها في الإعلان الدستوري الصادر في مارس 2011 .. الإعلان الدستوري الصادر في مارس 2011 حول وجوبية موافقة مجلس الشورى على القوانين إلى الأخذ بالرأي فقط .. مجلس الشورى حالياً يساهم بشكل كبير في الحياة السياسية في ظل غياب مجلس النواب .. الصلاحيات التشريعية إنتلقت حالياً بشكل كامل لمجلس الشورى لحين إنتخاب مجلس النواب .. إذا أصدر مجلس الشورى تشريع سيكون نهائي و لن يحتاج لعرضه على مجلس النواب بعد إنتخابه .. الرقابة السابقة للمحكمة الدستورية ستكون على القوانين التي تتعلق بالإنتخابات فقط .. نأخذ برأي المحكمة الدستورية قبل إقرار القانون نهائياً و بعد إقراره يصبح دستوري ولا يقبل الطعن عليه .. القوانين المقدمة من الرئيس و الحكومة هي مشروعات تحول إلى اللجنة الدستورية مباشرة .. القوانين المقدمة من الأفراد فهي مقترحات تحول إلى لجنة المقترحات و الشكاوى .. نبحث التصل لمخرج قانوني لعدم وجود لجنة إقتراحات و شكاوى بمجلس الشورى .. التشريعات ستكون في إضيق الحدود و لن نصدر ألا القوانين الضرورية فقط .. سنعدل قانون الإنتخابات البرلمانية على وجه السرعة .. إستفتاء الشعب على الدستور أعطى مشروعية جديدة لمجاس الشورى .. هناك ثلاثة أو أربعة أعضاء في الشورى من المعنيين الجدد محسوبين على النظام السابق .. لو طبق العزل السياسي بكامل أركانه على أي عضو فمن السهل إسقاط عضويته مباشرة .. الإنتخابات القائمة سواء النواب أو الشورى ستجرى تحت إشراف اللجنة العليا للإنتخابات الحالية و التي أشرفت على الإستفتاء .. الأغلبية متحركة في المجالس التشريعية المنتخبة .




تقرير برنامج الحياة اليوم حلقة الثلاثاء 1 يناير 2013 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة


"الحياة اليوم": رئيس الشورى: من ينطبق عليه العزل دستوريا سيتم إسقاط عضويته من المجلس.. الشورى لا يريد أن يتوسع فى إصدار القوانين والتشريعات حتى لا يقال: إن الشورى توسع فى إصدار العديد من القوانين فى غياب مجلس النواب

قال الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى، إن من سينطبق عليه مادة العزل السياسى بالدستور سيتم إسقاط عضويته بالشورى، موضحاً أن الحديث عن تعيين بعض من ينطبق عليه قانون العزل السياسى، بشأن 3 أو 4 أشخاص، وتم اختيارهم لعوامل قبلية، وإنهم يمثلون شريحة اجتماعية مثل شيخ مشايخ الطرق الصوفية.

وأوضح رئيس مجلس الشورى، خلال حواره مع الإعلاميين "لبنى عسل وشريف عامر" أن قانون انتخاب مجلس النواب هو صاحب أولوية خاصة لاستكمال بناء مؤسسات الدولة، منوهاً إلى أن انتخاب مجلس النواب يجب أن يبدأ خلال شهرين بموجب نص الدستور.

ولفت إلى أن أول جلسة للشورى قد تعقد بعد نحو 4 أشهر، موضحا أن مجلس الشورى حريص على تطبيق صحيح مواد الدستور، لإنهاء المرحلة الانتقالية وتحول مصر لدولة مؤسسات.

وفى هذا السياق نفى فهمى، أن يكون الشورى تلقى قوانين من مؤسسة الرئاسة أو رئاسة الجمهورية وخاصة تلك التى تتعلق بقانون انتخاب مجلس النواب، موضحا أن الأحزاب يحق لها التقدم بمشاريع قوانين حول انتخاب مجلس النواب.

وتابع، "أعتقد أنه خلال أيام سيصل نص مقترح مؤسسة الرئاسة أو رئاسة الوزراء حول مشروع القانون الخاص بانتخابات مجلس النواب"، مشيراً إلى أن الانتخابات وفقا للدستور ستتم فى أول انتخابات وفقا لنظام القائمة النسبية بنسبة الثلثين والفردى بنسبة الثلث".

وأشار إلى أن القانون سيشهد بعض التعديلات، مثل السماح للمستقلين بتشكيل قوائم تخوض الانتخابات على مقاعد القائمة، كما أنه سمح بالدمج بين المستقلين والأحزاب فى القوائم، مشيرا إلى أن الدوائر قد تشهد تعديلا وذلك لوجود تحفظات لدى بعض القوى السياسية على توزيع القوائم الحالى.

وقال فهمى، "إن الإعلان الدستورى الصادر فى مارس 2011، بعد الثورة قلص من صلاحيات الشورى التشريعية"، مشيرا إلى أن التعديلات الدستورية فى عام 2007، جعلت من موافقة الشورى على القوانين وجوبية، وهو ما ألغاه الإعلان الدستورى وجعله أخذ رأى.

وأوضح فهمى، أن الدستور الجديد لمصر وسع من صلاحيات الشورى التشريعية والقانونية، مشيرا إلى أنه فى حالة غياب مجلس النواب الذى حل محل الشعب يقوم الشورى بمحل المجلسين.

ولفت فهمى، إلى أن مجلس الشورى يخطط الآن إلى تشكيل لجنة جديدة من هيئة مكتب المجلس، بالإضافة إلى اللجنة التشريعية والدستورية إلى إنشاء لجنة جديدة بالمجلس تحت اسم "لجنة المقترحات والشكاوى".

وأكد فهمى، أن الشورى لا يريد أن يتوسع فى إصدار القوانين والتشريعات حتى لا يقال، إن الشورى توسع فى إصدار العديد من القوانين فى غياب مجلس النواب، مشددا على أن التشريعات التى ستصدر ستكون ملحة وضرورية، وذلك لكى تدور عجلة إدارة البلاد حتى انتخاب مجلس النواب.

وأوضح فهمى، أن القوانين التى ستصدر عن الشورى ستكون بالتنسيق مع الحكومة، وذلك لحاجة البلاد لها، مشيرا إلى أن التشريعات التى ستصدر تحت عين وبصر المجتمع المصرى.

وأضاف، "كما أن أى قانون جديد سيتم بحثه مع مختلف القوى السياسية"، مشيرا إلى أن مجلس الشورى ممثل فيه نحو 20 حزبا سياسيا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق