شارك مع اصدقائك

20 أغسطس 2012

ثانى يوم العيد.. أول عيد ميلاد لـ"مرسى" فى القصر دون احتفالات إعلامية صاخبة.. الرئيس أتم 61 عاماً.. والنشطاء السياسيون تغيبوا عن تهنئته.. والتهانى اقتصرت على فيس بوك وتويتر


يوافق اليوم الاثنين، ثانى أيام عيد الفطر، عيد ميلاد الرئيس محمد مرسى، دون أن يعرف معظم المواطنين الموعد، فليس هناك تهانى تليفزيونية، أو احتفالات أسطورية، أو أوبريتات غنائية، أو تهانى من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الطموح من التى كانت تملأ صفحات الجرائد والصحف فى عهد المخلوع مبارك.


تهانى مرسى بعيد الميلاد اقتصرت على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" و"تويتر"، حيث انتشرت دعوات من بعض الصفحات لتهنئة الرئيس محمد مرسى بعيد ميلاده الـ61، والأول فى قصر الرئاسة، وصمم البعض صوراً للرئيس مكتوب عليها تاريخ ميلاده وأسفلها "كل سنة وأنت طيب يا ريس".

كما هنأت شبكة "نبض الإخوان" الرئيس بمناسبة عيد ميلاده، حيث نشرت الصفحة الرسمية للشبكة عبر "فيس بوك" قصيدة شعر بعنوان "كلمتين فى عيد ميلاد الريس" أهدتها لمرسى، حيث وصفوه بالزعيم، ودعوا له بالرزق بالفرحة والسعادة، بينما تغيب النشطاء السياسيون عن تهنئة الرئيس على مواقع التواصل الاجتماعى، سواء "فيس بوك" أو "تويتر"، حتى أن نجل مرسى لم يذكر شيئاً عن عيد ميلاد والده فى إشارة واضحة لعدم اهتمامهم بالأمر وعدم اكتراث عائلة الرئيس بالاحتفال بعيد الميلاد.

الرئيس محمد مرسى، من مواليد برج الأسد، وقد لا يعتقد الرئيس كثيراً فى الأبراج أو الاحتفال بأعياد الميلاد، نظراً لانتمائه لحزب الحرية والعدالة الإسلامى، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إلا أن الأبراج قد حالفته الحظ فى يوم عيد ميلاده، سواء فى الصحف القومية أو المستقلة، حيث جاء برجه فى جريدة الأهرام قائلا "تستعرض قدراتك ومواهبك بذكاء وتؤثر فى من حولك"، أما جريدة الأخبار فحملت إليه نصيحة "لا تتسرع فى نقد الآخرين".

أما عن الصحف الخاصة، فقد جاء حظ مرسى فى عيد ميلاده بجريدة الشروق "أكثر تماشيا مع الأحداث التى تمر بها البلاد"، حيث جاء فيه "خذ الأمور بهدوء فلا يمكن أن تمسك بكل زمام الأمور فى وقت واحد"، أما برج الأسد فى "اليوم السابع" فذكر فيه "قد تنتهى من الماضى مع الشريك وتطل على المستقبل"، وفى جريدة "المصرى اليوم" كان برج "مرسى" من أكثر الأبراج حظاً، حيث جاء فيه "مكان القمر يساعد على الاهتمام بالبيت والعائلة، وتذكر أن عطاءك للآخرين يعود عليك بكثير من الحب والعرفان"، وكأن الحظ يذكره بضروة مواصلة عطائه للشعب المصرى الذى انتخبه ومكنه من الوصول إلى كرسى الرئاسة، وهو الشعب نفسه الذى احتفل بعيد ميلاده على صفحات الفيس بوك بدون انتظار لأى مقابل، وبعيداً عن أى نوع من النفاق الذى كان يرتكبه التليفزيون المصرى، أو أتباع النظام فى عهد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

يذكر أن الرئيس محمد مرسى مواليد 20 أغسطس 1951 فى قرية العدوة، مركز ههيا بمحافظة الشرقية. وسيقضى يوم عيد ميلاده، وهو رئيس لمصر أثناء وجوده فى برج العرب.

كذلك احتفلت الصفحة الرسمية "للدكتور محمد مرسى رئيساً لمصر.. الحملة الرسمية" بعيد ميلاد الرئيس على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك"، حيث قام نشطاء بإرسال برقيات التهانى بعيد ميلاده، كما وضعوا صوراً للرئيس مكتوب عليها "20 أغسطس يوم ميلاد الرئيس محمد مرسى كل سنة وأنت طيب يا ريّس، عيد سعيد يا ريّس".

كما توالت تعليقات النشطاء، ومن بينها "أغسطس 2012 ثانى أيام عيد الفطر المبارك هو عيد ميلاد الرئيس محمد مرسى، كل سنة وأنت طيب يا ريّس، ثانى أيام العيد المبارك يحتفل المصريون بعيد الفطر، والرئيس مرسى يحتفل مرتين لأنه يوم ميلاده، إنه 20 من أغسطس لعام 1951 هو ميلاد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، ولكنه يأتى بنكهة جديدة، حيث إنه الآن أول رئيس لمصر بعد ثورة يناير المجيدة.


ننشر أسعار الأدوية المقرر زيادتها وفقاً لنظم التسعير الجديدة.. والقرار يرفع سعر بعض الأصناف لـ 150 %.. والقائمة تضم أصنافا استراتيجية لعلاج "الجلطات" و"الحساسية" وأزمات "التنفس"


قائمة تضم 20 صنفاً دوائياً من المقرر زيادة أسعارها فى شهر أكتوبر المقبل وفقاً لقرار التسعير الجديد قم 499 لعام 2012.

أولا: الأدوية التى تم اعتمادها من وزير الصحة السابق الدكتور فؤاد النواوى وسيتم تطبيق سعرها ابتداء من 23 أكتوبر المقبل تضم ليفوستين قطرة لعلاج حساسية العين، تم زيادة سعرها من 25 جنيها إلى 38 جنيها بزيادة قدرها 52 % ، وأفيتون أقراص فيتامين "أ" تم زيادة سعره من 2 جنيه إلى 3 جنيهات بزيادة قدرها 50%، وبيرزانتين 75 مجم أقراص لعلاج الجلطات، تم زيادة سعره من 3.2 جنيه إلى 8 جنيهات بزيادة قدرها 150 %.

وشملت القائمة بوسكوبان أقراص للمغص، تمت زيادة سعره من 4.5 جنيه إلى 5.75 جنيه بزيادة قدرها 22% ، وباى سولفون شراب مذيب للبلغم، تمت زيادة سعره من 3.9 جنيه إلى 5.75 جنيه بزيادة قدرها 48%، وبياسكلدين أقراص لعلاج هشاشة العظام والتهاب المفاصل تمت زيادة سعره من 29 جنيها إلى 36 جنيها بزيادة قدرها 24%.

وإيفورتيل نقط لعلاج ضغط الدم المنخفض تمت زيادة سعرها من 5 جنيها إلى 7 جنيهات بزيادة قدرها 40 %، ليفوستين بخاخ لحساسية الأنف تمت زيادة سعرها من 27 جنيها إلى 40 جنيها بزيادة قدرها 48%، وأنوسول لبوس لعلاج البواسير والشروخ الشرجية، تمت زيادة سعره من 6 جنيهات إلى 7 جنيهات بزيادة قدرها 17%، وأنوسول إتش سى لبوس لعلاج البواسير والشروخ الشرجية تمت زيادة سعره من 6 جنيهات إلى 7.5 جنيه بزيادة قدرها 25%، إتروفينت 250 أمبولات لعلاج أزمات الربو والتهابات الرئة تمت زيادة سعرها من 45 جنيها إلى 55 جنيها بزيادة قدرها 22%

بينما تضم القوائم أصنافا دوائية تم اعتماد زيادة أسعارها من وزير الصحة السابق، وسيتم تطبيق سعرها ابتداء من 10 أكتوبر المقبل وتشمل سبازموديجيستين أقراص لعلاج عسر الهضم وفقدان الشهية تم زيادة سعره من 6.75 جنيه إلى 9 جنيهات بزيادة قدرها 25%، وديكساميثازون أمبول العامرية لعلاج الحساسية وأزمات الربو الشعبى والتهاب الرئتين تم زيادة سعرها من 4.5 جنيه إلى 6 جنيهات بزيادة قدرها 34 %.
وتضمن قرار وزير الصحة السابق زيادة أسعار لبعض الأصناف الدوائية والتى سيتم زيادة أسعارها بداية من 13 أكتوبر وتشمل إينوهيب 3500 لإذابة الجلطات والوقاية منها تم تسعيره بمبلغ 19 جنيها، وميفلونيد كبسول لعلاج حساسية الصدر وأزمات التنفس والربو الشعبى تمت زيادة سعر العبوة من 45 جنيها إلى 66 جنيها بزيادة قدرها 47 %.

بينما جاء فى منصوص القرار أدوية سيتم زيادة أسعارها بداية من نوفمبر المقبل وهى يوريفين فوار لعلاج مرض النقرس وزيادة حمض البوليك واليوريك أسيد إذابة الحصوات وأملاح الكى تمت زيادة سعره من 4 جنيهات إلى 5.5 جنيه بزيادة قدرها 38 وكورتيبليكس حقن لترجيع الأطفال تمت زيادة سعرها من 4.5 جنيه إلى 9 جنيهات بزيادة قدرها 100 % وكورتيبليكس حقن لترجيع الكبار، تمت زيادة سعرها من 6 جنيهات إلى 12 جنيها بزيادة قدرها 100 %.

أما الأدوية التى زاد سعرها بالفعل وتباع الآن فى الأسواق بالتسعيرة الجديدة فهى ديرمازين كريم لعلاج الحروق والجروح من إنتاج شركة المهن الطبية ورئيس مجلس إدارتها الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة ويعد ضمن نواقص الأدوية فى السوق وتمت زيادة سعره من 3.5 جنيه إلى 6 جنيهات بزيادة قدرها 42 %.

وفايزين قطرة لحساسية العين تمت زيادتها من 4.5 جنيه إلى 7 جنيهات بزيادة قدرها 55 % وفايزين أى سى قطرة تمت زيادة سعرها من 5 جنيهات إلى 9 جنيهات بزيادة قدرها 80 % وبروكسيمول فوار لعلاج حصوات الكلى تمت زيادة سعره من 4.5 جنيه إلى 6 جنيهات بزيادة قدرها 34 %.

وبيبى درينك مشروب للأطفال للمغص ومشروب مغذى تم زيادة سعره من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات بزيادة قدرها 25 % وبيتادين محلول مطهر للجروح تمت زيادة سعره من 10.5 إلى 11.75 جنيه بزيادة قدرها 12% ويفاتراسين بخاخ مضاد حيوى لعلاج الجروح والحروق تمت زيادة سعره من 16.5 جنيه إلى 20 جنيها ونيوروفيت أقراص فيتامين ب مركب تمت زيادة سعره من 6 جنيهات إلى 8 جنيهات بزيادة قدرها 34%، وروبالجين كريم لالتهابات العظام تم زيادة سعره من 2 جنيه إلى 4 جنيهات بزيادة قدرها 100 %.

السيسى: الإعلان خلال أيام عن أسماء المتورطين فى هجوم رفح .. واستمرار الحملة الأمنية لاستهداف العناصر الإجرامية .. وتخصيص مليار جنيه لتنمية سيناء .. ويؤكد: سنقطع يد كل من يرفع السلاح فى وجه الآمنين


أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول عبد الفتاح السيسى، أنه سيتم خلال أيام الإعلان عن أسماء المتهمين والمتورطين فى هجوم رفح الإرهابى، الذى أسفر عن مقتل 16 جنديا وإصابة 7 آخرين.


وأفاد السيسي، خلال لقائه اليوم الاثنين، مع مشايخ وعوائل سيناء، والقيادات السياسية والشعبية والقيادات الأمنية بشمال سيناء، على أن الحملة الأمنية الجارية لتطهير أرض سيناء من البؤر الإجرامية والإرهابية والقضاء على العناصر المسلحة مستمرة لحين تحقيق أهدافها.

وقال وزير الدفاع، إن تحقيق الأمن والاستقرار مسئولية مشتركة بين الأجهزة الأمنية والمواطنين والمشايخ والعواقل وكافة التيارات، مشددا على ضرورة تعاون الجميع مع الأجهزة الأمنية فى تعقب الخارجين عن القانون والإبلاغ عنهم، بالإضافة لتوعية المواطنين بخطورة ما يحدث على أرض سيناء، من استهداف الأمن القومى وتوجيههم إلى الإصلاح والتعاون مع أجهزة الأمن، من أجل إحلال الأمن والاستقرار فى المحافظة.

وأضاف السيسى "لقد أخطأنا فى حق سيناء وإهمال تنميتها.. ولسنا ضد التيارات الإسلامية، ولكننا ضد من يرفع السلاح تجاه الآمنين وترويع المواطنين..وسنقوم بقطع يد كل من يرفع السلاح .. ولن نسمح بأن تكون سيناء أرضا خصبة للمسلحين".

وتابع وزير الدفاع "إن أبناء القبائل بسيناء ، كما هو مشهود لهم ، أكدوا دوما أنهم حماة لحدود مصر الشرقية"، مؤكدا على أن المرحلة القادمة تتطلب مزيدا من التعاون مع الأجهزة الأمنية وتضافر كافة الجهود والمشاركة فى عمليات القبض على البؤر الإجرامية والخارجين عن القانون.

وأكد وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول عبدالفتاح السيسي، أنه تم دعم جهاز تنمية سيناء بمليار جنيه لدعم التنمية على أرض هذه المحافظة، وإقامة المشروعات فى مختلف القطاعات، مشيرا الى إنه سيتم حفر عدد 50 بئرا للمياه لدعم التنمية الزراعية وتوفير المياه للمواطنين، بجانب الانتهاء من محطتى تحلية المياه بالشيخ زويد ورفح خلال 20 يوما لتوفير مياه الشرب.

ومن جانبهم، أكد المشايخ والعواقل وكافة القيادات، تضامنهم مع كافة الأجهزة الأمنية، ودعمهم لملاحقة الخارجين عن القانون وتطهير سيناء من البؤر الإرهابية، خاصة وأنها ضد العادات والتقاليد المتعارف عليها بين أبناء القبائل، مطالبين بضرورة الإسراع فى عملية ردم الأنفاق وإغلاقها، بوصفها السبب الرئيسى لما يحدث الآن فى سيناء، والاستمرار فى الحملات الأمنية حتى يتم اقتلاع الإرهاب من جذوره، وليس القضاء على فئة وترك الجذور لتمتد مرة أخرى وتعبث بأمن سيناء، كما طالبوا بضرورة أن يكون لأبناء سيناء فرص فى دخول الكليات العسكرية والبدء الفورى فى تنمية سيناء، مع دراسة إمكانية عمل وزارة خاصة لتنمية سيناء، مستشهدين فى ذلك بالسد العالى، وما أحدثه من طفرة نوعية عندما شرع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى بنائه، وإنشاء وزارة خاصة به.

واكد المشايخ على وجود تشويه إعلامى ضد سيناء وأبنائها، لافتين الى حدوث تضخيم لما يحدث فيها، مشيرين إلى أن المعلومات الأولية أشارت إلى وجود عناصر من خارج سيناء، مطالبين بسرعة إظهار الحقيقة، كما طالبوا بتشكيل لجنة تضم كافة الأجهزة الأمنية (يمثل فيها أبناء سيناء) وذلك لبحث المشاكل الأمنية ووضع أساليب مواجهتها وحلها، والعمل على تحقيق الأمن والاستقرار على أرض سيناء.

وكان السيسى قد وصل إلى شمال سيناء، وذلك فى زيارة خاصة لتفقد القوات، والاطمئنان على حسن سير العملية (نسر) لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية والارهابيين المتورطين فى أحداث الحدود، حيث تفقد القوات برفح ثم عاد إلى العريش، حيث التقى مشايخ القبائل والعواقل والقيادات، لإطلاعهم على الأوضاع وسماع وجهات النظر المختلفة حول الأزمة الحالية.

وقد رافق وزير الدفاع خلال زيارته، كلا من الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء طيار يونس السيد حامد المصرى قائد القوات الجوية، واللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى، وعدد من القيادات العسكرية.

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 20 اغسطس 2012 مع الصحف المصرية - مرجعية الأزهر فى الدستور تشعل الخلاف بين القوى السياسية.. "بديع" فى مطروح يدعو المصلين لإعانة الرئيس.. وزير الداخلية يفاجئ قسم شرطة بولاق الدكرور بالزيارة للتأكد من سير العمل بالعيد‏‏


اهم عناوين صحافة القاهرة:

مرجعية الأزهر فى الدستور تشعل الخلاف بين القوى السياسية..

"بديع" فى مطروح يدعو المصلين لإعانة الرئيس..

وزير الداخلية يفاجئ قسم شرطة بولاق الدكرور بالزيارة للتأكد من سير العمل بالعيد‏‏

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
زيارة مفاجئة من اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية لقسم شرطة بولاق الدكرور والاستماع لشكاوى المواطنين.. وانفراد "الأخبار" بنشر صورتين لاثنين من مرتكبى حادث رفح الحدودى.. البيطريين تحذر من نفوق 4 ملايين رأس من الأغنام بسبب الطاعون..القبض على نجلى نائب سلفى أثناء التنقيب عن الآثار بالأقصر.. إبطال مفعول عبوتين ناسفتين بفيصل ألقاهما محامٍ على بائع ملابس، كانت هذه أبرز العناوين والمانشيتات التى طالعتنا بها صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين.



اليوم السابع

ألقت الأحداث السياسية بظلالها على خطب العيد بالمساجد وحصل الداعون لمليونية 24 أغسطس على هجوم المنابر ودعا الخطباء لتقديم الدعم للرئيس محمد مرسى وانتقدوا معارضيه ووصفوهم بالخوارج والفاسدين والظالمين فيما أدى مرسى صلاة العيد بمسجد عمرو بن العاص قائد الفتح الإسلامى لمصر وسط إجراءات أمنية مشددة ورافقه رئيس الوزراء وشيخ الأزهر ومفتى الجمهورية ووزير الأوقاف ورئيس مجلس الشورى وأقامت قوات الحرس الجمهورى نقاطا تفتيشة على مدخل المسجد.


قضى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك سجين طرة حاليا لأول مرة فى حياته عيد الفطر داخل أسوار مستشفى السجن بعد قرار النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الصادر منذ أيام بمنعه من مغادرة السجن إلى مستشفى آخر وهو الأمر الذى طالب به نجله جمال المجلس القومى لحقوق الإنسان فى محاولة منه لإخراج والده من السجن قبل حلول العيد بدعوى أن مستشفى السجن غير صالح لاستقبال حالته وهو ما رفضه وفد المجلس فى تقريره.

◄ مليونية البلالين.. حديقة الحيوان والفسطاط كاملة العدد.. والعيد طعم تانى على البحر.. وغرفة عمليات لمتابعة التحرش.
◄ المخلوع مكتئب.. وأبناء مبارك يخططون لإسعادة بمليون برقية تهنئة.
◄ مصرع 31 سودانياً بينهم وزير الأوقاف فى تحطم طائرة.
◄ للمرة الـ31.. هجوم مسلح على كمين "الريسة" بالعريش .
◄ إبطال مفعول عبوتين ناسفتين بفيصل ألقاهما محامٍ على بائع ملابس.
◄ "الصحة" ترفع أسعار 20 دواء فى أكتوبر القادم.
◄ القبض على نجلى نائب سلفى أثناء التنقيب عن الآثار بالأقصر.
◄ "وول ستريت جورنال": النظام يدرس التخلص من القضاة المناهضين لأخونة الدولة.
◄ البرنس: منشورات حزب "الدستور" إعلان رسمى بدفن مقولة "لا سياسة فى الدين".
◄ تكدس المعتمرين بميناء العقبة الأردني.. و"نويبع" يستقبل 5400 معتمر.
◄ وزير الداخلية يزور الضباط المصابين فى عمليات سيناء.
◄ البيطريين تحذر من نفوق 4 ملايين رأس من الأغنام بسبب الطاعون.
◄ السياسة تحتل منابر العيد.. والعريان: اليوم أعظم عيد فى تاريخ الإسلام.. وبديع: الله وهبنا رئيساً يؤم الحرس الجمهورى فى الصلاة.
◄ وزير النقل: لهذه الأسباب رفضت الانضمام للإخوان.


الاهرام


أثارت مرجعية الأزهر فى الدستور الجديد خلافات بين الأحزاب والقوى السياسية‏،‏ إذ طالب حزبيون بأن يكون الأزهر المرجعية النهائية والملزمة للدولة فى الأمور الشرعية‏، بينما أكد آخرون أنه يجب عدم النص على أى مرجعية فى الدستور‏.‏

وقال عبد الغفار شكر، وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى الاشتراكى إن الأزهر مؤسسة كبيرة مختصة بالتعليم الديني، ولا يجب إقحامها فى القضايا الشرعية الملزمة للدولة.

ودعا المهندس سعد الحسينى القيادى بحزب الحرية العدالة ـ إلى أن يكون للأزهر رأى استشارى وليس المرجعية النهائية والملزمة فى الأمور الشرعية.

وأكد الدكتور عبد الخالق الشريف، مسئول قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة لا تهتم بإضافة أو حذف مرجعية الأزهر من النص المقترح للمادة الثانية من الدستور، مضيفا أن الأزهر لن يفسر مبادئ الشريعة الإسلامية إلا فى إطار رأى هيئة كبار العلماء.

ومن جهته، أعرب الدكتور ياسر عبد التواب، المتحدث الإعلامى لحزب النور عن تأييده لأن يكون الأزهر المرجعية النهائية والملزمة للدولة فى الأمور الشرعية من خلال لجنة بحثية علمية فى الأزهر مثل لجنة الفتوى.

ووصف المستشار أمير رمزى أمين عام الرابطة المصرية وعضو لجنة العدالة الوطنية، الاقتراح الذى قدمه الأزهر بإلغاء الفقرة المضافة للمادة الثانية فى الدستور حول مرجعيته بأنه دعم للدولة المدنية، والتوافق داخل الجمعية التأسيسية، مؤكدا أن تفسير القوانين مرجعيته الخاصة للمحكمة الدستورية العليا.

وأشار أمين إسكندر عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة إلى أن النص على مرجعية الأزهر سوف يجعل مرجعية الأزهر فوق الدستور.

فاجأ صباح أمس اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية قسم شرطة بولاق الدكرور بالزيارة للتأكد من سير العمل خاصة خلال أيام العيد‏.‏


كما اطمأن على صحة مصابى عمليات تمشيط سيناء بمستشفى الشرطة فى العجوزة.
والتقى الوزير بعدد من الأهالى الذين كانوا يقومون بتحرير محاضر فى مشاجرات وتعرض للسرقة, وطلب من الضباط فحص البلاغات وسرعة التوصل إلى الجناة كما تفقد حجز القسم وتأكد من مطابقة الأعداد الموجودة به للأعداد الموجودة فى دفاتر القسم، ثم تأكد من تسليح القوات التى تقوم بتأمين القسم.

ورافق الوزير خلال الزيارة مدير أمن الجيزة ونائب مدير الأمن واستمرت الزيارة قرابة الساعة وحث الوزير خلالها الضباط على الكفاءة فى تأدية عملهم مؤكدا أنه سوف يتفقد أقسام الشرطة على مستوى الجمهورية دون الإعلان عن ذلك للتأكد من تحقيق شعار الشرطة فى خدمة الشعب.

واتجه الوزير بعد ذلك إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة وزار الضباط والأفراد المصابين خلال عمليات التمشيط بسيناء واطمأن على تحسن حالتهم الصحية مؤكدا لهم أن جهاز الشرطة وجميع أجهزة الدولة ومسئوليها مهتمون بالاطمئنان عليهم نظرا لتضحياتهم ثم التقى عددا من الضباط الذين يعالجون بالمستشفى حيث قدم لهم التهنئة بالعيد ثم عاد إلى الوزارة.

◄ 20 مليار جنيه لحل أزمة المرور بالقاهرة
◄ مرسى يؤدى صلاة العيد بمسجد عمرو بن العاص
◄ الأهلى يتأهل للمربع الذهبى بعد التعادل مع تشيلسي
◄ وزيرة التأمينات: 4 مدن متكاملة لإيواء أطفال الشوارع
◄ الانتهاء من وضع خطة مضاعفة الدخل خلال 10 سنوات

المصرى اليوم



أدى الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، صلاة عيد الفطر، فى مطروح، ووجه كلمة للمصلين عقب الصلاة أشاد خلالها بالرئيس محمد مرسى ووصفه بأنه يحمل كتاب الله ويؤم كل من فى مقر الرئاسة للصلاة، وهذا ما لم نشهده من قبل، وقال إن نصر الله قادم ومصر ستشهد أيام العزة والكرامة من جديد بعد أن عاشت سنوات الظلم والفساد بعد أن وهبنا الله هذا الرئيس.

وأضاف المرشد، فى كلمته للمصلين: «لابد أن نعين رئيسنا بقوة وأن ندعو له بالخير ولا يجب على مؤمن أن يخاف ولا يجب على مصرى أن يخاف بعد أن أصبح كل المصريين اتحاد ملاك مصر ومن أراد أن يؤذى أى مكان فى مصر أو أى إنسان فى مصر فكلنا سنقف فى مواجهته لأننا أصبحنا أصحاب البلد». وتابع: «كنا زمان نقول البلد بلدهم ويهاجر بعضنا ويموت البعض فى المحيطات والبحار، أما الآن فأنتم اتحاد ملاك مصر ولديكم باب موصول بالسماء.
وقال إن الإنسان الذى لا يترك أثراً فى غيره ولا يقدم الخير للغير فهو كالماء الراكد، وأضاف أن الطريق له حق عليك ممنوع قطع الطرق فهل معقول أن يكون المسلم المأمور بإزالة الأذى عن الطريق أن يكون هو نفسه أذى على الطريق فهذا المسلم لا يحبه الله ولا رسوله وليس منا ولسنا منه.

وأضاف المرشد أن مطروح بها أزمة مياه وواجب على الحكومة حلها، ووجه لأبناء مطروح سؤالا قال لهم فيه، ما هو دوركم تجاه حل تلك المشكلة؟ وطلب منهم أن يقيموا صلاة الاستسقاء.

◄ عيد فطر سياسى
◄ حملة لإطلاق سراح "المصرية المجلودة" ومنظمات رئاسية تطالب الرئيس بالتدخل
◄ جدل واسع حول زيارة "مرسى" المرتقبة لطهران
◄ وزير الرى يطمئن على "مناسيب المياه" فى القليوبية.. ويستمع لشكاوى المواطنين.


الاخبار


انفردت جريدة الأخبار بنشر أول صور لمتهمين متورطين فى حادث تفجيرات رفح، والتى راح ضحيتها 16 شهيدا، و7 مصابين من أفراد حرس الحدود، وتمكنت قوات الشرطة والجيش من ضبط المتهمين بعد تبادل لإطلاق النار فى قرية اللفيتات، التابعة للشيخ زويد، وضبت فى مخبأ سرى مجاور لمنزليهما قاعدتى إطلاق صواريخ، و3 بنادق آلية و4 ألغام أرضية، مضادة للدبابات.

فى سياق آخر أكد خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة والهجرة، أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون والتنسيق بين وزارة القوى والعاملة والهجرة، ومنظمة العمل الدولية من أجل تفعيل برنامج الحوار الاجتماعى، الذى تموله المنظمة، والذى يعد هدفا استراتيجيا خلال الفترة القادمة.

◄ مهلة ثلاثة أيام للباعة الجائلين لإخلاء الشوارع
◄ مبارك وأعوانه ونجلاه وأعوانه مكتئبون
◄ العريان: الإخوان كانوا مستضعفين..ونصرهم الله
◄ تعادل الأهلى مع تشيلسى الغانى جدد أمال الزمالك فى المنافسة


الشروق


قال الأنبا بفنوتيوس، المرشح للكرسى البابوى، إن الكنيسة غير منزعجة من وصول التيارات الإسلامية للحكم، مؤكدا أن الأحداث الطائفية فى دهشور، ليست الأولى أو الأخيرة، طالما لم يتم اتخاذ خطوات صحيحة، نحو الاعتراف بالمسيحيين كمواطنين حقيقيين.

وأضاف بفنوتيوس، فى حواره مع "الجريدة"، قائلا إن حقوق الأقباط، تتلخص فى الترخيص ببناء الكنائس دون حساسيات طائفية، وعدم التمييز فى الوظائف العامة، ومعاقبة الجناة فى أى قضية خاصة بالطائفية، طبقا للقانون وليس بالمجالس العرفية.

وأوضح بفنوتيوس، أنه ضد نظام المحاصصة، فى أى منظومة تشريعية أو حاكمة، لافتا إلى أنه على كل رئيس حكومة اختيار الأكفأ دون النظر إلى الديانة والانتماء السياسي.

◄ منابر السياسة تطغى على تكبيرات العيد
◄ رئيس الأركان يتفقد المواقع الأمامية للعمليات العسكرية ومسلحون يستبقون زيارته بمهاجمة كمين "الريسة"
◄ مظاهرات العيد بسبب الخبز والبنزين والبلطجة
◄ التحرش يتحدى التحذيرات فى أول أيام العيد
◄ عشرات الأسر أمام سجن طرة لاستقبال 581 مفرجا عنه بعفو رئاسى
◄ تأسيس جمعية باسم "قتيل السويس" لمواجهة التطرف السياسى
◄ محام يحاول تفجير قنبلة بشارع فيصل.


برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة السبت 18 أغسطس 2012 والحلقة الثلاثون مع خالد الغندور يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة السبت 18 أغسطس 2012 والحلقة الثلاثون مع خالد الغندور يوتيوب كاملة

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الجمعة 17 أغسطس 2012 والحلقة التاسعة والعشرون مع ميسرة يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الجمعة 17 أغسطس 2012 والحلقة التاسعة والعشرون مع ميسرة يوتيوب كاملة



برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الخميس 16 أغسطس 2012 والحلقة الثامنة والعشرون مع هانى رمزى يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الخميس 16 أغسطس 2012 والحلقة الثامنة والعشرون مع هانى رمزى يوتيوب كاملة


برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الاربعاء 15 أغسطس 2012 والحلقة السابعة والعشرون مع دياب يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الاربعاء 15 أغسطس 2012 والحلقة السابعة والعشرون مع دياب يوتيوب كاملة



برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الثلاثاء 14 أغسطس 2012 والحلقة السادسة والعشرون مع سامى العدل يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الثلاثاء 14 أغسطس 2012 والحلقة السادسة والعشرون مع سامى العدل يوتيوب كاملة



برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الاثنين 13 أغسطس 2012 والحلقة الخامسة والعشرون مع راندا البحيرى يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الاثنين 13 أغسطس 2012 والحلقة الخامسة والعشرون مع راندا البحيرى يوتيوب كاملة



برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الاحد 12 أغسطس 2012 والحلقة الرابعة والعشرون مع حسام حبيب يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الاحد 12 أغسطس 2012 والحلقة الرابعة والعشرون مع حسام حبيب يوتيوب كاملة

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة السبت 11 أغسطس 2012 والحلقة الثالثة و العشرون مع مروة يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة السبت 11 أغسطس 2012 والحلقة الثالثة و العشرون مع مروة يوتيوب كاملة



برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الجمعة 10 أغسطس 2012 والحلقة الثانية و العشرون مع عبد الله مشرف يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الجمعة 10 أغسطس 2012 والحلقة الثانية و العشرون مع عبد الله مشرف يوتيوب كاملة





برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الخميس 9 أغسطس 2012 والحلقة الواحدة و العشرون مع أيتن عامر يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الخميس 9 أغسطس 2012 والحلقة الواحدة و العشرون مع أيتن عامر يوتيوب كاملة




برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الاربعاء 8 أغسطس 2012 والحلقة العشرون مع مجدى عبد الغنى يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الاربعاء 8 أغسطس 2012 والحلقة العشرون مع مجدى عبد الغنى يوتيوب كاملة



برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الثلاثاء 7 أغسطس 2012 والحلقة التاسعة عشر مع درة يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الثلاثاء 7 أغسطس 2012 والحلقة التاسعة عشر مع درة يوتيوب كاملة



برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الاحد 5 أغسطس 2012 والحلقة السابعة عشر مع غسان مطر يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة الاحد 5 أغسطس 2012 والحلقة السابعة عشر مع غسان مطر يوتيوب كاملة



برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة السبت 4 أغسطس 2012 والحلقة السادسة عشر مع روجينا يوتيوب كاملة



نشاهد برنامج رامز ثعلب الصحراء

فكرة البرنامج هي أن رامز جلال يقوم بمحاولات خطف الفنانين وتثبيتهم فى فترة ما قبل الأنتخابات فى أطار كوميدى من رد فعل الفنانيين المختلف

واستغل الممثل رامز جلال الانفلات الأمني الذي تعاني منه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير لخدمة برنامجه "رامز ثعلب الصحراء".

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج رامز ثعلب الصحراء وحلقة السبت 4 أغسطس 2012 والحلقة السادسة عشر مع روجينا يوتيوب كاملة