شارك مع اصدقائك

20 أغسطس 2012

ثانى يوم العيد.. أول عيد ميلاد لـ"مرسى" فى القصر دون احتفالات إعلامية صاخبة.. الرئيس أتم 61 عاماً.. والنشطاء السياسيون تغيبوا عن تهنئته.. والتهانى اقتصرت على فيس بوك وتويتر


يوافق اليوم الاثنين، ثانى أيام عيد الفطر، عيد ميلاد الرئيس محمد مرسى، دون أن يعرف معظم المواطنين الموعد، فليس هناك تهانى تليفزيونية، أو احتفالات أسطورية، أو أوبريتات غنائية، أو تهانى من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الطموح من التى كانت تملأ صفحات الجرائد والصحف فى عهد المخلوع مبارك.


تهانى مرسى بعيد الميلاد اقتصرت على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" و"تويتر"، حيث انتشرت دعوات من بعض الصفحات لتهنئة الرئيس محمد مرسى بعيد ميلاده الـ61، والأول فى قصر الرئاسة، وصمم البعض صوراً للرئيس مكتوب عليها تاريخ ميلاده وأسفلها "كل سنة وأنت طيب يا ريس".

كما هنأت شبكة "نبض الإخوان" الرئيس بمناسبة عيد ميلاده، حيث نشرت الصفحة الرسمية للشبكة عبر "فيس بوك" قصيدة شعر بعنوان "كلمتين فى عيد ميلاد الريس" أهدتها لمرسى، حيث وصفوه بالزعيم، ودعوا له بالرزق بالفرحة والسعادة، بينما تغيب النشطاء السياسيون عن تهنئة الرئيس على مواقع التواصل الاجتماعى، سواء "فيس بوك" أو "تويتر"، حتى أن نجل مرسى لم يذكر شيئاً عن عيد ميلاد والده فى إشارة واضحة لعدم اهتمامهم بالأمر وعدم اكتراث عائلة الرئيس بالاحتفال بعيد الميلاد.

الرئيس محمد مرسى، من مواليد برج الأسد، وقد لا يعتقد الرئيس كثيراً فى الأبراج أو الاحتفال بأعياد الميلاد، نظراً لانتمائه لحزب الحرية والعدالة الإسلامى، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إلا أن الأبراج قد حالفته الحظ فى يوم عيد ميلاده، سواء فى الصحف القومية أو المستقلة، حيث جاء برجه فى جريدة الأهرام قائلا "تستعرض قدراتك ومواهبك بذكاء وتؤثر فى من حولك"، أما جريدة الأخبار فحملت إليه نصيحة "لا تتسرع فى نقد الآخرين".

أما عن الصحف الخاصة، فقد جاء حظ مرسى فى عيد ميلاده بجريدة الشروق "أكثر تماشيا مع الأحداث التى تمر بها البلاد"، حيث جاء فيه "خذ الأمور بهدوء فلا يمكن أن تمسك بكل زمام الأمور فى وقت واحد"، أما برج الأسد فى "اليوم السابع" فذكر فيه "قد تنتهى من الماضى مع الشريك وتطل على المستقبل"، وفى جريدة "المصرى اليوم" كان برج "مرسى" من أكثر الأبراج حظاً، حيث جاء فيه "مكان القمر يساعد على الاهتمام بالبيت والعائلة، وتذكر أن عطاءك للآخرين يعود عليك بكثير من الحب والعرفان"، وكأن الحظ يذكره بضروة مواصلة عطائه للشعب المصرى الذى انتخبه ومكنه من الوصول إلى كرسى الرئاسة، وهو الشعب نفسه الذى احتفل بعيد ميلاده على صفحات الفيس بوك بدون انتظار لأى مقابل، وبعيداً عن أى نوع من النفاق الذى كان يرتكبه التليفزيون المصرى، أو أتباع النظام فى عهد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

يذكر أن الرئيس محمد مرسى مواليد 20 أغسطس 1951 فى قرية العدوة، مركز ههيا بمحافظة الشرقية. وسيقضى يوم عيد ميلاده، وهو رئيس لمصر أثناء وجوده فى برج العرب.

كذلك احتفلت الصفحة الرسمية "للدكتور محمد مرسى رئيساً لمصر.. الحملة الرسمية" بعيد ميلاد الرئيس على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك"، حيث قام نشطاء بإرسال برقيات التهانى بعيد ميلاده، كما وضعوا صوراً للرئيس مكتوب عليها "20 أغسطس يوم ميلاد الرئيس محمد مرسى كل سنة وأنت طيب يا ريّس، عيد سعيد يا ريّس".

كما توالت تعليقات النشطاء، ومن بينها "أغسطس 2012 ثانى أيام عيد الفطر المبارك هو عيد ميلاد الرئيس محمد مرسى، كل سنة وأنت طيب يا ريّس، ثانى أيام العيد المبارك يحتفل المصريون بعيد الفطر، والرئيس مرسى يحتفل مرتين لأنه يوم ميلاده، إنه 20 من أغسطس لعام 1951 هو ميلاد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، ولكنه يأتى بنكهة جديدة، حيث إنه الآن أول رئيس لمصر بعد ثورة يناير المجيدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق