شارك مع اصدقائك

09 أبريل 2012

برنامج البورصة اليوم حلقة الاحد 8 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - تطورات أعمال شركة القاهرة للإسكان - حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 08/04/2012

نشاهد اليوم

برنامج البورصة اليوم



و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم شريف عبد الرحمن


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 6:00 مساءا
برنامج متخصص فى البورصة المصرية ، ويتناول بالبحث والتحليل أهم ما يحدث خلال جلسة التداول اليومية فى البورصة المصرية كما يستعرض تحركات أسعار الأسهم داخل البورصة بشكل يومي ، بالأضافة الى رصد ومتابعة اهم اخبار الشركات واهم القرارات الصادرة عن ادارة البورصة والهيئة العامة لسوق المال والمؤثرة على تحركات الأسهم بداخلها.




شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج البورصة اليوم حلقة الاحد 8 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


تطورات أعمال شركة القاهرة للإسكان


اخر التطورات بشركة القاهرة للاسكان وبايونيرز لتداول الاوراق المالية والصعيد العامة للمقاولات في البورصة اليوم مع شريف عبدالرحمن ويستضيف على الهاتف أ. خالد الطيب رئيس مجلس ادارة شركة القاهرة للاسكان





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 08/04/2012



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن


برنامج ON Time حلقة الاحد 8 ابريل 2012 من قناة ONTV - إغلاق باب الترشح للرئاسة .. ومطابقة التوكيلات غداً - رئيس الوزراء الإيطالي يصل إلى القدس لدعم خطة عنان - إعادة فتح مطار صنعاء بعد تعطيل حركة الطيران - مستوطنون يهود يقتحمون ساحات المسجد الأقصى - الأقباط في مصر والخارج يحتفلون اليوم بأحد السعف ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الاحد 8 ابريل 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 08 أبريل 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





إغلاق باب الترشح للرئاسة .. ومطابقة التوكيلات غداً


انتهت لجنة الانتخابات الرئاسية قبل نحو ساعة من الآن من تلقي طلبات الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إجراؤها في مايو المقبل. وقد تقدم إلى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بأوراق ترشحه اليوم كل من نجاح مليجي شتا المديرالعام بالهيئة القومية للبريد مشفوعا بتأييد ثلاثين نائبا، والمرشح المستقل خالد علي، والدكتور عبدالله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن حزب الأصالة السلفى، فيما تراجع الدكتور صفوت حجازي عن الترشح عن الجماعة السلفية ممثلة في حزب البناء والتنمية.




رئيس الوزراء الإيطالي يصل إلى القدس لدعم خطة عنان


أعلن رئيس الحكومة الإيطالية ماريو مونتى دعم بلاده الكامل لخطة كوفى أنان حول سورية، وأعلن نظيره اللبنانى نجيب ميقاتى، أن بلاده تقف إلى جانب خطة المبعوث الدولى - العربى المشترك. وعبر الجانبان فى مؤتمر صحفى مشترك دعمهما الكامل للخطة المقدمة من أنان لتشجيع التوصل إلى حل سلمى للأزمة، وبشكل خاص المقاربة التى تتسم بها الخطة لوقف العنف ودعم العملية السياسية. كما التقي مونتي أيضا خلال زيارته الرئيس اللبناني ميشال سليمان، قبل توجهه اليوم إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.




إعادة فتح مطار صنعاء بعد تعطيل حركة الطيران


أعلن مدير عام مطار صنعاء الدولى ناجي عبدالله المرقب أن حركة السفر عادت الى المطار بعد تعطيلها منذ امس بسبب تهديد عسكريين في سلاحالجو اليمنى باسقاط اي طائرة تقلع منه او تهبط فيه احتجاجا على إقالة اللواء محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.. وقال المرقب في بيان له اليوم انه تم إبلاغ جميع شركات الطيران بان المطار سيستقبل كل الرحلات الوافدة إلى اليمن بعد أن تم حل كل المشاكل والمعوقات التي كانت تهدد هبوط وإقلاع الطائرات من مطار صنعاء الدولي.




مستوطنون يهود يقتحمون ساحات المسجد الأقصى


اقتحم عشرات المستوطنين اليهود صباح اليوم ساحات المسجد الأقصى بالتزامن مع ما يسمى بعيد الفصح اليهودي الذي بدأ الاحتفال به أول أمس الجمعة ويستمر ثمانية أيام. وكثفت الشرطة الإسرائيلية من تواجدها بالبلدة القديمة بالقدس منذ يوم أول أمس الجمعة وخاصة حول المزارات المسيحية واليهودية، ونشرت عناصرها عند مداخل الأقصى وحائط البراق وحائط المبكى وكنيسة القيامة.




الأقباط في مصر والخارج يحتفلون اليوم بأحد السعف


يحتفل الأقباط فى مصر والخارج اليوم بأحد السعف أو أحد الشعانين كما تطلق عليه الكنيسة الأرثوذكسية، وأعلنت الكنيسة أن الاحتفالات بعيد القيامة هذا العام والمقرر الأحد المقبل ستكون بإقامة الشعائر الدينية، وعدم إقامة أى مظاهر احتفالات بسبب وفاة الأنبا شنودة الثالث، فيما يحتفل المسيحيون الكاثوليك اليوم بعيد الفصح بعدما شارك أمس المئات من جميع أنحاء العالم في الاحتفال بسبت النور في كنيسة القيامة بمدينة القدس ..




الحكومة الأردنية تقر مشروع قانون الانتخابات لسنة 2012


أقر مجلس الوزراء الأردني في جلسته التي عقدها امس برئاسة رئيس الوزراء عون الخصاونة مشروع قانون الانتخاب لسنة 2012 ، ومن المقرر إرساله الى مجلس النواب اليوم . وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة إن ملامح القانون العامة تضمنت الابقاء على عدد مقاعد مجلس النواب للدوائر الانتخابية في المحافظات، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع الدوائر الانتخابية بموجب نظام سيصدر لاحقا .




عزة إبراهيم يحذر من مخاطر المد الإيراني في العراق


هاجم عزة إبراهيم الدوري نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين العملية السياسية في العراق، وقال إنها تعمل على تحقيق ما سماه المشروع الصفوي الفارسي الإيراني. وانتقد الدوري في أول ظهور له منذ عام 2003 عدم وقوف علماء الأمة مع العراقيين في أيام محنتهم.ويعتبر الدوري رقم ستة ضمن قائمة المطلوبين لدى الإدارة الأميركية والتي كانت تضم خمسة وخمسين من كبار المسؤولين العراقيين في نظام صدام، وكانت الإدارة الأميركية رصدت جائزة لتسليمه مقدارها عشرة ملايين دولار.




ناشطون ينظموا احتجاجات ضد قانون الاغتصاب في المغرب


نظمت جماعات حقوقية وناشطون في المغرب احتجاجات ضد قانون الاغتصاب في البلاد والذي يسمح للمغتصب ان يتزوج ضحيته لتجنب التقاضي. وتأتي المظاهرات اثر انتحار فتاة مغتصبة عمرها ستة عشر عاما اجبرت على الاقتران بمغتصبها بقرار قضائي.




رئيس برلمان مالي يعود لتسلم السلطة من قادة الانقلاب


عاد رئيس البرلمان المالي ديونكواندا تراوري إلى البلاد، حيث يتوقع ان يرأس الحكومة الانتقالية التي ستتولى شؤون البلاد حتى اجراء الانتخابات. وستكون المهمة الاولى لتراوري اعادة الهدوء الى الشمال حيث تسود الفوضى بعد ان فرض متمردو الطوارق سيطرتهم على المنطقة.ورحبت القوى الدولية بقرار قادة الانقلاب تسليم السلطة قبيل اجراء انتخابات؛ لكنها جددت ادانتها اعلان المتمردين الطوارق الاستقلال في شمال البلاد.




3 مدمرات يابانية تتجه لاعتراض صاروخ كوريا الشمالية


أفادت مصادر مطلعة فى طوكيو أن ثلاث مدمرات تابعة لقوات الدفاع الذاتى البحرية اليابانية غادرت صباح أمس قواعدها لتتجه صوب بحر الصين الشرقى .. يأتي هذا الإجراء قبل أقل من أسبوع من الموعد الذى تقول كوريا الشمالية إنها تعتزم إطلاق صاروخ لوضع قمر اصطناعى فى المدار، وسط شكوك بأن العملية ربما تكون مجرد غطاء لإجراء تجربة إطلاق صاروخ باليستى طويل المدى ..




الأهلي يواجه البن الإثيوبي اليوم في السابعة مساء


رياضيا يلتقي في السابعة من مساء اليوم فريق الكرة بالنادي الأهلي مع ضيفه البن الإثيوبي على ستاد الكلية الحربية في لقاء العودة لدور الإثنين والثلاثين لدورى رابطة أبطال أفريقيا .. ويسبق لقاء الأهلى والبن لقاء آخر لا يقل أهمية في الخامسة والنصف حيث يستضيف أفريكا سبور الإيفواري فريق الزمالك بأبيدجان ، ويأمل ممثل الكرة المصرية في العودة ببطاقة التأهل ، بعدما فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف ..




إنبي يسحق ليديا البوروندي 4 - 1 ويتأهل لدور الـ 16


وفي البطولة الكونفدرالية صعد إنبي إلى دور الستة عشر بعد تغلبه على ضيفه ليديا البوروندي بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جرى بينهما امس بالقاهرة .. تقدم إنبي في الدقيقة الخامسة عن طريق أحمد عبد الظاهر، قبل أن يضيف زميله أحمد رؤوف ثلاثة أهداف أخرى، فيما أحرز الضيوف هدف حفظ ماء الوجه عن طريق دومانا يوسف.. وكان لقاء الذهاب في بوروندي قبل اسبوعين انتهي بالتعادل الايجابي بهدف لمثله ..





البدء بمطابقة التوكيلات لكافة المرشحين المحتملين غداً


وقبيل غلق باب الترشح بنحو نصف ساعة وصل إلى مقر لجنة الانتخابات اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق للتقدم بأوراق ترشحه.
وفي وقت سابق تقدم حزب الحرية والعدالة بأوراق ترشح رئيس الحزب الدكتور محمد مرسى مرشحا احتياطيا للمهندس خيرت الشاطر فى حال وجود عوائق قانونية تحول دون استمراره فى المارثون الرئاسى. وقالت مصادر الحزب إن الدكتور محمد مرسى هو المرشح عن حزب الحرية والعدالة بينما رُشح خيرت الشاطر بتأييد نواب من البرلمان.فى نفس السياق، تقدم أيضا المستشار مرتضى منصور للجنة الانتخابات بأوراق ترشحه رسميا عن حزب مصر القومي قبل غلق اللجنة بابها نهائيا. هذا ومن المقرر أن يتم اعتبارا من غد البدء فى عملية مطابقة التوكيلات لكافة المرشحين المحتملين



أبو إسماعيل ينفي حصول والدته على أي جنسية


نفى المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو اسماعيل مجددا أن تكون والدته حاصلة على أي جنسية غير الجنسية المصرية. وأكد أبو اسماعيل في كلمته بمسجد أسد بن الفرات ان رد وزارة الخارجية الامريكية يعد تزويرا؛ مطالبا السلطات الأمريكية بعرض أوراق والدته التي تثبت حصولها على الجنسية مثل الفيديو المصور لها وهي تقسم وبصمات يدها على الورقة أو جواز سفرها والجرين كارد القديمة.






والدة أبو إسماعيل حاصلة على الجنسية الأمريكية


كانت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان أكدت امس أنها تلقت مذكرة رسمية من وزارة الخارجية, تفيذ بحصول السيدة نوال عبد العزيز نور, والدة المرشح حازم صلاح أبو إسماعيل, على الجنسية الأمريكية فى الخامس والعشرين من أكتوبر من عام ألفين وستة.
وأوضحت اللجنة في بيان لها أمس أن المذكرة جاءت في ضوء طلب اللجنة الاستعلام عن جنسية المرشح المذكور ومرشحين آخرين وجنسية والدَي وزوجة كلٍ منهم, بعد أن خاطبت وزارة الخارجية المصرية نظيرتها الأمريكية, التي ردت رسميا في كتابين, الأول بأن السيدة نوال عبد العزيز نور حصلت على الجنسية الأمريكية, وتضمن الثاني صورة من الطلب المقدم منها للحصول على الجنسية الأمريكية




القضاء الإداري يحرم أيمن نور من القيد بالانتخابات



يأتي ذلك بينما قضت محكمة القضاء الإداري بحرمان الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة المرشح لرئاسة الجمهورية من القيد في قاعدة بيانات الناخبين، مؤكدةً أنه لا يجوز له الترشح للانتخابات الرئاسية. وأكدت المحكمة أن كل من صدر ضده حكم فى جناية ولم يرد إليه اعتباره بقانون يصدر بالعفو الشامل عنه لا يجوز له مباشرة أى من حقوقه السياسية سواء القيد بقاعدة بيانات الناخبين أو الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية أو عضوية المجالس النيابية حتى لو صدر له قرار رئاسى بالعفو عن العقوبة أو العقوبات التكميلية أو التبعية .





أبوالفتوح يعرض مشروعاته إذا فاز بالانتخابات الرئاسية



كشف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية عن مجموعة العمل الرئاسية التى تشكل المجموعة الوزارية التى سيستعين بها فى ملفات مشروعه الرئاسى، فى حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، والتى تضمن قائمة من المتخصصين فى مختلف القطاعات لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى داخل برنامجه الرئاسى المقبل.





الجبهة الوطنية تعلن رفضها للجمعية التأسيسة



أكدت الجبهة الوطنية للقوى السياسية والحزبية من اجل مصر رفضها التشكيل الحالى للجمعية التأسيسية للدستور ورفض أى مساومات على إدخال عضوية جديدة أو خروج أخرى منها لوجود خلاف على معايير الإختيار وضوابطه والأساس الذى يقوم عليه، وأكدت الجبه في بيان لها ضرورة اجراء حوار حول ضوابط ومعايير إختيار اعضاء الجمعية التأسيسية لكى تمثل كل أطياف المجتمع دون غلبة حزبية أو إقصاء أي عنصر من عناصر الوطن. اضافة الى التأكيد على أن وجود الأزهر الشريف والكنائس المصرية والنقابات شرط أساسى لإستمرار أى حوار.





مشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون القضاء العسكرى



وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب فى اجتماعها اليوم على مشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون القضاء العسكرى. ويقضى التعديل بالغاء المادة السادسة من القانون والتى كانت تسمح لرئيس الجمهورية باحالة المدنيين الى المحاكم العسكرية. كما يقضى التعديل بأن تحيل النيابة والمحاكم العسكرية من تلقاء نفسها ودون اى رسوم الى النيابة العامة ما يوجد لديها من دعاوى جارى تحقيقها.. ومن المقرر أن يناقش المجلس أيضا عددا من القضايا من بينها اقتراحان بمشروعي قانونين بشأن العفو الشامل عن الجرائم السياسية، وتعديل قانون محاكمة الوزراء.





مقتل العشرات في هجوم للجيش على بلدة اللطامنة بحماة



ونتحول إلى تطورات الأوضاع في سوريا، حيث قال نشطاء معارضون إن قوات سورية موالية للرئيس بشار الأسد قصفت منطقة في محافظة إدلب قرب الحدود مع تركيا اليوم مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات. ياتي هذا بعدما صعدت القوات السورية أمس عملياتها العسكرية والامنية لاسيما في محافظة حماة حيث اشار نشطاء الى مقتل اكثر من مئة وستين شخصا بينهم سبعة وثمانون مدنيا فى الاقل. وقتل العشرات في هجوم للجيش على بلدة اللطامنة في حماة.





الخارجية السورية:سحب القوات من المدن مشروط بوقف العنف



أكدت وزارة الخارجية السورية أن سحب كامل قواتها من المدن وفقا لمهلة العاشرة من أبريل مشروط بوقف الجماعات المسلحة لجميع أشكال العنف. وقال الناطق باسم الوزارة جهاد مقدسي في بيان للخارجية أن سحب القوات بدون تقديم كوفي عنان مبعوث مجلس الأمن والجامعة العربية إلى سوريا ضمانات مكتوبة حول قبول من وصفهم بالجماعات الإرهابية وقف العنف غير وارد على حد ما جاء بالبيان الذي طالب كلا من قطر والسعودية وتركيا بوقف تمويل وتسليح المجموعات الإرهابية.





عبد الماجد ينتقد تقدم عمر سليمان للرئاسة



انتقد الشيخ عاصم عبد الماجد عضو مجلس شوري الجماعه الاسلامية ترشيح عمر سليمان للرئاسه حيث اكد أنه من بقايا النظام السابق .. واعتبر عبد الماجد أن مجرد تقديم سليمان لأوراق ترشحة للرئاسة انتكاسة لثورة الخامس والعشرين من يناير ، مشيرا إلى أن هناك حملة لتشويه صورة الأحزاب الإسلامية من خلال افتعال الأزمات.





بوسعيد ترفض التأسيسية وتدعو لدستور يعبر عن الشعب



نظم أمس عدد من القوى السياسية والحزبية بمحافظة بورسعيد مؤتمرا بمقر نقابة المحامين تحت عنوان "دستور لكل المصريين" للتعبير عن رفض تشكيل ا للجنة التأسيسية للدستور. وأوضح صفوت عبد الحميد نقيب المحامين بالمحافظة ان عملية اعداد الدساتير يجب أن تكون قائمة على العلم والمشاركة وليس المغالبة ، مؤكدا ان الدستور هو إرادة الامة ويجب ان يكون معبرا عن كافة اطياف الشعب المصري.





اعتصام أصحاب المشروعات التخزينية باستثمار بورسعيد


وفي المحافظة ذاتها نظم العشرات من أصحاب المشروعات التخزينية بالمنطقة الحرة ببورسعيد وقفة احتجاجية أمام مبني الهيئة العامة للاستثمار احتجاجا علي عدم تجديد رخص تشغيل المصانع، كما منعوا موظفي الهيئة من دخول المبني لأداء أعمالهم.
وأكد المعتصمون ان قرار عدم تجديد رخص هذه المصانع صدر بأمر أمانة السياسات من الحزب الوطني المنحل ومازال ساريا حتي الان




استمرار طوابير الوقود ببوسعيد


تصاعدت أزمة الوقود ببورسعيد حيث توقف العمل بمعظم محطات الوقود بعد نفاذ حصص البنزين والسولار. وتسببت طوابير السيارات التي امتدت لمسافات طويلة في أزمة مرورية في الشوارع الرئيسية بالمحافظة.
يشار إلى أن الأزمة مستمرة رغم أن صفوت عمار القائم بأعمال مديرية التموين بالمحافظة صرح في وقت سابق بأن بورسعيد لديها ما يكفي لسد ثمانية وسبعين بالمئة من حاجاتها اليومية من البنزين وأربعة وخمسين بالمئة من السولار



ارتباك فى مطار أسوان بسبب تعطل رحلات مصر للطيران


سادت حالة من الإرتباك مطار أسوان بسبب تزاحم السياح الذين أمضوا ساعات فى المطار فى انتظار وصول طائرة مصر للطيران القادمة من مطار ابو سمبل ..الا أن تعطل الطائرة وتأخر وصولها سبب حالة من الغضب بين السياح خصوصا بعدما عجز مكتب مصر للطيران فى مطار أسوان عن الرد على تساؤلات السياح عن موعد محدد لوصول الطائرة .. وقال أحد السياح لمراسل وكالة أونا للأنباء فى المطار ان عدد كبير من السياح مرتبط بمواعيد رحلات طيران من مطار القاهرة ..




محاولات إنقاذ سفينة بميناء الإسكندرية


تواصل سلطات ميناء الاسكندرية محاولاتها لإنقاذ سفينة محملة بثلاثة وستين ألف طن من القمح الفرنسي بعد جنوحها في منطقة المكس غرب الإسكندرية. ويستعين خبراء الميناء بمعدات القوات البحرية لتعديل انحراف السفينة عن المجرى الملاحى بعمق واحد ونصف المتر بعد أن فشلت محاولات تعويمها بواسطة لنشات وقاطرات الميناء.





وزير التضامن يعتزم التوسع في مجمعات انتاج الخبز


أعلن وزير التضامن الاجتماعي جودة عبد الخالق عن خطة للتوسع فى إقامة مجمعات إنتاج الخبز فى أنحاء الجمهورية لتحسين الجودة وتقليل الفاقد. وأكد عبد الخالق أن تجربة المجمعات أثبتت نجاحها حتى الآن.
جاء ذلك خلال جولة للوزير لتفقد مجمع مخابز الاسماعيلية حيث شدد على ان توفير السلع الاساسية للمواطن ومكافحة استغلال التجارة من أهم أولوياته




تكريم عدد من الضباط وأفراد الأمن بالإسماعيلية


كرمت مديرية أمن الإسماعيلية العميد محمود ماهر مدير ادارة النجدة وعددا من الضباط لما بذلوه من جهود في ضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.
كما تم تكريم ملازم أول على عبد الفتاح لجهوده في ضبط احد الخارجين على القانون اثناء تسلله لإدارة قوات الأمن بالمحافظة وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر.




العاملون بأوقاف جنوب سيناء يغلقون المديرية


ظم العاملون بمديرية أوقاف جنوب سيناء اعتصاما مفتوحا أمام المديرية بالتزامن مع تظاهر العشرات منهم أمام وزارة المالية بالقاهرة احتجاجا على تجاهل المسئولين لمطالبهم.
كان العاملون قد طالبوا بصرف حافز جذب العمالة المتوقف منذ خمسة شهور، بينما قال رئيس قسم الإرشاد بالمديرية أن إلغاء حافز الجذب يعتبر بمثابة تعديا على حقوق العاملين




ذوي الاحتياجات الخاصة بالفيوم يطالبون بفرص للعمل



..و أمام الديوان العام لمحافظة الفيوم نظم ذوو الاحتياجات الخاصة وقفه للمطالبة بنسبة الخمسة بالمئة من الوظائف التى تقرها الدوله . كما عبر المعتصمون عن استيائهم لعدم تحقق وعود المسئولين لهم بالتعيين بعد كل وقفة احتجاجية يقومون بها.





الطيب وسفير الكويت يضعون حجر أساس لمركز طبي بالقرنة



قام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بوضع حجر الأساس لمركز عبد الله العثمان الطبي بالقرنة غربي الأقصر،حيث سيتم انشاء المركز على مساحة ثمانمائة وسبعين مترا مربعا.
شارك فضيلته وضع حجر الأساس كلا من سفير دولة الكويت بالقاهرة رشيد الحمد اضافة الى رئيس بيت المال الكويتى حيث يدعمان المركز بمبلغ أربعة ملايين ونصف المليون جنيه





جامعه سوهاج تحتفل بيوم اليتيم


نظمت جامعة سوهاج الاحتفالية السنوية ليوم اليتيم حيث استضافت عددا من الأطفال في معسكر ترفيهي ضم العديد من الفقرات والألعاب الرياضية والمسابقات الثقافية وفي نهاية الحفل تم تقديم بعض الهدايا للأطفال .
ومن جانبة صرح دكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس الجامعة أن الاحتفالية تأتي تقديراً للطفل اليتيم ومشاركة من الجامعة في رسم البسمة والتفاؤل علي وجوههم




نادى الشرطة بدمياط يحتفل بيوم اليتيم



واستمرارا للإحتفال بيوم اليتيم نظمت مديرية أمن دمياط يوما ترفيهيا بنادي ضباط الشرطة حيث استضافت مئتي طفل من جمعيات ومؤسسات كفالة اليتيم...كما اقامت جمعية "رسالة"احتفال تحت عنوان "رسم الابتسامة" وشمل الحفل عروضا ترفيهية للاطفال و تكريم المتفوقين واختتم الحفل بتوزيع الهدايا على المشاركين.





الألتراس يشاهدون مبارة الأهلي والبن أمام مجلس الشعب



الألتراس يشاهدون مبارة الأهلي والبن الأثيوبي أمام قاعة مجلس الشعب


برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 8 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - أبو العز الحريري: الحكومة لم تقل شيئاً ولم تفعل شيئاً - الأوقاف والإستصلاح الزراعي تتنازع على 300 فدان - عشرة استجوابات للحكومة أمام البرلمان الآن - محمد الصغير: بيان الحكومة يصلح لدولة أفريقية وليس لمصر - انصار عمر سليمان يحتشدون أمام لجنة إنتخابات الرئاسة ......

نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاحد 8 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


أبو العز الحريري: الحكومة لم تقل شيئاً ولم تفعل شيئاً


لقاء مع د. أبو العز الحريري
حيث يعقد اليوم مجلس الشعب جلسته اليوم لمناقشة تقرير اللجنة المختصة بالرد على بيان الحكومة
ومناقشة مشروع قانون تثبيت العمالة المؤقتة بالدولة
وتحديد موعد لمناقشة 10 استجوابات
اليوم نواصل مناقشة الرد على بيان الحكومة




الأوقاف والإستصلاح الزراعي تتنازع على 300 فدان


إستجواب بخصوص تنازع الاوقاف والإستصلاح الزراعي على 300 فدان
أكثر من 300 فدان هيئة الأوقاف تقول أنها تمتلكها على الرغم من أنها تابعة للإصلاح الزراعي




عشرة استجوابات للحكومة أمام البرلمان الآن


قدم عدد من النواب عشرة استجوابات للحكومة أمام البرلمان وجاري تحديد موعد لكل استجواب
مجلسي الشعب يعقد جلسته للرد على بيان الحكومة ومناقشة تقرير اللجنة المكلفة بالرد على بيان الحكومة




محمد الصغير: بيان الحكومة يصلح لدولة أفريقية وليس لمصر


مجلس الشعب يعقد جلسته لمناقشة تقرير لجنة الرد على بيان الحكومة
النائب محمد الصغير خلال جلسة مناقشة تقرير لجنة الرد علي بيان الحكومة , الحكومة تتبني شعار أزمة كل شهر




انصار عمر سليمان يحتشدون أمام لجنة إنتخابات الرئاسة


اللحظات الأخيرة قبل غلق باب التقدم لإنتخابات الرئاسة
انصار عمر سليمان يحتشدون أمام لجنة إنتخابات الرئاسة
تكثيف أمني قبل غلق باب التقدم لإنتخابات الرئاسة




سيد نجيدة: أين خطط الحكومة حول المناجم ومنجم السكري


النائب السيد نجيدة خلال جلسة مناقشة تقرير لجنة الرد علي بيان الحكومة , الشئ المشترك بين الوزراء انهم لا يعرفون شئ عن بيان الحكومة




عادل شعلان: الملف الأمني هو مفتاح تحقيق الإستقرار


النائب عادل شعلان خلال جلسة مناقشة تقرير لجنة الرد علي بيان الحكومة , الملف الأمني هو مفتاح تحقيق الإستقرار




عبد الخالق محمد: ما يجري الآن تمهيداً لبرأة مبارك


النائب عبد الخالق محمد خلال جلسة مناقشة تقرير لجنة الرد علي بيان الحكومة , احترس مصر ترجع للخلف




عبد العليم: هل هناك شيء تحقق من العدالة ؟


النائب شعبان عبد العليم خلال جلسة مناقشة تقرير لجنة الرد علي بيان الحكومة , هل هناك شئ تحقق من العدالة الإجتماعية





الصاوي: الثقافة لم يكن لها وجود في بيان الحكومة


النائب محمد عبد المنعم الصاوي خلال جلسة مناقشة تقرير لجنة الرد علي بيان الحكومة , الثقافة لم يكن لها وجود في بيان الحكومة




فرغلي: مصر ترتيبها صفر في التصنيف العالمي للجامعات


النائب البدري فرغلي خلال جلسة مناقشة تقرير لجنة الرد علي بيان الحكومة , مصر ترتيبها صفر في التصنيف العالمي للجامعات




إغلاق جلسة تداول البورصة المصرية 8 أبريل 2012


من قلب البورصة المصرية ترصد كاميرا اون تي في لايف تحركات الاسهم لحظة بلحظة من خلال مراسلنا هناك و الذي يقدم ملخصا سريعا لأجواء التداول و المعاملات .كما يقوم بٌستقبال محللين ماليين و خبراء في سوق الاوراق المالية و ذلك في محاولة لتقديم خدمة لحظية لجمهور سوق المال المصري





فتحي سرور : لازم كلنا نتساوى يا نتحبس كلنا أو نخرج كلنا



تأجيل جلسة قضية موقعة الجمل لغد
المحاكمات التي تجري اليوم ومعنا عبر الهاتف أ. عمرو حسانين: رئيس قسم الحوادث بالمصري اليوم
اليوم عادت قضية موقعة الجمل لساحة المحكمة من جديد ولكنها بدأ بحالة من الفوضى بسبب مشادات بين رئيس المحكمة وعدد من المحاميين لضيق القاعة
وصرخ إيهاب العمدة أحد المتهمين وعضو الحزب الوطني المنحل وفتحي سرور أيوة لازم كلنا نتساوى يا نتحبس يا نخرج كلنا
وباطل باطل عاوزين قاضي عادل ورجب حميدة يبكي متمسك بالمحكمة ومرتضى منصور يقدم أوراق ترشحه للرئاسة





الجندي يهدي أعلى وسام حصل عليه من أوغندا لشهداء الثورة



النائب مصطفي الجندي يهدي اعلي وسام حصل علية من اوغندا لشهداء الثورة وذالك خلال جلسة مناقشة تقرير لجنة الرد علي بيان الحكومة





حلمي مراد: بيان الحكومة مضيعة للوقت والجنزوري فاشل



النائب حلمي السيد مراد خلال جلسة مناقشة تقرير لجنة الرد علي بيان الحكومة , مناقشة بيان الحكومة مضيعة للوقت و الجنزوري فاشل





سيد عسكر: بيان الحكومة ليس له قيمة والحكومة عاجزة



النائب السيد عسكر خلال جلسة مناقشة تقرير لجنة الرد علي بيان الحكومة , بيان الحكومة ليس له قيمة والحكومة عاجزة





سيف رشاد: بيان الحكومة مرفوض تماماً شكلا وموضوعاً



النائب سيف رشاد خلال جلسة مناقشة تقرير لجنة الرد علي بيان الحكومة , ارفض بيان الحكومة شكلاً وموضوعاً





أمين إسكندر: الثورة اتسرقت وأعدائها ركبوا قطار السلطة



النائب أمين أسكندر خلال جلسة مناقشة تقرير لجنة الرد علي بيان الحكومةثورة 25 يناير تمت سرقتها واعداؤها من ركبوا السلطة


برنامج صباح ON حلقة الاحد 8 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة - كل حد سعف والمصريين بخير - وزير الصحة .. إلى متى فساد إدارات المستشفيات ؟ - أبو إسماعيل يفتح النار على أمريكا - ترشيح حجازي وتفتيت أصوات الإسلاميين - استقالات من الحضارة بعد ترشيح رجل مخابرات ......

نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV
تقديم إيمان عز الدين ويوسف الحسيني


يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاحد 8 ابريل 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

كل حد سعف والمصريين بخير

اهلا بيكم مشاهدينا و صباح جديد مع صباح أون صباح الفل يا إيمان ولو إنه صباح ملبد بالغيوم محدش عارف المركب رايحة بينا على فين ولا حد عارف الدنيا هيبقى شكلها ايه .. مرشحين للرئاسة فجأة بدون سابق إنذار ظهروا على الساحة .. مرشح بيعلن عدم قدرته على الترشح وإذ فجأة بقى قادر يترشح .. ومرشح بينسحب لصالح الشاطر وفجأة بقى مرشح رئاسة .. ما علينا وخلونا في انتخابات الرئاسة خصوصا إن اليمن كانت الاسرع في انتخابات الرئاسة مرشح وحيد و انتهى الموضوع على كده وعد كثيرا بالأمن و توفيق الاوضاع لكن لا شئ حدث و كأنك يا ابوزيد ما غزيت ..اليمن رايحه فين؟ و اليمنيين هيعملوا ايه ؟ المهم إننا النهاردة بيحتفل المصريين بحد السعف زي كل سنة .. وكل سنة وكل مصري ومسيحي بخير ..

كل سنة وكل حد سعف والمصريين بخير .. النهاردة بعد ما نعرف آخر أخبارنا ونقرا الصحافة ونعرف اليمن رايحة على فين هنتحرك من اليمن لسباق الرئاسة المصري اللي اصبح ساخن لدرجة ان كل ساعة فيه حدث و موقف يغير من شكل الانتخابات؟ ايه نقاط قوة المرشحين و احتمالات صمودهم في سباق ساخن ومين هيخرج من السباق عشان الموانع القانونية أو لعل المانع يكون خير والسباق يصفصف على المرشحين اللي ممكن يعملوا حاجة للبلد مش مترشحين عشان مصالحهم .. كل تفاصيل المواضيع دي هنعرفها سوا بس في الأول تعالوا نشوف اخبارنا ايه النهارده ،،




وزير الصحة .. إلى متى فساد إدارات المستشفيات ؟


تعرض أمس المذيع محمد عبده مذيع قناة أون تي في ومقدم برنامج خارج القاهرة لحادث أليم وأسرع المواطنون في إسعافه ونقله لمستشى دار الفؤاد التي لم تستطيع تقديم الرعاية الكافية له ولا توفير حتى سرير عناية مركزة
والجدير بالذكر أن مستشفى الفؤاد من أكبر وأغلى المستشفيات في مصر فكيف لا تستطيع توفير سرير عناية مركزة لمواطن في حالة حرجة وتم توفير سرير عناية مركزة لمحمد عبده في القصر العيني الفرنساوي
وتم التعامل مع حالته بعد مرور 5 ساعات على وقوع الحادث




أبو إسماعيل يفتح النار على أمريكا

أول خبر معانا النهاردة عن المؤتمر اللي عمله الشيخ حازم صلاح أبواسماعيل وهاجم فيه أمريكا وشكك في أوراق الجنسية الأمريكية اللي ظهرت وحاجات كتير اتكلم عنها الشيخ حازم تعالوا نشوف أجزاء منها ..




ترشيح حجازي وتفتيت أصوات الإسلاميين

وطالما لسه بنتكلم عن الرئاسة ومرشحينها الكتييييير أوي امبارح أعلنت الجماعة الإسلامية أنها قررت دعم ترشيح الدكتور صفوت حجازى كممثل لحزب البناء والتنمية المعبر عن الجماعة الإسلامية فى سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحة أن قرارها راجع لسببين، أولها انطلاقا من استشعار المسؤلية عن تمكين أصحاب المشروع الإسلامى من الترشح فى تلك الانتخابات، بعدما توالت الدلائل على توجه لجنة الانتخابات الرئاسية نحو القيام بمذبحة للمرشحين المنتمين للمشروع الإسلامى، وذلك بإبعادهم من المنافسة بحجج قانونية واهية وغامضة، مع منعهم من اللجوء للقضاء للدفاع عن حقهم فى الترشح، وذلك لتمهيد الطريق أمام ترشح اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع للفوز بمقعد الرئاسة.

عشان نعرف تفاصيل أكتر عن الترشيح ده معانا الدكتور صفوت عبدالغني رئيس الهيئة العليا لحزب البناء والتنمية



استقالات من الحضارة بعد ترشيح رجل مخابرات

وعلى سيرة الترشيح والمرشحين .. إمبارح بمجرد ما أعلن حزب الحضارة دعم ترشيح اللواء ممدوح قطب وهو من رجال المخابرات برضه للرئاسة سريعا بدأت الاستقالات تنهال على الحزب اعتراضا على ترشيح قطب ..

عشان نعرف تفاصيل أكتر معانا على التليفون المهندس محمد عبدالمنعم الصاوي عضو مجلس الشعب عن حزب الحضارة .



ضبط عصابة سرقة وتهريب آثار بالإسكندرية

من الأخبار اللي معانا النهاردة كمان ضبط الأجهزة بالإسكندرية تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالآثار وبحوزتهم 5 تماثيل أثرية .. التشكيل ده مكون من خمسة أفراد وتم ضبطه في دائرة قسم شرطة باب شرقى والسيارات رقم " ب و ر 9285 نصف نقل " ومعاهم تمثال كبير الحجم من المرمر السكرى يرجع للعصر القبطى لسيدة على شكل ملاك .و تمثال من البازلت الأسود لرأس رجل يرجع للعصر الفرعونى وتمثال من الحجر الصخرى لرأس رجل يرجع للعصر الرومانى و تمثالين من الرخام لرأس رجل يرجع للعصر الفرعونى .ولوحة خشبية صغيرة مرسوم عليها صورة ملونة للسيد المسيح يحمل الإنجيل عليها كتابه باللغة القبطية .

عشان نعرف معلومات أكتر عن عمليات ضبط عصابات تهريب الآثار معانا على التليفون اللواء خالد غرابة مدير أمن الإسكندرية



اختناقات مرورية في الجيزة

في كلام عن زحام مروري في عدة مناطق في الجيزة عشان كده معانا على التليفون اللواء أحمد حوالة مدير مرور الجيزة ..




اللاجئين السوريين محدش حاسس بيهم

أول تقرير معانا من سوريا .. أوضاع اللاجئين طبعا ولاحد حاسس بيهم .. وخصوصا اللاجئين السوريين اللي حالهم وصل لدرجة شديدة الصعوبة ولا يمكن ترضي أي بني آدم يشوف المناظر دي ويسكت عليها .. شعب بيعاني ونظام يخلف كل العهود .. نشوف تقرير عن اللاجئين ونرجع تاني ..




مالي على شفا حرب أهلية

ومن سوريا إلى مالي اللي يظهر إنها هتبقى بؤرة ساخنة أو شديدة السخونة في أفريقيا خلال المرحلة القادمة .. أسبوعين مروا بس على الانقلاب العسكري هناك ولسه الدنيا والعة جدا .. مالي على حافة حرب أهلية؟.. ممكن بس الواضح إن اللي جاي في مالي لا يبشر بأي خير ..




اليابان تستعرض قدراتها العسكرية

اليابان طول الوقت معروفة بقدراتها الاقتصادية الهائلة .. لكن الكلام عن إن اليابان قوى عسكرية متفوقة ممكن يكون غريب شوية خاصة إن اليابان بعد الحرب العالمية التانية لم تدخل سباق التسليح المجنون اللي حصل في العالم كله .. لكن يظهر إن الوضع تبدل واليابان حبت تستعرض قوتها وعضلاتها في مجال الأسلحة ..




الكاثوليك يحتفلون بسبت النور في القدس

إمبارح كان الاحتفال بسبت النور .. خلونا نشوف تقرير عن الاحتفالات دي تمت إزاي ونعيد على كل اللي احتفلوا بيه إمبارح .. ونعيد كمان على اللي بيحتفلوا النهاردة بأحد السعف .. أو حد البوص زي ما بيقولوا أهالينا في الأرياف ..





سباق الرئاسة في عناوين الصحف - ٨ أبريل ٢٠١٢


واشنطن بوست : أبو الفتوح هو الأقدر على توحيد المصريين
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أنه قبل شهر من إجراء الإنتخابات الرئاسية الأولى فى مصر بعد سقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك، يرى العديد من المتابعين للمشهد السياسى فى مصر أن المرشح الرئاسى عبدالمنعم أبوالفتوح يعد الأكثر قدرة بين كافة أقرانه على توحيد الصف المصرى وإنهاء حالة الإنقسام الحالية بين الإسلاميين والليبراليين.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن أبوالفترح -- الذى كان أحد القيادات البارزة بجماعة الإخوان المسلمين فى مصر -- يخوض الانتخابات الرئاسية كمرشح إصلاحى مستقل. وأضافت أنه بالرغم من أن الحملة الإنتخابية لأبوالفتوح لا تقوم بشكل كبير على الدين، إلا أنه يعد أحد الخيارات المفضلة لدى قطاع كبير من الإسلاميين باعتباره الأكثر اعتدالا




قراءة في صحافة صباح الأحد ٨ أبريل ٢٠١٢



رجعنا لكم مشاهدينا و فقرة الصحافة ..حازم ابو اسماعيل خارج سباق الرئاسة و معاه ايمن نور و دخل عمر سليمان و صفوت حجازي ؟ يا ترى فرص الاسلاميين قلت و ازاي بتتعامل الصحافة مع المرشحين ذوي الخلفية السلفية او الاسلامية؟..معانا في الاستديو وائل لطفي، مدير تحرير مجلة روز اليوسف اهلا بيك معانا قولي ازاي بتتعامل الصحافة مع مرشحي الرئاسة الذين يطلق عليهم اسلاميين ؟




اليمن .. كأنك يا أبو زيد ما غزيت

بلاد الربيع العربى بين صراع من اجل مستقبل مشرق وبين اذرع الماضى التى تمتدد لؤد المستقبل يعيش اليمن حالة من التخبط السياسى بعد تولى عبد ربه منصور مقاليد الحكم فى البلاد ففى الوقت الذى بدا الرئيس الجديد فى اقالة رجال النظام السابق التابعين لصالح من اقربائة لازال اليمن يعانى من العمليات المسلحة والاشتباكات بين المتشدديين والجيش فضلا عن القاعدة والعمليات المسلحة التى يقوم بها التنظيم باليمن والتفككبسبب الصراعات القبلية مما يهدد الوحة باليمن

مشهد معقد ضاعت فيه احلام الثورة التى خرج من اجلها الالاف لتحقيق حلم الحرية والديمقراطية فهل يمكن لنائب الرئيس صالح الذى اصبح رئيسا لليمن ان يحقق احلام البسطاء والثوار؟ وعشان نتكلم في الشأن اليمني المرتبك معانا في الاستديو د. عبدالله القروي، عضو اللقاء المشترك..اهلا بيك معانا في ستديو صباح اون.



الساعات الأخيرة في الترشح للرئاسة


سباق الجلوس على عرش مصر يتصاعد ويدخل الساعات الأخيرة من المرحلة الأولى في عمر السباق ؛ وهي المرحلة الخاصة بتقديم المرشحين لأورقهم وأنفسهم ؛ مانشتيات هنا وهناك تصاعدت بها الاحداث منها .. أعلن اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق نيته خوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة فيما يمثل تراجعاً عن موقفه السابق بعدم الترشح وخبر على التلفزيون المصري يقول انسحاب شفيق والشاطر من سباق الرئاسة لصالح عمر سليمان

وعناوين صحف قومية تؤكد عمر سليمان يعود للسباق الرئاسي .. والشارع السياسي يشتعل ؛ ومانشيتات صحف دينية تقول الآف المصريين يحتشدون في التحرير تأييدا لـ أبو إسماعيل وتحذيرا لـالعسكري من التلاعب ؛ وصحف مستقلة تقول أحمد شفيق يرحب بترشح عمر سليمان لانتخابات الرئاسة ؛ والخارجية لـلعليا الرئاسية والدة أبو إسماعيل أمريكية منذ 4 سنوات. الشارع المصري يغلي ؛ وتيار الإسلام السياسي يتصارع ؛ وفلول النظام السابق يتزايدون ؛ وضبابية المشهد تتفاقم .. ويصبح السؤال كيف السبيل إلى كرسي الرئاسة ؟ ومن هو رئيس مصر القادم ؟ سؤال لم يتم حسمه بعد .. للإقتراب أكثر من الشمهد الدراماتيكى معنا في الاستديو :الاستاذ محمد منيب جنيدي، عضو مجلس الشعب عن حزب الكرامة و د. كريم السيد، أستاذ العلوم السياسية..اهلا بيكم معانا


برنامج مساء السبت تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة السبت 7 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - ثورة أو لا ثورة .. ألا تستحون - أبو إسماعيل .. لن نسمح بالتلاعب - موسى وشفيق وسليمان .. ومبارك - الإخوان بين أبو الفتوح والشاطر - العوا وصباحي .. الوضع مختلف ....... - الصورة شبه النهائية لسباق الرئاسة

نشاهد اليوم

برنامج مساء السبت

والذى يذاع على قناة ONTV

تقديم عمرو خفاجي



يأتيكم السبت في الساعة 10:00 مساءا
في عصر تسود فيه الحرية و تتعدد الآراء , و تكون فيه السيادة للشعب … عن مستقبل مصر و أحزابها , عن مرشحي الرئاسة و برامجهم , عن القضايا التي تهم المصريين و ثورتهم … يدير عمرو خفاجي حوارا أسبوعيا مساء كل سبت

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبداء

برنامج مساء السبت تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة السبت 7 ابريل 2012 يوتيوب كاملة


ثورة أو لا ثورة .. ألا تستحون

هي ثورة أو لا ثورة... عندما تجمع الملايين في ميادين مصر ... كان مبارك ملتصق بكرسيه وعندما هتف الملايين يسقط النظام... كان عمر سليمان يفاوض ليحل هو.. محل مبارك عندما ثارت الملايين بعد رحيل مبارك... كان شفيق يقاوم ليبقى على عرش رئاسة الوزراء... في الأولى لم يتنازل الثوار عن رحيل مبارك وفي الثانية لم يقنع الثوار بتسليم السلطة لرجل ولائه الأول لمبارك وفي الثالثة أبى الثوار إلا أن يرحل رئيس وزراء مبارك هي ثورة أو لا ثورة لا يبدو أن أطراف النظام وأذياله فهموا حينها... ولا يبدو أنهم على استعداد للفهم اليوم... أن الناس التي خرجت وهي لا تعرف بأي ارض تموت أن الشباب الذي أعطى حياته ثمنا للتاريخ ليحفظ في صفاحته مبارك ورجاله لن يرضى كما كان حاله قبل عام... أن يكون رجل نظام قبع على انفاسه 30 عاما هم رجال المستقبل... الماضي بكل سيئاته لن يدير مستقبل بكل أحلامه.. هذا ما يجب أن يعرفه رجال تباهوا ويتباهون اليوم أيضا وبلا أدنى حياء أنهم رجال مبارك وإنهم يدينون له بالولاء لكنهم قادمون للحفاظ على أهداف الثورة... يا رجال الماضي.. ألا تسحتون؟




أبو إسماعيل .. لن نسمح بالتلاعب

غدا في تمام الساعة 2 ظهرا تغلق اللجنة العليا للانتخابات أبوابها وتكتفي بالسادة المرشحين من قديمه وجديده... وبعد قليل سيكون معنا على الهاتف المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة ليطلعنا على أخر أخبار المرشحين.. هانحاول الليلة أن نرسم الصورة شبه النهائية للمرشحين... في محاولة لقراءة المستقبل الرئاسي لمصر.. وسيساعدنا في هذه القراءة أستاذ القانون والفقيه الدستور شوقي السيد في الفقرة الأولى وفي الفقرة الثانية سيكون معنا د. أحمد إدراج عضو الجمعية الوطنية للتغير والأستاذ سعد هجرس الكاتب الصحفي الأسبوع كان مليء بالأخبار والإشاعات حول السادة المرشحين والبداية كانت عند حازم أبو إسماعيل... المشكلة في أنصار حازم أبو إسماعيل أنهم رافضين الاعتراف أن موضوع الجنسية المزدوجة نص في قانون... حشدوا هما بنفسهم لتأييده في التعديلات الدستورية في مارس السنة اللي فاتت..امبارح في ميدان التحرير إثناء مظاهرة "لن نسمح بالتلاعب" اللي نظمها أنصار حازم أبو إسماعيل قالة وليد حجاج خطيب الجمعة إن أحد الشيوخ الصالحين رأى الرسول في المنام فسأله عن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل. فقال لهم النبي ابلغوه أن الله راضى عنه وكان الكلام قبل ما يقوم أنصار أبو إسماعيل بتحطيم منصة دستور للجميع. مع كامل احترامنا للشيخ وللرجل الصالح لكن الأمم لا تحكم بالأحلام... تحكم بسيادة القانون... وكان أولى بأبو إسماعيل وهو يريد أن يجلس في المنصب الأعلى للدولة أن يعلن احتكامه للقانون.. لا أن يستمر في الادعاء ..




موسى وشفيق وسليمان .. ومبارك

عمر سليمان نائب رئيس جمهورية مبارك ورئيس جهاز مخابراته وكاتم سره وحامي حياته من أديس أبابا إلى النهاية.. أعلن انه غير رغب في المنافسة على الانتخابات حبا ففي مصر... ثم تراجع كما يقول أيضا حبا في مصر.. ليصبح لدينا 3 مرشحين عملوا بالقرب من الرئيس المخلوع وبدرجات متفاوته




الإخوان بين أبو الفتوح والشاطر

هل ترشح سليمان ردا على ترشيح الإخوان لخيرت الشاطر؟ لدينا اليوم 2 من المرشحين من قيادات جماعة الإخوان... الأول أخرجته الجماعة حفاظا على قرارها والثاني رشحته الجماعة خوفا من انهيارها...




العوا وصباحي .. الوضع مختلف

العوائق القانونية أمام الشاطر هاننقاشها في الفقرة الأولى من حلقة الليلة مع أستاذ القانون والفقيه الدستوري شوقي السيد.. هانساله أيضا على قصة الجنسية التي تطارد المرشحين ووصلت لجد سليم العوا... ربما حتى اللحظة يكون حمدين صباحي المرشح المستقل الوحيد الذي لم تترد بشأنه عوائق قانونية





مرشحوا الأحزاب لرئاسة الجمهورية

أيمن نور الصادر بحقه عفو رئاسي... ترشح بصفته الحزبية لينضم إلى 5 مرشحين منتمين لأحزاب..




مرشحين للرئاسة محدش سمع عنهم

وإلى جانب كل هؤلاء مرشحين لم يسمع عنهم أحد من قبل..




مرشحين الرئاسة يفرقوا مع الشارع إيه

دي صورة المرشحين حتى اللحظة.. لكن هل تفرق مع الناس في الشارع إذا كان مرشح الرئاسة قادم من حزب أو مستقل أو تبع نظام المخلوع؟




ساحة انتخابات الرئاسة قبل ساعات


مركز الدراسات الاستراتيجية بالأهرام أجرى استطلاع للرأي قبل دخول عمر سليمان وخيرت الشاطر على الساحة.. معنا على الهاتف المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة العليا للانتخابات..




مطلوب زعيم شكله إيه


"مطلوب زعيم .. مطلوب زعيم يحمي الحقوق... يعدل ما بين الناس تمام زيّ الفاروق... مطلوب زعيم ميقلش على الخواف حكيم... ويكون كمان سمعه سليم.. يسمع لنبضة قلبنا ويكون مكانه في وسطنا ...




العوائق القانونية أمام مرشحي الرئاسة


د/ شوقي السيد / أستاذ القانون والفقيه الدستوري لدينا عدد من العوائق القانونية التي ارتبطت بالمرشحين عايزين نفهمها:
• الجنسية... للمرشح ووالديه وزوجته؟ • ماذا كان يقول القانون السابق؟ • كيف يمكن للجنة أن تعرف أن مرشح ما لديه جنسيه من عدمه؟ • العفو؟ لدينا حالتين ايمن نور وخيرت الشاطر.. ما الفرق بينهما؟ • نص العفو عن نور موجود في الجريدة الرسمية لكن الشاطر غير موجود... دلالات ذلك وتبعاته؟ • ايه قصة العفو.. في الإعلان الدستوري والقانون؟ • ورد الاعتبار؟ • في قضايا سابقة يكمن الاستشهاد بها؟ • الموقف من التجنيد؟ • قانون العزل السياسي؟




الصورة شبه النهائية لسباق الرئاسة


على مدار شهر.. كثيرون ممن يرون في نفسهم هذه الصفات... كثيرون ممن يرون في أنفسهم الرئيس القادم...توافدوا بالمئات على مقر لجنة الانتخابات الرئاسية... بعضهم باحث عن شهرة وبعضهم بالتأكيد جاد... وتحول الترشح للرئاسة أحيانا إلى نكته... إلى .. ولأسف وقع فيها الإعلام... لكن عند الجد وصل عدد من تقدموا بأوراقهم إلى حوالي 16 مرشح...بعضهم مجهول وبعضهم خارج من أحزاب وبعضهم شخصيات مستقلة...


برنامج ON Time حلقة السبت 7 ابريل 2012 من قناة ONTV - غلق باب الترشح لإنتخابات الرئاسة غداً - عمر سليمان يسحب أوراق ترشحه للرئاسة - صباحي يتقدم للرئاسة بستة واربعين ألف توكيل - أنصار أبو إسماعيل يهددون بالتظاهر مرة أخرى - بجاتو: اللجنة استعجلت رد الخارجية في أزمة أبو إسماعيل .......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة السبت 7 ابريل 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 07 أبريل 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




غلق باب الترشح لإنتخابات الرئاسة غداً


تنتهي لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان في الثانية من بعد ظهر الغد من تلقي طلبات الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إجراؤها في مايو المقبل. وقد تقدم لخوض المنافسة الانتخابية منذ فتح الباب حتى نهاية يوم أمس الجمعة خمسة عشر مرشحا استكملوا جميع الأوراق التي حددتها لجنة الانتخابات الرئاسية، من بينهم تسعة مرشحين مستقلين، وستة مرشحين عن أحزاب سياسية.




عمر سليمان يسحب أوراق ترشحه للرئاسة


هذا وقد تقدم اليوم نائب رئيس الجمهورية السابق اللواء عمر سليمان إلى لجنة الانتخابات لسحب أوراق ترشحه للرئاسة رسمياً بعدما أعلن أمس خوض الانتخابات نزولا عند رغبة مؤيديه وأنصاره. ورافق نائب رئيس الجمهورية السابق عدد من مؤيديه وأعضاء حملته الرسمية لترشيحه لرئاسة الجمهورية، وسط انتشار أمني مكثف.
يأتي هذا فيما نفت حملة الدكتور أحمد شفيق، ما تردد عن انسحابه من انتخابات رئاسة الجمهورية لصالح اللواء عمر سليمان، وأكدت الحملة أن قرار الانسحاب لم يصدر ولن يصدر، موضحة أنه لم يرد على لسان الفريق تصريح بالانسحاب حال ترشح اللواء سليمان. كما نفى المتحدث الإعلامي عن جماعة الإخوان المسلمين محمود غزلان، انسحاب المهندس خيرت الشاطر لصالح اللواء عمر سليمان




صباحي يتقدم للرئاسة بستة واربعين ألف توكيل


وتقدم رئيس حزب "غد الثورة " أيمن نور أمس بأوراق ترشحه إلى اللجنة العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية، وسط العشرات من مؤيديه. كما تقدم حمدين صباحي المرشح للرئاسة بأوراق ترشحه للجنة وسط حشد من أنصاره ومؤيديه. وأوضح منسق حملة صباحي بالقليوبية أن عدد التوكيلات التي تم التقدم بها للجنة يتخطى ستة واربعين ألف توكيل .




أنصار أبو إسماعيل يهددون بالتظاهر مرة أخرى


أكدت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى حازم صلاح أبوإسماعيل أن أنصار المرشح سيعودون للتظاهر مرة اخرى إذا لم يتم حسم مسألة جنسية والدته الثلاثاء المقبل وهو موعد الحكم في القضية أمام مجلس الدولة. وكان الآلاف من أنصار أبو إسماعيل تظاهروا أمس في ميدان التحرير وميادين عدد من المحافظات بعد أنباء عن امكانية حرمانه من خوض انتخابات الرئاسة بسبب ما تردد عن حصول والدته على الجنسية الأمريكية..
تقرير




بجاتو: اللجنة استعجلت رد الخارجية في أزمة أبو إسماعيل


في هذه الاثناء قال الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة المستشار حاتم بجاتو إن اللجنة استعجلت رد وزارة الخارجية بشأن جنسية والدة المرشح، حازم صلاح أبو اسماعيل، مؤكدا أن اللجنة وحدها هى التي ستحدد قائمة المرشحين بعد إغلاق باب الترشيح. كما أكد بجاتو أن مصر غير ملزمة بأي تقارير تصدرها المنظمات أو تنشرها أو ترفعها لجهات دولية، وانه لن تعمل منظمة دولية أو محلية فى متابعة الانتخابات الرئاسية إلا وفقا للقانون والقواعد التى ستعلنها اللجنة لاحقا.




تظاهرات حاشدة بالتحرير تحت شعار "دستور لكل المصريين"


من ناحية أخرى ، شارك أمس أكثر من عشرين من الأحزاب والحركات والائتلافات الثورية فى تظاهرات حاشدة بميدان التحرير تحت شعار "دستور لكل المصريين" وأقام المتظاهرون منصة بجوار مبنى الجامعة الأمريكية لإذاعة فاعليات التظاهرة، والتي تأتي احتجاجا على استحواذ حزبي الحرية والعدالة والنور على النسبة العظمى من اعضاء تأسيسية الدستور.




نحو مئة قتيل برصاص الأمن السوري اليوم


ونتحول إلى تطورات الأوضاع في سوريا، حيث نقلت وسائل إعلام عن ناشطين حقوقيين مقتل نحو مئة شخص اليوم السبت برصاص القوات الموالية للنظام السوري في مدينة اللطامنة في ريف حماة.
يأتي ذلك فيما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن منشقين من الجيش هاجموا مطار "منج" العسكري شمالي البلاد وفرع الأمن العسكري في مدينة حلب، ثاني أكبر المدن السورية.




مظاهرات سورية لتسليح الجيش السوري الحر



كان عشرات الآلاف خرجوا أمس في تظاهرات معارضة في عدة مناطق سورية، في ما أطلق عليه ناشطون اسم "جمعة من جهز غازيا فقد غزا" للمطالبة بتسليح الجيش السوري الحر، وخرجت التظاهرات من درعا في الجنوب مرورا بدمشق وحلب وصولا إلى القامشلي ودير الزور في الشمال





مون يدين تصعيد العنف ضد المدنيين في سوريا



من جهته أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التصعيد الأخير للعنف في سوريا، وأعرب عن أسفه لاستمرار الهجمات التي تنفذها القوات الحكومية على المدنيين، رغم تعهدها بوقف استخدام الأسلحة الثقيلة. وقال الأمين العام إن الجدول الزمني الخاص بموعد العاشر من أبريل لتحقيق تنفيذ الحكومة لالتزاماتها، على النحو الذي أقره مجلس الأمن، ليس ذريعة لاستمرار أعمال القتل.





إغلاق مطار صنعاء إثر تهديدات اطلقها عسكريون


أُغلق مطار صنعاء على أثر تهديدات بإسقاط أي طائرة تُقلِع منه أو تهبط فيه، وهي التهديدات التي أطلقها عسكريون موالون لقائد القوات الجوية الجنرال محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، والذي يرفض مغادرة منصبه بعد إقالته من الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي.
فى سياق متصل تجددت الاشتباكات بين عناصر مسلحة تابعة لأنصار الشريعة وتنظيم القاعدة من جانب، ووحدات من الجيش من جانب آخر في المناطق المحيطة بمدينة زنجبار بمحافظة أبين بعد ساعات قليلة من إصدار قرارات جمهورية بتنصيب عدد من القادة العسكريين. وأكد مصدر عسكري يمني أن المعارك أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى من المسلحين وإصابة أكثر من عشرة بجروح




ليبيا .. وقف إطلاق النار حيذ التنفيذ



قال قائد القوات الليبية في زوارة وجْميل ، اللواء محمود سالم، إن وقفا لإطلاق النار في زوارة ورقدالين دخل حيز التنفيذ منذ أول أمس . كما شدد سالم على أن القوات الليبية الوطنية اتخذت مواقعها بين هذه المناطق المتنازعة لضمان توقف العنف. وكانت مصادر حكومية محلية أكدت أن الاشتباكات الأخيرة في رقدالين وزوارة خلفت اثنين وعشرين قتيلا فى الأقل.





قمة ثنائية بين عمر البشير وسلفاكير



أعلن وسيط الاتحاد الأفريقي لإنهاء الأزمة بين الخرطوم وجوبا ثابو أمبيكي ، موافقة الرئيس السوداني عمر البشير على مقترح عقد قمة ثنائية تجمعه مع رئيس جنوب السودان سلفاكير ، مشيرا إلى أنه لم يحدد بعد زمان أو مكان عقد هذه القمة. يأتي هذا بينما أعلنت وزارة الداخلية السودانية أنه بحلول الاثنين المقبل ، سيعامل أبناء دولة جنوب السودان كرعايا أجانب،حيث تنتهي فترة توفيق أوضاعهم في الشمال غدا الأحد.





مالي .. تسليم السلطة إلى رئيس البرلمان



وافق المجلس العسكري في مالي على تسليم السلطة إلى رئيس البرلمان في اطار التحول الى الحكم المدني عقب الاطاحة مؤخرا بنظام الرئيس أمادو توري. على صعيد آخر وضعت الجزائر قواتها المسلحة الواقعة على حدود شمال مالي في حالة طوارىء بعد إعلان الحركة الوطنية لتحرير أزواد أكبر فصائل حركة تمرد الطوارق في مالي استقلال ازواد الواقعة شمالي البلاد عن مالي.




نائبة رئيس مالاوي تتولي مسؤولية البلاد



قالت جويس باندا نائبة رئيس مالاوي انها ستتولي مسؤولية البلاد بحسب ما ينص الدستور، وذلك في اعقاب وفاة الرئيس بينجو وا موثاريكا الذي توفي الخميس الماضي. وأعلنت باندا في مؤتمر صحفي في العاصمة ليلونجوي حضره اعضاء حكومة موثاريكا والمدعي العام وقادة الجيش والشرطة، أعلنت الحداد الرسمي لمدة عشرة أيام.





ماريو مونتي يصل لبنان لمناقشة التطورات الإقليمية



وصل رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي إلى لبنان اليوم في زيارة تستمر يوما واحدا إلى بيروت يلتقي خلالها نظيره اللبناني نجيب ميقالي لمناقشة التطورات الإقليمية.. ويلتقي مونتي أيضا خلال زيارته إلى لبنان بالرئيس ميشال سليمان، كما يقوم بزيارة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان والتي تقوم بمراقبة وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني. ويقوم مونتي بجولة إقليمية يزور فيها أيضا إسرائيل والأراضي الفلسطينية ومصر





تركيا .. تأجيل محاكمة قادة إنقلاب 1980



قررت محكمة فى انقرة تأجيل محاكمة اثنين من منفذى انقلاب ألف وتسعمئة وثمانين العسكرى حتى الحادي عشر من مايو المقبل بانتظار الحصول على تقارير طبية حول الجنرالين المتقاعدين اللذين تغيبا عن المحاكمات، وفى حال إدانتهما، فقد يصدر بحقهما حكم بالسجن مدى الحياة بسبب ارتكابهما جرائم ضد الدولة.





أفغانستان .. مقتل رئيس المجلس الأعلى للسلام



أعلنت الرئاسة الأفغانية مقتل رئيس المجلس الأعلى للسلام التابع للحكومة محمد هاشم منيب ونجله وحارسه الشخصي في هجوم انتحاري
بولاية كونار شرقي البلاد. وفيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها أدان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي الهجوم متهما الإرهابيين بمحاولة تقويض استقرار الأوضاع في البلاد. وكان منيب عضوا في مجلس العلماء الإسلامي الممول من الحكومة، و قائدا سابقا لحزب الإسلام، وهو إحدى الجماعات الأفغانية التي حاربت ضد القوات السوفيتية في الثمانينيات





باكستان .. تظاهرات ضد قرار إعتقال حافظ سعيد



وفي باكستان ، تظاهر أمس العشرات في العاصمة إسلام آباد للتنديد بمكافأة أمريكية قيمتها عشرة ملايين دولار مقابل أي معلومات تؤدي إلى اعتقال حافظ محمد سعيد، مؤسس جماعة لشكر طيبة المسلحة. واتهم سعيد بالتخطيط لهجمات عام ألفين وثمانية في مدينة مومباي الهندية التي قتلت مائة وستة وستين شخصا، بينهم ستة أمريكيون. ويمارس سعيد نشاطه علنا في باكستان، إذ أنه يلقي خطبا على المواطنين ويظهر في البرامج الحوارية التلفزيونية.





باكستان .. انهياراً جليدياً دفن ما يزيد على مائة جندي



أكدت مصادر عسكرية في باكستان أن انهياراً جليدياً في منطقة "سياشين"، الواقعة على الحدود مع الهند، دفن ما يزيد على مائة جندي من عناصر الجيش.. وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني، الميجور الجنرال أطهر عباس، إن أعمال الإنقاذ لاتزال جارية في المنطقة التي تُعد واحدة من نقاط الصراع بين الهند وباكستان،، حيث تطالب كل منهما الأخرى بسحب قواتها من المنطقة المتنازع عليها، الواقعة إلى الشمال من إقليم كشمير.
ياتي هذا الانهيار بعد أقل من شهر على انهيار مماثل في إقليم "نورستان"، بدولة أفغانستان المجاورة، ما أسفر عن مصرع ما لا يقل عن خمسة وأربعين شخصاً





طائرة أمريكية تصطدم بمبنى سكني في فيرجينيا بيتش



اصطدمت طائرة تابعة للبحرية الأمريكية من طراز إف- 18 بمبنى سكني في فيرجينيا بيتش أمس، ما أدى إلى اشتعال النار في المبنى. وأكدت تقارير إعلامية أمريكية أن قائدي الطائرة تمكنا من القفز منها فوق منطقة مأهولة قبل تحطمها، فيما أكد شهود عيان أن ألسنة اللهب كانت تندلع من محرك الطائرة الخلفي، ياتي ذلك فيما هرعت عربات طوارئ إلى مكان الحادث، دون أية معلومات عن وقوع ضحايا





البحرية الايرانية تحرر سفينة الشحن الصينية المختطفة



أعلنت وكالة انباء الصين الجديدة ان البحرية الايرانية تمكنت من تحرير سفينة الشحن الصينية التي استولى عليها امس قراصنة صوماليون في خليج عمان جنوب ايران. وكانت الوكالة ذكرت أمس ان قراصنة استولوا على سفينة شحن صينية بطاقمها الذي يضم ثمانية وعشرين بحارا ؛ مضيفة أن السفارة الصينية في طهران بدأت "اجراءات طارئة" وطلبت من ايران التدخل بسرعة. وقالت وكالة الأنباء ان سفينتين عسكريتين ايرانيتين نجحتا في اللحاق بالسفينة ما أدى لاستسلام القراصنة وإلقاء اسلحتهم في البحر.





مدمرات لقوات البحرية اليابانية تتجه لبحر الصين



أفادت مصادر مطلعة فى طوكيو أن ثلاث مدمرات تابعة لقوات الدفاع الذاتى البحرية اليابانية غادرت صباح اليوم قواعدها لتتجه صوب بحر الصين الشرقى.. يأتي هذا الإجراء قبل أقل من أسبوع من الموعد الذى تقول كوريا الشمالية إنها تعتزم إطلاق صاروخ لوضع قمر اصطناعى فى المدار، وسط شكوك بأن العملية ربما تكون مجرد غطاء لإجراء تجربة إطلاق صاروخ باليستى طويل المدى. وفي قت سابق أمس حذرت الخارجية اليابانية من أن التطوير النووي والصاروخي في كوريا الشمالية يشكل تهديداً عالمياً، فيما أكدت الدولة الشيوعية أن اعتراض صاروخها عمل حربي.





مطارالغردقه الدولى يستقبل أربعة عشر ألف سائح



عودة للشان المحلي حيث استقبل مطارالغردقه الدولى أربعة عشر ألف سائح من مختلف الجنسيات أقلتهم تسعون طائرة من دول شرق آسيا والإتحاد الأوربي. وأكد اللواء سامى عبدالمنعم مدير المطار أن اليوم من أكثر الأيام التى تشهد اقبالا كبيرا في رحلات الطيران سواء الدولى أو الداخلى والتى يصل عدد رحلاتها إلي مئة وثمانين رحلة. وأضاف عبد المنعم أن شركات السياحه تحرص على استقبال السائحين وتنظيم جولات بالأماكن العامة لإظهار معالم الغردقة السياحية للعمل على تنشيط الحركة السياحية وعودتها إلى طبيعتها.





الكنيسة القبطية بالقدس ترفض استقبال مسيحيين مصريين



رفضت الكنيسة القبطية بالقدس استقبال عدد من المسيحيين المصريين الذي قدموا إلى القدس هذا العام للاحتفال بعيد القيامة المجيد؛ وأشارت إلى أن تعليمات بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الراحل شنودة الثالث ما زالت سارية،،، وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية نفت أي نية للتراجع عن موقفها بعدم السماح للأقباط بزيارة القدس خلال عيد القيامة المجيد. وقال الانبا باخوميوس، قائم مقام البابا، إن القرار ليس مرتبطا بحياة الأنبا شنودة بل سيستمر السير على خطاه ونهجه في كل القضايا القومية والعربية .





مئات المسيحيين الكاثوليك يحتفلون بسبت النور بالقدس



شارك مئات المسيحيين الكاثوليك في الاحتفال بسبت النور في كنيسة القيامة
في غضون ذلك شارك اليوم مئات المسيحيين الكاثوليك من جميع أنحاء العالم في الاحتفال بسبت النور في كنيسة القيامة بمدينة القدس .وينعقد الاحتفال بسبت النور قبل يوم من عيد القيامة، الذي يتم فيه - كما يعتقد - إحياء ذكرى قيام المسيح عليه السلام بعد صلبه وموته على الصليب في اليوم السابق.. ويتوافد الزوار والسائحون على القدس هذه الأيام للاحتفال بعيد القيامة في الأراضي المقدسة حيث تعد كنيسة القيامة (أو كنيسة القبر المقدس) مزارا دينيا مهما منذ القرن الرابع





الأهلي يستعد لمواجهة بطل أثيوبيا


من جهة اخرى يؤدى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مساء اليوم مرانه الأخير، استعداداً لمواجهة نظيره فريق البن بطل إثيوبيا فى إياب دور الإثنين والثلاثين لدورى رابطة أبطال أفريقيا والمقررة غداً على استاد الكلية الحربية دون جمهور، وفى ظل إجراءات أمنية مشددة من الشرطة والجيش.
ويلعب فريق الزمالك ومضيفه أفريكا سبور بالعاصمة الايفوارية أبيدجان في إياب نفس الدور في الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة من عصر يوم غد الأحد. ويدخل الزمالك اللقاء وسط حالة معنوية مرتفعة من اللاعبين لتخطي هذه العقبة الصعبة، خاصة في ظل انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز الفريق الأبيض بهدف واحد للاشيء




مانشستر سيتي يلتقي منافسه أرسنال على ملعب الإمارات غدا



وفي بريطانيا يلتقي مانشستر سيتي منافسه أرسنال على ملعب الإمارات غدا الأحد في مباراة صعبة ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم. ويعتبر مدرب نادي مانشستر سيتي روبيرتو مانشيني الفوز ضرورياً بالنسبة إلى النادي في حال أراد المحافظة على حظوظه بالفوز باللقب. وقد انقطعت سلسلة انتصارات أرسنال السبعة في مباراته الأخيرة عندما خسر بهدفين لهدف على يد كيو بي آر.





الأشعل ينسحب من سباق الرئاسة لصالح الشاطر



هذا وقد تقدم اليوم الدكتور عبد الله الأشعل أستاذ القانون الدولي ومساعد وزير الخارجية الأسبقإلى لجنة الانتخابات لسحب أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية عن حزب الأصالة السلفي، وسبق وأعلن الأشعل الأسبوع الماضي انسحابه من سباق الترشح لصالح مرشح الإخوان المسلمين خيرت الشاطر.





تكدس عشرات السيارات أمام محطات الوقود بشرم الشيخ


تفاقمت أزمة الوقود بشرم الشيخ بعد اندلاعها بمدن جنوب سيناء الاسبوع الماضى حيث تكدست عشرات السيارات والشاحنات أمام محطات الوقود بجميع مدن جنوب سيناء وخاصة مدينة شرم الشيخ التي توقفت بها كثير من الرحلات السياحية رغم ما تشهده المدينة من تزايد الإشغالات السياحية في أعياد الربيع واستقبالها لبطولة العالم للتايكندو بمشاركة سبع وتسعين دولة.
من جانبه ، اوضح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ان الازمة سببها السيارات والشاحنات القادمة من ميناء نويبع عن طريق شرم الشيخ - النفق ، مؤكدا ان المحافظة تنسق مع التموين والبترول لحل الازمة بأقصى سرعة حتى لا تتأثر الرحلات السياحية





إلغاء قرار حجب الصحف إحتجاجاً على إزالة أحد الأكشاك


الغت نقابة بائعي الصحف المستقلة بالدقهلية قرار حجب الصحف وعدم بيعها او استلامها وذلك بعد قيام اللواء صلاح المعداوي بتقديم الاعتذار عن ازالة احد اكشاك الجرائد بالخطأ مع اصدار قرار باعادته علي نفقة المحافظة في المكان ذاته .
كانت النقابة قد اصدرت قرارها بحجب الصحف احتجاجا علي هدم احد اكشاك الجرائد المرخصة والتي يبلغ عمرها اكثر من ثلاثين عاما ، وذلك خلال حملة امنية التي تنفيذا لقرار حي غرب المنصورة والذي يقضي بازالة خمسة وأربعين كشك مخالف بنطاق منطقة قسم اول المنصورة .




وقفات إحتجاجية للأطباء البيطرين بالمنيا


شهدت عدد من المحافظات وقفات احتجاجية للاطباء البيطرين وذلك استجابة للدعوة التى اطلقتها النقابة العامة بالقاهرة ، واكد البيطريون فى بيان قاموا بتوزيعه ان الهدف من الوقفات هو انشاء جهاز مستقل يضم كيانات الطب البيطرى الثروة الحيوانية والداجنه برئاسة وزير دولة من بينهم.
واكد البيطريون ان حالة الفزع من الحمي القلاعيه مستمرة في المحافظات وقد ارتفعت نسبه الاصابه عن معدلاتها الطبيعيه ،، مشيرين الى ان هناك عجزا شديدا في الكوادر الفنيه المدربه للتعامل مع مثل هذه الازمات بالاضافة الي تشتيت ادارة الثروة الحيوانيه والسمكيه والداجنه بين الادارات والوزارات




محافظة الدقهلية تحتفل بأعياد اليتيم


شارك اللواء صلاح المعداوي محافظ الدقهلية في احتفالات المحافظة باعياد اليتيم .
وحضر المعداوي حفلا فنيا للاطفال بالنادي الاجتماعي باستاد المنصورة الرياضي ضم اطفال من دور الرعاية بالمحافظة ، كما شارك المعداوي في حفل زفاف جماعي باستاد المنصورة الرياضي لاكثر من عشرين عريس وعروسة والتي ساهمت في تنظيمه احدى الجمعيات الخيرية




مديرية أمن الإسماعيلية تحتفل بيوم اليتيم


وفي الاسماعيلية أحتفلت مديرية الامن بالمحافظة بيوم اليتيم بمقر نادى الشرطة وبحضور عشرات من الاطفال ومتحدى الاعاقة وذوى الاحتياجات الخاصة .
وفي دمياط ، حضر اللواء طارق حماد مدير أمن دمياط احتفالية يوم اليتيم بنادي الأمل وذلك بمشاركة ألف وخمسمائة طفل وطفلة ، كما قام بزيارة دار كفالة اليتيم بالشعراء وحضر أيضاً احتفالية يوم اليتيم في مؤسسة البنات




محافظة أسيوط ودار الأورمان تنظمان يوم اليتيم


وفي أسيوط ، نظمت جمعية دار الأورمان بالتعاون مع محافظة أسيوط حفل زفاف جماعي للأيتام بمسرح حديقة الفردوس في إطار احتفالات المحافظة بيوم اليتيم .
وتم صرف ألفي جنية لكل عروسة من قبل الجمعية بالإضافة إلى صرف مبالغ مالية من قبل بعض الجهات الحكومية والشركات الخاصة لتجهيز العرائس . وحضر الحفل عددا كبير من قيادات المحافظة على رأسهم اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط ووكلاء الوزارات ورؤساء الجمعيات الأهلية




وزير الثقافة يفتتح غداً قصر ثقافة الغردقة


يفتتح شاكر عبد الحميد وزير الثقافة غدا قصر ثقافة مدينه الغردقة والمنشآت الملحقة به وذلك بعد إثنين وعشرين عاما من بداية العمل فيه .
وضم قصر الثقافة مسرحا يتسع لسبعمائة شخص وفندق سياحي سعته إثنتين وأربعين غرفة فندقية مجهزة ومكتبة عامة ونادي للادب والمسرح وقاعات للفنون التشكيلية .
واكد محافظ البحر الاحمر محمود عاصم ان تكلفة انشاء قصر الثقافة والمنشات التابعه له تكلفت نحو خمسين مليون جنيه بعد ان كان ميزانية انشاءه منذ إثنين وعشرين عاما لاتتجاوز عشرة ملايين جنيه




مدينة رأس البر تعرض إستقبال موسم الصيف



قام المهندس عادل أبو سمره رئيس مدينة رأس البر بعرض خطة المدينة لاستقبال الموسم الصيفى ويوم شم النسيم على اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط والتى شملت الانتهاء من خمسين بالمائة من اعمال الرصف والانتهاء من سبعين في المائة من ترميمات الشوارع الداخلية ، واحلال وتجديد الكهرباء ببعض الشوارع وتكثيف حملات النظافه ومكافحة الحشرات والقوارض .





الوايت نايت يحتفل بمرور 5 سنوات على تأسيسها


نظم المئات من اعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك " الوايت نايتس " بالمنصورة مسيرة طافت أنحاء المدينة احتفالا بمرور خمس سنوات على تأسيسها ، سبقها وقفه تضامنية مع أحد مشجعى الرابطه الذى القى القبض عليه فى أحداث محمد محمود مطالبين بالافراج عنه .
بدات المسيرة من امام مكتبة مصر وحتي جامعه المنصورة مرورا بشارع الجمهورية وسط اجواء احتفالية ضخمة واستخدام الطبل مع ترديد اغاني الوايت نايتس

برنامج مصر فى اسبوع تقديم امانى الخياط و حسن فودة حلقة الجمعة 6 مارس 2012 من قناة ONTV كاملة يوتيوب - المظاهرات بين التحرير والعباسية وأبو إسماعيل وسليمان - بيان اللواء عمر سليمان عن ترشحه للرئاسة - محمد شبل: اللواء عمر سليمان رجل مرحلة - حمدين صباحي رقم 14 بقوائم المرشحين ونور رقم 15 - حمدي الفخراني يقيم دعوى قضائية ضد سعد الكتاتني .......

نشاهد اليوم

برنامج مصر فى اسبوع

من قناة ONTV

من تقديم الاعلامية امانى الخياط و حسن فودة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
كاملة يوتيوب

تقديم اماني الخياط وحسن فودة

يأتيكم الجمعة في الساعة 10:00 مساءا


مصر في أسبوع يأتيكم كل جمعة و سبت و يناقش كل ما ورد في أرجاء المحروسة خلال الأسبوع. مصر في أسبوع تقديم حسن فوده و أماني الخياط


اتمنى مشاهدة ممتعة
برنامج مصر فى اسبوع تقديم امانى الخياط و حسن فودة حلقة الجمعة 6 مارس 2012 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

المظاهرات بين التحرير والعباسية وأبو إسماعيل وسليمان




بيان اللواء عمر سليمان عن ترشحه للرئاسة




محمد شبل: اللواء عمر سليمان رجل مرحلة


معنا على الهاتف محمد شبل المنسق الإعلامي لحملة عمر سليمان رئيس ويقول أن قضيتنا قضية وطن وترشح السيد عمر سليمان رجل لهذه المرحلة




حمدين صباحي رقم 14 بقوائم المرشحين ونور رقم 15


الدكتور أيمن نور والأستاذ حمدين صباحي تقدموا اليوم بأوراق الترشح للرئاسة




حمدي الفخراني يقيم دعوى قضائية ضد سعد الكتاتني


معنا عبر الهاتف النائب حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب معنا على الهاتف ويقول قد قدمت دعوى قضائية على رئيس مجلس الشعب حول سفر سامي مهران هو أمين عام مجلس الشعب منذ 31 عام




ترشح عمر سليمان لن يؤثر على ترشح الفريق شفيق


حملة الفريق أحمد شفيق يؤكد أن ترشح عمر سليمان لن يؤثر على ترشح الفريق شفيق




بجاتو: والدة أبو إسماعيل لديها جواز سفر أمريكي


معنا على الهاتف المستشار حاتم بجاتو أمين عام اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية ويقول أن والدة حازم صلاح أبو إسماعيل حصلت على جواز سفر أمريكي ودخلت به البلاد المصرية




إستنزاف للأراضي الزراعية في الأقصر

التعدي على الأراضي الزراعية في محافظة الأقصر




أفخاخ دستورية وقانونية تعصف بالاستقرار المصري


مصر فى مازق دستورى وقانونى كبير جدا ، خاصة فى ظل تعرض مادتين من ضمن المواد اللى تم الاستفتاء عليها وهى المادة 60 الخاصة بانتخاب الجمعية التاسيسة تلك المادة المبهة والغير واصحة المعالم ...وكمان المادة 28 من الاعلان الدستورى المنظمة لانتخابات الرئاسة وايضا تم الاستفتاء عليها ....المادتين معرضين للبطلان فى ظل الدعوات الكتيرة واللى بتطالب بعدم دستورية المادتيتن دول ...ده غير قانون انتخابات مجلس الشعب اللى معرض برده لعدم الدستورية بسبب الطعون اللى عليه ...كل دى افخاخ دستورية بعض الخبثاء بيقولوا انها مقصودة علشان تأزم الوضع اللى موجود فى البلد ...هنفتح حوار مطول حوالين تلك الافخاخ القانونية والدستورية وازاى نقدر نتخطى عليها وهل احنا على وشك فراغ دستوري قريب مع ضيفنا النهاردة
الدكتور محمود السقا نائب رئيس حزب الوفد ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد



خريطة التصويت في انتخابات الرئاسة المقبلة

من اول الثورة ولحد النهاردة فيه كلام بيدور حوالين المرشحين لرئاسة الجكهورية وكان كل شويةنسمع عن مرشح محتمل لكن دلوقتى بدا العد التنازلى وبدات الرؤية توضح جدا بخصوص المرشحين وده بخلينا نتكلم عن خريطة التصويت للمرشحين لانتخابات الرئاسة فى ضوء الاصوات اللى طلعت تنتخب فى الانتخابات البرلمانية اللى فاتت ...معانا اتنين من اللى بيعرفوا فى بواطن الامور وكمان بيفهموا فى التحليل السياسى العميق وعندهم علاقات جديدة مع كل القوى السياسة تخليهم يحطونا فى الصورة فى ظل الاوضاع السياسة الحالية
- الدكتور عمار على حسن الخبير فى شئون الجماعات الاسلامية
- الاستاذ ثروت الخرباوى القيادي السابق فى جماعة الاخوان المسلمين




تأسيسية الدستور وانتخابات الرئاسة - المخرج خالد يوسف



استاذ خالد انت النهاردة كنت مع الاستاذ حمدين صباحى وهو بيقدم اوراقه كمرشح للرئاسة ؟
- استاذ خالد اشمعنا حمدين صباحى رئيسا ؟
- ايه رؤيتك للمشهد السياسى الحالى فى ظل ان فنان زى سعد الصغير بيفكر انه يرشح نفسه للرئاسة وده بن مهنتك فنان يعنى ؟
- رغم خلافك الفكرى مع الدكتور حازم ابو اسماعيل انت وصفت اللى بيتعرض له فى موضوع الجنسية مؤمراة ؟
- خلافك مع النائب ممدوح اسماعيل وصل لحد فين ؟
- ايه اللى هيحصل فى مصر لو وصل للرئاسة مرشح اسلامى متشدد؟
- وايه اللى ممكن يحصل لو وصل مرشح من المحسوبين على النظام السابق ؟
- هل انت راضى عن الجمعية التاسية للدستور؟
- وهل عندك مخاوف من الهيمنة اللى حاصلة على حرية الابداع ؟


برنامج الجورنال تقديم الاعلامى نصر القفاص من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 9 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - قراءة فى الصحف 2012/04/09 - هل مجدي راسخ داخل مصر أم بالخارج - قراءة فى المواقع الإلكترونية 2012/04/09



نشاهد برنامج الجورنال

تقديم الاعلامى نصر القفاص

الذى يذاع على قناة الحياة 2
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

برنامج الجورنال تقديم الاعلامى نصر القفاص من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 9 ابريل 2012 يوتيوب كاملة



قراءة فى الصحف 2012/04/09





هل مجدي راسخ داخل مصر أم بالخارج





قراءة فى المواقع الإلكترونية 2012/04/09




برنامج كش ملك تقديم الاعلامية هبة الاباصيرى من قناة الحياة 1 حلقة الاثنين 9 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - رانيا يوسف معظم افلام ناديه الجندى من انتاج زوجك فلماذا لم يتم انتاج لك فيلم ؟ اذا عرض عليكى تجسيد شخصيه سوزان مبارك فى فيلم سينمائى ؟ مصطلح الاغراء الشيك ؟ .





نشاهد برنامج كش ملك

تقديم الاعلامية هبة الاباصيرى

الذى يذاع على قناة الحياة 1
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

برنامج كش ملك تقديم الاعلامية هبة الاباصيرى من قناة الحياة 1 حلقة الاثنين 9 ابريل 2012 يوتيوب كاملة


كش ملك .. رانيا يوسف


معظم افلام ناديه الجندى من انتاج زوجك فلماذا لم يتم انتاج لك فيلم ؟ اذا عرض عليكى تجسيد شخصيه سوزان مبارك فى فيلم سينمائى ؟ مصطلح الاغراء الشيك ؟ .






برنامج الملاعب اليوم من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 9 ابريل 2012 يوتيوب كاملة الأهلى يقدم 13 فيديو للجنة التظلمات - وقفة إحتجاجية للحكام أمام الجبلاية - الاهلى يلاقى النهضه السعودى وديا 19 ابريل - صلاح فى بازل السويسرى خلال ساعات - تأجيل اجتماع مجلس إدارة النادى الأهلى ......




نشاهد برنامج الملاعب اليوم
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 2
يوميا عدا الجمعة فى الساعة السادسة مساءا
يوتيوب كاملة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج الملاعب اليوم من قناة الحياة 2 حلقة الاثنين 9 ابريل 2012 يوتيوب كاملة



الأهلى يقدم 13 فيديو للجنة التظلمات




وقفة إحتجاجية للحكام أمام الجبلاية




الاهلى يلاقى النهضه السعودى وديا 19 ابريل .




صلاح فى بازل السويسرى خلال ساعات




تأجيل اجتماع مجلس إدارة النادى الأهلى




رحله علاج محمود الخطيب




توقف النشاط الرياضى يحول الرياضين إلى بلطجية





برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الاثنين 9 ابريل 2012 يوتيوب كاملة - التغذية وتأثيرها على التجعيد فى البشرة بعد تقدم السن تظهر تجاعيد فى الوجه وخاصة حول العينين ومنطقة القورة وحول الفم والنساء أكثر ..... مع د. ماجد زيتون إستشاري التغذية وعلاج السمنة.




نشاهد برنامج الدين و الحياة
تقديم دعاء فاروق
يذاع البرنامج يوميا على قناة الحياة 1
فى تمام الساعة الرابعة عصرا

ماعدا يوم الجمعة من كل اسبوع

يوتيوب كاملة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

برنامج الدين و الحياة تقديم دعاء فاروق من قناة الحياة الحمراء حلقة الاثنين 9 ابريل 2012 يوتيوب كاملة


التغذية وتأثيرها على التجعيد فى البشرة


بعد تقدم السن تظهر تجاعيد فى الوجه وخاصة حول العينين ومنطقة القورة وحول الفم والنساء أكثر عرضة من الرجال فى ظهور التجاعيد وحول الفم يظهر مبكرا عند المرأة قبل الرجل وذلك لعدم وجود خلايا دهنية فى هذة المنطقة وهناك عوامل أخرى تكون سبب فى ظهور التجاعيد مبكرا عند المرأة والعوامل البيئية والسلوكية تكون سببا فى ظهور التجاعيد كذلك التدخين والتوتر والقلق المستمر وعدم كفاية النوم بالليل والتعرض المستمر لإشعة الشمس والجفاف المستمر للبشرة. د. ماجد زيتون إستشاري التغذية وعلاج السمنة.






برنامج ON Time حلقة الجمعة 6 ابريل 2012 من قناة ONTV - أنصار أبو إسماعيل يقيمون منصة بميدان التحرير - الخارجية تنفى إرسال خطاب بشأن جنسية والدة أبو إسماعيل - مسيرة هائلة لمؤيدى أبو إسماعيل متجهة إلى ميدان التحرير - مؤيدي أبو إسماعيل يعلو هتافهم .. حازم حازم .. أيد واحدة - لجنة الانتخابات تلقت بيان بشأن جنسية والدة ابو إسماعيل ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي




مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الجمعة 6 ابريل 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 06 أبريل 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة , نشطاء سياسيون يعترضون على تأسيسية الدستور





أنصار أبو إسماعيل يقيمون منصة بميدان التحرير


يتوافد المتظاهرون على ميدان التحرير للمشاركة في التظاهر التى دعى إليها أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل حيث قام أنصار الشيخ أبو إسماعيل بمنصه كبرى امام مجمع التحرير , وتأييداُ لجنسية والدته , وقام بعض المتظاهرين من القوى السياسية المختلفة باقامة منصبة مختلفة امام بجوار مبنى الجامعة الأمريكية




الخارجية تنفى إرسال خطاب بشأن جنسية والدة أبو إسماعيل


نفى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عمرو رشدى اليوم ما رددته بعض وسائل الاعلام حول قيام وزارة الخارجية بإرسال خطاب رسمي إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بشأن جنسية والدة أحد مرشحى الرئاسة.
وقال رشدى إن وزارة الخارجية قد أحالت على الفور ما تلقته من استفسارات من اللجنة بشأن كافة المرشحين إلى الدول المعنية لمراجعة قوائم الحاصلين على جنسيتها من المصريين ، ولم تتلق وزارة الخارجية ردا فى هذا الشأن بعد، وستقوم الخارجية بموافاة اللجنة بأى بيانات رسمية تتلقاها فور ورودها . وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى تصريحات السادة مسئولى اللجنة العليا للانتخابات مساء أمس التى أكدوا فيها عدم تلقى اللجنة لرد من وزارة الخارجية بعد.
كانت لجنة الانتخابات الرئاسية تلقت بيانا من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، يفيد أن السيدة / نوال عبد العزيز نور، والدة المرشح للانتخابات الرئاسية حازم صلاح أبو إسماعيل، تحمل جواز سفر أمريكي ..وأوضحت المصلحة في بيانها المقدم إلى لجنة الانتخابات الرئاسية أن المذكورة استخدمت ذلك الجواز، في تحركات لها بالسفر من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية والمانيا .. يشار إلى أن لجنة الانتخابات الرئاسية تقوم بقبول أوراق المتقدمين الانتخابات الرئاسية حتى موعد غايته ظهر الأحد القادم، وتتضمن إقرار بانه مصري من أبوين مصريين وأنه أو أي من والديه لم يحمل جنسية أخرى غير المصرية، فضلا عن إقرار ثان من طالب الترشح بأنه غير متزوج من غير مصري ضمن تلك الأوراق، على أن تعلن في اليوم التالي (الاثنين 9أبريل) في الصحف قائمة مقدمي طلبات الترشح



مسيرة هائلة لمؤيدى أبو إسماعيل متجهة إلى ميدان التحرير


مسيرة حاشدة لمؤيدي الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل متجهة لميدان التحرير في جمعة لازم حازم




مؤيدي أبو إسماعيل يعلو هتافهم .. حازم حازم .. أيد واحدة


توافد المتظاهرين على التحرير للمشاركة بتظاهرة مؤايدة للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل , وتعلو اصوات الهتافات حازم حازم و أيد واحدة




لجنة الانتخابات تلقت بيان بشأن جنسية والدة ابو إسماعيل


كانت لجنة الانتخابات الرئاسية تلقت بيانا من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، يفيد أن السيدة / نوال عبد العزيز نور، والدة المرشح للانتخابات الرئاسية حازم صلاح أبو إسماعيل، تحمل جواز سفر أمريكي ..وأوضحت المصلحة في بيانها المقدم إلى لجنة الانتخابات الرئاسية أن المذكورة استخدمت ذلك الجواز، في تحركات لها بالسفر من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية والمانيا .. يشار إلى أن لجنة الانتخابات الرئاسية تقوم بقبول أوراق المتقدمين الانتخابات الرئاسية حتى موعد غايته ظهر الأحد القادم، وتتضمن إقرار بانه مصري من أبوين مصريين وأنه أو أي من والديه لم يحمل جنسية أخرى غير المصرية، فضلا عن إقرار ثان من طالب الترشح بأنه غير متزوج من غير مصري ضمن تلك الأوراق، على أن تعلن في اليوم التالي (الاثنين 9أبريل) في الصحف قائمة مقدمي طلبات الترشح..




حملة أبوالفتوح تنفي شائعة حصوله على جنسية غير مصرية


نفت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح ما تردد من شائعات حول حصول أبو الفتوح على جنسية أخرى غير الجنسية المصرية، مؤكدة أنه لا يحمل أي جواز سفر آخر غير جواز السفر المصري.وطالبت إدارة الحملة وسائل الإعلام بتحري الدقة عند نشرها للأخبار التي لها علاقة بالدكتور أبوالفتوح أو بحملته الانتخابية.




الشاطر يحصل على 279 تأييداً من نواب الشعب والشورى


تقدم المهندس خيرت الشاطر بأوراق ترشحه رسميا إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، عن حزب الحرية والعدالة، بعد أن حصل على 279 تأييدا من نواب مجلسي الشعب والشورى. وقد شهدت لجنة الانتخابات الرئاسية حضورعشرات الآلاف من مؤيدي الشاطر للتعبير عن دعمه له ورغبتهم في اختياره رئيسا لمصر . وفي أول تصريحات معلنة أعلن الشاطر أن تطبيق الشريعة الإسلامية هدفه "الأول والأخير" إذا فاز بالانتخابات. ووعد الشاطر بإصلاح وزارة الداخلية وتخفيف جزء كبير من أعمالها للتقليل من وجودها في كل مفاصل الدولة. ونفى الشاطر خلال اجتماع للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح أنه أبرم أي صفقة مع الجيش بشأن ترشيحه.





هشام يونس يؤكد إحتمالية تراجع نقابة الصحفيين


أكد عضو مجلس نقابة الصحفيين هشام يونس أن النقابة قد تتراجع عن قرارها الذي اتخذته بالانسحاب من اللجنة التأسيسية للدستور إذا حدث
توافق حقيقي بشأن اللجنة وقررت جميع القوى السياسية المنسحبة منها العودة إليها. كان مجلس النقابة قد قرر في اجتماعه أمس الالتزام بقراره السابق حيث ربط مشاركته في الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور بوجود توافق وطني حقيقي



إجتماع ممثلوا الأحزاب بشأن لجنة وضع الدستور


عقد رؤساء وممثلو احزاب الوفد والتجمع والمصريون الاحرار والمصرى الديمقراطي الاجتماعي والكرامة ، اجتماعا موسعا أمس بمقر حزب الوفد لدراسة الموقف من الجمعية التأسيسية للدستور . وذكر بيان مشترك صدر عقب الاجتماع أن المجتمعين ناقشوا الأوضاع الراهنة المتعلقة بإصرار الأغلبية البرلمانية على السيطرة على اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، وقرروا إعتبار هذا الإجتماع تمهيدا لبناء جبهة وطنية واسعة لتحقيق
دستور ديمقراطى يمثل المصريين جميعا ويعبر عن مصالحهم وآمالهم فى إستقرار سياسى وعدل إجتماعى وإقتصادى



نصوحي يؤكد وجود القوات المسلحة بالشارع هو واجب وطني


أكد " رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة اللواء أركان حرب "إبراهيم نصوحي أن وجود أعداد كثيفة من القوات المسلحة في الشارع المصري ، هو واجب وطني لم ولن يؤثرعلى مستوى التدريب أو الكفاءة والاستعداد القتالي للجيش المصري.




نصوحي يؤكد على تدريبات ضرورية للمهام العسكرية


كما أكد نصوحي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالمركز الإعلامي العسكري بإدارة الشئون المعنوية أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي التدريب على كل ما هو ضروري لكافة العمليات والمهام العسكرية.





وزير الخارجية يؤكد على قدرة ومتانة الاقتصاد المصري


أكد وزير الخارجية محمد عمرو على متانة الاقتصاد المصرى وعلى قدرته على تجاوز ما يمر به من أزمة السيولة المؤقتة ، مؤكدا أن مصر ستعبر المرحلة الانتقالية بإجراء الانتخابات الرئاسية ووضع الدستور الجديد للبلاد .جاء ذلك خلال استقبال محمد عمرو فى مقر وزارة الخارجية لنظيره الصربى فوك جيريميش الذى يزور مصر حاليا. من جانبه ، صرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
بأن مباحثات الوزيرين تناولت سبل تعزيز التعاون التجارى والاقتصادى بين البلدين ، وبخاصة فى مجالات الاستثمار والصحة والسياحة




احتفالات في محافظات الجمهورية بيوم اليتيم



تحتفل مصر بيوم اليتيم الذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل وذلك من خلال احتفالات وفعاليات مختلفة في محافظات الجمهورية. وفي سياق متصل ينظم المجلس القومي للشباب احتفالية لتكريم مائة وخمسين طفلا من الأيتام المشاركين بعدد من الجمعيات الخيرية لرعاية الأيتام الاثنين المقبل وتقديم الهدايا التذكارية لهم . ويأتي ذلك في إطار حرص المجلس القومي للشباب على المشاركة في الاحتفالات بيوم اليتيم العالمي.





تظاهرات بسوريا لتكريم الذين قتلوا خلال الاحتجاجات


والى الشأن السوري حيث خرجت تظاهرات في عموم البلاد لتكريم دور النشطاء الذين قتلوا خلال الاحتجاجات التي شهدتها سوريا على مدى ثلاثة عشر شهرا،، يأتي ذلك فيما أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية مقتل 23 شخصا برصاص الامن اليوم معظمهم في حمص.
كانت لجان التنسيق المحلية السورية قد أعلنت ارتفاع قتلى تظاهرات أمس برصاص قوات الأمن الى ثمانية وسبعين شخصا معظمهم في حمص وإدلب وريف دمشق




عنان يقدم تقريراً للجمعية العامة بشأن الأوضاع في سوريا



سياسيا قدم المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي أنان تقريره بشأن تطورات الوضع في سوريا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.وثمن عنان دعم مجلس الامن لخطته لوقف العنف في سوريا مؤكدا ان دمشق قدمت التزاما بوقف العنف وايصال المساعدات لكافة المناطق المتضررة مع السماح بدخول المنظمات الحقوقية للمعتقلات والسجون واحترام حرية التظاهر السلمي ... كما اكد عنان ان هناك جهود للتحقق مما يحدث من عنف في البلاد .





2800 سوري فروا عبر الحدود إلى تركيا


قال مسؤول تركي ان حوالي 2800 سوري فروا عبر الحدود الى تركيا من منطقة ادلب في الساعات الاربع والعشرين الماضية وهو ما يزيد على مثلي اكبر عدد سجل خلال يوم واحد في الفترة السابقة.
من جهة أخرى أعلنت هيئة الصليب الأحمر أن السلطات السورية وافقت على تمديد عملها لمواصلة جهود الإغاثة، كما اتفقا على إجراءات لاستئناف الزيارات للمعتقلين




مظاهرات احتجاجية بشارع الستين في اليمن



تتوافد مجموعات من الشباب اليمنيين من أنصار الثورة الشبابية السلمية على العاصمة صنعاء للمشاركة في مظاهرة احتجاجية بشارع الستين، وذلك بالتزامن مع مظاهرات مماثلة في أمانة العاصمة وعموم محافظات البلاد تحت شعار جمعة "بالهيكلة نوقف جرائم العائلة". وكانت اللجنة التنظيمية لما يعرف باسم الثورة الشبابية الشعبية فى اليمن دعت الى التظاهرة للتعبير عن وقوفها مع الثورة السلمية، وضد المحاولات الرامية للعبث بالمكتسبات والإنجازات التي تحققت بالبلاد.





اشتباكات بين الجيش اليمني وبين مسلحوا القاعدة



يأتي ذلك فيما خيم التوتر على العديد من مدن الجنوب اليمني في ظل تجدد الاشتباكات بين الجيش وقوات الأمن من جانب والعناصر المسلحة التابعة لأنصار القاعدة من جانب آخر . حيث أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم أن شخصا فجر نفسه خلال مروره أمام حوش الامن السياسي في المنصورة بعدن جنوبي البلاد . وكشف مصدر أمني بالوزارة عن مقتل أكثر من مائة من أعضاء تنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوبي البلاد خلال اليومين الماضيين .





الشهاب يوجه خطاباً لمجلس الأمة يطالب فيه برفع الحصانة



وجه وزير العدل الكويتى جمال الشهاب خطابا إلى مجلس الأمة يطالب فيه النائب العام الكويتي برفع الحصانة عن تسع نواب من المشاركين فى
اقتحام المجلس فى نوفمبر الماضى بمساعدة عدد من الشباب . من ناحية أخرى قام العشرات من البدون ومناصريهم الليلة الماضية بإشعال الشموع في العديد من مناطق الكويت وذلك في اطار حملة //شمعة حرية وأمل// التي انطلقت بإشعال الشموع وإطلاق المناطيد من أجل ايجاد حل سلمى لقضيتهم





الجيش الإسرائيلي يؤكد إستعداده لمواجهة التحديات



قال رئيس اركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني جانتس إن الجيش على اتم الاستعداد لمواجهة كافة التحديات بما في ذلك ضرورة تحقيق الحسم
السريع في اي مواجهة مستقبلية.
يأتي هذا في الوقت الذي صرح فيه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية بأنه قد تقرر فرض اغلاق تام على الضفة الغربية قبيل عيد الفصح على ان يتم رفعه يوم السبت بعد تقييم الوضع




سيف الإسلام القذافي يتعرض لسوء المعاملة والضرب بمحبسه



قال المحامون المكلفون بالدفاع عن سيف الإسلام القذافي في المحكمة الجنائية الدولية إنه تعرض إلى سوء المعاملة في سجنه بليبيا. وأضاف المحامون أن سيف الإسلام ظل حبيسا في عزلة شبه كاملة بواسطة ميليشيا مسلحة وأنه تعرض للضرب .
يذكر أن المجلس الوطني الانتقالي يصر على أن سيف الإسلام يجب أن يحاكم داخل البلاد، لكن المحكمة الجنائية تقول إن الحكومة الليبية تعهدت بالتعاون مع محكمة جرائم الحرب في لاهاي ويجب تسليمه اليها.





استقلال منطقة الأزواد بعد سيطرة الحركة الوطنية عليها


أعلنت الحركة الوطنية لتحرير أزواد أكبر فصائل حركة تمرد الطوارق فى مالى اليوم استقلال منطقة الأزواد شمالي البلاد بعد سيطرتها عليها في اعقاب الانقلاب العسكري الذى وقع قبل أسبوعين وأطاح بنظام الرئيس أمادو تومانى تورى .
وأكدت الحركة أنها ستحترم حدود الدول المجاورة متعهدة بالعمل على توفير الأمن والشروع فى بناء مؤسسات تتوج بدستور ديمقراطى لدولة أزواد المستقلة. ودعت اللجنة التنفيذية للحركة الوطنية لتحرير أزواد، المجتمع الدولى إلى الاعتراف بأزواد دولة مستقلة بدون تأخير




ارتفاع ضحايا الهجوم على أسواق بنيجيريا إلى 12 قتيل


أرتفع عدد الأشخاص الذين قتلوا فى الهجوم الذى شنه مسلحون يعتقد انهم أعضاء في جماعة "بوكو حرام" على أحد الأسواق بولاية بورنو شمال شرقي البلاد أمس الأول الى اثنى عشر شخصا. كان عشرة مسلحين قد قاموا بشن الهجوم ثم استولوا على أموال عدد من التجار الذين يعملون به ،
وقال المتحدث باسم شرطة الولاية إن الضحايا هم من المدنيين المتواجدين فى السوق لشراء احتياجاتهم، مضيفا أن المسلحين فتحوا النار عشوائيا على رواد السوق مما أدى إلى وقوع الإصابات




وفاة رئيس مالاوي بينجو وا موثاريكا



أعلنت مصادر طبية وحكومية اليوم وفاة رئيس مالاوي بينجو وا موثاريكا بعد اصابته بأزمة قلبية وقالت المصادر أن الرئيس البالغ من العمر ثمانية وسبعين عاما نقل إلى المستشفى أمس بعد سقوطه غائبا عن الوعي لكنه لفظ أنفاسه لدى وصوله مستشفى ليلونغوي . وقال مسؤول في المستشفى ان جثمان الرئيس نقل الى جنوب افريقيا لتحنيطه. وحسب الدستور، يفترض ان تنتقل السلطة الى نائبة الرئيس جويس باندا التي ستحكم البلاد حتى الانتخابات المقبلة التي حدد موعدها في 2014.





مقتل وإصابة 10 أشخاص في حريق شاحنة وقود بأفغانستان


أعلنت الشرطة الأفغانية مقتل سبعة أشخاص و إصابة ثلاثة آخرون إثر نشوب حريق بشاحنة محملة بالوقود جنوبى البلاد.
وقال رئيس الشرطة فى إقليم قندهار الجنرال عبدالرازق إن الحادث وقع بعد انقلاب الشاحنة المحملة بالوقود مما أدى إلى اشتعال النيران بها .وعلى صعيد متصل ، أعلنت حركة طالبان مسئوليتها عن الحادث ، مشيرة إلى أنها إستهدفت الشاحنة بواسطة قذيفة ما أدى لانفجارها ، غير أن رئيس شرطة قندهار نفى صحة تلك التصريحات مشيرا إلى أن الشاحنة اشتعلت بها النيران عقب تعرضها لحادث وانقلابها




اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والأمن باليونان



شهدت العاصمه اليونانية اشتباكات عنيفه بين عدد من المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب ، بعد انتحار مواطن مسن احتجاجا على اجراءات التقشف التى تطبقها الحكومة . وتشهد البلاد تزايدا فى معدلات الانتحار وأعراض الاكئتاب بين المواطنين بسبب الأزمة الاقتصادية الطاحنة التى أدت إلى تصاعد معدلات البطالة مع تراجع الأجور والمعاشات.





إحتكاكات بين مؤيدي أبو إسماعيل والمحتجين على اللجنة



ولمتابعة المزيد وما يحدث في ميدان التحرير معنا عبر الهواء مراسلنا محمد الخولي حيث قال أن التظاهرات ضمت مؤيدي ابو إسماعيل والمحتجين على اللجنة التأسيسية , وزارة الداخلية قدمت بيانا بخصوص والدة حازم ابو إسماعيل , ميدان التحرير يوجد به منصتان الأولى لمؤيدي أبو اسماعيل والأخري هي المنصة الرئيسية للميدان ومكتوب عليها دستور لكل المصريين , إحتكاكات بين مؤيدي أبوإسماعيل والمحتجين على اللجنة التأسيسية





تنظيم احتفالات في معظم انحاء الجمهورية بيوم اليتيم



طالب الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية بإكرام اليتيم وحسن معاملته والالتزام بتعاليم القرآن الكريم والأحاديث النبوية فيما يتعلق باليتيم ، مبينا أن تحقيق ذلك بشكل حقيقى ينشر الخير والبركات فى المجتمع ويوحد صفوف أبنائه .. تصريح المفتي تأتى في الوقت الذي تحتفل فيه مصر بيوم اليتيم الذي يوافق الجمعة الأولى من شهر أبريل وذلك من خلال احتفالات وفعاليات مختلفة في محافظات الجمهورية. وفي سياق متصل ينظم المجلس القومي للشباب احتفالية لتكريم مائة وخمسين طفلا من الأيتام المشاركين بعدد من الجمعيات الخيرية لرعاية الأيتام الاثنين المقبل وتقديم الهدايا التذكارية لهم .





المصريين الأحرار تحتفل بيوم اليتم في جميع المحافظات


احتفلت الأمانة العامة للمرأة بحزب المصريين الأحرار بمحافظة الجيزة بيوم اليتيم في عدد من دور رعاية الأيتام،حيث تقوم ثلاثة مجموعات من شباب أمانة المرأة بزيارة الأطفال الأيتام في أحياء الوراق وإمبابة والعمرانية، وقضاء اليوم معهم وتوزيع الهدايا عليهم وتنظيم مسابقات ترفيهية لهم.
وفي نفس السياق احتفلت محافظة أسيوط بيوم اليتيم حيث شهد اللواء السيد البر عي محافظ أسيوط الاحتفالية التي إقامتها المحافظة بالتعاون مع جمعية دار الأورمان بحديقة الفردوس بمشاركة أكثر من 500 طفل يتيم و 10 جمعيات أهلية وعدة جهات حكومية




بائعوا الصحف يمتنعون عن البيع غداً بالدقهلية


اعلنت نقابة بائعي الصحف المستقلة بالدقهلية عن حجب الصحف غدا السبت وعدم بيعها او استلامها احتجاجا علي هدم احد الاكشاك المرخصة والتي يبلغ عمرها اكثر من ثلاثين عاما في حملة امنية شاركت فيها مديرية امن الدقهلية وشرطة المرافق لازالة الاكشاك بشكل عشوائي .
وقال صبري عبد العال نقيب بائعي الصحف بالدقهلية ان النقابة لن تقوم ببيع أي صحف احتجاجا على ما حدث وذلك بالتضامن مع جميع البائعين التابعين للنقابة والتي تم اشهارها منذ عدة ايام بالمحافظة




وقفة احتجاجية للأحزاب السياسية بالسويس



نظم العشرات من القيادات وشباب الأحزاب وقفة احتجاجية بميدان الأربعين بمحافظة السويس عقب صلاة الجمعة وذلك تنديدا باللجنة التأسيسية لوضع الدستور واستئثار التيار الاسلامي بتشكيلها . وأكد المتظاهرون على ضرورة اعادة النظر في تشكيل اللجنة لتضم كافة أطياف المجتمع بعيدا عن سيطرة الاسلاميين عليها وبخاصة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين .





نشاط حركة السياحة في ميناء بورسعيد للأسبوع الثاني



تتواصل حركة السفن السياحية في ميناء بورسعيد للاسبوع الثاني حيث استقبل السفينة //أوشانك // البنمية وعليها ألف ومئتين سائح قادمة من اوكرانيا ومن المقرر أن تعبر الباخرة مساء اليوم في الثانية عشر ليلا قناة السويس في طريقها الي ميناء جدة، وكانت ميناء بورسعيد قد شهد نشاطا في حركة السياحة بعد توقفه بسبب التوتر الأمني حيث استقبل الميناء الاسبوع الماضي أربع سفن سياحية من بينها السفينة العملاقة أورورا وتومسون سبيريت.





محافظ المنيا يدعم المستثمرين لافتتاح متحف أخناتون



استكمالا للمبادرة التي أطلقها اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا لتوفير موارد مالية سواء من المستثمرين المصريين أو الأجانب لاستكمال المرحلة الثانية والثالثة لإنشاء متحف اخناتون ، تفقد المحافظ يرافقه جورجيو بودو رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الوطنية للاسمنت والقيادات التنفيذية لمعرفة الاحتياجات الحالية لاستكمال المشروع والمعوقات التي تواجه استكماله. قال المحافظ أنه يتم تنسيق الجهود خلال الفترة الحالية للعمل لوضع رؤية متكاملة لاستكمال تنفيذ المتحف الذى سوف يحدث نقلة نوعية فى الحركة السياحية داخل المحافظة .





توفير 250 فرصة عمل بالقطاع الخاص للصم والبكم


وفي المنيا ايضا قرر المحافظ اللواء سراج الدين الروبي توفير مئين وخمسين فرصة عمل لأبناء المحافظة من الصم والبكم وذلك بالتنسيق مع القطاع الخاص لوضع كافة الشروط التى تضمن حقوقهم وتوفير مصدر دخل ثابت يكفل لهم حياة كريمة.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع وفد ضم عدد من شباب الصم والبكم بحضور عدد من مسئولي المحافظة وأوضح الروبي أن الوزارة مستعدة لتقديم كافة أشكال الدعم لأبنائها من الصم والبكم وذوى الاحتياجات الخاصة ومنحهم اولوية للحصول على المساكن المدعمة بكافة مراكز المحافظة




ضبط ورشة لتصنيع السلاح بالبحيرة



تمكنت مباحث البحيرة من ضبط صاحب ورشة للشكمانات ونجله يديران الورشة لتصنيع الاسلحة .كانت معلومات قد وردت الى مديرية أمن البحيرة عن قيام المتهمان بتصنيع الأسلحة داخل الورشة الخاصة بهما فى مدينة شبراخيت . و تم مداهمة المكان وضبط المتهمين وبتفتيش الورشة عثر بداخلها على 18 فرد خرطوش وأعيرة نارية بالاضافة الى قطع من الحديد والصاج والاخشاب والعدد المستخدمة فى تصنيع السلاح و تم التحفظ على المضبوطات وابلاغ النيابة العامة للتحقيق فى الحادث.





استمرار اعتصام عاملي إسعاف جنوب سيناء لليوم الثالث



واصل العاملون بمرفق إسعاف جنوب سيناء اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على ضمهم إلى هيئة الإسعاف بالقاهرة.وأكد المتظاهرون أنهم سيواصلون اعتصامهم حتى إلغاء قرار الضم الذي اعتبروا أنه يلحق بهم أضرارا مادية أهمها إلغاء امتيازات المحافظة بالحصول على سكن أو حافز جذب العمالة.





أنصار أبو إسماعيل يسيطرون على ميدان التحرير



معنا على الهواء مراسلنا محمد الخولي : أنصار أبو إسماعيل يسيطرون على ميدان التحرير وتم طرد المعارضين من الميدان وإقصاء منصتهم , الأعداد متواجدة بالالاف داخل ميدان التحرير , من ضمن الهتافات التى تقال داخل الميدان يسقط يسقط حكم العسكر سواء لمؤيدى ابو إسماعيل أو المعارضين للجنة الدستور .





عمر سليمان يعلن خوضه للانتخابات الرئاسية



ذكرت وكالة اونا للانباء ان اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات السابق اصدر بيانا اعلن فيه خضوعه للضغوط الشعبية وخوض انتخابات الرئاسة المقبلة.. وجاء في البيان ان قرار ترشحه جاء تلبية لرغبة أبناء مصر الذين طالبوه بخوض الانتخابات الرئاسية من اجل تحقيق التغيير المنشود واستكمال أهداف الثورة .