شارك مع اصدقائك

09 أبريل 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 8 ابريل 2012 من قناة ONTV - إغلاق باب الترشح للرئاسة .. ومطابقة التوكيلات غداً - رئيس الوزراء الإيطالي يصل إلى القدس لدعم خطة عنان - إعادة فتح مطار صنعاء بعد تعطيل حركة الطيران - مستوطنون يهود يقتحمون ساحات المسجد الأقصى - الأقباط في مصر والخارج يحتفلون اليوم بأحد السعف ......

اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الاحد 8 ابريل 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر - 08 أبريل 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





إغلاق باب الترشح للرئاسة .. ومطابقة التوكيلات غداً


انتهت لجنة الانتخابات الرئاسية قبل نحو ساعة من الآن من تلقي طلبات الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إجراؤها في مايو المقبل. وقد تقدم إلى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بأوراق ترشحه اليوم كل من نجاح مليجي شتا المديرالعام بالهيئة القومية للبريد مشفوعا بتأييد ثلاثين نائبا، والمرشح المستقل خالد علي، والدكتور عبدالله الأشعل مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن حزب الأصالة السلفى، فيما تراجع الدكتور صفوت حجازي عن الترشح عن الجماعة السلفية ممثلة في حزب البناء والتنمية.




رئيس الوزراء الإيطالي يصل إلى القدس لدعم خطة عنان


أعلن رئيس الحكومة الإيطالية ماريو مونتى دعم بلاده الكامل لخطة كوفى أنان حول سورية، وأعلن نظيره اللبنانى نجيب ميقاتى، أن بلاده تقف إلى جانب خطة المبعوث الدولى - العربى المشترك. وعبر الجانبان فى مؤتمر صحفى مشترك دعمهما الكامل للخطة المقدمة من أنان لتشجيع التوصل إلى حل سلمى للأزمة، وبشكل خاص المقاربة التى تتسم بها الخطة لوقف العنف ودعم العملية السياسية. كما التقي مونتي أيضا خلال زيارته الرئيس اللبناني ميشال سليمان، قبل توجهه اليوم إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.




إعادة فتح مطار صنعاء بعد تعطيل حركة الطيران


أعلن مدير عام مطار صنعاء الدولى ناجي عبدالله المرقب أن حركة السفر عادت الى المطار بعد تعطيلها منذ امس بسبب تهديد عسكريين في سلاحالجو اليمنى باسقاط اي طائرة تقلع منه او تهبط فيه احتجاجا على إقالة اللواء محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.. وقال المرقب في بيان له اليوم انه تم إبلاغ جميع شركات الطيران بان المطار سيستقبل كل الرحلات الوافدة إلى اليمن بعد أن تم حل كل المشاكل والمعوقات التي كانت تهدد هبوط وإقلاع الطائرات من مطار صنعاء الدولي.




مستوطنون يهود يقتحمون ساحات المسجد الأقصى


اقتحم عشرات المستوطنين اليهود صباح اليوم ساحات المسجد الأقصى بالتزامن مع ما يسمى بعيد الفصح اليهودي الذي بدأ الاحتفال به أول أمس الجمعة ويستمر ثمانية أيام. وكثفت الشرطة الإسرائيلية من تواجدها بالبلدة القديمة بالقدس منذ يوم أول أمس الجمعة وخاصة حول المزارات المسيحية واليهودية، ونشرت عناصرها عند مداخل الأقصى وحائط البراق وحائط المبكى وكنيسة القيامة.




الأقباط في مصر والخارج يحتفلون اليوم بأحد السعف


يحتفل الأقباط فى مصر والخارج اليوم بأحد السعف أو أحد الشعانين كما تطلق عليه الكنيسة الأرثوذكسية، وأعلنت الكنيسة أن الاحتفالات بعيد القيامة هذا العام والمقرر الأحد المقبل ستكون بإقامة الشعائر الدينية، وعدم إقامة أى مظاهر احتفالات بسبب وفاة الأنبا شنودة الثالث، فيما يحتفل المسيحيون الكاثوليك اليوم بعيد الفصح بعدما شارك أمس المئات من جميع أنحاء العالم في الاحتفال بسبت النور في كنيسة القيامة بمدينة القدس ..




الحكومة الأردنية تقر مشروع قانون الانتخابات لسنة 2012


أقر مجلس الوزراء الأردني في جلسته التي عقدها امس برئاسة رئيس الوزراء عون الخصاونة مشروع قانون الانتخاب لسنة 2012 ، ومن المقرر إرساله الى مجلس النواب اليوم . وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة إن ملامح القانون العامة تضمنت الابقاء على عدد مقاعد مجلس النواب للدوائر الانتخابية في المحافظات، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع الدوائر الانتخابية بموجب نظام سيصدر لاحقا .




عزة إبراهيم يحذر من مخاطر المد الإيراني في العراق


هاجم عزة إبراهيم الدوري نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين العملية السياسية في العراق، وقال إنها تعمل على تحقيق ما سماه المشروع الصفوي الفارسي الإيراني. وانتقد الدوري في أول ظهور له منذ عام 2003 عدم وقوف علماء الأمة مع العراقيين في أيام محنتهم.ويعتبر الدوري رقم ستة ضمن قائمة المطلوبين لدى الإدارة الأميركية والتي كانت تضم خمسة وخمسين من كبار المسؤولين العراقيين في نظام صدام، وكانت الإدارة الأميركية رصدت جائزة لتسليمه مقدارها عشرة ملايين دولار.




ناشطون ينظموا احتجاجات ضد قانون الاغتصاب في المغرب


نظمت جماعات حقوقية وناشطون في المغرب احتجاجات ضد قانون الاغتصاب في البلاد والذي يسمح للمغتصب ان يتزوج ضحيته لتجنب التقاضي. وتأتي المظاهرات اثر انتحار فتاة مغتصبة عمرها ستة عشر عاما اجبرت على الاقتران بمغتصبها بقرار قضائي.




رئيس برلمان مالي يعود لتسلم السلطة من قادة الانقلاب


عاد رئيس البرلمان المالي ديونكواندا تراوري إلى البلاد، حيث يتوقع ان يرأس الحكومة الانتقالية التي ستتولى شؤون البلاد حتى اجراء الانتخابات. وستكون المهمة الاولى لتراوري اعادة الهدوء الى الشمال حيث تسود الفوضى بعد ان فرض متمردو الطوارق سيطرتهم على المنطقة.ورحبت القوى الدولية بقرار قادة الانقلاب تسليم السلطة قبيل اجراء انتخابات؛ لكنها جددت ادانتها اعلان المتمردين الطوارق الاستقلال في شمال البلاد.




3 مدمرات يابانية تتجه لاعتراض صاروخ كوريا الشمالية


أفادت مصادر مطلعة فى طوكيو أن ثلاث مدمرات تابعة لقوات الدفاع الذاتى البحرية اليابانية غادرت صباح أمس قواعدها لتتجه صوب بحر الصين الشرقى .. يأتي هذا الإجراء قبل أقل من أسبوع من الموعد الذى تقول كوريا الشمالية إنها تعتزم إطلاق صاروخ لوضع قمر اصطناعى فى المدار، وسط شكوك بأن العملية ربما تكون مجرد غطاء لإجراء تجربة إطلاق صاروخ باليستى طويل المدى ..




الأهلي يواجه البن الإثيوبي اليوم في السابعة مساء


رياضيا يلتقي في السابعة من مساء اليوم فريق الكرة بالنادي الأهلي مع ضيفه البن الإثيوبي على ستاد الكلية الحربية في لقاء العودة لدور الإثنين والثلاثين لدورى رابطة أبطال أفريقيا .. ويسبق لقاء الأهلى والبن لقاء آخر لا يقل أهمية في الخامسة والنصف حيث يستضيف أفريكا سبور الإيفواري فريق الزمالك بأبيدجان ، ويأمل ممثل الكرة المصرية في العودة ببطاقة التأهل ، بعدما فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف ..




إنبي يسحق ليديا البوروندي 4 - 1 ويتأهل لدور الـ 16


وفي البطولة الكونفدرالية صعد إنبي إلى دور الستة عشر بعد تغلبه على ضيفه ليديا البوروندي بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جرى بينهما امس بالقاهرة .. تقدم إنبي في الدقيقة الخامسة عن طريق أحمد عبد الظاهر، قبل أن يضيف زميله أحمد رؤوف ثلاثة أهداف أخرى، فيما أحرز الضيوف هدف حفظ ماء الوجه عن طريق دومانا يوسف.. وكان لقاء الذهاب في بوروندي قبل اسبوعين انتهي بالتعادل الايجابي بهدف لمثله ..





البدء بمطابقة التوكيلات لكافة المرشحين المحتملين غداً


وقبيل غلق باب الترشح بنحو نصف ساعة وصل إلى مقر لجنة الانتخابات اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق للتقدم بأوراق ترشحه.
وفي وقت سابق تقدم حزب الحرية والعدالة بأوراق ترشح رئيس الحزب الدكتور محمد مرسى مرشحا احتياطيا للمهندس خيرت الشاطر فى حال وجود عوائق قانونية تحول دون استمراره فى المارثون الرئاسى. وقالت مصادر الحزب إن الدكتور محمد مرسى هو المرشح عن حزب الحرية والعدالة بينما رُشح خيرت الشاطر بتأييد نواب من البرلمان.فى نفس السياق، تقدم أيضا المستشار مرتضى منصور للجنة الانتخابات بأوراق ترشحه رسميا عن حزب مصر القومي قبل غلق اللجنة بابها نهائيا. هذا ومن المقرر أن يتم اعتبارا من غد البدء فى عملية مطابقة التوكيلات لكافة المرشحين المحتملين



أبو إسماعيل ينفي حصول والدته على أي جنسية


نفى المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو اسماعيل مجددا أن تكون والدته حاصلة على أي جنسية غير الجنسية المصرية. وأكد أبو اسماعيل في كلمته بمسجد أسد بن الفرات ان رد وزارة الخارجية الامريكية يعد تزويرا؛ مطالبا السلطات الأمريكية بعرض أوراق والدته التي تثبت حصولها على الجنسية مثل الفيديو المصور لها وهي تقسم وبصمات يدها على الورقة أو جواز سفرها والجرين كارد القديمة.






والدة أبو إسماعيل حاصلة على الجنسية الأمريكية


كانت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان أكدت امس أنها تلقت مذكرة رسمية من وزارة الخارجية, تفيذ بحصول السيدة نوال عبد العزيز نور, والدة المرشح حازم صلاح أبو إسماعيل, على الجنسية الأمريكية فى الخامس والعشرين من أكتوبر من عام ألفين وستة.
وأوضحت اللجنة في بيان لها أمس أن المذكرة جاءت في ضوء طلب اللجنة الاستعلام عن جنسية المرشح المذكور ومرشحين آخرين وجنسية والدَي وزوجة كلٍ منهم, بعد أن خاطبت وزارة الخارجية المصرية نظيرتها الأمريكية, التي ردت رسميا في كتابين, الأول بأن السيدة نوال عبد العزيز نور حصلت على الجنسية الأمريكية, وتضمن الثاني صورة من الطلب المقدم منها للحصول على الجنسية الأمريكية




القضاء الإداري يحرم أيمن نور من القيد بالانتخابات



يأتي ذلك بينما قضت محكمة القضاء الإداري بحرمان الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة المرشح لرئاسة الجمهورية من القيد في قاعدة بيانات الناخبين، مؤكدةً أنه لا يجوز له الترشح للانتخابات الرئاسية. وأكدت المحكمة أن كل من صدر ضده حكم فى جناية ولم يرد إليه اعتباره بقانون يصدر بالعفو الشامل عنه لا يجوز له مباشرة أى من حقوقه السياسية سواء القيد بقاعدة بيانات الناخبين أو الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية أو عضوية المجالس النيابية حتى لو صدر له قرار رئاسى بالعفو عن العقوبة أو العقوبات التكميلية أو التبعية .





أبوالفتوح يعرض مشروعاته إذا فاز بالانتخابات الرئاسية



كشف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية عن مجموعة العمل الرئاسية التى تشكل المجموعة الوزارية التى سيستعين بها فى ملفات مشروعه الرئاسى، فى حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، والتى تضمن قائمة من المتخصصين فى مختلف القطاعات لتنفيذ المشروعات القومية الكبرى داخل برنامجه الرئاسى المقبل.





الجبهة الوطنية تعلن رفضها للجمعية التأسيسة



أكدت الجبهة الوطنية للقوى السياسية والحزبية من اجل مصر رفضها التشكيل الحالى للجمعية التأسيسية للدستور ورفض أى مساومات على إدخال عضوية جديدة أو خروج أخرى منها لوجود خلاف على معايير الإختيار وضوابطه والأساس الذى يقوم عليه، وأكدت الجبه في بيان لها ضرورة اجراء حوار حول ضوابط ومعايير إختيار اعضاء الجمعية التأسيسية لكى تمثل كل أطياف المجتمع دون غلبة حزبية أو إقصاء أي عنصر من عناصر الوطن. اضافة الى التأكيد على أن وجود الأزهر الشريف والكنائس المصرية والنقابات شرط أساسى لإستمرار أى حوار.





مشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون القضاء العسكرى



وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب فى اجتماعها اليوم على مشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون القضاء العسكرى. ويقضى التعديل بالغاء المادة السادسة من القانون والتى كانت تسمح لرئيس الجمهورية باحالة المدنيين الى المحاكم العسكرية. كما يقضى التعديل بأن تحيل النيابة والمحاكم العسكرية من تلقاء نفسها ودون اى رسوم الى النيابة العامة ما يوجد لديها من دعاوى جارى تحقيقها.. ومن المقرر أن يناقش المجلس أيضا عددا من القضايا من بينها اقتراحان بمشروعي قانونين بشأن العفو الشامل عن الجرائم السياسية، وتعديل قانون محاكمة الوزراء.





مقتل العشرات في هجوم للجيش على بلدة اللطامنة بحماة



ونتحول إلى تطورات الأوضاع في سوريا، حيث قال نشطاء معارضون إن قوات سورية موالية للرئيس بشار الأسد قصفت منطقة في محافظة إدلب قرب الحدود مع تركيا اليوم مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات. ياتي هذا بعدما صعدت القوات السورية أمس عملياتها العسكرية والامنية لاسيما في محافظة حماة حيث اشار نشطاء الى مقتل اكثر من مئة وستين شخصا بينهم سبعة وثمانون مدنيا فى الاقل. وقتل العشرات في هجوم للجيش على بلدة اللطامنة في حماة.





الخارجية السورية:سحب القوات من المدن مشروط بوقف العنف



أكدت وزارة الخارجية السورية أن سحب كامل قواتها من المدن وفقا لمهلة العاشرة من أبريل مشروط بوقف الجماعات المسلحة لجميع أشكال العنف. وقال الناطق باسم الوزارة جهاد مقدسي في بيان للخارجية أن سحب القوات بدون تقديم كوفي عنان مبعوث مجلس الأمن والجامعة العربية إلى سوريا ضمانات مكتوبة حول قبول من وصفهم بالجماعات الإرهابية وقف العنف غير وارد على حد ما جاء بالبيان الذي طالب كلا من قطر والسعودية وتركيا بوقف تمويل وتسليح المجموعات الإرهابية.





عبد الماجد ينتقد تقدم عمر سليمان للرئاسة



انتقد الشيخ عاصم عبد الماجد عضو مجلس شوري الجماعه الاسلامية ترشيح عمر سليمان للرئاسه حيث اكد أنه من بقايا النظام السابق .. واعتبر عبد الماجد أن مجرد تقديم سليمان لأوراق ترشحة للرئاسة انتكاسة لثورة الخامس والعشرين من يناير ، مشيرا إلى أن هناك حملة لتشويه صورة الأحزاب الإسلامية من خلال افتعال الأزمات.





بوسعيد ترفض التأسيسية وتدعو لدستور يعبر عن الشعب



نظم أمس عدد من القوى السياسية والحزبية بمحافظة بورسعيد مؤتمرا بمقر نقابة المحامين تحت عنوان "دستور لكل المصريين" للتعبير عن رفض تشكيل ا للجنة التأسيسية للدستور. وأوضح صفوت عبد الحميد نقيب المحامين بالمحافظة ان عملية اعداد الدساتير يجب أن تكون قائمة على العلم والمشاركة وليس المغالبة ، مؤكدا ان الدستور هو إرادة الامة ويجب ان يكون معبرا عن كافة اطياف الشعب المصري.





اعتصام أصحاب المشروعات التخزينية باستثمار بورسعيد


وفي المحافظة ذاتها نظم العشرات من أصحاب المشروعات التخزينية بالمنطقة الحرة ببورسعيد وقفة احتجاجية أمام مبني الهيئة العامة للاستثمار احتجاجا علي عدم تجديد رخص تشغيل المصانع، كما منعوا موظفي الهيئة من دخول المبني لأداء أعمالهم.
وأكد المعتصمون ان قرار عدم تجديد رخص هذه المصانع صدر بأمر أمانة السياسات من الحزب الوطني المنحل ومازال ساريا حتي الان




استمرار طوابير الوقود ببوسعيد


تصاعدت أزمة الوقود ببورسعيد حيث توقف العمل بمعظم محطات الوقود بعد نفاذ حصص البنزين والسولار. وتسببت طوابير السيارات التي امتدت لمسافات طويلة في أزمة مرورية في الشوارع الرئيسية بالمحافظة.
يشار إلى أن الأزمة مستمرة رغم أن صفوت عمار القائم بأعمال مديرية التموين بالمحافظة صرح في وقت سابق بأن بورسعيد لديها ما يكفي لسد ثمانية وسبعين بالمئة من حاجاتها اليومية من البنزين وأربعة وخمسين بالمئة من السولار



ارتباك فى مطار أسوان بسبب تعطل رحلات مصر للطيران


سادت حالة من الإرتباك مطار أسوان بسبب تزاحم السياح الذين أمضوا ساعات فى المطار فى انتظار وصول طائرة مصر للطيران القادمة من مطار ابو سمبل ..الا أن تعطل الطائرة وتأخر وصولها سبب حالة من الغضب بين السياح خصوصا بعدما عجز مكتب مصر للطيران فى مطار أسوان عن الرد على تساؤلات السياح عن موعد محدد لوصول الطائرة .. وقال أحد السياح لمراسل وكالة أونا للأنباء فى المطار ان عدد كبير من السياح مرتبط بمواعيد رحلات طيران من مطار القاهرة ..




محاولات إنقاذ سفينة بميناء الإسكندرية


تواصل سلطات ميناء الاسكندرية محاولاتها لإنقاذ سفينة محملة بثلاثة وستين ألف طن من القمح الفرنسي بعد جنوحها في منطقة المكس غرب الإسكندرية. ويستعين خبراء الميناء بمعدات القوات البحرية لتعديل انحراف السفينة عن المجرى الملاحى بعمق واحد ونصف المتر بعد أن فشلت محاولات تعويمها بواسطة لنشات وقاطرات الميناء.





وزير التضامن يعتزم التوسع في مجمعات انتاج الخبز


أعلن وزير التضامن الاجتماعي جودة عبد الخالق عن خطة للتوسع فى إقامة مجمعات إنتاج الخبز فى أنحاء الجمهورية لتحسين الجودة وتقليل الفاقد. وأكد عبد الخالق أن تجربة المجمعات أثبتت نجاحها حتى الآن.
جاء ذلك خلال جولة للوزير لتفقد مجمع مخابز الاسماعيلية حيث شدد على ان توفير السلع الاساسية للمواطن ومكافحة استغلال التجارة من أهم أولوياته




تكريم عدد من الضباط وأفراد الأمن بالإسماعيلية


كرمت مديرية أمن الإسماعيلية العميد محمود ماهر مدير ادارة النجدة وعددا من الضباط لما بذلوه من جهود في ضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.
كما تم تكريم ملازم أول على عبد الفتاح لجهوده في ضبط احد الخارجين على القانون اثناء تسلله لإدارة قوات الأمن بالمحافظة وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر.




العاملون بأوقاف جنوب سيناء يغلقون المديرية


ظم العاملون بمديرية أوقاف جنوب سيناء اعتصاما مفتوحا أمام المديرية بالتزامن مع تظاهر العشرات منهم أمام وزارة المالية بالقاهرة احتجاجا على تجاهل المسئولين لمطالبهم.
كان العاملون قد طالبوا بصرف حافز جذب العمالة المتوقف منذ خمسة شهور، بينما قال رئيس قسم الإرشاد بالمديرية أن إلغاء حافز الجذب يعتبر بمثابة تعديا على حقوق العاملين




ذوي الاحتياجات الخاصة بالفيوم يطالبون بفرص للعمل



..و أمام الديوان العام لمحافظة الفيوم نظم ذوو الاحتياجات الخاصة وقفه للمطالبة بنسبة الخمسة بالمئة من الوظائف التى تقرها الدوله . كما عبر المعتصمون عن استيائهم لعدم تحقق وعود المسئولين لهم بالتعيين بعد كل وقفة احتجاجية يقومون بها.





الطيب وسفير الكويت يضعون حجر أساس لمركز طبي بالقرنة



قام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بوضع حجر الأساس لمركز عبد الله العثمان الطبي بالقرنة غربي الأقصر،حيث سيتم انشاء المركز على مساحة ثمانمائة وسبعين مترا مربعا.
شارك فضيلته وضع حجر الأساس كلا من سفير دولة الكويت بالقاهرة رشيد الحمد اضافة الى رئيس بيت المال الكويتى حيث يدعمان المركز بمبلغ أربعة ملايين ونصف المليون جنيه





جامعه سوهاج تحتفل بيوم اليتيم


نظمت جامعة سوهاج الاحتفالية السنوية ليوم اليتيم حيث استضافت عددا من الأطفال في معسكر ترفيهي ضم العديد من الفقرات والألعاب الرياضية والمسابقات الثقافية وفي نهاية الحفل تم تقديم بعض الهدايا للأطفال .
ومن جانبة صرح دكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس الجامعة أن الاحتفالية تأتي تقديراً للطفل اليتيم ومشاركة من الجامعة في رسم البسمة والتفاؤل علي وجوههم




نادى الشرطة بدمياط يحتفل بيوم اليتيم



واستمرارا للإحتفال بيوم اليتيم نظمت مديرية أمن دمياط يوما ترفيهيا بنادي ضباط الشرطة حيث استضافت مئتي طفل من جمعيات ومؤسسات كفالة اليتيم...كما اقامت جمعية "رسالة"احتفال تحت عنوان "رسم الابتسامة" وشمل الحفل عروضا ترفيهية للاطفال و تكريم المتفوقين واختتم الحفل بتوزيع الهدايا على المشاركين.





الألتراس يشاهدون مبارة الأهلي والبن أمام مجلس الشعب



الألتراس يشاهدون مبارة الأهلي والبن الأثيوبي أمام قاعة مجلس الشعب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق