شارك مع اصدقائك

30 ديسمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 30 ديسمبر 2012 من قناة ONTV قنديل يطلق مبادرة للتوافق الاقتصادي حماية للبلاد و الجولة السادسة من الحوار الوطني تبدأ أعمالها اليوم و تحالف شباب الثورة يطرح مبادرة لإزالة الاحتقان السياسي


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 30 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

قنديل يطلق مبادرة للتوافق الاقتصادي حماية للبلاد

عقد رئيس الوزراء هشام قنديل مؤتمرا صحفيا تناول خلاله الأوضاع الاقتصادية وملامحها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت قرارات اقتصادية صعبة لصالح الشعب المصري حفاظا على الاقتصاد من شبح الانهيار، وشدد قنديل على استمرار الحكومة في مكافحة الفساد وإصلاح العيوب الهيكلية مع اتخاذ العديد من القرارات لتشجيع الاستثمار الخارجي وتحسين الخدمات.. وخلال المؤتمر الصحفي ناشد رئيس الوزراء جميع القوى السياسية والوطنية للتوافق والمشاركة بإيجابية في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.



الجولة السادسة من الحوار الوطني تبدأ أعمالها اليوم

تبدأ اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة الجلسة السادسة من فعاليات الحوار الوطني تحت رعاية الرئيس محمد مرسي وبرئاسة المستشار محمود مكي. ومن المقرر أن تناقش الجولة بشكل تفصيلي مختلف المقترحات حول اعداد قانون انتخاب مجلس النواب المقبل والتي طرحتها القوى السياسية المختلفة وناقشتها اللجنة القانونية السياسية المنبثقة عن الحوار. وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي صرح بأن المشاركين في الجولة الخامسة من الحوار جددوا دعوتهم لباقي القوى السياسية غير المشاركة للانضمام إلى الحوار وإرسال مقترحاتها حول بنود أجندة الحوار المختلفة.



تحالف شباب الثورة يطرح مبادرة لإزالة الاحتقان السياسي

إلى ذلك أعلن تحالف شباب الثورة عن مبادرة من خمس نقاط مقدمة الى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية تستهدف الحد من الصراعات السياسية بين القوى الوطنية المختلفة، والعمل على إدارة البلاد دون إقصاء لأى فصيل سياسى.
جاء ذلك عقب الاجتماع الذى عقده التحالف مساء أمس بمقر حزب الوفد، تضمنت المبادرة تعيين أبو الفتوح وموسى وصباحي والبرادعي والشاطر مساعدين للرئيس، وتشكيل حكومة إئتلاف وطني برئاسة شخصية وطنية توافقية، وتعيين الدكتور حازم أبو إسماعيل والدكتور أيمن نور وخالد على نوابا لرئيس الوزراء.. مع مراعاة أن يتم تشكيل الوزارة مناصفة بين التيار المدني والتيار الإسلامى، مع استحداث منصب مساعد لكل وزير من شباب الثورة.



قرار جمهورى بعودة بجاتو وغنيم وفهمي وسليم للمفوضيين

من ناحية أخرى، أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا بعودة أربعة مستشارين للعمل بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية وهم رجب سليم وحمدان فهمي ومحمود غنيم وحاتم بجاتو. وذلك بعد استبعادهم من هيئة المحكمة الدستورية العليا.ويأتى القرار تطبيقا للدستور الجديد الذى ينص على تكوين المحكمة الدستورية من أحد عشر قاضيا، وعودة الباقين إلى مناصبهم قبل العمل بالمحكمة الدستورية



الدستورية تبحث العودة للعمل بعد تعليقه بسبب حصارها

تنعقد الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا اليوم بعد توقف دام ما يقرب من شهر. وقال رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار ماهر البحيري إن الجمعية العامة ستقرر موعد استئناف جلساتها، وترتيب العمل بالمحكمة، وتحديد الجلسات لنظر الطعون المرفوعة أمامها والتي كانت تأجلت بسبب الحصار المفروض على المحكمة منذ الأول من ديسمبر الجاري.



القضاة ينفي صحة ما أثير حول اجتماع مرتقب بين الزند ومكي

نفى وكيل أول نادي القضاة المستشار عبد الله فتحي، صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن لقاء مزمع عقده اليوم يجمع المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر ورؤساء نوادي قضاة الأقاليم مع وزير العدل المستشار أحمد مكي، لمناقشة بحث حل أزمة النائب العام. وقال المستشار فتحي إن هناك لقاءً مغلقا اليوم سيجمع المستشار الزند وأعضاء مجلس إدارة نادي القضاة مع رؤساء نوادي قضاة الأقاليم فقط، بدون حضور المستشار أحمد مكي وذلك في إطار التشاور ومتابعة الأزمة.



مرسي .. وستة أشهر من الحكم في الميزان

علق الملايين على تولي الرئيس محمد مرسي رئاسة الجمهورية في يونيو من عام2012، آمالا عريضة في استقرار لم تشهده البلاد منذ اندلاع الثورة في الخامس والعشرين من يناير 2011، إلا أن تفاعلات المشهد فيما بعد حملت الكثير من عوامل الاختلاف بين القوى السياسية خاصة بعد ما أثاره الإعلان الدستوري في نوفمبر، وطرح مشروع الدستور على الاستفتاء الشعبي وهو المشروع الذي وافق عليه الشعب بنسبة قاربت 64%.



ناشطون: 392 قتيلا في سوريا أمس وتواصل الاشتباكات بدمشق

وإلى الشأن السوري.. حيث تواصلت الاشتباكات العنيفة فى الغوطة الشرقية لدمشق خاصة بلدات ودوما وداريا وعربين زمالكا والذيابية سقط خلالها العشرات من القتلى والمصابين. كما أفاد ناشطون من المعارضة بمقتل ثلاثمائة واثنين وتسعين شخصا أمس بينهم مئة وخمسون في مقبرة جماعية في دير بعلبة بحمص.




إستمرار المطالبة بتحقيق أهداف الثورة في اليمن وليبيا

أجواء الثورة لا تزال حاضرة بتفاعلاتها في اليمن وليبيا أبرز محاور الربيع العربي، ومع بداية العام الثالث على الثورة في الدولتين، إلا أن الاحتجاجات المطالبة بتحقيق أهداف الثورة مستمرة بين حين وآخر، مع استمرار التوتر الأمني...



الإبراهيمي يؤكد أن الوضع في سوريا يزداد سوءاً كل يوم

أكد المبعوث المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمى، أن الأزمة السورية لا تزال قابلة للحل، لكن الوضع يزداد سوءا ومعدل التدهور يتسارع كل يوم. وأضاف في مؤتمر صحفي مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى بالقاهرة أنه يجب حل الأزمة في عام 2013 وقبل الذكرى الثانية لبدايتهان أي منتصف مارس المقبل، بموجب شروط خطة السلام التي تم الاتفاق عليها في جنيف في يونيو الماضي.
كان الإبراهيمي عقد جلسة مباحثات مع العربي أطلعه خلالها على نتائج زيارته لدمشق ولقاءاته مع الرئيس الأسد وقيادات الحكومة والمعارضة السورية، كما أطلعه على نتائج مشاوراته مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو والرؤى الروسية بشأن حل الازمة السورية.



وقفة بالشموع أمام كنيسة القديسين بالاسكندرية

أعلن عدد من القوى والحركات السياسية والثورية عن تنظيم وقفة اليوم بالشموع والملابس السوداء أمام كنيسة القديسين بالاسكندرية، لإحياء الذكرى الثانية لأحداث الكنيسة. كما ستقوم أيضا بإحياء ذكرى مقتل الشهيد سيد بلال، الذي لقي حتفه بعد تعذيبه بواسطة ضباط أمن الدولة -على خلفية إلقاء القبض عليه ظلما في أحداث تفجير الكنيسة التي راح ضحيتها العشرات من القتلى والمصابين منذ عامين.
يأتي هذا فيما طالبت حركة شباب الثورة، النيابة العامة والجهات القضائية المختصة، بفتح تحقيق عاجل مع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، بتهمة التورط والتخطيط في تنفيذ الحادث.



6 إبريل تنظم مسيرة إلى مديرية أمن الاسكندرية

نظمت حركة شباب 6 إبريل بالإسكندرية ، مسيرة بالملابس السوداء فى عيد ميلاد الشهيد جابر صلاح "جيكا" الذى استشهد بالذكرى الأولى لأحداث محمد محمود . من جانبة أشار محمود الخطيب- المتحدث الرسمى باسم حركة 6 إبريل بالإسكندرية- إلى أن جابر صلاح وكل الشهداء الذين سبقوه فى التضحية، لم يكن ليرضيهم أن تقبل مصر بدستور معيب كهذا، ولم تكن دماؤهم الزكية لتراق لتظل مصر تعاني من الحكم الدكتاتوري الذى يهضم حقوق البسطاء، وينسف أحلام المواطنين فى حياة كريمة.



القوى المدنية والإسلامية تبدأ حوار وطني بأسيوط

بدأت القوى المدنية والتيارات الإسلامية بأسيوط حوارا وطنيا بدعوة من حزب البناء والتنمية وأمين الحريات بنقابة المحامين . وطالب حزب البناء والتنمية بأسيوط وضع مبادرة لميثاق شرف وطني مكونه من 6 نقاط وهي حق الجميع في التظاهر السلمي،و احترام قيم التنوع الفكري والثقافي والسياسي بين مختلف القوى ونبذ كافة أشكال العنف المادي واللفظي وتشكيل لجنة لتحقيق التواصل وحل النزاعات بين القوى المختلفة ،وترسيخ مفهوم دولة القانون والتعاون والتنسيق بين القوى السياسية في مكافحة الفساد ، والتزام آليات الديمقراطية في العمل السياسي.



التيار الشعبى بأسيوط يعلن إنسحابه من الحوار الوطني

إنسحب التيار الشعبي بمحافظة أسيوط من الحوار الوطني الذي دعا له حزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية ، وأصدر بيانا أعلن فيه عن أسباب إنسحابه. وجاء بالبيان أن الحوار ليس عن الوضع الراهن وانما عن عقد اتفاق صلح مع حزب الحرية والعدالة ، وهو مارفضه التيار الشعبي قبل انتهاء التحقيقات بشان حادث اختطاف الناشط السياسي احمد سيد عضو التيار الشعبي باسيوط وتعذيبه ، وكذلك قبل الاعتذار رسميا من قبل حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين عن هذه الممارسات القمعية والارهابية . كما اعلن منسق حركة شباب 6 ابريل انسحابه تضامنا مع التيار الشعبي من الحوار .



حزب الدستور يؤكد عدم التحالف مع أي أحزاب

إفتتح حزب الدستور بالاسكندرية مقر أمانة سيدي جابر ، حيث أكد يسري سلامه أمين دائرة سيدي جابر فى كلمته التى ألقاها بالاحتفالية على موقف الحزب من رفضه انضمام فلول النظام السابق لقوائم الترشح للانتخابات القادمة. و أنه لم يتم التوصل لأي أتفاقات مع أي أحزاب أو حركات سياسية فيما يتعلق بخوض الأنتخابات البرلمانية المقبلة. كما أكد "سلامه" على أهمية العمل الجماهيري خلال الفتره القادمة في المناطق العشوائية بالدائرة بوجه خاص و على مستوى الجمهورية بوجه عام لمواجهه تيار الإسلام السياسي.



القضاء يقضي بأحقية الضباط الملتحين بالعودة إلى عملهم

رفضت محكمة القضاء الإدارى فى الإسكندرية الإستشكال المقدم من اللواء احمد جمال الدين وزير الداخلية، لوقف تنفيذ حكم المحكمة الصادر بعودة الضباط الملتحين إلى عملهم مرة أخرى.
وقضت المحكمة بأحقية الضابط الملتحي فى العودة إلى عمله وعدم جواز نقله للإحتياط أو وقفه عن العمل واعتبرت إن وجوده فى جهاز الشرطة "لايمثل خطر على الجهاز ولا يؤثر فى كفاءة عمله". والزمت المحكمة فى حكمها الصادر اليوم وزير الداخلية بدفع 800 جنيه غرامة لتعمده وقف تنفيذ الحكم. وجاء فى حيثيات الحكم ان المحكمة سبق وان اصدرت حكماً بحق الضابط الملتحي فى العودة الى عمله لكن وزير الداخلية استشكل الحكم بغرض تعطيل تنفيذه إلا أن المحكمة رفضت مبررات الوزير وما ذكره بشأن إحالة الضباط إلى الإحتياط .



القبض على تاجر وبحوزتة 30 ألف صاروخ بالأسكندرية

تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المنشية من ضبط المدعو محمود شعبان حسن أبو العز - تاجر ، مقيم بدائرة القسم لحيازته عدد 30 ألف صاروخ "ألعاب نارية" مختلفة الانواع بمخزن ملكه كائن بدائرة القسم ، و ذلك فى إطار الاستعدادت الامنية لمديرية أمن الاسكندرية لتأمين الاحتفالات بإعياد رأس السنة الميلادية.



حبس 3 خطرين ضبط بحوزتهم 4 قنابل يدوية بالخانكة

أمرت نيابة الخانكة بحبس 3 مسجلين خطر ، اربعة أيام علي ذمة التحقيق ،بعدما ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض عليهم وبحوزتهم 8 بنادق آلية و2 سديري واقي ضد الرصاص و4 قنابل يدوية و1100 طلقة و34 خزنة رصاص .
تم تحديد أماكن المتهمين بعد قيامهم باستئجار شقة بمدينة الخانكة للاختفاء بها ، وبعد استئذان النيابة العامة داهمت القوات وكر المتهمين وعندما شعروا بقدوم رجال الشرطة أطلقوا الرصاص بطريقة عشوائية مما سبب الذعر والفزع للمواطنين وتمكنت القوات من ضبطهم .



وقفة لعمال الوطنية الحديدية امام ديوان محافظ السويس

نظم العشرات من عمال الشركة الوطنية للصناعات الحديدية " NSF " بخليج السويس وقفة احتجاجية صباح اليوم امام ديوان عام المحافظة . طالب العمال بصرف رواتبهم والارباح المتأخرة وكافة حقوق العمال بالشركة، رافعين لافتات تطالب بتدخل ادارة المجموعة وانقاذهم من التعسف الادارى على حد وصفهم .



مدير أمن دمياط يكرم خدمة كمين السلام لتفانيهم فى العمل

كرم اللواء سامى الميهى مدير امن دمياط كلا من النقيب محمد البلشي والقوة المرافقة له والقائمين على كمين السلام بناحية كفر سعد تشجيعا لهم على يقظتهم وتفانيهم فى العمل بعد ان تمكنوا صباح اليوم من ضبط سيارة ماركة هيونداي بدون لوحات معدنيه يقودها تاجر مقيم بدائرة مركز المنصورة. وتم ضبط سلاح ناري بالسيارة وطبنجه برتا عيار 8.5 مطموسة الأرقام وثلاث طلقات من ذات العيار ، وكميه من نبات البانجو المخدر. تم تحرير محضر بالواقعة بمركز شرطة كفر سعد بدمياط.



قطع الكهرباء عن 8 مناطقة بالسويس لاعمال الصيانة

قال المهندس منصور على رئيس قطاع شبكات الكهرباء في السويس انه تم انقطاع التيار الكهربائي من الساعه 8 صباح اليوم عن 8 مناطق بالمحافظة ، وذلك من اجل اعمال الصيانة والاصلاح بمحولات وتوزيع منطقة المعمل بحي عتاقة .
وأكد رئيس قطاع شبكات السويس أن اعمال الصيانة التى ستتم خلال الايام القادمة ستكون فيها انقطاع التيار الكهربائي على مستوى ضيق دون ان تتأثر عدد كبير من المناطق والاحياء .



تظاهرة للمعاقين بأسيوط للمطالبة بالتعيين

قام اليوم العشرات من المعاقين بمحافظة أسيوط بعمل وقفة إحتجاجية أمام مبنى ديوان عام المحافظة للمطالبة بتعيينهم، وردد المعاقون هتافات تندد بتجاهلهم في التعيينات. فيما اكد "عبد الفتاح علي" أمين رابطة المعاقين بأسيوط أنهم يطالبون بحقوقهم ، مشيرا إلى أنهم من حقهم 4 الاف وظيفة رسمية معلن عنها من قبل القوى العاملة وعلى الرغم من ذلك تم عمل مسابقة واحدة وتم تعيين ألف معاق فقط دون النظر لباقي المعاقين وظروفهم الاجتماعية.



مساكن الطارف بالقرنة .. مشاكل مستمرة وغياب للمسؤولين

بين مرارة التهجير والقبول بالأمر الواقع.. يعيش سكان مدينة الطارف بالقرنة بمحافظة الأقصر معاناتهم اليومية.. فبعد أن وافقوا على الانتقال للعيش بالمدينة الجديدة اكتشفوا عدم صلاحيتها للسكن , الأمر الذي يعرضهم للخطر



ل. طارق المهدي يتفقد مستشفى بيطري فى منطقة مهجورة

قام اللواء طارق مهدي محافظ الوادي الجديد بتفقد أحد المباني المهجورة بناء على معلومة تلقاها من احد المواطنين مفادها وجود مستشفى طب بيطرى بالمحافظة ولكنه فى منطقة مهجورة وسط الغاب والبوص وبه جميع الأجهزة ولكنه منسى بسبب إهمال المسئولين . وقرر المحافظ معاينة المستشفى البيطري على الطبيعة وأمر بترميمه من خلال الوحدة المحلية لمركز الخارجة والطرق والمحافظة لرفع كفاءة المبنى وتسليمه لكلية الطب البيطرى بالوادى الجديد .



إستمرار إغلاق مركز شرطة دسوق لليوم الثالث على التوالي

أغلق أمناء وأفراد الشرطة العاملين بقسم شرطة دسوق لليوم الثالث على التوالي أبوابه بالأقفال ومنعوا المأمور و الضباط من الدخول والخروج ،مطالبين بإقالة قيادات فرع البحث الجنائي بدسوق والمباحث، لعدم تطهير المدينة من البلطجية.
تأتي هذه الاحداث احتجاجا على إصابة زميلهم الملازم أول عمرو عوض معاون مباحث القسم نتيجة طلق ناري من أحد البلطجية، وطالبوا بحضور اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية شخصياً لقيادة حملة بدسوق لضبط الخارجين على القانون وجمع الأسلحة غير المرخصة.



محافظ المنيا يواصل فتح ملفات المستشفيات غير المستغلة

واصل الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا جولاته على المستشفيات التي تم أنشاؤها ولم يتم استغلالها بالشكل الأمثل ومنها عدد من مستشفيات التكامل التي تم إخلائها من الأجهزة والمعدات وتحويل غرف منها إلى عيادات خارجية ومراكز لصحة الأسرة.
وأكد المحافظ أنه جارى دراسة كافة ملفات المستشفيات والوحدات الصحية وذلك لبحث الاحتياجات اللازمة لها للبدء في تجهيزها و تشغيلها خلال الفترة القادمة . وأضاف المحافظ أنه تم وضع خطة للنهوض بالقطاع الصحي من خلال التنسيق مع نقابات الأطباء والصيادلة والتمريض بهدف عمل منظومة صحية متكاملة تلبى احتياجات المواطنين وتوفر الخدمة المتميزة لهم.



تعليق النشاط الرياضي في الوادي الجديد

عقد مديرو مراكز الشباب بالوادى الجديد ونقابة المهن الرياضية وموظفوا مديرية الشباب والرياضة ورؤساء مجالس ادارات الاندية الرياضية ومناطق الاتحادات الرياضية بالوادى الجديد اجتماعا مساء أمس بالاستاد الرياضى . واعلن المجتمعون رفضهم لتعيين السيد / سلطان أحمد سلطان مديراً لمديرية الشباب والرياضة خلفا للسيد / حسن عويس .وقرر المجلس المنعقد من الرياضيين بالوادى الجديد تعليق النشاط الرياضي على مستوى الاندية الرياضية ومناطق الاتحادات ومراكز الشباب بمحافظة الوادى الجديد وتعليق المباريات التى ستعقد بالإشتراك مع محافظات أخرى لحين العدول عن القرار .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 30 ديسمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



فعاليات بطولة الجمهورية لرفع الاثقال بالسويس

لليوم الثالث تواصل بطولة الجمهورية لرفع الاثقال تحت سن 20 عاما فعاليتها بالمدرسة العسكرية الرياضية بالسويس والتى تقام منذ يوم 27 من الشهر الجارى بمشاركة 150 لاعب.
وتختتم البطولة غدا بالجولات النهائية فى مختلف الاوزان بين المشاركين بالبطولة وتوزيع الجوائز والشهادات على الفائزين فى حضور ممثلين عن المحافظة والاتحاد المصري لرفع الاثقال .



خمسة عشر عاملا يواصلون اضرابهم عن الطعام في قنا

واصل خمسة عشر من العاملين بمشروع حفر الآبار في قنا إضرابهم عن الطعام بمستشفى قنا العام لليوم الرابع على التوالي احتجاجا على تجاهل المسئولين لمطالبهم التى تمثلت فى المطالبة بالتثبيت وإقالة مدير المشروع . واشار المضربون أن معظم العاملين بالمشروع مضى على عملهم بالموقع أكثر من 15 عاماً ولم يتم تثبيتهم حتى الان بالمخالفه للقانون . من جانبه اكد مصدر طبي بمستشفى قنا العام ان حاله المضربين عن الطعام مستقرة وانهم تحت الملاحظه الطبية بالمستشفى .



تجديد حبس منير ثابت 45 يوما على ذمة اتهامه بالكسب

جددت محكمة شمال القاهرة حبس رجل الأعمال منير ثابت شقيق سوزان مبارك خمسة وأربعين يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالكسب غير المشروع وتضخم ثروته بطرق لا تتناسب مع مصادر دخله. وقد أظهرت التحقيقات أن ثابت متهم بالحصول على أراض مميزة في شرم الشيخ بأسعار زهيدة وبيعها بمبالغ طائلة. وأنكر ثابت تلك الاتهامات مدافعا بأن كل تعاملاته التجارية مشروعة وبعقود أبرمت بالطرق القانونية.



شيخ الأزهر يناشد المجتمع المصري الوقوف صفا واحدا

ناشد شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أطياف المجتمع المصري كافة الوقوف صفا واحدا حتى تخرج مصر من أزمتها.
وأكد الدكتور الطيب خلال لقاءه رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي /أكد/ أن الأزهر يشهد حاليا أكبر عملية تطوير وإصلاح على مدار تاريخه.
من جانبه، أشاد الدكتور القرضاوي بدور الازهر الشريف في لمّ شمل اطياف القوى الوطنية والسياسية في مصر, منوها بوثائق الأزهر التاريخية التي حددت معالم الدولة المصرية الحديثة، ولقيت إجماعا من جميع القوى السياسية.



365 لاجئا سوريا يفرون إلى الأردن هربا من نيران الأسد

تواصل تدفق اللاجئين السوريين إلى الأراضي الأردنية حيث اجتاز الحدود أمس 365 لاجئا جديدا فروا إلى المملكة هربا من العنف في بلادهم وتم نقلهم إلى مخيم "الزعتري". وقال المنسق العام لشئون اللاجئين السوريين بالأردن إن أعداد اللاجئين بمخيم الزعتري ارتفع حاليا ليتجاوز 55 ألفا. ويُشار إلى أن الأردن تستضيف حاليا ما يزيد عن 270 ألف لاجىء سوري منذ اندلاع الأزمة منتصف مارس 2011.



الإبراهيمي يؤكد ان الوضع في سوريا يزداد سوءا كل يوم

أكد المبعوث المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمى، أن الأزمة السورية لا تزال قابلة للحل، لكن الوضع يزداد سوءا ومعدل التدهور يتسارع كل يوم. وأضاف في مؤتمر صحفي مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى بالقاهرة أنه يجب حل الأزمة في عام 2013 وقبل الذكرى الثانية لبدايتها، أي منتصف مارس المقبل، بموجب شروط خطة السلام التي تم الاتفاق عليها في جنيف في يونيو الماضي.
كان الإبراهيمي عقد جلسة مباحثات مع العربي أطلعه خلالها على نتائج زيارته لدمشق ولقاءاته مع الرئيس الأسد وقيادات الحكومة والمعارضة السورية، كما أطلعه على نتائج مشاوراته مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو والرؤى الروسية بشأن حل الازمة السورية.



الدول العربية سوف تتوجه لمجلس الأمن لبحث تنفيذ قراراته

أعلن الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي أن الدول العربية سوف تتوجه الشهر القادم إلى مجلس الأمن لإعادة طرح القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن سياسات اللجنة الرباعية الدولية أدت إلى إضاعة الوقت، بحسب رأيه، وأن الأوضاع الاقتصادية في الضفة الغربية غاية في السوء. ولفت الأمين العام النظر إلى أن لجنة مبادرة السلام العربية أجرت اتصالات مع مختلف الدول لعرض الموضوع الشهر القادم على مجلس الأمن وبحث آلية لتنفيذ قرارات المجلس.



الخارجية: الوضع الراهن للأسرى الفلسطينيين غير مقبول

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو، أن الوضع الراهن للأسرى الفلسطينيين غير مقبول ولا يمكن السكوت عليه، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود لتوعية المجتمع الدولى بهذه المأساة. جاء ذلك خلال زيارته للأراضي الفلسطينية التي التقى خلالها بأهالى بعض الأسرى الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه سلم الرئيس محمود عباس دعوة الرئيس مرسي لزيارة القاهرة فى القريب العاجل للبدء في خطوات تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.



الاحتجاجات المطالبة بتحقيق أهداف الثورة لاتزال مستمرة

أجواء الثورة لا تزال حاضرة بتفاعلاتها في اليمن وليبيا أبرز محاور الربيع العربي، ومع بداية العام الثالث على الثورة في الدولتين، إلا أن الاحتجاجات المطالبة بتحقيق أهداف الثورة مستمرة بين حين وآخر، مع استمرار التوتر الأمني...



العليا الإسرائيلية تسمح لحنين زعبي بخوض الانتخابات

قررت المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم بإلاجماع إلغاء قرار لجنة الانتخابات المركزية الاسرائيلية باستبعاد النائبة العربية حنين زعبي من الترشح لانتخابات الكنيست المقبلة والمقررة فى الثاني والعشرين من يناير المقبل. وبموجب هذا القرار ستتمكن زعبي من خوض الانتخابات في اطار قائمة التجمع الوطني الديموقراطي. واحتلت مشاركة زعبي في أسطول الحرية عام 2010 لفك الحصار على غزة الحيز الأكبر من الاتهامات الموجهة ضدها حيث ترى الأوساط اليمنية المتطرفة التى دعت إلى شطبها، هذه المشاركة دعما للارهاب، في حين تعتبرها زعبي مناصرة للشعب الفلسطيني المحاصر ومحاولة متواضعة لرفع ظلم الاحتلال عن غزة.



شتاء في دول .. وصيف في أخرى رغم حلول فصل الشتاء

في الوقت الذي تجتاح فيه العواصف الثلجية نصف الكرة الأرضية، تعيش البرازيل في حرارة ما فوق الأربعين درجة مئوية جعلت السكان يهربون من الحرارة إلى شواطىء البحر.



وزير المالية يعرب عن استنكاره حديث البعض عن إفلاس مصر

أعرب وزير المالية ممتاز السعيد عن استنكاره لحديث البعض عن إفلاس مصر، أو عدم قدرة الخزانة العامة على تدبير التمويل المطلوب لدوران العمل اليومى للدولة وكذلك العجز عن تلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية. وأكد وزير المالية أن مصر قادرة على تجاوز التحديات الراهنة بفضل تكاتف شعبها وقواها السياسية من أجل النهوض بالاقتصاد واستعادة دوران عجلة الإنتاج. وأوضح السعيد أن وزارة المالية سددت أمس الأول 50 مليون جنيها لتوفير متطلبات ملحة من المواد البترولية.



المركزي: إحتياطي النقد الأجنبي وصل للحد الأدنى الحرج

أكد البنك المركزى المصري على وصول احتياطى النقد الأجنبى إلى الحد الأدنى والحرج، مطالبا الحكومة بالحفاظ عليه لسداد الالتزامات الحتمية المتمثلة فى الديون الخارجية، حفاظا على سمعة مصر فى الأسواق العالمية، ولتوفير تكلفة الواردات من السلع الاستراتيجية. وأعلن البنك عن تدشين آلية جديدة، من خلال اعتماده طرح عطاءات دورية لشراء وبيع الدولار، بدءا من اليوم.



صالح: إعفاءات ضريبية منذ بداية المشروع

أعلن وزير الاستثمار أسامة صالح أنه يجري حاليا إعداد قانون جديد ينظم عملية إدماج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد المنظم بالدولة ، مشيرا إلي إنه سيتم إعطاء حزمة من الحوافز لتلك المصانع والمشروعات تتمثل في إعفاء المشروع من الضرائب منذ بدايته، بالإضافة إلي تسهيل إجراءات الحصول على السجل والترخيص الصناعي والتجاري ، من خلال نقطة اتصال تمت إقامتها في الهيئة العامة للاستثمار.



تشكيل مجلس مصري كرواتي لدعم التعاون الاقتصادي

بحث وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح مع السفير الكرواتي في مصر توسيع مجالات التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة وصناعة الأثاث والصناعات الغذائية والبتروكيماويات والآلات والنقل البحري. وأشار وزير الصناعة إلى إنه سيتم تفعيل اللجان الاقتصادية المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة. يذكر أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 104 ملايين يورو، والاستثمارات الكرواتية في مصر بلغ 50 مليون دولار.



التوصل إلى إطار جديد لمنح رخص اتصالات موحدة

وافق مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على طرح رخص اتصالات موحدة لكل الشركات العاملة في مصر، على ان يتم طرح الشروط والتفاصيل خلال ستة أشهر. وصرح الرئيس التنفيذي للجهاز الدكتور عمرو بدوي أن الجهاز وضع إطارا لهذه الرخص يكون على مرحلتين تتضمن الأولى، منح المصرية للاتصالات رخصة محمول بدون ترددات، ويكون لشركات المحمول الحق في تقديم خدمات ثابتة.



صعود شبه جماعي لمؤشرات البورصات العربية

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم على صعود شبه جماعي بإستثناء مؤشر البورصة السعودية الذى تراجع بنسبة 0.77% ومؤشر بورصة قطر والذي سجل تراجعا بنسبة 0.13% . فيما صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة 13ر. % وصعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة 09% . كما صعد مؤشر بورصة البحرين بنسبة 0.96% ، وصعد أيضا المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 0.46% ، حيث بلغت قيمة التداول 346.9 مليون جنيه .



وزير المالية اليوناني يواجه تهم بالتستر على قضايا فساد

تورط وزير المالية اليوناني السابق جورج بابا قنسطنطينو في فضيحة سياسية متصاعدة بعد مزاعم برفع أسماء ثلاثة من أقاربه من قائمة اليونانيين الذين لديهم حسابات في بنوك سويسرية والتي تستخدمها السلطات للتحقيق في قضايا تهرب ضريبي محتملة.



جولة في أخبار الاقتصاد 30 ديسمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق