شارك مع اصدقائك

17 ديسمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاثنين 17 ديسمبر 2012 من قناة ONTV اليوم انتهاء تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء و مؤتمر صحفي للقوى الوطنية حول تفاصيل مليونية الثلاثاء و إجتماع طارئ لنادي قضاة مجلس الدولة حول الاستفتاء


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاثنين 17 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

اليوم انتهاء تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء

تستقبل السفارات والقنصليات المصرية في الخارج المشاركين في الاستفتاء على الدستور وذلك في اليوم الأخير للتصويت قبل أن تبدأ في فرز الأصوات والانتهاء منها في موعد اقصاه السبت المقبل . وأشارت السفارات إلى أن استمارات التصويت، متاحة على الموقع الإلكترونى للجنة العليا للانتخابات، كما أوضحت أنه يمكن للمصريين المسجلين فى كشوف الناخبين إرسال مظاريف الاقتراع على العنوان البريدي للسفارات وتسليمه شخصيا بمقر اللجنة في السفارة أو القنصلية.



مؤتمر صحفي للقوى الوطنية حول تفاصيل مليونية الثلاثاء

تعقد القوى المدنية والثورية مؤتمرا صحفيا اليوم بمقر حركة"شباب من أجل العدالة" وذلك للإعلان عن تفاصيل مليونية غدا /الثلاثاء/ لرفض ما تصفه بالتلاعب في نتيجة الاستفتاء على مشروع الدستور. ومن المقرر أن تتوجه تظاهرة الثلاثاء الى ميدان التحرير وقصر الاتحادية، احتجاجاً على ما قالت بعض القوى إنها انتهاكات فاضحة وقعت في المرحلة الأولى من الاستفتاء على مشروع الدستور، وكذلك احياءا لذكرى شهداء أحداث مجلس الوزراء ودعما للمعتصمين بالتحرير والاتحادية.



إجتماع طارئ لنادي قضاة مجلس الدولة حول الاستفتاء

في سياق متصل ، يعقد مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة اجتماعا طارئا اليوم برئاسة المستشار حمدي ياسين ، لمناقشة المرحلة الأولى من عملية الاستفتاء على مشروع الدستور التي أجريت أمس الأول في عشر محافظات. و من المقرر ان يناقش الاجتماع مناخ إجراءات الاستفتاء على الدستور في ضوء المستجدات المتعلقة بمدى توافر الشروط السابق وضعها من جانب مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة لمباشرة الإشراف على الاستفتاء من عدمه.



مسيرة للعاملين بصحيفة الوفد للتنديد باعتداء السبت

ينظم العاملون بصحيفة "الوفد" مسيرة تنطلق من مقرها بالدقي إلى نقابة الصحفيين وسط القاهرة وذلك للتنديد بالاعتداء على مقر الصحيفة والحزب مساء السبت الماضي . كان مجلس نقابة الصحفيين قد قرر أمس الانضمام إلى البلاغات التي قدمتها صحيفة الوفد للنيابة العامة بشأن الاعتداء الذي تعرضت له الصحيفة كما دعا الى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الفورية لحماية مقرات الصحف ووسائل الإعلام وحياة العاملين بها



عمال الألومنيوم بنجع حمادي يدخلون في اعتصام مفتوح

يدخل العاملون بمصنع الألومنيوم اليوم في اعتصام مفتوح بمقر المصنع في مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا ، وذلك احتجاجا على تخفيض الأرباح السنوية لهم بشكل كبير مع صرف الأرباح لأعضاء مجلس الإدارة دون تخفيضها. كما طالب العاملون بعودة الإجازات بأثر رجعي ، وكذلك عودة العاملين الذين تم فصلهم من العمل بسبب هذه الإجازات بعد إعلان مجلس الإدارة صرف الأرباح للعاملين 45 يوما بدلا من 12 شهرا مع صرف مبالغ كبيرة لأعضاء مجلس الإدارة .




مسلحو المعارضة السورية يحاولون السيطرة على حماة

إلى الشأن السوري ، حيث قال أحد كبار قادة مسلحي المعارضة السورية انهم يحاولون الاستيلاء على محافظة حماة لربط وسط سوريا بالشمال الواقع تحت سيطرتهم. وأشار القائد العسكري إلى أن الأوامر صدرت لمقاتلي المعارضة لمهاجمة نقاط التفتيش في المحافظة، مضيفا أنهم منحوا القوات الموالية للرئيس بشار الاسد في المحافظة ثمان واربعين ساعة للاستسلام أو مواجهة الموت ، حسب قوله .
يأتي هذا فيما تواصلت الاشتباكات العنيفة في الشارع الرئيسي بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق وأحياء فرعية منه بين مقاتلي الجيش الحر ووحدات من الجيش النظامي الذي استخدم سلاح الطيران.



بان كي مون يندد بقصف مخيم اليرموك في دمشق

من جانبه ، ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بقصف الطيران الحربي السوري مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق ، معتبراً هذه سابقة من نوعها وتصعيدا خطيرا منذ بدء النزاع في سوريا . وقال مارتن نيسيركي المتحدث باسم بان كي مون إن الأمين العام يعتبر الهجمات على المدنيين "جرائم حرب". كما أشار إلى قلق مون من التصعيد المتواصل لأعمال العنف في سوريا خلال الأيام الأخيرة ومن الأخطار الكبرى التي يواجهها المدنيون في مناطق القتال



الرئيس الإيراني يلغي زيارة لتركيا وسط خلاف بشأن سوريا

ذكرت وكالة أنباء الاناضول التركية أن الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد ألغى زيارة لتركيا وذلك بعد يوم من تحذير قائد الجيش الايراني من ان نشر صواريخ لحلف شمال الاطلسي على حدود تركيا مع سوريا قد يؤدي الى نشوب حرب عالمية . ونقلت الاناضول عن مصادر دبلوماسية قولها إن أحمدي نجاد ألغى زيارته بسبب تعارض في جدول مواعيده . كان الرئيس الإيراني قد تلقى دعوة من رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لزيارة مدينة قونيا بوسط تركيا لحضور احتفال سنوي في ذكرى وفاة الفقيه الصوفي جلال الدين الرومي . كما كان من المتوقع ان يناقش الزعيمان قضايا من بينها الصراع في سوريا بالاضافة الى تأثير العقوبات الامريكية على واردات تركيا من النفط والغاز من ايران.



4 قتلى بهجمات على مراكز الشرطة في بنغازي

ذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية، أن مراكز أمنية في مدينة بنغازي شرق البلاد ، تعرضت الليلة الماضية لهجمات أدت إلى مقتل أربعة من رجال الشرطة أثناء تأديتهم واجبهم. ونقلت الوكالة عن مصدر أمني قوله إن الهجمات استهدفت مقرات مديرية الأمن الوطني، وقسم البحث الجنائي، ومركزي شرطة منطقتي البركة والحدائق، وعدة دوريات أمنية متحركة في مناطق متفرقة من بنغازي. وأضاف المصدر أن عناصر الأمن تمكنت من دحر المجموعات الخارجة عن القانون واجبرتها على الفرار من مواقع الاشتباكات



ليبيا تغلق حدودها في الجنوب بسبب تدهور الوضع الأمني

أغلقت ليبيا حدودها مع جيرانها الأربعة في الجنوب بسبب تدهور الوضع الأمني في تلك المنطقة، التي تم إعلانها منطقة عمليات عسكرية مغلقة. جاء ذلك بعد أن قرر المؤتمر الوطني العام إغلاق الحدود الجنوبية مع السودان والنيجر وتشاد والجزائر مؤقتا إلى حين تنظيمها وإعادة فتحها بالتنسيق مع دول الجوار . كما كلف البرلمان وزير الدفاع بتعيين حاكم عسكري للمنطقة الجنوبية على أن يكون من خارجها ويمنح كافة الصلاحيات المخولة للسلطة التنفيذية في هذا الخصوص .



مقتل وإصابة العشرات في هجمات متفرقة في العراق

قتل واصيب عشرات الاشخاص في هجمات متفرقة في العراق اليوم ، إحداها تفجير سيارة مفخخة في قرية تقطنها طائفة الشبك في الموصل شمالي البلاد . كما قتل نحو 10 أشخاص في تفجيرات بقنابل وقذائف مورتر بمدينة كركوك شمال العراق. وفي محافظة صلاح الدين ، قتل واصيب ستة زوار إيرانيين في تفجير سيارة مفخخة استهدفت حافلتهم غربي مدينة تكريت .
وتأتي هذه التفجيرات غداة مقتل ثمانية عشر شخصا وإصابة العشرات في يوم دام آخر يتزامن مع الذكرى السنوية الأولى للانسحاب العسكري الأمريكي من العراق التي تصادف غدا الثلاثاء.



مقتل وإصابة العشرات في انفجار بمنطقة قبلية في باكستان

لقي خمسة عشر شخصا على الأقل حتفهم وأصيب أكثر من أربعين آخرين في انفجار وقع اليوم بإقليم خيبر القبلي بشمال غربي باكستان. وتفيد التقارير الأولية بأن الانفجار وقع في سوق ببلدة جمرود حيث زرع مجهولون العبوات الناسفة في مركبة أوقفوها قرب منطقة السوق. وتسبب الانفجار في إلحاق أضرار مادية بالمحال التجارية القريبة من السوق كما دمر عددا من المركبات كانت بالقرب من السوق.



مقتل 10 فتيات في انفجار لغم بشرق أفغانستان

قتل ما لا يقل عن عشر فتيات وجرحت اثنتان نتيجة انفجار لغم شرقي أفغانستان . وقال متحدث باسم حاكم إقليم ننجارهار إن الفتيات كن يجمعن حطبا للوقود من إحدى الغابات وأصبن لغما فانفجر بهن ، مشيرا إلى أن أعمار معظم القتلى تتراوح بين تسعة وأحد عشر عاما وأن الفتاتين المصابتين حالتهما حرجة للغاية .



أوباما: مجزرة نيوتاون تمثل عنف يفوق الوصف

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الولايات المتحدة لا تفعل ما يكفي لحماية أطفالها، معتبرا أن المجزرة التي شهدتها مدينة نيوتاون في ولاية كونيكتيكت تمثل عنفا يفوق الوصف. ووعد أوباما بفعل كل ما بوسعه لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، مضيفا في كلمة خلال حفل تأبين ضحايا المجزرة أن الولايات المتحدة تقدم حبها وصلواتها للضحايا. وأشار أوباما إلى أن نيوتاون هي رابع مدينة يزورها للتعزية بضحايا مجزرة مماثلة منذ توليه الرئاسة قبل أربع سنوات. كان شاب قد اقتحم مدرسة ابتدائية في المدينة وقتل ستة وعشرين شخصا بينهم عشرون طفلا قبل أن ينتحر.



الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز يستأنف مهام منصبه من كوبا

استأنف الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز ممارسة مهامه الرئاسية بعد تعافيه من العملية الجراحية التي أجريت له في كوبا الثلاثاء الماضي واضطرته لأن يسلم صلاحياته مؤقتا لنائبه. وقال وزير العلوم والتكنولوجيا الفنزويلي انه اعتبارا من الجمعة بدأ الرئيس الاجتماع بالحكومة وإصدار توجيهاته في ما يتعلق بالأمور الواجب القيام بها ، مشيرا إلى أن الوضع الصحي لتشافيز يتطور بشكل إيجابي وأن الرئيس الفنزويلي يتمتع بكامل قواه العقلية.



حزب تشافيز يفوز بانتخابات حكام الولايات في فنزويلا

ولا زلنا في فنزويلا ، حيث فاز الحزب الاشتراكي الموحد بزعامة الرئيس هوجو تشافيز بالانتخابات المحلية التي جرت أمس بعدما تمكن من انتزاع أربع ولايات إضافية على الأقل من خصومه وأبرزها زوليا، الولاية الآثرى والأكبر من حيث عدد السكان . وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن مرشحي الحزب الاشتراكي الموحد فازوا بمناصب حكام الولايات في تسع عشرة ولاية من أصل ثلاث وعشرين مقابل ولايتين فقط ذهبتا إلى المعارضة، فى حين أن نتائج الولايتين الباقيتين ستعلن لاحقا.



استمرار النشاط المتزايد لبركان تونجوراوا بالإكوادور

استمر النشاط المتزايد لبركان تونجوراوا، الواقع في منطقة الإنديز بالإكوادور، بعد الثوران المفاجئ الذي شهده نهاية الأسبوع الماضي ، متسببا في انبعاث أعمدة من الغاز والرماد يصل طولها لسبعة كيلومترات فوق فوهته. يشار إلى أن بركان تونجوراوا قد بدأ ثورانه عام 1999 ، وشهد منذ ذلك الحين فترات نشاط كبيرة تخللتها فترات من الهدوء النسبي. ويعتبر تونجوراوا أحد البراكين الأكثر نشاطا في الإكوادور من أصل خمسين بركانا بالبلد اللاتيني على امتداد سلسلة جبال الأنديز.



شبكة أمريكية: ترشيح الزعيم كاسترو للبرلمان الكوبي

ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز " الإخبارية الأمريكية أنه قد تم ترشيح الزعيم الكوبي فيديل كاسترو لعضوية البرلمان الكوبي . وأضافت الشبكة الأمريكية أن كاسترو جاء على رأس قائمة تضم أسماء خمسة وعشرين شخصية سياسية رشحت في مدينة "سانتياجو" الواقعة شرق كوبا ، غير أنه ليست هناك أية دلائل تفيد بأن كاسترو ينوي الموافقة بالفعل على هذا الترشيح



إنفجار قنبلة في طريق قطار لنقل البضائع بالجزائر

فجر مسلحون قنبلة في طريق قطار لنقل البضائع عند المدخل الشرقي لمدينة البويرة القبائلية شرق العاصمة الجزائرية . وذكرت صحيفة الخبر الجزائرية أن الانفجارأحدث خسائر في خط السكك الحديدية ، مشيرة إلى أنه تم نقل طاقم قيادة القطار إلى أحدى المستشفيات لعلاجهم . وأضافت الصحيفة أن أعضاء الطاقم أكدوا خلال التحقيقات أن المعتدين كانوا يستهدفون قطارا اخركان قادما من شرق البلاد في نفس التوقيت الذي مر فيه القطار الذي تعرض للهجوم .



فرنسا: إجتماع للحكومة الأفغانية وحركة طالبان

أعلنت فرنسا أن مسؤولين من الحكومة الافغانية وحركة طالبان وجماعات أخرى سيجتمعون هذا الاسبوع قرب العاصمة باريس لبحث مستقبل البلاد مع استعداد قوات حلف شمال الاطلسي للانسحاب من أفغانستان عام 2014. وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان الرئيس الافغاني حامد كرزاي أعطى الضوء الاخضر لعقد هذا الاجتماع ، مشيرا إلى أن فرنسا ليس لها دور مباشر في هذه العملية اكثر من استضافتها. في المقابل أكد متحدث باسم طالبان أن الاجتماع سيشهد إلقاء كلمات فقط ولن تكون هناك التزامات سياسية ولن تجرى مفاوضات.



القوى الوطنية تعلن تفاصيل مليونية غد الثلاثاء

أكد عدد من القوى المدنية والثورية اعتزامها التظاهر غداً الثلاثاء، أمام مقر اللجنة العليا للانتخابات، اعتراضاً على ما اعتبرته تزوير الاستفتاء على الدستور . وخلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر حركة شباب من أجل عدالة وحرية، وبمشاركة عدد من القوى الثورية ، قال خالد السيد، عضو المكتب السياسي للحركة إن المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور شابها تزوير، مشيراً إلى أن القوى الثورية ستعمل على فضح هذا التزوير عبر مظاهرات أمام مقر اللجنة العليا للانتخابات مساء الغد . كانت القوى المدنية والثورية قد أعلنت تنظيم مليونية غد /الثلاثاء/ إلى ميدان التحرير وقصر الاتحادية لرفض ما تصفه بالتلاعب في نتيجة الاستفتاء على مشروع الدستور.




إنتهاء تصويت المصريين بالخارج والسفارات تبدأ بالفرز

قررت اللجنة العليا للانتخابات أن يقوم رئيس كل لجنة فرعية مشكلة فى البعثات الدبلوماسية بمباشرة عمليات فرز الأصوات وإعلان نتائج التصويت على الدستور بمقر كل لجنة. وأشار قرار اللجنة إلى أن البعثات ستقوم بعد ذلك بإرسال النماذج المثبت بها النتيجة وجميع أوراق عملية الاستفتاء الى اللجنة العامة بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة.
وتواصل السفارات والقنصليات المصرية في الخارج استقبال المصوتين في الاستفتاء على الدستور، في اليوم الأخير للتصويت قبل أن تبدأ في فرز الأصوات والانتهاء منها في موعد اقصاه السبت المقبل، كما أنه يمكن للمصريين المسجلين فى كشوف الناخبين إرسال مظاريف الاقتراع على العنوان البريدي للسفارات أو تسليمها شخصيا لمقر اللجنة في السفارة أو القنصلية.



السيسي: القوات المسلحة هي الصمام للحفاظ على الأمن

قال القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي إن الدور الذي ساهم به رجال القوات المسلحة خلال عملية تأمين الاستفتاء على الدستور صاغ تاريخا جديدا للعلاقة القوية بين الشعب وجيشة، والتي كانت في أبهى صورها خلال نزول الشعب المصري بكل طوائفة للمشاركة بإيجابية في الإستفتاء، بعد أن إطمأن لنزول الجيش لحمايته وتأمين مقار اللجان .
وأكد السيسى خلال لقائه عددا من قادة وضباط القوات المسلحة من سلاح الإشارة، أن القوات المسلحة هي الصمام الحقيقي للحفاظ على أمن وإستقرار الشعب والمجتمع، وأن القوات المسلحة ستظل تؤدي مهامها الوطنية بكل شجاعة وإخلاص .




مجلس القضاء الأعلى يدعو القضاة للإنتظام في أعمالهم

دعا مجلس القضاء الأعلى القضاة وأعضاء النيابة إلى الانتظام في أعمالهم، تحقيقا لما يصبوا إليه الجميع من أجل صالح الوطن.
وكان القضاة وأعضاء النيابة العامة قد قرروا تعليق العمل بالمحاكم في ضوء قرار الجمعية العمومية لنادي قضاة مصر وللجمعيات العمومية للمحاكم بكافة درجاتها الابتدائية والاستئناف والنقض، احتجاجا على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي مؤخرا، وعلى النصوص الواردة في مشروع الدستور الجديد بشأن السلطة القضائية، والتي اعتبروا أنها تمثل انتقاصا من استقلال القضاء.



الدستورية: بيان الرئاسة لتقويض سمعة المحكمة دولياً

وجهت المحكمة الدستورية العليا انتقادا للبيان الصادر عن رئاسة الجمهورية باللغة الانجليزية يوم الجمعة الماضية، والذي تناول المحكمة الدستورية العليا في عدة مواضع، حيث إعتبرت المحكمة أن البيان يستهدف تقويض سمعة المحكمة دوليا، والتشهير بها بعد كيل الاتهامات لها دون أدلة، على نحو يشكل جريمة إذاعة أخبار كاذبة ومغرضة والتي يعاقب عليها قانونا.
وقال نائب رئيس المحكمة المتحدث الرسمي لها المستشار ماهر سامي في البيان الصادر عن الجمعية العامة للمحكمة الدستورية إن المحكمة قد هالها أن تصدر مؤسسة الرئاسة بيانا بهذا المحتوى مما سمّاها الافتراءات والمغالطات حول قرار حل مجلس الشعب الصادر من المحكمة الدستورية العليا .



المستشار خاطر يطالب بإحضار تسجيلات وقائع الإتحادية

أمر المحامى العام لنيابات شمال القاهرة المستشار مصطفى خاطر بسرعة إستعجال الأجهزة الأمنية لتنفيذ طلبات النيابة العامة خاصة مايتعلق منها باحضار تسجيلات الكاميرات الثابته أمام قصر الاتحادية، وكذلك الكاميرات التليفزيونية التى قامت بتصوير أحداث قصر الاتحادية.
كما طلب المستشار خاطر سرعة تفريغ محتويات تلك الكاميرات والتى تعرض الاحداث التى وقعت لإمكانية التعرف على مرتكبيها، وذلك تمهيدا لتحديد المسئولية الجنائية.
واستعرض المستشار خاطر مع أعضاء النيابة العامة من رؤساء ووكلاء النيابة خطة العمل بمراجعة التحقيقات وحث الأعضاء على سرعة انجاز تلك القضية فى أقرب وقت. وناشد المستشار خاطر المصابين فى تلك الأحداث والذين لم يدلوا بأقوالهم بعد بسرعة التوجه إلى النيابة للادلاء بشهادتهم مشيرا إلى أن النيابة تواجه صعوبات فى التوصل إلى العناوين السكنية للعديد من المصابين لاعلانهم بالحضور أمامها.



الرقابة الإدارية تسترد ما يزيد على 5 مليارات جنيه

ذكرت هيئة الرقابة الإدارية ان نتائج ما قامت به منذ ثورة يناير 25 وحتى الآن أسفرت عن استرداد الدولة لنحو خمسة مليارات جنيه ، بالاضافة إلى أكثر من مائتي مليون دولار تم تحصيلها من المتهمين على ذمة القضايا التى قامت الهيئة بالابلاغ عنها أو باجراء التحريات وجمع الاستدلالات بشأنها وتقديمها للنيابة العامة.



ليبيا تغلق حدودها في الجنوب بسبب تدهور الوضع الأمني

أغلقت ليبيا حدودها مع جيرانها الأربعة في الجنوب بسبب تدهور الوضع الأمني في تلك المنطقة، التي تم إعلانها منطقة عمليات عسكرية مغلقة. جاء ذلك بعد أن قرر المؤتمر الوطني العام إغلاق الحدود الجنوبية مع السودان والنيجر وتشاد والجزائر مؤقتا إلى حين تنظيمها وإعادة فتحها بالتنسيق مع دول الجوار . كما كلف البرلمان وزير الدفاع بتعيين حاكم عسكري للمنطقة الجنوبية على أن يكون من خارجها ويمنح كافة الصلاحيات المخولة للسلطة التنفيذية في هذا الخصوص .



أون تي في تتسلم نسخة حكم القضاء برفض دعوى إغلاقها

تسلمت إدارة قناة أون تي في النسخة الرسمية من الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري والقاضي برفض دعوى إغلاق قناة أون تي في.
وجاء في حيثيات الحكم الصادر في الثالث من نوفمبر الماضي أن قناة أون تي في مارست واجبها الإعلامي والقومي بحيادية وتحملت عبء نقل أخبار ووقائع ثورة الخامس والعشرين من يناير بشجاعة، ولم تتخل عن واجبها في مساندة الثوار.
ولم تجد المحكمة ما يثبت أن قناة أون تي في خالفت الضوابط أو خرجت على وثيقة مبادىء تنظيم البث والاستقبال الفضائي أو ميثاق الشرف الإعلامي، وليس هناك ما يثبت ارتكاب القناة أي إخلال أو خروج عن المألوف في نقل الأخبار.
وبهذه المناسبة تجدد قناة أون تي في تأكيدها الالتزام بالمبادئ التي انطلقت من أجلها، في خدمة الوطن والمواطن دون تمييز أو انحياز إلا لمصلحة مصرنا الحبيبة وشعبها الأصيل.



عمال الألومنيوم بنجع حمادي ينهون إضرابهم

ذكر مراسل أون تي في أن العاملين بمصنع الألومنيوم بنجع حمادي انهوا اعتصاما نظموه اليوم بمقر المصنع احتجاجا على تخفيض الأرباح السنوية لهم بشكل كبير، مع صرف الأرباح لأعضاء مجلس الإدارة دون تخفيضها.
كان العاملون قد احتجزوا في وقت سابق رئيس مجلس الادارة ومنعوه من الخروج، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إقناع العمال بفض إضرابهم والعودة إلى العمل بعد الوصول لاتفاق مع المسئولين بالمصنع على تحقيق عدد من مطالبهم



نقابة المعلمين بالفيوم تدين الإعتداء على مقر حزب الوفد

في الفيوم أدانت نقابة المعلمين الاعتداء السافر على مقر وجريدة حزب الوفد أمس الأول، حيث قال "محمد حتيتة" نقيب المعلمين بالمحافظة إن هذا الاعتداء يعد استمرارا لسياسات الترويع والإرهاب ضد الأحزاب والصحف الحزبية والتي تهدف إلى الفوضى وتشكيك الأفراد وتعطيل مسيرة التقدم .. على حد قوله.



محافظ الفيوم يتفقد الخدمات بمنطقة وسط مدينة الفيوم

تفقد المهندس احمد علي احمد محافظ الفيوم عددا من المواقع بمنطقة وسط البلد بمدينة الفيوم شملت منطقة السنترال المركزي وشارع البحر للأطمئنان علي سير العمل بالمحافظة والوقوف علي حجم الأعمال في قطاعات الصرف الصحي والغاز الطبيعي ومياة الشرب والتعليم وغيرها. وأصدر محافظ الفيوم تكليفات لرئيس مركز ومدينة الفيوم وشرطة المرافق بمتابعة إزالة جميع التعديات بالمنطقة من خلال استمرار الحملات المكبرة لمتابعة إزالة كافة التعديات علي هذه المنطقة .



سنتامين: إعادة تشغيل منجم السكري خلال أيام

رجحت شركة سنتامين مصر المالكة لحق امتياز منجم السكرى للذهب / رجحت / استئناف النشاط بمنجمها خلال الأيام المقبلة بعدما سمح مسؤولو الجمارك للشركة بتصدير الذهب. كانت الشركة أوقفت العمليات بمنجم السكري الخميس الماضي بعد وقف صادراتها من الذهب لخلاف بشأن الوقود. واستؤنفت إمدادات الوقود الجمعة الماضية، فيما قالت الشركة إنها ستخطر السوق فور تسلمها مقابل الصادرات وسيتبع ذلك استئناف الأنشطة بشكل طبيعي في المنجم .



ضبط كميات من سلع منتهية الصلاحية بأسواق القاهرة الكبرى

أسفرت آخر حملات الرقابة التي نفذها قطاع التجارة الداخلية على شركات الأغذية بالقاهرة الكبرى خلال الأسبوع الجاري ـ أسفرت عن ضبط نصف طن من منتجات اللحوم والدجاج منتهية الصلاحية بإحدى المحلات التجارية بشبرا الخيمة، وخمسة آلاف كجم مكرونة منتهية الصلاحية بأحد مصانع المكرونة بطريق مصر - الإسكندرية الزراعي . كما نجحت الحملة في ضبط ستمائة كجم مكسبات طعم ورائحة مجهولة المصدر بمخزن بإحدى شركات الأغذية بالعمرانية، ومائتي كجم جبن شيدر منتهية الصلاحية بإحدى محال مدينة نصر .



رابطة الأدباء والشعراء الثقافية تنظم مؤتمراً بالمنيا

تنظم رابطة الأدباء والشعراء الثقافية مؤتمرها الأول تحت عنوان "صعيد الثورة وآفاق التغيير" بالاشتراك مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وذلك في إطار دورة الأديب أحمد رشدي صالح المقرر انطلاقها في 27 من ديسمبر الجاري بقصر ثقافة أبو قرقارص بمحافظة المنيا . صرح بذلك عبد الحافظ بخيت رئيس الرابطة حيث قال أيضا إنه سيشارك في المؤتمر أدباء ومبدعون من مصر والسعودية واليمن . ويتضمن المؤتمر العديد من الفعاليات منها الجلسات البحثية والندوات النقدية وأمسيات شعرية وورش عمل بحضور كبار أدباء وباحثي ومبدعي الصعيد.



محافظ سيناء يكرم المشاركين بدورة لندن البارالمبية

كرّم اللواء السيد عبد الفتاح حرحور،محافظ شمال سيناء، اللاعبين المشاركين بدورة لندن البارالمبية 2012 من أبناء المحافظة، وذلك تشجيعا لهم وتقديرا لدورهم وإنجازهم في الدورة . وقام المحافظ بمنح المكرمين شهادات التقدير وهم كل من فاديه سمير أحمد، و أنغام مدحت المغربي، من لاعبي تنس الطاولة ، معربا عن سعادته بمشاركة لاعبين من شمال سيناء بالدورة.



أي باد هدية من جامعة سوهاج لأوائل كلية الطب

نظمت كلية الطب بجامعة سوهاج حفلا لتكريم العشرة الأوائل بالكلية وأوائل المقررات الدراسية من كل فرقة . وقامت إدارة الجامعة بتسليم الخمسة الأوائل من كل دفعة جهاز "أي باد" هدية. يأتي ذلك في إطار اهتمام الجامعة بتشجيع الطلاب المتفوقين بحسب ما صرح به الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس الجامعة ، الذي أكد أن إدارة الجامعة تعمل على توفير الإمكانيات اللازمة لتحسين العملية التعليمية لطلاب كلية الطب .



حركة 6 أبريل بكفر الشيخ تدرس تجاوزات الاستفتاء

أعلن "أحمد شوقي" المتحدث باسم حركة 6 ابريل بكفر الشيخ أن أعضاء الحركة يدرسون تجاوزات المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور لتجنب حدوثها في المرحلة الثانية المقرر إجراؤها السبت المقبل . وأضاف المتحدث أن الحركة ستكثف من حملتها "دستوركم لا يمثلنا" في مدن وقرى المحافظة بعد النجاح غير المسبوق التي حققته الحملة في المرحلة الأولى من الاستفتاء ، حسب قوله .



حركة 6 أبريل توزع بيانات في دمياط وقنا لرفض الدستور

وزع أعضاء حركة 6 أبريل ـ الجبهة الديمقراطية ـ بيانا في شوارع مدينة دمياط بعنوان لا للدستور . وأشار البيان إلى أن الدستور يرسخ استمرار مجلس الشورى الذي طالبت العديد من القوى السياسية بإلغائه أكثر من مرة، مضيفا أن الدستور الجديد أغفل توافق جميع فئات الشعب على مواده. في سياق متصل قام أعضاء من حركة 6 ابريل بقنا بتوزيع منشورات بمختلف مدن ومراكز المحافظة للتعريف بالدستور الجديد وأهم السلبيات التي يضمها والمواد التى تؤدي الى سلب الحريات وعدم تحقيق العداله الاجتماعية. كما دعا المنشور الى المشاركة في الاستفتاء على الدستور السبت المقبل والتصويت بالرفض .



وزارة العدل تصرف مكافآت للموظفين المشاركين بالاستفتاء

استجابت نيابات شمال، وجنوب أسيوط لدعوات تعليق العمل للمطالبة بإقالة النائب العام الجديد. وأوضح أعضاء النيابة أنهم سيشاركون في الاعتصام الذي تم تنظيمه أمام مكتب النائب العام بالقاهرة. في سياق آخر أكد المستشار طه درويش رئيس محكمة أسيوط والوادي الجديد أن وزارة العدل صرفت كل المستحقات المالية للموظفين بالمحكمة المشاركين في عملية الاستفتاء على الدستور وفرز الأصوات، وذلك بواقع سبعمائة وخمسين جنيها لكل موظف.



قضاة السويس يواصلون تعليق العمل بالمحاكم

من جانبهم، يواصل أعضاء الجمعية العمومية لنادي قضاة السويس وكافة المستشارين تعليق عملهم بمجمع المحاكم لليوم الثاني والعشرين على التوالي تنفيذا لقرارا نادي قضاة مصر بالقاهرة لوقف العمل منذ صدور الإعلان الدستوري في الثاني والعشرين من نوفمبر الماضي. من جانبه أكد المستشار مدحت خاطر أن العمل مستمر في ثلاث دوائر فقط من أصل خمس عشرة دائرة ، وهى المتعلقة بنظر النفقات والأسر وتجديد الحبس، حتى لا يضار المواطنون من توقف العمل وتعليقه.



الجيش والشرطة بالسويس يدرسان خطة تأمين الاستفتاء

اجتمع اليوم اللواء سمير عجلان محافظ السويس مع قيادات مديرية الأمن والجيش الثالث للوقوف على آخر الاستعدادات والخطة النهائية لتأمين عملية الاستفتاء على الدستور. تناول اللقاء تحديد الإجراءات النهائية لعملية تأمين المقرات الانتخابية، حيث تم الاتفاق على أن تكون قوات التأمين المشتركة من الجيش والشرطة مستمرة فى عملها لمدة ثلاثة أيام حتى يوم الأحد ، وإعلان النتائج رسميا بالسويس وإرسالها إلى القاهرة .



الإعلامين بيورسعيد يحتجون على مقتل الحسيني أبو ضيف

نظم إعلاميو بورسعيد وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة لتأبين للصحفي الراحل الحسيني أبو ضيف الذي توفي متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس أثناء تغطيته لأحداث قصر الاتحادية . كما ندد الإعلاميون بتجاهل الدستور الجديد لحرية الصحفيين واستقلال عملهم، حسب قولهم .



مصرع مجند وإصابة آخر في انقلاب سيارة شرطة ببورسعيد

لقي مجند مصرعه وأصيب آخر في حادث انقلاب سيارة شرطة أمام كمين منطقة الرسوة جنوبي بورسعيد. وأكدت عناصر من قوة الكمين أنهم فوجئوا بانقلاب سيارة للشرطة نتيجة السرعة الزائدة، مشيرين إلى أن السيارة تتبع مديرية أمن بورسعيد. هذا وتم رفع السيارة من الطريق لتسيير حركة المرور كما تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.



قرار باستمرار عمل مدير مدرسة بالأقصر استجابة للطلاب

قررت الإدارة التعليمية بالأقصر استمرار مدير مدرسة الشهيد سيد زكريا الابتدائية في منصبه رغم كونه مكلفا بإدارة مهام المنصب فقط بعد إحالة المدير السابق للمعاش. يأتي ذلك استجابة لمطالب نحو سبعمائة طالب وطالبة بمدرسة الشهيد سيد زكريا الثانوية المشتركة نظموا وقفة احتجاجية في فناء المدرسة في أول اليوم الدراسي ، اعتراضا على استبعاد مدير المدرسة



تنظيم ورشة عمل حول إعداد خطة العمل الاقليمية ببورسعيد

نظمت منظمة العمل الدولية ورشة عمل حول إعداد خطة العمل الاقليمية بمحافظة بورسعيد والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام. شارك في فاعليات الورشة جميع الجهات المختصة والمرتبطة بقطاع الشباب والعمل ، حيث تم مناقشة دور الخطة في التعامل مع مشكلة تشغيل الشباب ومساهمتها في الحلول المبكرة للبطالة والتدريب على تصميم واعداد مشروعات لتشغيل الشباب وتطوير المشروعات الصغيرة .




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 17 ديسمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



مؤتمر مجلس الدولة لبحث المرحلة الأولى من الاستفتاء

مؤتمر قضاة مجلس الدولة لبحث المرحلة الأولى من الاستفتاء , حيث أكد أن كل وعود الرئاسة والجنة المشرفة على الاستفتاء كانت سراباً ووعود كاذبة , أخلفت الرئاسة وعودها بإنهاء حصار المحكمة الدستورية وتمادت في غيها وتشويه سمعتها , أخلفت الرئاسة وعودها بالتأمين على القضاة المشرفين على الاستفتاء , نتيجة للوعود الكاذبة قررنا الامتناع عن الإشراف على المرحلة الثانية من الدستور , نعلن الإمتناع عن الإشراف على المرحلة الثانية من الاستفتاء نتيجة لإخلاف الرئاسة وعودها وإهانتها للقضاء .




الحكم على عمرو منسي 3 سنوات لاستيلائه على أراض بسيناء

قضت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية بحبس عمرو منسى رئيس مجلس شركة (براعم مصر) لتطوير النظم الزراعية بالإسماعيلية ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، لإتهامه بالاستيلاء على خمسمائة فدان بمنطقة شرق البحيرات بسيناء والإسماعيلية بالتؤاطو مع وزير الزراعة الأسبق أمين أباظة.
كما ألغت المحكمة حكما (أول درجة) كان قد صدر ببراءة المتهم. وجاء بأسباب الحكم أنه ثبت للمحكمة أن المتهم استولى على الأرض رغم أنه لا يجوز تملكها وفقا لأحكام القرار الجمهوري رقم مئة وإثنين وخمسين لسنة ألفين وواحد.



الحبس لمدة عام مع كفالة وغرامة للداعية عبدالله بدر

قضت محكمة جنح الزاوية الحمراء اليوم بمعاقبة الداعية السلفي عبدالله بدر، بالحبس لمدة عام مع الشغل وتغريمه عشرين ألف جنيه، بعد إدانته بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين. وحددت المحكمة كفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم مؤقتا، لحين الفصل في الاستئناف.
كانت الفنانة إلهام شاهين قد أقامت دعوى قضائية ضد بدر في ضوء توجيهه عبارات تحمل إهانة وسبا وقذفا وطعنا، وتمثل خوضا في الأعراض.




بدء معركة السيطرة على حماة وريفها

إلى الشأن السوري.. حيث أعلن الجيش الحر بدء عملية السيطرة على محافظة حماة وريفها، في محاولة لربط وسط البلاد بشمالها الواقع تحت سيطرتهم، حسبما أفاد أحد كبار قادة مسلحي المعارضة. وأشار القائد العسكري إلى أن الأوامر صدرت لمقاتلي المعارضة لمهاجمة نقاط التفتيش في المحافظة، مضيفا أنهم منحوا القوات الموالية للرئيس بشار الاسد في المحافظة ثمان واربعين ساعة للاستسلام أو مواجهة الموت ، حسب قوله. يأتي هذا فيما قتل ستة وستون شخصا بنيران قوات النظام في مناطق متفرقة اليوم، في وقت تجدد القصف على الأحياء الجنوبية لدمشق وتواصلت المعارك بين القوات الحكومية والمعارضة في مخيم اليرموك الذي تعرض، أمس لغارات جوية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.





1319 لاجئاً سورياً يفرون إلى الأردن هربا من العنف

واصل اللاجئون السوريون تدفقهم إلى الأردن هربا من العنف فى بلادهم، حيث اجتاز الحدود الأردنية أمس 1319 لاجئا تم إدخالهم إلى مخيم
الزعترى. وقال الناطق الإعلامى باسم مخيمات اللاجئين السوريين بالأردن أنمار الحمود إن عدد اللاجئين الذين دخلوا مخيم الزعترى ارتفع إلى 49 ألفا.



العربي يحذر دمشق من إقحام الفلسطينيين في النزاع

من جانبه، حمًل الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، السلطات السورية مسئولية أمن المخيمات الفلسطينية، محذرا من مخاطر إقحامها في النزاع الدائر في سوريا. وأعرب الأمين العام للجامعة العربية عن قلقه البالغ من سقوط أعداد كبيرة من الضحايا الأبرياء من المدنيين الفلسطينيين جراء استخدام الطائرات الحربية والمدفعية الثقيلة ضد مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق. وكان القصف الذي تعرض له مخيم اليرموك محل مباحثات بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام، جرى فيها التداول حول سبل التحرك من أجل ضمان حماية اللاجئين الفلسطينيين وأمنهم في سوريا.



نزوح لاجئين فلسطينيين عقب الإعتداء على مخيم اليرموك

تجدد القصف على الأحياء الجنوبية لدمشق وتواصلت المعارك بين القوات الحكومية والمعارضة في مخيم اليرموك الذي تعرض، أمس لغارات جوية أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.




محكمة النقض تقرر إعادة محاكمة أنس الفقي


قضت محكمة النقض بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة القاضي بمعاقبة أنس الفقى وزير الإعلام السابق بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات وأسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات إثر إدانتهما فى قضيتين تتعلقان بإهدار المال العام لاتحاد الإذاعة والتلفزيون ووزارة الإعلام، وأمرت بإعادة محاكمتهما مجددا أمام دائرة مغايرة من دوائر محكمة جنايات القاهرة.
وكانت النيابة العامة قد اتهمت الفقي بإهدار المال العام والإضرار العمد بأموال اتحاد الإذاعة والتلفزيون بمبلغ قيمته اثنا عشر مليون جنيه.




أعضاء النيابة العامة يحتشدون أمام مكتب النائب العام

من ناحية أخرى، احتشد المئات من أعضاء النيابة العامة بدار القضاء العالي، للمطالبة بتنحية المستشار طلعت عبد الله النائب العام الجديد من منصبه، احتجاجا على طريقة تعيينه، وعدم حياديته تجاه القضايا المعروضة على النيابة وممارسته ضغوطا على أعضاء النيابة، بحسب قولهم.
كما عقد أعضاء النيابة العامة لقاءا مغلقا مع المستشار محمد ممتاز متولي رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار عادل السعيد النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفني.




قتلى وجرحى في هجمات متفرقة في الرمادي وكركوك

قتل واصيب عشرات الاشخاص في هجمات متفرقة في العراق اليوم.
ففي محافظة الأنبار غربي البلاد ، قتل وأصيب سبعة عشر شخصا بينهم عناصر من الشرطة فى تفجير سيارة ملغومة وسقوط عدة قذائف هاون بمناطق مختلفة من مدينة الرمادى. كما قتل وأصيب عدد من الاشخاص بانفجار سيارة ملغومة في قرية تقطنها طائفة الشبك في الموصل شمالي البلاد . وفي مدينة كركوك ، قتل نحو عشرة أشخاص في تفجيرات بقنابل وقذائف مورتر. وفي محافظة صلاح الدين، قتل واصيب ستة زوار إيرانيين في تفجير سيارة ملغومة استهدف حافلتهم غربي مدينة تكريت .
تأتي الهجمات قبل يوم من الذكرى السنوية الأولى للانسحاب العسكري الأمريكي الرسمي من العراق .



الإفراج عن91 شخصاً في احتجاجات رفع أسعار سلع نفطية

أعلن النائب العام لمحكمة أمن الدولة الأردنية أنه تم الإفراج عن واحد وتسعين شخصا جرى اعتقالهم على خلفية أحداث الشغب ضد قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية، وأضاف أن النيابة العامة ستواصل الإفراج عن بقية الموقوفين غدا. وأشار حجازي إلى أن النيابة العامة ستواصل التحقيق مع خمسة عشر شخصا آخرين شاركوا في أعمال السلب والنهب وحرق الممتلكات العامة تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء.



إيران تعلن عزمها إجراء مناورات عسكرية في مضيق هرمز

تعتزم إيران إجراء مناورة عسكرية في مضيق هرمز بحلول مارس المقبل، حسب ما أكده الأميرال علي فدوي قائد البحرية في الحرس الإيراني. وأضاف فدوي أنه سيتم إجراء المناورة بحلول نهاية السنة الفارسية الحالية التي تنتهي في العشرين من مارس، ولكنه لم يكشف عن أي تفاصيل بشأن موعد المناورة أو طبيعتها.
ويعتبر مضيق هرمز من أكثر الممرات المائية أهمية على مستوى العالم حيث يتحكم في نحو ثلث صادرات العالم من النفط والغاز المنقولة بحرا.



الرئاسة: الجولة الرابعة للحوار الوطني غداً بالإتحادية

أعلنت رئاسة الجمهورية عن عقد الجولة الرابعة للحوار الوطني غدا برعاية الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية ورئاسة المستشار محمود مكي نائب الرئيس. وأكد ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللجنة المصغرة للحوار اجتمعت اليوم لمناقشة أحد بنود أجندة الحوار وهو استكمال عضوية مجلس الشوري في ضوء ما طرح من معايير للاختيار، وذلك تمهيدا للمناقشات الموسعة التي ستتم في جلسة الغد حول الأطروحات المختلفة. وأكد ياسر علي أن الباب لا يزال مفتوحا للنقاش حول النقاط الخلافية بالدستور.



النائب العام يقدم إستقالته للقضاء الأعلى

تقدم النائب العام المستشار طلعت إبراهيم باستقالته إلى مجلس القضاء الأعلى على أن يتم تفعيلها فور إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور. من جانبه أكد المستشار علاء قنديل عضو مجلس إدارة نادي القضاة في تصريح خاص لأون تي في ـ أكد أن أن ثلاثة مرشحين من مجلس القضاء الأعلى سيترشحون لشغل المنصب، فيما يختار الرئيس محمد مرسي واحدا من بينهم لشغل منصب النائب العام. كان المئات من أعضاء النيابة العامة قد احتشدوا بدار القضاء العالي، للمطالبة بتنحية المستشار طلعت عبد الله من منصبه، احتجاجا على طريقة تعيينه، وعدم حياديته تجاه القضايا المعروضة على النيابة وممارسته ضغوطا على أعضاء النيابة، بحسب قولهم.



ياسر علي: لم تصلنا أي معلومات حول بيان الدستورية العليا

أكد الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية انه لم تصله أي معلومات حول البيان الذي أصدرته المحكمة الدستورية العليا احتجاجا على البيان الذي أصدرته الرئاسة للصحافة الأجنبية باللغة الانجليزية. وكانت الدستورية العليا انتقدت البيان الذي تناول المحكمة في عدة مواضع، حيث اعتبرت أن البيان يستهدف تقويض سمعتها دوليا، والتشهير بها بعد كيل الاتهامات لها دون أدلة، على نحو يشكل جريمة إذاعة أخبار كاذبة ومغرضة، على حد وصف بيان الدستورية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق