شارك مع اصدقائك

17 ديسمبر 2012

برنامج الحياة اليوم حلقة السبت 15 ديسمبر 2012 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة رئيس الجمهورية يدلي بصوته في أحد اللجان بمصر الجديدة و خريطة تصويتية خاصة بالمحافظات العشرة للمرحلة الأولى و


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم حلقة السبت 15 ديسمبر 2012 تقديم شريف عامر ولبنى عسل يوتيوب كاملة

الحياة اليوم: مد فترة التصويت حتى الساعة 11 مساء

اللجنة العليا المشرفة على الإستفتاء تقرر مد فترة التصويت حتى الساعة 11 مساء .



رئيس الجمهورية يدلي بصوته في أحد اللجان بمصر الجديدة

رئيس الجمهورية لم يصوت في الشرقية بل أدلى بصوته في أحد اللجان بمصر الجديدة مما أثار الجدل في الشارع المصري .



خريطة تصويتية خاصة بالمحافظات العشرة للمرحلة الأولى



الحياة اليوم: نظرة تحليلية للإستفتاء على الدستور

نظرة تحليلية للإستفتاء على الدستور .. تم إستضافة حنان جرجس مديرة العمليات بمركز بصيرة للدراسات و د. إبراهيم مجدي أخصائي الطب النفسي و م. طارق سعد مدير إستكمال و ربط قواعد البيانات بوزارة التنمية الإدارية .
حنان جرجس: 75% من عينة البحث لم تطلع على مواد الدستور الجديد .. من الأفضل عدم عرض نتائج المرحلة الأولى لأنها من الممكن أن تؤثر على الإستفتاء في المرحلة الثانية .
د. إبراهيم مجدي: المصوتين في المرحلة الثانية فرصتهم أكبر من مصوتين في المرحلة الأولى .
طارق سعد: الفترة السابقة كانت قصيرة جداً للإعداد للإستفتاء .. الموطن الإنتخابي هو محل الإقامة الثابت ببطاقة الرقم القومي .. قاعدة بيانات الناخبين بالخارج جزء من قاعدة البيانات العامة .



وزير العدل: سؤال الناخبين عن بطاقة القضاة لا يصح أدبياً

المستشار أحمد مكي وزير العدل: اللجنة العليا للإشراف على الإنتخابات هي الوحيدة التي تقرر مد التصويت يوم أخر .. قرار رئيس الجمهورية بالمد قرار تنفيذي .. الحكومة نجحت في تنظيم هذه الإنتخابات .. التواجد الأمني للجيش و الشرطة أمام لجان الإستفتاء ساعد على الإستقرار .. هناك تصميم من العليا للإنتخابات على إجراء الإستفتاء في المرحلة الأولى في يوم واحد .. سؤال الناخبين عن بطاقة القضاة لا يصح أدبياً أو قانونياً .



إغلاق صناديق الإنتخاب في الثامنة مساء بالغربية

عبير غنيم مراسلة الحياة اليوم - الغربية: هناك إصرار من بعض القضاة على إغلاق الصناديق في الثامنة مساء لعدم وصول إخطار مد التصويت من اللجنة العليا .



مشاحنات بين الناخبين في طوابير الإقتراع بمدينة نصر

سارة حسين مراسلة الحياة اليوم مدينة نصر القاهرة: إستمرار توافد الناخبين على مراكز الإقتراع بمدينة نصر للإدلاء بأصواتهم للمشاركة في الإستفتاء على الدستور .. مشاحنات بين الناخبين في طوابير الإقتراع .. هناك ضغط مع عدم تنظيم واضح .




الحياة اليوم: بدء عملية الفرز بأحد اللجان بالشرقية

يوسف عابدين مراسل الحياة اليوم - الشرقية: بدء عملية الفرز بأحد اللجان مركز بلبيس محافظة الشرقية و لم تعلن نتائجها حتى الآن .



الجيش يتدخل ثلاثة مرات لإنهاء الإشتباكات بشبرا

أحمد مصيلحي مراسل الحياة اليوم -- شبرا: يوجد إشتباكات بالأيدي و الجيش تدخل ثلاثة مرات لإنهاء الإشتباكات .. يوجد الكثير من الصناديق كانت بدون أختام .



أحد الناخبين يمزق ورقة الإنتخاب بشمال سيناء

أحمد العرابي مرسل الحياة اليوم -- شمال سيناء: أحد الناخبين يمزق ورقة الإنتخاب .



أنصار أبو إسماعيل يعتدون على مقر حزب الوفد بالدقي

مقر حزب الوفد يتعرض للإعتداء والحصار من أنصار حازم صلاح أبو إسماعيل .. عضو الهيئة العليا لحزب الوفد: إلقاء المولوتوف على مقر جريدة حزب الوفد بالدقي .. قوات الأمن المتواجدين أمام الحزب غير كافية و المتجمهرين مسلحين .. أنصار حازم أبو إسماعيل أعتدوا بالضرب على قوات الأمن و يستخدمون إصلاق النار الحي .



تهديدات بإقتحام جريدة الوطن و تم الإعتداء على الصحفيين

مجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة الوطن: تلقينا تهديدات بإقتحام جريدة الوطن و تم الإعتداء على عدد من الصحفيين .. الهدف مما يحدث هو التعميم على التزوير الممنهج الذي يتم في الإستفتاء على الدستور .. مصر تتعرض لأكبر عملية تزوير في الإستفتاء و تذكرنا بعصر مبارك .



مدير الأمن: لم نلقي القبض على أحد من مقتحموا حزب الوفد

اللواء أحمد حلمي مدير الأمن العام: قوات الأمن قامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع على مقتحمي حزب الوفد لتفريقهم .. لم نلقي القبض على أحد من مقتحموا حزب الوفد التابعين لفصيل بعينه حتى الآن .



أثار إقتحام أنصار أبو إسماعيل لمقر حزب الوفد

أثار إقتحام أنصار أبو إسماعيل لمقر حزب الوفد منذ قليل .. جاء هاتفياً فادي فرانسيس صحفي بجريدة المصري اليوم: لا يوجد إشتباكات في ميدان التحرير و لكن يوجد حالة من التوتر .



أبو إسماعيل: ليس لي علاقة بأي هجوم على المقرات والأحزاب

جاء هاتفياً الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل: ليس لي آي علاقة بما يحدث من هجوم على مقرات الأحزاب و الصحف .. أدين الإشتباكات التي وقعت أمام مقر حزب الوفد و علمت بها من الإعلام .



لقاء مع زغلول البلشي أمين عام اللجنة العليا للإنتخابات

لقاء خاص مع المستشار زغلول البلشي أمين عام اللجنة العليا للإنتخابات .. المستشار زغلول البلشي: لم يتم تسليم مظاريف الإستفتاء في المحاكم الإبتدائية إلا لقضاة .. الحديث عن وجود مشرفين على لجان من غير القضاة ( زعم كاذب ) .. لم ترد آي شكاوى تتعلق بغلق اللجان في وجه الناخبين .. أبلغت من حوالي نصف ساعة بغلق بعض اللجان .. لم ترد إلى اللجنة أي نتائج من اللجان الفرعية .



مؤتمر صحفي لحزب الوفد بعد الإعتداء عليه من أبو إسماعيل

مؤتمر صحفي لرئيس حزب الوفد .. رئيس حزب الوفد: أحمل رئيس الجمهورية مسئولية ماحدث من إعتداء على مقر الحزب .. أطالب النائب العام أن يقدم للعدالة من قاموا بالإعتداء على مقر الحزب .. ما حدث محاولة صبيانية لإرهاب حزب الوفد و رئيسه .. ما حدث اليوم مجرد تغطية على ما يحدث في الإستفتاء حالياً .. تم تحرير محضر بالواقعة بعد الإعتداء على سكرتير عام الحزب و عدد من الصحفيين .. الهجوم أسفر عن إصابة أحد أعضاء الحزب بطلق خرطوش .. معاينة الشرطة أثبتت وجود رصاص حي في جدران مبنى مقر الحزب .. إنسحاب قوات الأمن من أمام مقر الحزب ( مصيبة سوداء ) و مقر الحزب يحمية أعضاء الحزب .



الحياة اليوم: أخر تطورات الإستفتاء على الدستور

أخر تطورات الإستفتاء على الدستور .. تم إستضافة نيهاد أبو القمصان و منى عزت المتحدث بأسم التحالف الشعبي و ماجد سرور المدير التنفيذي لمؤسسة عالم واحد .
نيهاد أبو القمصان: في بعض اللجان كان يوجد تعمد لإنهاك الناخبين .. مرحلة الفرز هي أخطر المراحل في الإستفتاء .
منى عزت: هناك قضاة إلتزموا بدورهم بالحيادية و قضاة أخرين تجاوزوا .. الجيش و الشرطة كانتوا يقفون على الحياد .. حدث إنتهاكات في المحافظات العشرة في الإستفتاء على الدستور .. ما يحدث الآن يخرج من فكرة الصراع السياسي الشريف .. أغلب الناس كانوا يعبرون على رأيهم ب ( لا ) للدستور .
ماجد سرور: الموقف الحالي هو دستور يحمى بالقوة .



الحياة اليوم: مؤشرات أولية لفرز 7 لجان في محافظة أسيوط

مؤشرات أولية لفرز 7 لجان في محافظة أسيوط: نعم 1575 -- لا 1893 .



حوار حول التجاوزات التي تم رصدها في الإستفتاء

حوار حول التجاوزات التي تم رصدها في الإستفتاء .. تم إستضافة المستشار أشرف زهران عضو غرفة عمليات وزارة العدل و المستشار محمد سلطان .
المستشار أشرف زهران: نؤدي عملنا بما يرضي الله و بالحق و باليقين .. أقول لمجدي الجلاد لا يجب إلقاء إتهامات التزوير دون دليل .. توجه الكثير من القضاة إلى الإشراف ووصل عدد القضاة ما يناهز 6000 قاضي .. نادي القضاة يحاول إفساد ما يحدث الآن .
المستشار محمد سلطان: نحن نثق في كل الهيئات القضائية و الذي يخطيء منهم يدين نفسه و يدين تاريخه .. هذه الإنتخابات طالما تحت إشراف إشراف قضاة فهي إنتخابات نزيهة .



الحياة اليوم: ملاحظات حول المشهد العام للإستفتاء

الحياة اليوم: ملاحظات حول المشهد العام للإستفتاء .. تم إستضافة محمود عفيفي المتحدث بأسم حركة 6 إبريل و د. خالد حنفي القيادي بحزب الحرية و العدالة و عصام شيحا المحامي بالنقد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد و نادر بكار القيادي بحزب النور و المتحدث بأسم الحزب .
محمود عفيفي: ندين أي إعتداء على أي شخص و لا يوجد ديانة تحس على العنف .. لابد أن يكون هناك حظر في غياب دور الدولة .. أتمنى أن تكون السلمية هي المنهج الذي تسير به مصر في الفترة القادمة .. الدستور لا يحكم أغلبية و كان لابد أن يكون عليه توافق من قبل الجميع .. الدستور هو العقد بين الأفراد و الدولة .
د. خالد حنفي: الإعتداء على حزب الوفد غرضه أن يتسم حزب الوفد بالتشدد .. عندما يقول الشعب كلمته نكون أمام إستطلاع رأي حقيقي .. حالة الإنقسام ليست كما تصور .. الجمعية التأسيسية هي فرز طبيعي للشعب فمن الطبيعي أن تكون النتيجة بنعم .
عصام شيحا: يوجد إنقسام في المجتمع و يوجد تخبط شديد و حالة من الإرتباك .. مصر ليست ملكاً لفصيل سياسي بعينه و لكن ملكاً لكل المصريين .. أحد الفضائيات أعلنت النتيجة قبل غلق لجان الإستفتاء .. الجمعية التأسيسية تشكيلها باطل و نفس العوار الذي أصاب الجمعية التأسيسية الأولى هو نفسه الذي أصاب الجمعية التأسيسية الثانية
نادر بكار: الدستور الأمريكي خرج في أربعة أشهر فقط و لكن دستورنا خرج في 6 أشهر .. يوجد تجني شديد جداً على عمل الجمعية التأسيسية .. البعض كان يراهن على أرتباك يوم الإستفتاء و تخوف البعض من النزول و ذلك لم يحدث .



الحياة اليوم: إجمالي ما تم فرزه من الأصوات حتى الآن

إجمالي ما تم فرزه من الأصوات حتى هذه اللحظة 40.1 % التصويت بلا و 59.9 % بنعم .
فرز الأصوات في القاهرة حتى الآن 62.6 % بلا و 37.4 % بنعم .
فرز الأصوات في الأسكندرية حتى الآن 68.3 % بنعم و 31.7 % بلا .
فرز الأصوات في جنوب سيناء حتى الآن 71.6 % بنعم و 28.4 % بلا .
فرز الأصوات في شمال سيناء حتى الآن 88.6 % بنعم و 11.4 % بلا .
فرز الأصوات في سوهاج حتى الآن 82.5 % بنعم و 17.5 % بلا .
فرز الأصوات في الغربية حتى الآن 48.2 % بنعم و 51.8 % بلا .
فرز الأصوات في الشرقية حتى الآن 70.8 % بنعم و 29.2 % بلا .
فرز الأصوات في أسوان حتى الآن 86.6 % بنعم و 13.4 % بلا .
فرز الأصوات في أسيوط حتى الآن 45.1 % بنعم و 54.9 بلا .
فرز الأصوات في الدقهلية حتى الآن 31.8 % بنعم و 68.2 % بلا .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق