شارك مع اصدقائك

02 ديسمبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الخميس 29 نوفمبر 2012 كاملة محمد البرادعى: لو تراجع مرسى عن "الإعلان الدستورى" سنتوجّه لقصر الرئاسة لمساعدته.. لا نريد تكرار سيناريو نزول الجيش إلى الشارع.. والهولوكوست لم تطل اليهود فقط لكن أحرقت الغجر والمعاقين




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الخميس 29 نوفمبر 2012 كاملة

آخر النهار: الإخوان تنفي تغيير مكان مليونية السبت

نفت جماعة الإخوان المسلمين في اتصال هاتفي مع أ. مراد علي المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة تغيير مكان أو موعد مليونية تأييد قرارات الرئيس يوم السبت المقبل



آخر النهار: مسيرة لحزب مصر القوية أمام الاتحادية

نظم حزب مصر القوية الذي يرأسه د. عبد المنعم أبو الفتوح، مسيرة ووقفة احتجاجية أمام قصر الاتحادية بكوبري القبة، احتجاجاً على الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس محمد مرسي يوم الخميس الماضي، ومعنا أ. محمد محيي مراسل تليفزيون النهار من أمام قصر الاتحادية لمتابعة الوضع أمام القصر ولمعرفة مطالب المتظاهرين



نادر بكار: مليونية التأييد ستكون في محيط جامعة القاهرة

أعلن نادر بكار تبعاً لحسابه على تويتر إن مليونية تأييد قرارات الرئيس مرسي ستكون في محيط جامعة القاهرة



الغرياني: المذكرة الإيضاحية بها أمور غاية الروعة

أكد المسشار حسام الغريانى، رئيس الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور الجديد، أن المذكرة الإيضاحية للدستور الجديد ستكون جاهزة للعرض على المواطنين خلال 48 ساعة من الآن، لتكون تحت نظر المواطنين قبل استفتائهم على الدستور الجديد.



صبحي صالح: مرسي حمى الثورة بتحصين قراراته

قال صبحي صالح، القيادي بحزب الحرية والعدالة، عضو اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، إن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، حمى ثورة 25 يناير، ومؤسسات الدولة من النهب، من خلال تحصين قراراته فى الإعلان الدستوري الأخير




الصادق المهدي: درء المفسدة مقدم على جلب المنفعة

دعا الإمام الصادق المهدي، رئيس المنتدي العالمي للوسطية، جميع القوي والتيارات السياسية إلى التوافق لإيجاد حل سريع وفوري للخروج من المأزق الحالي الذي خلقه الإعلان الدستوري، لافتًا إلى أن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية أراد، بحسب قوله، درء ما اعتبره مؤامرات لإفشال العملية السياسية لكن، الانقسام الموجود الأن والذي خلقه الإعلان الدستوري سوف يخلق ظروف موضوعية للعرقلة



وزير البترول: كوبونات البنزين ستوفر 14 مليار جنيه

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول، إنه يتوقع تحقيق توفير يقدر بـ14 مليار جنيه، عند تطبيق المرحلة الأولى من كوبونات البنزين والسولار في شهر أبريل المقبل.



التأسيسية تصوت على الدستور بمعدل دقيقتين للمادة

وافقت الجمعية التأسيسية لوضع الدستور في جلستها الأولى التي أمتدت لساعة ونصف على 42 مادة من الدستور الجديد، مما يعني انها تصور على الدستور بمعدل دقيقتين للمادة



البورصة تتكبد 37 ملياراً في أسبوع بسبب إعلان مرسي

تلقت الأسهم المصرية ضربة موجعة، خسرت فيها نحو 37 مليار جنيه في أسبوع من رأسمالها السوقي، بعد أن أثار الإعلان الدستوري الذي يوسع سلطات الرئيس الإسلامي محمد مرسي، أزمة سياسية طاحنة واحتجاجات واسعة النطاق.



الطهطاوي يفشل في إقناع الكنيسة بالعودة لـلتأسيسية

فشل اجتماع البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مع السفير محمد رفاعه الطهطاوي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، الذي عقد ظهر اليوم، بحضور الأنبا بولا أسقف طنطا، والمنسحب من اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، في التوافق لعودة ممثلي الكنائس مرة أخرى لعضوية التأسيسية في إطار سعي مؤسسة الرئاسة بالالتقاء بالمنسحبين من التأسيسية.



آخر النهار: مشهد إعداد الدستور الذي جرى اليوم

مداخلات هاتفية من د. مصطفى حجازي المفكر المصري، ود. جابر نصار استاذ القانون الدستوري، ومناقشة حول مشهد إعداد الدستور الذي جرى اليوم



آخر النهار: مواقف د. محمد البرادعي منذ قيام الثورة

تقرير مجمع يوضح فيه مواقف د. محمد البرادعي منذ قيام ثورة 25 يناير حتى الآن



البرادعي: ما يحدث في التأسيسية مسرح لا يليق بمصر

د. محمد البرادعي يصرح إنه يشاهد مشهد إعداد الدستور الذي جرى اليوم بكل حزن، وان ما يحدث اليوم في التأسيسية مسرح لا يليق بمصر



البرادعي: الدستور الذي يتم إعداده مصيره مزبلة التاريخ

د. محمد البرادعي: الدستور الذي يتم إعداده الآن مصيره مزبلة التاريخ



البرادعي: الشباب هم من سيُنجح الثورة

د. محمد البرادعي يصرح أن الشباب هم الأمل وهم من سينجح الثورة بالتأكيد



آخر النهار: أراء د. محمد البرادعي في القوى المدنية

أراء د. محمد البرادعي في القوى المدنية وانقسامها



آخر النهار: رسالة د. محمد البرادعي إلى المرشد

رسالة د. محمد البرادعي إلى مرشد جماعة الإخوان المسلمين د. محمد بديع بعدما قال إن الفلول وبقايا النظام تريد إجهاض الثورة



د. البرادعي وتصريحاته عن الهولوكوست .. في آخر النهار

د. محمد البرادعي يوضح حقيقة تصريحاته التي نشرت في جريدة دير شبيجل الإلمانية وما أثير حولها من جدل .



البرادعي: لا نريد تكرار سيناريو نزول الجيش إلى الشارع

د. محمد البرادعي يوضح حقيقة تصريحاته حول نزول الجيش إلى الشارع المصري مرة أخرى، ويؤكد أنه لا يريد نزول الجيش مرة أخرى



د. محمد البرادعي .. في آخر النهار

د. محمد البرادعي ضيف محمود سعد في آخر النهار، ونقاش حول المشهد السياسي الحالي بعدما أصدر الرئيس محمد مرسي إعلان دستوري يوم الخميس الماضي، قرر فيه إقالة النائب العام، وتحصين قراراته جميعها، وتحصين الجمعية التأسيسية للدستور ومجلس الشورى من الحل، كما يناقش أيضاً ماتم إعداده اليوم في الجمعية التأسيسية للدستور حيث وصفها بالمسرح والدستور الذي يتم إعداده سيكون مصيره مزبلة التاريخ .





تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الخميس 29 نوفمبر 2012 كاملة


"آخر النهار": محمد البرادعى: لو تراجع مرسى عن "الإعلان الدستورى" سنتوجّه لقصر الرئاسة لمساعدته.. لا نريد تكرار سيناريو نزول الجيش إلى الشارع.. والهولوكوست لم تطل اليهود فقط لكن أحرقت الغجر والمعاقين



أكد الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور، أن الرئيس مرسى يتحمل مسئولية كل شىء، لأنه قرر أن يعمل وحده، وقد قلت له ليس لديك مستشارين ونحن معك، وبالنيابة عن كل المصريين نريد أن نعدى بالبلاد وأن ينتهى الانقسام وسنساعدك، ليس لأنك محمد مرسى بقدر أنك رئيسا لكل المصريين.

وأضاف البرادعى خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد، على قناة النهار ببرنامج "آخر النهار" ولو تراجع مرسى عن الإعلان الدستورى سنتوجه جميعاً إلى قصر الرئاسة لمساعدته، وسنقدره عشرة أضعاف إذا تراجع عن قراره، ومصلحة مصر أكبر من حفظ ماء الوجه، وإذا كنت مكانه سيكون ماء الوجه فرقعة أمام مصلحة الوطن.

وشدد البرادعى على أن الاقتصاد والأمن وسيناء والتأسيسية "4 قنابل" موقوتة تهدد مصر، لافتا إلى أن علاقته بالإخوان كانت علاقة ود وبعد الثورة اختفوا، وبدأ طريق البحث عن الثورة، وأخذت أدافع عنهم لمدة عامين، لكن ما حدث اليوم من ممارسات لا صلة لها بالأمور الرشيدة ولم يتواصلوا مع الشعب.

وقال إن مستقبل الإخوان خلفهم، ومستقبل الشباب أمامهم، واعترف البرادعى بأننا كنا "كفرة" لأننا لم نطبق الشريعة الإسلامية وقيمها على الأرض، وليس لوجودها فى الدستور أم لا.

وأوضح أن أحد قيادات الإخوان قال لى ليس لدينا من يصلح كقيادات تنفيذية.
وحذر البرادعى من خطورة نزول الجيش إلى الشارع مرة أخرى، قائلا لو نزل الجيش سيكون هناك تخوفا من عدم العودة مرة أخرى إلى ثكناته، ولابد أن يبدأ الحوار أمس قبل اليوم، والناس "هتصفق" للجيش إذا نزل، لأنها لا تريد أن تموت أو تشعر بالقمع، ونحن لا نريد تكرار سيناريو نزول الجيش إلى الشارع.

واستطرد قائلا إن كثيراً من النخبة والثوار تعلموا الدرس، واتضح لههم خطورة عدم التوافق فيما بينهم.

واعترف البرادعى بأنه ذهب للمشير حسين طنطاوى، وعرض عليهم رئاسة الحكومة فى ظروف صعبة، إلا أن طنطاوى رفض وقال "الإخوان وضعوا عليه فيتو" أى اعترضوا وطنطاوى استجاب.

وعن تصريحاته التى أدلى بها لمجلة "ديرشبيجل الألمانية"، والتى صرح فيها بحقيقة الهولوكوست، أكد البرادعى أن الهولوكست لم تطل اليهود فقط، لكن أحرقت الغجر والمعاقين، مشيراً إلى أنه سمع أحد أعضاء التأسيسية يقول إن الديمقراطية فكرة ظلامية، ومثل هذا لا يمثلنى.

وأشار البرادعى إلى أن طريقة طرح الإعلان الدستورى تشبه سياسة إسرائيل التى تفرض أمرا واقعا، ثم تدعو للتفاوض، مؤكدا لم أطلب تدخلا أجنبيا فى شئوننا الداخلية، وسأدافع عن أى إنسان فى العالم.

وعقب الدكتور محمد البرادعى على ما قاله مرشد الإخوان الدكتور محمد بديع، بأن من ينتقد الإعلان الدستورى فلول، قائلا لا بد أن يبطل الدكتور "بديع" وزملاؤه هذا الكلام، فإذا كان هؤلاء الملايين بقايا النظام، فهناك حاجة غلط ولا بد أن يكون هناك حوارا جادا.

وتابع الدكتور محمد مرسى جعلنا فى وضع قد يجرنا إلى حرب أهلية، وأقول هذا وأنا حزين وربنا أعطانا أكثر مما نستحق، ونتمنى أن نرى بلادنا فى خير قبل أن نغادر دنيانا، وما يحدث هو نذير شؤم وممكن أن يأخذ خطوة تهبط الثورة.

وأضاف البرادعى أفضل الاقتصاديين فى العالم يوجد منهم مصريون، وعندما تسألهم كيف نخرج من الأزمة الاقتصادية الراهنة بعد 6 أشهر حتى لو أخذنا قرض صندوق النقد الدولى، فيقولون سنفلس لأن الأموال ستذهب لسد العجز فى الموازنة، ويجب أن يفهم الرئيس أنه وضعنا فى هذا المأزق ويجب أن يخرجنا منه.

وعن طمس الأدلة الخاصة بقتل المتظاهرين أثناء الثورة، نفى البرادعى أن مسئولية القضاء عن حرق أدلة قتل المتظاهرين، كما يردد البعض، مؤكدًا أن الداخلية والجيش هما من حرقوا تلك الأدلة.

وأضاف البرادعى قائلا ينبغى علينا أن نوحد الصفوف، فسبب ما نحن فيه هو الانقسام الذى حدث فيما مضى، وأنا غير مستعد لأن أضيع وقتى إذا لم نتوحد، فإذا لم تسر جبهة الإنقاذ كما يجب سأنسحب منها.

وتابع البرادعى أنه لابد أن يضعوا فى أذهانهم أن المستقبل فى الشباب وقد أخطأنا كثيرا، والنخبة أيضا أخطأت حينما تم خلط الشرعيات بين شرعية الميدان والشرعيات الأخرى.
وأكد على أن المصريين فقدوا كثيرا من قيم الشهامة والمروءة، وأصبح كل منا يجرى على نفسه، وفى النهاية الكل خسر والبلد "وقعت على أدمغتنا"، وإذا لم يفهموا ذلك فأنا جالس معهم وقتا قصيرا، وأملى فى الشباب الموجودين فى التحرير ولا أرضى أن تضيع الثورة مرة أخرى.

ووصف البرادعى اجتماع الجمعية التأسيسية المنعقد بالمحزن، مضيفا "سألت نفسى" هل هذا مظهر لجنة إعداد دستور مصر، مؤكدا هذا الدستور لن يستمر، وهو جزء من فولكلور سياسى، وسيدخل مزبلة التاريخ.

وأضاف البرادعى لن يكون لهذا الدستور شرعية فى ضميرنا الوطنى، وأراهن على التاريخ، فمبارك عام 2007 قام بعمل تعديلات وبعدها تم خلعه.

وأوضح البرادعى أن المواد التى ظهرت تؤكد أنه دستور بائس والثورة لم تقم حتى نرى هذا الكلام.

وأكد البرادعى أن الإعلان الدستورى حول الرئيس مرسى إلى فرعون، وكأنه يقول لنا "أنا ربكم الأعلى"، وإذا كان يقول ذلك، فإننا نقول للرئيس مرسى "لست عليهم بمسيطر".

ولفت أن الرئيس مرسى قال لأحد وزراء العدل العرب، إن المعارضين لى 5000 شخص، ولا يمكن تصور هذا الاستبداد والاختزال، لافتا إلى أن أصحاب الثورة موجودون فى التحرير.
وأضاف البرادعى الثورة قامت من أجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، ولم يتحقق أى شىء من ذلك، لذا فإن الموجة الثانية من الثورة سيكون فيها غضب شعبى عارم، وعيب علينا أن نرى لجنة الدستور بهذا المنظر ورئيس الجمهورية وضعنا بالإعلان الدستورى فى مأزق، ولا يمكن أن يسلبنا حريتنا والثورة قامت والإخوان كانوا جزءا منها، والقدر حولهم إلى جزء آخر أحدث اختلافاً بيننا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق