شارك مع اصدقائك

29 ديسمبر 2012

برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الخميس 27 ديسمبر 2012 كاملة محمود سعد: نريد إعادة ثقة المواطن فى الحكومة.. وياسر محرز: أطمئن المصريين وأطالبهم بمواصلة العمل والاجتهاد لتتقدم بلدنا للأمام.. و"دراج": كيف يتم إجراء حوار وطنى بين أشخاص ينتمون لنفس الفصيل




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الخميس 27 ديسمبر 2012 كاملة

سبب أستقالة الوزير محمد محسوب من مجلس الشورى

آخر النهار: سبب أستقالة الوزير محمد محسوب من مجلس الشورى



جزء من خطبة الشيخ العوريفى الموجهة الى مصر وشعبها

آخر النهار: جزء من خطبة الشيخ العوريفى الموجهة الى مصر وشعبها




آخر النهار: كلمة محمود سعد لـ مشايخ مصر

كلمة محمود سعد لـ شيوخ مصر لابد من الشيوخ المصريين التعامل مع جميع الاطياف بالادب والاحترام وهذا حال شيوخ المملكة العربية السعودية وخوفها على مصر اكثر من الشيوخ المصرين لا يجوز هذا من المشايخ المصرين وجميع الدول العربية على دراية بقيمة مصر ودورها الى المشايخ المصريين



النائب العام يصادر27 مليون جنية من أموال سوزان مبارك



حبس انس الفقى احتياطيا فى قضية كسب غير المشروع



خروج 3 الأف ميجا واط من الشبكة القومية بسبب نقص الغاز



النائب العام يوافق على نقل مبارك لمستشفى المعادى



المالية تلغى بيع أذون خزانة 6 مليارات لارتفاع الفائدة

المالية تلغى بيع أذون خزانة بقيمة 6 مليارات لارتفاع اسعار الفائدة




الجنايات تؤيد قرار الكسب بالتحفظ على اموال جرانة



اعتذار مرشحة الكنيسة الإنجلية عن التعين بالشورى



سجن ابراهيم سليمان3 سنوات فى قضية أرض القاهرة الجديدة

النقض تؤيد سجن ابراهيم سليمان3 سنوات فى قضية أرض القاهرة الجديدة



آخر النهار: تقرير عن رأى الناس فى الحالة الاقتصادية



آخر النهار: عرض شروط جبهة الإنقاذ الوطنى قبل الحوار

تقديم محمود سعد ويستضيف الدكتور ( احمد دراج ) عضو جبهة الإنقاذ الوطنى والدكتور (ياسر محرز) المتحدث الرسمى باسم حزب الحرية والعدالة الرئيس مرسى يحاور نفسة فى الحوار الوطنى القائم وهذة المعارضة الموجودة الان فى الحوار لا يمسلو المعارضة وهى نفس اللعبة الماضية مع تغير حسنى مبارك والمجى بمحمد مرسى تم تسليم السلطة فى 1/7/2012 كان الاحتياطى 16 مليار دولار وقد حافظ الرئيس مرسى وزاد بالحتياطى الى 16,600مليار وثتمائة مليون وفى حالة الزعر الذى ينتاب الشعب المصرى الان من اشاعات غير صحيحة والبلد داخلة على افلاس هذا غير صحيح ولاكن البلد فى محنة اقتصادية وعن الحوار الوطنى ويتمسل هذا الحوار فى الخروج بوصيقة موافق عليها جميع الاطراف من مؤيد ومعارض ومن اهم شروطها هى خروج الرئيس مرسى ويقول انا رئيس لمصر وليس رئيس جماعة الاخوان المسلمين ويفعل بذلك ولا يكون كلام دون فعل






تقرير برنامج اخر النهار من قناة النهار حلقة الخميس 27 ديسمبر 2012 كاملة


"آخر النهار"محمود سعد: نريد إعادة ثقة المواطن فى الحكومة.. وياسر محرز: أطمئن المصريين وأطالبهم بمواصلة العمل والاجتهاد لتتقدم بلدنا للأمام.. و"دراج": كيف يتم إجراء حوار وطنى بين أشخاص ينتمون لنفس الفصيل



قال الإعلامى محمود سعد، فى حلقة الخميس، إننا نريد إعادة ثقة المواطن فى الحكومة، فلابد من تنظيم لقاءات تضم الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والإخوان للاتفاق على طريقة جديدة لإعادة الثقة فى نفوس المصريين، لأن الطرق السابقة أثبتت فشلها.

وعرض الإعلامى محمود سعد، 10 دقائق من خطبة الجمعة للشيخ السعودى محمد العُريفى، التى ألقاها يوم 14 ديسمبر الحالى، وأكد سعد أن الشيخ العُريفى قال خطبة رائعة وممتازة، وكلام جميل عن مصر وشعبها، وأننا لابد أن نعيش فى وطن واحد، وأن يكون لنا دين واحد وتقاليد واحدة.

من جانبه قال الشيخ محمد العُريفى، إن كسوة الكعبة تأتى لنا من مصر سنة بعد سنة منذ حوالى ألف سنة، فإذا ذكرت المصريين ستذكر الحجاج والمعتمرين، والبعثة الطبية المصرية التى تأتى للسعودية منذ سنوات طويلة التى يستفيد منها الحجاج فى علاجهم.

والجميع يعلم الدور المصرى المهم فى الدفاع عن فلسطين، والجهاد والمجاهدين، ومعارك المصريين مع اليهود، وماريا القبطية، وأصهار نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام.. فمصر التى ذكرها الله فى القرآن هى الأرض الطيبة، وفيها خزائن الأرض، ونهر النيل، حيث قال الله تعالى: (وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِى الْيَمِّ وَلا تَخَافِى وَلا تَحْزَنِى إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ).. والمقصود باليم هو نهر النيل فى مصر.

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: (ستفتحون مصر، فإن لهم ذمة ورحماً أو قال: ذمة وصهراً) حيث وجه النبى وصية للأمة كلها لإكرام المصريين، وأن نعرف جميعاً قدر المصريين، ولم يكتف بمدح مصر وأهلها بل أمر بالإحسان حتى لأقباطها.

والمصريون هم الذين حطموا خط بارليف، فيا أهل مصر.. يا أهلى ويا مشايخى.. ويا أصحابى فى أرضكم الوادى المقدس طوى، وأتذكر هنا الآية (فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا).. والكلام عن أطفال مصر ومجاهديها يطول، فلن ينسى أبداً التاريخ أبطال مصر، ومصر هى بلد الأبطال، فان قارنت مصر بغيرها فمن الصعب أن أجد لها مثيل، فهى بلد الحضارة، التى رفع الله مقامها فى القرآن والتوراة والإنجيل.. بوركت يا مصر.

وهاجر المصرية خلد الله فعلها، وقال للمؤمنين أن يسعوا كسعيها.. وامرأة فرعون أيضا كانت مصرية، وقال الله عنها (وَضَرَبَ اللَّه مَثَلًا لِلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَة فِرْعَوْن إِذْ قَالَتْ رَبّ ابْن لِى عِنْدك بَيْتًا فِى الْجَنَّة).. وفى مصر ولد خامس الخلفاء الراشدين، عمر بن عبد العزيز.. وأدعو الله أن يحفظ بلاد المسلمين عامة ومصر خاصة.

وتساءل الإعلامى محمود سعد، بعد الانتهاء من عرض جزء من الخطبة قائلاً: "ليه إحنا بنبهدل بلدنا كده!!"، والحقيقة أننى أذعت هذه الخطبة لأنها مؤثرة جداً ومن يجهل قيمة بلده لابد أن يعرف قيمتها بالشكل الصحيح ومن يجهل كيف عليه أن يقول الخطاب الدينى فلابد أن يتعلم، والعديد من المصريين يخطئون فى حق بلدهم ولا يدركوا قيمة هذا البلد.

من جانب آخر، قال حسام بهجت، مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، إنه بعد أن أجلت المحكمة الإدارية العليا (الدائرة السادسة) الطعن المقام من المحامى رجائى عطية، وكيلا عن الدكتور أحمد زويل، على الحكم الصادر لصالح طلبة جامعة النيل، بإعادة المبنى الذى تشغله الجامعة والتجهيزات المخصصة له، لجلسة أول يناير 2013 للرد والاطلاع، أقول إن ما يحدث الآن سيؤدى لضياع مستقبل طلاب جامعة النيل الذين التحقوا بالجامعة بالفعل، خاصة أن جامعة النيل مؤسسة قائمة بالفعل.. وقد توجد تفسيرات لا نعلمها لما يحدث الآن، وحماسة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، تجاه مشروع الدكتور أحمد زويل، فكيف يتم تنفيذ "مشروع النهضة" على حساب ضياع مستقبل طلاب ليس لهم أى ذنب فى هذا الموضوع، نتيجة قرارات مسئولين فى الدولة بما فيها رئاسة الجمهورية ؟!.. فلا يجوز أن يقول الرئيس، إننا نحترم القانون، وأن يلتف بهذه الطريقة على حكم قضائى واجب النفاذ.

وتساءل حسام بهجت قائلاً: "لماذا لا يقام مشروع النهضة أو مدينة زويل على أى أرض أخرى، ويفضل أن تكون ملكيتها للدولة، وطلاب جامعة النيل لن يقبلوا بأى قرار ظالم، خاصة أن القانون يقف فى صفهم.

الفقرة الرئيسية
من وراء حالة الاحتقان فى الحياة المصرية ؟

قال ياسر محرز، المتحدث الإعلامى باسم حزب الحرية والعدالة، إنه تم تسليط الضوء خلال اليومين الماضيين على أخبار مُحبطة، مثل تخفيض وكالة التصنيف الائتمانى "ستاندرد أند بورز" التصنيف الائتمانى لثلاثة بنوك مصرية من ‭‭B/B‬‬ إلى ‭‭B-/C‬‬، وذلك بعد يومين من خفض التصنيف السيادى للبلاد، وفى المقابل لم يتم تسليط الضوء على خبر يبعث بالأمل، مثل إعلان بنك الإمارات دبى الوطنى وبنك بى إن بى باريبا مؤخراً عن توقيع اتفاقية نهائية يقوم بموجبها بنك بى إن بى باريبا ببيع كامل حصته فى بنك بى أن بى باريبا مصر البالغة 95.2% لبنك الإمارات دبى الوطنى، بشرط الحصول على موافقة البنك المركزى المصرى وموافقات السلطات التنظيمية فى مصر ودولة الإمارات.

لذلك أطمئن المصريين وأطالبهم بمواصلة العمل، والاجتهاد لتتقدم بلدنا للأمام، ولا يوجد إفلاس فى مصر، وأطالب القوى الوطنية بتهدئة الرأى العام الثائر، والبلد أكيد فى محنة، وأتمنى أن تنتهى هذه الحالة من الاحتقان، وألا تستمر أكثر من ذلك، وأدعو المواطنين للاستعداد لانتخابات مجلس الشعب التى سيتم إجراؤها بعد شهرين من الآن، وعند النظر للوضع الاقتصادى الراهن للبلد سنجد نتائج ايجابية كثيرة، لكن لا يوجد رؤية واضحة للتواصل مع القوى الوطنية.

فى المقابل، أشار الدكتور أحمد دراج، وكيل مؤسسى حزب الدستور، إلى أنه عند إجراء حوار لابد من إظهار الحقيقة والصواب، ولابد من انتفاء وجود حالة غضب بين الأطراف المتحاورة، وعند إجراء أى حوار يجب ألا يكون هناك أى إحساس بالظلم بين أطراف الحوار، وأن يتم كبح جماح الرغبة فى الجدال، واكتساب صفة الحلم ولو مؤقتاً.

مضيفاً أنه لا يمكن أن يتم إجراء حوار بين أشخاص ينتمون لنفس الفصيل، فالحوار السليم تشارك فيه فصائل مختلفة فى الرؤى والاتجاهات والآراء، حتى يصلوا إلى منطقة وسط، والوصول إلى الحقيقة والعدل.. وجلسة الحوار الوطنى التى تم تنظيمها مؤخراً شارك فيها ممثلون لحزب الوسط والمهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، وكيل الجمعية التأسيسية للدستور، والدكتور أحمد كمال أبو المجد وزير الإعلام الأسبق، ونائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان السابق، وغيرهم من الشخصيات الأخرى التى كانت ضمن الجمعية التأسيسية للدستور، وهؤلاء جزء من السلطة، وليسوا خارج السلطة، وليسوا الطرف الآخر المُعارض.

وأكد "دراج" أننى لا أذم فى أحد عندما أقول إن هؤلاء ليسوا الطرف المعارض لتيار الإسلام السياسى، لأن أصحاب الرؤية المناهضة هم المنتمين لـ"جبهة الإنقاذ الوطنى"، ومن أجل وجود حوار ناجح لابد من جمع أصحاب الآراء المتناقضة المختلفة، حتى يتفقوا، وأن يضم الحوار الرأى والرأى الآخر، وأشفق على أى شخصية ذات وزن شاركت فى إقرار مشاريع ستنعكس نتائجها بشكل سلبى على المواطن خلال الفترة القادمة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق