شارك مع اصدقائك

27 ديسمبر 2012

برنامج من جديد حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 تقديم شريهان ابو حسن من قناة ONTV يوتيوب كاملة الرئيس يوجه كلمة للشعب بمناسبة إقرار الدستور و القضاء الأعلى يناشد النائب العام بتقديم إستقالته و الزي الجديد لرجال الأمن المركزي و هل مصر مقبلة على شبح الإفلاس




نشاهد اليوم

برنامج من جديد

و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم شريهان أبوحسن

برنامج سياسي يومي يعرض على قناة اون تي في لايف, هدفه الرئيسي هو زيادة الوعي السياسي عند الجمهور المصري من خلال عرض وجهة نظر مختلفة, أيضًا سيقوم البرنامج بقراءة الأخبار المختلفة والتي ليست مرتبطة ببعضها البعض وذلك لكشف جميع الحقائق ووضعها امام المشاهدين , ويهدف البرنامج أيضًا إلى ان يكون له موقف اجابي في معالجة المسائل.



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج من جديد حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 تقديم شريهان ابو حسن من قناة ONTV يوتيوب كاملة

من جديد: الرئيس يوجه كلمة للشعب بمناسبة إقرار الدستور

النهاردة الرئيس محمد مرسي نقل رسميا سلطة التشريع لمجلس الشورى بعد إقراره للدستور، واصداره لمرسوم ببدء سريان الدستور، الرئيس مرسي وجه كلمة للأمة أعاد فيه تكليف الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، وطلب منه إجراء التعديلات الوزارية اللازمة اللي تناسب المرحلة، الرئيس مرسي حلف اليمين الدستورية للمرة الرابعة بعد ما مسك الدستور جديد قدام الشعب كله.



القضاء الأعلى يناشد النائب العام بتقديم إستقالته

نروح لملف القضاء وأزمة النائب العام واخر تطوراتها والنهاردة مجلس القضاء الأعلى عقد عدد اجتماعات مع المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة وعدد من رؤساء اندية قضاة الأقاليم وناشد مجلس القضاء الأعلى المستشار طلعت عبد الله تقديم استقالته وانهاء عمله كنائب عام والعودة لمنصة القضاء .. كمان طالبوا اعضاء النيابة والقضاء العودة لعملهم وانهاء تعليق اعمالهم في عدد من النيابات والمحاكم ... عقب ذلك المستشار أحمد الزند عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل اجتماعه مع مجلس القضاء الأعلى .



من جديد: الزي الجديد لرجال الأمن المركزي

من الصبحية ناس كتير على مواقع التواصل الاجتماعي عمالين يتداولوا صور للزي الجديد للأمن المركزي، وحاجة كويسة يحصل اهتمام بالأفراد والضباط في لبسهم واحوالهم المعيشية، لكن مع ده مطلوب برضوة ان تبقى عقيدة الشرطة ان دورها انها تخدم المواطن وتوفره الأمن لان في خلال الأيام اللي فاتت وصلتلنا شكاوى من مواطنين اتعرضوا لسوء معاملة من جانب الشرطة في الكماين اللي بتعملها وكأن الداخلية بتعقبنا على نزولها .. وكانها بتقول مش انتوا عايزينا اشربوا بقة، بالتأكيد احنا عاوزين الداخلية تؤدي دورها بس تؤدي دورها بس في توفير الأمن من غير ما تضيق على حرية المواطن، لانكوا لو نسيتوا ثورة يناير قام عشان العيش والحرية والعدالة الاجتماعية ، كرامة انسانية، وطالما لسه لا العدالة الاجتماعية والعيش اتوفروا فالبتأكيد مش حتنازل عن الحرية والكرامة.



من جديد: م. أحمد الزند يزور النائب العام

توجه المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، ومعه عدد من رؤساء أندية القضاة بالأقاليم، إلى مكتب النائب العام، المستشار طلعت عبد الله، فى زيارة ودية، تفاصيل اكتر حنعرفها من الوليد إسماعيل الصحفي بجريدة التحرير .



من جديد: تعيينات الشورى تخالف مادة العزل

من ناحية تانية عمرو عبد الهادي عضو الجمعية التأسيسية اللي وضعت الدستور الجديد اقام دعوى قضائية امام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة لبطلان قرار الدكتور مرسي بتعيين 90 عضوا بمجلس الشورى لأن في 5 من اللي تم تعينهم كانوا اعضاء بالحزب الوطني المنحل وهو ما يخالف المادة رقم 232 من باب الأحكام الانتقالية في الدستور والتى بتنص على أن تمنع قيادات الحزب الوطنى المنحل من ممارسة العمل السياسى والترشح للانتخابات الرئاسية والتشريعية لمدة عشر سنوات من تاريخ العمل بالدستور.



من جديد: الشورى يعقد أولى جلساته بعد إقرار الدستور

النهاردة مجلس الشورى عقد جلسته الاولى بعد انضمام أعضاءه الجدد المعينين من قبل الرئيس الدكتور محمد مرسي واللي ادوا اليمين الدستورية النهاردة.. من ناحية تانية الدكتور احمد فهمي رئيس المجلس قال ان الدكتور محمد مرسي دعا المجلس لجلسة خاصة هيحضرها الدكتور مرسي بنفسه، ده ده غير نقل جلسات مجلس الشورى لمقر مجلس النواب مجلس الشعب سابقا .



من جديد: فتوى بتحريم تهنئة المسيحيين بأعيادهم

الغريب رغم دعوة الرئيس للحوار بين القوى السياسية المختلفة إلا ان فيه فتوى صادرة من الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح بتعصف بكل حقوق المواطنة ومنع التمييز بين أبناء الأمة المصرية .. الفتوى بتحرم تهنئة الأخوة المسيحيين باعيادهم ... طبعا زي ما حضراتكو عارفين فالهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح فتواها غير ملزمة لأي أحد منا ... خصوصا انها بتضم في عضويتها شخصيات سياسية اكثر منها دينية ومحسوبين عن السياسية أكثر من أمور الدين منهم المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للاخوان المسلمون وياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية وحازم صلاح ابو اسماعيل وصفوت حجازي وخالد سعيد وغيرهم من رجال السياسية، لكن بالرغم من كدة بالتأكيد إحنا مش في حاجة لفتوى زي ديه تزود الانشقاق بين المصريين .. معانا الدكتور خالد سعيد المتحدث بإسم الجبهة السلفية , والدكتور عبد الحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى السابق بالأزهر الشريف



من جديد: تأجيل طعن زويل على حكم جامعة النيل

المحكمة الإدارية العليا نظرت النهاردة الطعن المقدم من الدكتور أحمد زويل على الحكم الصادر لصالح طلبة جامعة النيل بإعطاءهم أحد مباني مدينة زويل لجامعة النيل وقررت التأجيل لجلسة 1 يناير اللي جاي ...



من جديد: إعادة تشكيل الدستورية بعد إقرار الدستور

النهاردة المحكمة الدستورية العليا عقدت جمعية عمومية لإعادة تشكيل المحكمة وفقا لما نصت عليه المادة 233 من الدستور الجديد واللي بناءا عليها تم إعادة كل من المستشارين رجب سليم وحمدان فهمى ومحمود غنيم وحاتم بجاتو) نواب رئيس المحكمة الحاليين إلى هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا لأنه آخر مكان عملوا به قبل انضمامهم لهيئة المحكمة ،وإعادة المستشار الدكتور حسن البداروى إلى محكمة النقض ليعمل نائبًا لرئيس النقض، والمستشار بولس فهمى إلى محكمة استئناف القاهرة، لأنه آخر مكانين عملًا به قبل التحاقهما بهيئة المحكمة الدستورية العليا، أما المستشارة تهاني الجبالي فهتعود لعلمها بمهنة المحاماة.



الجولة الخامسة للحوار الوطني - د. محمود العلايلي

النهارده كانت الجولة الخامسة من الحوار الوطني اللى دعا ليه رئيس الجمهورية للاتفاق حول أجندة ما بعد الاستفتاء على الدستور .. حضر الاجتماع القوى اللى كانت مرحبة من البداية وزاد عليها حزب مصر القوية.. أما جبهة الانقاذ فمازالت رافضة الحوار دون وعود من الرئيس مسبقة بتنفيذ الاتفاق اللى هيطلعوا بيه.. تقريباً القوى المدنية بتلمح لاتفاق "فيرمونت" ده اللى هنعرفه من ضيفنها إنهارده الدكتور محمود العلايلي سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار



من جديد: هل مصر مقبلة على شبح الإفلاس

من جديد اهلا بحضراتكوا .. كلام كتير في الشارع خلال اليومين اللي فاتت، بيقول أن مصر على حافة انهيار اقتصادى، ... تقرير اقتصادية كتير بتتحدث عن أن البلد في طريها لإعلان الإفلاس لو استمرت السياسات الإقتصادية بالشكل ده ..
،الكلام ده بيتزامن مع مجموعة اجراءات أو خطوات ممكن تكون بتدعم صحته ، زي مثلاً إعلان صندوق النقد الدولى تأجيل البت فى القرض المزمع تقديمه لمصر، زي تخلى بعض الحكومات عن وعودها السابقة بتقديم مساعدات اقتصادية لمصر، زي تخفيض التصنيف الإئتماني لمصر ومساوة وضعها الاقتصادي باليونان، زي تراجع الجنية امام الدولار لاكبر مستوياته، زي القرار المفاجئ للرئيس بتقييد المبالغ اللي بيحملها المسافرين معهم الى 10 الاف دولار كحد أقصى .. كل دي معطيات ، بتخلينا محتاجين نجاوب على السؤال الأخطر .. هل مصر مقبلة على الإفلاس والانهيار الاقتصادي ..
بنرحب بضيوفنا الدكتور فرج عبد الفتاح استاذ الإقتصاد بجامعة القاهرة والخبير بمعهد الدراسات الافريقية، والدكتور محمد جودة عضو اللجنة الإقتصادية بحزب الحرية والعدالة .. اهلا بيكم في من جديد







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق