شارك مع اصدقائك

10 نوفمبر 2012

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 8 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة عزيزي دافع الضرائب، ما رأيك؟ و مشروع قانون الضرائب التصاعدية في الميزان و منتج فيلم مبارك و العائلة .. حسين الرزاز


نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي




تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الخميس 8 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

آخر كلام: عزيزي دافع الضرائب، ما رأيك؟

هل هي حقاً خطوةٌ على طريق مجتمع أكثر عدلاً؟ مجلس الوزراء يوافق على تجهيز مشروع قانون يفرض الضرائب التصاعدية.

الصورة اليوم مختلفة، طيب الله أوقاتكم، إذا وافق الرئيس على مشروع القانون فبين يديه الآن سلطة التشريع. الذين يحصلون على خمسة آلاف جنيه أو أقل سنوياً معفيون من الضرائب وفقاً لهذا المشروع، و الذين يحصلون على أكثر من عشرة ملايين يدفعون ربعها إلى خزانة الدولة، و بينهما تتدرج النسبة. يشمل المشروع أيضاً فرض ضريبة على التعاملات في أول مرة داخل البورصة، و يغلّظ العقوبة على المتهربين. إلى أي مدى يؤثر هذا على حياة الناس و على اقتصاد البلد؟ عزيزي المواطن دافع الضرائب، ما رأيك؟



آخر كلام: مشروع قانون الضرائب التصاعدية في الميزان

"لن يتم أي اتفاق مع صندوق النقد الدولي إلا بالاتساق مع المنهج الحالي للحكومة في إدارة الاقتصاد الذي يقوم على دعم الفقراء و محدودي الدخل". هكذا كتب اليوم رئيس الوزراء المصري، الدكتور هشام قنديل، على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

أهلاً بكم، هل هو محض صدفة أن يهتم الرجل بالتأكيد على ذلك بعد ساعات من موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون الضرائب التصاعدية؟ البعض يشك.

"خمسة آلاف جنيه سنوياً" يقول الخبير الاقتصادي، وائل جمال، متحدثاً عن حد بدء فرض الضرائب، "خمسة آلاف سنوياً يعني أربعمائة و اثني عشر جنيهاً شهرياً، يعني أقل من الحد الأدنى للأجر بحوالي ثلاثمائة جنيه. شيئ رهيب بصراحة و مستقيم مع توجهات الصندوق بتوسيع قاعدة دافعي الضرائب عوضاً عن تعديل انحيازها الصارخ لرجال الأعمال".

الإشتراكيون أنت إمامهم، أم أنهم الرأسماليون؟ اسمحوا لي بعد ثورة بُح صوتُها من أجل الخبز و الحرية و العدالة الاجتماعية بأن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور سامر عطا الله، أستاذ الاقتصاد في الجامعة الأميريكية في القاهرة، و إلى جواره الدكتور محمد جودة، المتحدث باسم اللجنة الاقتصادية في حزب الحرية و العدالة.



منتج فيلم مبارك و العائلة .. حسين الرزاز في آخر كلام

أهلاً بكم مرة أخرى، هذه المرة إلى هذا اللقاء الخاص مع واحد من أحب أبنائي في المهنة و من أقرب أصدقائي في الحياة. عرفته أولاً حين كنت لا أزال معيداً في كلية الإعلام في جامعة القاهرة و كان هو طالباً مشاغباً لحوحاً مصمماً على تعلم فنون التصوير و الإخراج. من صغره و روحه دائماً أوسع من الحياة و قلبه دائماً أكبر من الألم و عقله دائماً أرشيفٌ لما يستحق و انتماؤه دائماً إلى طين مصر. تمر الأيام فيكبر الصغار و ينضجون فأدرك أنا فجأة أنه صار شريكاً لي في إنتاج أكثر من تحقيق استقصائي ضمن برنامج "سري للغاية" على قناة الجزيرة قبل سنواتٍ من انضمامه هو نفسه إليها رسمياً عام ألفين و ستة. اليوم، صار واحداً من عيون منتجيها و مخرجيها للأفلام الوثائقية. و اليوم، يُرشح واحد من أحدث أفلامه لجائزة دولية. "مبارك و العائلة"، لعل بعضكم شاهد هذا الفيلم مؤخراً، سواءٌ على قناة الجزيرة باللغة العربية أو قناتها باللغة الإنجليزية، الذي يستعرض صعود مبارك و العائلة إلى حكم مصر ثم سقوطهم جميعاً بعد الثورة. قبل ذلك أنتج و أخرج عدداً كبيراً من الأفلام من أبرزها "صراع على النيل"، "أسطورة الميركافا"، "السلام البارد" و "الخط الأخضر". قبل أن أرحب به دعوني أشكر قناة الجزيرة التي سمحت لنا بأن نستخدم مقاطع من بعض هذه الأفلام، هذا أولاً مقطع من فيلم "مبارك و العائلة".

اسمحوا لي بأن أفتخر و أنا أقدم لكم زميلي و صديقي العزيز، حسين الرزاز.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق