شارك مع اصدقائك

10 نوفمبر 2012

برنامج تلت التلاتة تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة الخميس 8 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة أوباما مش مجنون ولا مختل، فقط مصالح بلاده و حقيقة التحقيق مع النائب العام و إحنا منعرفش ربنا .. أنا كافر


نشاهد اليوم

برنامج تلت التلاتة

والذى يذاع على قناة ONTV

تقديم عمرو خفاجي


يأتيكم السبت في الساعة 10:00 مساءا
في عصر تسود فيه الحرية و تتعدد الآراء , و تكون فيه السيادة للشعب … عن مستقبل مصر و أحزابها , عن مرشحي الرئاسة و برامجهم , عن القضايا التي تهم المصريين و ثورتهم … يدير عمرو خفاجي حوارا أسبوعيا مساء كل سبت

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيسبوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبداء

برنامج تلت التلاتة تقديم عمرو خفاجى من قناة ONTV حلقة الخميس 8 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

تلت التلاتة: أوباما مش مجنون ولا مختل، فقط مصالح بلاده

فاز اوباما الملون ذو الاصول الكينية الاسلامية بولاية ثانية على البيت الابيض ..و التي يطلق عليها الامريكان ولاية المجد ..فأي مجد سيصيب مصر من هذه الولاية ؟

مصر و امريكا رغم انهم بلدين و تنطبق عليهم مقولة " العلاقات الثنائية " ...الا انها لم تكن ثنائية ابدا ...دائما العلاقة ثلاثية ..حيث اسرائيل طرف اجباري في هذه العلاقة .. وللأسف على الهامش منها فلسطين .. سواء كانت فلسطين الثورة في زمن ابو عمار او فلسطين السلطة في زمن ابو مازن او فلسطين حماس في زمن هنية ...

اوباما الذي فاز ..كان حريصا على مبارك ..ثم ..كان حريصا على رحيل مبارك ..اوباما ليس مجنونا و لا مختلا و لا مصاب بانفصام في الشخصية و لا حتى ندل ..بل هى مصالح بلاده التي دفعته للحرص على مبارك ثم الحرص على رحيله..

في هذا الزمن الذي مضى ..كنا نقول و نكتب ونتظاهر بان الرئيس يحج الى البيت الابيض ..وان الرئيس بيسمع الكلام و بينفذ التعليمات و لا يخافها ابدا ..فماذا عن هذا الزمان ؟ زمن الثورة و الاخوان ؟ الاخوان الذين كانوا يعترضون على الحج الى البيت الابيض ..و الثورة التي ثارت على النظام التابع للامريكان ؟ هل تنجح مصر الثورة في ان تكون الفعل و ليس رد الفعل ؟ هل تنجح مصر الثورة في فرض كلامها و ليس مجرد السمع و الطاعة لواشنطن ؟

هل تستطيع مصر ان يكون لها رأي و رغبة و ارادة و توجه من دون مواجهة في شكل العلاقة مع الامريكان ؟ هل تستطيع مصر البحث عن مصالحها مثلما تفعل امريكا ؟

الاجابة عند الرئيس و نذكره ان الثورة كانت تقول لنا :yes we can عندما كنا نطرح عليها اي سؤال



تلت التلاتة: حقيقة التحقيق مع النائب العام

إنه في يوم الخميس 8 نوفمبر من عام 2012، نشر موقع إخوان أون لاين خبرا عن "بدء التحقيق مع النائب العام، والإحالة لعدم الصلاحية في انتظاره".

الخبر تصريح للمتحدث الرسمى بإسم حركة "قضاة من أجل مصر المستشار وليد شرابي يؤكد فيه أن قرار إحالة النائب العام للتحقيق في بعض البلاغات المقدمة ضده وفي وقائع حفظ بلاغات ضد رموز النظام البائد تعد خطوة جيدة.



تلت التلاتة: إحنا منعرفش ربنا .. أنا كافر

قبل أن نترك موقع الحرية والعدالة الذي نشر هذا الخبر، نقرأ معكم خبرين على الموقع، الأول ينقل عن أحد المحامين، النائب العام قال لي "إحنا منعرفشي ربنا.. أنا كافر

ينقل الموقع أيضا عن المتهم صبرى نخنوخ من داخل المحكمة أنه يهدد محمد البلتاجي، القيادي الإخواني، يهدد البلتاجي من داخل القفص ويسب الدين على الملأ



رفض القضاة الإشراف على الإستفتاء وانتخابات البرلمان

حول جمعية قضاة مصر العمومية .. وغنتهاء فعالياتها .. هنعرف التفاصيل من
أحير حسام - مرسلنا هناك



تلت التلاتة: الرئيس مرسي إمام الدعاة

مساء أمس كان هناك لقاء بين الرئيس مرسي وعدد من رموز القوى الإسلامية المؤثرين في المشهد العام والفاعلين في الشارع السياسي المصري"، بتعبير عبد الرحمن البر عضو مكتب إرشاد الإخوان، وأحد من حضروا اللقاء.

من بين ضيوف مرسي في اللقاء ، نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي، والشيخ محمد مختار المهدي رئيس الجمعية الشرعية ، ومحمد حسان ، ونشأت أحمد ومحمد عبد المقصود، ومن الجماعة الاسلامية صفوت عبد الغني، وعصام دربالة.

لا توجد معلومات عما دار اللقاء حوله، لكن سعيد عبد العظيم ، عضو مجلس أمناء الدعوة السلفية قال إن مرسى أكد على التزامه بثوابت الإسلام و بخصوص القروض الأجنبية، وأنها ستتم بما لا يتعارض مع شرع الله، أما عن تطبيق شرع الله أو الشريعة، فقال عبد العظيم إن الحاضرين، مرسي وضيوفه، اتفقوا على انتظار ما تسفر عنه المسودة الأخيرة من الدستور، لكنه أكد أن الرئيس مرسي حريص على الإسلام.



تلت التلاتة: الإسلاميون ينقسمون في ليلة تطبيق الشريعة

وذلك بعد فشل الحوار بين القوى الإسلامية الداعية لمليونية "تطبيق الشريعة" في ميدان التحرير اليوم، وقيادات الإخوان وحزب النور السلفي، اللي طلبوا من المنظمين التمهل وإعطاء الفرصة للمفاوضات مع أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع دستور توافقي.

20 حركة سلفية أبرزها حازمون وأحرار خلال مليونية ترفع 6 مطالب رئيسية، أبرزها أن يكون نص المادة الثانية "الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع الوحيد ولا تقبل التعديل ولا الاستفتاء".



تلت التلاتة: البرادعي وعمرو موسى في أسوان

اليوم، وصل لاسوان الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور والسيد عمرو موسى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية. الزيارة لم يكن معلنا عنها من قبل، لكن ترددت أنباء عن حضور البرادعى وموسى لحضور حفل زفاف ابن احد الدبلوماسين السابقين



تلت التلاتة: ٣٠ عضو بالتأسيسية يهددون بالانسحاب

إنهم 30 عضوا بالجمعية التأسيسية يعترضون على الجدول الزمنى لإنهاء مسودة الدستور 19 نوفمبر الجارى، وقالوا في بيان الى الأمة إنهم على "استعداد للانسحاب من الجمعية إذا أصر البعض على ملكيتهم للدستور".

من بين الموقعين وحيد عبد المجيد وعمرو موسي وأيمن نور وعبد الجليل مصطفي وجابر نصار، الذي نرحب به على التليفون:



تلت التلاتة: مفاجآت الحرب على البقعة النيلية

أعلنت اليوم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عن وصول بقع صغيرة متفرقة من الزيت إلى مشارف محافظة المنوفية، وبسببها قامت شركة مياه الشرب بالمحافظة إيقاف ضخ مياه الشرب من محطة كفر داود.

واليوم تقرر وقف محطة مياه «العبادلة» بطوخ، ومحطة مياه بنها، مع فتح آبار المياه الارتوازية لتامين حاجة المواطنين من المياه.

السؤال الان هل هى بقعة زيت كما تردد فى وسائل الاعلام؟

د. مغاورى شحاتة خبير مياه الشرب أجاب على هذا السؤال بمفاجأة: د. مغاوري بيقول إنها بقعة سولار.



تلت التلاتة: صندوق النقد يسأل النقابات المستقلة

اليوم التقى رئيس بعثة صندوق النقد الدولي أندراوس باور واعضاء الصندوق في القاهرة، التقوا بممثلين عن اتحاد النقابات المستقلة وعن مؤتمر عمال مصر الديمقراطي.

الاجتماع تم في احد فنادق القاهرة وحضره ايضا خبراء من بينهم سمير رضوان واحمد النجار ومصطفى كامل السيد، وكان اللقاء بناء على طلب من الصندوق، لماذا؟

سؤال نتوجه به إلى ضيفنا الذي نرحب به على الهاتف كمال ابو عيطة ريس اتحاد النقابات المستقلة



مخاوف من اغتيال قيادات الجيش والشرطة بسيناء

لفرض السيطرة على المحافظة تواصل القوات المشتركة للشرطة والجيش تعزيز تواجدها، وإعدة انتشار للقوات بعد انتشار اعمال العنف بسيناء، والتخوف من وجود مخطط إرهابي لإغتيال قادة الشرطة والجيش بالمنطقة

معي على الهاتف مراسل أون تي في بسيناء أحمد أبو دراع

هل توجد مؤشرات ميدانية على تصعيد عسكري بعد هذه التعزيزات؟

وهل تأثرت الحياة اليومية لأهلنا في شمال سيناء بالعمليات العسكرية القريبة منهم؟

كيف يعيش أبناء شمال سيناء هذه الأجواء، هل هم راضون عما يجري؟



تلت التلاتة: جنازة الصحة في عمر مكرم

بعد دخول إضرابهم يومه التاسع والثلاثين و تجاهل الوزارة والحكومة لمطالبهم شارك اليوم عشرات الأطباء في جنازة رمزية للصحة من أمام مسجد عمر مكرم إلى ميدان التحرير، لتوصيل رسالة إلى الحكومة للإسراع فى الاستجابة لمطالب الأطباء والتى يأتى فى مقدمتها إقرار مشروع الكادر وزيادة موازنة الصحة لـ15% وتأمين المستشفيات.



تلت التلاتة: من استولى على أرض مطرانية شبرا

طالبت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية النيابة العامة بسرعة التحقيقات حول واقعة الاستيلاء على أرض خدمات تابعة لمطرانية شبرا، وتحويلها إلى مسجد، كما طالبت بسرعة القبض على المتورطين في الأحداث وإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

معنا على الهاتف إسحق إبراهيم مسئول ملف الدين والمعتقد بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية



تلت التلاتة: إعلان ترتيبات تنصيب البابا الجديد

النهاردة الأنبا بولا المتحدث باسم لجنة الانتخابات البابوية اعلن النهاردة عن ترتيبات حفل تنصيب البابا الجديد



تلت التلاتة: غزوة المواقع الإباحية .. في حاجة اسمها كده؟

قال هانى محمود، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه "من الصعوبة تحقيق حجب كامل للمواقع الإباحية"لأن تقدم التكنولوجيا جعل من السهولة الوصول إليها حتى مع حجبها". تصريح الوزير رد على قرار للنائب العام اليوم بحجب جميع المواقع الإباحية عن شبكة الإنترنت.



تلت التلاتة: إنه في يوم الخميس 8 نوفمبر من عام 2012

إنه في يوم الخميس 8 نوفمبر من عام 2012، .. مجموعة من الأحداث والفعاليات



تلت التلاتة: السياسة والجامعة .. طلة على حياة المصريين

مصطفى الحجري - مسئول الطلاب لحركة ٦ ابريل

في بكائية يناير كتب احمد فؤاد نجم يقول

عيطي يا بهية على القوانين

أنا شفت شباب الجامعة الزين

أحمد و بهاء و الكردي و زين

والليلة نتحدث عن شباب الجامعة ... شباب السياسة في الجامعة .. أحمد و بهاء والكردي وزين هذا الجيل



تلت التلاتة: الأسئلة الأساسية في علاقة مصر بأمريكا

د. بهجت قرني أستاذ العلاقات الدولية بالجامعة الأمريكية

هكذا اختارت صحيفة ليبراسيون الفرنسية ان تكون بع فوز أوباما عددً خاصاً تتصدره كلمة "نعم" .. من أوباما الفائز نسال ما هي الاسئلة الأساسية في العلاقة بين مصر وأمريكا

وهل الرئيس مرسي جاهز للقاء أوباما بأجندة مكتملة؟




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق