شارك مع اصدقائك

02 نوفمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الجمعة 2 نوفمبر 2012 من قناة ONTV الرئيس مرسي يزور أسيوط ويفتتح عددا من المشروعات و تسيير 24 رحلة جوية لنقل أكثر من 6 آلاف حاج مصري و تسيير 24 رحلة جوية لنقل أكثر من 6 آلاف حاج مصري


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الجمعة 2 نوفمبر 2012 من قناة ONTV

الرئيس مرسي يزور أسيوط ويفتتح عددا من المشروعات

وصل الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية في زيارة إلى محافظة أسيوط وقبل أداء صلاة الجمعة قام بتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة ، كما يفتتح الرئيس مرسي مستشفى الأورام بالمنطقة الجنوبية العسكرية وعلى هامش الزيارة يلتقي الرئيس بعدد من القوى السياسية بالمحافظة .



تسيير 24 رحلة جوية لنقل أكثر من 6 آلاف حاج مصري

تبدأ شركة مصر للطيران تكثيف رحلاتها الجوية لعودة الحجاج المصريين إلي أرض الوطن بعد أداء فريضة الحج، حيث تقوم الشركة اليوم بتسيير 24 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة لنقل 6 ألاف و651 حاجا. يأتي ذلك في اطار استعدادات الشركة لنقل نحو 89 ألف حاج علي متن337 رحلة من الأراضي المقدسة .


ناشطون: مقتل 21 شخصاً بنيران قوات النظام السوري

أفاد ناشطون بمقتل 21 شخصا بنيران قوات النظام السوري أغلبهم في دمشق وريفها، في الوقت الذي قالت مصادر في المعارضة إن القوات الحكومية أرسلت تعزيزات لاقتحام أحد أحياء حمص القديمة. وكانت المعارضة قد سيطرت في وقت سابق على مدينة سراقب الاستراتيجية التي تعد حلقة ربط بين حلب وإدلب واللاذقية.
من ناحية أخرى دعا ناشطون سوريون إلى تنظيم تظاهرات اليوم للتنديد بأعمال العنف التي تشهدها البلاد .



المعارضة السورية: لن ندخل في حوار قبل سقوط الأسد

أكد المعارض السوري كمال اللبواني أن المعارضة لن تدخل في حوار قبل سقوط الرئيس بشار الأسد، وجاء ذلك بعد اجتماع ضم معارضين للنظام في
العاصمة الأردنية عمان على رأسهم رئيس الحكومة المنشق رياض حجاب .من جهته حمل رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا المجتمع الدولي مسؤولية التطرف في سوريا نظرا لعدم دعم الشعب السوري في مواجهة نظام الأسد بحسب قوله.


الداخلية المغربية: إعتقال 9 أشخاص ينتمون لخلية إرهابية

قالت وزارة الداخلية المغربية إنها اعتقلت تسعة اشخاص ينتمون لخلية ارهابية كانت تخطط لاقامة معسكر تدريب في منطقة الريف الجبلية شمال البلاد بهدف شن هجمات على مواقع سيادية وعدد من المنشآت العامة . واوضحت الوزارة في بيان لها ان خمسة من المعتقلين وضعوا قيد التوقيف الاحتياطي فيما لا يزال الاربعة الاخرون تحت الحراسة لاستكمال التحقيق معهم.وتأتي هذه العملية بعد اعتقال شخصين في السابع عشر من أكتوبر الماضي بتهمة الاعداد لقتل أحد المسئولين .



مسلحون يحتلون البرلمان الليبي بسبب تشكيل الحكومة

احتل عشرات المسلحين مقر المؤتمر الوطني الليبي العام، احتجاجا على تشكيل الحكومة الجديدة، والمطالبة باقالة بعض الوزراء، ممن كانت تربطهم صلة بنظام حكم العقيد الليبي الراحل معمر القذافي. وانتشرت أكثر من عشر شاحنات مزودة بمدافع مضادة للطائرات على طول الطريق الرئيسي المؤدي إلى البرلمان.وتضم قائمة الحكومة برئاسة علي زيدان شخصيات ليبرالية واسلاميين.


المعارضة الموريتانية تطالب الجيش بالإبتعاد عن السياسة


دعا زعماء المعارضة في موريتانيا الجيش إلى الابتعاد عن معترك السياسة، وطالبوا بالكشف عن مزيد من المعلومات عن صحة الرئيس الغائب محمد ولد عبد العزيز. وكان الرئيس الموريتاني، قد نقل جوا إلى فرنسا في الرابع عشر من أكتوبر، وذلك للعلاج من جرح، سببه طلق ناري، قالت الحكومة إنه أصيب به حينما أطلقت دورية للجيش النار على موكبه بطريق الخطأ.



إصابة شاب فلسطيني في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

أصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة جراء قصف مدفعي إسرائيلي، استهدف أراضي المزارعين شرق منطقة "جحر الديك"، وسط قطاع غزة. وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، إن الشاب أصيب في الرقبة والصدر..وأشار إلى أن آليات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بكثافة مستهدفة المزارعين في تلك المنطقة.



شاؤول موفاز: نتنياهو مهووس بفكرة ضرب إيران

اتهم زعيم المعارضة الإسرائيلية شاؤول موفاز، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بأنه مهووس بفكرة ضرب إيران. وفي مستهل حملته الانتخابية، كشف موفاز الستار عن ملصق عليه صورة سحابة دخان تشبه تلك التي يخلفها التفجير النووي، وكتب على الملصق عبارة نتنياهو سوف يورط إسرائيل في مشكلة كبرى



عباس يؤكد أنه ليس من حقه العودة لبلدته في إسرائيل

تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بألا تكون هناك انتفاضة ثالثة ضد إسرائيل ما دام هو رئيسا للسلطة، كما أكد في حديث للتليفزيون الاسرائيلي أنه لا يملك أي حق دائم في المطالبة بالعودة إلى بلدته في الأراضي المحتلة، التي طرد منها وهو طفل أثناء حرب 1948، في حين انتقدت حركة حماس تصريحات عباس، واعتبرت أنه لا يعبر إلا عن نفسه فقط.



أوباما ورومني يعودان بعد ساندي في جولة انتخابية أخيرة

عاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني إلى تبادل الهجوم، حيث استأنفا حملتيهما الانتخابية، بعد تعليقها بسبب الإعصار ساندي، وذلك في جولة أخيرة من سباق متقارب نحو البيت الأبيض.
وقبل خمسة أيام على الانتخابات المقررة يوم الثلاثاء أحيا أوباما شعار "التغيير" الذي رفعه في عام 2008، بينما انتقد رومني أوباما واصفا إياه بأنه عاشق للحكومات الكبيرة التي توسع البيروقراطية الاتحادية.




إنتشال 17 جثة في نيويورك وفرق الإنقاذ تفتش عن ناجين

ارتفع عدد الوفيات في مدينة نيويورك الأمريكية جراء الإعصار ساندي إلى 38 شخصا، وذلك بعد انتشال السلطات في مقاطعة ستاتين ايلاند 17 جثة، وقالت شرطة المدينة إن من بين القتلى طفلين في الرابعة والثانية من العمر.
ولاتزال فرق الانقاذ تفتش في الشوارع والمنازل التي غمرتها المياه بحثا عن ناجين، بينما اصطف سائقو السيارات لساعات للحصول على البنزين الشحيح، وبقي ملايين الأمريكيين بدون كهرباء.



إجتماع الحزب الشيوعي الصيني لبحث تغييرات بالقيادة

اجتمع أعضاء بارزون في الحزب الشيوعي الصيني خلف أبواب مغلقة لوضع اللمسات الأخيرة، على قرارات رئيسية تتضمن تغييرات محتملة في القيادة، وذلك قبيل عملية انتقال للسلطة، تحدث مرة واحدة كل عقد من الزمان.
ومن المقرر أيضاً أن تقدم اللجنة المركزية الـ17 للحزب الشيوعي مقترحاتها بشأن تعديلات على الدستور الصيني، ووضع جدول أعمال المؤتمر العام للحزب الذى يعقد الأسبوع المقبل



براءة اليوناني المتهم بنشر معلومات مصرفية سويسرية

برأ القضاء اليوناني الصحفي كوستاس فاكسيفانيس، من تهمة انتهاك معلومات شخصية، بعد نشره لائحة بأسماء أفراد يعتقد أنهم يملكون حسابات مصرفية في سويسرا، في قضية أثارت الجدل في اليونان الخاضعة لتدابير تقشفية صارمة بسبب أزمة الديون.


الرئيس الإندونيسي يزور بريطانيا وسط إحتجاجات

واصل الرئيس الأندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو لقاءاته بالمسؤولين البريطانيين خلال زيارته إلى لندن ، والتي شابتها تظاهرات تتهمه بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان



أمن الإسكندرية ينهي إستعداداته لمبارة الأهلي والترجي

انهت مديرية أمن الإسكندرية استعداداتها لاستضافة مباراة الأهلى المصرى والترجى التونسى على ملعب إستاد برج العرب فى ذهاب نهائى دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم والمقررة بعد غد.
وأكد مدير أمن الإسكندرية انه تم اعداد خطة أمنية ومرورية شاملة للخروج بذلك الحدث الرياضى الكبير بالمظهر الذى يليق بسمعة مصر مشيرا إلى أنه لن يتم السماح لغير حاملى التذاكر بالدخول إلى الاستاد .



مرسي يشدد على محاربة الفساد والقضاء على المحسوبية

شدد الرئيس محمد مرسي على محاربة الفساد والقضاء على المحسوبية وعودة الحق إلى أصحابه ، جاء ذلك خلال لقاء شعبي عقده اليوم بمركز المؤتمرات بجامعة أسيوط.
وكان الرئيس قد تفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية وهو المشروع الذي يصل إجمالي تكلفته 4 مليارات جنيه . وحث الرئيس مرسي المصريين على العمل والاجتهاد لتحقيق التنمية والازدهار.


توافد الإسلامين على التحرير للمطالبة بتطبيق الشريعة

بدأ المتظاهرون بالتوافد إلى ميدان التحرير للمطالبة بتطبيق الشريعة في الدستور الجديد، وذلك فى إطاراستعدادات التيار الاسلامي لجمعة تطبيق الشريعة الجمعة المقبلة.
وأقيمت منصة وحيدة أمام مجمع التحرير، وسط تواجد ضعيف للمتظاهرين، ورفعوا لافتات تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية، وتطهير القضاء، وإقالة النائب العام من منصبه.



إصابة 10 مجندين فى حادث إنقلاب سيارة على طريق سفاجا قنا

أصيب 10 مجندين فى حادث انقلاب سيارة شرطة على طريق (سفاجا - قنا)، وتم نقل المصابين إلى مستشفى سفاجا المركزى. وكان مركز العمليات والطوارىء بديوان عام محافظة البحر الأحمر قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع الحادث. وتم دفع بخمس سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وأكد مصدر طبى بالمستشفى أن حالة المصابين جيدة.



إرتفاع الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 81 حاجاً

أكد اللواء محمد العطار الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين الى 81 حاجا. وأوضح العطار أنه تم دفن جثامين الحجاج المتوفيين فى الأراضي المقدسة بعد استئذان أهلهم فى مصر.




السفارة المصرية في دمشق تعيد 3400 مواطن من سوريا

صرح الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم الخارجية بأن عدد المواطنين المصريين الذين تمكنت سفارتنا في دمشق من إجلائهم وإعادتهم إلى الوطن، على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، قد بلغ نحو ثلاثة آلاف وأربعمئة مواطن. وأوضح المتحدث أن طاقم السفارة، ينفذ خطة متكاملة لترحيل المواطنين المصريين الراغبين في العودة.



المرصد السوري: إنسحاب قوات الأسد من بلدة سراقب

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن قوات الرئيس السوري بشار الأسد انسحبت من آخر قواعدها قرب بلدة سراقب بشمال البلاد التي تعد حلقة ربط بين حلب وإدلب .
فيما أفاد ناشطون بمقتل أكثر من خمسين شخصا بنيران قوات النظام السوري أغلبهم في دمشق وريفها. من ناحية أخرى نظم ناشطون سوريون تظاهرات في مناطق متفرقة بالبلاد للتنديد بأعمال العنف التي تشهدها بلادهم .



إشتباكات بين قوات الأسد والمعارضة بالقرب من حدود تركيا

يأتي ذلك فيما تواصلت الاشتباكات بين قوات موالية للرئيس السوري بشار الأسد وقوات الجيش السوري الحر في بلدة حارم على الجانب السوري من الحدود مع تركيا .
وأمكن مشاهدة الدخان يتصاعد من حارم في محافظة إدلب شمال سوريا ، وسمع دوي أصوات طلقات النار على الجانب الأخر داخل الأراضي التركية.



مطالب بالتحقيق في فيديو يظهر قتل جنود سوريين

قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الانسان إنه يجب التحقق من صحة تسجيل فيديو يظهر مقاتلين من المعارضة السورية يعذبون جنودا بعد استسلامهم ثم يقتلوهم. كما دانت منظمة العفو الدولية الواقعة في حال تأكيدها وقالت إنها تشكل جريمة حرب.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن مقاتلي المعارضة سيطروا يوم الخميس على ثلاثة مواقع عسكرية حول سراقب الواقعة على طريق سريع يربط بين شمال وجنوب سوريا وقتلوا 28 جنديا.



حركة حماس تهاجم بشدة تصريحات الرئيس محمود عباس

إنتقدت حركة حماس وحكومتها المقالة تصريحات الرئيس محمود عباس واعتبرتها مؤسفة ومرفوضة ولا تعبر عن الشعب الفلسطيني بأي حال من الأحوال.
وقال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس إن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم حق مقدس لا تفريط فيه. كما رفض المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري تصريحات عباس قائلا إنه لا يعبر إلا عن نفسه فقط.. كما انتقد طاهر النونو الناطق باسم حماس التصريحات ورأى أنه لا يوجد فرق بين تصريحات عباس وبين وعد بلفور .



الداخلية الكويتية تحذر من أي تظاهرات غير قانونية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها لن تتهاون في تنفيذ القانون على كل من ينظم ويحرض ويشارك في مسيرات وصفتها بأنها غير قانونية. جاء ذلك في أعقاب إعلان المعارضة في الكويت تنظيم مسيرات يوم الأحد المقبل في إطار الاعتراض على التعديلات التي أقرتها الحكومة في القانون الانتخابي.



عمال القطارات باليونان يضربون عن العمل لمدة 24 ساعة

بسبب حزمة إجراءات تقشفية حكومية جديدة، من المنتظر أن يصوت عليها البرلمان اليوناني الأسبوع المقبل، دخل عمال القطارات ومترو الأنفاق اليونانيون إضرابا لمدة أربع وعشرين ساعة، مما عطل قطاع المواصلات بالعاصمة وما حولها.. وتوقفت السكك الحديدية ومترو أثينا بشكل كامل، ما أجبر الركاب على السعي لإيجاد وسائل مواصلات بديلة



عرض المكوك أتلانتس في قاعة عرض بمركز كينيدي للفضاء

بعد إعلان نهاية برنامج المكوك اتلانتس في عام 2011 احيل للتقاعد ليصبح ثالث مكوك بعد المكوك انديفور . وسيتم عرض المكوك أتلانتس في قاعة عرض بمركز كينيدي للفضاء في ولاية فلوريدا.وسيقام بهذه المناسبة احتفالا في حديقة المركز حيث يستطيع الزوار القاء نظرة عليه قبل ان يستقر في مكانه بالمتحف.
كان المكوك إنديفور هو ثاني مكوك تضمه ناسا إلى متاحف الفضاء بعد ديسكفري، أقدم مكوك أميركي، والذي يعرض حاليا في مركز سميثونيان الفضائي قرب واشنطن.



فيل يحاكي كلمات كورية في إحدى حدائق الحيوانات

يقول باحثون من جامعة فيينا إن فيلا آسيويا يدعى كوشيك يمكنه محاكات أحاديث البشر ونطق كلمات بالكورية يمكن أن يفهمها المتحدثون بهذه اللغة..
وكان كوشيك الفيل الوحيد الذي يعيش في حديقة حيوان إفرلاند في كوريا الجنوبية لنحو خمس سنوات في شبابه ولم يكن يرافقه سوى البشر خلال تلك الفترة المهمة لعمليتي التطور وتكوين العلاقات.




توافد الإسلاميون على الميدان للمطالبة بتطبيق الشريعة

تزايدت أعداد المتظاهرين في ميدان التحرير للمطالبة بتطبيق الشريعة في الدستور الجديد، وذلك فى إطاراستعدادات التيار الاسلامي لجمعة تطبيق الشريعة الجمعة المقبلة.
وقام المتظاهرون بتوزيع منشورات تطالب بضرورة تطبيق الشريعة الإسلامية، وتطهير القضاء، وإقالة النائب العام من منصبه. وكان ما يقرب من 22 حركة إسلامية قد أعلنوا التظاهر اليوم وعلى مدار الأسبوع المقبل من خلال فعاليات واحتجاجات ترتيبا لتظاهرات يوم الجمعة المقبلة .



مرسي يزور أسيوط ويشدد على العبور إلى مرحلة جديدة

أكد الرئيس محمد مرس على قدم الحضارة المصرية وإعتزاز الشعب المصري بها مسلمين ومسيحيين . جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها بجامعة أسيوط بحضور عدد كبير من أحزاب الإسلام السياسي وعدد من الحركات السياسية والتنفيذيين بالمحافظة.
وأشاد مرسى بجامعة أسيوط العريقة ، مشددا على العبور بمصر إلى آفاق جديدة ، ليكون العبور الثالث بعد عبور قناة السويس عام 1973 ، وثورة 25 يناير .




وقفة فى ميدان الأربعين للمطالبة بتطبيق الشريعة

نظم عدد محدود من شباب الدعوة السفلية وبعض المنتمين للتيار الاسلامى السياسي وقفة بميدان الاربعين بعد صلاة الجمعة ضمن فعاليات مظاهرات " تطبيق الشريعة " التى دعت اليها عدد من الاحزاب والحركات السياسية بالقاهرة .
على جانب آخر غادر صباح اليوم عدد من شباب حملة وحركة " حازم أبو اسماعيل " للمشاركة فى المظاهرات بميدان التحرير في القاهرة .



هدوء بساحة مسجد القائد إبراهيم في جمعة تطبيق الشريعة

وفي الاسكندرية،، خلت ساحة مسجد القائد إبراهيم من متظاهري جمعة "تطبيق الشريعة " التى دعت إليها بعض الجماعات السلفية. ياتي ذلك بعد أن رفضت القوى السياسية و الثورية المشاركة في فعاليات التظاهرات واعتبروها غير مبررة في ظل توافق عام على وضع الدستور الجديد تحت مظلة مبادئ وليس أحكام الشريعة كما تطالب بعض الجماعات السلفية .



إصابة 10 مجندين فى إنقلاب سيارة بطريق سفاجا

اصيب 10 مجندين من قوات امن البحر الاحمر فى حادث انقلاب سيارة بطريق سفاجا - قنا ..وعقب الحادث تم نقل المصابين الى مستشفى سفاجا المركزى كما تم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات .تراوحت الاصابات بين كدمات وجروح بسيطة وجميع المصابين حالتهم مستقرة .



بقعة الزيت تصل لبني سويف وطوارئ بديوان عام المحافظة

اكد المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف ان بقعة الزيت بنهر النيل وصلت الى المحافظة ، واضاف انه عقد اجتماعا طارئا مع اللواء يسرى هنري رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ورؤساء المدن السبع بالمحافظة لبحث سبل مواجهة بقعة الزيت .
وقال المحافظ انه تم اغلاق ثمانية مآخذ مياه من الفشن جنوبا حتى الواسطى شمالا حتى تمر بقعة الزيت ، مشيرا الى أن هناك فريق من ادارة البيئة من المحافظة مقيم فى المدخل الجنوبى للمحافظة فى مركز الفشن لمتابعة بقعة الزيت .



مسئول شركة المياه بالمنيا: لا صحة لقطع المياه

أكد اللواء رضوان خليفة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا أن مياه الشرب لن تنقطع عن أي منطقة بالمحافظة أثناء مرور بقعة الزيت من جنوب المحافظة . وأشار خليفة إلى أن كل ما يقال عن قطع المياه لفترات طويلة خلال اليوم مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة، مؤكدا إنه تم ملء الخزانات بكميات من المياه تكفي الاستهلاك ما بين ثمانية إلى عشرة ساعات.


320 إزالة إشغالات متنوعة في حملة أمنية مكبرة بالدقهلية

شنت مديرية أمن الدقهلية حملة أمنية مكبرة بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بأجهزتها النوعية مدعومة بتشكيل من قطاع الأمن المركزى بالمنصورة لازالة التعديات . وأسفرت الحملة عن ضبط 320 إزالـــة إشغالات متنوعة بجانب ضبط عدد من السيارات المخالفة خلال حملة مرورية .




أمن الفيوم ينجح في ضبط سيارتين محملتين بالسولار

تمكنت أجهزة الأمن بالفيوم من ضبط سيارة وعلى متنها نحو ثلاثة آلاف لتر من السولار قبل تهريبه وبيعه فى السوق السوداء بأسعار مرتفعة . من ناحية اخرى نجحت أجهزة الأمن أيضا في ضبط سيارة نقل وبداخلها عدد 40 أسطوانة بوتاجاز . وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته المضبوطات بقصد إعادة بيعها فى السوق السوداء لأصحاب مزارع الدواجن وتم اخطار النيابة التى تولت التحقيق .



أمن سوهاج يضبط سارق محلات تجارية

استمرارا لجهود استعادة الأمن بالشارع ، تمكن رجال مباحث قسم شرطة طهطا بمحافظة سوهاج من ضبط سارق محلات تجارية كبرى بدائرة القسم، حيث تمكنت حملة أمنية متنقلة من ضبط المتهم أثناء محاولته سرقة أحد المحالات التجارية وبحوزته معدات للسرقة وأقراص مخدره وتم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة التي تولت التحقيق .



مباحث التموين بسوهاج تضبط مواد غذائية مجهولة المصدر

في طار الجهود الأمنية لضبط الأسواق ،، أسفرت حملات إدارة مباحث التموين بمحافظة سوهاج عن ضبط صاحب مخزن لبيع مواد تصنيع العصائر والحلويات لإدارته للمخزن بدون ترخيص .وقد أسفرت الحملة أيضا عن تحرير عشرة قضايا مخابز إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المضبوطات والمتهمين تمهيدا لعرضهم على النيابات المختصة.





وصول حجاج القرعة بالسويس ومدير الأمن يستقبلهم

وصل ظهر اليوم اربعمائة حاج من حجاج القرعة بالسويس وسط استقبال رسمى لهم من عدد من مسئولي المحافظة . كان اللواء عادل رفع مدير امن السويس قد استقبل الحجاج صباح اليوم بمطار القاهرة يرافقه أربعة من ضباط المديرية لانهاء اجراءات الجوازات وتوفير الحافلات التي ستقوم بنقلهم إلى السويس .




160 طبيبا بدمياط يتظاهرون داخل مديرية الشؤون الصحية

تظاهر نحو مائة وستين طبيبا داخل مديرية الشئون الصحية بدمياط مساء امس احتجاجاًعلي رفض الدكتور حمدي حواس وكيل وزارة الصحة بدمياط تسليمهم اوراق انهائهم لفترة التكليف.
وتدخل وفد من نقابة الأطباء بدمياط لحل الأزمة حيث تم التوصل الي اتفاق مع وكيل وزارة الصحة بأن يستلم الأطباء أوراقهم ليستطيعوا استكمال الماجستير علي أن يتم انتدابهم الي الوحدات الصحية التي أدوا بها فترة التكليف لحين استلام دفعة التكليف الجديدة لتلك الوحدات .



الأهالي بمستشفى الاسماعيلية يستغيثون بوزير الصحة

أدى غياب ستة أطباء جراحة بمستشفى الاسماعيلية العام الى تكدس المرضى وحدوث عجز شديد فى مواجهة عشرات المرضى والمصابين بقسم الطوارئ بالمستشفى . من جانبه قال الدكتور أحمد سليمان مدير المستشفى أنه تم تحويل الاطباء الستة للتحقيق وتقرر نقلهم خارج المحافظة مناشدا وزير الصحة التدخل العاجل لأنقاذ الموقف وتوفير أطباء للمستشفى لمواجهة الحالات الحرجة من المصابين .



المصريين الأحرار ينظم سلسلة بشرية دفاعاً عن الحريات

ينظم مساء اليوم شباب حزب المصريين الأحرار بالمنيا سلسلة بشرية أمام مبنى مديرية الأمن بالمحافظة بمشاركة عدد من أفراد فريق "من قلب مصر" ، وذلك للتنديد بإلغاء الحفل الذي كان مقررا لفريق قلب مصر الغنائي . وأكد أسامة موسى مسؤول لجنة الشباب بالحزب أن المسيرة تستهدف أيضا التنديد بموقف الأمن من الحفل وعدم مقدرته على تأمينه.



الدستور أول حزب يحتفل بالعيد القومي في شوارع كفر الشيخ

احتفل أعضاء حزب الدستور مساء أمس بالعيد القومي لمحافظة كفر الشيخ بفعاليات اقيمت في شوارع المحافظة في تقليد جديد ..وأقام أعضاء الحزب حلقه حول مسرح صغير عليه لافتة الحزب وصوراً تم رسمها للمحافظة ولمصر ...وشهد الاحتفال توزيع استمارات العضوية للراغبين للانضمام للحزب.





وفاة سلحفاة البردويل وسط مخاوف من تعرضها لتسمم جماعي

نفقت اليوم سلحفاة بحيرة البردويل الكبيرة التى تم وضعها بمعامل كلية الطب البيطرى بجامعة القناة قبل أسبوع لأجراء فحوص عليها للتأكد من سبب نفوق العشرات من السلاحف ببحيرة البردويل قبل شهر..
وقال د.. مجدى علوانى أستاذ علوم البحار أن القلق بدأ ينتاب العالم بسبب الخوف من اختلال بيئى بالبحر المتوسط ربما يساهم فى انتشار قناديل البحر التى يمكن أن تؤثر حياة السلاحف. موضحا انه تم الحصول على عينات من دم السلحفاة وفضلاتها استعدادا لاجراء فحوصات عليها لمعرفة سبب النفوق.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 2 نوفمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




لجنة الهيئات المستقلة تنتهي من قراءة المواد

انتهت لجنة الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية بالجمعية التأسيسية للدستور برئاسة الدكتور خيري عبد الدايم من القراءة شبه الأخيرة لمواد اللجنة تمهيدا لمناقشتها في الجمعية العامة اعتبارا من الأحد المقبل
من ناحية أخرى تعقد لجنة الصياغة اجتماعا غدا السبت بحضور ممثلين عن اللجان النوعية لوضع المسودة التي ستتم مناقشتها في الجمعية اعتبارا من يوم الأحد ، وهي المسودة التي وصفها الدكتور محمد محيي الدين عضو الجمعية بأنها المسودة الأولية الحقيقية والتي يجب أن تكون محل توافق قبل عرضها على الجمعية التأسيسية.




300 طفل يتنافسون على فرز القرعة الهيكلية لإختيار البابا

أغلقت لجنة الانتخابات البابوية باب تلقى استمارات الأطفال المتقدمين للقرعة الهيكلية لاختيار البابا القادم، والذين وصل عددهم لأكثر من 300 طفلا لتبدأ عملية فرز وإختيار الاستمارات صحيحة البيانات.ومن المقرر ان يتم إجراء القرعة على المتقدمين لاختيار 12 طفلا يدخلون قداس القرعة الهيكلية يوم الأحد المقبل.




الأمم المتحدة تطالب بالتحقيق في فيديو قتل جنود سوريين

قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الانسان إنه يجب التحقق من صحة تسجيل فيديو يظهر مقاتلين من المعارضة السورية يعذبون جنودا بعد استسلامهم ثم يقتلوهم. كما دانت منظمة العفو الدولية الواقعة في حال تأكيدها وقالت إنها تشكل جريمة حرب.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن مقاتلي المعارضة سيطروا يوم الخميس على ثلاثة مواقع عسكرية حول سراقب الواقعة على طريق سريع يربط بين شمال وجنوب سوريا وقتلوا 28 جنديا.




تجدد المسيرات المطالبة بالإصلاح في الأردن

تجددت اليوم في الأردن المسيرات السلمية الأسبوعية المطالبة بالإصلاح الشامل ومكافحة الفساد .. ونظم العشرات من الحركة الإسلامية والحراكات الشبابية والشعبية فعالية أطلق عليها "جمعة الحرية" أمام ساحة المسجد الحسيني بوسط عمان بعد صلاة "الجمعة" وذلك لتكريم معتقلي الحراك المفرج عنهم وسط حضور لافت للحركات والأحزاب والشخصيات الوطنية.كانت الحكومة الأردنية قد أفرجت قبل عيد الأضحى عن موقوفي المسيرات والذين بلغ عددهم 20 شخصا.



أوباما ورومني يعودان بعد ساندي في جولة انتخابية أخيرة

وشدد وزير الشئون الخارجية الهندي على أن الأولويات المطروحة أمام الإجتماع تهدف إلى توثيق الشراكة والتعاون بين الدول الأعضاء في الرابطة في المجالات التجارية والاقتصادية، والشئون المتصلة بالاصطياد وسلامة الملاحة في المحيط الهندي.
بدأت بمدينة جورجان الهندية أعمال الاجتماع الثاني عشر لوزراء خارجية الدول المطلة على المحيط الهندي، بمشاركة ممثلين عن 19 دولة بالإضافة إلى خمس دول تحضر بصفة مراقب.



إيران تحتفل بذكرى الاستيلاء على السفارة الأمريكية

شارك الآلاف من المواطنين الإيرانيين في مسيرات بجميع أنحاء البلاد، وذلك للاحتفال بالذكرى الثالثة والثلاثين لواقعة الاستيلاء على مقر السفارة الأمريكية بطهران.
وكانت مجموعة من الطلبة الجامعيين الإيرانيين قد قاموا في الرابع من نوفمبر عام 1979 باقتحام مقر السفارة الأمريكية في طهران بعد أن وصفوها بأنها "وكر الجاسوسية" واعتبروا أن واشنطن تحيك مؤامرات ضد الشعب الإيراني والثورة الخمينية في ظل عجز الحكومة المؤقتة آنذاك.



روسيا تبني أكبر برج في أوروبا

يجري في موسكو الآن بناء أطول برج في أوروبا.. ويحمل البرج اسم «مركوري سيتي»، ويبلغ ارتفاعه 338 مترا، وهو أطول مــن برج «ذا شارد» في لندن بـ28 مترا. ومن المقرر أن يتم الانتهاء من بناء البرج بنهاية العام الجاري.



تنسيق مع الغرف التجارية قبل تنفيذ قرار غلق المحلات

أكد محافظ القاهرة الدكتور أسامة كمال أن المحافظة تعكف على دراسة قرار تحديد مواعيد غلق المحلات، وذلك من خلال التنسيق مع الغرف
التجارية بالقاهرة بصفتهم ممثلين عن التجار.
وقال كمال إنه يجرى التنسيق أيضا مع المحافظات المجاورة الممثلة لأقليم القاهرة الكبري لتحديد مواعيد الغلق بما يحقق الصالح العام لكافة الأطراف .وأشار المحافظ الى انه يجري حاليا وضع لائحة غرامات تدريجية على المخالفين للقرار ابتداء من إنذار لأول مرة، ثم غرامات مالية تتضاعف في حالة التكرار إلى الغلق لفترات محددة وصولا إلى غلق نهائي.




إسرائيل تعترف بإغتيال أبو جهاد في تونس

اعترفت اسرائيل للمرة الأولى بمسؤوليتها عن اغتيال خليل الوزير "ابو جهاد" الذي كان الرجل الثاني في منظمة التحرير الفلسطينية في تونس، كما ورد في صحيفة "يديعوت احرونوت". وكشفت الصحيفة هوية وصورة قائد وحدة الكوماندوس الاسرائيلي الذي قام بالعملية في قلب العاصمة التونسية في ابريل 1988.



الرئيس اللبناني يدين الإعتداء على حاجز لقوى الأمن

في لبنان أدان رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الاعتداء على حاجز قوى الامن الداخلي في منطقة عرسال شرق لبنان والتعدي على العناصر الامنية.كان عدد من عناصر الامن اللبناني قي منطقة البقاع شرق لبنان تعرضوا لاصابات عند محاولتهم منع ادخال جريح سوري الى الاراضي اللبنانية للمعالجة ما ادى الى وفاته لتأخير دخوله .. من جهة آخرى أفرج عناصر المعارضة السورية عن الصحفي اللبناني فداء عيتاني / بعد احتجازه لمدة ستة ايام.



السعودية: حادث انفجار شاحنة الغاز ليس فيه شبهة جنائية

أكدت مصادر أمنية سعودية، أن حادث إنفجار شاحنة الغاز الذي وقع الخميس شرق الرياض هو حادث "عرضي" وليس فيه أي شبهة جنائية.
وكشفت المصادر أن شاحنة الغاز ألحقت أضرارا فادحة نجمت عن عدة إنفجارات متتالية بالمنشآت والمركبات المجاورة.وبلغ إجمالي عدد الضحايا في آخر الاحصائيات 159 قتيلا وجريحا، من مختلف الجنسيات من بينهم 26 قتيلا ونجا سائق الشاحنة الذي أصيب باصابات متوسطة.



تركيا تتفق على حفر 40 بئر نفطية في العراق

كشف وزير الطاقة التركي تانر يلدز ان بلاده وقعت اتفاقا بقيمة 350 مليون دولار لحفر 40 بئرا نفطية في محافظة البصرة بجنوب العراق. واضاف يلدز أن تركيا تجري محادثات مع الحكومة المركزية في بغداد لحفر ما إجماليه 7000 بئر في أنحاء العراق.



إنتقادات لقانون روسي بشأن حجب مواقع على الإنترنت

وجهت حركة حقوقية روسية بارزة انتقادات حادة لقانون يسمح للحكومة بحجب مواقع محددة على شبكة المعلومات الدولية // الانترنت// . ودخل القانون الذي وقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتن في يوليو الماضي حيز التنفيذ .



تحفيز الاقتصاد سلاح الرئيس الأمريكي الجديد

يمثل البرنامج الإقتصادي للرئيس الأمريكي عاملا حاسما في الإنتخابات الرئاسة القادمة ، ويراقب الناخبون ما يمكن أن يحققه المتنافسين الرئيسين في السباق نحو البيت الأبيض للنهوض بالإقتصاد الأمريكي.



أخبار الاقتصاد 02 نوفمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق