شارك مع اصدقائك

10 نوفمبر 2012

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة أعضاء الشهر العقاري يحتجون أمام مجلس الشورى و خلاف بين عمرو موسى و محمد البلتاجي و مُعدل الإضراب وصل إلى صفر و حسام غريب أحد المشتركين في برنامج صوت الحياة


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

أعضاء الشهر العقاري يحتجون أمام مجلس الشورى

أعضاء الشهر العقاري يحتجون أمام الشورى و يُطابون الإنفصال عن وزارة العدل .



خلاف بين عمرو موسى و محمد البلتاجي

خلاف بين عمرو موسى و محمد البلتاجي حول تعديلات مسودة الدستور خلال إجتماع الجمعية التأسيسية للدستور.



الحياة اليوم: مُعدل الإضراب وصل إلى صفر

مُعدل الإضراب وصل إلى صفر . وزير القوى العاملة: الشباب يهرب من العمل بالقطاع الخاص بسبب تكسله و عدم شعوره بلأمان .



الجمعية التأسيسية وضعت حد أقصى للأجور للعاملين

وزير الشئون القانونية و المجالس النيابية يؤكد أن الجمعية التأسيسية للدستور وضعت لأول مرة حد أقصى للأجور للعاملين بالحكومة .



عودة رئيس تحرير جريدة الجمهورية إلى عمله

عودة رئيس تحرير جريدة الجمهورية إلى عمله .. هاتفياً جمال عبد الرحيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية: من حق مجلس الشرى أن يطعن على قرار المحكمة بعودتي إلى عملي مرة آخري .



مُسلحون يُطلقون الرصاص على مفتش الأمن العام بسيناء

إستمرار لمسلسل الإنفلات الأمني بسيناء .. مُسلحون يطلقون الرصاص على مفتش الأمن العام و يلقونه في الصحراء و يستولون على سيارة الشرطة ويفروا هاربين .. وزير الداخلية يقرر نقل مفتش الأمن العام بسيناء المُصاب بطائرة عسكرية إلى مستشفى المعادي العسكرية لخطورة حالته الصحية .. وزير الداخلية يذور مفتش مباحث شمال سيناء المُصاب بالعناية المركزة بمستشفى المعادي العسكرية .. مسلحون يستولون على شاحنة مُحملة بالمواد الكيماوية تُستخدم في تصنيع المتفجرات .



الحياة اليوم: أمريكا تختار رئيسها

أمريكا تختار رئيسها.. العالم يتابع عملية التصويت في الولايات المتحدة الأمريكية لإختيار رئيسها الجديد.. باراك أوباما مُجمع إنتخابي 185 و ميت رومني مُجمع إنتخابي 180 .. السلطات الأمريكية توفر مراكز إقتراع مؤقتة لمرشدي الإعصار ساندي للإدلاء بأصواتهم .. من واشنطن كمال ماضي مُراسل الحياة اليوم : الإقبال أقل كثيراً مما كان عليه في 2008 .. توافد العديد من الناخبين الأمريكيين للإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الأمريكية 2012 .. توقعات الشارع المصري للإنتخابات الأمريكية 2012 .



سبب إختيار يوم الثلاثاء للإنتخابات الأمريكية

سبب إختيار يوم الثلاثاء للإنتخابات الأمريكية .. أختيار يوم الثلاثاء الإنتخابات الأمريكية بسبب الدين لآن في الماضي كان يتجه الناخب إلى مكان التصويت عن طريق الحصان و كان من اللأزم أن يصلي يوم الأحد ثم يذهب بالحصان يوم الأثنين إلى مكان الإنتخاب ثم يصوت في الإنتخابات يوم الثلاثاء و يوم الأربعاء يحضر السوق الرئيسي .. الأقتصاد هو عصب الولايات المتحدة الأمريكية و الدين مُكون أساسي في الشخصية الأمريكية .



الحياة اليوم: مؤشرات الإنتخابات الأمريكية

مؤشرات الإنتخابات الأمريكية .. الحياة اليوم ترصد وقائع و تفاصيل و مؤشرات الإنتخابات الأمريكية .. وجاء من واشنطن كمال ماضي مراسل الحياة اليوم: إستمرار توافد الناخبين على المقار الإنتخابية لإختيار رئيس الولايات المتحدة الجديد .. 8 ولايات تُحسم مصير رئيس الولايات المتحدة الجديد خلال الساعات القليلة القادمة .. العالم يتابع عملية التصويت في الولايات المتحدة الأمريكية لإختيار رئيسها الجديد .. السلطات الأمريكية توفر مراكز إقتراع مؤقتة لمرشدي الإعصار ساندي للإدلاء بأصواتهم .



حسام غريب أحد المشتركين في برنامج صوت الحياة
حسام غريب أحد المشتركين في برنامج صوت الحياة .. حسام غريب موهبة غنائية شابة تبحث عن فرصة في برنامج صوت الحياة .. المرحلة الثانية من البرنامج الغنائي صوت الحياة تبدأ غداً .



النقاش حول المواد الخلافية في الدستور الجديد

إجتماع للأحزاب في مجلس الشورى للنقاش حول المواد الخلافية في الدستور الجديد .. د سيد البدوي: أتفقنا على إلغاء المادة 68 الخاصة بالمرأة من الدستور الجديد .. بقي عدد قليل جداً من المواد الخلافية و الجلسة القادمة سنكون إتفقنا عليها .. حزب الحرية و العدالة يتعامل بمرونة أكثر من حزب النور .



الحياة اليوم: طبيعة الإنتخابات الأمريكية

طبيعة الإنتخابات الأمريكية .. تم إستضافة منار الشروجي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية: المؤشرات تشير أن أوباما قد يفوز بنسبة 1 % .. الحقيقة أن الذي يصوت فب الإنتخابات الأمريكية هم الولايات و ليس الشعب .. الدستور الأمريكي دستور محافظ جداً يعتمد على عدد النقاط التي يمتلكها الولاية و ليس على كثافة التصويت للمُرشح .. الديمقراطية الأمريكية ليست أفضل ديمقراطيات العالم .



أوباما المرشح الديمقراطي في الإنتخابات الأمريكية

تاريخ باراك أوباما المرشح الديمقراطي في الإنتخابات الأمريكية



رومني المرشح الجمهوري في الإنتخابات الأمريكية

تاريخ ميت رومني المرشح الجمهوري في الإنتخابات الأمريكية



أراء الناخبين الأمريكيين حول الإنتخابات الأمريكية

أراء الناخبين حول الإنتخابات الأمريكية .. الولايات المتحدة تختار الرئيس ال 45 للبيت الأبيض وسط منافسة شرسة بين أوباما و رومني .



منافسة شرسة بين باراك أوباما و رومني

منافسة شرسة بين باراك أوباما و رومني في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2012 . أمريكا تصوت و العالم يتابع . إجمالي من حق لهم التصويت في الإنتخابات الأمريكية 206 مليون و 72 ألف .. إجمالي المسجلين في الإنتخابات الأمريكية 146 مليون و 311 ألف إجمالي عدد المصوتيت في الإنتخابات لعام 2008 131 مليون و 144 ألف بنسبة 64 % مشاركة .. أخر إستطلاع رأي لجالوب رومني 49 % و أوباما 48 % و شبكة سي إن إن العكس تماماً .. المؤشرات الأولية تشير إلى تقدم رومني في ولاية كنتاكي 69 % مقابل 29 % لباراك أوباما .. المؤشرات الأولية تشير إلى تقدم رومني في ولاية أندينا 66 % مقابل 36 % لأوباما .. مباشر من واشنطن نهاد عوض رئيس المجلس الإسلامي بواشنطن: 90 % من المسجلون المسلمون الأمريكيون مُتحمسين للتصويت في الإنتخابات .. ليس هناك رضا كامل على الرئيس باراك أوباما .
صلاحيات الرئيس الأمريكي:
1- لا يملك صلاحية إعلان الحرب
2- يرسل قوات إلى أرض المعركة
3- يمكن عزل الرئيس بعد إدانته بالخيانة و الفساد أو الجرائم و الجنح بشرط تصويت مجلس النواب
4- رئيس السلطة التنفيذية و مدة ولايته 4 سنوات
5- القائد الأعلى للقوات المسلحة
6- يوقف تنفيذ عقوبات و يعفو عن مدنيين
7- يبرم المعاهدات بإستشارة مجلس الشيوخ و موافقة ثلثي أعضاءه
8- يعين السفراء بموافقة أغلبية مجلس الشورى
9- يحق له الإعتراض على الفيتو
10- يستدعى الحرس الوطني لحفظ النظام في ولاية بعينها



المناظرة الثالثة و الأخيرة بين أوباما و رومني

المناظرة الثالثة و الأخيرة بين الرئيس أوباما المرشح الديمقراطي في الإنتخابات الأمريكية و رومني المرشح الجمهوري و ذكر فيها الثورة المصرية و كيفية العلاقات المصرية الأمريكية .



المؤشرات النهائية لبعض الولايات الأمريكية

المؤشرات النهائية لبعض الولايات الأمريكية .. تم إستضافة جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس و عبد الله السناوي الكاتب الصحفي .. نيو هاربتشير تقدم أوباما بنسبة 65 % مقابل 33 % لرومني ..إغلاق مراكز الإقتراع في 6 ولايات بالساحل الشرقي الأمريكي .. المؤشرات تؤكد تقدم أوباما في ولاية فلوريدا بنسبة 54 % مقابل 43 % لرومني .. شبكة أيه بي سي الأمريكية: 56 صوتاً إنتخابياً لرومني حتى الآن مقابل 64 صوت لأوباما من المجمع الإنتخابي و المنافسة مازالت قائمة .
جمال سلامة: حينما يعلن فوز رومني أو أوباما فلا يوجد هناك مفاجاة .. النسب متقاربة جداً بين المرشحين .. الرئيس أوباما له جازبية على الشباب و النساء .. رومني سياسي ناجح جداً
عبد الله السناوي: من الصعب توقع الفائز في هذه الإنتخابات .. لا يمكن لرومني أو أوباما أن يضحي بالعلاقة الإستيراتيجية بمصر .. رومني سيكون أكثر خشونة مع مصر إذا تم فوزه بالإنتخابات.. رومني و أوباما سيلتزموا بإسرائيل .



تأثير نتيجة الإنتخابات الأمريكية على الشرق الأوسط

تأثير نتيجة الإنتخابات الأمريكية على الشرق الأوسط .. تم إستضافة د. نبيل ميخائيل أستاذ العلوم السياسية بجامعة جورج واشنطن و البروفسير ديفيد بولك الخبير بمعهد دراسات الشرق الأوسط و د. خليل جهشان أستاذ العلوم السياسية بجامعة ديجير تاين
ميخائيل:أوباما أخطأ في التعامل مع الأزمة السورية .. ما يحدث في سوريا يمثل نهاية للحرب العالمية الأولى .. أتوقع نجاح أوباما .. لا يوجد إجماع حول قضايا السياسة الخارجية داخل أمريكا .. الجيل العربي الجديد في أمريكا يسمى للمشاركة بقوة في الإنتخابات ..
ديفيد بولك: لا يوجد فرق بين المرشحين في التعامل مع السياسة الخارجية الأمريكية بشكل عام و الشرق الأوسط بشكل خاص .. ملف سوريا أهم القضايا بالنسبة للمرشحين .. رومني مستعد أكثر للمعارضة السورية .. ملف سوريا أهم القضايا بالنسبة للمرشحين .. الأمور بدأت تعود إلى طبيعتها في الولايات المتحدة التي عانت من إعصار ساندي
د. خليل جهشان: التيار العربي في أمريكا يواجه عقبات كثيرة عند مشاركته السياسية .. الجالية اليهودية في أمريكا كبيرة و ومنظمة و تشارك بقوة في العمل الإجتماعي و السياسي.. مشاركة المواطنين العرب في أمريكا منخفضة بسبب رغبتهم في الإبتعاد عن المشاركة السياسية .. قلة الأموال و عدم المشاركة السياسية سبب تعطل قيام لوبي عربي مؤثر في أمريكا .. حجم التبرعات التي تم تجميعها للحملات يصل لثلث أضعاف ميزانية فلسطين ..



الحياة اليوم: سباق الرئاسة الأمريكية

سباق الرئاسة الأمريكية .. ولاية ماستشوتيس مسقط رأس رومني تُحسم لصالح أوباما .. 270 صوت من المجمع العلمي تحدد الفائز .. تم إستضافة ياسر عبد العزيز الكاتب الصحفي و الخبير السياسي و يحيي غانم الكاتب الصحفي و الخبير السياسي .. تأرجح فلوريدا و أوهايو و فيرجينيا بين المرشحين أوباما و رومني .. رومني يفوز بولاية جورجيا .. ولاية أركانسو تتجه إلى رومني .. 147 صوتاً لأوباما مقابل 158 صوتاً لرومني في المجمع الإنتخابي و الأرقام مازالت في تغيُر .. إستمرار التصويت في ولايات الساحل الغربي وسط بدء إغلاق المقار الإنتخابية في الساحل الشرقي .. إستمرار تأرجح ولاية فلوريدا في إتجاه أوباما .. حسم إنتخابات الكونجرس الأمريكي لصالح الجمهوريين .. الولايات المتحدة الأمريكية هي الأفضل في الحريات .. إستمرار تأرجح ولاية أوهايو نحو أوباما .. تأرجح ولاية متشاجن نيويورك نيو جيرسي تجاه أوباما .. إغلاق مراكز الإقتراع في 16 ولاية حتى الآن .. لجان إقتراح الساحل الأمريكي تستعد لإغلاق أبوابها .
يحيي غانم: من الصعب جداً التعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية .. الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر أقوي دولة في العالم في الوقت الحالي .. أعتقد أن أوباما سيجدد فترته مرة آخرى .. الجمهور هو أكثر كيان ينافق في الحياة السياسية .. الولايات المتحدة الأمريكية هي الأفضل في الحريات لكنها ليست الأفضل في الديمقراطية .. أوباما شخصية لها جازبية جاء بعد 8 سنوات من خراب إقتصادي و إجتماعي و كان يجب أن يفوز .. المرشحون لم يتحدثوا في أي تفاصيل في حملتهم الإنتخابية و إنما كانوا يتحدثوا في أطراف الأمور .. التعليم هو السبيل في الويات المتحدة الأمريكية للإرتقاء .
ياسر عبد العزيز: يجب على الإعلاميين أن يكون هدفهم الأساسي هو الإخبار و المصدقية .. يجب أن يلتزم الإعلام بالنقل الأمين .. العالم كله يهتم بهذه الإنتخابات .. أفضل شيء هو الأنتظارحتى تصل لنا النتيجة النهائية.. ليست الديمقراطية هي الأفضل و لكن يجب أن نتبعها .. أوباما له سقف توقعات عالي عن نفسه .. أسلوب باراك أوباما تعكس ثقه كبيرة جداً في ذاته .. تكاليف الحملة الإنتخابية لأوباما و رومني هي الأعلى على الإطلاق من حيث التكلفة و كانت حوالي 4 مليار و 200 مليون دولار .



إحتفالات بفوز أوباما بالإنتخابات الأمريكية

إحتفالات بفوز أوباما بالإنتخابات الأمريكية .. باراك أوباما يفوز بالإنتخابات الأمريكية ل 4 سنوات قادمة .. أوباما يفوز بالمجمع الإنتخابي رغم فوز رومني شعبياً .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق