شارك مع اصدقائك

27 نوفمبر 2012

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاحد 25 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة بيان أصدره المجلس الأعلى للقضاء و وزير العدل يلتقي بالمجلس الأعلى للقضاء و تعليق العمل بالعديد من المحاكم و النيابات بالمحافظات و تأثير أزمة الإعلان الدستوري الجديد إقتصادياً وسياسياً


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاحد 25 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

بيان أصدره المجلس الأعلى للقضاء

المجلس الأعلى للقضاء: إجتماعات القضاة لا يحضرها إلا أعضاء النيابة العامة و القضاة فقط حتى تكون التوصيات الصادرة معبرة عن رأي القضاة .. الرئيس مرسي يلتقي بالمجلس الأعلى للقضاء غداً .



وزير العدل يلتقي بالمجلس الأعلى للقضاء

وزير العدل يلتقي بالمجلس الأعلى للقضاء للوصول إلى حل الأزمة بين السلتطين التنفيذية و القضائية .



تعليق العمل بالعديد من المحاكم و النيابات بالمحافظات

تعليق العمل بالعديد من المحاكم و النيابات بالقاهرة و المحافظات تنفيذاً لقرار الجمعية العمومية القضاة .. إرتباك بنيابات المرور بالقاهرة و الجيزة و إشتباكات بين الموظفين و المواطنين .



رئيس قضاة طنطا.. ملتزمون بقرار تعليق العمل في المحاكم



الحياة اليوم: إضراب جزئي بمحاكم الإسماعيلية

إضراب جزئي بمحاكم الإسماعيلية اليوم بعد تعليق نادي القضاة العمل .



10 محامون عموم يطالبون إنهاء إنتدابهم بالنيابة العامة

10 محامون عموم يطالبون إنهاء إنتدابهم بالنيابة العامة و العودة للقضاء بسبب الإعلان الدستوري الجديد .



الرئيس محمد مرسي يعقد إجتماعاً مع مساعديه لحل الأزمة

الرئيس محمد مرسي يعقد إجتماعاً مع مساعديه للخروج من أزمة الإعلان الدستوري الجديد .. وجاء هاتفياً أيمن الصياد مستشار رئيس الجمهورية: إجتماع الرئيس بالهيئة الإستشارية لليوم الثاني على التوالي لأهمية و خطورة الأوضاع في البلاد .. لدينا أزمة إستقطاب حاد في البلاد .. الرئيس مرسي يلتقي بالمجلس الأعلى للقضاء غداً .. الإرتباك في قيادة المرحلة الإنتقالية أدى في النهاية إلى وجود حالة إستقطاب .. ليكون هناك بداية لحوار حقيقي مع القوى السياسية .. لقاء القوى السياسية قد لا يكون مع رئيس الجمهورية بالضرورة .. مؤسسة الرئاسة تجتمع مع المجلس الأعلى للقضاء و القوى السياسية لإتخاذ خطوات لحل أزمة الإعلان الدستوري .. لقاء الرئيس مع مجلس القضاء الأعلى غداً حاسم .



إستمرار الإعتصام بميدان التحرير و القبض على 267 متهم

إستمرار الإعتصام بميدان التحرير و الداخلية تعلن القبض على 267 متهماً منذ بداية الأحداث و إصابة 164 من رجال الشرطة .. وجاء هاتفياً محمد مبروك مراسل الحياة اليوم: إنتهاء الإشتباكات بين المتظاهرين و قوات الأمن بشارع القصر العيني .. إنسحاب قوات الأمن من شارع محمد محمود و الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير .



الإخوان المسلمين يقرروا نقل مظاهرات الثلاثاء المقبل

الإخوان المسلمين يقرروا نقل المظاهرات الثلاثاء المقبل من ميدان عابدين إلى منطقة جامعة القاهرة خوفاً من الإشتباكات بين المتظاهرين .



مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مهدد بالإلغاء

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالأوبرا مهدد بالإلغاء بسبب مليونية الثلاثاء المقبل .



مسلسل الخسارة في البورصة المصرية مستمر

مسلسل الخسارة في البورصة المصرية مستمر ..جاء هاتفياً د. هاني توفيق خبير الأوراق المالية: الخسارة اليوم تعدت ال 30 مليار جنية وكانت خسارة رهيبة للبورصة المصرية .. سبب هذه الخسارة الأزمة السياسية الموجودة في هذه الأيام .



جمعية عمومية طارئة بنقابة الصحفيين

جمعية عمومية طارئة بنقابة الصحفيين .. الجمعية العمومية للصحفيين تؤكد أنها في حالة إنعقاد دائم و تهدد بحجب الصحف و الإضراب العام في حالة الإصرار على الإعلان الدستوري الجديد .



عاجل .. مرسي يصدر قانوناً جديداً للنقابات العمالية

الرئيس يصدر قانوناً جديداً للنقابات العمالية يستبعد كل من تعدى على 60 عاماً من عضوية مجالس إدارتها .. جاء هاتفياً د. جبالي محمد الجبالي نائب رئيس إتحاد العمال: إجتماع طاريء لإتحاد العمال غداً لبحث القانون الجديد للنقابات العمالية.. جاء هاتفياً أيضاً النقابي كمال عباس: القانون الجديد يستبدل رجال مبارك برجال الإخوان .. القانون الجديد يمكن الإخوان من السيطرة على النقابات العمالية .



عاجل .. القوات المسلحة: لم نتدخل في الأزمة السياسية

المتحدث بأسم القوات المسلحة للحياة اليوم: لا صحة لما تردد من شائعات حول تدخلنا في الأزمة السياسية الحالية .. لا صلة لنا بما يتم تداوله على المواقع الإلكترونية أو مطبوعات أو مواقع التواصل .. نناشد المصريين بالإبتعاد الكامل عن الشائعات و تحري الدقة و المصداقية .. نقوم بدورنا في حماية الدولة .



عاجل .. مصرع شاب و إصابة 34 في إشتباكات دمنهور

مصرع شاب و إصابة 34 في إشتباكات بين المتظاهرين المعارضين للإعلان الدستوري و بين الإخوان بدمنهور .. غياب كامل للشرطة خلال الإشتباكات لليوم الثاني على التوالي .. الشاب الذي لقي مصرعه عمره 15 سنة بسبب الإشتباكات بين الإخوان و المتظاهرين .



عاجل .. جبهة الإنقاذ الوطني تعذي أسرة الشاب المتوفي

جبهة الإنقاذ الوطني تعزي أسرة الشاب إسلام فتحي و تحتسبه شهيداً عند الله .. جبهة الإنقاذ الوطني في حالة إنعقاد دائم حتى سقوط الإعلان الدستوري .



تأثير أزمة الإعلان الدستوري الجديد إقتصادياً وسياسياً

إستمرار أزمة الإعلان الدستوري الجديد .. تأثيرها إقتصادياً و سياسياً و كيفية الخروج منها بعد إجتماعات الرئيس اليوم بمساعديه .. تم إستضافة د. يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء الأسبق و د. حازم الببلاوي وزير المالية و نائب رئيس الوزراء الأسبق .
د. يحيي الجمل: أقول للرئيس مرسي العودة للحق فضيلة .. أطالب الرئيس مرسي بالعدول عن قراراته .. أقول للرئيس مرسي أنك أحدثت إنقسام بين المصريين بسبب الإعلان الدستوري الجديد .. الذي يحدد أعمال السيادة المحكمة و القضاء و ليست السلطة التنفيذية .. تحصين قرارات الرئيس من آي طعن هدم لدولة القانون .. أقول لوزير الداخلية سيأتي يوم ستكون فيه وزير داخلية سابق .. أقول لوزير الداخلية أن القسوة تؤدي إلى القسوة و العنف .. أقول للشباب المتظاهرين بأن وزارة الداخلية ملك لمصر و ليست ملك لأحد .. لو تراجع مرسي عن تحصين قراراته سترتفع شعبيته .
د. حازم الببلاوي: نحن في مأزق شديد و المسئولية الكبرى تقع على رئيس الجمهورية .. المرحلة الإنتقالية إنتهت بتسليم السلطة إلى رئيس منتخب .. الجيش ساهم في الثورة و ساعد على نجاحها .. الرئيس مرسي لا يملك حق إصدار إعلان دستوري .. قرارات الرئيس الأخيرة ليست إعتداء على القضاء فقط و إنما على حق المواطن في أن يكون له قاضي مستقل .. تكرار الأحداث و الإشتباكات في شارعي محمد محمود و القصر العيني يدعو للقلق .. أقول للشباب المتظاهرين ووزير الداخلية ( راعوا ربنا في مصر ) .



حوار حول الأزمات الحالية في نقابة الصحفيين

حوار حول الأزمات الحالية في نقابة الصحفيين .. تم إستضافة هاني صلاح الدين مدير تحرير موقع اليوم السابع و جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين .
هاني صلاح الدين: هناك محاولة تسييس لمجلس نقابة الصحفيين .. الصحفيين الإخوان ضد تبعية المؤسسات الصحفية لمجلس الشورى .. الخطير في الأمر أن نتحول من جماعة صحفية تناقش قضاياها إلى مجموعة سياسية تفرض رؤيتها .. لم تكتمل الجمعية العمومية اليوم رغم وجود إشاعات بإكتماله .. ما حدث في هذا الإجتماع ليست قرارات .. لدينا مشكلة كبيرة و هي أن ميثاق الشرف الصحفي لا يُفعل .
جمال عبد الرحيم : ما حدث في نقابة الصحفيين ليس لا أعتبره مشهد سيء .. نقابة الصحفيين جزء من المجتمع المصري و من الطبيعي أن يحدث فيها خلافات .. إقترحنا في الجمعية التأسيسية 8 مواد و فوجئنا بإهمالهم تماماً .. المتسبب الرئيسي لما حدث اليوم هو نقيب الصحفيين .. أنا لا أنتمي إلى آي جهات أو أحزاب سياسية .. كان هدفي اليوم هو التحدث عن حرية الصحافة فقط .. مصلحتنا جميعاً هي حرية الصحافة إخوان أو متظاهرين .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق