شارك مع اصدقائك

06 نوفمبر 2012

الانتخابات الامريكية 2012 حلقة الاثنين 5 نوفمبر 2012 من قناة ONTV كاملة يوتيوب خطوات حملة أوباما الانتخابية .. د. أحمد عبد ربه أستاذ النظم السياسية - عضو حملة أوباما و من هو باراك أوباما .. ؟ و من هو ميت رومني .. ؟ و لون البشرة .. هل يؤثر في اتجاه الناخب الأمريكي .. أوباما أم رومني .. هل العنصرية تتدخل


نشاهد اليوم

الانتخابات الامريكية 2012
من قناة ONTV
ONtv Livestreaming - البث الحي



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1

كاملة يوتيوب

اتمنى مشاهدة ممتعة

و لنبداء
الانتخابات الامريكية 2012 حلقة الاثنين 5 نوفمبر 2012 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

جدول مزدحم لأوباما ورومني .. ٤ ولايات فاصلة

بدء العد التنازلي لحساب سباق الرئاسة الأمريكية
أوباما وميت رومني
لقاء مع أ/ حسين عبد الحسين مع موفد أوني تي في - حسام الدين حسين - واشنطن



جانب من مؤتمر أوباما الانتخابي في ولاية أوهايو



الجانب الإقتصادي لأوباما ورومني .. ماذا لديهما ؟

الجانب الإقتصادي لأوباما ورومني .. ماذا لديهما ؟ سؤال يطرحه موفد أوني تي في - حسام الدين حسين - واشنطن
على د. إبراهيم عويس - أستاذ الإقتصاد في جامعة تاون الأمريكية



خطوات حملة أوباما الانتخابية .. د. أحمد عبد ربه

حول خطوات حملة أوباما الانتخابية .. موفد أوني تي في - حسام الدين حسين - واشنطن يستضيف
د. أحمد عبد ربه - أستاذ النظم السياسية - عضو حملة أوباما



جمال العوالمه: النسبة متقاربة جداً بين المرشحين

حول بدء العد التنازلي لحساب سباق الرئاسة الأمريكية
معنا على الهاتف
د. جمال العوالمه - الناشط في الحزب الديمقراطي



عمرو عبد العاطي: الساعات القادمة ستحدد الرئيس القادم

حول بدء العد التنازلي لحساب سباق الرئاسة الأمريكية
معنا على الهاتف
عمرو عبد العاطي - الباحث في الشئون الأمريكية



السياسة الخارجية لأوباما ورومني وتأثيرها على الناخب

السياسة الخارجية لأوباما ورومني وتأثيرها على الناخب الأمريكي
معنا على الهاتف
أ/ يمن سمير - الباحث في مركز جي في سي
أ/ محمد الفنيش - المدير التنفيذي السابق لصندوق النقد الدولي



مهند الأعمى: هناك مشاريع إقتصادية مختلفة للمرشحان

حول بدء العد التنازلي لحساب سباق الرئاسة الأمريكية
معنا على الهاتف
أ/ مهند الأعمى - الخبير الإقتصادي



من هو باراك أوباما .. ؟

باراك حسين أوباما الابن (بالإنجليزية: Barack Hussein Obama, Jr.)؛ (4 أغسطس 1961 -) هو الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية منذ 20 يناير 2009، وأول رئيس من أصول أفريقية يصل للبيت الأبيض. حقق انتصاراً ساحقاً على خصمه جون ماكين وذلك بفوزه في بعض معاقل الجمهوريين مثل أوهايو وفيرجينيا في 4 نوفمبر 2008. حصل على جائزة نوبل للسلام لعام 2009 نظير جهوده في تقوية الدبلوماسية الدولية والتعاون بين الشعوب، وذلك قبل إكماله سنة في السلطة.

تخرج من كلية كولومبيا بجامعة كولومبيا وكلية الحقوق بجامعة هارفارد، وكان من أوائل الأمريكيين من أصول أفريقية يتولى رئاسة مجلة هارفارد للقانون، كما كان يعمل في الأنشطة الاجتماعية في شيكاغو قبل حصوله على شهادة المحاماة. وعمل كمستشار للحقوق المدنية في شيكاغو، وقام بتدريس مادة القانون الدستوري في كلية الحقوق بجامعة شيكاغو في الفترة من 1992 إلى 2004.

حاز على ثلاث فترات في مجلس الشيوخ بإلينوي وذلك في الفترة من 1997 إلى 2004. وعقب محاولة غير ناجحة للحصول على مقعد في مجلس النواب عام 2000 رشح نفسه لمجلس الشيوخ عام 2004، واستطاع أن يحوز على مقعد بالمجلس في مارس 2004، واستطاع بهذا الفور جذب انتباه الحزب الديمقراطي، وكان خطابه التلفزيوني الذي تم بثه محلياً خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي في يوليو من عام 2004 جعله نجما صاعدا على الصعيد الوطني في الحزب. وبعدها تم انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ في نوفمبر 2004 وحاز على أكبر نسبة في تاريخ إلينوي.

بدأ في خوض منافسات انتخابات الرئاسة في فبراير من عام 2007. وبعد حملة شديدة التنافس داخل الحزب الديمقراطي من أجل الحصول على ترشيح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية استطاع الحصول على ترشيح حزبه وذلك بعد تغلبه على منافسته هيلاري كلينتون، ليصبح أول مرشح للرئاسة من أصل أفريقي لحزب أمريكي كبير. في الانتخابات العامة التي جرت في 4 نوفمبر 2008 استطاع أن يهزم المرشح الجمهوري جون ماكين، ونصب رئيساً في 20 يناير 2009.




من هو ميت رومني .. ؟

ويلارد ميت رومني (بالإنجليزية: Willard Mitt Romney)؛ (12 مارس 1947 -) هو رجل أعمال وسياسي أمريكي. كان حاكم ولاية ماساشوستس ال70 من عام 2003 ال عام 2007 وهو أيضا مرشح للرئاسة عن الحزب الجمهوري 2012. ابن جورج دبليو رومني (الحاكم السابق لولاية ميشيغان)وعمل ميت رومني كمبشر للمورمونية في فرنسا. تخرج من جامعة بريغام يونغ وعمل مديرا تنفيذيا لشركة باين التي أخرجها من أزمة طاحنة. وهو أيضا مؤسس ومشارك ورئيس شركة باين كابتال وهي واحدة من أكبر وأربح شركات الاستثمار في العالم وساعدته ثروته التي جمعها من هذه الشركة في تمويل حملته الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي عام 1994 في ماساتشوستس. نظّم ميت رومني الألعاب الأولمبية الشتوية 2002 في سولت لايك سيتي كرئيس ومدير تنفيذي وساعد على حل المشكلة المالية آنذاك. اٌنتخب رومني حاكم ماساتشوستس عام 2003. لكنه لم يُرد الترشح مرة أخرى. عمل علي تخفيض الصرف وزيادة الأجور وأزال عجزا متوقعا بحوالي 1,5 مليار دولار. ووقّع أيضا على قانون إصلاح ماساتشوستس للاهتمام بالرعاية الصحية عن طريق الإعانات المالية. ترشح للانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري في 2008 ولكنه خسر أمام جون ماكين. وفي 2 يونيو عام 2011 أعلن رومني أنه يريد الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2012 عن الحزب الجمهوري.
وُلد ميت رومني في 12 مارس 1947 في ديترويت بولاية مشيغان وهو الطفل الأصغر لوالديه. والد رومني ولد في المكسيك لأبوين أمريكان وأصبح مدير شركة سيارات في عام 1948 أي عام ولد ابنه ميت رومني له ثلاث أشقاء. انتقل رومني وهو في الخامسة من عمره إلى بلومفيلد وأصبح أباه مدير لشركة محركات أمريكية. وعندما بلغ الثانية عشر من عمره أصبح والده مشهورا في الصحف والتلفزيون وترأس كنيسة السيد المسيح للقديسين. ذهب رومني إلى المدارس الابتدائية وكان الطالب الوحيد الذي يعتنق المورومنية وكان بارعا ومتميزا عن أصدقاءه وساعد والده في حملته الانتخابية كحاكم لمشيغان. حصل رومني في نفس الوقت على ماجستير في إدارة الأعمال من كلية هارفارد للاعمال وعلى شهادة في الحقوق من كلية هارفارد للحقوق. انضم رومني بعد تخرجه إلى مجموعة بوسطن الاستشارية. تجدد انتخاب جورج رومني الأب مرتان. قام رومني بمجموعة ثابتة من الأعمال الرتيبة وشغل وظائف صيفية.



ولاية فلوريدا الأمريكية .. هل تحسمها هذه المرة ؟

ولاية فلوريدا الأمريكية .. هل تحسمها هذه المرة
صوت الناخب الأمريكي



لون البشرة .. هل يؤثر في اتجاه الناخب الأمريكي

لون البشرة .. هل يؤثر في اتجاه الناخب الأمريكي .. أوباما أم رومني .. هل العنصرية تتدخل



جانب من مؤتمر ميت رومني الانتخابي في ولاية أوهايو





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق