شارك مع اصدقائك

17 نوفمبر 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الجمعة 16 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة ماذا يحدث في غزة .. شهود عيان و مشهد وتبعات حرب إسرائيل على غزة



نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء
برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الجمعة 16 نوفمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

ماذا يحدث في غزة .. شهود عيان في الصورة الكاملة

أكثر من 28 شهيدا و 200 جريحا هي حصيلة الإعتداء الاسرائيلي على غزة خلال 3أيام مقابل 4 قتلى على الجانب الاسرائيلي..
القراءة المجردة بالأرقام مؤلمة لكن ما وراء الأرقام ربما تكون بداية تحول جديد في الصراع العربي الإسرائيلي..
العديد من المفاجآت كانت ليس فقط في انتظار المراقبين لكن في انتظار إسرائيل أيضا وأجهزتها الأستخباراتية..
"نأسف تل أبيب تم قصفها" هكذا جاء رد فعل التليفزيون الإسرائيلي على وصول أول صاروخ للمقاومة إلى تل ابيب: ..
الصاروخ تبعه صواريخ لتدوي صفارات الإنذار أكثر من مرة بينما تتابعت على شاشات الفضائيات صورا لفزع الاسرائيليين .. ولم تكد تمر 24 ساعة على إطلاق الصاروخ الأول حتى تم إخلاء مبنى الكنيست بعد إعلان المقاومة عن توجيه صواريخها إليه .
وصول الصواريخ إلى عمق تل أبيب لم تكن المفاجأة الأخيرة ولا التطور النوعي الأول في الحرب حيث أعلنت المقاومة عن إسقاط طائرة استطلاع وبعدها تم استهداف طائرة عسكرية لتصحو إسرائيل على كابوسها الثاني عصر اليوم بعد إعلان المقاومة عن إسقاط طائرة مقاتلة ..
وفيما اعترفت اسرائيل بفقدان الاتصال بالطائرة ترددت أنباء لم تتأكد بعد عن تمكن المقاومة من أسر قائدي الطائرة .. فهل سيدفع ذلك نتنياهو لشن حرب انتقامية ضد القطاع أم سيكون بداية للتراجع بعد خسارة محاولته الأولى لكسب الناخبين قبل الانتخابات القادمة..
وهل ستستمر إسرائيل في عدوانها بعد أن كشفت حماس عن أوراق قوتها.. المعلومات متضاربة فبينما أعلنت الحكومة الاسرائيلية عن استدعاء 75ألف من جنود الاحتياط لشن حرب برية على غزة واحتلال محور فلاديفيا فإن امال معلقة بزيارة أوردغان لوقف التصعيد الإسرائيلي ..فهل سنكون أمام تكرار ما حدث في2008 أم أن إسرائيل ستعيد حساباتها بعد مفاجآت المقاومة والتغيرات على الأرض .. أسئلة كثيرة حول مفاجآت الحرب التي لم تدم سوى ثلاث أيام .. و حول تأثير ما يحدث على الثورة السورية وما هو موقف حزب الله مما يجرى فى غزة وماهو موقف الأطراف الدولية وهل مازال لدى المقاومة مفاجآت وما تأثير ما يجري في غزة على الوضع في سيناء ومصر.. ويبقى السؤال الدائم ما حال أهلنا في غزة وهل ستبقى الأمهات يودعن الشهداء ويجلسن في انتظار حلم بوطن اسمه فلسطين حتى ولو كان الثمن شهداء جدد. كل هذه الاسئلة هى محور نقاش حلقة الليلة مع ضيوفى بالاستديو:
د. هاني الفقي .. عضو مجلس نقابة الصيادلة بالغربية
د.هاني إمام عضو مجلس النقابة
الصحفي بجريدة الوطن - أحمد الليثي




الصورة الكاملة: مشهد وتبعات حرب إسرائيل على غزة

هل ستستمر إسرائيل في عدوانها بعد أن كشفت حماس عن أوراق قوتها.. المعلومات متضاربة فبينما أعلنت الحكومة الاسرائيلية عن استدعاء 75ألف من جنود الاحتياط لشن حرب برية على غزة واحتلال محور فلاديفيا فإن امال معلقة بزيارة أوردغان لوقف التصعيد الإسرائيلي ..فهل سنكون أمام تكرار ما حدث في2008 أم أن إسرائيل ستعيد حساباتها بعد مفاجآت المقاومة والتغيرات على الأرض .. أسئلة كثيرة حول مفاجآت الحرب التي لم تدم سوى ثلاث أيام .. و حول تأثير ما يحدث على الثورة السورية وما هو موقف حزب الله مما يجرى فى غزة وماهو موقف الأطراف الدولية وهل مازال لدى المقاومة مفاجآت وما تأثير ما يجري في غزة على الوضع في سيناء ومصر.. ويبقى السؤال الدائم ما حال أهلنا في غزة وهل ستبقى الأمهات يودعن الشهداء ويجلسن في انتظار حلم بوطن اسمه فلسطين حتى ولو كان الثمن شهداء جدد. كل هذه الاسئلة هى محور نقاش حلقة الليلة مع ضيوفى بالاستديو:

الدكتور مازن النجار- كاتب ومفكر عربي مقيم بالقاهرة

واللواء .عادل سليمان -- الخبير الاستراتيجى والامنى

اللواء: محمد علي بلال -- الخبير العسكرى





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق