شارك مع اصدقائك

16 نوفمبر 2012

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 16 نوفمبر 2012 مع الصحف المصرية - توقيع خطاب النوايا لقرض 4.8 مليار دولار مع صندوق النقد قريبًا.. الكسب‮ ‬غير المشروع يطالب الجنايات بالتحفظ على أموال شفيق‮ ‬وأسرته


اهم عناوين صحافة القاهرة:
توقيع خطاب النوايا لقرض 4.8 مليار دولار مع صندوق النقد قريبًا.. الكسب‮ ‬غير المشروع يطالب الجنايات بالتحفظ على أموال شفيق‮ ‬وأسرته

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
العريان يطالب باستفتاء لإعادة البرلمان.. والقوى المدنية تعتبره استغلالاً لمعاناة الفلسطينيين، واحتجاجات الأردن تدفع حكومة قنديل لدراسة تأجيل رفع الدعم عن البنزين، وارتفاع شهداء غزة إلى 15 ومقتل 3 إسرائيليين بصواريخ حماس، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.


اليوم السابع

كشفت مصادر بوزارة البترول أن الحكومة تتجه حاليا لتأجيل خطتها لرفع الدعم عن البنزين، ترقباً للوضع فى الأردن بعد الاحتجاجات التى شهدتها مؤخراً اعتراضاً على قيام الحكومة برفع أسعار المحروقات بنسب تتراوح بين 16 و32%، خوفاً من تكرار هذا السيناريو فى الأوضاع الحالية غير المستقرة.

طالب الدكتور عصام العريان القيادى بحزب الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بإجراء استفتاء شعبى، على عودة البرلمان، وتساءل العريان عبر تغريدة له على "تويتر": "هل يتصور وطنى أن تشهد حدودنا الشرقية بداية حرب وليس لدينا برلمان!! لماذا لا يستفتى الرئيس الشعب على عودة البرلمان الذى انتخبه 32 مليون مصرى؟".


◄ "الحرية والعدالة": التعديلات الضريبية التى أقرتها الحكومة تتعارض مع برنامج الرئيس
◄ الكسب يمنع ابن شقيق سوزان مبارك من مغادرة مطار القاهرة
◄ تحريات جديدة تثبت إخفاء عز ثروته باسم زوجته فى الخارج
◄ رئيس "المعاهد القومية": الحديث عن أخونة المعاهد لا يشغلنى
◄ "ساويرس" من واشنطن: الأقباط فى مصر "الهنود الحمر الجدد" ويعانون من الاضطهاد.

الاهرام


يبدأ غدا رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان زيارة مهمة لمصر تستغرق يومين على رأس وفد رفيع المستوى يضم 12 وزيرا و200 رجل أعمال، واعتبرت وسائل الإعلام التركية الزيارة بمثابة تدشين لمرحلة جديدة فى العلاقات المصرية - التركية، مشيرة إلى أن أنقرة تدرك جيدا أن تقاربها مع القاهرة سيفتح أبوابا وآفاقا جديدة فى منطقة الشرق الأوسط.

أعلن ممتاز السعيد وزير المالية، أن بعثة صندوق النقد الدولى ستمد فترة بقائها بمصر حتى يوم الاثنين المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة بصدد إعداد خطاب نيات حول الاتفاق مع صندوق النقد الدولى ليتم توقيعه، وهو بمثابة اتفاق تمهيدى بين الجانبين لعرضه على الاجتماع المقبل لمجلس المديرين التنفيذيين للصندوق، والمقرر عقده قريبا بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

◄محيى الدين: ضم أعضاء من التيار المدنى للجنة الصياغة المصغرة
◄ائتلاف مستشارى النيابة الإدارية يرفض دعوة الزند بالامتناع عن الإشراف على استفتاء الدستور
◄وفد من بريطانيا فى مصر لبحث رد الأموال المجمدة.


الاخبار


أرسل‮ ‬المستشار يحيى جلال رئيس جهاز الكسب‮ ‬غير المشروع مساعد وزير العدل ملف قضية أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق إلى محكمة استئناف القاهرة‮.. ‬لتحديد جلسة أمام محكمة جنايات القاهرة لتأييد قرار الكسب‮ ‬غير المشروع بالتحفظ على أموال شفيق وزوجته عزة محمد توفيق وبناته شيرين ومى وأميرة‮. ‬

وكشفت مصادر قضائية رفيعة المستوى أن تحريات هيئة الرقابة الإدارية كشفت استغلال شفيق لنفوذه كوزير للطيران ثم رئيسا للوزراء لتتضمن ثرواته وعائلته بشكل‮ ‬غير مشروع.

صعدت إسرائيل أمس من‮ ‬غاراتها على‮ ‬غزة،‮ ‬وارتفع‮ ‬عدد الشهداء‮ ‬الفلسطينيين إلى‬13‮ ‬شهيدا،‮ ‬فيما تستعد مدرعاتها على الحدود لاجتياح القطاع برا‮، ‬وقال الناطق العسكرى الإسرائيلى إن سلاح الجو سيصعد ضرباته وتوقع أن يشهد جنوب إسرائيل أياماً‮ ‬عصيبة‮، ‬وسمحت الحكومة الإسرائيلية باستدعاء احتياطى الجيش إذا دعت الضرورة لذلك‮.

◄وزير الداخلية يطالب الضباط بالقضاء على مشكلة المرور.
◄ياسر على‮: ‬ زواجى السرى شائعة‮‬.
◄تل أبيب تتوعد باغتيال هنية وزملائه.

المصرى اليوم



واصلت الجمعية التأسيسية للدستور أعمالها، أمس، وأجرت تعديلات على 9 مواد، وأبقت على 11 مادة دون تعديل، فى باب الحريات من مسودة الدستور.

تنوعت شعارات المسيرات التى دعت إليها التيارات الإسلامية، اليوم، ما بين "نصرة الشريعة" فى الدستور الجديد، و"نصرة غزة" عقب الاعتداء الإسرائيلى على القطاع، ودعت جماعة الإخوان المسلمين، أعضاءها وجماهير الشعب المصرى لتنظيم مسيرات اليوم، عقب صلاة الجمعة، فى كل أنحاء الجمهورية.

◄ "رشيد": مبارك أغلق الهاتف فى وجهى ولن أعود إلا بضمانات حقيقية
◄ حرم الرئيس: الشارع المحتقن لا يقابل بالشعارات المثيرة
◄ "الخضيرى": أبلغت الرئيس برغبة إيران فى تحسين العلاقات.


الشروق


عرقل حزب "الحرية والعدالة" القرار الذى ناقشته حكومة قنديل بفرض ضرائب خاصة على الأثرياء، على غرار الضرائب التى تفرضها بعض الدول ومنها أمريكا واليابان، التى تتراوح بين 35 % و40% فيما يعرف بضريبة "الثراء".

ناقش أعضاء الهيئة العليا لحزب الدستور الأمور التنظيمية الداخلية للحزب، واستعداد الحزب للانتخابات البرلمانية المقبلة، والموقف من الجمعية التأسيسية، من جهته، قال مصدر بالحزب إن البرادعى نفى تمامًا انضمام أعضاء سابقين بالحزب الوطنى المنحل للحزب.

◄أشتون فى حضرة الفرعون الذهبى: فخورة بالحضارة الفرعونية
◄إذاعة القرآن الكريم تقلص وقت التلاوة لصالح السياسة
◄منع ابن شقيق سوزان من السفر.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق