شارك مع اصدقائك

30 أكتوبر 2012

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 30 اكتوبر 2012 من قناة ONTV و القضاء الإداري ينظر اليوم دعوى الإفراج الصحي عن مبارك و مصر تتشاور اليوم مع صندوق النقد الدولي بشأن القرض و الأنبا باخوميوس يعلن إجراء القرعة الهيكلية يوم الأحد


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 30 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

القضاء الإداري ينظر اليوم دعوى الإفراج الصحي عن مبارك

تنظر محكمة القضاء الإداري اليوم دعوى قضائية تطالب بالإفراج الصحي عن الرئيس السابق حسني مبارك . وكان محاميان متطوعان للدفاع عن مبارك، قد طالبا من رئيس المحكمة بإصدار حكم تمهيدي بندب هيئة طبية لتوقيع الكشف الطبي على مبارك، وإيداع تقرير طبي عن حالته الصحية، وذلك في الدعوى التي طالبوا فيها بالإفراج الصحي عن الرئيس السابق.



مصر تتشاور اليوم مع صندوق النقد الدولي بشأن القرض

يلتقي وزيرالمالية ممتاز السعيد اليوم في القاهرة وفدا من خبراء صندوق النقد الدولي، وذلك لاستكمال المشاورات والمحادثات الفنية اللازمة للتوصل إلى اتفاق مبدئي بين مصر والصندوق حول البرنامج الاقتصادي والاجتماعي الوطني . يأتي ذلك تمهيدا للحصول على القرض الذي طلبته مصر من صندوق النقد الدولي والبالغ أربعة مليارات وثمانمائة مليون دولار.



الأنبا باخوميوس يعلن إجراء القرعة الهيكلية يوم الأحد

أعلن الأنبا باخوميوس قائم مقام البابا أن القرعة الهيكلية لاختيار البابا الجديد للكنيسة الأرثوذوكسية ستجرى الأحد المقبل بكاتدرائية العباسية ، وذلك بعد فوز الأنبا رفائيل والأنبا تاوضروس والراهب رفائيل أفامينا بالمرحلة الأولى للانتخابات .



الإبراهيمي يبحث في الصين تطورات الأزمة السورية

قال نشطاء سوريون إن اثنين وعشرين شخصا قتلوا اليوم برصاص قوات الرئيس بشار الأسد معظمهم في معرة النعمان بمحافظة إدلب.
يأتي هذا في الوقت الذي يزور فيه اليوم المبعوث الأممي العربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي الصين لبحث تطورات الأزمة السورية في ضوء فشل هدنة وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى . وتأتي زيارة الإبراهيمي لبكين عقب مباحثات في موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال فيها إن الوضع في سوريا يسير من سيئ إلى أسوأ



بان كي مون يعرب عن أسفه الشديد لفشل الهدنة في سوريا

من جانبه دعا الأمين العام الأمم المتحدة بان كي مون مجددا إلى وقف إطلاق النار في سوريا، معرباً عن أسفه الشديد لفشل الهدنة الأخيرة . وأشار مون إلى أنه لا يمكن حل هذه الأزمة بمزيد من الأسلحة وإراقة الدماء ، مكررا دعوته لمجلس الأمن ودول المنطقة لدعم مهمة الأخضر الإبراهيمي للمساعدة في المضي قدما نحو مسار سياسي لحل الأزمة. جاء ذلك في تصريحات لبان كي مون عقب تسلمه جائزة سول للسلام والتي اعتبرها بمثابة تكريم للأمم المتحدة ولعملها من أجل السلام العالمي.




مقتل 16 شخصاً في أمريكا وكندا بسبب الإعصار ساندي

لقي ستة عشر شخصا في الأقل مصرعهم في الولايات المتحدة وكندا كما أغلق مفاعل نووي في نيويورك بسبب الرياح العاتية والفيضانات التي صاحبت وصول الإعصار ساندي إلى السواحل الشرقية الأمريكية . كما أدى الإعصار إلى انقطاع الكهرباء عن منازل نحو ثلاثة ملايين أمريكي في ولايتي نيويورك ونيوجرسي ، فضلا عن خسائر مادية تقدر بمليارات الدولارات . على صعيد متصل تعاني المدن الأمريكية الكبرى على طول الساحل الشرقي حالة شلل تام مع توقف شبكات المواصلات ، فيما أعلنت تسع ولايات إضافة إلى العاصمة واشنطن حالة الطوارئ وقد أعلن الرئيس باراك أوباما أن نيويورك تعتبر منطقة كوارث منكوبة



زلزال بقوة 3ر6 ريختر يضرب الساحل الغربي لكندا

ضرب زلزال قدرت قوته بست درجات فاصل ثلاثة على مقياس ريختر الساحل الغربي لكندا .
. هذا ولم ترد حتى الان أنباء عن حدوث خسائر أو أضرار بشرية أو مادية نتيجة للزلزال أو صدور تحذيرات من حدوث موجات مد بحري تسونامي.



قوة مهام من البحرية الإيرانية ترسو في ميناء بور سودان

أعلنت وسائل إعلام إيرانية أن رسو سفينتين حربيتين في ميناء بور سودان السوداني يحمل رسالة سلام وأمن لدول الجوار حسب تعبيرها.
وأشارت إلى أن مهمة هاتين السفينتين هو ضمان أمن خطوط الحركة والشحن الملاحي في مواجهة ما وصفته بالإرهاب البحري والقرصنة. من جانبه ، أكد العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني عدم وجود أي علاقة بين هذه الخطوة وبين الهجوم على مصنع اليرموك العسكري بالخرطوم الاسبوع الماضي والذي حمل السودان مسئوليته إلى إسرائيل.



الخرطوم تؤكد تلقيها تطمينات من جوبا بعدم دعم المتمردين

أعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان أن الخرطوم تلقت تطمينات من قادة دولة جنوب السودان حول عدم الاستمرار في دعم قادة الحركات المسلحة وقطاع الشمال ، تنفيذا للاتفاق المشترك الذي تم توقيعه مؤخرا في أديس أبابا . ورهن الحزب الحاكم نجاح ملف الترتيبات الأمنية المتفق عليه مع جوبا بأن تقوم الأخيرة بطرد المتمردين وعدم تقديم الدعم الفني والعسكري لهم.



علي زيدان يقدم التشكيل الجديد للحكومة للبرلمان الليبي

قدم رئيس الوزراء الليبي الجديد علي زيدان اليوم تشكيل حكومته للبرلمان لاقراره قائلا إنه شكل حكومة ائتلافية تضم تمثيلا من الحزبين السياسيين الرئيسيين في البلاد.
وأشار إلى أنه رشح علي الأوجلي سفير ليبيا لدى الولايات المتحدة وزيرا للخارجية وعبد الباري العروسي وزيرا للنفط.



رئيس البرلمان الموريتاني قد يعلن فراغ منصب الرئيس

وفي موريتانيا ، ترددت أنباء عن اتجاه رئيس الجمعية الوطنية // البرلمان //، مسعود ولد بلخير، لتقديم طلب للحكومة من أجل تسليمه الملف الصحي للرئيس محمد ولد عبد العزيز . وهدد بلخير بإعلان فراغ المنصب إذا لم يعرف حالة الرئيس بدقة وذلك في ظل ما وصفه بالصمت الرسمي. كانت المعارضة الموريتانية قد أعلنت في وقت سابق عن عزمها تنظيم مظاهرات الخميس المقبل للمطالبة بالكشف عن الوضع الصحي للرئيس الذي أصيب قبل أسبوعين بطلق ناري تردد بأنه بطريق الخطأ قرب العاصمة نواكشوط



الرئيس السنغالي يعزل وزيري الداخلية والخارجية

عزل الرئيس السنغالي ماكي سال وزيري الداخلية والخارجية في أول تعديل وزاري في حكومته منذ توليه منصبه قبل ستة أشهر.
كان وزير الداخلية مباي ندايي تعرض لانتقادات حادة بشأن أسلوبه في مواجهة حوادث شغب الأسبوع الماضي . كما تم عزل أليون بدارا سيسي وزير الشؤون الخارجية ليخلفه سفير داكار لدى باريس .



أبو تريكة يقود الأهلي للفوز على دجلة قبل مواجهة الترجي

عزز محمد أبو تريكة فرصه في العودة للتشكيلة الأساسية للأهلي في نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعد أن سجل هدفا قاد به الأهلي للفوز وديا على وادي دجلة بهدفين لهدف . وتأتي مباراة وادي دجلة كاختبار أخير للفريق الأحمر قبل مواجهة الترجي التونسي الأحد المقبل في مباراة الذهاب بنهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم باستاد برج العرب بالإسكندرية.



الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء العنف في ميانمار

أعرب توماس كوينتانا ، المقرر الخاص بالأمم المتحدة في ميانمار، عن قلقه إزاء أعمال العنف الطائفي الجارية هناك ، مطالبا حكومة ميانمار بانتهاج سياسة الادماج والمصالحة . يأتي هذا بعد أن ارتفعت حصيلة القتلى جراء أعمال العنف التي اندلعت الأسبوع الماضي ضد اقلية الروهينجيا المسلمة ، إلى أربعة وثمانين قتيلا ومائة وتسعة وعشرين مصابا


ديمبسي يشدد على التعاون الوثيق بين أمريكا وإسرائيل

أكد رئيس هيئات الاركان المشتركة للقوات المسلحة الامريكية الجنرال مارتن ديمبسي ان تدريبات الدفاع الجوى الامريكية الإسرائيلية تضمن الحماية الكاملة من الهجمات الصاروخية. وشدد ديمبسي خلال اجتماعه مساء أمس في تل أبيب مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز على التعاون الوثيق القائم بين الولايات المتحدة وإسرائيل .



المتحدث العسكري يدين مواقع تبث أخبار كاذبة عن الجيش

أدان المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد على ، بعض الصفحات مجهولة المصدر على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحاول إحداث البلبلة والتشكيك فى الجيش والتأثير على ثقة الشعب به . وأشار إلى أن بعض هذه المواقع نشر أخبارا كاذبة ومغلوطة عن اختراق ست طائرات إسرائيلية من طراز إف خمسة وثلاثين ، للمجال الجوى المصري ، وكذلك أخبارا مغلوطة عن أسلوب إجازات القوات الجوية وتوقيتات الطلعات الجوية. وأكد المتحدث العسكري أن القوات المسلحة تحرص على تدريب عناصرها بالأفرع الرئيسية في جميع الظروف .



حريق بعشرات المنازل في نيويورك جراء الإعصار ساندي

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن ولاية نيويورك منطقة كوارث كبرى نتيجة للإعصار ساندي . يأتي ذلك فيما اندلعت سلسلة من الحرائق الهائلة بحي "كوينز" في مدينة نيويورك وذلك جراء الإعصار ساندي الذي ضرب السواحل الشرقية للولايات المتحدة . وأفادت وكالات الأنباء إلى أن الحرائق أدت إلى انهيار ما يقرب من خمسين منزلا وإلحاق أضرار بالغة بعشرات المنازل الأخرى، في حين أدت الفيضانات العارمة التي تشهدها نيويورك إلى إغراق العديد من المنازل والسيارات وحرمان عشرات الآلاف من الكهرباء.



وزيرة الإعلام: حظر للتجمعات يأتي لتنامي أعمال الإرهاب

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام بالبحرين سميرة رجب إن قرار وزارة الداخلية حظر جميع أشكال التجمعات جاء نتيجة تنامي الأعمال الإرهابية في المملكة ، حسب وصفها . وقالت إن هناك تحد صارخ من قبل المحتجين ومن يمارسون العنف بشكل علني للدولة ولقوانينها. كانت الداخلية البحرينية قد أعلنت اليوم حظر كافة أشكال التجمعات والتظاهرات في البلاد لحين استقرار الأوضاع الأمنية.



طهران: حل الأزمة يكمن في الاعتراف بحقوقنا النووية

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبراست إن أزمة بلاده النووية سيتم حلها فور اعتراف الغرب بحق طهران بامتلاك الوقود النووي للاغراض السلمية حسب قوله. ونفى وجود محادثات ذات صلة بين طهران والولايات المتحدة . وحذر المتحدث باسم الخارجية الايرانية إسرائيل من مغبة شن هجوم عسكري على إيران بسبب ملفها النووي ...



العثور على حزام ناسف في ميدان الجندي المجهول برفح

عثر الأهالي في مدينة رفح بسيناء على حزام ناسف ملقى في نافورة ميدان الجندي المجهول ، وقد قام الأهالي بإبلاغ الجهات الأمنية التي حضرت وطوقت المكان , واستدعت خبير المتفجرات للتعامل مع الموقف.
وأشار مراسل أون تي في نقلا عن مصدر أمنى قوله إن اثنين من الملثمين كانا يستقلان دراجه بخارية قاما بالقاء الحزام الناسف بجوار الميدان .



تأجيل دعوى الإفراج الصحي عن مبارك لـ 18 ديسمبر

على صعيد آخر قالت وكالة أونا للأنباء إن محكمة القضاء الإداري أحالت دعوى بطلان انتخابات البابا لهيئة المفوضين لعدم وجود الشق المستعجل خاصة بعد اجراء الانتخابات أمس.
في غضون ذلك قررت محكمة القضاء الإداري تأجيل دعوى الإفراج الصحي عن الرئيس السابق حسني مبارك إلى جلسة الثامن عشر من ديسمبر المقبل للنطق بالحكم. وكان محاميان متطوعان للدفاع عن مبارك، قد طالبا من رئيس المحكمة بإصدار حكم تمهيدي بندب هيئة طبية لتوقيع الكشف الطبي على مبارك، وإيداع تقرير طبي عن حالته الصحية.



إدارة المنجم تؤكد إحترامها لحكم بطلان عقد الاستغلال

اكد العميد عصمت الراجحى مدير العلاقات العامة بمنجم السكري بمرسي علم أن ادارة المنجم والشركة الاسترالية صاحبة حق الامتياز تحترمان الحكم الصادر من محكمة القضاء الادارى ببطلان عقد استغلال منجم السكري لانتاج الذهب .
وأشار إلى انه لاتعليق على احكام القضاء وأن مابين الشركة المستغلة للمنجم والحكومة هو قانون وليس عقد ، موضحا أن ادارة المنجم سوف تعمل على تطبيق هذا القانون ..



وزير البيئة : السيطرة على أجزاء من بقعة زيتية بالصعيد

من جانبه أكد وزير الدولة لشئون البيئة الدكتور مصطفى حسين كامل أن البقعة الزيتية التي تسربت من مصانع في إدفو بأسوان تم تفتيتها والسيطرة على اجزاء كبيرة منها ، مشيرا إلى أن ورد النيل بالقرب من اسنا وقوس بمحافظة الاقصر لعب دورا كبيرا في حجز البقعة الزيتية. وأوضح كامل أن وزارة البترول أرسلت كاسحتين للسيطرة على البقعة في اماكن تواجدها مما تسبب في إزابة مساحة كبيرة منها باستخدام التقنيات الحديثة.



إدارة منجم السكري تؤكد إحترامها لبطلان عقد الإستغلال


اكد العميد عصمت الراجحى مدير العلاقات العامة بمنجم السكري بمرسي علم أن ادارة المنجم والشركة الاسترالية صاحبة حق الامتياز تحترمان الحكم الصادر من محكمة القضاء الادارى ببطلان عقد استغلال منجم السكري لانتاج الذهب .
وأشار إلى انه لاتعليق على احكام القضاء وأن مابين الشركة المستغلة للمنجم والحكومة هو قانون وليس عقد ، موضحا أن ادارة المنجم سوف تعمل على تطبيق هذا القانون ..




53 محضراً مخالفا في حملات التموين بالمنوفية


نظمت مديرية التموين بالمنوفية حملة لإحكام وتشديد الرقابة على الأسواق بجميع مراكز ومدن المحافظة ، واسفرت الحملة عن تحرير ثلاثة وخمسين محضرا متنوعا شملت تجار التموين والمخابز والمحلات التجارية التي لم تعلن عن الاسعار والتي تزاول نشاطها بدون ترخيص او تخالف السعر الرسمي للسلع . تأتى هذه الحملات الرقابية في اطار ضبط المخالفات والحد من انتشار السلع المغشوشة واستغلال المواطنين وذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد بشر محافظ المنوفية الذي أكد على ضرورة اتخاذ اللازم من الإجراءات القانونية الرادعة للمخالفين لحماية المواطنين ضد أي مخالفات أو تلاعب.



إحالة سائق قطار قليوب ومساعده إلى محاكمة عاجلة


أمرت نيابة قليوب بإحالة كل من أحمد محمد عبد الحميد سائق قطار قليوب ومساعده إلى محاكمة عاجلة بتهمة الإهمال وتجاوزالسرعة مما تسبب في ارتكاب الحادث أثناء دخول القطار محطة رمادة بقليوب،ومقتل ستة أشخاص وإصابة تسعة آخرين. وكان تقريرا للجنة المشكلة من هيئة السكة الحديد قد أوضح أن السائق لم يتبع التعليمات الخاصة باستخدام الإشارات ، مما أدى إلى وقوع الحادث .



شلل في المصالح الحكومية بالسويس بسبب غياب الموظفين


تسبب غياب الموظفين عن العمل بعد انتهاء اجازة عيد الاضحى في حالة من الشلل التام بمعظم المبانى والمصالح الحكومية خاصة المديريات الخدمية مثل التموين وديوان عام المحافظة والتربية والتعليم والشئون الصحية وعدد من المكاتب الخدمية بمبنى محكمة السويس .ومن جانبه أكد مصدر مسئول بديوان عام المحافظة ان هناك عدد كبير من الموظفين قدموا طلبات للحصول على اجازات حتى نهاية الاسبوع تم الموافقة عليها , وأن العمل سيعود بشكل طبيعى مع بداية الاسبوع المقبل .



إنهيار جزئي لعقار شرق الإسكندرية و إخلاؤه من السكان


إنهار جزء من عقار بشارع قائد الاسراب بالمنتزه بالاسكندرية ، وعقب الإبلاغ عن الحادث إنتقل ضباط و قوات ادارة الحماية المدنية بمعداتها إلى موقع العقار الذي تبين أنه بناء قديم مكون من سبعة طوابق ومشغول بالسكان , وأسفر سقوط جزء من العقار عن كسر زجاج واجهة محل يوجد باسفله و تلفيات بسيارة ملاكى تصادف وقوفها أسفله وذلك دون إصابات. هذا وقد أمر مهندس الحى بضرورة إخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين عرضه على اللجنة المختصة ، و قد تم وضع حواجز حديدية حول العقار ،وتحرير محضر بقسم شرطة المنتزه أول وتحويله الى النيابة



وزير البيئة يؤكد السيطرة على أجزاء كبيرة من بقعة الزيت


من جانبه أكد وزير الدولة لشئون البيئة الدكتور مصطفى حسين كامل أن البقعة الزيتية التي تسربت من مصانع في إدفو بأسوان تم تفتيتها والسيطرة على اجزاء كبيرة منها ، مشيرا إلى أن ورد النيل بالقرب من اسنا وقوس بمحافظة الاقصر لعب دورا كبيرا في حجز البقعة الزيتية. وأوضح كامل أن وزارة البترول أرسلت كاسحتين للسيطرة على البقعة في اماكن تواجدها مما تسبب في إزابة مساحة كبيرة منها باستخدام التقنيات الحديثة.



إعادة فتح المنافذ بين موانئ البحر الأحمر والسعودية


أكد اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن العمل عاد مرة خرى بين المنافذ المصرية وجميع الموانئ والحدود السعودية بعد غلق استمر عدد ايام بسبب موسم الحج , حيث عاد العمل بشكل طبيعى بين ميناء بور توفيق بالسويس وميناء نويبع وسفاجا ، واضاف رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن هناك تعليمات مشددة لانهاء اجراءات كل رحلات الحج خلال ساعتين ,وان الهيئة رفعت درجة الاستعداد والطوارئ لاستقبال رحلات عودة الحجاج .




محافظ أسيوط يطالب بإنشاء قرية أوليمبية بأسيوط


طالب الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط الشباب في ربوع مصر خاصة في أسيوط الاهتمام بممارسة الرياضة , مؤكدا أن كرة القدم ـ اللعبة الشعبية الأولى ـ تفتح أفاقا جديدة من التقدم والرقي ويمكن الاستفادة منها سياحياً وثقافياً .
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بأعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد ، وعدد من رؤساء الأندية بأسيوط .ومن جانبه اقترح الدكتور جمال محمد على ـ عضو الاتحاد ـ أن ترفع مذكرة رسمية من المحافظة لوزير الرياضة والاتحاد المصري والدولي لكرة القدم وذلك للاستفادة بمشروعي "الهدف" الذي يموله الاتحاد الدولي لكرة القدم أومشروع "التمويل الأهلي" , وذلك لإنشاء قرية أولمبية متكاملة بمحافظة أسيوط.



تظاهر أهالي قرية ابوعياد بالمنيا لإنشاء مدرسة


نظم أهالي قرية ابوعياد التابعة لمركز المنيا وقفة احتجاجية أمام مبني محافظة المنيا للمطالبة بإنشاء مدرسة جديدة لهم بديلا عن المدرسة التي أوشكت علي السقوط , وأكد المحتجون علي الاستمرار في منع أبنائهم من الذهاب إلي المدرسة لحين أنشائها .
كما طالبوا المحافظ بالذهاب إلي القرية للتعرف على حقيقة مشكلتهم ، مهددين باعتصام مفتوح أمام المحافظة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم



محافظ أسيوط يناقش البدائل لحل مشكلة سوق العصارة


وفي شأن أخر ناقش الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط الحلول المقترحة لحل مشكلة سوق قرية العصارة بمركز الفتح وهو أكبر سوق لتجارة المواشي على مستوى صعيد مصر , حيث يشكو أهالي القرية من الضجيج والأزمة المرورية التي يتسبب بها السوق. وأكد المحافظ خلال اجتماع حضره اللواء أبو القاسم أبو ضيف نائب مدير أمن أسيوط أن المحافظة تدرس البدائل المطروحة لإمكانية نقل السوق خارج الكتلة السكنية خاصة بعد أن أصبح السوق لا يستوعب المتعاملين فيه , بالإضافة إلى كثرة الشكاوى من مواطني القرية.



الأحزاب السياسية ببورسعيد تطالب بإقالة المحافظ


عقدت الأحزاب والقوى السياسية بمحافظة بورسعيد اجتماعا بمقر حزب الوسط بالمحافظة للمطالبة بإقالة محافظ بورسعيد وتعيين محافظ يستطيع تلبية مطالب الثورة , كما طالبوا بإقالة مدير الأمن وأحداث تغيير جذري في القيادات الأمنية بالمحافظة . وقرر الاجتماع ايضا تشكيل وفدا لمقابلة الرئيس مرسى للمطالبة بسرعة تشكيل حكومة سياسية يكون معيار الكفاءة هو اساس الاختيار فيها.



إستمرار إضراب الأطباء في مستشفيات كفر الشيخ


واصل الأطباء والموظفين بمستشفيات كفر الشيخ إضرابهم عن العمل ,كما أغلقت العيادات الخارجية بالمستشفيات وذلك في الوقت الذي توافد فيه المرضى على المستشفيات بأعداد كبيرة لتلقى الرعاية الطبية , وفي مستشفى الصدر رفض الأطباء الكشف على المرضى في العيادات الخارجية ما اضطر الدكتور عبد الباسط مدير المستشفى إلى الكشف على المرضى في مكتبه الخاص ومعه أخصائيين , وأكد مدير المستشفى أن الأطباء ملتزمون بقرار الجمعية العمومية للأطباء , فيما قال الدكتور محمد عبدالعظيم نقيب أطباء كفر الشيخ أن الإضراب مستمر بمستشفيات كفر الشيخ ولم يتم تحويل أي طبيب للتحقيق بسبب هذا الاضراب.



الصحة بالقليوبية: نسبة إضراب الأطباء لم تتجاوز 16 %


وجه الدكتور زكريا عبد ربه وكيل وزارة الصحة بالقليوبية خطابات شكر لجميع مديري المستشفيات والإدارات الصحية على مستوى المحافظة على ما بذلوه من جهد خلال إجازة العيد ، من متابعة ، وإشراف جاد على أعمال الطوارئ بالمستشفيات ، مؤكدا أن العيد مر على خير دون حدوث أزمات في المحافظة. وعلى صعيد إضرابات الأطباء أكد عبد ربه أن نسبة إضراب الأطباء في أول يوم عمل بعد إجازة عيد الأضحى المبارك لم تتجاوز ستة عشر بالمائة .



وقفة لعمال شركة الضفائر الكهربية في بورسعيد

نظم نحو مائة عامل و عاملة بشركة الضفائر الكهربية التابعة لشركة هوندا اليابانية وقفة احتجاجية امام محكمة بورسعيد لدعم و مساندة زملاءهم اثناء الدعوي التي اقامتها الشركة بالمحكمة العمالية لفصل خمسة وثلاثين من العاملين بسبب التحريض علي الاضراب . وخلال الوقفة وزع العاملون منشورا اكدوا فيه انهم سبق وتنازلوا عن المحاضر التي اقاموها ضد الشركة بعد وعد وزير القوي العاملة ومحافظ بورسعيد بحل مشاكلهم , الا أن الادارة قامت بفصل مائة وستين عاملا دون اي مراعاة لحقوق العاملين .وطالب المحتجون القوي السياسية و الاحزاب و محافظ بورسعيد ووزير القوي العاملة بدعمهم و مساندتهم من اجل اسرهم




حجز قضية المعلمة المتهمة بقص شعر تلميذتين لـ 6 نوفمبر


قررت محكمة جنح الأقصر حجز قضية المعلمة المتهمة بقص شعر تلميذتين بمدرسة الحدادين الابتدائية بالقرنة بمحافظة الأقصر , وذلك لعدم إرتدائهما الحجاب إلى جلسة السادس من نوفمبر للنطق بالحكم . وكان المستشار محمد فهمي المحامي العام لنيابات الأقصر قد أحال المعلمة المذكورة لمحكمة جنح الأقصر بعد أن وجهت لها النيابة العامة تهمة المعاملة بقسوة مع الأطفال بعد أن تقدم المجلس القومي للأمومة والطفولة ببلاغ للنائب العام يطالب فيه بالتحقيق في هذه الواقعة.




مليون جنيه تعويضات لأصحاب المحال التجارية بسوق ليبيا


أكد عبد الغفار الملاح ، رئيس مدينة ومركز مرسى مطروح ورئيس اللجنة الفنية المكلفة بحصر خسائر حريق سوق ليبيا أن عدد المضارين
من الحريق بلغ 224 شخصا وأن أصحاب المحال التجارية التي لحقت بهم الأضرار يستحقون عنها تعويضات مالية تقدر بمليون ومائة ألف جنيه تم توفير مليون منها بينما جاري توفير باقي المبلغ , وأكد الملاح أن المحافظة ستتحمل كافة نفقات ترميم المحال التجارية




حملة أمنية لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بالفيوم


أستأنفت اجهزة الأمن في الفيوم حملاتها عقب إجازة عيد الاضحى , حيث قامت بحملة لإزالة تعديات الباعة الجائلين بالشوارع والميادين في المدينة .وأسفرت الحملة عن رفع جميع الإشغالات بمنطقة السهراية وبحر الفيوم وشارع الحرية وشارع الحواتم , كما قام مجلس مدينة الفيوم ورئاسة الحي بتنظيف أماكن الإزالات ورفع الإشغالات, وأعلن المجلس أن الحملة مستمرة بشكل يومى حتى يتم القضاء على جميع الإشغالات والتعديات على الطريق العام .



ضبط 5 قضايا حرق قش أرز بدمياط


تمكن رجال شرطة المسطحات المائية والبيئة بدمياط من ضبط خمس قضايا حرق قش أرز في منطقة الغوابين بدائرة مركز فارسكور وذلك بإجمالي مساحة قدرت بخمسة فدادين , وقد تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين .
وكان قسم المسطحات المائية والبيئة بدمياط ضبط خلال حملة تفتيش موسعة ست قضايا حرق قش أرز في دائرة مركز فارسكور وذلك بإجمالي مساحة تبلغ ثلاثة فدادين , وقد تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين تمهيدا لاتخاذ الأجراءات القانونية .




العثور على حزام ناسف في ميدان الجندي المجهول برفح


عثر الأهالي في مدينة رفح على حزام ناسف ملقى في نافورة ميدان الجندي المجهول ، وقد قام الأهالي بإبلاغ الجهات الأمنية التي حضرت وطوقت المكان , واستدعت خبير المتفجرات للتعامل مع الموقف.
وأشار مراسل أون تي في نقلا عن مصدر أمنى قوله إن اثنين من الملثمين كانا يستقلان دراجه بخارية قاما بالقاء الحزام الناسف بجوار الميدان .




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 30 أكتوبر 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




الخارجية تتابع أوضاع المصريين في أمريكا بعد الإعصار


صرح الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سفارة مصر في واشنطن، وقنصليتها في نيويورك، على اتصال بالجالية المصرية في شرق الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تتلقيا حتى الآن أية بلاغات بوقوع إصابات بين أفرادها، جراء إعصار ساندي.


الإبراهيمي يبحث في الصين تطورات الأزمة السورية


يأتي هذا في الوقت الذي يزور فيه اليوم المبعوث الأممي العربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي الصين لبحث تطورات الأزمة السورية في ضوء فشل هدنة وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى . وتأتي زيارة الإبراهيمي لبكين عقب مباحثات في موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قال فيها إن الوضع في سوريا يسير من سيئ إلى أسوأ .





الأزهر يطالب بإجتماع طارئ لبحث الأوضاع في ميانمار


دعا الأزهر الشريف منظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع وزاري طارئ لبحث أعمال العنف التي ترتكب ضد الأقلية المسلمة في ميانمار.
من جانبه أعرب توماس كوينتانا ، المقرر الخاص بالأمم المتحدة في ميانمار، عن قلقه إزاء أعمال العنف الطائفي الجارية هناك ، مطالبا حكومة ميانمار بانتهاج سياسة الادماج والمصالحة .




صعود جماعي للمؤشرات باستثناء السوق المصرية


أنهت مؤشرات البورصة العربية، تعاملات جلسة التداول اليوم على صعود شبه جماعي باستثناء السوق المصرية التي تراجعت بالتزامن مع حكم محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، ببطلان عقد استغلال منجم السكرى.
ودفعت مبيعات المستثمرين العرب والأجانب مؤشر البورصة الرئيسي للتراجع بنسبة 2.12%.. وفقد رأس المال السوقي نحو 5 مليارات جنيه ، بينما صعد مؤشر السوق السعودي بنسبة 0.91% وصعد مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.02% وصعد مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.06% وحافظ مؤشر بورصة البحرين على نفس اغلاقه السابق دون تغيير.



زيادة الدعم الموجه للخبز في الموازنة الجديدة


تشهد الموازنة الجديدة للعام المالي 2013 ـ 2014 زيادة الدعم الموجه لرغيف الخبز‏, وكذلك الدعم المخصص لشراء القمح من الفلاحين بالأسعار العالمية.. بهدف‏ تشجيعهم علي الاستمرار في زراعة القمح‏.‏
أعلن ذلك وزير المالية ممتاز السعيد، الذي أشار إلى أن الدعم الموجه حاليا للخبز يبلغ 2.61 مليار جنيه.. فضلا عن 5.5 مليار جنيه لدعم شراء القمح.




بدوي: طرح رخصة الشبكات الافتراضية في مزايدات


قال عمرو بدوى.. رئيس جهاز تنظيم الاتصالات.. إن رخصة الشبكات الافتراضية سيتم طرحها من خلال مزايدات، وليس بالأمر المباشر، بما يزيد من فرص ربحية الدولة من تلك الرخص، وإعطاء السوق مزيد من التنافسية. ونفى بدوى صدور أي قرار بشان اسناد رخصة الشبكة الافتراضية للمحمول للشركة المصرية للاتصالات بالأمر المباشر.



رئيس الوزراء الليبي يقدم تشكيل حكومته للبرلمان


قدم رئيس الوزراء الليبي الجديد علي زيدان تشكيل حكومته للبرلمان لاقرارها قائلا إنه شكل حكومة ائتلافية تضم تمثيلا من الحزبين السياسيين الرئيسيين في البلاد.
وبعض الوزراء في الحكومة الجديدة من تحالف القوى الوطنية الليبرالي وآخرون من حزب العدالة والبناء الجناح السياسي لجماعة الاخوان المسلمين وهما أكبر حزبين في المؤتمر الوطني العام المؤلف من 200 مقعد. وهناك وزراء آخرون من المستقلين.




إفتتاح فرع جامعة برلين بالغردقة


شهدت مدينة الغردقة احتفاليه البدء بالدراسة في فرع الجامعة التقنيه ببرلين والذي يعد أول فروع للجامعة خارج دوله المانيا ، يقوم الفرع بمنح ثلاث درجات للماجستير في مجال التطوير المستدام للمدن ، يعد هذا الافتتاح علامة بارزة في مجال التعليم والتطوير في مصر بالاضافة الي المساهمة في تعزيز صفة الاكتفاء الذاتي بمدينة الجونه بالغردقة ، جاء الافتتاح نتيجة للتعاون بين وزارة التعليم العالي بمصر ووزارة التعليم العالي بدول المانيا والجامعة التقنيه ببرلين واوراسكوم القابضة للتنميه الاجتماعيه.




عرض إسباني لتشغيل قطارين سريع ومعلق في 5 محافظات


صرح الدكتور رشاد المتينى، وزير النقل، بأن الحكومة المصرية تلقت عرضا اسبانيا قيمته ‏18‏ مليار يورو، لتنفيذ مشروعي القطارين السريع والمعلق،‏ لربط‏ خمس محافظات هي:‏ الأسكندرية والقاهرة والأقصر وأسوان والبحر الأحمر‏،‏ وفك اختناقات المرور بالعاصمة‏.



العليا للأسمدة تبحث توفير 5 ملايين طن يوريا ونترات


يرأس الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع اللجنة العليا للأسمدة، التي تبحث توفير 5 مليون طن أسمدة من اليوريا والنترات، وهي قيمة العجز في الأسمدة، الذي ظهر العام الماضي، ليصل استهلاكنا إلي 9 ملايين طن أسمدة. يحضر الاجتماع ممثلو شركات الاسمدة التابعة للقطاع العام والاعمال والخاص.




عبد المؤمن: شركات قطرية تستثمر في القطاع الزراعي


وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، أن هناك شركات قطرية قررت الاستثمار في القطاع الزراعي في مصر، وأن وزارة الزراعة تسعى إلى جذب استثمارات قطرية ضمن المجال المتاح في القطاع الزراعي في مصر.



زيادة مساحة القمح المزروع بـ 150 ألف فدان


ومن جانبه، أكد الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة، زيادة مساحة القمح المزروع هذا العام لتصل إلى 3.3 مليون فدان،، وأشار الشناوي إلى أن أسعار القمح سترتفع عن العام الماضى بما يتراوح بين 10 و20 جنيهاً، لتصل إلى 400 جنيه للإردب. وقال الشناوى إن هذا سيخفض نسبة استيراد مصر من القمح، التى تصل إلى 40 % من احتياجاتها.



بدء إجراءات إقامة مجمع طاقة عملاق جنوب حلون


يبدأ قطاع الكهرباء والطاقة الشهر المقبل الإجراءات التنفيذية لانشاء مجمع الطاقة العملاق بجنوب حلوان بطاقة 2250 ميجاوات ،ويطرح القطاع مناقصة توريد التربينات البخارية والغلايات للمرحلة الأولي للمشروع، بعد أن تمكن القطاع من الحصول علي موافقات لتوفير 950 مليون دولار، لتمويل انشاء المجمع من البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية.



جولة جديدة من المفاوضات حول قرض الـ 4.8 مليار دولار


بدأت اليوم مفاوضات مهمة بين صندوق النقد الدولي ومصر بشأن قرض بقيمة 4.8 مليار دولار، وقال مسؤول كبير في الصندوق إن الاتفاق المزمع يجب أن يركز على خفض العجز الكبير في الميزانية المصرية، دون أن يعوق النمو الاقتصادي.
وصرح مسعود أحمد، مدير شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الصندوق، بأن الهدف هو التخفيض التدريجي للدعم وتعزيز الإنفاق على الصحة والتعليم والبنية التحتية.



قلق متزايد من توقعات بارتفاع أسعار الغذاء


أعربت تقارير عالمية لمنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، عن قلق زائد من توقعات بارتفاع الأسعار العالمية للغذاء، خلال الأعوام القليلة المقبلة، بسبب زيادة الفيضانات والجفاف والتغيرات المناخية.وأكدت دراسات صادرة عن المنظمتين أن أسعار الحبوب سترتفع 20 % خلال الأعوام العشرة المقبلة.



رؤساء المنظمات الاقتصادية يبحثون أزمة البطالة


برعاية الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، استضافت فرنسا رؤساء المنظمات الاقتصادية الدولية، لمناقشة الجديد على مسار الأزمات الاقتصادية التي يعانيها العالم. ويهدف الاجتماع إلى تطوير التعاون والتنسيق، بين المؤسسات الاقتصادية العالمية، لدعم قضايا التنمية لاقتصادية، وتوفير فرص العمل، وتخفيض نسب البطالة.




أخبار الاقتصاد 30 أكتوبر 2012


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



السنيورة: دولة لبنان والشعب في خطر من عودة الإغتيالات

قال فؤاد السنيورة رئيس كتلة المستقبل إن لبنان الدولة والشعب تتعرض للعديد من الأخطار أبرزها عودة الاغتيالات واستعمال لبنان كساحة للقتال من قبل النظام السوري، واستدراج حرب إسرائيلية على لبنان، والإطباق على الدولة وإفقادها هيبتها في ظل سلاح حزب الله، وخطر نسف الشراكة اللبنانية..
ورفض السنيورة بعد اجتماع لقيادات 14 آذار قبول اغتيال اللواء وسام الحسن رئيس فرع المعلومات بجهاز الأمن الداخلي، مشددا على رفض استمرار محاولات الاغتيالات والمؤامرات .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق