شارك مع اصدقائك

27 أكتوبر 2012

برنامج ON Time حلقة السبت 27 اكتوبر 2012 من قناة ONTV ضيوف الرحمن يبدأون أول أيام التشريق و مقتل 5 أشخاص بنيران قوات الأسد في ثاني أيام الهدنة و رفض مشروع روسي لإصدار بيان عن مجلس الأمن


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة السبت 27 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

ضيوف الرحمن يبدأون أول أيام التشريق

بدأ أكثر من مليوني حاج اليوم أول أيام التشريق في مشعر منى بعد رمي جمرة العقبة ونحر الهدي، حيث يستعدون لرمي الجمرات الصغرى والوسطى والكبرى على مدى ثلاثة أيام. ورمى ضيوف الرحمن أمس جمرة العقبة الكبرى وهي أقرب الجمار إلى مكة وأبعدها عن مزدلفة، وقام من عليه هدي منهم بالذبح. وعقب رمي الجمرات في آخر أيام الحج، يتوجه الحجاج إلى مكة المكرمة للطواف حول البيت العتيق طواف الوداع.


مقتل 5 أشخاص بنيران قوات الأسد في ثاني أيام الهدنة

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل خمسة أشخاص وإصابة آخرين صباح اليوم بنيران القوات النظامية في أنحاء متفرفة من البلاد. يأتي هذا التصعيد بعد موافقة الحكومة السورية على وقف إطلاق النار والدخول في هدنة خلال أيام عيد الأضحى. من جانبه أفاد التلفزيون السوري الرسمي بوقوع ما أسماه اعتداء "إرهابي" بسيارة مفخخة أمام كنيسة في دير الزور شرقي البلاد ، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.



رفض مشروع روسي لإصدار بيان عن مجلس الأمن

رفض مجلس الأمن الدولي مشروع قرار تقدمت به روسيا يدين التفجير الارهابي الذي وقع في دمشق امس وخلف قتلى وجرحى . وتضمن المشروع الروسي تقديم التعازي لأسر ضحايا التفجير، والتأكيد على تمسك مجلس الأمن الدولي بمكافحة الإرهاب بشتى أشكاله وفقا للالتزامات المنبثقة عن ميثاق الأمم المتحدة.



قصف مدفعي للشريط الحدودى السوري التركي

تجدد القصف العنيف بالمدفعية وإطلاق النار على الشريط الحدودي التركي السوري ، فيما وصل سبعة عسكريين جرحى ينتمون للمعارضة بالجيش السوري الحر إلى تركيا.
وذكر تليفزيون (ان تي في) الاخبارى أن هذا يعد إشارة واضحة على أن هناك انتهاكات للهدنة التي أعلن عنها المبعوث الاممي الاخضر الابراهيمي إلى سوريا.



سيدا: النظام أجهض جملة من الاصلاحات

أعلن رئيس المجلس الوطني السوري عبد الباسط سيدا إن النظام يقف وراء إجهاض جملة من الإصلاحات كان ينتوي بحثها ضمن حوار وطني شامل . وحمل سيدا أنصار الرئيس بشار الأسد مسئولية أعمال القتل المنتشرة في البلاد وكذلك الوقوف كحاجز أمام التوصل إلى حل داخلي للازمة. وأعرب عن عدم ممانعته محاورة القوى الحكومية التى لم تتلطخ اياديها بدماء السوريين .



مصر تعرب عن قلقلها بشأن التوسع الاستيطاني

أعربت مصر عن قلقها جراء استمرار إسرائيل في التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة القدس الشرقية، معتبرة أن بناء هذه المستوطنات تخالف القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية. وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية أن مصر تستنكر في هذا الصدد ما أعلن عن موقف المسئولين الإسرائيليين من رفع القيود عن الاستيطان في تلك الأراضي المحتلة. ودعت مصر ، إسرائيل للتوقف فورا عن البناء في القدس الشرقية والضفة الغربية تحت أي مسمى.



عشرة قتلى في سلسلة هجمات بمدينة الموصل شمال بغداد

قُتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب نحو عشرين بجروح في سلسلة هجمات استهدفت اليوم مناطق متفرقة في منطقة التاجي والموصل بشمال بغداد
وأفادت مصادر بوزارة الداخليةّ أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب حوالي اثنى عشر بجروح جرّاء انفجار عبوة لاصقة على حافلة تقل زوار شيعة في منطقة التاجي . وأضافت المصادر ان خمسة أشخاص لقوا حتفهم وجرح تسعة جميعهم من طائفة الشبك في هجمات متفرقة بالموصل .



تباين بإسرائيل لتحالف ليبرمان ونتنياهو

أبدى الساسة الإسرائيليون ردود فعل متباينة على إعلان حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خوضه انتخابات العام المقبل بقائمة مشتركة مع حزب "إسرائيل بيتنا" القومي الذي يتزعمه وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان. إلا أن نتنياهو أكد مع ليبرمان، أن خوض الانتخابات بقائمة مشتركة لا يعني دمج الحزبين.



حريق صغير قرب مصنع سلاح بالخرطوم تعرض للقصف

أفادت مصادر إعلامية سودانية بأن حريقا صغيرا اندلع قرب أكبر مصنع للسلاح في العاصمة الخرطوم بعد يومين من اتهام السودان لاسرائيل بقصف المنطقة. وقال المتحدث باسم الشرطة السر احمد عمر إن الحريق لم يسفر عن اصابات، مشيرا إلى أنه ليست هناك علاقة بين الحريق وبين اي اعمال تخريبية. من جانبه، قال والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر إن عدد القتلى جراء غارة الثلاثاء ارتفع إلى اربعة اشخاص بعد ان كان العدد المعلن قتيلين في وقت سابق.





وفاة شرطي بحريني اصيب في هجوم قبل اشهر متأثرا بجروحه

أعلنت الحكومة البحرينية وفاة الشرطي الذي اصيب بحروق شديدة إثر تعرضه لهجوم في مواجهة احدى التظاهرات في أبريل الماضي.. ويتزامن ذلك مع وفاة شرطي آخر اثر انفجار قنبلة خلال صدامات مع محتجين مناوئين للحكومة في قرية العكر.



تقرير البرلمان الأوروبي حول حقوق الإنسان متحيز

اعتبرت وزارة الخارجية الإماراتية أن التقرير الذي أصدره البرلمان الأوروبي بشأن ملف حقوق الإنسان بالإمارات،متحيز ومتحامل. وأدان البرلمان الأوربي في تقرير له التجاوزات التي تتعلق بقضية الموقوفين على ذمة التحقيق وأوضاع العمالة الوافدة كما انتقد وضع المرأة في الإمارات وكذلك قانون عقوبة الإعدام.



الاتحاد الاوروبي قلق من أعمال العنف في غرب بورما

اعربت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون عن قلقها من اعمال العنف الطائفية في بورما، ودعت الى وضع حد لها في اسرع وقت. وفي بيان لها حثت أشتون جميع الاطراف على ايجاد حلول دائمة لحل المشاكل بين الطوائف. يذكر انه قتل اكثر من ستين شخصا خلال الايام القليلة الماضية مع تجدد اعمال العنف بين البوذيين والمسلمين في غرب بورما، ما اثار مخاوف متزايدة لدى المجتمع الدولي على عملية الاصلاح.



كلينتون تتمسك بقرار تنحيها بالإدارة الجديدة

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إنها لا تزال تعتزم التنحي عن منصبها كوزيرة للخارجية في يناير المقبل إذا أعيد انتخاب الرئيس باراك أوباما لولاية جديدة. وقالت كلينتون إن التنحي بعد ولاية واحدة هو ضمن برنامجها ، مشيرة إلى انها لم تتمكن بعد في الحديث مع الرئيس أوباما في أمر تخليها عن منصبها حال فوزه لانشغاله في الحملة الانتخابية للفوز بولاية ثانية خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من نوفمبر المقبل.



رئيس الحكومة الإيطالية السابق: الحكم بسجني سياسي

وصف رئيس الحكومة الإيطالية السابق سيلفيو برلوسكوني الحكم الذي صدر ضده بأنه حكم سياسي، معتبرا أنه يأتي ضمن سلسلة المحاكمات الملفقة ضده. كانت محكمة ميلانو قد قضت بمعاقبة برلوسكوني بالسجن أربعة سنوات ، بعد إدانته بالتهرب الضريبي في قضية ميدياست كما منعته المحكمة كذلك من تولي أي منصب في القطاع العام لمدة ثلاث سنوات. وعادت المحكمة من جديد لتخفف الحكم على برلسكوني لتجعله عام واحد فقط.



مواجهات بين الشرطة ومحتجين في محيط البرلمان ببنما

قالت الحكومة البنمية إنها ستلغي خططاً سابقة لبيع أراض مملوكة للدولة في المنطقة الحرة بمدينة كولون بعد أسبوع من الاحتجاجات العنيفة. كانت أعمال نهب وتخريب عمت المنطقة المحيطة بالبرلمان بالعاصمة بنما على خلفية مظاهرات دعت إليها النقابات احتجاجا على المصادقة على قانون يسمح ببيع أراضي المنطقة الحرة بمدينة كولون. ويخشى المتظاهرون من ان القانون الجديد سيؤدي الى تسريح الكثير من الموظفين وفقدهم مصادر دخلهم.



الإعصار ساندي يتقدم ببطء صوب أمريكا ويقتل 31 شخصاً

أعلنت ولاية فرجينيا الأمريكية حالة الطوارئ وقالت مدينة نيويورك إنها قد تغلق ممرا رئيسيا مع استعداد السلطات على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة للوصول المحتمل للإعصار ساندي.
وتقدم الإعصار ساندي ببطء نحو السواحل الشرقية للولايات المتحدة بعد سقوط ما لا يقل عن 31 قتيلا في الدمار الذي أحدثه في أنحاء شتى من منطقة الكاريبي. قال المركز الأمريكي للأعاصير إن شدة الإعصار ساندي تراجعت قليلا ولكنها ما تزال مرتفعة.





هنية: مرسي وافق على المواد اللازمة لإعمار قطاع غزة


قال إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة إن الرئيس محمد مرسي وافق على إدخال كل المواد اللازمة لإعادة إعمار القطاع ..وأن مصر ستقف مع غزة ولن تسكت على أي عدوان على الشعب الفلسطيني وستدعم الفلسطينيين. وأضاف هنية - في بيان صدر عن حكومة غزة أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي مع الرئيس مرسي الذي أكد أيضا أنه لا يمكن لمصر أن تتورط في حصار قطاع غزة أو أي غطاء للعدوان أو الاعتداء على غزة.




إنتقاد للاتحاد لرفضه ادراج حزب الله كمنظمة ارهابية


انتقد جون برينان كبير مستشاري الرئيس الامريكي باراك أوباما لمكافحة الارهاب /انتقد/ الاتحاد الاوروبي لرفضه تصنيف حزب الله اللبناني كمنظمة ارهابية. وقال برينان إن الموقف الأوروبي يجعل من الصعوبة على الولايات المتحدة وحلفائها حماية مواطنيهم، متهما حزب الله بتدريب مسلحين في سوريا واليمن. يُذكر أن الولايات المتحدة وضعت حزب الله على قائمة المنظمات الارهابية عام ألفين وتسعمائة وخمس وتسعين لكن فرنسا رفضت أن تحذو اوروبا حذو امريكا بسبب علاقاتها مع الحكومة اللبنانية.



هدوء حذر في ولاية راخين عقب أعمال العنف


قالت الحكومة في ميانمار إن الهدوء ساد ولاية راخين والتي شهدت في الآونة الاخيرة أعمال عنف طائفية بين البوذيين ومسلمي الروهينغيا. تأتي التصريحات الحكومية عقب الدعوة الموجهة إليها من منظمة العفو الدولية باتخاذ إجراءات لحماية الأرواح.وبعد حصيلة أولى تحدثت عن سقوط 112 قتيلا، أجرى المتحدث باسم حكومة ولاية راخين مراجعة لعدد القتلى ليصبح 64.




منظمة حقوقية: مسلمو الروهينجيا يتعرضون لأعمال قمع


وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الانسان قد عبرت عن قلقها على سلامة آلاف المسلمين بميانمار بعد أن كشفت صور بالأقمار الصناعية تدمير مئات المباني في منطقة كياوكبيو الذي تقطنه أغلبية مسلمة باقليم راخين بسبب المواجهات بين الروهينجيا والبوذيين بالاقليم . وأدت تلك المواجهات إلى إجبار أعداد كبيرة من الروهينجيا على الفرار من منازلهم .




أيمن الظواهري يدعو إلى انجاز الثورة في مصر


دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في شريط فيديو نشره موقع سايت الذي يتابع بيانات الجماعات الإسلامية على الانترنت دعا المصريين إلى "انجاز" الثورة، حسب ما ذكره الموقع .
وقال الظواهري في هذا الشريط ان المعركة لم تنته، ولكنها بدأت داعيا جميع الشرفاء في مصر إلى القيام بحملة شعبية من أجل انجاز الثورة التي أجهضت. وبعد ان وصف باراك أوباما بـ"الكذاب"، حث أيمن الظواهري الرئيس الأمريكي على الاعتراف بهزيمة الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان.




حريق كبير فى الوحدة الأولى بمحطة التبين البخارية


صرح مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة بأن الوحدة الأولى من محطة التبين البخارية تعرضت لحريق كبير مساء أمس، مما أدى إلى ايقاف الوحدة عن الانتاج والذي تبلغ قدرته 350 ميجاوات .
وقال المصدر إن الحريق نتج بعد أن تسرب غاز النيتروجين المستخدم فى التبريد، كما تم إخطار النيابة والجهات المعنية لمباشرة التحقيق.




قتلى بنيران قوات الأسد في ثاني أيام هدنة عيد الأضحى


أفاد ناشطون سوريون بسقوط 27 قتيلا في أعمال عنف متفرقة في سوريا، بينهم 5 أشخاص بانفجار سيارة مفخخة في مدينة دير الزور شرقي البلاد.
وأوضحت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن بين القتلى 10 في ريف دمشق وأربعة في كل من درعا وحلب ودير الزور.
وقال التلفزيون السوري الحكومي إن ما وصفه بـ"اعتداء الإرهابي" استهدف كنيسة في دير الزور دون وقوع قتلى ، وشهدت حرستا بريف العاصمة دمشق اشتباكات بين الجيشين النظامي والحر.




العثور علي 25 جوال مواد متفجرة ببرج العرب بالإسكندرية


أفاد مراسل أون تي في بأن رجال المباحث بالإسكندرية تمكنوا من ضبط خمسة وعشرين كيسا بداخله مواد متفجرة كانت مخبأه في مخزن بمنطقة برج العرب غرب الإسكندرية , وذلك بناء علي إعترافات عناصر الخلية الإرهابية التي تم القبض عليها في أحداث مدينة نصر .
وصرح مصدر أمني بأن المواد المتفجرة يرجح أنها ماده TNT تزن حوالي طن والتي تستخدم لصنع العبوات الناسفة .



القوى الثورية بأسوان تطالب بسرعة تعيين محافظ جديد


طالبت القوى الثورية باسوان فى بيان لها الرئيس محمد مرسي بقبول استقالة اللواء مصطفى السيد محافظ اسوان وكذلك بسرعة تعيين محافظ جديد يتم اختياره وفقا لمعايير الكفاءة . كانت اللجنة التنسيقية لاعتصام اسوان قامت بتعليق الاعتصام طوال ايام عيد الاضحى المبارك على ان تعاود الاعتصام بمجرد انتهاء العيد بوقفة تظاهرية حاشدة لجميع القوي الشعبية والثورية والسياسية من ابناء محافظة أسوان للمطالبة بسرعة الاستجابة لمطالبهم .




ضبط كميات من اللحوم غير الصالحة للإستخدام بسوهاج


أسفرت الجهود الأمنية بمديرية أمن سوهاج من خلال متابعة الأسواق فى العيد عن ضبط صاحب شادر لحوم وصاحب محل لحوم مجمدة أثناء قيامهما بعرض كميات من اللحوم الغير صالحة للإستخدام الادمى بجانب ضبط العديد من المخالفات التموينية الاخرى . كما تم ضبط أحد المسئولين عن مستودع للبوتاجاز بعد قيامه ببيع مائة أسطوانة من حصة المستودع في السوق السوداء .كان اللواء عبدالعزيز النحاس مدير أمن سوهاج قد كلف مباحث التموين بزيادة عدد الحملات التموينية على الأسواق خاصة فى العيد .




محافظ كفر الشيخ: مشروعات تنموية واعدة بالمحافظة


أكد المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ ضرورة تكاتف جميع الأحزاب والتيارات السياسية من أجل عبور تلك الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد . وأضاف الحسيني أن المحافظة تشهد مشروعات تنموية قادرة على أن تجعلها في مصاف المحافظات الأولى منها مشروع البتروكمياويات ومشروع تحويل قش الأرز لطاقة تستغل كوقود في مصانع الإسمنت بجانب استخراج الغاز الطبيعي من البحر. وأشار المحافظ الى أن استكمال شبكة الطرق الرئيسية بالمحافظة سيسهم في جذب المزيد من الاستثمارات بما يخلق المزيد من فرص العمل لأبنائها .



مصيف رأس البر يستقبل مليون زائر


في إطار الاحتفالات بعيد الاضحى المبارك،، استقبل مصيف راس البر في ثاني أيام العيد مايقرب من مليون زائر من أبناء محافظة دمياط والمحافظات المجاورة الذين حرصوا على التوافد على المصيف لقضاء اجازة العيد والاستمتاع باعتدال الطقس وجمال الطبيعة . واكد المهندس عادل ابوسمرة رئيس الوحدة المحلية براس البر انه تم تجهيز منطقة الشواطئ الممتدة بطول المصيف لاستقبال المواطنين بجانب تجهيز خمس عشرة حديقة عامة بالمحافظة لاستقبال زوارها .




إقبال كبير على المتنزهات والحدائق بكفر الشيخ


وفي كفر الشيخ ،، أمتلأت الحدائق العامة والمتنزهات بالمواطنين للاحتفال بالعيد . كما توجه عدد آخر في رحلات نيلية في المعديات والمراكب النيلية في كلا من دسوق وفوه ومطوبس على ضفاف نهر النيل فرع رشيد . وفي نفس السياق توجه عدد كبير من الأهالي لمصيف بلطيم لقضاء أيام العيد وسط شكوى عدد كبير من المتواجدين بمصيف بلطيم من سوء حالة النظافة .


مئات الآلآف يتدفقون على شواطىء الاسماعيلية


وفي الاسماعيلية ،، تدفق مئات الآلاف من المواطنين منذ الصباح الباكر من مختلف أنحاء الجمهورية على شواطىء وميادين وحدائق ومتتزهات المحافظة للاحتفال بالعيد. وقام عشرات المواطنين بنصب الخيام فى الحدائق والمتنزهات وسط أجواء من البهجة والسعادة والالعاب الخاصة بالاطفال . وفى قناة السويس شهدت بحيرة الصيادين والتمساح ازدحاما بقوارب السياحة التى جابت البحيرة . من ناحية أخرى أعلن مصدر بغرفة عمليات المتابعة الميدانية بالمحافظة أن الغرفة لم تتلق أية بلاغات عن نقص فى السلع الاستراتيجية .



زحام شديد في المتنزهات العامة وكورنيش النيل بالمنيا


وفي المنيا ،، شهد كورنيش النيل والحدائق العامة والمتنزهات إقبالا كبيرا من الأسر والمواطنين في ثاني أيام العيد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم . ومن ناحيته كثف الأمن من تواجده في تلك الساحات العامة من خلال انتشار أفراد الشرطة علي طول كورنيش النيل وداخل الحدائق العامة والساحات الشعبية . ومن جانبه شدد الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا على رؤساء الوحدات المحلية بإزالة أية مخلفات من الحدائق والمتنزهات بشكل فوري أول بأول لضمان نظافتها باستمرار.



وزارة التموين: لايوجد نقص في إمدادات البوتاجاز


أكد الدكتور مجدي وصفي مدير عام الإدارة العامة لشئون الدعم بوزارة التموين والتجارة الداخلية توافر البوتاجاز والبنزين والسولار في المستودعات ومحطات البنزين خلال فترة عيد الاضحى المبارك. وأضاف وصفي أن المخاوف من نقص المعروض من السولار والبنزين لا أساس لها من الصحة .. وأوضح أن الوزارة لم تتلق أي شكوى بشأن حدوث أي نقص في المعروض من أي سلعة ، مشيرا إلى أن غرف العمليات بالوزارة تراقب التطوارت بكافة الأسواق على مدار الساعة .




وصول 129 ألف طن قمح روسي لميناء الأدبية بالسويس‎


شهد ميناء الأدبية بالسويس صباح اليوم حركة ملاحة مكثفة ، حيث وصلت سفينة قادمة من روسيا على متنها ثلاثة وستين ألف طن قمح روسى . كما وصلت سفينة أخرى قادمة من شرق اسيا على متنها 66 ألف طن بضائع . من جانبهم قال مسئولون بموانئ السويس ان العمل منتظم بجميع الموانئ وأن الحركة الملاحية تسير بشكل جيد ، حيث تم الغاء الاجازات لكافة العمال الفنيين من اجل استمرار العمل الملاحى دون اى معوقات .



نشاط مكثف لحزب الدستور و6 أبريل بدمياط


قام شباب حزب الدستور بدمياط بتنظيم احتفالية بمناسبة عيد الاضحى المبارك وذلك بميدان الساعة تم خلالها توزيع الالعاب على الاطفال ومرفقات تعريفية بالحزب واهدافه . كما أعلنت الأمانة المؤقتة لحزب الدستور بدمياط عن عقدها لندوة نقاشية لبحث ومناقشة مسودة الدستورالثلاثاء القادم وذلك ضمن فعاليات أمانة الدستور بالمحافظة . من ناحية أخرى قام شباب حركة 6 ابريل بدمياط بتنظيم حملة ملصقات للتعريف بالدستور وتوعية المواطن بحقوقه الدستورية .



طلاب بجامعة الزقازيق تواصل حملتها التوعوية


تواصل رابطة الطلاب الليبراليين بجامعة الزقازيق حملة التوعية التي أطلقتها للتعريف بمبادئها وأهدافها . وقامت الرابطة بتوزيع منشور يؤكد أن الفكر اللبيرالي لايناقض الاسلام أو تطيبق الشريعة . و قال أحمد عوض المنسق العام للرابطة ان الهدف من تدشين الرابطة هو محو الصورة السيئة التي تم الصاقها بالليبرالية حيث يقوم شباب الرابطة بتشكيل فرق لمناقشة الشباب بالجامعة حول تعريفهم بالليبرالية .



تكريم المشاركين في مشروع المرشد الصغير بالوادي الجديد


نظم ائتلاف المعلمين بالوادي الجديد حفلا لتكريم المشاركين فى مشروع المرشد الصغير بمشاركة تلاميذ ست مدارس فى قطاع الخارجة . شهد الحفل محمد فواد حسن سكرتير عام المحافظة نائبا عن اللواء طارق مهدي محافظ الوادى الجديد وعدد كبير من اولياء امور التلاميذ المشاركين فى المرحلة الاولى من المشروع . وقال وفيد فايز عبد الحميد منسق ائتلاف المعلمين بالوادى الجديد ان مشروع المرشد الصغير واحدُ من المشروعات التى يتبناها الائتلاف لنشر ثقافة التعريف بالمعالم السياحية في المحافظة .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 27 أكتوبر 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




عبد الباسط سيدا: النظام أجهض جملة من الاصلاحات


أعلن رئيس المجلس الوطني السوري عبد الباسط سيدا أن النظام يقف وراء إجهاض جملة من الإصلاحات كان ينتوي بحثها ضمن حوار وطني شامل . وحمل سيدا أنصار الرئيس بشار الأسد مسئولية أعمال القتل المنتشرة في البلاد وكذلك الوقوف كحاجز أمام التوصل إلى حل داخلي للازمة. وأعرب عن عدم ممانعته محاورة القوى الحكومية التى لم تتلطخ اياديها بدماء السوريين .



وزير الخارجية السوداني: البشير يزور جوبا قريبا


أعلن علي كرتي وزير الخارجية السوداني أن الرئيس عمر البشير سيزور دولة جنوب السودان قريبا ، وأكد أن الزيارة المتوقعة ستشكل بداية
جديدة للعلاقات بين البلدين .. معلنا عن انعقاد اللجنة السياسية الأمنية المشتركة مطلع الشهر المقبل بجوبا. وحول العدوان الإسرائيلي الأخير على بلاده، قال كرتي إن السودان بدأ تحركا إقليميا ودوليا لإطلاع المنظمات الإقليمية والدولية والدول الصديقة للسودان بالعدوان الإسرائيلي على مجمع "اليرموك" الصناعي بجنوب الخرطوم .



الإتحاد الاوروبي قلق من أعمال العنف الطائفية في بورما


اعربت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون عن قلقها من اعمال العنف الطائفية في بورما، ودعت الى وضع حد لها في اسرع وقت. وفي بيان لها حثت أشتون جميع الاطراف على ايجاد حلول دائمة لحل المشاكل بين الطوائف. يذكر انه قد تجددت اعمال العنف بين البوذيين والمسلمين في غرب بورما، ما اثار مخاوف متزايدة لدى المجتمع الدولي بشأن عملية الاصلاح.




مسلمو الروهينجيا يتعرضون لأعمال قمع في ميانمار


وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الانسان قد عبرت عن قلقها على سلامة آلاف المسلمين بميانمار بعد أن كشفت صور بالأقمار الصناعية تدمير مئات المباني في منطقة كياوكبيو الذي تقطنه أغلبية مسلمة باقليم راخين بسبب المواجهات بين الروهينجيا والبوذيين بالاقليم .




إرتفاع حصيلة ضحايا الأعاصير في فيتنام إلى 24 شخصاً


ارتفعت حصيلة ضحايا العاصفة الاستوائية التي اجتاحت وسط الفلبين قبل توجهها إلى فيتنام إلى أربعة وعشرين شخصا على الأقل فضلا عن ستة مفقودين.
واستأنف أكثر من ثلاثين ألف شخص، كانوا يقفون في الموانئ والمطارات منذ بداية الأسبوع، رحلاتهم عقب عاصفة "سون- تينه" الاستوائية التي غادرت الفلبين غربا تجاه فيتنام .




بعثة الصندوق تصل مصر عقب أجازة عيد الأضحى


تصل إلى مصر عقب إجازة عيد الأضحى، البعثة الفنية لصندوق النقد الدولى فى زيارتها للقاهرة، لبحث عدد من الملفات الاقتصادية حول القرض المزمع بقيمة 8ر4 مليار دولار، وسط مشكلات متفاقمة يعانى منها الاقتصاد، تتمثل فى تراجع الاحتياطيات الأجنبية لمصر إلى 15 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضى ، وارتفاع عجز الموازنة العامة للدولة إلى 170 مليار جنيه، وتراجع قيمة الجنيه بأكثر من 5 بالمائة خلال الـ20 شهرًا الماضية .




ضيوف الرحمن يبدأون أول أيام التشريق


بدأ أكثر من مليوني حاج اليوم أول أيام التشريق في مشعر منى بعد رمي جمرة العقبة ونحر الهدي، حيث يستعدون لرمي الجمرات الصغرى والوسطى والكبرى على مدى ثلاثة أيام. ورمى ضيوف الرحمن أمس جمرة العقبة الكبرى وهي أقرب الجمار إلى مكة وأبعدها عن مزدلفة، وقام من عليه هدي منهم بالذبح. وعقب رمي الجمرات في آخر أيام الحج، يتوجه الحجاج إلى مكة المكرمة للطواف حول البيت العتيق طواف الوداع.




بلبع: 80 مليار جنيه استثمارات لتدعيم قدرات توليد جديدة


صرح وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمود بلبع بأن حوالى ثمانين مليار جنيه سوف تستثمر لإضافة 12ألفا و400 ميجاوات قدرات توليد جديدة خلال الخطة الخمسية السابعة 2012 / 2017. وأشار إلى أن تلك القدرات يساهم فيها قطاع الكهرباء والقطاع الخاص.




النقل تعتزم طرح مشروعات بنظام شراكة الحكومة مع الخاص


تعتزم وزارة النقل المصرية طرح عدد من المشروعات المقرر إقامتها بنظام شراكة الحكومة مع القطاع الخاص على مدى الخمسة عشر عاما القادمة ، على أن تعلن الحكومة الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع النقل للمستثمرين في الفترة من 2012 حتى عام 2027 خلال نوفمبر القادم.




ميناء الأسكندرية يستقبل شحنة قمح تزن 63 ألف طن


وصلت إلى ميناء الاسكندرية الباخرة البنمية "بالك بانشيا" وتحمل شحنة قمح تزن ثلاثة وستين ألف طن . وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عادل ياسين حماد إن شحنة القمح واردة من رومانيا وتم تفريغها في صوامع الغلال تمهيدا لفحصها والكشف عليها وتبخيرها للتأكد من خلوها من الحشرات وصلاحيتها للاستهلاك الأدمي ، منوها إلى سير حركة تداول الحاويات والبضائع داخل الميناء بصورة طبيعية.



أولاند يحث المقرضين على تفادي إجراءات على قبرص


حث الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند المقرضين الدوليين على تفادي فرض إجراءات شديدة القسوة على قبرص مقابل منحها حزمة مساعدات وقال أولاند بعد اجتماع مع نظيره القبرصي في باريس إنه يأمل في ابرام اتفاق بشأن شرط حزمة الإنقاذ مع ثلاثي المقرضين في اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في الثاني عشر من نوفمبر المقبل.




توصية بخفض الأنفاق وخاصة في مجال الدفاع


قال الرئيس الامريكي باراك اوباما ان توصية لجنة تضم الحزبين الديمقراطي والجمهوري بخفض العجز ذهبت الى حد أبعد من اللازم بشأن خفض الانفاق ولاسيما بشأن الدفاع . ولفت إلى أن الخطة التي طرحتها لجنة سيمبسون باولز خفضت الانفاق الدفاعي بشكل كبير جدا.




الإقتصاد يشهد نمواً خلال الربع الثالث من العام الجاري


شهد الاقتصاد الأمريكي نموا ملحوظا خلال الربع الثالث من العام الجاري ، إلا أن هذا النمو غير كافي لخفض البطالة بنسبة كبيرة ولا يعطي دفعة قوية للبيت الأبيض قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في السادس من نوفمبر.



إرتفاع معدل البطالة إلى 25% بأسبانيا


أصدر المعهد القومي للإحصاء في إسبانيا تقريرا أكد فيه انضمام خمسة وثمانين ألف شخص إلى صفوف العاطلين عن العمل بين يوليو وسبتمبر، لترتفع معدلات البطالة في البلاد إلى 25بالمائة..



الشرطة الإيطالية تستخدم قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين


اندلعت اليوم اشتباكات بين شرطة مكافحة الشغب ومتظاهرين إيطاليين بمدينة ريفا ديل جاردا شمالي البلاد ، حيث استخدمت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين ..
وتأتي التظاهرة ضمن سلسلة من التظاهرات الي تشهدها إيطاليا هذه الايام احتجاجا على سياسية التقشف التي تتبعها حكومة رئيس الوزراء ماريو مونتي ..



مواجهات بين الشرطة ومحتجين في محيط البرلمان ببنما


قالت الحكومة البنمية إنها ستلغي خططاً سابقة لبيع أراض مملوكة للدولة في المنطقة الحرة بمدينة كولون بعد أسبوع من الاحتجاجات العنيفة. كانت أعمال نهب وتخريب عمت المنطقة المحيطة بالبرلمان بالعاصمة بنما على خلفية مظاهرات دعت إليها النقابات احتجاجا على المصادقة على قانون يسمح ببيع أراضي المنطقة الحرة بمدينة كولون. ويخشى المتظاهرون من ان القانون الجديد سيؤدي الى تسريح الكثير من الموظفين وفقدهم مصادر دخلهم.




إشتباكات بين محتجين والشرطة في مطار ديجول الدولي


اشتبك عدة مئات من العاملين في شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" مع الشرطة بسبب تظاهرهم داخل مطار شارل ديجول الدولي على خلفية خطط إعادة هيكلة الشركة.وتقول النقابات العمالية، التي تنظم الإضراب، إن عددا أكبر من الأشخاص قد ينضمون إلى الاحتجاج وإن الإضراب سوف يستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع.



جائزة سخاروف ينالها المخرج جعفر بناهي وناشطة ايرانية


أعلن البرلمان الأوروبي عن منح جائزة سخاروف لحرية التعبير لعام 2012 لإيرانيين اثنين، هما المحامية نسرين سوتوده والمخرج السينمائي جعفر بناهي، تقديراً لجهودهما في سبيل دعم حرية الفكر والتعبير.




أخبار الاقتصاد 27 أكتوبر 2012


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق