شارك مع اصدقائك

26 أكتوبر 2012

برنامج ON Time حلقة الجمعة 26 اكتوبر 2012 من قناة ONTV تهنئة خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك و مرسي يوجه تحية لشهداء الثورة في عيد الأضحى و توافد الملايين على الحدائق في أول أيام العيد


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الجمعة 26 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

تهنئة خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

كل عام وأنتم بخير بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وتتقدم أسرة قناتي //أون تي في وأون تي في لايف// بخالص التهنئة للشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية داعية الله أن يعيد عليكم هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات.



مرسي يوجه تحية لشهداء الثورة في عيد الأضحى

أدى ملايين المواطنين صلاة العيد في المساجد والساحات الشعبية التي أعدتها وزارة الأوقاف في مختلف المحافظات.
وفي القاهرة أدى الرئيس محمد مرسي صلاة العيد في مسجد الرحمن الرحيم بمدينة نصر بحضور فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب ورئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل وكبار رجال الدولة..
وبهذه المناسبة وجه الرئيس مرسي التحية لشهداء ثورة يناير وأسرهم وللمسلمين في فلسطين وسوريا ..



توافد الملايين على الحدائق في أول أيام العيد

هذا وقد توافد ملايين المواطنين على الحدائق والمتنزهات في محافظات الجمهورية للاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك .
وكانت جميع الحدائق العامة والخاصة بالمحافظات والقاهرة استعدت لاستقبال الأسر والشباب والأطفال، للاحتفال بعيد الأضحى وذلك من خلال وضع برامج خاصة تضمن راحة وأمن المواطنين



الملايين يتوافدون إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى

وإلى المشاعر المقدسة حيث توافد نحو ثلاثة ملايين حاج إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى، وبعدها يبدأون في نحر الهدي ثم حلق الرأس والطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروة. ويواصل الحجاج اكمال مناسكهم حيث يبقون ايام التشريق في منى لرمي الجمرات الثلاث .
وكان حجاج بيت الله الحرام أتموا أمس ركن الحج الأعظم بالوقوف على جبل عرفات، وأشار الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية إلى نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفات بسلاسة وطمأنينة ووسط خطة أمنية محكمة...



تكاليف الحج ارتفعت بمقدار 6 أضعاف خلال أخر عشرة أعوام

ولانزال مع موسم الحج الذي ارتفعت تكاليفه بمقدار ستة أضعاف خلال الأعوام العشرة الأخيرة؛ ما لعب دورا ايجابيا على قطاعات عديدة بالمملكة العربية السعودية تستفيد من هذه المناسبة الدينية المقدسة.




ناشطون: 8 أشخاص قتلوا بنيران الدبابات والقناصة

وإلى الشأن السوري حيث قال نشطاء إن ثمانية أشخاص قتلوا بنيران الدبابات والقناصة في ضاحية حرستا على مشارف دمشق اليوم في خرق جديد لاتفاق على وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحى.
ومن جهته، افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوقوع اشتباكات بين الجيشين النظامي والحر حول قاعدة وادي الضيف العسكرية؛ رغم بدأ سريان الهدنة التى من المفترض أن تستمر حتى الاثنين المقبل، وفقا لمبادرة المبعوث الأممي العربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي. وفي القاهرة أعرب وزير الخارجية محمد كامل عمرو عن ترحيب مصر بالهدنة داعيا جميع الأطراف إلى الالتزام بها وتطبيقها بحسن نية..



الولايات المتحدة ترفض إتهامات روسيا لها

على الصعيد السياسي رفضت الولايات المتحدة اتهامات روسيا لها بأنها تقوم بالتنسيق لتزويد المقاتلين السوريين المعارضين بالأسلحة، واصفة هذه الاتهامات بأنها تثير السخرية. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فكتوريا نولاند إن اتهام موسكو لواشنطن لا اساس له من الصحة، مذكّرةً بأن الولايات المتحدة التزمت منذ اشهر بتقديم مساعدة غير قتالية الى المعارضين السوريين. في الوقت نفسه أقرّت المتحدثة بتعاون بلادها مع دول لم تسمِّها، تزود المعارضة السورية بالسلاح، مرجعة السبب لكي لا تصل هذه الاسلحة الى ما وصفتهم بالمتشددين في سوريا .



مصادر: الرياض قررت إبعاد 3 عاملين بالقنصلية السورية

قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية إن الرياض قررت إبعاد ثلاثة من العاملين في القنصلية السورية بمدينة جدة ، بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة في المملكة. وجاء في بيان لوزارة الخارجية أن اتخاذ هذا الإجراء تم بعدما لوحظ عليهم من مسلك يتنافى مع مهامهم المرتبطة بعملهم القنصلي. وكانت السعودية أغلقت سفارتها في دمشق مارس الماضي بعد شهر من طرد السفير السوري لدى الرياض .



ليون بانيتا ينفي إرسال بلاده قوات الى مدينة بنغازي

في ليبيا نفي وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا إرسال بلاده قوات الى مدينة بنغازي بليبيا ابان الهجوم الذي تعرضت له القنصلية في الحادي عشر من سبتمبر الماضي بسبب افتقارهم الى معلومات استخباراتية ذات صدقية عما كان يجري هناك. وكان الهجوم على القنصلية الاميركية قد ادى الى مقتل اربعة اميركيين بينهم السفير الأمريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز.




مقتل 37 شخص في تفجير انتحاري بشمال افغانستان

قتل سبعة وثلاثون شخصا في الأقل في تفجير انتحاري استهدف مسجدا تجمع فيه المصلون لأداء صلاة العيد بشمال افغانستان،
واعلن المتحدث باسم الشرطة في شمال افغانستان "لال محمد احمد زاي" إن الهجوم وقع في ميمنة عاصمة إقليم فارياب وأوقع عددا كبيرا من القتلى والجرحى بين المصلين.



أوباما يدلي بصوته مبكراً في الانتخابات الرئاسية

أدلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما بصوته في الانتخابات الرئاسية بمسقط رأسه في ولاية شيكاغو ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يستفيد من القوانين التي تسمح للمقيمين في بعض الولايات بالإدلاء المبكر بأصواتهم قبل يوم الانتخاب الرسمي. وقضى أوباما عدة دقائق ليختار بين المرشحين على جهاز تصويت إلكتروني؛ وحث أوباما الأمريكيين على إجراء عملية التصويت المبكر قبل يوم الانتخاب الرسمي المقرر في السادس من نوفمبر المقبل في الولايات التي سمح لها القانون بذلك.



إعتقال شرطي أمريكي خطط لطهي وأكل 100 سيدة

اعتقلت السلطات الأميركية عنصراً في شرطة نيويورك للاشتباه بتخطيطه لاختطاف حوالي مائة سيدة وطهيهنّ ثم أكلهنّ. وذكرت وسائل إعلام أميركية أن مكتب التحقيقات الفدرالية (أف بي أي) اعتقل الشرطي جيلبرتو فاليه الأربعاء الماضي بعد أن جمع أدلة تضم رسائل الكترونية ورسائل فورية يناقش فيها خططاً لاختطاف واغتصاب وتعذيب وقتل وأكل أعضاء أجساد عدد من النساء. وأشارت التحقيقات إلى أن الشرطي البالغ من العمر ثمانية وعشرين عاماً كان يطمح لخطف حوالي مائة سيدة غير أن مسؤولين أفادوا أنه لا أدلة تشير إلى ان الشرطي نفذ أياً من رغباته.



مهاجرون يهاجمون مركزاً للشرطة في نابولي بإيطاليا

هاجم نحو ثلاثين مهاجراً من شمال أفريقيا مكتب الهجرة في مركز للشرطة في مدينة نابولي الإيطالية بعد رفضه منحهم اللجوء السياسي،واعلنت السلطات الإيطالية إن المهاجرين هاجموا مكتب الهجرة وجميع أفراد الشرطة الحاضرين ما ادى إلى إصابة عشرة من عناصر الشرطة نقل عدد منهم إلى المستشفيات، كما تعرّضت سيارة تابعة للشرطة للضرر. وتشهد إيطاليا أعداداً متزايدة من المهاجرين من شمال أفريقيا في ظل الاضطرابات في تلك الدول.




تظاهرات مناهضة للنظام السوري بعد صلاة العيد

هذا وقد خرجت تظاهرات عديدة مناهضة للنظام السوري في مناطق مختلفة بعد صلاة عيد الاضحى، وقال "المرصد السوري لحقوق الانسان" وناشطون إنّ تظاهرات سارت في بلدات في درعا وحي هنانو في مدينة حلب وريفها، وحي الحجر الاسود في جنوب دمشق، وبلدات وقرى عدة في ريف دمشق وادلب. وأشار إلى أن المتظاهرين حملوا علم "الثورة السورية" وهتفوا مهاجمين الرئيس السوري بشار الأسد



فيديو يظهر العثور على عملات إيرانيّة في جيوب الشبيحة

تحت عنوان "عملات إيرانيّة مع شبيحة الأسد" انتشر فيديو على موقع "يوتيوب" يظهر، بحسب ما يقول المعلّق، جثثا لعناصر من قوات النظام السوري وفي جيوبهم أموال إيرانيّة.



حصيلة التفجير في مسجد بشمال أفغانستان 41 قتيلاً

أوقع الهجوم الإنتحاري الذي استهدف مسجدًا في شمال أفغانستان في أول أيام عيد الأضحى واحدا واربعين قتيلاً فى الأقل بينهم أطفال. وقال مصدر أمني إن انتحاريا فجر نفسه عند انتهاء الصلاة في أحد المساجد بولاية فارياب، موضحا أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع.



نتانياهو يعلن اندماج حزبه مع حزب إسرائيل

بهدف الإبقاء على حظوظه في تشكيل الحكومة المقبلة ، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن حزبه "الليكود" سيدخل انتخابات الكنيست بقائمة واحدة مع حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف، الذي يرأسه وزير خارجيته أفيجدور ليبرمان .
وجاء الإعلان عن التكتل الجديد خلال مؤتمر صحفي شارك فيه كل من نتنياهو وليبرمان، ليدشنا بذلك أكبر تكتل سياسي في إسرائيل حتى الآن .



قتيل و50 جريحا في اشتباكات بين الشرطة وتجار في بيرو

لقي شخص مصرعه وأصيب خمسون آخرون في اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة وتجار بسوق "لابرادا" الرئيسي بالعاصمة البروفية ليما.
وبدأت الاشتباكات مساء الخميس حين حاولت عناصر الشرطة تطبيق قرار السلطات المحلية بمنع دخول الشاحنات إلى السوق عن طريق وضع حواجز خراسانية. وعبر الباعة والتجار عن استيائهم من الإجراء وقذفوا رجال الشرطة بالحجارة والزجاجات الفارغة كما حرقوا سيارة تحمل إحدى الكتل الخرسانية، لترد عناصر الأمن بالغازات المسيلة للدموع وطلقات رصاص في الهواء.




الإسماعيلية تستقبل في أول أيام العيد مئات الزوار

عمت أجواء الفرحة جميع محافظات مصر فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث استقبلت محافظة الإسماعيلية ما يقرب من مائة ألف زائر جاءوا للاستمتاع بشواطئها وحدائقها وأنديتها الشاطئية، وأقامت الهيئة العامة لتنشيط السياحة العديد من حفلات بالحدائق العامة وأندية المحافظة وهيئة قناة السويس الشاطئية بالتعاون مع الأجهزة المحلية قدمت خلالها فرق الفن الشعبي تراث إقليم القناة وسيناء عبر الغناء الشعبي, وقد قام محافظ الإسماعيلية جمال إمبابي واللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية بأداء صلاة عيد الأضحي المبارك بمسجد الصالحين بمدينة الإسماعيلية يرافقهما القيادات الشعبية والتنفيذية بالإقليم.



تشغيل ميناء رفح البرى لأول مرة في عطلة عيد الأضحى

تم تشغيل ميناء رفح البرى خلال عطلة عيد الأضحى المبارك اليوم ، حيث قررت السلطات المصرية استمرار العمل به تيسيرا على الأشقاء الفلسطينيين ، وهو مايتم تطبيقه لأول مرة منذ توقيع إتفاقية المعابر.
وأكد مصدر مسئول بميناء رفح البرى - في تصريح له اليوم - أنه بدأ بالفعل توافد العابرين من الجانبين ، مشيرا إلى أنه تم تشغيل ميناء رفح البرى طبقا للآلية الجديدة على أساس أن يتم تعطيله أيام الجمع وفى العطلات الرسمية ، إلا أنه يتم تشغيله للحالات الإنسانية.



أهالي الإسكندرية يخرجون للمشاركة في صلاه العيد‎

وفي الإسكندرية خرج الآلاف من أهالي المحافظة الى الساحات العامة والمساجد المختلفة , لإداء صلاه العيد في أجواء من السعادة والفرح وطقس معتدل بعد تخوفات من هطول أمطار . وشهدت طرق الاسكندرية حالة من الزحام في الساعات الأولى من الصباح , وذلك نظرا لرغبه العديد من الأسر ,في قضاء ليلة العيد علي كورنيش البحر .



الآلف يشاركون بصلاة العيد بساحات محافظة السويس

وفي السويس سيطرت حالة من السعادة والبهجة على جميع مواطنى السويس أثناء توجههم إلى ساحات صلاة العيد, حيث أحتشد ألاف المواطنين فى ساحة حديقة الخالدين وغيرها من ساحات المحافظة . وعلى المستوى الرسمى قام اللواء سمير عجلان محافظ السويس واللواء عادل رفعت مدير الأمن والقيادات الامنية بصلاة العيد فى مسجد الغريب بحى الاربعين .



محافظ كفر الشيخ يصلي العيد في الاستاد

أدى المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ صلاة العيد اليوم بساحة الإستاد الرياضي وسط أكثر من 40 ألف نسمة في أكبر مشهد تشهده ساحة الإستاد وكان بصحبته المهندس حافظ عيسوي السكرتير العام للمحافظة واللواء صلاح عكاشة مدير الأمن والقيادات الشعبية والتنفيذية .
ودعا خطباء العيد بالمحافظة الى الوحدة وترك الفرقة خاصة وأن اليوم عيدين الأول عيد الأضحى وله خصوصية خاصة وعيد الجمعة لأن الجمعة عيد أسبوعي للمسلمين.



محافظ القليوبية يصلي العيد بمسجد ناصر ببنها

أدي الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية واللواء احمد سالم جاد مدير الأمن ،ومديري المصالح الحكومية ورؤساء المدن ،صلاة العيد في مسجد ناصر ببنها ، بينما نظم إتحاد القوى الإسلامية الصلاة بإستاد بنها الرياضي .
وشهدت المحافظة إقامة صلاة العيد داخل 177 ساحة صلاة خصصتها وزارة الأوقاف إالي جانب عددا من الساحات للقوي الإسلامية المختلفة .
وقام المحافظ بالإطمئنان علي سير العمل بغرقة العمليات والتي إعدت لإستقبال شكاوي المواطنين ومواجهة الطوارئ كما قام بتوزيع الهدايا علي الأطفال والأيتام ومرضي المستشفيات.



مسيرة للجماعة الإسلامية بأسيوط لأداء صلاة العيد

نظمت الجماعة الإسلامية بأسيوط مسيرة كبيرة جابت شوارع الجيش ويسري راغب والجمهورية وميدان المحطة وشارع 26 يوليو وصولا الى ساحة إستاد جامعة أسيوط لأداء صلاة العيد .
وفى نفس السياق استقبل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط المهنئين من رجال الدين المسيحي والإسلامي والقيادات التنفيذية بمحافظة أسيوط للتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بدار المناسبات.



الطهطاوي يصلي العيد مع أبناء سوهاج ويحتفل معهم بالعيد

شهدت الساحات الشعبية بمحافظة سوهاج من الصباح الباكر توافد الأعداد الغفيرة من المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك وسط أجواء من البهجة بهذه المناسبة. وكان من ابرز الشخصيات المشاركة لفرحة العيد بين أبناء سوهاج السفير محمد رفاعه الطهطاوي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية والذي لقي ترحيبا كبيرا من أبناء مدينة طهطا أثناء مشاركته الصلاة بالساحة الشعبية.
وكانت محافظة سوهاج بمشاركة وزارة الأوقاف والأحزاب الإسلامية قد أعدت 140 ساحة ، وتضمنت الساحات الرئيسية بمدينة سوهاج ثلاث ساحات الأولى باستاد سوهاج الرياضي والثانية بمدينة سوهاج وواحدة بميدان العارف بالإضافة إلى أكثر من 6 آلاف مسجد بالقرى والمدن.



محافظ قنا يصلي العيد مع القيادات التنفيذية والشعبية

أدى اللواء عادل لبيب محافظ قنا يرافقه اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي حيث قدم المحافظ تهانيه لرواد المسجد و لأهالي المحافظة بتلك المناسبة الجليلة .
وتوجه محافظ قنا ومرافقيه عقب أداء الصلاة إلى مستشفى قنا العام حيث زار مرضى أقسام الباطنة والرعاية القلبية والأطفال وقدم هدايا رمزية لعدد 40 مريضا . وصرح محافظ قنا أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والمتصلة بغرف العمليات الفرعية المشكلة في مديريات الخدمات المختلفة تتابع سير العمل للتأكد من عدم وجود أي مشكلة تعكر صفو يوم العيد .



محافظ مرسى مطروح الجديد يؤدي صلاة العيد بين المواطنين

أدي عشرات الآلاف من أهالي محافظة مطروح صلاة عيد الأضحى المبارك بالساحات والمساجد المتفرقة بأنحاء المحافظة ، وكانت أكبر التجمعات بساحة شارع زاهر جلال بوسط مدينة مرسى مطروح ، وقد فاجئ اللواء أحمد حلمي الهياتمي محافظ مطروح الجديد المصلين بحضوره لأداء صلاة العيد بينهم في ثاني يوم من تسلمه مهام منصبه . وأكد المحافظ على ضرورة تضافر كل جهود القوى الشعبية والتنفيذية في الفترة الحالية التي تمر بها مصر ، من أجل تحقيق التنمية والنهوض بمصر نحو مستقبل أفضل ، وأشار إلى أن من أهم أولوياته في المرحلة القادمة العمل على حل المشاكل التي تهم المواطن البسيط .



الاف المصلين يؤدون صلاة العيد ببنى سويف

أدى محافظ بني سويف المستشار ماهر بيبرس يرافقه اللواء عطيه مزروع مدير الأمن ، الصلاة مع جموع المصلين من أهالي بني سويف باستاد مديرية التربيه والتعليم . وقام المحافظ بتوزيع ملابس العيد على المرضى بالمستشفيات والأيتام بدورالرعاية الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة كما استقبل المحافظ المهنئين بأول عيد بعد الثورة بمكتبه . كما ادى مواطنو بني سويف صلاة عيد الاضحى فى 44 ساحة خلاء على مستوى المحافظة ، كما قامت عدد من الجمعيات الأهلية بتوزيع هدايا العيد على الأطفال المترددين على الساحات .



سلسلة بشرية لجمعية رسالة بدمياط من أجل النظافة

قام شباب جمعيه رساله للاعمال الخيريه بدمياط وفرعيها فى دمياط الجديده وفارسكور بتنظيم عدة سلاسل بشريه فى شوارع وميادين المحافظه وذلك لحث المواطنين على المحافظة على نظافه الشوارع اثناء وبعد العيد وعدم القاء مخلفات الذبائح فى الشوارع .
كما اعلنت الجمعيه عن تجميع جلود الاضاحى لبيعها وصرف عائدها على مختلف الانشطه الخيريه ولبناء مجمعات رساله الخيريه .




مع اول ايام العيد .. نقص بنزين 80 فى محطات تموين دمياط

تجددت اليوم الجمعة وفى اول ايام عيد الاضحى أزمة البنزين 80 بجميع قرى ومدن محافظة دمياط حيث شهدت بعض المحطات التى تواجد بها البنزين اقبالا متزايدا من السيارات خاصة محطات راس البر. وارجع عدد من مفتشى تموين دمياط السبب الى رغبة كثير من المواطنين فى الحصول على البنزين بوفرة خوفا من حدوث ازمة اثناء اجازة العيد. وتسببت هذه الازمة فى زيادة اجرة جميع سيارات تاكسي العداد بصور مبالغ فيها استنادا الى اختفاء البنزين 80 بمناسبة عيد الاضحى المبارك.



حائزو الأسلحة غير المرخصة بمطروح يسلمون 27 قطعة

قامت الأجهزة الأمنية بمطروح من خلال التنسيق مع عمد ومشايخ القبائل بإقناع حائزى الأسلحة غير المرخصة بالتخلي عنها مما أسفر عن
تسليم 27 قطعة سلاح نارى خلال الفترة من 2 حتى 24 أكتوبر الجارى .
وقد لاقت مبادرة وزارة الداخلية لسحب الأسلحة غير المرخصة تجاوبا تاما من قبل المواطنين لشعورهم بالتواجد الأمنى الفعال..معربين عن ثقتهم فى أجهزة الأمن وقدرتها على إعادة الأمن والأمان والإنضباط وفرض السيطرة الأمنية لصالح مواطنى مطروح وتعهدوا بالاستمرار فى هذه المبادرة.



قتيل وعدد من الجرحى وتحطيم خمسة محلات بمدينة اجا

شهدت مدينة أجا بمحافظة الدقهلية حتى الساعات الاولى من صباح اليوم الاول لعيد الاضحى احداث عنف راح ضحيتها شخص واصيب اخرون.
وأفاد الاهالى ان المشاداة بدات بمحاولة إعادة "فول سوداني"، قام بشرائه احد المسنين من صاحب مقلى بالمدينة ، فرفض صاحب المحل وقام عامل المقلى بصفع الرجل المسن على وجهه، فحاول شاب آخر التدخل لإنهاء الأزمة، فقام العامل بإشهار سلاح أبيض أصاب به المسن بطعنه في الصدر، والشاب بطعنه في البطن تسببت في وفاته على الفور. ما دفع أهل القتيل الى تحطيم المحل واتلاف وتحطيم خمسة محلات تجارية مجاورة.



دكتوراة في الحماية الجنائية للطفل في القانون المصري

حصل الباحث احمد علي عبد الحليم - بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق ببني سويف , علي رسالة دكتوراة في القانون الجنائي وعنوانها "الحماية الجنائية للطفل في القانون المصري والشريعة الاسلامية بتقدير عام " جيد جدا " وذلك بكلية الحقوق جامعة القاهرة .
تناول الباحث في الرسالة التعريف بالطفل في القانون المصري والمواثيق الدولية والشريعة الاسلامية , وأهمية توفير الحماية الخاصة بالطفل , وأوجه الحماية الموضوعية للطفل سواء في القانون الدولي وقانون العقوبات المصري والعنف ضد الاطفال كما تناول الباحث الحماية الاجرائية للطفل الذي يرتكب فعل يشكل جريمة ، او الطفل المعرض لخطر الانحراف . .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 26 أكتوبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



محافظ الدقهلية يؤدى صلاة العيد باستاد المنصورة

أدى اللواء صلاح الدين محمود المعــداوي محافظ الدقهلية صلاة عيد الأضحى المبارك باستاد المنصورة الرياضي، رافقه العديد من القيادات الامنية والتنقيذية واللواء مصطفى باز مديرامن الدقهلية . والتقى المحافظ عقب الصلاة بعدد كبير من المواطنين ووجه التهنئة لقيادات قطاع الأمن المركزى والضباط والجنود وكذلك قيادات وضباط وجنود قطاع الأمن بالدقهلية، كما التقى بقيادات الأمن بمديرية أمن الدقهلية.
كانت مديرية الأوقاف قد أعدت 375 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك في الخلاء علي مستوي جميع مراكز ومدن المحافظة فضلاً عن 4882 مسجد بدائرة المحافظة.



إنفجار في دمشق والجيش النظامي يقول إنه رد على للمعارضة

نتحول الى تطورات الأزمة اسورية حيث,أعلنت قيادة الجيش السوري النظامي اليوم أنها ردت على عدة هجمات لقوات المعارضة على مواقع عسكرية في أنحاء البلاد قالت انها تنتهك إطلاق النار الذي جرى التوصل اليه مع المعارضة خلال عيد الأضحى.. من جانبه أعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن الهدنة انهارت في مناطق عدة من سوريا حيث تشهد قصفًا أو اشتباكات، مسجلاً في الوقت نفسه تراجعًا في نسبة العنف وعدد الضحايا بالمقارنة مع السابق. ياتي هذا في حين انفجرت سيارتان مفخختان بأحد أحياء العاصمة دمشق ما أوقع خمسة قتلى و32 مصابا بحسب التليفزيون السوري.



المسلمون في العالم يحتفلون بعيد الأضحى المبارك

تدفق المسلمون في شتى أنحاء العالم على المساجد اليوم لأداء صلاة عيد الأضحى.وفي ليبيا احتشد سكان العاصمة طرابلس للصلاة في ساحة الشهداء التي عرفت إبان حكم القذافي، باسم الساحة الخضراء...وفي مخيمات اللاجئين السوريين خطف الحزن والقلق بهجة عيد الأضحى المبارك ، حيث تغلبت الدموع على ابتساماتهم، كما أعربوا عن سخطهم وأسفهم للأوضاع الأمنية والحياتية القاسية التي تعيشها بلادهم، من دمار وقتل وتهجير.



الملايين يتوافدون على الحدائق والمتنزهات بالمحافظات

هذا وقد توافد ملايين المواطنين على الحدائق والمتنزهات في محافظات الجمهورية للاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك .
وكانت جميع الحدائق العامة والخاصة بالمحافظات والقاهرة استعدت لاستقبال الأسر والشباب والأطفال، للاحتفال بعيد الأضحى وذلك من خلال وضع برامج خاصة تضمن راحة وأمن المواطنين



الأسد يؤدي صلاة العيد بأحد مساجد دمشق

الى ذلك أدى الرئيس السوري بشار الأسد، ، صلاة عيد الأضحى في أحد مساجد العاصمة السورية دمشق..وبث التليفزيون الرسمي مشاهد للأسد وهو يسلم على عدد كبير من المشاركين في الصلاة مبتسما، مقبلا البعض ومتبادلا الاحاديث القصيرة مع آخرين ومتلقيا التهاني بالعيد..



البشير: إسرائيل ارتكبت عدوانها على مجمع الذخيرة

ندد الرئيس السوداني عمر البشير مجددا بالعدوان الإسرائيلي على بلاده، وقال في كلمة تهنئة للأمة السودانية بمناسبة عيد الأضحى
المبارك اليوم، إن إسرائيل أثبتت خوفها من التغيرات السياسية والاجتماعية التي سرت فى المنطقة ومن تقدم السودان، فارتكبت عدوانها على مجمع "اليرموك" للذخيرة قبل يومين.
وأكد البشير صمود شعب السودان في مواجهة التحديات، مشيرا إلى ضرب مصنع "الشفاء" للأدوية عام ألف وتسعمئة وثمانية وتسعين، وما تبعه من طفرة في مصانع الأدوية.



عشرات القتلى في سوريا رغم الهدنة

إلى ذلك أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بارتفاع عدد القتلى برصاص قوات النظام إلى 51 شخصا اليوم معظمهم فى مدينة حمص وفي ضاحية حرستا بريف دمشق، بينما قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان اشتباكات عنيفة اندلعت حول قاعدة للجيش السوري على الطريق الذي يربط دمشق بمدينة حلب.



نتانياهو يعلن اندماج حزبه مع حزب إسرائيل

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن حزبه "الليكود" سيدخل انتخابات الكنيست بقائمة واحدة مع حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف، الذي يرأسه وزير خارجيته أفيجدور ليبرمان .. جاء الإعلان عن التكتل الجديد خلال مؤتمر صحفي شارك فيه كل من نتنياهو وليبرمان، ليدشنا بذلك أكبر تكتل سياسي في إسرائيل حتى الآن .




إرتفاع عدد القتلى في ميانمار إلى 112 قتيلا


ارتفع عدد القتلى في اعمال العنف الطائفي لليوم السادس في غرب ميانمار الى مئة واثني عشر قتيلا اليوم، واحترقت مئات المنازل ودوت طلقات الأسلحة النارية واستخدمت قوات الامن القوة لفض أسوأ عنف طائفي بين المسلمين والبوذيين منذ سنوات.
وحذرت الأمم المتحدة من ان الديمقراطية الوليدة في ميانمار قد "تتضرر بشكل لا رجعة فيه" بسبب الاشتباكات التي جاءت بعد خمسة أشهر من اضطرابات مجتمعية أودت بحياة أكثر من ثمانين شخصا وشردت خمسة وسبعين ألفا فى الأقل في ولاية راخين.




وزير الداخلية يتقدم مشيعي عميد الشرطة الشهيد


تقدم وزير الداخلية، اللواء أحمد جمال الدين، ترافقه قيادات الوزارة اليوم، مراسم تشييع الجنازة العسكرية للعميد الشهيد أسامة حامد عطوة، مدير إدارة التخطيط بالإدارة العامة لمرور القاهرة، والتى انطلقت من مسجد الشرطة بالدراسة.
كان عطوة قد استشهد حال متابعته الخدمات المرورية المكلفة بتنظيم ومتابعة الحالة المرورية خلال صلاة عيد الأضحى المبارك بشارع صلاح سالم بمنطقة مسجد الرحمن الرحيم، حيث قامت سيارة ملاكى مسرعة باختراق الحواجز المرورية وصدمت الشهيد ،ما ادى الى وفاته عقب وصوله لمستشفى عين شمس.




إقبال ضعيف على شراء الأضاحي بسبب الأحوال الاقتصادية


شهدت عملية شراء الاضاحي في مصر وعدد من الدول العربية هذا العام إقبالا ضعيفا من قبل المواطنين ، ويرجع ذلك للعديد من الاسباب منها ارتفاع الأسعار وسوء الحالة الإقتصادية للمواطنين .




قنديل يؤكد أن أجور العاملين بالدولة خط أحمر


دعا رئيس مجلس الوزراء‏ الدكتور هشام قنديل إلي منح الحكومة مهلة لمدة عام لتحقيق النمو وإعادة بناء الدولة، مشيرا الى أن أداء الوزراء جميعا يتسم بالمهنية والإخلاص والمصداقية.وشدد قنديل علي أن أجور العاملين بالدولة خط أحمر مؤكدا حرصه على تطبيق شامل وقاطع للحد الأقصي للأجور.




وزير‮ ‬الدولة لشئون المجالس ينفي التصالح مع عز


نفي وزير‮ ‬الدولة لشئون المجالس النيابية الدكتور محمد محسوب ما تردد مؤخرا حول إجرائه مفاواضات مع أحمد عز للتصالح مقابل مبلغ ٥ ‬مليارات دولار‮، وتقدم محسوب بشكوي إلي الدكتور أحمد فهمي رئيس المجلس الأعلي للصحافة ضد الصحيفة التى نشرت هذا الخبر الكاذب‮.‬ ‬




السجن 4 سنوات لبرلسكوني لتهربه من الضرائب


قضت محكمة إيطالية بسجن رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني اربع سنوات لتهربه من الضرائب لدى شراء حقوق بث مجموعته الاعلامية ميدياست...ويستطيع برلسكوني استئناف الحكم مرتين اخريين قبل صدور الحكم النهائي ولن يقضي اي فترة عقوبة في السجن لحين الفصل في الاستئناف النهائي.




وزير الكهرباء: 80 مليار جنيه استثمارات الكهرباء


صرح المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة بأن حوالي ثمانين مليار جنيه سيتم استثمارها لإضافة 12ألفا و400 ميجاوات قدرات
توليد جديدة خلال الخطة الخمسية السابعة ألفين وإثني عشر - ألفين وسبعة عشر ، مشيرا إلى أن تلك القدرات يساهم فيها قطاع الكهرباء والقطاع الخاص. وأضاف بلبع أن قطاع الكهرباء يقوم بتنفيذ ما يقرب من 6 ألاف و900 ميجاوات من خلال قروض ميسرة من جهات التمويل العربية والدولية .




الغرفة التجارية تطالب الحكومة بتعويض المستثمرين


طالب رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة أحمد شيحة ، الحكومة بصرف تعويضات للخسائر التي تكبدها المستثمرون بسبب أزمة ميناء السخنة ، موضحا أن تكلفة أرضية الحاوية الواحدة تصل إلى 600 جنيه في يوم للسلع غير الغذائية بينما تصل إلى ألفين جنيه للحاويات التي تضم سلعا غذائية وتحتاج إلى تبريد وكهرباء .



وزير الخارجية: مصر حريصة علي تنمية وتعزيز العلاقات


أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو حرص مصر علي تنمية وتعزيز العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي مع جميع دول القارة الأفريقية وبخاصة دول تجمع الكوميسا ، مؤكدا على دعم مصر الكامل لجهود سكرتارية التجمع وبرامجه المختلفة لتحرير التجارة بين الدول الأعضاء وتنمية البنية التحتية . مضيفا ان صعوبات النقل والمواصلات احدي ابرز العقبات التي تقف حائلا امام تعزيز التجارة البينية الأفريقية. بما يوجب تكثيف الجهود للتغلب علي تلك العقبة.



بيانات الشحن الأولية لصادرات العراق من خام البصرة


أظهرت بيانات الشحن الأولية أن صادرات العراق من خام البصرة الخفيف ستسجل أعلى مستوى لها عند 2.531 مليون برميل يوميا خلال شهر نوفمبر المقبل ، ويهدف العراق الى زيادة صادراته الى اكثر من 2.8 مليون برميل يوميا لشهر أكتوبر .



ارتفاع البطالة في اسبانيا إلى مستوى قياسي جديد


أظهرت بيانات رسمية اليوم ارتفاع نسبة البطالة في اسبانيا إلى خمسة وعشرين بالمئة في الربع الثالث مسجلة مستوى قياسيا جديدا حيث أدت إصلاحات إلى تسهيل إجراءات تسريح العاملين كما أدى الركود الشديد إلى تزايد أعداد العاطلين. وجاء الرقم أقل بقليل من توقعات خبراء اقتصاديين بتسجيل خمسة وعشرين فاصل واحد بالمئة. وكانت نسبة البطالة قد بلغت أربعة وعشرين فاصل ستة بالمئة في الربع السابق. في سياق متصل ، نظم عمال المواصلات العامة في مدريد إضرابا عن العمل اليوم بسبب إجراءات التقشف الحكومية التى قللت نسبة من رواتبهم . واصيبت حركة المواصلات العامة بالشلل بفعل هذا الإضراب .



80 شركة أمريكية تطالب الكونجرس بتقليص عجز الميزانية


حشد الرؤساء التنفيذيون لأكثر من 80 شركة أمريكية كبرى بينها جولدمان ساكس وجيه.بي مورجان وبوينج قواهم للضغط على الكونجرس من أجل تقليص العجز في الميزانية الاتحادية من خلال إصلاح الضرائب وخفض الإنفاق ، ويأتى ذلك فى إطار معالجة الدين وإعادة الاقتصاد الامريكي إلى مساره الصحيح وتحقيق معدل نمو اكبر فى الوظائف .


مايكروسوفت تكشف النقاب عن ويندوز 8

أطلقت شركة مايكروسوفت نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 والكمبيوتر اللوحي سيرفس أملا في انعاش الاهتمام مجددا بمنتجها الرئيسي واستعادة ما فقدته أمام شركتي ابل وجوجل في مجال الحواسيب المحمولة.



الباكستانية المصابة برصاص طالبان تواصل تلقي العلاج

قال والد الفتاة الباكستانية ملالا والتي أصابها مسلح ينتمي لطالبان بالرصاص في رأسها، إن ابنته تتعافى بسرعة مشجعة.
وأضاف أن ابنته التي تحظى بتقدير دولي باعتبارها ناشطة مدافعة عن الحق في تعليم الفتيات سوف تقوم مرة ثانية وتقف على قدميها.
وتقبع ملالا يوسف زاي في مستشفى الملكة إليزابيث في برمنجهام للتعافي من إصابتها، حيث نقلت جوا لتلقي العلاج وللحماية من تهديدات طالبان بعد أن أطلق مسلح النار عليها في التاسع من أكتوبر الجاري لنشاطها بمجال حق التعليم للفتيات والسلام في وادي سوات، ما أدّى إلى إصابتها بجروح مع طالبتين أخريين أثناء عودتهن من المدرسة..



أخبار الاقتصاد 26 أكتوبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق