شارك مع اصدقائك

24 أكتوبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 24 اكتوبر 2012 من قناة ONTV إحباط محاولة تهريب صواريخ ومدافع مهربة من ليبيا و الرئيس مرسي يلتقي مع رؤساء الأحزاب والدعاة والأئمة و مرسي يستقبل أمير قطر لبحث العلاقات المشتركة


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 24 اكتوبر 2012 من قناة ONTV

إحباط محاولة تهريب صواريخ ومدافع مهربة من ليبيا

تمكنت أجهزة الأمن بمرسى مطروح من إحباط تهريب كمية كبيرة من الصواريخ طويلة المدى والعابرة للمدن شرق مدينة مرسى مطروح مهربة من ليبيا.
وأفاد مراسل أون تي في بأن قوات الشرطة ضبط سيارتين ربع نقل وبتفتيشهما عثر على ثمانية وثلاثين صاروخا عابرا المدن وضبط أيضا أربعة وعشرين صاروخا طويل المدى كما تم ضبط ثلاثة مدافع، و آر بي جي و خمسين قذيفة صواريخ .



الرئيس مرسي يلتقي مع رؤساء الأحزاب والدعاة والأئمة

يلتقي الرئيس محمد مرسي اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مع رؤساء الأحزاب ومجموعة من قيادات العمل الوطني والحركات والقوى الشبابية والثورية وذلك في إطار الحوار المستمر بين مؤسسة الرئاسة وبين جميع القوى الفاعلة في المجتمع المصري. كما يلتقي الرئيس مرسي أيضا مع الأئمة والدعاة من مختلف محافظات الجمهورية في إطار احتفال وزارة الأوقاف بيوم الدعاة



مرسي يستقبل أمير قطر لبحث العلاقات المشتركة

استقبل الرئيس محمد مرسي الشيخ حمد بن خليفة آل ثان أمير قطر، الذي يقوم بزيارة قصيرة لمصر عقب عودته من زيارة قطاع غزة. تناول اللقاء بحث تدعيم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بتوسيع التعاون الاقتصادي، إلى جانب استعراض التطورات الجارية على الساحة العربية، وفي مقدمتها سبل حل الأزمة السورية.



مقتل فلسطينيين إثنين في غارة جوية إسرائيلية

قتل فلسطينيان صباح اليوم في غارة جديدة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ليرتفع عدد ضحايا هذه الهجمات إلى سبعة قتلى وعشرة مصابين خلال يومين . من ناحية أخرى افادت مصادر إسرائيلية بإصابة ثلاثة اشخاص جراء انفجار قذيفة صاروخية سقطت أطلقت من غزة على جنوبي إسرائيل . من جانبها أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس وألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية مسئوليتهما عن الهجوم..



بيريز: إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هجمات غزة

قال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز إن تل أبيب لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الهجمات الصاروخية ، التي تنطلق من قطاع غزة صوب جنوب إسرائيل.وطالب بيريز القائمين على القطاع بأن يختاروا بين تحقيق التنمية أو الاستمرار في التعامل كمصدر للارهاب وقتل الآخرين على حد قوله.



قوات الدفاع المدني تسيطر على حريق جنوب الخرطوم

أعلن العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة السودانية أن قوات الدفاع المدني تمكنت من احتواء الحريق الناجم عن انفجار بمجمع اليرموك الصناعي للذخيرة والصناعات العسكرية جنوب مدينة الخرطوم الذى اندلع بعد منتصف الليلة الماضية . من جهته استبعد محافظ ولاية الخرطوم عبدالرحمن الخضر وجود أي عوامل خارجية وراء الحريق مضيفا أن التحقيقات بدأت حول الانفجار لمعرفة أسبابه وملابساته



مصدر ليبي: الجيش ينجح في إحكام سيطرته على بني وليد

أفادت مصادر في ليبيا، بسيطرة الجيش على مدينة بني وليد الواقعة غربي البلاد بعد أن شهدت إشتباكات منذ ثلاثة أسابيع بين قوات حكومية ومسلحين يعتقد أنهم موالون لنظام العقيد الراحل معمر القذافي.



الحجاج يقضون يوم التروية بمشعر منى قبل الوقوف بعرفات

توافد حجاج بيت الله الحرام اليوم على مشعر منى لقضاء يوم التروية قبل الوقوف بصعيد عرفات غدا .يأتي ذلك وسط إجراءات مكثفة تبذلها السلطات السعودية لتسهيل حركة الحجاج . هذا وينفر ضيوف الرحمن إلى منى منذ ساعات الصباح الأولى للمبيت بها استعدادا للصعود إلى عرفات لأداء ركن الحج الأكبر.



وزير الداخلية: حملة تطهير بحيرة المنزلة مستمرة

أكد وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين أن الحملة الأمنية لتطهير بحيرة المنزلة من البؤر الاجرامية مستمرة حتى الآن مشددا على أنها تعد نموذجا للمأموريات المستقبلية للقضاء على الخارجين على القانون . وأشار جمال الدين في مؤتمر صحفي إلى أن الداخلية وأجهزتها عازمة على عودة الأمن في جميع أنحاء الجمهورية..



الإبراهيمي: النظام السوري وافق على الهدنة خلال العيد

التقي الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مع المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي الذي يزور القاهرة حاليا . وعقب اللقاء ، أعلن الإبراهيمي في مؤتمر صحفي موافقة الحكومة السورية على وقف اطلاق النار والدخول في هدنة خلال ايام عيد الاضحى المبارك. كما أعرب الإبراهيمي عن أمله في أن تمهد هدنة عيد الأضحى الطريق أمام تطبيق وقف إطلاق النار بشكل أطول .
من جانبها قالت الخارجية السورية إن القرار النهائي بشأن هدنة وقف إطلاق النار سيتخذ غدا



ناشطون سوريون: 56 قتيلا اليوم برصاص الجيش النظامي

أفاد ناشطون سوريون بمقتل ستة وخمسين شخصا اليوم برصاص قوات الجيش النظامي في أنحاء متفرقة بالبلاد بينهم عشرون شخصا اعدموا رميا بالرصاص فى مدينة دوما بريف دمشق . من ناحية أخرى قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إن بلاده سترغم كل طائرة محملة بالمعدات العسكرية ومتجهة إلى سوريا بالهبوط حتى لو كانت تلك الطائرة مدنية



النائب العام يأمر باستعجال تقارير فحص عقود تصدير الغاز

أمر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام باستعجال التقارير الفنية الخاصة بفحص المخالفات التي شابت تعاقدات تصدير الغاز المصري إلى ست دول أخرى غير إسرائيل ، وذلك للوقوف على مدى صحة المخالفات في تلك الوقائع وتحديد المسئوليات الجنائية بشأنها . كانت النيابة العامة قد أمرت بتشكيل لجان فنية متخصصة من أساتذة الجامعات لفحص تلك المخالفات . وتأتي هذه التحقيقات التكميلية في ضوء التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في شأن مخالفات قطاع البترول ، وأحالت على ضوئها سامح فهمي وزير البترول الأسبق و5 من قيادات قطاع البترول السابقين ورجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى محكمة جنايات القاهرة .



وزير الداخلية: نجحنا في القضاء على البؤر الإجرامية

أكد وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين أن الحملة الأمنية لتطهير بحيرة المنزلة من البؤر الاجرامية مستمرة حتى الآن مشددا على أنها تعد نموذجا للمأموريات المستقبلية للقضاء على الخارجين على القانون . وأشار جمال الدين في مؤتمر صحفي إلى أن الداخلية وأجهزتها عازمة على عودة الأمن في جميع أنحاء الجمهورية..



الأنبا باخوميوس يزور الإمام الأكبر للتهنئة بالعيد

دعا كل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والأنبا باخوميوس القائم بأعمال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الشعب المصري إلى التماسك والاستفادة من معاني التضحية والفداء التي يرسخها عيد الأضحى المبارك للعبور بالبلاد إلى بر الأمان.
جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر بمقر المشيخة اليوم للأنبا باخوميوس والوفد المرافق له، وذلك لتقديم التهنئة له وللأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.من جانبه أوضح الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر للحوار أن هذه الزيارة تؤكد عمق الترابط والتواصل بين أبناء الوطن من أجل خدمة واستقرار مصر.



الرئيس مرسي يلتقي مع رؤساء الأحزاب والدعاة والأئمة

التقي الرئيس محمد مرسي اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مع ممثلي الأحزاب والقوى السياسية والنقابات
العمالية والمهنية والجامعات وبعض الشخصيات العامة ومساعدي ومستشاري رئيس الجمهورية.
يأتي ذلك في إطار الحوار المستمر بين مؤسسة الرئاسة وبين جميع القوى الفاعلة في المجتمع المصري
هذا وقد أعلنت بعض الأحزاب مقاطعتها للقاء اليوم مع الرئيس مرسي.
في سياق آخر يلتقي رئيس الجمهورية اليوم مع الأئمة والدعاة من مختلف محافظات الجمهورية في إطار احتفال وزارة الأوقاف بيوم الدعاة.



مرسي يستقبل أمير قطر لبحث العلاقات المشتركة

التقي الرئيس محمد مرسي ، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية وفد منظمة الحكماء الدولية ، والذي يضم قدامي السياسيين في
العالم في مقدمتهم الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر لمناقشة سبل إحلال السلام بالعالم.
في غضون ذلك استقبل الرئيس مرسي الشيخ حمد بن خليفة آل ثان أمير قطر. تناول اللقاء بحث تدعيم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بتوسيع التعاون الاقتصادي، إلى جانب استعراض التطورات الجارية على الساحة العربية، وفي مقدمتها سبل حل الأزمة السورية.



الإبراهيمي يقدم إفادة حول هدنة وقف إطلاق النار

يقدم المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا الأخضر الإبراهيمي إحاطة اليوم إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في سوريا. وقال مارتن نيسيركي المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن الإبراهيمي سيقدم إفادة حول مفاوضاته الأخيرة مع الرئيس السوري بشار الأسد ومحادثاته مع قوى المعارضة السورية حول هدنة وقف إطلاق النار خلال فترة عيد الأضحى . من جانبه أبدى مجلس الأمن ترحيبه بمبادرة الإبراهيمي لوقف العنف بجميع أشكاله خلال عيد الأضحى .



المجلس الوطني السوري ينفي نيته اجتثاث حزب البعث

أكد رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا أنه لا توجد نية لاجتثاث حزب البعث الحاكم في سوريا على غرار ما حصل في العراق . وأوضح سيدا أن الذين سيحالون إلى القضاء هم المقربون من الرئيس السوري بشار الاسد وليس أعضاء ومناصري حزب البعث باستثناء الذين ارتكبوا جرائم ضد الشعب السوري . من ناحية أخرى أشار سيدا إلى أن المجلس الوطني السوري ينوي عقد اجتماع موسع للمعارضة بين الرابع والسابع من نوفمبر المقبل دون أن يحدد مكان هذا الاجتماع .



قوى 14 آذار تواصل الضغط من أجل إسقاط حكومة ميقاتي

واصل مناصرو قوى الرابع عشر من آذار اعتصامهم في بجوار قصر الحكومة وسط بيروت وفي مدينة طرابلس شمال لبنان للمطالبة بإسقاط الحكومة ونزع سلاح الميليشيات . يأتي هذا فيما ينفذ اقطاب وزعماء المعارضة خطوات سياسية في اتجاه إسقاط حكومة نجيب ميقاتي من خلال مقاطعة اجتماعات المجلس النيابي . في سياق متصل عاد الهدوء الى كافة المناطق اللبنانية بعد أعمال العنف التي صاحبت وتلت تشييع جثمان اللواء وسام الحسن رئيس فرع المعلومات بقوى الأمن الداخلي والذي قتل خلال تفجير وقع الجمعة الماضية .
ولمزيد من التفاصيل حول الأوضاع في لبنان ينضم إلينا من بيروت الصحفي اللبناني بسام القادري



‬السودان يتهم إسرائيل بأنها وراء ضربة جوية بالخرطوم


اتهم وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان إسرائيل بإستهداف مصنع ذخيرة بالخرطوم ،، وقال الوزير السوداني إن أربع طائرات هاجمت مصنع الذخيرة بالخرطوم الذي اندلع به حريق ضخم وادى لوفاة شخصين وإصابة آخر.
من جانبه أعلن العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة السودانية أن قوات الدفاع المدني تمكنت من احتواء الحريق الناجم عن انفجار مجمع اليرموك الصناعي للذخيرة والصناعات العسكرية جنوب مدينة الخرطوم.



إيران ستوقف صادراتها النفطية إذا ما فرضت عليها عقوبات


هدد وزير النفط الايراني رستم قاسمي بوقف صادرات بلاده من النفط الخام إذا ما فرض الغرب عقوبات جديدة بشأن ملف طهران النووي.
وحذر من حدوث زيادة هائلة في أسعار النفط عالميا حال لجوء إيران إلى هذا الإجراء .




أوباما يتقدم على رومني قبل أيام من الانتخابات


تفوق المرشح الديمقراطي الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما على الجمهوري ميت ورمني وفقا لأحدث إستطلاعات الرأى العام الأمريكية ، وذلك قبل أيام من انتخابات الرئاسة الامريكية المقررة في السادس من نوفمبر المقبل.
ويحاول كلا المرشحين حشد الجهود عبر المجمع الانتخابي الذي سيحسم نتائج هذه الانتخابات التي يترقبها العالم.




مظاهرات بأسبانيا تطالب باستقالة الحكومة


طوق المئات من المتظاهرين الغاضبين مبنى البرلمان في وسط العاصمة الإسبانية مدريد حيث يناقش النواب خطة ميزانية الدولة للعام القادم وسبل تخفيض الإنفاق . ورفع المتظاهرون لافتات تدعو إلى استقالة حكومة ماريانو راخوي كما أعربوا عن رفضهم للخطط التقشفية الجديدة التي تعتزم الحكومة تطبيقها بسبب الأزمة المالية والاقتصادية التي تعاني منها البلاد .




نواب من كوريا الجنوبية يزورون جزر دوكدو


قام عدد من النواب البرلمانيين من كوريا الجنوبية بزيارة لجزر "دوكدو" المتنازع عليها مع اليابان، والتي تسمى هناك جزر "تاكاشيما".
وتفيد التقارير أن اليابان كانت قد دعت كوريا الجنوبية إلى إلغاء هذه الزيارة ، ولكن وزير الخارجية الكوري الجنوبي كيم سانج قال إن حكومته لن توقفها .




ارتفاع معظم الأسواق العربية قبل عيد الأضحى


اتجهت مؤشرات البورصات العربية نحو الصعود خلال ختام آخر جلسة تداول قبل عيد الأضحي ، بدعم من القوي الشرائية التى سيطرت على أغلب الأسهم القيادية حيث صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة فاصل واحد وتسعين بالمائة وصعد مؤشر البورصة الكويتية بنسبة فاصل خمسة واربعين بالمائة ، كما صعد مؤشر بورصة قطر بنسبة فاصل خمسة بالمئة ، وقفز المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة واحد فاصل ثلاثة وستين بالمائة بالمائة متأثرا بمشتريات المصريين والأجانب مقابل مبيعات العرب ، وربح رأس المال السوقي نحو 5 مليار جنيه ، بينما تراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة فاصل اربعة وخمسين بالمائة وتراجع أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة فاصل اثنتين وعشرين بالمائة .




قنديل : الاتفاق مع صندوق النقد الدولي قبل نهاية العام


أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء إن الاتفاق مع صندوق النقد الدولى سيتم قبل نهاية العام، مضيفاً أن زيارة رئيسة الصندوق للقاهرة أعطت إشارة إيجابية لإنتهاء الإجراءات . وأشار قنديل إلي أن تحسن التصنيف الائتمانى مؤخرا قلل تكلفة الاقتراض بحوالى ثمانية بالمائة .



بعثة صندوق النقد الدولي‏ تصل القاهرة الإثنين المقبل


تصل القاهرة الاثنين المقبل بعثة صندوق النقد الدولي‏, لتبدأ في اليوم التالي مباشرة مباحثاتها ومفاوضاتها مع الحكومة تمهيدا لتوقيع الاتفاق الذي يمنح مصر قرضا بقيمة 8ر4 مليار دولار ، يأتى ذلك بعد أن أقرت الحكومة برنامج الاصلاح الاقتصادي, الذي انتهت منه اللجنة الوزارية المعنية, بعد أن تمت مناقشة جميع محاوره, وعرضه علي مجلس الوزراء.




قنديل : الإتفاق مع الجزائرعلي تشكيل لجنة مشتركة


أعلن رئيس مجلس الوزراء‏‏ الدكتور هشام قنديل أنه تم الاتفاق مع الحكومة الجزائرية علي تشكيل لجنة مشتركة لحل مشكلة التأشيرات‏ ورفع الحظر عن دخول المصريين لأماكن محددة بالجزائر, وتحقيق المشاركة في مجال الصناعة, إما عن طريق الاستثمار المباشر أو المشاركة , وزيادة عدد العمال المصريين لتكون أعلى من العمالة الصينية وغيرها.




الشرقاوي يستبعد اجراء تعديلات بنشاط التمويل العقارى


استبعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور اشرف الشرقاوى اجراء تعديلات على التكاليف المترتبة على نشاط التمويل العقارى بوضع نظام محدد للفوائد المفروضة على التمويلات الممنوحة للعملاء من شركات التمويل العقارى ، واكد الشرقاوى انه لا يمكن المطالبة بمعاملة خاصة لشركات التمويل العقارى لتخفيف الاعباء عن العملاء بدعوى تنشيط الطلب على النشاط .




المالية تؤكد على اهمية سداد الضرائب للخزانة العامة


اكد وزير المالية ممتاز السعيد اهمية التزام المجتمع الضريبي بأداء حق الخزانة العامة من الضرائب والرسوم المقررة ، حتي تتمكن الدولة من القيام بواجباتها تجاه المجتمع علي الوجه الاكمل . واشار إلي أن ما تردد مؤخرا حول تشدد وزارة المالية في التعامل مع مديونيات المؤسسات الصحفية امر غير صحيح علي الإطلاق ، حيث قدمت وزارة المالية الكثير من التيسيرات لهذه المؤسسات ولغيرها من الجهات التي عليها مديونيات للخزانة العامة تمثلت في الموافقة علي تقسيط سداد المتأخرات وإعادة جدولة المديونية.




قنديل : الحكومة ستبدأ قريبا بتطبيق الإجراءات التقشفية


أعلن رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل أن الحكومة ستبدأ قريبا فى تطبيق الإجراءات التقشفية لعلاج عجز الموازنة بعد أن كان مقررا لها أن تبدأ فى أول يوليو الماضى، مشيرا إلى أن عجز الموازنة سيزيد على 135 مليار جنيه فى حالة عدم تطبيق هذه الإجراءات




وزير التجارة يضم 7 قطاعات جديدة لبرامج المساندة


يدرس وزير التجارة والصناعة المهندس حاتم صالح ضم 7 قطاعات جديدة لبرامج المساندة التصديرية استجابة للمذكرة التي تقدم بها المجلس التصديري لمواد البناء مؤخرا وهي قطاعات منتجات الأدوات الصحية والالمونيوم والجبس والسيراميك والبورسلين وغيرها من المواد حتي تتمكن تلك القطاعات من المنافسة بصورة عادلة في الخارج .




زعزوع‏ يزور وارسو لتفعيل اتفاقية التعاون السياحي


بدأ وزير السياحة هشام زعزوع‏،‏ ‏‏ زيارة رسمية لوارسو لعقد الاجتماع الأول للجنة السياحية المشتركة لتفعيل اتفاقية التعاون السياحي بين مصر وبولندا وإجراء عدة لقاءات بين ممثلي قطاع السياحة العام والخاص.
رافق الوزير خلال الزيارة، وفد يمثل القطاع السياحي الحكومي والقطاع السياحي الخاص الإتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة وكالات وشركات السفر والسياحة وغرفة المنشآت الفندقية.




مالك: الفترة المقبلة ستشهد جني ثمار الجولات الخارجية


قال رئيس جمعية" ابدأ " ورئيس لجنة التواصل بين رجال الاعمال والرئاسة حسن مالك ان الفترة المقبلة ستشهد جني ثمار الجولات الخارجية التي يقوم بها رئيس الجمهورية ويحرص فيها على ان يرافقه فيها وفد رجال الاعمال والمستثمرين بهدف الترويج لفرص الاستثمار ودعم الاقتصاد المصري من خلال جذب دوائر الاعمال والاستثمار .



كمال: خطة تطوير صناعة البترول ستعلن في نوفمبر المقبل


أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس اسامة كمال على أهمية حركة التنقلات الأخيرة في ديوان عام الوزارة والهيئة العامة للبترول والشركات القابضة للبدء في خطة تطوير صناعة البترول التي سوف يتم الإعلان عنها خلال شهر نوفمبر المقبل. و نفى الوزير ما تردد بشأن مجاملته لأي قيادة جديدة مؤكدا ان عصر المجاملات في قطاع البترول والثروة المعدنية قد انتهي ولا سبيل للعودة اليه مرة اخري.





مصر تحتل المرتبة 109‏ في تقرير ممارسة انشطة الاعمال


احتلت مصر المرتبة ‏التاسعة بعد المائة ‏ في تقرير ممارسة انشطة الاعمال الذي تصدره مؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي لقياس مستوي سهولة الاعمال في العالم , وتمكنت مصر من تحقيق اكبر تقدم في تضييق المسافة علي المؤشر الذي يقيس الحد الاعلى للكفاءة في تطبيق ممارسات اعمال علي مستوي الدول العربية في الفترة من2005 الي2011 تليها المملكة العربية السعودية.




ميرفين كينج: البنك مستعد لضخ المزيد من السيولة


قال ميرفين كينج محافظ بنك انجلترا المركزي إن البنك مستعد لضخ المزيد من السيولة في الاقتصاد البريطاني الهش إذا تبددت المؤشرات الايجابية التي ظهرت في الآونة الأخيرة ، ورفض كينج دعوات إلى أشكال أخرى من التحفيز مثل إعطاء أموال مباشرة للحكومة والأسر واصفا خلط السياسة النقدية بالمالية بالأمر الخطير .




مرسي يشهد الاحتفال بيوم الدعاة ويرفض العدوان على غزة


شهد الرئيس محمد مرسي احتفال وزارة الأوقاف بيوم الدعاة وقال في كلمته إن امكانيات مصر ليست بالقليلة وإنها قادرة على النهوض من جديد من خلال إدارة تلك الموارد باقتدار وعلم ومعرفة ومحاربة الفساد وتهيئة الأجواء للإستثمار والإنتاج والعمل الجاد.على صعيد آخر أكد الرئيس مرسي أن مصر لا يمكن أن توافق أو تغض الطرف عن اي عدوان على الفلسطينيين. وحول الأوضاع في سوريا أكد مجددا دعوته للنظام السوري بضرورة أن يتوقف عن سفك الدماء وبخاصة في العيد الاضحى كبداية وخطوة أولى.




وزير الداخلية : حق التظاهر السلمي مكفول للجميع


كما اكد وزير الداخلية اللواء احمد جمال الدين ان حق التظاهر السلمي مكفول للجميع ، مشيرا الى ان أجهزة الامن ستواجه بحزم كل من يتعدى على حقوق الآخرين .




الحكماء يثقون في ريادة مصر ودورها في نشر الديموقراطية


أبدت مجموعة الحكماء الدولية انطباعاتها الجيدة عن زيارتها لمصر ولقائها بالرئيس محمد مرسي. كما أكدت المجموعة على إيمانها بدور مصر الريادي في نقل الديموقراطية إلى دول الجوار. جاء هذا في الحوار بين مجموعة من الشباب المصري وثلاثة من الحكماء، وهم جيمي كارتر الرئيس الأمريكي الأسبق، وماري روبنسون أول رئيسة امرأة لأيرلندا، وجرو هارلم برونتلاند أول رئيسة وزراء امرأة للنرويج.
وتطرق الحوار إلى نقاط عديدة من بينها الدستور المصري وحقوق المرأة ومعاهدة السلام ومدى دعم الإدارة الأمريكية للتحول الديموقراطي في دول الربيع العربي.




مصدر قضائي مسئول ينفي استقالة النائب العام


نفى مصدر قضائي مسئول صحة ما نشر بشأن استقالة المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام لظروف صحية.
وقال المصدر ان النائب العام يتمتع بصحة جيدة ويتابع سير العمل في جميع النيابات على مستوى الجمهورية.. مؤكدا أن استمراره في عمله أمر لا يخصه وحده، وإنما يخص جموع القضاة ويتصل بعمل السلطة القضائية وأعضاء النيابة العامة وجموع رجال القضاء.
من جهة أخرى، أكد عدد من القضاة أنهم سيتقدمون ببلاغات خلال الساعات القليلة القادمة للنيابة العامة ضد القنوات التلفزيونية التي أذاعت الخبر الكاذب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق