شارك مع اصدقائك

06 أكتوبر 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الجمعة 5 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة و مليونية ١٢ أكتوبر .. ١٠٠ يوم مرسي و البعد الاقليمي لما يحدث في سوريا



نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء
برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الجمعة 5 اكتوبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة


الصورة الكاملة: مليونية ١٢ أكتوبر .. ١٠٠ يوم مرسي


دعت احزاب التحالف الديمقراطي الثوري الممثل لقوى اليسار المصري خلال اجتماعها امس بمقر الجمعية الوطنية للتغيير، دعت الى المشاركة بمظاهرات مليونية يوم الجمعة القادم الثاني عشر من اكتوبر الحالي لتتزامن من انتهاء فترة المئة يوم التي تعهد الرئيس محمد مرسي خلالها من حل خمس ملفات عالقة، منها الامن والنظافة. وستتم المطالبة خلال المليونية باعادة تشكيل الجمعية التأسيسية ووضع دستور يقوم على المواطنة والمساواة وايضا للعمل على التصدي للفتنة في البلاد على خلفية تهجير الاسر المسيحية من رفح.
وتعليقا على هذا التحرك قال الامين العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور محمود حسين إن المئة يوم التي تحدث عنها الرئيس لم تنته بعد حيث انها بدأت منذ حركة تغيير عشرة محافظيين.
الان، ورغم ان المطالب والاسئلة المطروحة من قبل الداعين للتظاهر تبدو مشروعة لكثيرين ولكن هل التوقيت مناسب الان؟ وهل مدة المئة يوم او مرسي ميتر هي المؤشر الوحيد لاداء السلطة الحالية؟ وبدلا من الغرق في التفاصيل الفنية لماذا لا يتم اخذ الحوار الى مربع اخر والبحث في الجداول والخطط الموضوعة لحل الازمات المتراكمة.. اترككم من تقرير حول اجتماع القوى السياسية امس ومطالب المليونية..
الاستاذ احمد طه النقر الكاتب الصحفي واحد مؤسسي التيار الشعبي والمتحدث باسم الجمعية الوطنية للتغيير
الاستاذ شريف الروبي عضو الهيئة العليا لحركة 6 ابريل الجبهة الديمقراطية
الاستاذ احمد سبيع المستشار الاعلامي لحزب الحرية والعدالة.




الصورة الكاملة: البعد الاقليمي لما يحدث في سوريا


في نهاية شهر اكتوبر العام الماضي قال بشار الاسد في لقاء مع صحيفة الدايلي تلغراف إن ما يجري في سوريا سيحدث زلزالا يحرق منطقة الشرق الاوسط بكاملها، ولاكن اكثر دقة جاء كلامه كتحذير من اي تدخل اجنبي. ولكن يبدو ان اتساع رقعة الصراع الى خارج الحدود السورية بات يهدد باحداث الزلزال الذي توعد به الاسد. فبعد تفجر الحدود السورية التركية على اثر سقوط قذائف سوريا على بلدة حدودية في تركيا ادت الى مقتل ام واطفالها الاربعة، ردت تركيا باستهداف اهداف عسكرية موقعة خسائر في صفوف الجيش النظامي. وايضا بعد اعتراف حزب الله اللبناني بمقتل احد قياديه مع اثنين اخرين فيما اسماه الحزب واجب جهادي، دون التصريح مباشرة انهم كانوا في سوريا، صار البعد الاقليمي للصراع في سوريا امثلة عملية بعد ان ظلت في حساب النظريات والقراءات. ما هي الحدود التي قد تقف عندها هذه الازمة، خاصة مع بداية التحركات الشعبية في ايران بسبب السياسات الاقتصادية، مطالبين الحكومة الايرانية بالكف عن مساندة الاسد والالتفات الى قضايا الداخل، فهل هذا من شأنه ان يضعف الموقف الايراني تجاه سوريا؟ البعد الاقليمي لما يحدث في سوريا هو محور نقاشنا الليلة، ويسعدني ان ارحب بضيوفي
الدكتور مصطفى اللباد مدير مركز الشرق للدراسات الاقليمية والمتخصص بالعلاقات الدولية.
الاستاذ عبد الله ايدوغان رئيس مركز شتا للدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التركي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق