شارك مع اصدقائك

22 أكتوبر 2012

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة أديب يدعو إلى التوقف عن الإساءة لرجال الجيش .. نجل المشير أحمد إسماعيل: والدى وضع خطة الحرب على منضدة الطعام فى البيت أملا فى الحرب


تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
لقطات فيديو يوتيوب
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة
برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

- غضب داخل القوات المسلحة ، هل من يحكمون تخلصوا من عقدة العسكر وهل الإخوان يكرهون طنطاوي وعنان !
- ياسر رزق : القوات المسلحة غضبت لعدم دعوة المشير طنطاوي والفريق عنان إلي الإحتفال بذكرى حرب أكتوبر
- أديب : عملتوا كل حاجة بتعملها الشعوب.. ثورة وإضراب واعتصام وانتخابات.. فاضل حاجة واحدة بس !؟
- أديب : العجل الإسترالي بيتباع في أستراليا ب 4 الاف جنيه , بيتباع في مصر ب 15 الف جنيه ؟



المشير أحمد إسماعيل





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 21 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": أديب يدعو إلى التوقف عن الإساءة لرجال الجيش .. نجل المشير أحمد إسماعيل: والدى وضع خطة الحرب على منضدة الطعام فى البيت أملا فى الحرب



أطلق الإعلامى عمرو أديب، صيحة تحذير من الحالة التى وصل إليها الجيش المصرى من الغضب الشديد والتذمر، بسبب ما يتعرض له قياداته من إهانات، محملا الرئيس مرسى مسئولية الحفاظ على استقرار مصر، وإحداث توافق وتناغم بين أجهزة الدولة، وبينها وبين القوى السياسية، معتبرا أن الجيش المصرى خط "أخضر"، يتميز بشيء من الخصوصية التى تدعو الجميع عن التوقف عن الإساءة لرجال الجيش.

ودعا أديب، الشعب المصرى للعمل بعد جولات من الفوضى والتعارك والمشاحنات والتخوين، محذرا من حالة الكساد والركود، والتراجع الاقتصادى الذى تعانى منه مصر.

وعلق أديب، على أزمة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا مع جامعة النيل، رافضا حالة التكويش الذى يتسم بها المصريون بعيدا عن العمل، وحل الأزمات بدلا من الطمع فيما يخص الغير من ممتلكات.

واستنكر أديب، أن تمر ذكرى انتصار أكتوبر، ويكرم فيها من يكرم دون أدنى تكريم للقامة والقيمة المصرية العسكرية الوطنية المشير أحمد إسماعيل، الذى خطط وقاد المعركة بتفانى، واعتبرته إسرائيل هو السبب فى الانتصار مستغربة أن يكون فى مصر هذه العقلية العسكرية المذهلة.

من جانبه اعتبر الكاتب والمحلل السياسى الدكتور ضياء رشوان، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن الانتخابات التى أجراها حزب الحرية والعدالة على منصب رئيس الحزب، يعكس أزمة حقيقية وحرجا شعر به الحزب تجاه القوى السياسية المختلفة من تلاحق أزمات بينها وبين الحرية والعدالة، مؤكدا أن الدكتور عصام العريان، كان سببا فى كثير من تلك الأزمات، مما دعا الحزب إلى تغيير وجهه للظهور بالوجه الأخر المتسامح وهو وجه "الكتاتنى" البشوش للتصالح مع تلك القوى.


الفقرة الرئيسية
"حوار مع السفير محمد إسماعيل؛ نجل المشير أحمد إسماعيل القائد العام للقوات المسلحة خلال حرب أكتوبر"

قال السفير محمد إسماعيل، نجل المشير أحمد إسماعيل القائد العام للقوات المسلحة خلال حرب أكتوبر، إن والدته عندما ذهبت إلى بانوراما حرب أكتوبر، لمشاهدة مظاهر الحرب فوجدت صورة زوجها مبعدة عن مكانها، ليحل محله الرئيس السابق مبارك، وتم تسويق الحرب على أنه صاحب الضربة الجوية التى حققت النصر، لكنها لم تتحدث عن ذلك لأنها تعرف أن الأمر نافذ.

وأضاف نجل المشير إسماعيل، خلال البرنامج أن حالة ومساحة الحرية ازدادت كثيرا، مما دعا للحديث عن هذا الأمر، مؤكدا أنه لم يتم استدعاء أى من أفراد الأسرة، لحضور احتفالات نصر أكتوبر هذا العام، ولم يكرم زوجها رغم أنه يستحق التكريم، مؤكدا أنه سوف يكتب مذكرات والده، ليسرد قصص كفاحه وجهوده فى حرب التحرير، حتى لا ينسب فضل شخص للأخر، ويعرف الجميع كل من قام بشىء.

وأشار نجل المشير، إلى أن والده خلا بنفسه فى منزله فى فترة تعرض فيها لمكائد ومحاولات إقصاء، ووضع خطة تحرير سيناء وحده، والتى تم تنفيذها بالحرف، مؤكدا أن لديه النسخة الأصلية لخطة الحرب التى رسمت على منضدة الطعام فى سرية بعيدا عن الأسرة.

مضيفا أن الرئيس السادات، كلفه بوضع الخطة، وحمله مسئولية النصر مراهناً على حياته، حيث وعده الرئيس السادات بأن يقوم بشنقه فى ميدان التحرير، إذا لم يحقق النصر بعد أن خيره فى تولى المنصب، مشروطا بالنصر فوافق إسماعيل فورا.

وأشار إلى أن والده، كان يرفض فكرة عنصر المفاجئة للعدو والذى يقلل من قيمة النصر وقوة الجيش المصرى، مشيرا إلى أنه عثر على مذكرات والده، وأنه سيفرج عنها قريبا فى كتاب يتضمن الخطة التى خط فيها مشروع الحرب، وتفاصيل حياته وحرب التحرير وخطابات للرئيس السادات وخطاب للرئيس عبد الناصر بعد استبعاده، كتبه وأبى أن يرسله معتزا بنفسه.


هناك تعليق واحد: