شارك مع اصدقائك

12 أكتوبر 2012

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى وحلقة الخميس 11 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة وكيل نادى القضاة: استبعاد النائب العام بهذا الشكل نهاية للقانون.. مساعد وزير العدل: ما حدث مع النائب العام يستلزم التصحيح والاعتذار .. مستشار الرئيس: ترك عبدالمجيد محمود لمنصبه استجابة للإرادة الشعبية




نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة
برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى وحلقة الخميس 11 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة

منع أبو العنين و مجاور وإبراهيم كامل من السفر

منع محمد أبو العنين وحسين مجاور وإبراهيم كامل وزوجاتهم وأبنائهم من التصرف في أموالهم ومنعهم من السفر



الرئيس محمد مرسي يقبل إستقالت النائب العام

النائب العام المستشار عبد المجيد محمود يتقدم بإستقالتة من منصبه و الرئيس محمد مرسي يعينه سفير لمصر بالفاتيكان، هاتفياً المستشار محمد فؤاد جاد الله ويتكلم عن قرار المحكمة بخصوص قضية موقعة الجمل و إستقالت النائب العام، هاتفياً مساعد وزير العدل المستشار هشام رؤوف ويؤكد إختيار النائب العام الجديد سيكون من رؤساء محاكم الإستئناف ونائبي محكمة النقض، وأن قضية موقعة الجمل لم تنتهي،



تأخر خروج باقي المتهمين من السجن لإنهاء الإجراءات

تأخر خروج باقي المتهمين من السجن لإنهاء الإجراءات والتأكد من عدم صدور أحكام ضدهم بعد حصوله على البراءة في قضية موقعة الجمل أمس،



إستقالة النائب العام مذبحة قضائيا

إستقالة النائب العام مذبحة قضائيا ، والحكم القضائي هو أن لا يجوز إيقالة النائب العام وإذا لم يجد النظام من يشغل المنصب يستمر النائب العام في منصبه.



تكليف المستشار عدنان الفنجري بمهام النائب العام

تكليف المستشار عدنان الفنجري مساعد النائب العام بمهام النائب العام لحين تعيين نائب جديد.



جمال علام رئيساً للإ تحاد المصري لكرة القدم.

بعد 240 يوم من الفراغ الإداري جمال علام رئيساً للإ تحاد المصري لكرة القدم.



إتجاه لتعيين المستشار ناجي دربالة نائب عام

إتجاه لتعيين المستشار ناجي دربالة أحد قضاة تيار الإستقلال نائب عام خلال ساعات




توافد عشرات المتظاهرين إلى التحرير

توافد عشرات المتظاهرين من القوى و الإئتلافات السياسية على ميدان التحرير إستعدادا لتظاهرات الغد، هاتفياً المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة.. لم يكن من المقبول أن يستمر النائب العام في منصبه رغم الأداء السيء



رئيس الوزراء.. قرار بإغلاق المحال التجارية 10 مساءً

هشام قنديل رئيس الوزراء.. قرار بإغلاق المحال التجارية 10 مساءً و المطاعم 12 و إستثناء الصيدليات والمنشأت السياحية يطبق بعد عيد الأضحى



إحالة أوراق 19 متهماً إلى المفتي لقتلهم شاباً

محكمة جنيات الإسماعيلية تقرر إحالة أوراق 19 متهماً إلى مفي الجمهورية لقتلهم شاباً داخل المسجد



المستشار على الهواري مرشح لمنصب النائب العام

المستشار علي الهواري المحامي العام الأول لنيابات الأموال العانة مرشح لمنصب النائب العام.



إرتفاع الإصابة بالغدة النكافية إلى 1815 منذ سبتمبر

وزارة الصحة...إرتفاع الإصابة بالغدة النكافية إلى 1815 منذ سبتمبر، وإحتمال إنتشار المرض في الشتاء



تم رفض بناء مدرسة رغم تبرع الأهالي بقطعة الأرض

أهالي قرية موردة أشليمة بالبحيرة يتبرعون بقطعة أرض لبناء مدرسة والجهات المختصة ترفض تنفيذ البناء و الطلبة ينقلون الدروس في الخيام



عاجل.. المستشار عبد المجيد مازال النائب العام

بيان من مكتب النائب العام: المستشار عبد المجيد محمود باقي في عمله ولم يستقيل من منصبه طبقاً لقانون السلطة
حوار خاص مع



النائب العام.. أنا باقي في منصبي

النائب العام.. أنا باقي في منصبي وقانون السلطة القضائية يحصن المنصب من الإقالة، لايستطيع أحد إقالة النائب العام وأمارس مهام عملي من مكتبي، لم تصلني أي قرارات بخصوص ما يثار حول إقالتي،



مساعد وزير العدل.. ماحدث للنائب العام يستلزم الإعتذار

مداخلة هاتفية المستشار هشام رؤوف مساعد وزير العدل يطالب بإضاح الموقف حول قرار إستقالة النائب العام، كل قاضي في مصر سيكون بجانب النائب العام لأن الأمر يتعلق بإستقلال السلطة القانونية



إجتماع طاريء لنادي القضاة لنقاش خبر إقالة النائب العام

ملخص لإجتماع نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر، لنقاش قرار إقالة المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، وقد وجه خطابه إلى السيد الرئيس محمد مرسي، استبعاد النائب العام بهذا الشكل غير قانوني، لايجوز إقالة النائب العام أو حتى تعيينه في منصب أعلى إلا بموافقته، لايجوز لأي شخص التعرض لأحكام القضاء بالمدح أو الذم وقضية موقعة الجمل مهلهلة، النيابة العامة ليس لها أي دور في قرار قضية موقعة الجمل، هاتفياً رئيس جنيات محكمة جنيات الجيزة يحق للنائب العام الطعن على هذا القرار، هذا القرار مذبحة لسيادة القضاء في مصر.



لقاء خاص مع د.ماجد عثمان رئيس مركز بحوث الرأي العام

حوار خاص مع الدكتور.ماجد عثمان رئيس المركز المصري لبحوث الرأي العام و يتحدث عن قراءة في استطلاعات الرأي ومدى تأثيرها على صنع القرار بعد مرور 100 يوم على حكم الرئيس محمد مرسي، مركز بصيرة: 78% موافقون على أداء مرسي و41% راضون عن خطة ال100 يوم، ملخص لما تم في خبر إقالة النائب العام، وملخص لإجتماع نادي قضاة مصر بخصوص قرار إقالة النائب العام.



تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى وحلقة الخميس 11 اكتوبر 2012 يوتيوب كاملة



"الحياة اليوم": وكيل نادى القضاة: استبعاد النائب العام بهذا الشكل نهاية للقانون.. مساعد وزير العدل: ما حدث مع النائب العام يستلزم التصحيح والاعتذار .. مستشار الرئيس: ترك عبدالمجيد محمود لمنصبه استجابة للإرادة الشعبية



قال المستشار محمد فهيم درويش، رئيس محكمة جنايات الجيزة، أن ما حدث مع النائب العام، يوم أسود فى تاريخ القضاء، مشيرًا إلى أننا سنقف بكل حزم مع النائب العام، لصالح استقلال القضاء.

وأضاف درويش، خلال مداخلة هاتفية، أن القضاء كان ملاذ الإخوان أيام الرئيس السابق مبارك، وكان ينصرهم على السلطة.

وشدد على أن الدعوة، لإقالة النائب العام هو عودة للتنظيم الطليعى، وهو أمر خطير على كيان الدولة، وعودة أيضًا لمذبحة القضاة.

وقال، إن كرامة القضاء، لن تسمح بإقالة النائب العام، ولابد من إعادة النظر فى هذا القرار.

قال المستشار عبد الله فتحى، وكيل أول نادى قضاة مصر، إنه لا يجوز إقالة، أو استقالة النائب العام، مشيرًا إلى أنه، لا يجوز تعيين النائب العام فى منصب أعلى إلا بموافقته.

وأضاف فتحى، خلال مداخلة هاتفية، أن استبعاد النائب العام بهذا الشكل "نهاية للقانون".

ونفى وكيل نادى القضاة، أن يكون للنيابة العامة دور فى قضية "موقعة الجمل"، ولا يجوز لأى شخص التعرض بمدح أو ذم، لأى حكم فى أى قضية، وقضية "الجمل"، كانت "مهلهلة".

قال المستشار هشام رءوف، مساعد وزير العدل، إنه من غير المقبول، أن يحدث ما حدث للنائب العام، مشيرًا أن هذا لا يحدث مع أى قاضى صغير.

وأضاف عبد الرءوف، خلال مداخلة هاتفية، أن ما حدث مع النائب العام، يستلزم الاعتذار والتصحيح مشددًا على، أن كل قاضى فى مصر، سيكون بجانب النائب العام، لأن الأمر يتعلق باستقلال السلطة القضائية.

قال محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانونى، لرئيس الجمهورية، أنه لا يوجد خروج عن الشرعية، بالنسبة لاستقالة النائب العام من منصبه، وتعيينه سفيرًا لمصر بدولة الفاتيكان.

وأضاف جاد الله، فى مداخلة هاتفية، أن ترك عبد المجيد محمود، لمنصبه، هو استجابة للإرادة الشعبية، مشيرًا إلى أن النائب العام المساعد، سيقوم بأعمال النائب العام، لحين تعيين نائب عام جديد.

وشدد جاد الله، على أن هناك لجنة تم تكليفها للحصول على معلومات جديدة، حول موقعة الجمل، لافتًا أن هناك استياء شعبيا، من الأحكام، التى صدرت بحق المتهمين فى موقعة الجمل.

وأكد على أن لجنة تقصى الحقائق، توصلت إلى أدلة اتهام جديدة، لمتهمين جدد وسابقين، مضيفًا، أن الرئيس مرسى، سيعين نائبا عاما، دون الرجوع لوزارة العدل.

أكد الدكتور مراد على، المستشار الإعلامى، لحزب الحرية والعدالة أن الحزب سيشارك فى مظاهرات الغد، مشيرًا إلى أنه من الأولى للقوى السياسية، أن تتوحد من أجل دماء الشهداء والمصابين.

وأضاف مراد على، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، ويذاع على قناة الحياة، أنه لم يكن من المقبول، أن يستمر النائب العام فى منصبه، رغم الأداء السيئ.

قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، خلال اجتماع طارئ لنادى القضاة، ردًا على الحديث عن إقالة النائب العام، إن قضاء مصر الشامخ، يحكم بما أنزله الله.

وشدد على، أن قضاة مصر، لن يقبلوا التهديد، أو مظاهرات أو مهاترات، ولن يؤثر أحد على النائب العام، لافتًا أن من يقول أن القضاة فاسدون، هو الفاسد.

وشدد على أن القضاة مستعدون، للتضحية بأنفسهم ولا نضحى بالقضاء المصرى، وهناك محاولات من ظهر اليوم، للضغط على النائب العام، كى يستقيل.

ويسأل الزند، ما شأن النيابة العامة بقضية موقعة الجمل؟

وأكد أنه، إذا كان لدى مؤسسة الرئاسة استقالة للنائب العام، فليظهروها أمام الرأى العام، مشيرًا إلى أنه لا شأن للقضاة، بما يجرى فى الشارع من مظاهرات، ومن يحكم تحت ضغط الشارع، فهو مجرم وليس قاضيا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق