شارك مع اصدقائك

11 سبتمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 من قناة ONTV .... الرئيس مرسي يلتقي اليوم وزير الخارجية البريطاني ... الرئيس مرسي يشارك اليوم في إحتفالية عيد الفلاح .... الأنبا باخوميوس يدين إنتاج فيلماً مسيئاً للإسلام .....


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 من قناة ONTV

الرئيس مرسي يلتقي اليوم وزير الخارجية البريطاني

يستقبل الرئيس محمد مرسى اليوم وزير خارجية بريطانيا وليام هيج الذي بدأ أمس زيارة لمصر.
يتناول اللقاء مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة، خصوصا في مجال الاستثمارات، كما يبحث الجانبان قضايا الشرق الأوسط في مقدمتها الأوضاع في سوريا وعملية السلام .
وفي بيان صادر عن الخارجية البريطانية بمناسبة الزيارة قال هيج إنه يتطلع للعمل مع الرئيس مرسي والحكومة لدعم العملية الإنتقالية السياسية والاقتصادية في مصر والعلاقات التجارية بين البلدين.



الرئيس مرسي يشارك اليوم في إحتفالية عيد الفلاح

على صعيد آخر يشارك الرئيس محمد مرسي اليوم في احتفالية عيد الفلاح تقديرا لدور الفلاح المصري في تنمية وتطوير المجتمع .
وتنظم الاحتفالية وزارة الزراعة بالتعاون مع نقابتي الزراعيين والفلاحين والإصلاح الزراعي والاتحاد التعاوني الزراعي المركزي



الأنبا باخوميوس يدين إنتاج فيلماً مسيئاً للإسلام

أدان الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة قائم مقام بابا الإسكندرية إنتاج فيلم مسيء للإسلام ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من بعض أقباط المهجر. وقال باخوميوس في بيان أصدرته البطريركية المرقسية أمس إن الكنيسة بريئة من أفعال كل من يقدم تلك الأعمال التي تنطوي على ازدراء الأديان .
كان القس الأمريكي المتطرف تيرى جونز وعدد من أقباط المهجر أعلنوا إنتاج فيلم يسيء للإسلام ورسوله الكريم الأمر الذي لاقى استنكارا شديدا من قيادات الكنيسة المصرية



تشكيل مجلس عسكري موحد لثوار حلب وريفها

أعلن ثوار مدينة حلب السورية وريفها عن تشكيل مجلس عسكري موحد للدفاع عن المدنيين في مواجهة قوات الرئيس بشار الأسد.
وأشاروا في بيان إلى أن المجلس سيعمل من الآن فصاعدا على توحيد الجهود الرامية لإسقاط نظام الأسد الذي أمعن في قتل الأبرياء حسب تعبيرهم.
ميدانيا أعلن نشطاء عن مقتل مئة وثمانية وعشرين شخصا برصاص جيش النظام في مناطق متفرقة بسوريا.



الإبراهيمي يجري مباحثات بالقاهرة بشأن الأزمة السورية

أجرى المبعوث الأممي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي مباحثات في القاهرة مع كل من الرئيس محمد مرسي والامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ووزير الخارجية محمد كامل عمرو تركزت على الصراع الدائر في سوريا.



الأمن اللبناني يحرر أربعة سوريين إختطفوا الشهر الماضي

أعلنت مصادر أمنية لبنانية أن قوات الأمن نجحت في تحرير أربعة رهائن سوريين بينهم تركي اختطفوا الشهر الماضي جنوبي العاصمة بيروت على يد عشيرة المقداد.
كانت عشيرة المقداد قد اختطفت عشرين سوريا ردا على ما أسموه اختطاف أحد أبنائهم في سوريا على يد الجيش الحر الذي أكد بدوره ضلوع المختطف في عمليات عسكرية لصالح نظام الرئيس بشار الأسد.



إعتصام للموظفين أمام رئاسة الوزراء برام الله

دعت نقابة الموظفين فى القطاع العام بالضفة الغربية جميع أعضائها إلى المشاركة فى الاعتصام أمام مقر رئاسة الوزراء في رام الله .
يأتي ذلك للاحتجاج ضد سياسة حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض .
وكانت اشتباكات قد وقعت أمس بين محتجين على ارتفاع أسعار الوقود وقوات الأمن ما أسفر عن إصابة ثمانية عشر شرطيا طالبوا خلالها أيضا بإسقاط حكومة فياض



الرئيس الفلسطيني محمود عباس يزور العاصمة الهندية

بدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارة إلى العاصمة الهندية نيويدلهي يلتقى خلالها كبار المسئولين.
تتناول هذه اللقاءات مناقشة دور الهند المحتمل في استئناف عملية السلام المتعثرة في الشرق الأوسط .




الأهلي يعاقب أبو تريكة بإيقافه شهرين وغرامة 500 ألف جنيه

رياضيا ... قررت إدارة النادى الأهلى منح كل لاعب بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى عشرين ألف جنيه مكافأة الفوز بكأس السوبر على حساب إنبى. كما تقرر أن يحصل أفراد الجهاز الفنى للفريق على مكافأة شهرين ..
من جهة أخرى، قال الاهلي إنه عاقب لاعبه محمد ابو تريكة بالايقاف لمدة شهرين وغرامة مالية نصف مليون جنيه مصري بسبب رفضه المشاركة في مباراة كأس السوبر أمام انبي .. وذكر الاهلي بموقعه على الانترنت أن النادي قرر أيضا حرمان أبوتريكة مستقبلا من وضع شارة القيادة ..



إستقبال رسمي وشعبي حافل لأبطال بارالمبياد لندن

وسط استقبال شعبي ورسمي حافل عادت إلى القاهرة مساء أمس بعثة مصر لدورة الألعاب البارالمبية قادمة من العاصمة البريطانية لندن بعد تحقيقها إنجاز غير مسبوق بحصدها خمس عشرة ميدالية متنوعة. كان في استقبال البعثة بالمطار وزير الرياضة المصري العامري فاروق بالإضافة إلى المئات من المواطنين. وصرح وزير الرياضة بأن الرئيس محمد مرسي سيستقبل الأبطال خلال أيام تقديرا للإنجاز الذي حققوه وأنه قرر رفع المكافآت بنسبة مائة وعشرين بالمئة.



إفتتاح معرض يعكس إحتلال قوات نابليون بونابرت لموسكو

أقام المهندس الالماني الشهير كارل فريدريش شينكل معرضا عكس خلاله دراما دخول القوات الفرنسية بقيادة نابليون بونابرت إلى موسكو في الرابع عشر من ديسمبر عام الف وثمانمائة واثنى عشر، وقيام القوميين الروس بإشعال النيران بالمدينة قبل ان يحصل عليها عدوهم اللدود



أوباما يرحب بحصول كوسوفا على السيادة الكاملة

حصلت كوسوفا على سيادتها الكاملة كدولة بعد إعلان مجموعة التوجيه الدولية حول كوسوفا انتهاء أعمالها في مراقبة الاستقلال الذي أعلن عن صربيا عام ألفين وثمانية. من جانبه رحب الرئيس الأمريكي باراك اوباما بهذه الخطوة واصفا إياها بالتاريخية مطالببا برشتينيا بالتعاون مع بلجراد لإنهاء الخلافات بينهما.



مرور أحد عشر عاماً على أحداث 11 سبتمبر الدامية

تحيي الولايات المتحدة إدارة وشعبا الذكرى الحادية عشرة لأحداث هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام ألفين وواحد والتي راح ضحيتها أكثر من ألفي شخص .
وتقام مراسم التأبين في مقر مركز التجارة العالمي الجديد بنيويورك حيث اقترب عمال البناء من الانتهاء من الأدوار الأخيرة من البرج .
كما يلتقي مسئولون أمريكيون بضاحية مانهاتن بعض أفراد أسر الضحايا .
وتشهد المراسم أيضا تلاوة جميع أسماء الضحايا الذين قتلوا في الهجمات التي وقعت في نيويورك ومقر وزارة الدفاع بواشنطن وأدت إلى إعلان إدارة الرئيس الأمريكي أنذاك جورج بوش الحرب على ما يسمى الإرهاب وقادته إلى غزو أفغانستان عام 2001 والعراق



انتخاب حسن شيخ محمود رئيساً للبلاد بالصومال

انتهت في الصومال رسميا المرحلة الانتقالية التي بدأت عام الفين واربعة عقب انتخاب الاكاديمي حسن شيخ محمود رئيسا للبلاد
كان البرلمان الصومالي قد انتخب حسن شيخ محمود في الجولة الثانية من التصويت أمام منافسه الرئيس المنتهية ولايته شيخ شريف شيخ أحمد بعد حصوله على مئة وتسعين صوتا مقابل تسعة وسبعين صوتا .
يشار إلى أن الانتخابات تقدم لها خمسة وعشرون مرشحا استطاع الرئيس المنتهية ولايته التفوق في الجولة الأولى بفارق طفيف عن الرئيس المنتخب ما أدى لإجراء جولة ثانية لعدم حصول أي منهما على نسبة الثلثين



وكالة الطاقة الذرية تندد بتعنت إيران بشأن ملفها النووي

ندد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو برفض إيران التعاون بشأن ملفها النووي داعيا طهران للسماح بتفتيش موقع عسكري مشتبه به دون مزيد من التأخير.
جاءت تصريحات أمانو في مستهل اجتماعات مجلس محافظي الوكالة بالعاصمة النمساوية فيينا .



مرسي يلتقي رئيس هيئة التصنيع ووزير التجارة السعودي

التقى الرئيس محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد
العزيز سيف الدين.
كما التقى الرئيس مرسي وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة والوفد المرافق له والمكون من ستة وثلاثين من رجال الاعمال والمستثمرين لبحث فرص الاستثمار فى مصر وفتح آفاق جديدة للتعاون.
هذا ويستقبل رئيس الجمهورية في وقت لاحق اليوم وزير خارجية بريطانيا وليام هيج الذي بدأ أمس زيارة لمصر.




نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة إغتيال بصنعاء

ذكرت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصادر حكومية يمنية أن وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد نجا من محاولة اغتيال ظهر اليوم اثر انفجار سيارة ملغومة لدى خروجه من مقر رئاسة الوزراء في العاصمة صنعاء.وأشارت إلى أن محمد ناصر لم يصب بأي أذى بينما قتل خمسة من أفراد حمايته.
ويأتي الحادث في أعقاب الإعلان مؤخرا عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب سعيد الشهري في هجوم شرقي اليمن .



مرسي يلتقي رئيس هيئة التصنيع ووزير التجارة السعودي

التقى الرئيس محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد
العزيز سيف الدين.
كما التقى الرئيس مرسي وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة والوفد المرافق له والمكون من ستة وثلاثين من رجال الاعمال والمستثمرين لبحث فرص الاستثمار فى مصر وفتح آفاق جديدة للتعاون.
هذا ويستقبل رئيس الجمهورية في وقت لاحق اليوم وزير خارجية بريطانيا وليام هيج الذي بدأ أمس زيارة لمصر.




الحكومة الفلسطينية تقرر خفض أسعار الوقود والضرائب


قررت الحكومة الفلسطينية برئاسة سلام فياض الاستجابة لمطالبة المحتجين بخفض أسعار الوقود والضرائب.
وأشار فياض في مؤتمر صحفي عقده برام الله ظهر اليوم إلى أن السبب وراء هذه الأزمة هو نقص الأموال المتاحة للسلطة الفلسطينية.
كانت نقابة الموظفين فى القطاع العام بالضفة الغربية دعت جميع أعضائها إلى المشاركة في الاعتصام اليوم أمام مقر رئاسة الوزراء في رام الله ، احتجاجا على سياسة حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض




بدء منتدى إسترداد أموال دول الربيع العربي المنهوبة


بدأت اليوم في العاصمة القطرية الدوحة أعمال المنتدى العربي لاسترداد الأموال المنهوبة لدول الربيع العربي .ويقام المنتدى تحت رعاية الأمم المتحدة والبنك الدولي ولمدة ثلاثة أيام.
وفي كلمته أمام الحضور قال أمير قطر حمد بن خليفة أل ثان إن بلاده مستعدة للمساهمة في تمويل عملية استرداد هذه الأموال للاستفادة بها في مشروعات تنموية بدول الربيع العربي




حكومة أنقرة ترفض تسليم طارق الهاشمي لبغداد


أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان أن أنقرة لن تسلم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي إلى بغداد. وأشار اردوجان في تصريحات له إلى أن الهاشمي صديق لتركيا منذ أعوام وله مواقف وسياسات وصفها بالجيدة، تحتم على تركيا استضافته.
كان القضاء العراقي قد أصدر غيابيا حكما بالإعدام بحق الهاشمي ومدير مكتبه وصهره بزعم تورطهم في قضايا إرهاب، ويلاحق نائب الرئيس بمذكرة توقيف دولية منذ أشهر .




مقتل وإصابة 4 أشخاص في إنفجار بمدينة إسطنبول التركية


قتل شخص وأصيب ثلاثة بجروح مختلفة في انفجار وقع أمام مركز للشرطة في إحدى ضواحي مدينة اسطنبول التركية .
ولم ترد أي أنباء بشأن تفاصيل وملابسات الحادث.
ويأتي الحادث بعد يوم من إعلان أنقرة مقتل خمسة وعشرين من عناصر حزب العمال الكردستاني في سلسلة غارات جوية نفذتها خلال الأيام القليلة الماضية.




إطلاق فعاليات منتدى دافوس الصيفي بالصين


انطلقت اليوم فعاليات منتدى دافوس الصيفى فى بلدية تيانجين شمالي الصين ويستمر حتى الثالث عشر من الشهر الجاري تحت عنوان "تشكيل اقتصاد المستقبل".
ويناقش المؤتمر الذى يشارك خلاله ممثلون من 86 دولة يناقش عدة قضايا مهمة منها أزمة الديون السيادية فى أوروبا والأمن الغذائى وغيرها من الموضوعات الدولية



إحالة شفيق ونجلي مبارك وآخرين للجنايات


أمر المستشار أسامة الصعيدي بإحالة كل من الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، واللواء طيار نبيل فريد شكري، واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر، واللواء محمد رؤوف حلمي، واللواء محمد كمال فخر الإسلام الصاوي، وعلاء وجمال محمد حسني مبارك، إلى محكمة الجنايات، كما أمر بضبط وإحضار أحمد شفيق من الإمارات وحبسه احتياطيا، على ذمة القضية المتعلقة بتسهيل استيلاء علاء وجمال مبارك على مساحة أربعين ألف متر مربع من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية، والمخصصة لجمعية الضباط الطيارين.
وأسند مستشار التحقيق إلى المتهمين عددا من الاتهامات من بينها التربح والإضرار العمد وتسهيل الاستيلاء على المال العام المرتبط بالتزوير في محرر رسمي.



تظاهرات أمام مبنى السفارة الأمريكية بالقاهرة


تظاهر آلاف المواطنين أمام مبنى السفارة الأمريكية بالقاهرة للتنديد بالفيلم الأمريكى المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وقام عدد من شباب ألتراس الزمالك بإنزال العلم الأمريكى من على السور الخارجى لمبنى السفارة دون أن تحدث أى محاولات من جانبهم لاقتحام مبنى السفارة أو الدخول فى اشتباكات مع أفراد أمن السفارة.
هذا وقد نفى مصدر مسئول بالسفارة الأمريكية بالقاهرة أن يكون حراس السفارة أطلقوا الرصاص على أي من المتظاهرين أمام مقرها.




الخارجية الأمريكية: نتصل بالمسؤولين لبحث الأحداث


يأتي هذا فيما اعلنت الناطقة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند ان هناك اتصالات بالمسؤولين المصريين لبحث الاحداث الجارية أمام السفارة الأميركية في القاهرة".
ولفتت في مؤتمر صحافي الى ان "التظاهر بات امراً ممكناً في مصر الجديدة، معربة عن أملها في ان تكون المظاهرات سلمية




وزارة الخارجية تؤكد على مسؤولية مصر فى حماية السفارات


من جهتها أصدرت وزارة الخارجية بيانا في أعقاب الأحداث التى شهدها مقر السفارة الأمريكية في القاهرة أكدت فيه تصميم السلطات
على توفير الإجراءات الأمنية الضرورية لحماية كافة السفارات والبعثات الدبلوماسية الموجودة على الأراضى المصرية والعاملين بها.
وأشار البيان إلى أن تكرار مثل هذه الأحداث يؤثر سلبا على صورة الاستقرار فى مصر بما لذلك من تداعيات على مختلف المجالات ومن تأثير مباشر
على حياة المواطنين.




وقفة للمصريين الأحرار أمام السفارة الأمريكية


هذا وقد شارك حزب المصريين الأحرار في الوقفة الاحتجاجية أمام السفارة الأمريكية، وأدان الحزب - في بيان له إنتاج أو عرض أي فيلم يسيىء للإسلام ، ورفض كل ما من شأنه الإساءة للمعتقدات والمقدسات الدينية بحجة التعبير عن الرأى.
وناشد الحزب العقلاء وأهل الحكمة داخل مؤسستي الأزهر الشريف والكنيسة التدخل الفورى لوأد أي محاولة لزرع الفتنة الطائفية والتعامل معها بشكل جاد لفضح الساعين لإشعالها ومنع استغلالها في إثارة صراعات تضع وحدة المصريين على محك خطير.




مرسي يناقش مع وزير الخارجية البريطاني تعزيز التعاون


التقى الرئيس محمد مرسي وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة والوفد المرافق له والمكون من ستة وثلاثين من رجال الاعمال والمستثمرين لبحث فرص الاستثمار فى مصر وفتح آفاق جديدة للتعاون.
في السياق ذاته استقبل رئيس الجمهورية وزير الخارجية البريطاني وليام هيج الذي يزور مصر حاليا. وجرى خلال اللقاء مناقشة قضايا المنطقة وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.




مقتل مسجل خطر فى مطاردة مع الشرطة ببحيرة المنزلة


لقى مسجل خطر مصرعه، فى مطاردة مع قوات الأمن التى تشن حملاتها لتطهير بحيرة المنزلة، وقع تبادل لإطلاق نيران بين المجنى عليه والشرطة، تبين من التحقيقات أنه هارب من حكمين بالمؤبد وسبق اتهامه فى اثنتي عشرة قضية خطف وسرقة بالإكراه، كما تمكنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية من ضبط عدد ألف و772 قضية متنوعة وتنفيذ 509 حالة إزالة للتعديات على نهر النيل تم تحرير محاضر بالوقائع وأحالها اللواء أحمد حلمى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام إلى النيابة التى تولت التحقيق




الخارجية تؤكد مسؤولية مصر فى حماية السفارات الأجنبية


من جهتها أصدرت وزارة الخارجية بيانا في أعقاب الأحداث التى شهدها مقر السفارة الأمريكية في القاهرة أكدت فيه تصميم السلطات
على توفير الإجراءات الأمنية الضرورية لحماية كافة السفارات والبعثات الدبلوماسية الموجودة على الأراضى المصرية والعاملين بها.
وأشار البيان إلى أن تكرار مثل هذه الأحداث يؤثر سلبا على صورة الاستقرار فى مصر بما لذلك من تداعيات على مختلف المجالات ومن تأثير مباشر
على حياة المواطنين.




مقتل موظف بالقنصلية الأمريكية في بنغازي


وفي ليبيا قتل موظف بالقنصلية الأمريكية في بنغازي في هجوم احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام وللرسول صلى الله عليه وسلم،
وقال المتحدث باسم اللجنة الأمنية العليا عبد المؤمن الحر ان اشتباكات ضارية تدور بين الجيش الليبي وميليشيا مسلحة خارج القنصلية الامريكية مضيفا ان الطرق أغلقت وان قوات الامن تطوق المبنى. وأكد شهود عيان أن متظاهرين مسلحين هاجموا مبنى القنصلية الأمريكية وأضرموا النار فيها بالكامل.





المسماري: رجال القذافي هم من وراء إقتحام القنصلية


وفي ليبيا قتل موظف بالقنصلية الأمريكية في بنغازي في هجوم احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام وللرسول صلى الله عليه وسلم،
وقال المتحدث باسم اللجنة الأمنية العليا عبد المؤمن الحر ان اشتباكات ضارية تدور بين الجيش الليبي وميليشيا مسلحة خارج القنصلية الامريكية مضيفا ان الطرق أغلقت وان قوات الامن تطوق المبنى. وأكد شهود عيان أن متظاهرين مسلحين هاجموا مبنى القنصلية الأمريكية وأضرموا النار فيها بالكامل.
لمزيد من التفاصيل معنا على الهاتف أ/ إدريس المسماري - دير نقابة الصحفيين بطرابلس



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق