شارك مع اصدقائك

11 سبتمبر 2012

برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى خالد صلاح من قناة النهار حلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 كاملة و عبد الوارث يدعو ألتراس الأهلى للمشاركة فى وقفة احتجاجية ضد الفيلم المسىء للرسول.. أبو العلا ماضى: أنا ضد مصطلح "أخونة الدولة" لأنها لم تبدأ ولكنها واردة وينفى الاتفاق مع الطاعنون على التأسيسية باستبدال 30 عضوا إسلاميا.. مفتى الإخوان: نسبة الفائدة فى قرض "النقد الدولى" ليست ربا وإنما مصروفات إدارية





نشاهد برنامج أخر النهار
تقديم خالد صلاح
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى خالدصلاح من قناة النهار حلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 كاملة


ثورة المعلمين للمطالبة بزيادة رواتبهم


توافد المعلمين اليوم من المحافظات في ثورة المعلم للمطالبة بزيادة رواتبهم والمطالبة بحد أدنى للأجور وصرف حافز دون المساس بالمكافأة




استئناف النظر في قضية موقعة الجمل


استكملت محكمة الجنايات النظر في قضية موقعة الجمل اليوم واستمعت إلى رجل الأعمال محمد أبو العينين




مصر الخير تطلق مبادرة محاربة فيروس سي


أطلقت مؤسسة مصر الخير مبادرة قومية كبرى تحت شعار مصر خالية من فيروس الكبد سي




مظاهرة أمام السفارة الأمريكية ضد الفيلم المسئ


أعلن ائتلاف صوت الحكمة عن تنظيم مظاهرة غداً أمام السفارة الأمريكية احتجاجاً على الفيلم المسئ للرسول الكريم، وائتلاف صوت الحكمة انشأه د. وسام عبد الوارث، وهو معنا عبر الهاتف وايضاً معنا عبر الهاتف الشيخ مازن السرساوي ليحدثنا عن أهداف المظاهرة التي تتضمن الإعتراض التام على ذلك العمل المسئ، كما ينضم ايضاً القس عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة السيدة العذراء لمعرفة رد الكنيسة حول ذلك الخبر




Promo عادل حمودة في آخر النهار


غداً في برنامج آخر النهار .. عادل حمودة في رحلة البحث عن ملامح وطن يتشكل ونظام يستبدل، يرسم صورة اللحظة الراهنة ويجيب عن الأسئلة الساخنة، عادل حمودة في ظهوره الأول على شاشة النهار مع دعاء جاد الحق




د. عبد الرحمن البر ضيف خالد صلاح في آخر النهار


في ضيافتنا اليوم قامة أزهرية كبيرة وهو عميد كلية أصول الدين بالأزهر ومفتي جماعة الإخوان المسلمين وهو د. عبد الرحمن بر وعضو بمكتب إرشاد الإخوان، ويتحدث عن لقب مفتي جماعة الإخوان وينفيه عنه، وعن غموض طريقة إتخاذ القرار داخل الجماعة وكيف يتم حل الإختلاف أثناء النقاش داخل مكتب الإرشاد، كما نتحدث عن أهداف جماعة الإخوان المسلمين، وعن موقفه من لقاء الرئيس بالفنانين والذي أعترض عليه العديد، وعن موقف الجماعة من الفن، وعن المادة الثانية في الدستور وغيرها من القضايا الخلافية ومن أهمها قضية تطبيق الشريعة وقضية قرض صندوق النقد الدولي، وعن توفيق أوضاع الجماعة قانونياً .




آخر النهار: دستور مصر القادم .. م. أبو العلا ماضي


كل يوم بيحصل شئ جديد داخل الجمعية التأسيسية للدستور، ومعنا اليوم المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، ونتحدث حول ما تردد عن إستبدال ثلاثين عضواً من داخل الجمعية، وعن نسبة الإخوان والسلفيين داخل الجمعية التأسيسية، وعن المواد التي يتم إعدادها داخل الدستور، وعن المواد التي تثير جدل داخل الجمعية مثل المادة الثانية ومادة الزكاة ومادة الذات الإلهية ، كما نتحدث عن باب نظام الحكم الذي يتم إعداده حالياً ويتضمن السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية والجيش والشرطة ، كما يتناقشان حول حزب الوسط والتطورات الحالية به



تقرير برنامج اخر النهار تقديم الاعلامى خالدصلاح من قناة النهار حلقة الاثنين 10 سبتمبر 2012 كاملة


"آخر النهار": عبد الوارث يدعو ألتراس الأهلى للمشاركة فى وقفة احتجاجية ضد الفيلم المسىء للرسول.. أبو العلا ماضى: أنا ضد مصطلح "أخونة الدولة" لأنها لم تبدأ ولكنها واردة وينفى الاتفاق مع الطاعنون على التأسيسية باستبدال 30 عضوا إسلاميا.. مفتى الإخوان: نسبة الفائدة فى قرض "النقد الدولى" ليست ربا وإنما مصروفات إدارية



دعا الدكتور وسام عبد الوارث رئيس قناة الحكمة ومؤسس ائتلاف صوت الحكمة شباب الألتراس الأهلاوى للانضمام إلى الوقفة الاحتجاجية التى يعقدها الائتلاف غدا الثلاثاء فى الساعة الخامسة أمام السفارة الأمريكية، احتجاجا على الفيلم المسىء للرسول "صلى الله عليه وسلم" والذى أنتجه أقباط المهجر.

كما وجه عبد الوارث فى مداخلة هاتفية الشكر للأنبا بخاميوس الذى أصدر بيانا يرفض هذا العبث الصادر من أقباط المهجر، مشيرا إلى أن هناك بعض النصارى الشرفاء سيشاركون فى الوقفة غدا التى ستتآلف فيها قلوب الجميع لرفض هذه الإساءة من الغرب لدين الإسلام ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال عبد الوارث "أملى فى أن الرئيس محمد مرسى أنه سيثلج قلوب المؤمنين بموقف مشرف غدا، وأطالب وزير الخارجية أيضا بالتدخل لمحاولة وقف هذا العبث".

فيما أكد الشيخ الدكتور مازن السرساوى أن الغرض من وقفة اليوم أما السفارة الأمريكية، احتجاجا على الفيلم المسىء للرسول هو الاعتراض على هذا الخبث الذى يصدره هؤلاء ضد الرسول الشريف محمد سيد الأنبياء الذى يعد جبلا شامخا لا يستطع أحد النيل منه.

وأشار السرساوى فى مداخلة هاتفية إلى أن هذا الفيلم لم يراع مشاعر مليار ونصف مسلم حول العالم، ولا يوجد إنسان ينعم بالإنسانية وليس الإسلام أن يقبل هذا الفيلم، مؤكدا أن الوقفة رسالة واضحة لهذه الدولة التى تأوى المجرمين أقباط المهجر ليتحرك العالم المنصف.

وأكد السرساوى أن الكنيسة عليها أن تتخذ إجراءات أكثر من التبرؤ والمحاولة بكل جهد منع نشر هذا العبث، مطالبا رئيس الجمهورية بوصفه رجل يحفظ كتاب الله أن يتصدى لهؤلاء كما طالب النائب العام بمقاضاتهم، مؤكدا أن كل ما يحدث لن ينال شيئا من قدر أعلى خلق الله.

ومن على الجانب الآخر يرى القس عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء مريم بمسطرد فى مداخلة هاتفية، أن الكنيسة موقفها دائما فى مصلحة الوطن وتحترم جميع الأديان، موضحا أن كلمة أقباط المهجر التى تطلق على صناع الفيلم ظالمة، لأنهم فى الحقيقة بعض المتطرفين الذين لا يخطى عددهم عشرين قبطيا، أما أقباط المهجر فهم يمثلون أكثر من مليون ونصف حول العالم.

وأشار بسيط إلى أن الأقباط يعيشون مع إخوانهم المسلمين ويعانون بعض المشكلات التى يثيرها بعض المتطرفين أمثال يحيى البرهامى، ولكن لم يستطع يوما كاهن أن يقف على منبر كنيسة ليقول جملة واحدة مسيئة للإسلام أو المسلمين، مؤكدا أن الكنيسة القبطية المصرية بالخارج لم تعط صناع الفيلم مليما واحدا وربما حصلوا على التمويل من أطراف أخرى.

الفقرة الأولى:
حوار مع الدكتور عبد الرحمن البر عضو مكتب الإرشاد

أكد الدكتور عبد الرحمن البر عضو مكتب الإرشاد والمعروف بمفتى جماعة الإخوان أن هذا اللقب أطلقه بعض الإعلاميين للإثارة، لأن كل علماء الدين هم محل تقدير عند جماعة الإخوان، نافيا ما يقال حول عدم انضباط الجماعة على ميزان الشرع قائلا: "لا يمكن أن يحدث ذلك لأن الجماعة قامت وتحملت كل ما تحملته من دماء وجهد واضطهاد فى سبيل الله".

وأضاف البر أن لقاء الرئيس محمد مرسى بالفنانين أمر طبيعى باعتباره رئيسا لكل أطياف الشعب ومن واجبه التواصل مع مع الجميع وتوجيههم خاصة فى غياب المجالس النيابية، كما أننا فى حاجة إلى ترك السلبية والأنانية والفوضى والاهتمام بالأخلاق والعلم بمساعدة الفن، لأن القصة والتمثيلية تدخل القلب دون استئذان موضحا.

وأشار البر إلى أن الأصل فى كل الأمور هو الإباحة والفن وسيلة استحدثها العالم ويمكن الاستفادة منها فى النهوض بالأمة، مع ضرورة اشتمالها على جزء أساسى من الترفيه والتسلية بشكل أخلاقى ولا نستطيع القول إن الفن حلال أو حرام فى إطلاقه قائلا: "الرئيس لم يتنازل بجلوسه مع الفنانين لفض الاشتباك وسماع كل الأطراف ووجهات النظر بدلا من التباعد وحدوث اشتباكات تخلف العند".

وأكد البر على عدم وجود خلاف حول المادة الثانية من الدستور، حيث تم مناقشة المادة وصياغتها تتحدث عن عنوان عام ثم تنبثق منها القوانين، مشيرا إلى عدم وجود خلاف حول كلمة مبادئ الإسلام، لأنها القواعد التى تدل عليها قواعد القرآن والسنة ويستنبط منها القوانين.

وأضاف البر أن الخطأ الذى حدث من المحكمة الدستورية تفسيرها عام 96 لمبادئ الإسلام، أنها تعنى النصوص قطعية الثبوت وقطعية الدلالة، وهذا يعنى أن السنة والقرآن خارج القضية لأنهم يحملون آراء متعددة قائلا: "هذا التفسير يخيفنا جميعا ولا نعلم من أين استقته المحكمة الدستورية رغم أنها تعلم جيدا أن القاضى لا يرجع فى حكمه إلى الدستور بل إلى القانون".

وأشار البر إلى أن العقوبات فى الإسلام هدفها الردع والتخويف لعدم ارتكاب الجرم، ولذلك تسمى حدود، مضيفا أنه ضد إضرابات المعلمين، مشيرا إلى وجود وسائل أخرى للمطالبة بالحقوق، موضحا أن الجمعية التأسيسية وضعت ضمن الحقوق حرية الاعتصام والإضراب، لأن الشعب ليس لديه أدنى قبول لضياع هذا الحق بعد أن انتزعه بقوة، مطالبا بالصبر والعمل وملء الخزائن أولا ثم المطالبة بالحقوق.

وأوضح البر أنه تقدم بمقترح إلى وزير الأوقاف بأن تكون خطب يوم الجمعة دورية فى المساجد الكبرى على كبار العلماء، مشيرا إلى أن هناك فرقا بين الفتاوى والفردية وفتاوى الدولة خاصة فيما يخص قضية القروض، مشيرا إلى أن قرض صندوق النقد الدولى فائدته 1.1% وهى عبارة عن مصاريف إدارية، وبالتالى لا تعد من الربا من وجهة نظره، موضحا أن شروط القروض للدول هى التى قد تجعلها محرمة، وبالتالى لابد أن نطلع على شروطه.

وأكد البر أنه دعا إلى وجود هيئات للعلماء تتخصص فى النظر فى قضايا الدولة، لأن الفقه الخاص بها يختلف عن فقه الأفراد قائلا: "هدفنا أن تحل البركة على البلد وقروض البنوك المصرية حرام، ولابد من تعديل أوضاعها، فهناك بنوك تتعامل بالطريقة الإسلامية بالدخول فى مشاركات، والإسلام عندما جاء كان الربا عصب الاقتصاد وبدأ تحولها تدريجيا حتى الوصول إلى وضع أفضل".

وأبدى البر اعتراضه على ظهور الصحابة فى الأعمال الفنية، مشيرا إلى أنهم أعظم مكانة من أن يمثلهم أى شخص قائلا: "شاهدت بعض لقطات من مسلسل عمر بن الخطاب ولم يعجبنى، لأن شخصية هذا الصحابى فى ذهنى أكثر نضجا وإشراقا مما شاهدت".

وأكد البر أن جماعة الإخوان من الناحية القانونية ليست مخالفة ولن تحل، ولا يوجد قرار بحلها، موضحا أنها هيئة إسلامية شاملة لا يجوز أن يطلب منها ترك السياسة، لأنه دينها وعقب الانتهاء من الدستور وصدور القوانين ستوفق الجماعة أوضاعها القانونية.

الفقرة الثانية:
حوار مع المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط

نفى المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط وعضو الجمعية التأسيسية، ما يشاع حول الوصول لاتفاق مع الطاعنين على التأسيسية للتنازل عن دعواتهم القضائية فى مقابل تغيير 30 عضوا إسلاميا بداخلها بآخرين من باقى التيارات السياسية.

وأضاف ماضى أنه تم التوصل إلى اتفاق على إقرار نظام الحكم المختلط الأقرب إلى البرلمانى فى لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية بعد التصويت على أربع اختيارات، وهى الرئاسى أو البرلمانى أو المختلط الأقرب للرئاسى أو الأقرب للبرلمانى، مشيرا إلى أن هذا الاختيار لم يكن رأى الإخوان حيث كانوا يطالبون بالبرلمانى.

وأكد ماضى أنه ضد مصطلح "أخونة الدولة" لأنه لم يبدأ بعد، ولكنه وارد حدوثه خاصة بعد حركة المحافظين الأخيرة التى كان يجب أن يفتح الباب فيها قليلا أمام الجميع وليس الإخوان وحدهم، كما كان ملاحظا قائلا: "طالما فى ناس واعية وصاحية فكرة الأخونة هتتفرمل ولن تتم"، مضيفا أن التكتلات والتحالفات ظاهرة صحية لابد من تشجيعها وعلى القوى السياسية أن تبدأ خطواتها الأولى لأن الإخوان سيحصلون على نسبة كبيرة ولكنها لن تكون الأغلبية طبقا للمناخ الذى نعيشه".

وتعليقا على الحزب الذى يؤسسه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح قال ماضى "من حق أى حد يعمل حزب حتى لو كان أقرب أصدقائنا ولن نحتكر فكرة الوسطية ومن يريد تجربتها فأهلا وسهلا، مشيرا إلى أن الحزب الحقيقى يجب أن يكون صاحب تواجد فى الشارع ومقرات وتمويل.

ونفى ماضى أن الإخوان يمثلون 70% من الجمعية التأسيسية كما يقال، مؤكدا أن حتى نسبة الـ50% التى حصلوا عليها بداخلها أشخاص لا ينتمون للإخوان، مشيرا إلى أن الرئيس محمد مرسى إذا وعد بإعادة تشكيل الهيئة فقد وعد بما لا يملك كما يفعل رئيس الوزراء بتصريحاته، حينما يقول إن الدستور سينتهى فى سبتمبر ويطرح للاستفتاء فى أكتوبر فقد حدث أيضا بما لا يملك.

وتمنى ماضى إذاعة جلسات التأسيسية التى تدار بداخلها مناقشات راقية ومثمرة، مؤكدا أن الدستور يتكون من 4 أبواب سيتم الاتهاء من ثلاثة منهم بحلول نهاية الأسبوع، أما الباب الرابع الخاص بنظام الحكم فمن المحتمل مناقشته فى أسبوعين على الأقل وبعدها تطرح كافة المواد على الجمعية ككل للتوافق والتصويت.

وأكد ماضى أن التأسيسية تتجه لتقليص صلاحيات الرئيس التى نص عليها دستور 71، وبالتالى لن نحتاج لإعادة الانتخابات الرئاسية مرة أخرى بعد وضع الدستور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق