شارك مع اصدقائك

23 سبتمبر 2012

برنامج العاشرة مساءا بث مباشر للاعلامي وائل الابراشى وحلقة الاحد 23 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة و "البدوى": رفضت عرض الوسط والنور التحالف ضد الإخوان وهناك سيناريو لأخونة الدولة.. لن نوافق على الدستور الجديد إذا لم يكون توافقيا ويعبر عن كافة أطياف المجتمع


برنامج العاشرة مساءا بث مباشر للاعلامي وائل الابراشى وحلقة الاحد 23 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا


الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامي وائل الابراشى

يوميا من السبت الى الاربعاء


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv
تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشر للاعلامي وائل الابراشى وحلقة الاحد 23 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة


"العاشرة مساء": "البدوى": رفضت عرض الوسط والنور التحالف ضد الإخوان وهناك سيناريو لأخونة الدولة.. لن نوافق على الدستور الجديد إذا لم يكون توافقيا ويعبر عن كافة أطياف المجتمع




الفقرة الرئيسية
"حوار مع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد"

كشف الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد أن قيادة بحزب الوسط وقيادة أخرى بحزب النور السلفى رفض الكشف عن أسمائهم التقوا به وطلبوا منه إنهاء التحالف مع الإخوان وتشكيل تيار سياسى قوى والأغلبية داخل البرلمان والوقوف ضد جماعة الإخوان لكنه رفض عرضى النور والوسط واحترم تحالفه مع الإخوان على حد قوله.

وقال البدوى، إن تحالف الأمة المصرية الذى يقوده ليس موجها ضد التيار الإسلامى لكنه يهدف للحفاظ على هوية الأمة المدنية، وضمان مدنية الدولة.

وقال الدكتور البدوى إن هناك مؤشرات تؤكد أن هناك سيناريو لأخونة الدولة من جانب جماعة الإخوان المسلمين وإن كان من حق الحزب الحاصل على الأغلبية أن يشكل الحكومة.

وقال البدوى إن الحرية والعدالة ليست معه الأغلبية الآن وإن كانوا قد حصلوا على أكثرية نواب البرلمان لكن كل هذا لا يعطى الحق لحزب الحرية والعدالة أن يقودوا سيناريو لأخونة الدولة.

وقال البدوى موجها كلامه لـ مرسى: "أرجو ألا يعيد الرئيس مرسى سيناريو مبارك عندما كان رئيسا لتيار بعينه وهو الحزب الوطنى لأنه من غير المقبول أن يكون رئيسنا رئيسا لتيار أو فصيل يعينه وشدد البدوى على أنه من الصعب أن ينجح مرسى فى الاستقلال عن حزب الحرية والعدالة الآن.

وقال أتوقع عندما يقوم الرئيس مرسى بفصل انتمائه الحزبى والانفصال عن جماعة الإخوان المنتمى إليها مع بناء مؤسسات الدولة والحكم دون مساعدة حينها سيكون رئيسا لكل المصريين وشرح البدوى التيارات السياسية التى اندمجت فى تيار "بيت الأمة" الذى أعلن عن تشكيله هو وعمرو موسى.

نفى البدوى، اتهام عصام العريان رئيس حزب الحرية والعدالة له بأن حزب الوفد وراء المواد التى أدت فى النهاية إلى حل مجلس الشعب قائلا: إنه تم إعداد مشروعين لانتخابات مجلس الشعب فى حوار الأحزاب تم رفض الأول ثم صدر القانون الذى يقضى بتخصيص نصف المقاعد للأحزاب والنصف الآخر للمقاعد الفردية وهو ما تم إبطاله دستوريا فيما بعد.

وكشف البدوى أن جماعة الإخوان المسلمين كانت ترفض تشكيل الجمعية التأسيسية قبل إجراء انتخابات الرئاسة لأنهم كانوا يريدون إجراء الانتخابات أولا ليفوزوا بها لكن ضغوط المشير وسامى عنان أدت لتشكيلها تحت ضغط شديد قائلا : حدثت ضغوطا لتسيير الدفة نحو تشكيل التأسيسية قبل انتخابات الرئاسة.

وقال إن المجلس العسكرى والمحكمة الدستورية هما السبب فى عدم دستورية قانون الانتخابات الذى تم وضعه حيث لم يعد للمستقلين التنافس على المقاعد الفردية.

وقال إن تحالف الأمة بدأ بمشاورات بينه وبين كل من منير فخرى عبد النور وعمرو موسى لافتا إلى أن تحالف الأمة حتى الآن هو تحالف سياسى لوضع دستور يضمن مدنية الدولة وفقا لم تم توقيعه فى الحوار المجتمعى.

ونفى البدوى اتهامه بالتدخل فى تشكيل الجمعية التأسيسية بسبب تحالف مع الإخوان وقتها فى الولادة الأولى قائلا : أنا أتحمل مسئولية ولادة التأسيسية الأولى قائلا: جاءنى الدكتور محمد أبو الغار والدكتور محمد سالم وحملونى مسئولية تشكيل التأسيسية قبل إجراء انتخابات رئيس الجمهورية وقررنا ذلك حرصا على مدنية الدولة كاشفا أن الإخوان كانوا يعترضون ذلك رافضين إجراءها قبل انتخابات الرئاسة لأنهم واثقون فى الفوز بمقعد الرئاسة.

وأكد البدوى لن يخرج هذا الدستور الذى يسير نحو أخونة الدولة إلى النور طالما هناك تحالف الأمة السياسى الذى يتصدى لأخونة الدولة واختطاف فصيل بعينه لها مشيرا إلى أنه لن يتم التصويت على الدستور فى حالة انسحاب أغلبيته منه قائلا: لن نسمح بخروج مثل هذا الدستور إلى النور إلا إذا وافقت عليها القوى السياسية وفق ما نتطلع إليه من مدنية للدولة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق