شارك مع اصدقائك

16 سبتمبر 2012

برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 16 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة و عمرو أديب: ما تستغربوش لو بعد فترة لقيتوا سيناء تعلن الانفصال الرسمى.. ما يحدث فى سيناء الآن يعنى أنه لا وجود للدولة المصرية فيها.. ناجح إبراهيم: العناصر التكفيرية أكثر خطرا على الرئيس مرسى من الليبراليين


برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 16 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

حلقة القاهرة اليوم عمرو اديب الاحد 16-9-2012



حلقة القاهرة اليوم عمرو اديب الاحد 16-9-2012-1

- عمرو أديب | ما يحدث في سيناء الأن يعني أنه لا وجود للدولة المصرية في سيناء .
- عمرو أديب | هل في حد في مصر يعرف مين اللي وراء الأحداث المتكررة بسيناء ؟
- عمرو أديب | يجب أن تدخل الدولة في مفاوضات مباشرة مع أهالي سيناء لمعرفة طلباتهم و تطلعاتهم ..
- ضياء رشوان | الدولة لم تطلعنا علي أي معلومات بخصوص الوضع في سيناء منذ بداية العملية نسر .
- عمرو أديب | هل هناك إحساس بعدم الرضا من جانب أهالي سيناء تجاه الدولة المصرية ؟



حلقة القاهرة اليوم عمرو اديب الاحد 16-9-2012-2

- ضياء رشوان | سيناء تحتاج إلي خطة إنقاذ عاجلة .
- د . ناجح إبراهيم أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية | الفكر التكفيري ظهر في سيناء منذ عام 2000 و أفراد الجماعات التكفيرية ينظرون إلي المجتمع بأكمله على إنه كافر .
- د . ناجح إبراهيم أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية | الفكر التكفيري خرج بعد الثورة من سيناء إلي مصر بأكملها .
- د . ناجح إبراهيم أحد مؤسسي الجماعة الإسلامية | نشهد الأن حالة إنفلات في الفكر الإسلامي .
- ضياء رشوان | نواجه الأن خطر إنفصال سيناء و الفكر التكفيري بدأ في الإنتشار في عدة محافظات .
- أ . أشرف سويلم المراسل الصحفي من شمال سيناء | الجماعات المنتشرة في سيناء شديدة الخطورة و مسلحة بأسلحة ثقيلة و تزيد يومآ بعد يوم .



حلقة القاهرة اليوم عمرو اديب الاحد 16-9-2012-3

-عمرو أديب | ياريت نهتم بالتعليم في مصر زي ما بنهتم بحاجات تانية كتير .
- أ . طارق شاكر المحامي و عضو مجلس الشعب الأسبق | رفعت قضية أمام السلطات الإمريكية لوقف عرض الفيلم المسي و القبض علي صانعيه و تم إلقاء القبض علي أحد المشاركين في الفيلم .
- عمرو أديب | اسألو رجاء | هل الرجل يفكر أفضل من المرأة أم العكس ؟




تقرير برنامج القاهرة اليوم بث مباشر تقديم عمرو اديب و حلقة الاحد 16 سبتمبر 2012 يوتيوب كاملة


"القاهرة اليوم": عمرو أديب: ما تستغربوش لو بعد فترة لقيتوا سيناء تعلن الانفصال الرسمى.. ما يحدث فى سيناء الآن يعنى أنه لا وجود للدولة المصرية فيها.. ناجح إبراهيم: العناصر التكفيرية أكثر خطرا على الرئيس مرسى من الليبراليين




انتقد الإعلامى عمرو أديب عدم الاهتمام الحكومى بمشكلات أهالى سيناء وتطور المشهد إلى هجوم متكرر على قواتنا المسلحة، قائلا: "ما تستغربوش لو بعد فتره لقيتوا سيناء بتعلن الانفصال الرسمى عن الإقليم المصرى" مضيفا ما يحدث فى سيناء الآن يعنى أنه لا وجود للدولة المصرية فى سيناء.

وطالب أديب خلال فقرة الأنترو بتدخل الدولة فى مفاوضات مباشرة مع أهالى سيناء لمعرفة طلباتهم و تطلعاتهم حتى لا نرى الهجوم على قواتنا مرة لافتا إلى أن أراضى سيناء تواجه "شبح التدهور الأمنى"، حيث تم الهجوم على المقار أمنية سواء أقسام شرطة أو مدرية الأمن فى مدن سيناء المختلفة مما ينذر بالخطر الشديد.

وأبدى أديب تخوفه من تعرض سيناء فى المستقبل إلى شبح الانفصال عن السيادة المصرية إذا لم تعمل الدولة المصرية على حل مشكلات أهالى سيناء، فهذه البقعة غالية جدا فى قلب الوطن.

فيما قال طارق شاكر المحامى وعضو مجلس الشعب الأسبق رفعت قضية أمام السلطات الأمريكية لوقف عرض الفيلم المسىء، والقبض على صانعيه، وتم إلقاء القبض على أحد المشاركين فى الفيلم.

أكد الدكتور ناجح إبراهيم أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، أن الأكثر خطرا على الرئيس محمد مرسى عدم الوسطية فى الفكر الإسلامى، مع تواجد عناصر تكفيرية، موضحا أن هناك خلل فى أفكار هؤلاء الجماعات التكفيرية، نظرا لضعف التعليم وسط انفلات للفكر الإسلامى بعد الثورة وتخوف الفكر الإسلامى الوسطى مواجهتهم قائلا: أن العناصر التكفيرية أكثر خطرا على الرئيس مرسى من الليبراليين.

وتابع إبراهيم خلال مداخلة هاتفية، أن النظام التكفيرى انتشر فى عدة المحافظات بالوجه البحرى بعد الثورة، وأصبح أكثر فوضويا نتيجة لتهريب السلاح المتطور من ليبيا فضلا عن التدريب الراقى جدا عن طريق إنفاق غزة وكل العناصر التكفيرية موجودة فى غزة.

وأوضح إبراهيم، أن العناصر التكفير خمسة أنواع، الأول من يكفر الحاكم، وتكفير نواب البرلمان لأنهم يروا أن التشريع لله وتكفير للشرطة والجيش بسبب فكرة المولاة للسلطة ويستبيح الاستيلاء على سلاح الجندى بعد قتله، وتكفر رابع للطرق الصوفية والأخير لليبراليين والعلمانيين.

وأضاف إبراهيم أن الفكر التكفيرى يرى أن الطريق الديمقراطى غير شرعى، مؤكدا على أن الأكثر خطرا على الرئيس مرسى ليس الليبراليين لأن تحركاتهم انتهت بعد رحيل المجلس العسكرى، لافتا إلى أن الفكر التكفيرى يقول أن قتل السادات حلال، متسائلا: ما الفرق بين السادات والرئيس الحالى؟ طالما أنه لا يوجد مناقشة مع هؤلاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق