شارك مع اصدقائك

22 أغسطس 2012

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 21 اغسطس 2012 من قناة ONTV و الجزائر تعلن اعتقال 3 من قيادات تنظيم القاعدة و انفجار سيارة دبلوماسي مصري في مدينة بنغازي الليبية و ضبط كميات من الأسلحة معدة للتفجير في عدة مدن ليبية ......


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 21 اغسطس 2012 من قناة ONTV

أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر21 أغسطس 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




الجزائر تعلن اعتقال 3 من قيادات تنظيم القاعدة

أعلنت الجزائر اعتقال ثلاثة من قيادات تنظيم "القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي خلال عمليات بحث واسعة جنوب غربي العاصمة . .
وذكرت مصادر امنية ان من بين الإرهابيين الثلاثة رئيس اللجنة القضائية لتنظيم القاعدة والذي كان مطلوبا لدى السلطات منذ عام 1995 .
وكان تقرير للخارجية الامريكية حول مكافحة الارهاب صدر العام الماضي وذكر ان الجزائر عززت جهودها من أجل مكافحة تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي..





انفجار سيارة دبلوماسي مصري في مدينة بنغازي الليبية


صرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن السفير أشرف شيحة ، قنصل مصر العام فى بنغازى بليبيا ، قد قطع
إجازته فى مصر ليعود فجر اليوم إلى مقر عمله ، وذلك إثر تفجير سيارة أحد الدبلوماسيين المصريين أمام منزله مساء أمس الاثنين بالمدينة.
وأضاف المتحدث أن السفير شيحة سيجري اتصالات عاجلة مع السلطات الليبية للوقوف على سير التحقيقات فى الحادث والإجراءات التى تم اتخاذها لتأمين البعثة الدبلوماسية المصرية ، كما سيقدم تقريرا عاجلا لوزير الخارجية محمد عمرو بشأن ملابسات الحادث وانعكاساته على سير العمل فى القنصلية.




ضبط كميات من الأسلحة معدة للتفجير في عدة مدن ليبية

من ناحية اخرى أكدت مصادر أمنية ليبية أنه تم تفكيك صاروخ موجه عن بعد في مدينة بنغازي إلى مبنى الدعوة الإسلامية بالمدينة.
وقد تمكنت أجهزة الأمن وقسم التحريات من تفكيك الصاروخ وقامت بتمشيط المنطقة بحثا عن المشتبه بهم وبعض المخربين بالمنطقة.
كما أعلنت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية الليبية أنها قامت بتفكيك قذيفتي دبابات وجدت بوسط العاصمة طرابلس، وكانت موصولة بصاعق مصنوع يدويا بغرض تفجيرها




السيسي: الإعلان خلال أيام عن أسماء المتورطين بهجوم رفح

أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول عبدالفتاح السيسي أنه سيتم خلال أيام الإعلان عن أسماء المتورطين فى هجوم رفح الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 16 جنديا وإصابة 7 آخرين.
وأكد وزير الدفاع خلال لقائه مع مشايخ سيناء والقيادات السياسية والشعبية والأمنية بشمال سيناء أنه تم دعم جهاز تنمية سيناء بمليار جنيه لدعم التنمية على أرض هذه المحافظة، وإقامة المشروعات فى مختلف القطاعات




مقتل صحفية يابانية خلال تغطيتها للمعارك الدائرة في حلب

أكدت وزارة الخارجية اليابانية مقتل الصحفية ميكا ياماموتو أمس خلال تغطيتها المعارك الدائرة في مدينة حلب السورية . وأوضح مسؤول بارز في الوزارة أن ياماموتو تعمل مع وكالة أنباء (جابان برس) وأنها زميل لها سافرا إلى سوريا وانهما كانا يعدان تقريرا مع الجيش الحر لحظة وقوع الحادث .وأضاف أنه تم نقل الجثمان إلى تركيا تمهيدا لنقله الى اليابان



واشنطن تصادر 150 مليون دولار من أرصدة حزب الله

أعلنت السلطات الأمريكية مصادرة مائة وخمسين مليون دولار مرتبطة بالاتجار بالمخدرات في اطار عملية تستهدف مؤسسات لبنانية متهمة بتبييض أموال لصالح حزب الله . وقالت مديرة الادارة الامريكية لمكافحة المخدرات إن البنك اللبناني الكندي لعب دورا كبيرا في تسهيل تبييض أموال لصالح منظمات حول العالم يسيطر عليها حزب الله ..





قتيل و15 جريحا في اشتباكات مسلحة في طرابلس شمال لبنان

يسيطر الهدوء الحذر على منطقتي جبل محسن وباب التبانة في مدينة طرابلس شمال لبنان بعد اشتباكات مسلحة واسعة النطاق منذ مساء أمس في بعض المحاور الرئيسية بالمنطقتين والطريق الدولية التي تربط طرابلس بعكار .. وقد أدت الاشتباكات إلى سقوط قتيل وأكثر من خمسة عشر جريحا، كما أدت إلى احتراق بعض المحال التجارية في شارع سوريا الذي يعتبر الخط الفاصل بين الموالين والمعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الاسد .




البرلمان الصومالي يؤجل اختيار رئيس جديد للبلاد


أعلن الناطق باسم الرئاسة في الصومال أن البرلمان لم يتمكن من انتخاب رئيس للبلاد أمس كما هو متوقع وذلك لأسباب إجرائية، معربا عن أمله في أن يكون التأجيل مؤقتا .. وقال الناطق إن أعضاء البرلمان أدوا اليمين القانونية خلال اجتماعهم أمس في مطار العاصمة مقديشو لأسباب أمنية.، مشيرا إلى أنهم لم يكونوا في وضع يسمح بانتخاب الزعيم المقبل للبلاد . من جانبهم ، قال بعض النواب إنه لا يزال هناك العديد من الأمور الإجرائية التي يتعين إتمامها قبل التمكن من انتخاب رئيس جديد .




أوباما يحذر الأسد من استخدام الأسلحة الكيماوية


حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما الرئيس السوري بشار الأسد من أن استخدام أو نشر اسلحة كيماوية أو بيولوجية في الصراع الدائر في بلاده سيكون "خطا أحمر" بالنسبة للولايات المتحدة ..
وقال أوباما في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض إنه لم يأمر "في هذه المرحلة" بتدخل عسكري أمريكي في سوريا.





ديسالجن رئيسا لوزراء إثيوبيا بالإنابة عقب وفاة زيناوي


أعلن التلفزيون الرسمي في إثيوبيا أن رئيس الوزراء ميليس زيناوي توفي عن عمر ناهز سبعة وخمسي عاما جراء عدوى مفاجئة بينما كان يتعافى من مرض في مستشفى بالخارج خلال الشهرين الماضيين . وكان زيناوي قد تغيب عن الظهور العام لمدة اسابيع حيث قالت الحكومة انه في استراحة للتعافي من وضع صحي غير محدد . وأعلن التلفزيون الحكومي أن نائب رئيس الوزراء هايلي مريم ديسالجن سيتولي منصب رئاسة الوزراء بالانابة خلفا لزيناوي . في السياق ذاته قرر الرئيس محمد مرسي إيفاد وفد مصري رفيع المستوى لأديس أبابا للمشاركة في تشييع جنازة زيناوي .




نشطاء : 32 قتيلا اليوم برصاص قوات بشار الأسد

ميدانيا ، أفاد نشطاء سوريون بمقتل اثنين وثلاثين شخصا برصاص قوات الرئيس بشار الأسد في مناطق متفرقة البلاد.وأضافوا أن عشرات الاشخاص اصيبوا نتيجة لقصف جوي ومدفعي على مدينة داعل بمحافظة درعا.




الإبراهيمي: سوريا تعيش حالة "حرب أهلية"


أكد الموفد الدولي الجديد إلي دمشق الأخضر الإبراهيمي أن سوريا تعيش حالة حرب أهلية، وقال إن المطلوب حاليا هو وقف هذه الحرب ، مشيرا إلى أن هذا الأمر لن يكون بسيطا .





مسلحون يفجرون انبوب غاز في محافظة شبوة الجنوبية


فجر مسلحون مجهولون أنبوب الغاز الطبيعي المسال الممتد من محافظة مأرب إلى ميناء بلحاف في محافظة شبوة جنوب اليمن ، ما أدى إلى توقف الإنتاج بشكل كامل . وقال مدير أمن شبوة إن أنبوب الغاز يخضع لحماية من قبل الجيش وليس قوات الأمن ، لكنه أكد على ضرورة إجراء تحقيق في الحادث لمعرفة الجهة المنفذة .. هذا وذكر سكان محليون أن العشرات من سكان قرية الظاهرة فروا من مساكنهم بسبب النيران الكثيفة التي تصاعدت بعد الانفجار .





المعارضة السورية :انشقاق رئيس قسم الوثائق بالجيش


نتحول إلى الشأن السوري .. حيث أفاد ناشطون بانشقاق العقيد مروان الحمد رئيس قسم الوثائق في الفيلق الأول بالجيش السوري. يأتي ذلك فيما تضاربت الأنباء بشأن انشقاق نائب الرئيس السوري فاروق الشرع في ظل اختفائه عن دمشق منذ عشرة أيام حيث أعلنت مصادر المعارضة السورية انشقاق الشرع عن نظام بشار الأسد ووصوله إلى الأردن وهو ما نفاه التلفزيون الرسمي السوري .





مقتل وإصابة العشرات في انفجار هائل بمحافظة غازي عنتب


قتل ثمانية أشخاص وأصيب 44 آخرون في انفجار هائل وقع قرب مخفر للشرطة في محافظة "غازي عنتب" جنوب تركيا .. وذكرت مصادر محلية أن الانفجار وقع في حافلة لنقل الركاب، أدى إلى نشوب حريق هائل غطى سماء المنطقة ..
من ناحية أخرى قتل ثلاثة عسكريين أتراك وأصيب اثنان آخران في انفجار لغمين أرضيين بمحافظة "هكاري" جنوب شرق تركيا ..
في تطور آخر، قامت القوات التركية بعملية عسكرية موسعة في المحافظة نفسها أدت إلى مقتل 15 مسلحا وتدمير أربع نقاط كانوا يستخدمونها
كثكنة عسكرية ضد القوات التركية في ضواحي قرية "قامشلي" بمحافظة هكاري الحدودية مع العراق .






إصابة نحو 40 شخصا في إحدى قرى المنوفية بحالات تسمم


أفاد مراسل أون تي في نقلا عن وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بأن حالات التسمم في إحدى قرى مركز منوف لم تتعد الأربعين إصابة .. كما ذكر مراسل أون تي في أن رئيس مدينة منوف أرجع حالات التسمم بالقرية إلى عادات غذائية خاطئة للمواطنين بعد الخروج من شهر رمضان . من جانبه أكد رئيس شركة مياه الشرب بالمنوفية سلامة المياه ، نافيا ما تردد عن أن المياه الملوثة كانت وراء حالات التسمم ..




مقتل 25 شخصا في اشتباكات بين عصابات بأحد السجون


أعلنت وزيرة السجون الفنزويلية إيريس فاريلا إن أربعة وعشرين سجينا وزائرا واحدا لقوا حتفهم في اشتباكات بين عصابات متناحرة بأحد السجون في البلاد . وأوضحت الوزيرة أن الجناة كانوا يسعون من خلال العنف إلى السيطرة على سجن "ياري واحد" في منطقة جواتير جنوب العاصمة كاراكاس .. من جانبها تمكنت قوات الأمن الفنزويلية من استعادة السيطرة على السجن الكائن في ولاية ميراندا ..




اتحاد الكرة يوافق على مباراة ودية بين مصر والسعودية


وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين على طلب المنتخب السعودي مواجهة منتخب مصر وديا في العاصمة الانجليزية لندن في الحادي عشر من سبتمبر المقبل .. من جانبه أكد عامر حسين أن المباراة ستكون بمثابة تجربة قوية للمنتخب المصري والجهاز الفني للفريق بقيادة الأمريكي بوب برادلي قبل التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم ألفين وأربعة عشر بالبرازيل . ..




الشرطة تفرق تظاهرة لإحتلال مدرسة بالعاصمة سانتياجو


اعتقلت الشرطة في تشيلي عشرات الأشخاص معظمهم من الطلاب وذلك بعد الاشتباكات العنيفة التي وقعت عقب قيام عدد من الطلبة باحتلال إحدى المدارس الثانوية فى العاصمة سانتياجو . .. وتأتي التظاهرات الطلابية واحتلال بعض المدارس في إطار الاحتجاجات المستمرة على السياسات التعليمية التي تنتهجها حكومة تشيلي .




كوريا الشمالية تفوز على النرويج في مونديال تحت 20 عاما


حقق منتخب كوريا الشمالية فوزا مريحا بأربعة أهداف لهدفين على نظيره النرويجي في افتتاح مباريات الفريقين ضمن المجموعة الثالثة لكأس العالم للسيدات تحت عشرين عاما .. افتتح المنتخب الكوري الشمالي التسجيل عن طريق "يون هيون هي" في الدقيقة الخامسة عشر قبل أن تعادل كارولاين هانسين النتيجة للنرويج في الدقيقة الثالثة والعشرين ، لكن يون أعادت التقدم للمنتخب الآسيوي قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول . وفي الشوط الثاني، سجلت أدا هيجيربيرج هدف التعادل للنرويج في الدقيقة الرابعة والخمسين بينما سجلت كيم أون هوا الهدف الثالث لكوريا الشمالية في الدقيقة الثانية والسبعين قبل خمس دقائق من تسجيل كيم سو جيونج الهدف الرابع .




المنتخب الأمريكي يفوز على غانا في مونديال تحت 20 عاما


وفي مباراة أخرى ، فازت الولايات المتحدة على غانا برباعية نظيفة في الجولة الأولي من المجموعة الرابعة ضمن بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما .. أحرزت أهداف المنتخب الأمريكي كل من ليندا آداي بالخطأ في مرمى فريقها في الدقيقة العشرين ومايا هايز في الدقائق الخمسين والرابعة والسبعين والثانية والتسعين




جارسيا يفوز بالبطولة ويحجز مكانه بكأس رايدر الأوروبية


فاز الإسباني سيرجيو جارسيا ببطولة ويندهام للجولف ليحجز مكانه في بطولة كأس رايدر الأوروبية للجولف التي تقام الشهر المقبل . وتفوق جارسيا بضربتين على مجاز ويندهام ليفوز بأول لقب له ضمن بطولات المحترفين منذ عام ألفين وثمانية .. وبفوزه بالبطولة حصل اللاعب الإسباني على جائزة مالية قدرها تسعمائة وستة وثلاثون ألف دولار أمريكي .





مناورات عسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة


يواصل الجيش الكوري الجنوبي لليوم الثاني على التوالي مناورات عسكرية سنوية مع قوات من الولايات المتحدة الأمريكية لاختبار الدفاعات الكورية . من جهتها، نددت بيونجيانج بهذه المناورات معتبرة إياها تدريبات على الحرب . وبحسب العسكريين في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، فإن هذه المناورات التي تحمل اسم "أولشي حماة الحرية" والتي تستمر حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، تهدف إلى تعزيز استعدادات القوات الكورية الجنوبية والأمريكية للدفاع عن كوريا الجنوبية.






مطالب داخل إسرائيل بالاستعداد لمواجهة محتملة مع إيران



أرسل زعيم المعارضة الإسرائيلة شاؤول موفاز رسالة عاجلة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، مطالبا إياه بأن يلتقي معه لمناقشة نواياه بشأن الملف النووي الإيراني. وأفادت مصادر اعلامية بأن هذه الرسالة تتضمن استفسارات محددة بشأن مدى استعداد الجبهة الداخلية الإسرائيلية لخوض حرب ضد إيران . وفي نفس السياق قال نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شالوم إن برنامج إيران النووي لا يهدد أمن إسرائيل فحسب، بل مناطق عدة في العالم بما فيها دول أوربية.





وزير الداخلية يتابع الأداء الشرطي لضبط المرور


عقد اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية إجتماعاً مساء أمس مع عدد من قيادات الوزارة 0 يأتى ذلك فى إطار متابعة الأداء الشرطى بمختلف المواقع والعمل على انهاء مشكلة المرور .
كما ناقش وزير الداخلية الأبعاد المختلفة لمشكلة المرور بإعتبارها من المشاكل الرئيسية التى تشغل الرأى العام المصرى .





زعيم التبت السياسي يطالب بإنهاء أزمة مواطنيه


أعرب لوبسانج سانجاي الزعيم السياسي للتبت في المنفى عن خيبة أمله في عدم التفات المجتمع الدولي لما اسماه بمعانة مواطني التبت الذين يسعون للاستقلال عن الصين




تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة في مالي برئاسة ديارا


تشكلت في مالي حكومة وحدة وطنية في محاولة لاستعادة الاستقرار في أعقاب محاولة الانقلاب التي وقعت في مارس الماضي والتي اطاحت بالرئيس المنتخب أمادو توماني . وتضم الحكومة الجديدة واحدا وثلاثين وزيرا من بينهم خمسة ممن يعتبرون مقربين لقائد الانقلاب النقيب أمادوا سانوجو . واحتفظ رئيس الحكومة الانتقالية الحالية شيخ موديبو ديارا بمنصبه رئيسا للوزراء . كانت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "إيكواس" قد هددت الشهر الماضي بطرد مالي من المجموعة إذا لم تتمكن من تشكيل حكومة وحدة وطنية .





إصابة طائرة رئيس الأركان الأمريكي بهجوم صاروخي



أعلنت مصادر إعلامية أصيبت طائرة مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأمريكي في هجوم صاروخي صباح اليوم لدى توقفها في قاعدة جوية بأفغانستان . من جانبه قال متحدث باسم حلف شمال الأطلسي //الناتو//إن صاروخين أطلقهما مسلحون ألحقا أضرارا بطائرة يستخدمها ديمبسي في أفغانستان ، مشيرا إلى أن الجنرال الأمريكي لم يكن على متن الطائرة وقت وقوع الهجوم . كان ديمبسي قد وصل أمس إلى قاعدة باجرام الجوية قرب العاصمة كابول لبحث تزايد الهجمات ضد قوات حلف الناتو.




اليابان تقترح على كوريا رفع قضية دوكدو للعدل الدولية


أعلنت وسائل إعلام يابانية أن طوكيو سوف تقترح على الحكومة الكورية الجنوبية رفع قضية جزر دوكدو المتنازع عليها بين البلدين إلى محكمة العدل الدولية للبت فيها . وأفادت الوسائل بأنه من المقرر أن تقدم الحكومة اليابانية هذا المقترح إلى وزارة الشئون الخارجية والتجارة في سول في وقت لاحق اليوم . كان رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا قد أعرب مسبقا عن أمله في أن تقبل كوريا الجنوبية تقديم القضية إلى المحكمة بكل شجاعة ، إلا أن حكومة سول تمسكت بموقفها الرافض للجوء إلى المحكمة الدولية بزعم أن تلك الجزر تعد جزءا من أراضيها بمقتضى الحقائق التاريخية والقانون الدولي .





هشام قنديل يؤكد على تجريم حالات قطع الطرق


عودة الى اخبارنا المحلية ، أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن مدينة القناطر الخيرية في حاجة شديدة لعمليات تطوير سريعة لوقف حالة الإستغلال العشوائي التي تعيشها المدينة .. جاء ذلك خلال جولة قنديل بالمدينة صباح اليوم ، حيث صرح بأن أول خطوات تطوير المدينة ستتم في غضون شهر من خلال تطوير قرية مرجانة السياحية وكذلك تسيير خط ملاحي لنقل المواطنين والمسافرين من وإلى المدينة عن طريق الأتوبيس النهري .. وشدد رئيس الوزراء على تجريم حالات قطع الطرق مشيرا إلى أن عقوبتها يصل فيها الحبس إلى ثلاث سنوات ومطالبا المسئولين بالعمل على توعية المواطنين بخطورة هذه الجريمة .




اصحاب محل تجارى يطلقون الاعيرة النارية على مركز شرطة


اصحاب محل تجارى يطلقون الاعيرة النارية على مركز شرطة طهطا بسوهاج احتجاجا منهم على سرقة محلهم التجارى المجاور لمركز الشرطة




جلسة صلح ناجحة بين عائلتي العناني والرجايبة


أقيمت جلسة صلح بين عائلتي العناني والرجايبة بقرية منية الحيط التابعة لمركز إطسا بالفيوم بعد معركة أصيب فيها رجلان ونقلا إلى المستشفى .. وقام بالصلح بين العائلتين عدد من رموز العائلات وبعض أعضاء مجلس الشعب حيث تم اختيار لجنة محكمين من سبعة أفراد . ووقع الطرفان على أربعة شيكات بخمسين ألف جنيه لمن يتعدى بعد الصلح وآخرين يقدر فيهما الحق للمظلوم .




نجاح حملة "ولاد البلد لا للتحرش الجنسي" بالإسكندرية


نجحت حملة "ولاد البلد لا للتحرش الجنسي" بالإسكندرية واللجان الشعبية للدفاع عن الثورة وعدد من النشطاء السياسيين في منع العشرات من حالات التحرش الجنسي بالفتيات خلال الاحتفالات بعيد الفطر . واستطاعت الحملة عن طريق التوعية والتصدي لحالات التحرش من إجبار عدد كبير من الصبية والشباب على عدم التحرش . وقال أحد منسقي الحملة إن الحملة لاقت صدى واسعا وترحيبا كبيرا من أصحاب المحلات والمواطنين، الذين انضموا إليهم .




عودة السياحية النيلية الي محافظة المنيا


استقبلت محافظة المنيا أول رحلة سياحية نيلية على أحد الفنادق العائمة بعد توقف دام سبعة عشر عاما حيث نظمت احتفالية كبرى بمرسى اخناتون بكورنيش النيل لاستقبال الافواج السياحية المشاركة في الرحلة .. وكان في مقدمة مستقبلي الرحلة اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا واللواء ممدوح مقلد مدير الأمن والقيادات الامنية والتنفيذية ورجال السياحة بالمحافظة. من جانبه قال المحافظ إن عودة السياحة النيلية سيكون له مردود ايجابي على الحركة السياحية داخل المحافظة التي تحتل المرتبة الثالثة من حيث المكنوز الاثري .




واشنطن: مصر تعمل بجد لهزيمة الإرهاب في سيناء


أكدت الولايات المتحدة أن مصر تعمل الآن بجد لهزيمة الإرهاب ودحر غيره من التهديدات الأمنية في سيناء، وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إلى أن واشنطن تدعم هذه الجهود وتشجعها لتعزيز الأمن في مصر وكذلك لتعزيز الأمن لجيرانها والمنطقة ..وشددت المتحدثة في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية على أن "الولايات المتحدة شجعت مصر وإسرائيل على الإبقاء على خطوط الاتصال مفتوحة بينهما تمشيا مع التزامات معاهدة السلام والاستفادة الكاملة من الآليات المتوفرة بها لأغراض الشفافية وبناء الثقة.






مرسي : سيناء فى القلب وتحظى ببالغ الاهتمام من الدولة


أكد الرئيس محمد مرسي أن الأمن والاستقرار سيعودان مرة أخرى إلى سيناء بفضل تعاون مشايخها وابنائها، لبدء دوران عجلة التنمية على أرضها. وقال مرسي في اتصال هاتفي أجراه مع الشيخ عبد الله جهامه - رئيس جمعية مجاهدي سيناء ورئيس مجلس قبائل وسط سيناء ان شبه الجزيرة في القلب، وتحظى ببالغ الاهتمام من جانب الدولة، مؤكدا انه تم رصد مليار جنيه من أجل تنمية سيناء خلال المرحلة المقبلة لإقامة العديد من المشروعات التنموية والخدمية، والعمل على فتح مجال الاستثمار على أرض سيناء، بهدف إستغلال ثرواتها التعدينية والطبيعية لإتاحة فرص عمل جديدة للشباب ، ورفع المستوى المعيشى لأبنائها..





الداخلية : نحترم حق التظاهر السلمي .. وسنتصدى للمخالفة


أكد وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين حرص الوزارة واحترامها الكامل لكافة الحقوق والحريات، لاسيما الحق فى التظاهر السلمى وحرية الرأى والتعبير باعتبارهما من الحقوق الأصيلة التى نصت عليها الدساتير والقوانين المختلفة. وأبدى الوزير ثقته الكاملة فى دعم وتأييد أبناء مصر الشرفاء لإخوانهم من رجال الشرطة من أجل النهوض برسالتهم فى تحقيق أمن واستقرار البلاد.وشدد جمال الدين على ضرورة التصدى الحاسم لظاهرتي الباعة الجائلين وقطع الطرق وتعطيل خطوط السكك الحديدية ووسائل النقل العام، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل القائمين على تلك الأعمال أو المحرضين عليها وملاحقتهم وضبطهم.




وقف المسئولين عن محطة مياه والوحدة الصحية بقرية صنصفط


قرر المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية وقف جميع العاملين بمحطة مياه قرية صنصفط مركز منوف ومدير الإدارة الصحية بمنوف ومديرالوحدة الصحية بقرية صنصفط وإحالتهم للتحقيق وذلك على أثر أحداث قرية صنصفط التي أصيب خلالها عدد كبير من الأهالي بحالات تسمم وتم حجز عدد 57 حالة بمستشفى حميات منوف .وصرح محافظ المنوفية بأنه لن يتهاون مع أي مقصر وسيتم معاقبة كل من تسبب فى هذا الحدث أيا كان موقعه ،مؤكدا اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة الأزمة .





قنديل: خطة حكومية لإزالة كافة العشوائيات بالقناطر


أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن مدينة القناطر الخيرية في حاجة شديدة لعمليات تطوير سريعة لوقف حالة الإستغلال العشوائي التي تعيشها المدينة .. جاء ذلك خلال جولة قنديل بالمدينة ، حيث صرح بأن أول خطوات التطوير ستتم في غضون شهر من خلال تطوير قرية مرجانة السياحية وكذلك تسيير خط ملاحي لنقل المواطنين والمسافرين من وإلى المدينة عن طريق الأتوبيس النهري. وشدد رئيس الوزراء على تجريم حالات قطع الطرق مشيرا إلى أن عقوبتها يصل فيها الحبس إلى ثلاث سنوات ومطالبا المسئولين بالعمل على توعية المواطنين بخطورة هذه الجريمة .





مقتل 25 شخصا في اشتباكات بين عصابات بأحد السجون



أعلنت وزيرة السجون الفنزويلية إيريس فاريلا إن أربعة وعشرين سجينا وزائرا واحدا لقوا حتفهم في اشتباكات بين عصابات متناحرة بأحد السجون في البلاد .. وأوضحت الوزيرة أن الجناة كانوا يسعون من خلال العنف إلى السيطرة على سجن "ياري واحد" في منطقة جواتير جنوب العاصمة كاراكاس .. من جانبها تمكنت قوات الأمن الفنزويلية من استعادة السيطرة على السجن الكائن في ولاية ميراندا ..





حرائق الغابات تدمر أجزاء واسعة من شمال إسبانيا



قال مسئولون إسبان أمس إن حريقا هائلا تسبب في تدمير أكثر من ثمانية آلاف هكتار من الغابات في إقليم ليون شمالي البلاد ..ودمر الحريق الذي اندلع في بلدة كاسترو كونتريجو مناطق للتنزه ذات قيمة بيئية كبيرة وغابات صنوبر تحتوي على أشجار تعود إلى أكثر من مائة عام ..ويعمل المئات من رجال الإطفاء والجنود على السيطرة على الحريق الذي امتد دخانه إلى مسافة تقترب من 80 كيلومترا





إيران تكشف عن أسلحة جديدة متطورة


كشفت ايران أمس عن تطوير ستة أسلحة منها صاروخ قصير المدى أكثر دقة ومحرك بحري أكثر قوة ومختبر محمول جوا .. وعرضت ايران الاسلحة خلال احتفال بيوم الصناعة الحربية حضره الرئيس محمود أحمدي نجاد ووزير الدفاع أحمد وحيدي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق