شارك مع اصدقائك

23 أغسطس 2012

بالصور.. مستشفيات "جامعة عين شمس" خارج نطاق الخدمة لحين تأمينها... ومدير التخصصى: لابد من احترام أنفسنا لنحافظ على أرواح الأطباء.. ومدير الدمرداش: مازلنا ننتظر رد الجهات الأمنية لعودة العمل بالطوارئ



بعد قرار د. حلمى الغر مدير مستشفى عين شمس التخصصى التابعة لجامعة عين شمس بغلق وحدة الاستقبال والطوارئ لليوم الرابع على التوالى بعد اعتداء أهالى أحد المرضى على الأطباء والممرضين وأفراد الأمن ووقوع خسائر قدرتها إدارة المستشفى بـ80 ألف جنيه أصبحت جميع وحدات الاستقبال والطوارئ بمستشفيات الجامعة مغلقة، وذلك بسبب غلق مستشفى الدمرداش بفروعها الخمسة وحدات الاستقبال والطوارئ بها بسبب أيضاً الاعتداءات المتكررة على الأطباء والممرضين.

وقال د. حلمى الغر لليوم السابع إن وحدة الطوارئ بالمستشفى لم تستقبل أى حالة مرضية مهما كانت خطورتها إلا إذا كانت من العاملين بالجامعة أو أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس قائلاً "لابد من احترام أنفسنا للحفاظ على أرواح الأطباء".

وأشار الغر إلى أنه مع قرار غلق وحدة الاستقبال والطوارئ بالتخصصى أصبح لا توجد أى مستشفى حكومية فى محيط منطقة العباسية تستقبل المرضى ومع ذلك فلا توجد أى استجابة لمطالب الأطباء التى وصفها بأنها بسيطة تتلخص فى توفير عدد من أفراد الشرطة أمام كل مستشفى أو دورية شرطة ترهب فقط الخارجين عن القانون.

وأوضح الغر أنه ابتداء من يوم السبت القادم ستبدأ المستشفى فى إصلاح التلفيات التى وقعت نتيجة اعتداء أهالى أحد المرضى فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك نتيجة مطالبة أفراد الأمن لأسرته التى تجاوز عددهم 20 فردا لمغادرة وحدة الاستقبال، موضحاً أن الأطباء لن يعاودا العمل بوحدة الاستقبال إلا بعد تأمين المستشفى بأى وسيلة.

وفى سياق متصل أكد د. أيمن بغدادى مدير مستشفى الدمرداش أن أفرع المستشفى الخمسة مستمرة فى غلق وحدة الاستقبال والطوارئ لليوم الـ21 دون استجابة من الجهات الأمنية لتأمين المستشفى أو حتى الرد على أى مخاطبات لجامعة عين شمس.

وأشار بغدادى إلى أن المستشفى يستقبل الحالات الحرجة التى لا تتحمل تحويلها لأى مستشفى أخرى ولكن بالنسبة للحالات التى يوجد معها عدد من أسرتها ويشتبه فيهم أن يكونوا مسلحين يرفض المستشفى استقبال الحالة حفاظاً على أرواح الأطباء.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق