شارك مع اصدقائك

23 أغسطس 2012

اليسار يهاجم تصريحات "العريان".."شكر": نرفض تقسيمنا.. و"عبد الرازق": تكشف عن عدائه للتجمع بعدما أصبح حزب المعارضة.. "شعبان" للعريان: ما قاله وصمة فى جبين "الحرية والعدالة"



أثارت تصريحات الدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئاسة حزب الحرية والعدالة اليوم الخميس، والتى قال فيها إن الأمل فى تيار جديد يقوده الدكتور عبد الغفار شكر وكمال خليل ووائل خليل ، ولا عزاء ليسار رفعت السعيد، غضب الوسط اليسارى واعتبروه لعبا على المتناقضات بين القيادات اليسارية، ومحاولة فاشلة للتخفيف من حدة تصريحاته بالأمس.

واعتبر الدكتور عبد الغفار شكر، وكيل مؤسسى حزب التحالف الشعبى إن تصريحات الدكتور عصام العريان اليوم محاولة للتخفيف من عدوانية تصريحاته بالأمس، رافضا التعليق قائلا "لا أعلق لأنه لا ينبغى الكيل بمكيالين لليسار".

وأشار شكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى رفضه تقسيم اليسار لفرق يهاجم العريان إحداها مرددا نفس الأكاذيب، التى كان يروجها السادات ضد اليسار المصرى، لأنه يشكل قوى حقيقية تقود الاحتجاجات العمالية والانتفاضات الطلابية.

فيما رفض رفعت السعيد التعقيب على تصريحات العريان قائلا "فليقل ما يشاء ويتحمل مسئولية اختياره"

بينما قال حسين عبد الرازق عضو المجلس الرئاسى لحزب التجمع إن تصريحات العريان ما هى إلا لعب على التناقضات بين القيادات اليسارية عبد الغفار شكر، ورفعت السعيد معتبرها محاولة فاشلة ، مشيرا إلى أن تعدد الاتجاهات فى تيار ووجود خلافات أمر طبيعى، لكن الجميع يعمل من أجل نفس المبادىء الاشتراكية التى تنحاز للطبقات الفقيرة وتواجه الاستغلال، وغيرها من المبادىء التى يتبناها الحزب.

وأضاف عبد الرازق أن تصريحات العريان تكشف عن عدائه لليسار عموما ولحزب التجمع بصفة خاصة، مؤكدا أن هناك عشرات القيادات بحزب التجمع ولا يملك فرد أن يفرض رؤيته على الآخرين مهما كان.

وفسر عضو المجلس الرئاسى عداء العريان الخاص بحزب التجمع، لأنه أكثر الأحزاب تصديا لمحاولة الإخوان المسلمين استغلال الدين فى العمل السياسى، ولأنه حزب المعارضة الجذرية للحكم الحالى.

من جانبه شن أحمد بهاء الدين شعبان الأمين العام للحزب الاشتراكى هجوما على العريان قائلا "ليس له حق أن يصنف اليسار، وغير مقبول منه الحديث عن التمويل الأجنبى، لأن الجماعة هى من تتعامل مع التمويل وأن الأموال الأجنبية تتدفق على الجماعات الدينية بمصر.

وأشار بهاء الدين شعبان إلى أن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وصل لكرسى السلطة بواسطة الولايات المتحدة الأمريكية وأن الجماعة منذ أن نشأت تلقت تمويلا من إنجلترا والجهات الأجنبية، حسب تأكيده.
وشدد شعبان على أن محاولته للتخفيف اليوم لن يمحى إثر إهانته لليسار والذى دافع عنه وقت سجنه، والذى تحمل أيضا مهمة مواجهة الصهيونية، فى الوقت الذى كانت تعيش جماعته فى أحضان السادات.

واعتبر أن هذه الاتهامات تكرار لنظام حسنى مبارك ومباحث أمن الدولة، قائلا للعريان "أحذر .. فاتهاماتك وصمة فى جبينك وجبين جماعة الإخوان المسلمين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق