شارك مع اصدقائك

15 أغسطس 2012

برنامج 90 دقيقة بث مباشر من قناة المحور وحلقة الاثنين 13 يوليو 2012 يوتيوب كاملة و د. حسن راتب: قرارات مرسى الأخيرة جاءت بالتشاور مع المجلس العسكرى.. ومرسى تعامل معهم بأسلوب أدب الخروج.. الأنفاق أعطت الفرصة للعناصر المتطرفة.. إعطاء الفرصة للحكومة فى هذا التوقيت "وطنية"


برنامج 90 دقيقة بث مباشر من قناة المحور وحلقة الاثنين 13 يوليو 2012 يوتيوب كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة



على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv
تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر من قناة المحور وحلقة الاثنين 13 يوليو 2012 يوتيوب كاملة



"90 دقيقة".. د. حسن راتب: قرارات مرسى الأخيرة جاءت بالتشاور مع المجلس العسكرى.. ومرسى تعامل معهم بأسلوب أدب الخروج.. الأنفاق أعطت الفرصة للعناصر المتطرفة.. إعطاء الفرصة للحكومة فى هذا التوقيت "وطنية"



الفقرة الرئيسية
"سيناء الأزمة"

"حوار مع د. حسن راتب، رئيس قناة المحور، ورئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، ورئيس مجلس جمعية مستثمرى سيناء"

قال د. حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء ورئيس مجلس جمعية مستثمرى سيناء: إن قرارات الرئيس مرسى الأخيرة جاءت بالتنسيق والتشاور مع المجلس العسكرى. وحيَّا الرئيس مرسى فى التعامل مع القادة السابقين بأدب الخروج لهم مؤكدًا أنه خروج مشرف.

ويرى راتب أن اختيار السيسى وزيرًا للدفاع اختيار صادفه التوفيق لأنه صغير السن بالنسبة لأقرانه.

كما قال: إن الجانب الأمريكى ناقش ملف سيناء قبل الجانب المصرى، وإنه لابد من قراءة الخريطة الجيولوجية فى سيناء لحل مشاكلها. لافتًا النظر إلى أن الحل الأمنى لا يمكن أن يكون الوحيد لتنمية سيناء، كما قال: إن السيناريو الكارثة الذى نعيشه يرجع إلى الأنفاق التى أعطت الفرصة للعناصر المتطرفة لاستغلال هذه المنطقة فى أعمالها.

وطالب بالعودة لهيمنة الدولة لإعادة صياغة جديدة للحياة فى سيناء بشرط ألاَّ يختلط الحابل بالنابل أثناء المعالجة الأمنية فى سيناء لأن هناك كثيرًا من الأعراف تم انتهاكها فى سيناء، بدعوى مكافحة الإرهاب، كما طالب الأزهر بأن يقوم بدوره لمواجهة المشاكل فى سيناء، وطالب بأن تجتمع الأمة على قلب رجل واحد؛ لأن إعطاء الفرصة للحكومة فى هذا التوقيت نوع من الوطنية، مع تناسى المطالب الفئوية فى ظل نقد بناء مع اتساع صدر الآخر لذلك، كما طالب بتركيز جميع جهود الدولة لتحقيق المصالحة الشاملة فى سيناء.

وأضاف راتب أن هناك حلولاً موضوعية كثيرة، منها تشكيل مجلس أعلى للعشائر وأن ذلك يعتبر أحد أهم الحلول، لأن المنطقة تحتاج إلى زعامة وحكمة ورؤية، وهى متوفرة لدينا، وكذلك أن يكون هناك صندوق تعويضات ومكافآت لمن يقوم بتسليم أسلحة للدولة من أهالى سيناء، وكذلك تدريب من يعملون بمؤسسات الدولة فى سيناء تدريبًا يتناسب مع طبيعة سيناء.

وأكد راتب أن هناك مياهًا جوفية كثيرة فى سيناء، من الممكن أن تنتج مساحات زراعية شاسعة، وأكد أنه من الممكن أن تتحول مصر من دولة مصدرة للعمالة؛ إلى دولة مستقبلة لها عن طريق استغلال منطقة القنطرة شرق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق